أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > اقتصاد > بسطة أخوية - لاعلان والتبادلات التجارية

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 21/09/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

اقتباس:
اي انا انا سمعت عن هالقصص .. بس عن صبايا مغربيات .. و هالمرة السوريات .. بيجوز لنفس الغرض

قولك ممكن ظالمينهن وتطلع نيتهن صافية ؟

انا عن حالي .. مو واثقة فيهن وبـ نيتهن ..
أنا معك متووووش مافيون ثقة

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too

قديم 21/09/2008   #20
شب و شيخ الشباب bki
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ bki
bki is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
أول اشارة ع اليمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
شو بدكون بهالحكي ..
قال دولة خليجية ... بدا صبايا سوريات ..
شو ما عم تسمعوا عن هالقصص بالجرايد ..؟؟

بكرا بتعمل عنكون فيلم إيناس الدغيدي
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fernanda bachchan kfoury عرض المشاركة
أنا معك متووووش مافيون ثقة

والله أنا ماكان بدي اطرح هالموضوع لأنو للأسف الشديد هيك رح يكون مستوى نقاشنا, بس حسبي إنو عملت اللي علي, لأنو الواحد بسوريا لما يتخرج بيموت ألف موتة بالبيت بدون لاشغلة ولا عملة وبيصير يدعي ربو بخمسة وعشرين لغة بس ليطلع لبرة, فّذا كان معو قرشين مخبايين لليوم الأسود أو لقي مين يدينو هالقرشين مع مية منية, بيروح ع شي مكتب ويطلع بأول عقد يجي ع ايدو بغض النظر عن الراتب, بس لما يصل لهون وبيلاقي حالو علقان بشغل مابيرحم وبراتب غير عادل بيعض الأصابع ندم.

أما اللي عاملي حالو فيها بيفهم كان لازم ينتبه بالأول إنو اليوم غير امبارح, وماحدا فينا إلا ماندر إلو حدا برة أو ع القليل بيعرف شي حدا قرايبو برة, وفيه يستفسر ويتأكد من مصداقية هالمدعي أو ذاك. بس مابعرف شو بدي احكي, مع احترامي للجميع, عقولنا بدها اتظل بسماكة قشرة البرتقال لأنو نحن عم نحجمها لتظل هيك.

سبحان الله, الحمد لله, لا اله إلا الله والله أكبر

سبحان الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه و مداد كلماته

سبحانك اللهم إني كنت من الظالمين

قديم 21/09/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hussienbki عرض المشاركة
عقولنا بدها اتظل بسماكة قشرة البرتقال لأنو نحن عم نحجمها لتظل هيك.
اها

طيب القصة لا تشكيك فيك ولا بـ نقلك للخبر.. بس من الطبيعي يتواردلنا سؤال انو ليه بس لصبايا سوريا

خاصة انو احنا مطلعين مسبقًا على نوعية اعلانات عن شغل لصبايا من بلدان برا الخليج .. غرضها امر غير المعلن عنو

بهيك حالة الطبيعي نحنا نحط الاحتمالات الواردة .. يا نيتهن صافية يا نيتهن غير صافية ..

وانو نحط السؤال يللي توارد لذهننا .. ما بيعني عقولنا بسماكة قشرة البردئان .. لانو سؤال منطقي جدًا

وواقعي ..

دائمًا في امل .

قديم 21/09/2008   #22
شب و شيخ الشباب bki
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ bki
bki is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
أول اشارة ع اليمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MaTyA عرض المشاركة
اها

طيب القصة لا تشكيك فيك ولا بـ نقلك للخبر.. بس من الطبيعي يتواردلنا سؤال انو ليه بس لصبايا سوريا

خاصة انو احنا مطلعين مسبقًا على نوعية اعلانات عن شغل لصبايا من بلدان برا الخليج .. غرضها امر غير المعلن عنو

بهيك حالة الطبيعي نحنا نحط الاحتمالات الواردة .. يا نيتهن صافية يا نيتهن غير صافية ..

وانو نحط السؤال يللي توارد لذهننا .. ما بيعني عقولنا بسماكة قشرة البردئان .. لانو سؤال منطقي جدًا

وواقعي ..
طبيعي كثير إنو يتبادر لإلك أو لغيرك أي استفسار وأنا لهيك طلبت من أحد المشرفين التوسط ليكون صلة الوصل وليكون المؤكد ع المصداقية لأني ابن المجتمع السوري وبعرف حساسية هيك أمر, بس مو طبيعي طريقة الرد المليانة ثقة وإمتنان لشخص عم يمد ايدو بالمساعدة لناس بيجمعو معن موقع ع الإنترنيت.

ستي الكريمة رح قلك كم حقيقة,
بالأول: كثير بسيط إنو الواحد بهالزمان يستفسر عن اسم الشركة اللي رح يوقع عقد لإلها, ومكانتها ببلدها, ومستوى الراتب المعروض عليه ومدى انسجامو مع رواتب الشركة نفسها ومع رواتب البلد ككل, وببساطة بيعرف الواحد أدق التفاصيل عن دوام الشركة وسمعتها بالسوق وحجم عملها ومدى مصداقية طلبها للعمالة, وببساطة اللي مغبون حقو فيه يروح ع جمعيات حقوق الإنسان اللي هون أو وزارة العمل ويقدم شكوى بحق رب عملو ويقاضيه إذا طلب منو ممارسة أي عمل لايمت لعقده بصلة, فماعدنا بزمن العربية والحمام الزاجل وما لإلى ذلك.

ثانياً: نحن بنثق بمكتب التسفير اللي بيأمنلنا فيزة عمل بمية وخمسين ألف ليرة مدفوعة نقداً هي غير إكراميتو ونثق باسم الكفيل اللي عليها وبالعمل اللي ع اساسو طلعت الفيزا ( علما ً أن تكلفة هالفيزا مابتتجاوز 2000 أو 3000 ليرة سورية) ليش بنثق فيه يا حزرك؟ لأنو بذكائنا نحن رحنا لعندو وبذكائنا نحن حطينا مالنا ورقبتنا ووقتنا تحت رحمة طمعو وجشعو وبكاذنا نحن جنينا ع نفسنا.

بس بالمقابل مابنثق بشخص عم يحاول يساعد وبدون مقابل مادي بس لأنو مو بذكائنا.

هههههههههههههه والله مابعرف شو بدي قول. لللإسف الشديد فعلاً وبتمنى ماحدا يشارك بهالموضوع بعد هلا والأفضل إنو ينحذف لأنو أنا ماعاد رد لا بالإيجاب ولا بالنفي لأي حدا وماتواخذونا

قديم 21/09/2008   #23
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
والله أنا ماكان بدي اطرح هالموضوع لأنو للأسف الشديد هيك رح يكون مستوى نقاشنا, بس حسبي إنو عملت اللي علي, لأنو الواحد بسوريا لما يتخرج بيموت ألف موتة بالبيت بدون لاشغلة ولا عملة وبيصير يدعي ربو بخمسة وعشرين لغة بس ليطلع لبرة, فّذا كان معو قرشين مخبايين لليوم الأسود أو لقي مين يدينو هالقرشين مع مية منية, بيروح ع شي مكتب ويطلع بأول عقد يجي ع ايدو بغض النظر عن الراتب, بس لما يصل لهون وبيلاقي حالو علقان بشغل مابيرحم وبراتب غير عادل بيعض الأصابع ندم.

أما اللي عاملي حالو فيها بيفهم كان لازم ينتبه بالأول إنو اليوم غير امبارح, وماحدا فينا إلا ماندر إلو حدا برة أو ع القليل بيعرف شي حدا قرايبو برة, وفيه يستفسر ويتأكد من مصداقية هالمدعي أو ذاك. بس مابعرف شو بدي احكي, مع احترامي للجميع, عقولنا بدها اتظل بسماكة قشرة البرتقال لأنو نحن عم نحجمها لتظل هيك.
اي يلا ... خدنا بالعبطة
لك خيو شو هالشغل يللي بدو بس صبايا .. و من سوريا ..و الخبرة غير ضرورية ..
أنو باينة الشغلة بلا زغرة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 21/09/2008   #24
شب و شيخ الشباب bki
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ bki
bki is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
أول اشارة ع اليمين

والله مليح إنو الشغلة الباينة وقدرت تلقطها, يعني أنا فعلاً خفت عليك لا تقلطها وتضطرني أخدك بالعبطة. بس ماقلتلي لقطتها لحالك ولا حدا لقطها معك؟؟

قديم 22/09/2008   #25
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
ماحدا قال في سمك بالمي, طلبنا من أحد المشرفين يتدخل مشان الموضوع مايصير خبيصة.
أو ع قولاتك سمك بالمي. بعدين إذا عم نقول بلا تكاليف, فوين السمك اللي بدك تدفع مشانو؟؟؟
سمك بالمي يا استاذ

لما شركة متل هي ما بتبعد حدا من قسم الموارد البشرية يعمل مقابلات للعالم

بس انو على القليلة

عطي اسم الشركة

موقع الشركة

التلفون تبعها

تفاصيل الراتب

قديش بالعملة تبع الدولة

و لا بأي دولة

في تأمين صجي و لا لا

و الموضوع بشكل عام و بطريقة طرحو

مو مريحة

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب

قديم 22/09/2008   #26
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
والله مليح إنو الشغلة الباينة وقدرت تلقطها, يعني أنا فعلاً خفت عليك لا تقلطها وتضطرني أخدك بالعبطة. بس ماقلتلي لقطتها لحالك ولا حدا لقطها معك؟؟
لا انا لقطتها كمان على الطاير

بس استفسار

العذرية شرط و لا مالها علاقة ؟ ممم

لأنو بتعرف يعني

مشان ما نوقع بالشك

قديم 22/09/2008   #27
صبيّة و ست الصبايا ysmn02
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ ysmn02
ysmn02 is offline

نورنا ب:
Sep 2008

ماكنت بتوقع يصل الموضوع لهون
يعني كان فينا ناخد تفاصيل أكتر ومعلومات أدق وبعدين كل واحد عقله براسه بيعرف خلاصه
بس للأسف

قديم 23/09/2008   #28
شب و شيخ الشباب شوط ياقمر
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شوط ياقمر
شوط ياقمر is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حومص مو حيثما

يلي بدو ينط علخليج .. يرنلّو لـ

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

.. برايفط . ويستفسر عن الموضوع .

عدا عن ذلك .. فا سمحولنا . نلملم كلاكيشنا . ونضبضب غراضنا . ونسكر الباب ورانا .

و

إذا أنصت قليلاً ........ فسوف تسمع صوت السنافر

عفكرة ... حمص أنا حاميها

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى