أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: شو رايك بالضرب كوسيلة للتعامل بين الزوج والزوجة؟
لازم ومافي غنى عنو؟؟ 2 6.67%
احيانا منيح واحيانا لاء 1 3.33%
عيب يحصل هالشي 27 90.00%
المشاركون بالتصويت: 30. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/10/2004   #19
شب و شيخ الشباب الكبير
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الكبير
الكبير is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص

الاستاذ كتب
اقتباس:
يا سيدي و من ثقافتنا الموروثة حبيت ذكركن بالمثل:
ضرب الحبيب زبيب
و استناداً لهلمثل يعني كل ما ضرب الزلمي مرتو أكتر بكون عما يطعميا زبيب أكتر و منشان هيك بعد القتلة بتلاقيها سمنت (مو ورمت متل ما بتقول الإشاعات المغرضة: ورمت)
والله العظيم استاذ

من أرادَ أن يكونَ فيكم كبيرًا فليكُنْ لكم خادمًا
قديم 20/10/2004   #20
شب و شيخ الشباب majd88
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ majd88
majd88 is offline

نورنا ب:
Mar 2004
المطرح:
Homs-Syria

إرسال خطاب MSN إلى majd88

يا شباب...
الضرب وسيلة متخلفة منتشرة في مجتمعات العالم العاشر (مجتمعاتنا)
الضرب كظاهرة اختفى من المجتمعات الراقية من زمان كتير.
والتعامل بالضرب هو تعامل أقل حيواني بين أفراد الاسرة، لأنه حتى الحيوانات لا تعامل أفراد عائلتها بهذه الطريقة.
طبعاً الإسلام وعلى حد زعم الكثير من المرجعيات يوصي بضرب المرأة أو استعمال الضرب كوسيلة ردع والتهديد به.

وقال أحدهم: ((علق السوط في بيتك تضمن راحتك))

بلادي وإن جارت علي عزيزة
وأهلي وإن جاروا علي كرام
قديم 20/10/2004   #21
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dimozi
يا اخي مزاجي بيحب البنت العنيدة و الراسها تنح ........... يعني لازم المراة تمشي كلمتها .........بس وين بتلتقا هاي ........بس قولولي وين الواحد بيلاقي بنت بتفكر و بتسترجي تقول لاء ؟؟؟؟؟؟
منيح اللي لقيت حدا بيفهمني....يا شيخ أنا بقول نفس الحكي ...كنت بقولو بسوريا وهلأ هون باسبانيا... وما بعرف ليش الناس بتستغرب كلامي...والصبايا أكتر من الشباب!!!!

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 21/10/2004   #22
جينو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ جينو
جينو is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
دبي

يعني معلش اسمحولي أخ ديموزي و الزعيم ياس إنو ليش بتشملو كل البنات؟؟؟؟؟؟؟؟
في كتير بنات قالوا بدل اللاء مية لاء لكل التخلف و العادات و التقاليد اللي مربطين حالنا فيها و طلعو حالون من هالجو اللي بيخنق و تعو شوفو هون في كتير بنات تاركين الدنيا وراهون و جايين يدورو على مستقبل هون ببلاد الرجال يا دوب يصمدو فيها، و عم يشتغلوا و يتعبوا مشان يعملوا شي بحياتون مشان يبنوا مستقبل و يعملوا لحالون كيان و وجود مستقل.
هاي ما هيي صرخة لاء كبيرة؟؟؟ ما هيي مرأة عم بتمشي كلمتها يا ديموزي؟ و عنيدة و عم تناطح الحيطان و تكسر الحجر بأظافيرها و سنانها لحتى توصل؟ هاي ما مرأة بتفكر و بتفكر صح كمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملأى السنابل تنحني بتواضعٍ................ و الشامخات رؤوسهن فوارغ
قديم 25/11/2004   #23
مؤمن
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ مؤمن
مؤمن is offline

نورنا ب:
Nov 2004

ذكرت الأخت ديموزي أحد أهم العوامل وهو "عقليه المرأه "اللتي تلجأ إلى الدموع والغريب أن هذا ليس نتاج الثقافة لأنه حال مشترك بين نساء العالم أجمع على اختلاف الثقافات (لكل قاعدة بشرية استثنائات فلا تجادلوا في الحالات الشاذة اللتي هي نتاج توجيه خاص وتغيير للطبيعة الأساسية) .... للمؤمنين : هناك اختلاف شديد في خلق الرجل عن خلق المرأة بما أختص الإله كل منهما بصفات ...المرأة -كما تعلمون- عاطفية مياله إلى الأحاسيس أكثر من الرجل وقد تفعل الكثير في سبيل الحب والضرب من اكبر أنواع المهانه -للفهيم- لأنه اعتقاد من الضارب أن المضروب في مستوى تفكير اقل من ان يفهم فوجب الزامه بالقوة وهذا اهانة شديدة لفكر المضروب....و في حاله المرأة والحب كما نعلم قد يغييب الحب أو العاطفة التفكير المنطقي ....و بحكم عاطفيتها تتعرض لهذا التغييب أكثر من الرجل ( ولنقل الذكر وليس الرجل لأن من معاني الرجولة تغييب العاطفة كي لاتكدر المقدرة على الحكم المنطقي للأمور أو وضعها بطريقة منطقية في سياق المحاكمة العقلانية ). ..... كما أن من خواص الذكر اللي بتجي معو من الوكاله (الأنانية واللتي ينحدر منها الغيرة الشديدة على ما هو له وبتهذيب هذا الفعل يصبح ما يسمى الشرف والعرض في المجتمع الشرقي ) فمن الطبيعي جدا ان يلجأ الرجل لضرب امراته في حالات تخطيها لحدود غيرته عليها والمساس أو الأقتراب حتى من المساس بشرفه اللذي هو أمانة غالية بين يديها يتمثل بكل قطعة في جسدها بل يتخطى ذلك إلى قلبها فلا أتخيل أن يشاركني أحد في قلب زوجتي ولو بجزء على التريليارات فما بالك بجسدها ؟!؟! فمن هذان المنطلقين :
1-تغيييب العاطفة للعقل المتزن و طبيعة المرأة العاطفية .
2-عظم الأمر وما قد يترتب عليه من انحلالية ذات آثار متنوعة ( فورات الغضب والقتل ...استساغة الخطيئة والإنغماس بها ...إلى الحزازيات بين الرجال -الأقدر طبيعيا على الحكم - مما يفسد البلد كلها ....ولا يخفى دور النساء في هدم الحضارات و اضعاف نفوس الرجال
يمكن للرجل (الرجل) أن يضرب زوجته كما يضرب إبنه بهدف التربيه و افهامها لأي مرحله وصل بها قلة الفهم و التعدي على عظمة ذلك الرابط اللذي يربطها به ..... لذلك يمكن اعتبار الضرب السلاح النووي المحرم والمشروع في نفس الوقت
وقد قال س.ف من الناس (لايسئل الرجل فيما ضرب إمرأته ) و أوأكد (الرجل) فكما الرابط بينهما الهي فالقصاص بينهما الهي ....فإن عرف كل منهما عظمة الله واقاما أوامره فاستحاله الوصول لذلك أكيدة ....وإن كانا غير مؤمنين ولكن على درجة عالية من العقل أيضا يستحيل وصولهما إلى تلك النتيجة .....ومن هم دون ذلك (غير متدينين أو أغبياء ) فخلي يموتوا بعض شو المشكله ...لابنفعوا حدا ولا حتى أنفسهم ...و من أجلهم سنت القوانين لإرغامهم على أن لايضروا أنفسهم أو من حولهم

وأما لغير المؤمنين : نرجع صفات الأختلاف بين الذكر واللأنثى إلى طبيعة الأختلاف في التركيب الجيني لكل منهما
وما يتبعه من اختلافات هرمونية لايد لهم فيها فالجينات تحكم أيضا الصفات النفسية للإنسان عن طريق الهرمونات اللتي ترتبط بنوع الصنف(ذكر انثى ) ..... ولاتقل : يمكن انتاج انثى بصفات ذكر جينيا لأن الأختلاف هرموني أساسا يعني (الهرمونات اللتي تجعل الذكر ذكرا هي نفسها اللتي تسبب الصفات الآنفة للذكر وكذا الأنثى ........ونحن نعيد سبب هذا الأختلاف في الأصل لأرادة الخالق حيث أراد أن يكون هذا الهرمون يسبب هذه النتيجة
وأرجو العفو من الجميع إن كان فيما قلت إساءة غير مقصودة أو تعدي على حقوقهم بأي شكل من الأشكال ......فكونوا أكرم مني وأكرموني بالصفح وسعة صدوركم ....واذكرولي خطأي
ومعذرة على الأطاله .......
قديم 25/11/2004   #24
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

اقتباس:
الأخت ديموزي
:P :P :P عفواً منك .... بس أخ ديموزي ....

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/11/2004   #25
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

اقتباس:
شو بدك تطلب من ناس بيجوز شافو بعضون لأول مرة بحياتون يوم عرسهون؟؟!!!!!
يا أخي ياس هاد أصول الشغل انت شو بعرفك هاي الحضارة و كل شي ..
لا تزعل بس قصدي علق على تعليقك حبيب ..
فهمتني ؟؟
أحلى تحية

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 26/11/2004   #26
saji
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ saji
saji is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
aleppo

إرسال خطاب MSN إلى saji إرسال خطاب Yahoo إلى saji

الموضوع كتير مهم وكتيررر بشع بنفس الوقت
وانا بشكر يللي طرح هالموضوع

بس ياشباب أكتركون عميحكي انو الضرب تخلف ووووووووو بس اذا بتفكروا شوي بتشوفوا انو حتى بمجتمعاتنا يللي على اساس مجتمعات متحضرة منشوف فيا أنو الاخ عميضرب أختوو مثلا وهاد الشي حقيقي وموجود لك حتى لو ما ضربا بدايقا بشي شغلة بيكون تأثيرا عليا أبشع من الضرب وبرجع بذكر ما نروح لبعيد هاد الشي موجود بمجتمعاتنا وللأسف

ومن ناحية الضرب هادا كللو تخلف بتخلف وانا برأيي انو الشخص وقت بيضرب التاني فهاد ضعف فيو لأنو ما عمبقدر يخللي التاني يعملل يللي بده ياه الا بعد عناء فهاد ضعف فيو هوو لأنو ما قدر وصلو بطريقة اسهل
انا عمبحكي عن الضرب بشكل عام .. يعني الضرب بالمدرسة وضرب الأهل لولادن وووووووو كل انواع الضرب
والضرب لاهو مرجلة ولا شي هوو مجرد تهرب وضعف شخصية

انشالله تكون وصلت فكرتي

salsOoOoOoOoOoOoOoOoOol
قديم 07/12/2004   #27
شب و شيخ الشباب King RORO
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ King RORO
King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

إرسال خطاب ICQ إلى King RORO إرسال خطاب AIM إلى King RORO إرسال خطاب MSN إلى King RORO إرسال خطاب Yahoo إلى King RORO

اقتباس:
ومن ناحية الضرب هادا كللو تخلف بتخلف وانا برأيي انو الشخص وقت بيضرب التاني فهاد ضعف فيو لأنو ما عمبقدر يخللي التاني يعملل يللي بده ياه الا بعد عناء فهاد ضعف فيو هوو لأنو ما قدر وصلو بطريقة اسهل
انا عمبحكي عن الضرب بشكل عام .. يعني الضرب بالمدرسة وضرب الأهل لولادن وووووووو كل انواع الضرب
والضرب لاهو مرجلة ولا شي هوو مجرد تهرب وضعف شخصية

انشالله تكون وصلت فكرتي
ولا يهمك وصلت الفكرة ونشكر الله في اعضاء لسه عم يفهمو عليي لهلق
يعني ما راح طرحي للموضع سدى
الله يكتر من امثالك
ويوقف الضرب كطريقة للتعامل بين البشر

MLUM
قديم 25/02/2005   #28
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

اوف اوف يا جماعة ليش الموضوع هيك طويل
بكل بساطة الضرب ما كويس لانو بيخليك توجع ايدك و مين بيحب يتوجع !!

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
إضافة موضوع جديد  إضافة رد