أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: مين برأيك أفضل للعرب ينجح بالانتخابات الأمريكية
كيري 4 36.36%
بوش 7 63.64%
المشاركون بالتصويت: 11. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/10/2004   #1
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

افتراضي استفتاء حول الانتخابات الأمريكية

شو رأيكون
قديم 27/10/2004   #2
شب و شيخ الشباب Anmar
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Anmar
Anmar is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
UAE

أنا رأيي انك نقصت احتمال وهوي أنو التنين أضرب من بعضن بالنسبة للعرب

ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك بل بما لا يستطيع أن يظهره
لذلك إذا أردت أن تعرفه فلا تصغ إلى ما يقوله بل إلى ما لا يقوله ...
قديم 27/10/2004   #3
شب و شيخ الشباب آخيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ آخيل
آخيل is offline

نورنا ب:
Aug 2004
المطرح:
dubai

إرسال خطاب MSN إلى آخيل إرسال خطاب Yahoo إلى آخيل

يعني أنا كان رأيي لو أنو كان الاستفتاء .... مين رح يكون أسوء بالنسبة للعرب خلال فترة حكموا ... لأنو كلمة أفضل .. بتحمل شوية من الايجابية ... و التاريخ بيثبت أنو رؤساء الولايات المتحدة الاميركية .. طول عمرن بيتباروا مين رح يكون أفضل لإسرائيل مو للعرب ... أما بالنسبة للإستفتاء ... فهو متل النكتة اللي بتقول ... أنو كان في صبيتين ماشيين بالشارع ... فمين أحلى وحدة فيون ... أنا جوابي بيكون الصبية الماشية بالنص ... .. فلا بوش إذا نجح رح يكون أفضل لأنو أعمالوا السابقة بتشهدلوا ... و الله يسترنا من كيري ... لأنو واحد بيعتز بأصولو اليهودية شو بدنا ننطر منو ... يعني متل ما نطرنا من نتانياهو بعد ايهود باراك ..
خلوها لالله يا جماعة ... يعني أينو بيوجع أكتر الخازوق ولا قطع الراس .. هيدا الفرق بين بوش و كيري ...

بكرا بيبلش تشرين ... يطفي نار العشقانين ..... و مشوا معي ع برشين
قديم 28/10/2004   #4
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

إذا منطلع من موضوع أسوأو أفضل، فيني قول أنو رأيي بموضوع الرئاسة الأمريكية هو التالي:
على المدى القصير بوش أفضل للعرب لأنو هو يلي تورط و فات على العراق وهو يلي إلو مصلحة تنتهي الأزمة العراقية بأفضل شكل ورح يحاول يسحق الجماعات الارهابية يلي تشكلت بالعراق متل جماعة الزرقاوي بأسرع وقت.
أما على المدى البعيد فأي رئيس ديمقراطي هو أفضل للعالم من رئيس جمهوري و الفرق واضح بين كينيدي و نكسون، و بين كارتر و ريغن، وبين جورج بوش الأب و كلينتون، و نأمل على القياس إنو يكون في فرق بين كيري و بوش
و بالنهاية بصراحة يعني جورج بوش: لا أخلاق و لا موقف ولا مخ و لا فهم ........... و لا منظر :P
يعني بالمحصلة بفتكر أنو كيري أفضل إلى أن يثبت العكس
بالمناسبة بتعرفو إنو في مرشح من أصل عربي للرئاسة هو رالف نادر، و باستطلاعات الرأي دائماً عما يكون الثالث بالترتيب، طبعاً بفارق كتير كبير (يعني شغلة رمزية)
قديم 28/10/2004   #5
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

sorry for writing in english but..

what is good to me as a christian might not be good at all to other arabs.. because we do not represent the main stream arab people who are muslims and who are getting more religious day after day... and who themselves dont feel very comfortable about us.. so first saying "arab" is not accurate... u should specify more... arabs can be syrian christians or wahhabi saudis... so who is ur arab here?

if it was for me.. then i'm with george bush... he will clean up this whole mess in the middle east and bring economic and political reform and thats for the best of the whole area.

Kerry on the other hand might still continue the job, but i dont see him very serious about fighting terrorism.. he will probably do changes that will be more directly towards the aid of israel.

George bush might also help Israel in some way, and its nothing new. but along with that there seems to be lots of hope of benefits for us.. as syrians in general and as christians in specific.

so i really think we should all support george bush and wake up to reality

its an issue of existance and identity... know who u r and know what is good for u and for the generation ahead.

reagrds

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 30/10/2004   #6
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افضل للعرب انهم يشغلو عقولهم وينسو خلافاتهم...لذلك لاشي افضل للعرب... :P

نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...
قديم 30/10/2004   #7
شب و شيخ الشباب majd88
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ majd88
majd88 is offline

نورنا ب:
Mar 2004
المطرح:
Homs-Syria

إرسال خطاب MSN إلى majd88

المرشحين موقفهم تجاه العرب سلبي
الحقيقة كيري ممكن يؤذي العرب أكتر لأنه يهودي ويصرح باستمرار الحرب التي بدأها منافسه على الإرهاب

بلادي وإن جارت علي عزيزة
وأهلي وإن جاروا علي كرام
قديم 31/10/2004   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : majd88
المرشحين موقفهم تجاه العرب سلبي
الحقيقة كيري ممكن يؤذي العرب أكتر لأنه يهودي ويصرح باستمرار الحرب التي بدأها منافسه على الإرهاب
يا شيوخ واذا كان يهودي؟!!! وين المشكلة؟ يعني غيرو يللي ما كانو يهود شو عملو؟؟

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 31/10/2004   #9
شب و شيخ الشباب philip
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ philip
philip is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
أحلى حارة

إرسال خطاب MSN إلى philip إرسال خطاب Yahoo إلى philip

اقتباس:
شو رأيكون
لاهاد ولاهداك مابتسمع بالنقر وازعرور هدول من نفس الشاكلة :P

......ابعد يا موت عني لا حبا بالحياة بل خوفا على دموع امي ......
قديم 31/10/2004   #10
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

عنجد ما بعرف .............انصدمت بردك أخ Joe ............

اقتباس:
he will clean up this whole mess in the middle east and bring economic and political reform and thats for the best of the whole area.
هلاء أنت مقتنع بها الحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فاجئتني صراحة .......... يعني اذا سألتو لبوش شو يعني إصلاح سياسي بأكدلك أنو رح يفوت بالحيط ........... و عم نشوف الاقتصاد العامر بصراحة بالعراق ...... يعني بوش حمار ابن حمار و شو ما عمل رح يطلع شغل حمير .

اقتباس:
Kerry on the other hand might still continue the job, but i dont see him very serious about fighting terrorism.. he will probably do changes that will be more directly towards the aid of israel.
يحارب الارهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني بوش هلاء عم يحارب الارهاب مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنن عم يخلقوا الارهاب وين ما راحو .......... و ما بتصور انو كتير رح تفرق على اسرائيل بوش ولا كيري بقصة المساعدات .......... اصلا من يوم اجا بوش و اسرائيل ماعاد فرق معها حدا ...........

اقتباس:
but along with that there seems to be lots of hope of benefits for us.. as syrians in general and as christians in specific.

ممكن تقلي شي واحد منيح ممكن يصير ؟؟؟؟؟؟ أو عم يصير ؟؟؟؟

اقتباس:
its an issue of existance and identity...

بأكدلك أنو بقائنا مهدد بجورج بوش اكتر ........ بقاء الانسانية مهدد ......... اذا بدك تاخدها من ناحية الهوية ........ بقلك أنا ماني عربي ............. انسا اني سوري ( و فخور اني سوري ) ........ كون ابي و امي مسيحية ما بيغير شي فيي ............ انا بالاول و الاخر انسان و اللي عم بيصير ببساطة شديدة ضد الانسان .

بوش ضد الانسان وكيري ضد الانسان ................ و ما في شي بينفع غير انو يوقف الانسان مع الانسان ضد اعداء الانسان .

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.
قديم 31/10/2004   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dimozi
عنجد ما بعرف .............انصدمت بردك أخ Joe ............

اقتباس:
he will clean up this whole mess in the middle east and bring economic and political reform and thats for the best of the whole area.
هلاء أنت مقتنع بها الحكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فاجئتني صراحة .......... يعني اذا سألتو لبوش شو يعني إصلاح سياسي بأكدلك أنو رح يفوت بالحيط ........... و عم نشوف الاقتصاد العامر بصراحة بالعراق ...... يعني بوش حمار ابن حمار و شو ما عمل رح يطلع شغل حمير .

اقتباس:
يحارب الارهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني بوش هلاء عم يحارب الارهاب مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنن عم يخلقوا الارهاب وين ما راحو .......... و ما بتصور انو كتير رح تفرق على اسرائيل بوش ولا كيري بقصة المساعدات .......... اصلا من يوم اجا بوش و اسرائيل ماعاد فرق معها حدا ...........

اقتباس:
but along with that there seems to be lots of hope of benefits for us.. as syrians in general and as christians in specific.

ممكن تقلي شي واحد منيح ممكن يصير ؟؟؟؟؟؟ أو عم يصير ؟؟؟؟

اقتباس:
its an issue of existance and identity...

بأكدلك أنو بقائنا مهدد بجورج بوش اكتر ........ بقاء الانسانية مهدد ......... اذا بدك تاخدها من ناحية الهوية ........ بقلك أنا ماني عربي ............. انسا اني سوري ( و فخور اني سوري ) ........ كون ابي و امي مسيحية ما بيغير شي فيي ............ انا بالاول و الاخر انسان و اللي عم بيصير ببساطة شديدة ضد الانسان .

بوش ضد الانسان وكيري ضد الانسان ................ و ما في شي بينفع غير انو يوقف الانسان مع الانسان ضد اعداء الانسان .

أنا معك شريك مية بالمية...
قديم 31/10/2004   #12
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

أخي ديموزي
شكرا على ردك بالبداية

بس يا أخي طريقة الكلام هاي مانها موضوعية ابدا مع احترامي الشديد.. اذا سألته شو يعني اصلاح رح يفوت بالحيط؟ مين قلك هل كلام؟ و مين قلك انه حمار؟ الزلمة رئيس اكبر دولة بالعالم سواء رضينا نعترف بهل شيء او لاء.. و بأسواء الحالات في عندك مستشارين و كونغرس كامل ليصدق على القرارات.. ما في دكتاتورية يا شريك. و اذا الاعلام حواليه عم يصوره على أنه حمار و ما بيعرف يكتب او شكله بيضحك.. هادا كله حكي فاضي و ما بيغير الواقع ابدا.. اذا بتقلي الرؤساء العرب حمير.. اي معك انا.. لانهم اجوا بطرق غير شرعية... بس هادا رئيس منتخب و رح ينعاد انتخابه مرة تانية او على الاقل منافس قوي جدا.. على كل حال نحنا ماننا بصدد مناقشة اذا كان غبي او ذكي.. و بالنهاية لو طلع فعلا غبي معناتا هاي بلية اكبر... لانو غبي و عم يتحكي فينا.. شلون اذا كان ذكي؟ يعني اذا هني الاغبياء نحنا صرنا الاذكياء؟
اما عن الاقتصاد العامر بالعراق .. فأنت برأيك كيف ممكن يحصل الاصلاح الاقتصادي بوجود من يسمي نفسه المقاومة العراقية؟ ثم الاصلاح الاقتصادي و بناء البنى التحتية مستمر بجنوب العراق.. و دائما في عراقيل من قبل الارهابيين.. طيب شو بتعمل؟
يا أخي لازم تدركوا فكرة انو هدف اميركا و ادارة بوش هي جعل العراق افضل دولة بالشرق الاوسط و السبب من أجل إعطاء مثال عن الرؤيا و الديمقراطية الامريكية... بغض النظر عما اذا كانت اميركا ديمقراطية ام لاء لانو ما بدنا نشعب الكلام كتير... يعني اميركا متورطة حاليا بقصة العراق... صح.. بس مستحيل تترك العراق بهل حالة لانو هادا يعني ضربة كبيرة كتير الها... بقى مشان تحسن صورتها قدام العالم و تعطي مثال لباقي شعوب الشرق الاوسط... انو ليكوا العراق كيف كان و كيف صار.. مشان هيك مصلحة اميركا باستقرار و تكوين عراق جديد و كمان يكون من احسن الدول بالمنطقة

يا أخي لكن شو عم يعمل؟ كمان اميركا عم تخلق الارهاب؟ اعذرني بس عن جدا ما بقدر وافق معك على هل كلام.. يعني الارهاب موجود يا اخي بعقول الناس و بدين الناس... الارهاب عم ينفتى كل يوم بمساجد العالم.. اذا من فترة قصيرة صار فضيحة بكندا سببها انو اكبر شخصية اسلامية بكندا حكت كلام متطرف بالسمجد و قال: هدفنا تحرير الاقصة من القردة و الخنازير .. و بالانكليزي... الزلمة مفكر الناس ما رح تعرف.. اي انطوشت العالم بكيف هيك يقول.. و طلع يقول قال هو ما كان قصده هيك. يا أخي اذا نحنا تعودنا على هل عبارات و الجهاد و ما جهاد... هادا كلام متخلف و قديم و هادا بذرة الارهاب بعينه... في فرق بين المقاومة و الارهاب و الانسان ما بينقلب ارهابي بين ليلة و ضحاها... الارهابيين موجودين ببلادنا و كل ما لهم على أسوا و اميركا و انكلترا الدولتين الوحيدتين المدركين هل شيء.. باقي الدول متل كندا لساها نايمة على ودانها.. و انتوا كمان مع احترامي.. لأانك لما عم تقلي اميركا عم تخلق الارهاب وين ما راحت هادا كلام ناقص تفاصيل كتير... و مشان اسرائيل.. طول عمرها هيك.. و رح تستمر هيك شكلها.. و شو يعني كرمال الفلسطينيين منبطل نصلح بلادنا؟ يا اخي اسرائيل ما خيفانة من حدا و لا ناطر حرب على العراق... بعز دين الضهر ضربوا سوريا .. و ما حدا من اشاوس العروبة فتح بوزه

ممكن تقلي شي واحد منيح ممكن يصير ؟؟؟؟؟؟ أو عم يصير ؟؟؟
الشي الممكن يصير و يلي رح يصير انو الجماعات الارهابية يلي عم تستغل الاسلام لاهدافها السياسية و يلي عايشة باوهام القرون القديمة و عم تضحك على الناس رح تفيق و تاكل كفين نضاف.. و لما يتصلح العراق و يتم استباب الامن الناس رح تشوف... و رح تبطل تسمع لمشايخ الوهابية.. انا بدي وضح بس اني ماني ضد الاسلام و لا ضد اخواتنا المسلمين بالشرق الاوسط... انا ضد الارهب يلي عم يتم باسم الاسلام و السبيل الوحيد للقضاء على هاي المشكلة هي بالتعرف عليها.. التعرف عليها يعني الادراك انو في عطل عم يصير بطريقة عرض الاسلام و في حرب سيكولوجية عم تقوم فيها هاي الجماعات المتطرفة على عقول الشعب المسلم... اذا نحنا ضحكنا على حالنا و قلنا اميركا سبب الارهاب... المشكلة ما رح تنحل... يمكن بعض الناس تنجرح مشاعرهم ... بس انا برجع بأكدا انو انا ماني ضد الانسان المسلم... و هل انسان يلي رح يزعل لهل درجة.. معناتا لسا مانو عرفان شو عم يصير حواليه .. يعني مو مشكلة اذا زعل شوي ... و يسمعها منا احسن ما يسمعها من شي صاروخ اميركي

الانسانية بتقلك بالمساواة و عدم كره الناس حسب دينهم... بوش عم يحارب ناس... و هدول الناس هني قمة العنصرية و الغوغائية و الهمجية... ناس بيسبوا اليهود لان اليهود عنصريين... فأثبتوا للعالم انهم اكثر عنصرية من اليهود
الانسانية تعني الرخاء و الحرية... بوش قضى على نظام طالبان يلي كان بيمنع البنات من التعلم.. و يلي حول ملاعب كرة القدم لحقول لاعدام النسوان... بالعرق في ارهابيين عم تقتل الناس عشوائيا و تفجر كنائس... دليل اخر على العنصرية ... بوش و اميركا عم تحارب هل شخصيات... لعالم اكتر حرية و انسانية

بعتذر اذا كان ردي طويل كتير... ما ضروري تجاوب على كل نقطة.. بس عندي بعض الاسئلة لحضرتك و للجميع مشان نحصر النقاش و ما نتشعب كتير.. و ياريت تجاوبوا على الاسئلة بشكل مباشر
- هل تفضل ان صدام مازال بالحكم حاليا؟
-هل تفضل ان اميركا تنسحب تحت ضربات الصدر و الزرقاوي؟
- هل يمثلل الزرقاوي "الاردني" الشعب العراقي و هو يسبب موت الاطفال العراقيين مثل ما حصل بحادثة تفخيخ السياراة التي أدت الى مقتل حوالي ال30 طفل؟
- هل تدرك تشابك الارهاب مع الاسلام؟ و كون بعض الجماعات باتت تستغل الدين لتخويف الشعوب و زرع افكار مبنية على الحقد و التمييز في عقولهم؟ كيف ستسطيع ان تتعامل مع هؤلاء الاشخاص في حياتك الهمنية في المستقبل؟ و هل ستشعر بالامان بينهم؟ و الى متى؟
أخر و اهم سؤال
- الا ترى معي ان مصلحة اميركا الاقتصادية هي في خلق الاصلاح السياسي و الاقتصادي بالشرق الاوسط؟ أليس هذا ما نريده تماما؟؟

و شكرا
قديم 01/11/2004   #13
شب و شيخ الشباب philip
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ philip
philip is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
أحلى حارة

إرسال خطاب MSN إلى philip إرسال خطاب Yahoo إلى philip

اقتباس:
بوش ضد الانسان وكيري ضد الانسان ................ و ما في شي بينفع غير انو يوقف الانسان مع الانسان
هذا الحديث النافع بس بدك مين ينفذوا
قديم 01/11/2004   #14
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

يا جماعة انتو معقدين الموضوع زيادة عن اللزوم ...الولايات المتحدة الامريكية هي بلد نظامو السياسي قائم على طريقة الحزب الواحد ذو الجناحين اليمينيين . يعني لا فرق مبدئي و جوهري بين كيري و بوش .

هلق عاد هون المسألة بتصير شغلة اذواق يعني متل وقت بدك تشتري شحاطة اجلكن و محتار تجيبا حمرا او زرقا ما اكتر

انا شخصياً بفضل الشحاطة الزرقا ..قصدي بوش :P

ليش لأنو انعكاس مدهش لواقع المجتمع الاميركي اليوم . بعدين بلا مسخرة يعني انو شو هدول ديمقراطيين ؟ الزلمي واضح و صريح و الأهم من هيك أنو جرئ ...يعني مانو شايف قدامو لا أمم متحدة ولا مجلس أمن و لا أوروبا ولا من يحزنون . يعني بطريقة تانية الزلمي واقعي و كتير براكتيكال لأنو شو هالروتين هاد ؟؟ قال مجلس أمن قال , كلياتنا منعرف أنو مجلس الأمن قراراتو بلا طعمة دخلكن ليش لحتى رئيس اقوى دولة حالياً يستنى قرارات هيم مجلس؟ تخيلوا بقى ...يا إلهي ما هذا الذل .
:P

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 03/11/2004   #15
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

يا شباب شكله ابو البشابيش ربح الانتخابات

صدقوني احسن من كيري.. كيري ما خرجه يحكم بلد
إضافة موضوع جديد  إضافة رد