أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > أخبار العالم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/01/2008   #1
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

Angry شو مشان أنو الطالب السوري براة بلده حقه ........

إصابة شاب سوري في شوارع بريطانيا والسفارة السورية توضح تفاصيل الحادث
تحقيقات

السفارة السورية في لندن:أطباء سوريون من الجمعية الطبية السورية البريطانية تبرعوا لمتابعة وضعه..
الشرطة البريطانية أقفلت ملف القضية لعدم وجود أية شبهة جنائية.. وتواصل جهودها لتحديد الجهة المسؤولة عن التعويض
علمت سيريانيوز بتعرض الشاب السوري إياد السمرة إلى حادث أليم إثر إصابته بحجر كبير وقع على رأسه..

.. بينما كان يمشي في أحد شوارع مدينة بريستول البريطانية, فيما وضحت السفارة السورية لسيريانيوز تفاصيل الحادث وحالة الشاب الصحية...
وذكرت الصحف البريطانية أن "الشاب البالغ 25 من العمر وهو طالب في جامعة بريستول قد أصيب بحالة غيبوبة شديدة نتيجة وقوع الحجر عليه من بناء قديم, من على مسافة 50 قدماً دخل أثرها العناية المشددة في أحد المشافي البريطانية المتخصصة بجراحة الرأس والدماغ".
وأكد الكادر الطبي وقتها أن "حالته خطيرة", محذرين بأن "الشاب سيواجه خطراً دماغياً دائماً في حال بقي على قيد الحياة".
وفي السياق ذاته أعلنت الصحف أن"السلطات البريطانية تتابع اتصالاتها في سبيل التعرف على أحد من أقربائه أو معارفه لحاجته لهم, حيث عرضت أرقام هواتف ( 0845 456 7000) للحصول على معلومات إضافية عن الشاب من خلال الاتصالات وإبلاغ ذويه في الخارج".
من جهته قال المتحدث باسم التحقيقات "ما زلنا نتابع العمل مع كافة الجهات لآخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة".
وللاستفسار عن الموضوع باشرت سيريانيوز اتصالاتها للتعرف على وضعية الشاب الصحية من جهة, وإبلاغ الجهات السورية عن الحادث وذويه من جهة أخرى...
فقد تم إعلام وزارة الخارجية بالحادث لاتخاذ الإجراءات المطلوبة, والتي أبدت تعاونها بالمقابل من خلال إرسال كتاب مباشر إلى السفارة السورية للاستفسار".
ونظرا لحساسية الموضوع راسلت سيريانيوز السفارة السورية في لندن مباشرة دون انتظار رد الخارجية.
وأوضحت السفارة عبر ردها تفاصيل الموضوع "تعرض إياد السمرة المعيد السوري الموفد لصالح جامعة البعث كلية العلوم إلى حادث أليم بتاريخ 2/1/2008, وقد تم إعلام السفارة السورية من قبل السلطات البريطانية في اليوم التالي للحادث".
وأضافت السفارة في ردها "تم التواصل مع بعض الأطباء السوريين من الجمعية الطبية السورية البريطانية المقيمين في مدينة بريستول، وقد تبرعوا مشكورين بمتابعة وضعه في المشفى، حيث وضع في وحدة العناية المركزة بعد إجراء العملية الجراحية اللازمة له".

وبالمقابل "أبلغت السفارة السورية وزارة التعليم العالي وجامعة البعث وذويه في حينه وقد حضر شقيقه محمد السمرة من قطر ويقيم بجواره في المشفى الذي يعالج به، ويتم التواصل معه بشكل مستمر للاطمئنان عن حالة شقيقه الذي يتماثل للشفاء ولكن ببطء شديد نظراً لطبيعة الإصابة".

وأكدت السفارة حسب المعلومات الطبية المتوفرة لديها أن "الشاب أخرج من وحده العناية المركزة يوم أمس وحسب مصادر الأطباء من حوله فأن الأمل بسرعة تعافيه يزداد يوماً بعد يوم".
وتجدر الإشارة إلى أنه "تم تكليف القنصل بمتابعة موضوع السمرة وزاره في المشفى بتاريخ 7/1/2008 ثم قام بلقاء ضابط الشرطة المسؤول حيث زارا معاً موقع الحادث الذي تبين أنه حصل قضاء وقدراً وقد أقفلت الشرطة ملف القضية لعدم وجود أية شبهة جنائية، وسيتم متابعة الموضوع قضائياً بالتعاون مع عائلة السمرة لتحديد الجهة المسؤولة عن التعويض".
مها القحف _ سيريانيوز

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...
قديم 22/01/2008   #2
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

شو مشان انو عندك ب Bialystok ما عم يصير هيك نوع من المشاكل العنصرية؟؟
ولا ب Lodz؟؟ في داعي احكي و ذكرك باللي كان يصير معنا ولا شو؟؟
هاد التمييز العنصري وين ما راح الواحد بيلاقية بس بتختلف طريقة اظهارو و التعبير عنو
و حظو سيء للرجال انو هيك صار معو
الله يعينو ز لا يسامح ولاد الحرام
يعني اذا ضل عايش بدو يقضي كل عمرو و عندو عاهة
اي يلعن رب هالعيشة يا رجل

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 22/01/2008   #3
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

الله يشفيه يا رب
بس انشالله ما يطلع الحادث مدبر نهائيا
أو تهجم عنصري
شكرا عالخبر

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 22/01/2008   #4
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

Wink

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة
الله يشفيه يا رب
بس انشالله ما يطلع الحادث مدبر نهائيا
أو تهجم عنصري
شكرا عالخبر

هلا بالحبيب

قديم 22/01/2008   #5
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

مو معقول!! مو معقول أبدا

يعني ممكن حدا يفهمني شو دخل صلب الموضوع بالعنوان؟ حادثة يوميا تصير و بكل بلدان العالم يعني... بناء قديم و وقع منو قرميدة حرّكتها الريح و لسوء الحظ كان الشب ماشي تحت هالبناية ووقعت عليه... صدفة.. سوء حظ, شو دخل انو الطالب سوري أو لأ.... سوء حظ يا شباب!!

الله يشافيه و يعافيه يا رب

و منشان النبي حاج تخويف بهالعالم و تأليف نظريات مالها أساس و لا طعمة

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/01/2008   #6
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
مو معقول!! مو معقول أبدا

يعني ممكن حدا يفهمني شو دخل صلب الموضوع بالعنوان؟ حادثة يوميا تصير و بكل بلدان العالم يعني... بناء قديم و وقع منو قرميدة حرّكتها الريح و لسوء الحظ كان الشب ماشي تحت هالبناية ووقعت عليه... صدفة.. سوء حظ, شو دخل انو الطالب سوري أو لأ.... سوء حظ يا شباب!!

مرحبا دكتور

طول بالك شوية و روق
علق اذا انت عايش ببلد متل اسبانيا و بالتحديد بمنطقة ما فيها هيك مشاكل ابدا مو معناتا انو ما في هيك شغلات و مشاكل بغير بلدان....
و اذا بدك بحكيلك عن مواقف شخصية صارت معي انا و لوما تدخل الشرطة باحد المرات كنت رحت انا فيها....
ممكن يكون حكيك صح انو حظ شيء مو اكتر انو وقعت القرميدة ع راسو بس كمان با اخي تكون مقصودة
يعني الاحتمالين قائمين
قديم 23/01/2008   #7
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
مرحبا دكتور

طول بالك شوية و روق
علق اذا انت عايش ببلد متل اسبانيا و بالتحديد بمنطقة ما فيها هيك مشاكل ابدا مو معناتا انو ما في هيك شغلات و مشاكل بغير بلدان....
و اذا بدك بحكيلك عن مواقف شخصية صارت معي انا و لوما تدخل الشرطة باحد المرات كنت رحت انا فيها....
ممكن يكون حكيك صح انو حظ شيء مو اكتر انو وقعت القرميدة ع راسو بس كمان با اخي تكون مقصودة
يعني الاحتمالين قائمين
هلأ وسيم لساتك جديد برا و بكرا بعد سنتين 3 تفهم ليش الامر مزعج... هاد شب ببريستول, مدينة ساحلية و هالأيام ريح و بلاوي, يعني البناء ابو سقف قرميدي ابن سنتو يطيرو حجراتو فما بالك ببناء قديم... يا أخي قضاء و قدر يعني بتصير يوميا هالحادثة... بعدين شوفني رامبو زمانو اللي قادر يسقط حجر من أعلى بناية ع واحد ماشي و يجيبو براسو, و عم يقللولك صار تحقيق و الحادثة قضاء و قدر... يعني ليش هالبلبلة يا أخي؟ الله يساعدو و يشفيه

هلأ حط حالك محل واحد عندو أخوه ابنو بنتو بهالبلاد... يعني هلأ من هون القصة بدك تحط شكوك فيها... كمان شوي الحادثة بعد كذا نقل و كذا منتدى و تأويل تصير انو طخوه رصاصتين و شلعولو قلبو و تقلب اشاعة بهالبلد و ما في ام عندها ابنها ببلاد برا عم يدرس أو يشتغل فيها تنام الليل من القلق و السبب وهم... يا أخي وهم...و لا تحسبني مبالغ لأنو ياما صايرة

ع فكرة كل الاشاعات تبدا هيك

على اعتبار ما بعرف شي عن بولونيا ما فيني احكيلك شي... هون مافي حركات أبدا
قديم 23/01/2008   #8
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
هلأ وسيم لساتك جديد برا و بكرا بعد سنتين 3 تفهم ليش الامر مزعج... هاد شب ببريستول, مدينة ساحلية و هالأيام ريح و بلاوي, يعني البناء ابو سقف قرميدي ابن سنتو يطيرو حجراتو فما بالك ببناء قديم... يا أخي قضاء و قدر يعني بتصير يوميا هالحادثة... بعدين شوفني رامبو زمانو اللي قادر يسقط حجر من أعلى بناية ع واحد ماشي و يجيبو براسو, و عم يقللولك صار تحقيق و الحادثة قضاء و قدر... يعني ليش هالبلبلة يا أخي؟ الله يساعدو و يشفيه

هلأ حط حالك محل واحد عندو أخوه ابنو بنتو بهالبلاد... يعني هلأ من هون القصة بدك تحط شكوك فيها... كمان شوي الحادثة بعد كذا نقل و كذا منتدى و تأويل تصير انو طخوه رصاصتين و شلعولو قلبو و تقلب اشاعة بهالبلد و ما في ام عندها ابنها ببلاد برا عم يدرس أو يشتغل فيها تنام الليل من القلق و السبب وهم... يا أخي وهم...و لا تحسبني مبالغ لأنو ياما صايرة

ع فكرة كل الاشاعات تبدا هيك

على اعتبار ما بعرف شي عن بولونيا ما فيني احكيلك شي... هون مافي حركات أبدا
يا حبيبي يا ياسين انا قلتلك انو الاحتمالين قائمين مو لغيت احتمالك كليا
مشان الاشاعات و البلبلة اللي بلا طعمة كمان معك حق.....
ببولونيا هلق مثلا بقلك انو في مشاكل و في عنصرية ما بعرف اذا بكل المدن او لاء بس بتختلف الشغلة من مدينة لمدينة و المدينة اللي انا فيها حاليا ( Gdansk( قليلة المشاكل فيها و الحمد لله الامور تمام
بالاول و الخير الشغلة بتعود للانسان نفسو بغض النظر شو اصلو و من وين هو
قديم 23/01/2008   #9
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يا حبيبي يا ياسين انا قلتلك انو الاحتمالين قائمين مو لغيت احتمالك كليا
يا أخي عم يحكولك انو صار تحقيق و قالو انو الحادثة قضاء و قدر من اللي بيصيرو يوميا بكل مدن العالم.. يعني ليش نظرية المؤامرة هاي انو كل شي عاطل يصير للعرب برا نعملو قضية.. يا أخي في ستين مليون طريقة لأيذاء شخص أسهل من انو تزت حجرة فوق واحد ماشي من أعلى بناية و توقع براسو.. ياأخي مو منطق

عن جد أنا كتير بنرفز من النظريات هاي لأنو مؤذية و جدا كمان... يعني يجوز الحق علي لأنو رديت أساسا بس هاد اللي عم تعملوه غلط و ستين غلط.... هاد اللي عندي أحكيه
قديم 23/01/2008   #10
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

ياسين:
طول بالك يا معلم ليش انت هيك؟؟
هلق ليك: وقت الشركة ما بتعرف مين الفاعل شو بتقول؟؟يا اما قضاء و قدر او تسجلت القضية ضد مجهول
عم احكي بشكل عام مو بس عن هالقضية هي
قديم 23/01/2008   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

لك وسيم ليش حاسس عم تتسلى فيي انت؟؟ شتّان بين قضاء و قدر و ضد مجهول.. وحدة بالسما و وحدة بالأرض.. كل وحدة معناها شكل وين رايح انت؟

ضد مجهول انو في معطيات تدل انو في فاعل و ما انعرف

قضاء و قدر يعني حادث, المعطيات تشير انو مافي فاعل, سوء حظ و صار هالحادث متلو متل آلاف بيصيرو كل يوم

شغلتين مختلفين تماما يعني

يعني و منشان تحس ليش انا مزعوج.. تخيّل القضية بالعكس.. انو واحد امريكي جاي و مستأجر سيارة بالشام و طالع ع حلب و بطلوع الثنايا هوّرت سيارتو و انصاب أو مات. يعني عادي كل يوم تصير حوادث من هالنوع مزبوط.. و عم يقللولك انو اجت الشرطة و عاينت المكان و الدلائل تشير الى انو حادث يعني لحالو هوّر.... تصوّر تلفزيون أمريكي ما بيعرف حتى وين صار الحادث بيحكي انو لأ أكيد في احتمال الحادث مدبر لأنو هدول السوريين ارهابيين و يكرهو أمريكا. لك يا عمي حادث كل يوم بيصير... طست و صارت مع أمريكي يعني شو؟؟ أي علي ما علي نص سوريا ألا تقول للاميركي الساكن هون عليك و عاللي حاويك قوم انقلع من هون

عم تعمل نفس الشي انت بالضبط.... رأسا زتيت الاحتمال لأنو عنصرية... نفس منطق تبع بعض الاميركان انو العرب ارهابيين... بالضبط نفس الشي!

انت عم تعم
قديم 23/01/2008   #12
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

شو هالحكي؟
هلا بس وقعت حجرة فوق شب قلبتوها ازمة دولية بين العالم؟
لك طولو بالكون

وسيم عود عاقل

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 23/01/2008   #13
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
لك وسيم ليش حاسس عم تتسلى فيي انت؟؟ شتّان بين قضاء و قدر و ضد مجهول.. وحدة بالسما و وحدة بالأرض.. كل وحدة معناها شكل وين رايح انت؟

ضد مجهول انو في معطيات تدل انو في فاعل و ما انعرف

قضاء و قدر يعني حادث, المعطيات تشير انو مافي فاعل, سوء حظ و صار هالحادث متلو متل آلاف بيصيرو كل يوم

شغلتين مختلفين تماما يعني

يعني و منشان تحس ليش انا مزعوج.. تخيّل القضية بالعكس.. انو واحد امريكي جاي و مستأجر سيارة بالشام و طالع ع حلب و بطلوع الثنايا هوّرت سيارتو و انصاب أو مات. يعني عادي كل يوم تصير حوادث من هالنوع مزبوط.. و عم يقللولك انو اجت الشرطة و عاينت المكان و الدلائل تشير الى انو حادث يعني لحالو هوّر.... تصوّر تلفزيون أمريكي ما بيعرف حتى وين صار الحادث بيحكي انو لأ أكيد في احتمال الحادث مدبر لأنو هدول السوريين ارهابيين و يكرهو أمريكا. لك يا عمي حادث كل يوم بيصير... طست و صارت مع أمريكي يعني شو؟؟ أي علي ما علي نص سوريا ألا تقول للاميركي الساكن هون عليك و عاللي حاويك قوم انقلع من هون

عم تعمل نفس الشي انت بالضبط.... رأسا زتيت الاحتمال لأنو عنصرية... نفس منطق تبع بعض الاميركان انو العرب ارهابيين... بالضبط نفس الشي!

انت عم تعم
الله حيوووووو اي هيك ها من الاول احكي هالحكي يا رجل
شايف ما احلاك...هلق ما حدا بيطلعلو يحكي و يناقش بهالموضوع
يعني حضرتنا الكريمة عملت متل ما عمل طارق بزماناتو
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
شو هالحكي؟
هلا بس وقعت حجرة فوق شب قلبتوها ازمة دولية بين العالم؟
لك طولو بالكون

وسيم عود عاقل
والله عاقل انا والله
قديم 23/01/2008   #14
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

ليش شو عمل طارق بزماناته ؟
قديم 23/01/2008   #15
صبيّة و ست الصبايا sweetyjojo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sweetyjojo
sweetyjojo is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في قلب حبيبي

اقتباس:
مو معقول!! مو معقول أبدا

بس بهاد الموضوع

احبك جدا وجدا وجدا وارفض من نار حبك ان استقيلا

وهل يستطيع المتيم بالعشق ان يستقيلا

وما همني ان خرحت من الحب حيا

وما همني ان خرجت قتيلا
قديم 23/01/2008   #16
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
ليش شو عمل طارق بزماناته ؟
اي انا بذكر شو صار يومتها وقت صرت تقول انك ضد تعليم المراة و ما بعرف شو

ما تواخذونا.....صار بدها...........
قديم 23/01/2008   #17
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

Angry

اقتباس:
مو معقول!! مو معقول أبدا

عزيزي الدكتور عنا هون ببولونيا مثلا بيجي البولوني بيعمل مشكلة معك وبتاكل قتلة حشك و لبك و إذا فينك سلخته كف واحد بس بدخلك عالسجن لأنو هاد صار اعتداء عليه ، و هاد الواقع اللي عم يصير معنا !!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد