أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > ملطوشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/11/2007   #1
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

افتراضي الحب الالكتروني "عواطف" وهمية

الحب الالكتروني ظاهرة جديدة أثمرتها غرف التعارف أو "الشات" على الانترنت التي تحولت الى ما يشبه الخاطبة التي كانت توفق رأسين في الحلال في الماضي. ولكن هل من الممكن ان تحب شخصاً لم تره في حياتك؟ فكثيراً ما نسمع ونرى ان فتاة وشاباً تعارفا من خلال الشبكة "العنكبوتية" وتولدت بينهما علاقة حب لمجرد الإنصات ورؤية الكلمات المطبوعة دون النظر الى الطرف الآخر. البعض وقع في الحب عن طريق الأسلاك وكان ضحية، والبعض يستغرب ويستنكر العواطف من وراء الشاشات، لكن الواقع يقول إن الأمر يستحق وقفة لمثل هذه العلاقات التي نتناولها في هذا التحقيق:

تباينت آراء الشباب حول موضوع الحب عن طريق الشبكة “العنكبوتية”، اذ اعتبره البعض طريقة عصرية للتعارف بينما وجده البعض الآخر مجرد وهم وخيال.
"ن.خ" (25 سنة/موظفة) تروي قصتها مع الحب الالكتروني قائلة: تعرفت إلى رجل على الانترنت، وكان حديثنا لا يخرج عن نطاق المواضيع العامة، وبعد مدة بدأ بوصف حالته انه أب لطفلين توفيت زوجته منذ 6 سنوات، وظل بلا زوجة خوفاً من زوجة أب لا ترحم أطفاله، من هنا بدأت أتعاطف معه لا أدري لماذا؟ هل لأني عشت معاناة أطفاله في طفولتي حيث ظلت أمي بلا زواج خوفاً من زوج أم لا يرحم، شعرت بأنني من الممكن ان أعوضهم الحرمان، وهنا بدأ يميل لي وأميل له، ونشأت علاقة حب بيننا، وعندما اخبرت اهلي بالموضوع، طلبوا مني ان أخبره بأن يفصح لنا عن معلوماته الخاصة حتى نرى إن كان مناسباً أم لا، وهنا كانت الصدمة، حيث اكتشفت انه متزوج من امرأتين بعد وفاة زوجته، وأنه احبني ويريدني الثالثة وهو غير مرتاح مع زوجتيه، بهذه الحقيقة انتهت قصتي معه، وعلمت مؤخرا أنه فعلاً تزوج من فتاة اخرى أي ان لديه الآن ثلاث زوجات، واصبحت أنا ضحية بصدقي معه.
وأضافت: علاقات الحب التي تنشأ بين أي طرفين عن طريق الشبكة "العنكبوتية" نادراً ما تنجح، لأنها تفتقر الى التواصل، فقد تأخذ انطباعاً معيناً وترسم في مخيلتك ما تراه بنظرك عن الآخر، وتكتشف في النهاية أنه غير ذلك.
وتواصل حديثها والحزن يكسو وجهها: في تجربتي الثقة لم تتولد بيننا منذ البداية، بل أخذت وقتاً طويلاً حتى وثقت فيه، ثم طلبت أن تتحول العلاقة إلى واقع ملموس، وهنا كانت الصدمة وانتهت العلاقة بسرعة، لأنها لم تكن حقيقية بل مجرد نزوة عابرة بالنسبة له، لأنه لم يكن صادقاً معي، فالحب من خلال شاشة الكمبيوتر أكذوبة وخيال.
معاناة أخرى روتها لنا "لمى أنور" (20 سنة/ طالبة)، قائلة: تعرفت إلى شاب من مواقع الدردشة، ووجدت أنه يتقارب معي في الأفكار، فأنا اعتبر الإنترنت وسيلة من وسائل الارتباط الفكري أولاً ثم الارتباط الروحي، فأعجبت به وذهلت بفكره وأسلوبه وشخصيته، وأحسست أنه شاركني الإحساس نفسه، وكل يوم يزداد حبي له توهجاً، حتى جاء ذلك اليوم واكتشفت أنه كان يكذب علي بطريقته البارعة، وعلمت ذلك بمساعدة صديقتي التي أثبتت لي ذلك، فحاولت أن تتعرف إليه، فقبل وتعرف إليها فوجدت أن كل العبارات التي كان يقولها لي هي نفسها التي استخدمها مع صديقتي، فقررت مواجهته بالحقيقة، وتفاجأت من رده، حيث صرح لي بأنه يستحيل أن يرتبط بفتاة تعرف إليها عن طريق الإنترنت، ومن بعدها أخذ يتجنبني إلى أن اختفى. مضيفة أن الحب شيء راقٍ وجميل، ولكن بعض الشباب على الإنترنت يعتبرونه تسلية ومضيعة للوقت واللعب بمشاعر الأخريات.
ومن جهته يقول "ع.ع" العلاقات التي تتكون عن طريق الشبكة "العنكبوتية" علاقات عابرة تنتهي بسرعة البرق، مشيراً إلى أن المشاعر والأحاسيس لا يمكن الحكم على صدقها عبر جهاز الكمبيوتر.
ويواصل حديثه: أسهل طريقة للحب الكاذب تكون عن طريق الإنترنت بعيدا عن الأنظار، وبدل المعاكسات في المراكز أمام الناس.
ويؤكد فيصل عبدالله طالب أن الصدق يعد العمود الفقري وعبر الانترنت نادراً ما تنجح مثل هذه العلاقات لأنها تفتقد الى الصدق وتكون نهايتها الفشل.
ويروي لنا عن تجربة عاش لحظاتها مع صديقه قائلاً: تعرف إلى الفتاة من خلال منتدى الكتروني، وأعجب بشخصيتها وأسلوبها: فأصبحا يلتقيان على “الماسنجر” يومياً ويتناقشان وكلاهما يطرح وجهة نظره بأسلوبه الخاص به، فحدث التآلف والاهتمام بينهما وسرعان ما تحول إلى إعجاب، وتطور هذا الإحساس إلى الحب، وخطبها من أهلها، وحالياً تمت الخطبة ويتم التجهيز لبيت الزوجية للزواج، وكل هذا تم من خلال علاقة المنتدى.
أما أحمد عبدالله (موظف) والذي وقع في حب امرأة من كندا عن طريق غرف المحادثات الأجنبية فيقول: عادة ما كنت ارتاد غرف المحادثات الأجنبية بهدف تقوية اللغة الإنجليزية لدي، وتعرفت إليها وكانت كثيرا ما تساعدني للهدف الذي كنت أسعى إليه، حتى توطدت معرفتي بها كثيرا، ونشأت علاقة حب بيننا، فأصبحت أحدثها هاتفياً، وقررنا الاقتران، ولكن المشكلة التي واجهتنا تكمن في البعد الجغرافي، حيث لا أستطيع أن أسافر إلى كندا وهي أيضا لا تستطيع ترك بلدها، بالإضافة إلى رفض العائلة لهذا الزواج.

خيبة أمل: الدكتور أسامة الموسى اختصاصي نفسي في المؤسسات العقابية في دبي أكد انتشار العلاقات العاطفية عبر الانترنت مؤخراً، لافتاً إلى صعوبة تكوين علاقات صحيحة عبر الشبكة “العنكبوتية” في ظل اكتشاف العديد من الممارسات الخاطئة ووقوع ضحايا بسبب اتباع هذا الاسلوب كوسيلة للتعارف ومن ثم تحقيق حلم الزواج، مضيفاً أنه كم من أناس أحبوا عن طريق الرسائل الالكترونية و”الشات” وكانت صدمتهم كبير جدا عند لقائهم الأول بالشخص الآخر، خيبة أمل لا يستطيعون تصحيحها أبدا.
ويضيف: بعض الشباب يلجأون لمثل هذه الطرق في التعارف والحب بسبب الملل والفراغ العاطفي، أو أنها أول مرة يخوضون التجربة، ويخشون من مواجهة الفتاة والتعرف إليها على أرض الواقع بسبب ارتباكهم، فالوجود خلف الكواليس وخلف الشاشات أفضل من الأسواق والمراكز أمام الأعين، مشيراً إلى أنه حدثت العديد من القصص منها الصادقة والناجحة، ولكنها نادرة جداً، ومنها ما هو خيال ووهم لا أكثر، ويقول: هذا النوع من الحب والزواج خاطىء لا يعتمد على أسس سليمة ومحكوم عليه بالفشل لأنه لا يقوم على الصدق وإنما يقوم على توافق الأفكار والاتجاهات التي يغلب عليها طابع الكذب والخداع، فالتعارف والحب لا بد أن يكون وجهاً لوجه وليس وراء الكواليس فهذا الزواج خاطىء وغير مبني على الثقة، ويظل الشك في قلب كلا الطرفين حتى يدمرهما.
وقال: إنه لا يؤيد مثل هذه العلاقات لأنها تزرع الشك في نفوس أصحابها، وخاصة في المجتمع المحافظ، فعمر هذا النوع من الزواج قصير، والشكوك تصاحب الزوجين منذ الوهلة الأولى للزواج.
وختم حديثه بنصح الشباب باستخدام الإنترنت في أشياء مفيدة تعود عليهم بالنفع، وعلى الجميع أن يفهم ويدرك أن الحب الصادق لا يأتي عن طريق الإنترنت إنما يأتي عن طريق الواقع.

جرعة عاطفة: تتحدث عائشة الحويدي موجهة الخدمة الاجتماعية في منطقة الشارقة التعليمية عن الأسباب المباشرة في انجراف الفتيات وراء خديعة (الحب عن طريق الإنترنت) أن هناك نقصا في جرعة العاطفة في بيوتنا، ولا يوجد تواصل اجتماعي داخل البيت، فالفراغ العاطفي الذي يعيش فيه الفتاة والشاب هو الذي يقودهما إلى مثل هذه العلاقات الخاطئة، مضيفة أن الأهل عليهم وضع ضوابط لأبنائهم فيما يتعلق باستخدام الإنترنت من خلال انشاء علاقة صداقة معهم، بالإضافة إلى تعزيز الثقة حتى يبعدوهم عن الاستخدام الخاطىء لهذا الجهاز. وتواصل حديثها قائلة: علاقات الحب عن طريق الإنترنت ما هي إلا علاقات زائفة، وأنا أعارض مثل هذه العلاقات، لأنها تعارض القيم والعادات والتقاليد وذريعة للوقوع في المحظورات وموطن ينعدم فيه الرقابة ولا توجد فيه متابعة، فيفضي كلا الطرفين إلى صاحبه بما يشاء دون خوف من رقيب، وأؤكد على أنه إذا تم الزواج بهذه الطريقة لابد أن تنكشف وتتجلى أمام الزوجين الحقائق اجمالاً خيراً كانت أم شراً، ويبدأ الشك يساور كلا الطرفين مما يؤدي إلى انهيار هذه العلاقة المبنية على أسس خاطئة، مضيفة أن الاتصال المباشر أفضل طريقة للتعارف، حيث يولد الأريحية بين الطرفين ويهيىء الفرصة لإقامة علاقة صادقة، وتقول للفتاة: احتفظي بعاطفتك لمن يستحقها وهو الزوج، وفي ذلك وقاية لك من الانزلاق فيما لا يرضي الله وحماية لقلبك من الجرح في علاقة حتما تنتهي بالفشل.

باب خلفي للتعارف
فاطمة السجواني اختصاصية نفسية في منطقة الشارقة التعليمية قالت: مفهوم الحب أخذ أبعاداً كبيرة خاطئة، ففي مرحلة المراهقة يحب الشاب أن يثبت وجوده وذاته والفتاة تحب أن تثبت أنوثتها وجمالها، مضيفة: أن الشباب يلجأون إلى التواصل عن طريق الإنترنت، فالإنترنت وسيلة الاتصال المباشر مع مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أن الشبكة العنكبوتية فتحت الباب على مصراعيه لتبادل الآراء والدخول في حوارات فكرية مختلفة نافعة للجميع، ولكنها أيضا فتحت الأبواب نفسها لأصحاب النفوس الضعيفة لاستخدامها في أمور ألحقت ضرراً كبيراً بجيل الشباب، فيجد المراهق كل ما يرغب فيه وكل ما يحب أن يسمعه في مواقع الدردشة والمحادثات، ليصل إلى درجة الإدمان والوقوع في المصائب وعلاقات الحب الكاذبة التي دائما تنتهي بالفشل.
وتقول: أصبح الحديث عبر الشبكة العنكبوتية بديلاً للكثير من الشباب والفتيات للتعارف إلى الجنس الآخر والبحث عن علاقات قد يتطور بعضها فينتهي بالزواج، ولكنها تظل علاقة فاشلة لأنها مبنية على المجاملات وأصحابها يفتقدون إلى الصدق، فكم من بيوت هدمت وكم من فتيات ذهبت حياتهن هباء منثورا تحت وطأة الاستخدام الخاطىء للانترنت.

منقول : عن الخليج

وداعا .....
لكل شيئ كان جميلا
قديم 18/11/2007   #2
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اهلين لوليت من زمان مانك مبينة
هلق ليكي لقلك رايي الشخصي:
الشغلة بتعتمد بالاول و الاخير ع الانسان نفسه اذا كان صادق بحياتو الواقعية فبتوقع انو يكون صادق بحياتو (اذا فينا نقول او نفصل الواقع عن عالم الانترنت ) رح يكون صادق بعالم الانترنت
عم بحكي هيك عن تجربة شخصية انو انا تعرفت ع عالم كتير عن طريق النت و كونت معن صداقات و التقيت مع بعضهم و بتجمعنا صداقة كتير منيحة و السبب هو النت
و بصراحة اكبر في وحدة تعرفت عليها عن طريق النت و نشأت بيننا بدايات علاقة حب بس ما مشي الحال لاسباب غير متعلقة بالصدق وانما شوية ظروف جبرتنا نبعد عن بعض
فلذلك برايي انو الامر بيتعلق بالشخص و شخصية الانسان و طبيعتو قبل كل شي

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 18/11/2007   #3
صبيّة و ست الصبايا betty_palestine
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ betty_palestine
betty_palestine is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بالغيمة السودا:(

انا في موقع بعرفو بيعرض قصص حب وكان كتير من بين الردود انو خطبت وتجوزت واحد تعرفت عليه عن طريق الانترنت يعني انا مع الحب بهي الطريق ازا كان الطرفين سادئين والحب مشاعر وبكون الانسان مو لاقي اللي يحبها او تحبو بس لقتو عالانترنت الطريئة اللي مو ممكن حدا يسدئها وصار نصيب بينهم

والله انك ما بتفرق بحياتي
وزمان تغير كتييييييييييير

وهلأ
only meeeeeeeeee
قديم 18/11/2007   #4
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
اهلين لوليت من زمان مانك مبينة
هلق ليكي لقلك رايي الشخصي:
الشغلة بتعتمد بالاول و الاخير ع الانسان نفسه اذا كان صادق بحياتو الواقعية فبتوقع انو يكون صادق بحياتو (اذا فينا نقول او نفصل الواقع عن عالم الانترنت ) رح يكون صادق بعالم الانترنت
عم بحكي هيك عن تجربة شخصية انو انا تعرفت ع عالم كتير عن طريق النت و كونت معن صداقات و التقيت مع بعضهم و بتجمعنا صداقة كتير منيحة و السبب هو النت
و بصراحة اكبر في وحدة تعرفت عليها عن طريق النت و نشأت بيننا بدايات علاقة حب بس ما مشي الحال لاسباب غير متعلقة بالصدق وانما شوية ظروف جبرتنا نبعد عن بعض
فلذلك برايي انو الامر بيتعلق بالشخص و شخصية الانسان و طبيعتو قبل كل شي
أهلين وسيمو أنا بين الأيادي بس بما اني بالسما مع الحمام كنت مشغولة شوي بالمنظر من فوق الشام

المهم رأيك حلو بس أنا ضد الحب الالكتروني لأنو مكهرب
قديم 18/11/2007   #5
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : betty_palestine عرض المشاركة
انا في موقع بعرفو بيعرض قصص حب وكان كتير من بين الردود انو خطبت وتجوزت واحد تعرفت عليه عن طريق الانترنت يعني انا مع الحب بهي الطريق ازا كان الطرفين سادئين والحب مشاعر وبكون الانسان مو لاقي اللي يحبها او تحبو بس لقتو عالانترنت الطريئة اللي مو ممكن حدا يسدئها وصار نصيب بينهم
أهلين فيكي وشكرا على المشاركة بس الحب ممكن يكون وين ما كان إذا كان في صدق ولهيك هوي طريقة ممكن تكون مظبوطة وممكن تكون سيئة ..... المهم ديري بالك من الحب بشكل عام لأن هوي المصيبة الحلوة الي بتدخل على حياة الإنسان
قديم 18/11/2007   #6
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

انو ما بعرف يعني وين المشكله بهل موضوع كل ، ما الانترنت صار الكل بيستخدمو وخلص مو هل شي الجديد نسبيا لحتى العالم اظل خايفه منو ، في كتير قصص حب و زواج صارت عن طريق النت و كانت ناجحه وانا بنفسي بعرف شي 3 تزوجو عن طريق النت و عايشين احلا عيشه .

بس انو ليش العرب دائما بيشوفو الموضضوع من منظرو او زاويه سليبه !!

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 18/11/2007   #7
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
انو ما بعرف يعني وين المشكله بهل موضوع كل ، ما الانترنت صار الكل بيستخدمو وخلص مو هل شي الجديد نسبيا لحتى العالم اظل خايفه منو ، في كتير قصص حب و زواج صارت عن طريق النت و كانت ناجحه وانا بنفسي بعرف شي 3 تزوجو عن طريق النت و عايشين احلا عيشه .

بس انو ليش العرب دائما بيشوفو الموضضوع من منظرو او زاويه سليبه !!
يا آش وين السلبي حكيت أنو الحب الالكتروني بيكهرب
وبما انو في سلبي وفي ايجابي فمتل العادة منشوف كل الألوان الي بدنا نشوفها نحنا
الحب عندي لونه احمر مثلا بشوفوا هيك .....
قديم 18/11/2007   #8
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lolit عرض المشاركة
يا آش وين السلبي حكيت أنو الحب الالكتروني بيكهرب
وبما انو في سلبي وفي ايجابي فمتل العادة منشوف كل الألوان الي بدنا نشوفها نحنا
الحب عندي لونه احمر مثلا بشوفوا هيك .....
ولله انا الحب مالو لون عندي للاسف

بس في سلبيات اوكي بس نحنى ما ببنشوف غير السلبيات و بس و غير هيك لا
قديم 18/11/2007   #9
صبيّة و ست الصبايا سارة$$$
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ سارة$$$
سارة$$$ is offline

نورنا ب:
Jul 2007

انو بالاغلب بتكون قصة تعود على الشخص وتعلق فيه ويمكن اعجاب بشخصيتو
لكن حب بمعنى حب (مابعتقد)يعني نادرا مايكون هالشعور صحيح
ومايجي حدا ينطلي يقلي في وفي بعرف في قصص حب ونجحت لكن نادر جدا مابيسير هيك
لانو في الاغلب الضحية طبعا البنت
مشكورة لوليت

**هكذا الدنيا شخص يأتي وشخص يروح
هي نصفها حب وأغلبها جروح **
قديم 18/11/2007   #10
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : lolit عرض المشاركة
أهلين وسيمو أنا بين الأيادي بس بما اني بالسما مع الحمام كنت مشغولة شوي بالمنظر من فوق الشام

المهم رأيك حلو بس أنا ضد الحب الالكتروني لأنو مكهرب
مكهرب
شبكي لوليت؟؟
يعني بفهم من كلامك انك ما بتامني بالحب عن طريق النت سمحيلي قلك انو هيك حب موجود و في عالم حبت بعضها عن طريق النت او بالاحرى تعرفت على بعضها عن طريق النت و كان في تبادل اعجاب كبير و صار لقاء و بعدين نتج زواج عن هالحب اللي مو عاجبك هاد
قديم 19/11/2007   #11
صبيّة و ست الصبايا lolit
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lolit
lolit is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
في أي مكان لست انت فيه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
مكهرب
شبكي لوليت؟؟
يعني بفهم من كلامك انك ما بتامني بالحب عن طريق النت سمحيلي قلك انو هيك حب موجود و في عالم حبت بعضها عن طريق النت او بالاحرى تعرفت على بعضها عن طريق النت و كان في تبادل اعجاب كبير و صار لقاء و بعدين نتج زواج عن هالحب اللي مو عاجبك هاد
يا وسيمو أنا مو أنو مو عاجبني بس لازم نشوف كلشي من منظوره الحقيقي وبعيد عنه
هلأ الحب والكذب ما بيتفقوا صح
الحب الالكتروني فيه كذب كتير يعني أنا بقلك أنو أنا ماني متجوزة وحلوة وبخليك تحبني بس هيدا معناته حب حقيقي طبعا هي ممكن تكون قصة بس من جهة تاني في عالم حبوا وتجوزوا كمان أنا ما بنكر بس برجع بقلك أنا بشوف الحب لونو احمر فهل هيدا صحيح .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد