أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/06/2008   #91
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
انا عمري ماقلت بتهوي وعمري مارح قولا

انا بس قلت انها ماعاد متل اول وبس

في فرق كبير بين بتهوي وبين انو مااتغيرت
طيب في مجال لما بدك ترّدي عليي , تردي عا كل حكيي , هازا أسلوب إقتناص الكلمات يعني تاخدي سطر تردي عليه ..

و الرد الأولاني ما تردي عليه .. ما بفضلّو هالأسلوب ..

إما الواحد يرد عا كامل الرد يا ما يرد ..

بخصوص إنك ما قلتي بتهوّي , فا دائما ً ذم الأخوية مسكة عم نعلّك فيّا , فا خلص بتهوّي .. بس خلصوّنا من هالسيرة ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 23/06/2008   #92
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هيك
أها... حلو كتير.. معناتو وين صفّى الاحترام ساعتها؟

اقتباس:
صح انا قلت هيك بس الله بيعلم اني ماشملتك ولا شملت نص الأعضاء حتى يلي في خلاف معهم
أنا ما بيهمني يشملني و ما يشملني (لأنو بصراحة أخلاقي أنا بعرفها و ما بحتاج حدا يقلي شو عند و شو ما عندي) لكن يكفي انو حكيتيها... انو ربطتي الدين بالأخلاق, مين قاصدة أو مين ما قاصدة ما بعتقد فيني احزرو... المهم انك ربطتي لادين بانحلال أخلاقي, و هون يكمن عدم احترامك لأي واحد لاديني.

اقتباس:
انا بحب اخوية ولما بحبها ماكنت شفتني هون من تلات سنين ولاكنت شفتني عم ناقشك انا مابعرف اكره مااتعلمت غير الحب واذا كنت حكيت عليها بكون من زعلي للوضع يلي وصلتله بس مو اكتر
عالوضع اللي وصلتو...

و حكيك عن الوضع اللي وصلتو كمان ندرج فيه قولك انو انتي لما تفوتي عالمنتدى تتركي مبادئك برا مشان ما تنجرح, و قولك انو فلان من الناس ترك أخوية لأنو صاحب مبدأ.. و باقي الحكي من هالطراز.. مو قضيتي بتحبي أخوية أو لأ.. أو كيف بتحبي أخوية أو كيف أخوية المثالية بالنسبة الك... لأنو لو بدي اقعد اتذكر كيف أخوية من أربع سنين لما انا كنت عضو جديد معناتو 99% من اللي عم يقرو هلأ مانون موجودين ... القضية انو هاد اللي عم نشوفو نتيجة تعب كبير و جهد جبار... تقنيا بغياب حسام ما فينا نعمل اكتر و ما فينا نستورد اعضاء من حيث لا يوجد... و ما جابر حدا يعجب بالشغل أو يقدرو... لكن عالقليلة.. عالقليلة ها.. شوية احترام

اقتباس:
اي بس ماقلت شبه حيوان متاكدة انا قلت بس انه بدون شرف واخلاق
وسبق وقلت اني تسرعت بها الكلمة وماقصدت فيها اني سيء لحدا معين...
اطلاقا
مزبوط غلطت أنا ... ما قلتي شبه حيوان انما قلتي:" يتبع الغريزة بشكل حيواني"..

و برأيك قولك انو ما تقصدي حدا معيّن ينهي المشكلة؟ لأ برأيي لو قايلتها لواحد معين أحسن... كان ما طرشتيها عالناس بشكل عام..

مانها وحدة و لا اثنين الحالات اللي كلامك فيها مس الناس بشكل جارح تبعا لمعتقدها... و ما رايدة تشوفي هالشي أو تقيمي لمشاعر الناس أي وزن لكن لما الناس ترد عليكي بطريقتك تزعلي.. ما بعتقد عدل هالشي

أما بالنسبة للموضوع... مشان ما نظل رايحين جايين... حكيت كتير بقى عنو و صرت أنا نفسي أمل من تكرار الحكي, فكيف بئا اللي عم يقراه؟ لذلك بدي ألخص للمرة الأخيرة الوضع بالنسبة الي

الموضوع عبارة عن مجموعة أحكام جازفة مأخوذة من منطلق فكري ديني احادي عن العلمانية, مخلوطا بقليل من نظرية المؤامرة المستشرية و الجاهزة لأي قضية (هاد رأيي بحكي اللي جبتي كلامو.. بأول الموضوع) و بعدين اشتغل سجال بدون طائل حول أرضية يقام عليها نقاش و ما وصلنا لشي كون السيدة أو الآنسة وايت روز تضع كمسلّمات أمورا افترائية جرت فبركتها لنسف المصداقية العلمانية (مثل ربطها بماسونية مفبركة كذلك و بفكر يهودي من طراز ما).. و بسبب عدم الوصول الى ما يمكن أخذه كملمس منطقي و موضوعي كسرنا الدف و بطّلنا الغنى...

حابب كذلك أشير نهاية انك يا وايت روز بكتير من رودودي ما اخذتي كل كلامي .. انما أخذتي أجزاء و رديتي عليها و لذلك في كتير أسئلة و استفسارات ظلت عالقة (و يمكن الأفضل انها تظل هيك على ما يبدو)

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/06/2008   #93
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

يعني أنا مستغرب ليش كل هالتهجّم على وايت روز .. العلمانية في عليها مآخذ .. يعني ما في انسان بينكر هيك
و أولاً و أخيراً هي لتأطير المجتمع "قصدي العلمانية" و الناس بين معتنق و رافض و محارب .. و هاد الشي حتى بموطن العلمانية الاساسي .. يعني إذا في بديل للعلمانية لمجتمع .. شرط قبول العلمانية بمحاسنها و مساوئها
بدكن تقراو شوي عن مؤسس العلمانية بظن انكليزي .. شو كانت توجهاتو الحياتية أو الدينية
كمان بدكن تقرأو بعض المقالات العالمية يللي تعنونت بعناوين كتير منها .. كيف يتسنّي للدين التعايش مع الفكر و المجتمع العلماني .. كمان مخاوف على الدين في المجتمع العلماني .. هي حقائق يا شباب .
و اول برهان على العلمانية اذا كان البعض ينادي بها .. هي طرح و نقاش علمي و محاولة على الاقناع بأسلوب وضعي منهجي علماني .. يعني تقريباً بعض الشباب تعرض لشخصية البنت .. هيك غلط و بظن في اسلوب علماني أرقى من هيك للتعامل معها أو دحض أفكارها أو الأفكار يللي نقلتها .
هيك بيجوز تكون يا معلم رفعت من رصيد العلمانية!

Flush it down the Loo
قديم 23/06/2008   #94
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

ليش ما تجيب هذه الافكار و المعقدات اللي تظنها غير مناسبة ..

مواصلة الكلام على هذا المنوال ما رح يجيب نتيجة ....

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 23/06/2008   #95
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
يعني أنا مستغرب ليش كل هالتهجّم على وايت روز .. العلمانية في عليها مآخذ .. يعني ما في انسان بينكر هيك
و أولاً و أخيراً هي لتأطير المجتمع "قصدي العلمانية" و الناس بين معتنق و رافض و محارب .. و هاد الشي حتى بموطن العلمانية الاساسي .. يعني إذا في بديل للعلمانية لمجتمع .. شرط قبول العلمانية بمحاسنها و مساوئها
بدكن تقراو شوي عن مؤسس العلمانية بظن انكليزي .. شو كانت توجهاتو الحياتية أو الدينية
كمان بدكن تقرأو بعض المقالات العالمية يللي تعنونت بعناوين كتير منها .. كيف يتسنّي للدين التعايش مع الفكر و المجتمع العلماني .. كمان مخاوف على الدين في المجتمع العلماني .. هي حقائق يا شباب .
و اول برهان على العلمانية اذا كان البعض ينادي بها .. هي طرح و نقاش علمي و محاولة على الاقناع بأسلوب وضعي منهجي علماني .. يعني تقريباً بعض الشباب تعرض لشخصية البنت .. هيك غلط و بظن في اسلوب علماني أرقى من هيك للتعامل معها أو دحض أفكارها أو الأفكار يللي نقلتها .
هيك بيجوز تكون يا معلم رفعت من رصيد العلمانية!
اول تلوينة بالأحمر : انت برأيك بعنوان متل هاد العنوان وبافتتاحية للموضوع متل هي الافتتاحية ممكن ينبنى نقاش وممكن توضح لي الجزء العلمي بالمقال والاسلوب المنهجي بالسرد ؟!
تاني تلوينة بالأحمر : انا من جهتي هاد ارقى رد طلع معي ، انه ما بعرف ليش فيني هي النزعة البتهوي ما بعرف من فين ورثتها صار لي زمان عبحاول اقتلها فيني ما عبقدر ، انه ليش ووقت واحد بقول عني بتصرف وفق نزعاتي الحيوانية ( بدون تفكير يعني ) ووقت بقول اني منحل اخلاقيا وبلا شرف مدري ليش بتدايق عبحاول اشتغل على حالي بهي النقط بس ما عبتزبط معي لزالكا ( على قولة بلاك ) كان هاد ارقى رد ممكن يطلع مع الشباب بحسب اعتقادي .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 23/06/2008   #96
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
هو اكيد هيك رح يقلي بس انا كمان رح اعرف شو الشي يلي خلاه ياخد الفكرةالغلط عن ها الشي
وحارب ها الفكرة الغلط وتكون طريق لشي خير اله
بعتقد انك عم تناقضي نفسك
يعني لتعرفي انو فكرتو غلط ...لازم تكوني بتعرفي المتدينين من الاساس ...... بس حابة هلأ تعرفي وجهة نظر الشيوعي فيهون
أما انتي قلتي أنو لتعرفي المتدينين ... رح تسألي الشيوعيين عن رأيهون .. بهالحالة ما رح يكون عندك فكرة عنهون .. غير الفكرة يللي عطوكي ياها الشيوعيين ..و بهالحالة ما رح تعرفي اذا كانت غلط أو صح
و هالحكي بينطبق ع جميع الأمثلة يللي ذكرتيها

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 23/06/2008   #97
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

موضوع حلو كثير ...

والحمدلله انو اكثرية مجتمعنا ضد العلمانية ..

لانو العلمانية بتيجي ضد الاسلام ..

يسلموا وايت روز .. ما تهتمي للردود .. كل موضوع ما بعجبهم .. في عينهم " صاحبة متخلف " ..
قديم 23/06/2008   #98
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

يعني ردود البعض .... قمة المنطق و قمة الحجج و الدلة الدامغة ...

بس لو افهم اذا ما ناوين الحوار ليش يشاركوا فيه !!!

العلمانية ليست بديل للدين ...

انما هي نظام حكم يمنع التمييز و يكون فيه حرية الراي في التعبير ...
قديم 24/06/2008   #99
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
ممكن توضح لي من فين استنتجت انت التاني هاد الاستنتاج العظيم
قديم 25/06/2008   #100
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق

الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...

الــروح *الريــاضيــه* العــاليــه بــ تــلقي الــ... (مدري شو اسمو ؟) ..لا تــبرر تســخيـر المكــان كــ *ملعب* للــتناقضات

يــاأنتي ..

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
قديم 26/06/2008   #101
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
والحمدلله انو اكثرية مجتمعنا ضد العلمانية ..

يسلموا وايت روز .. ما تهتمي للردود .. كل موضوع ما بعجبهم .. في عينهم " صاحبة متخلف " ..
مين الاكثريّه اللي بتقصدهم؟
الشـعب ؟ او الدوله ؟
على حد علمي فأن الدوله كـ دوله سوريه تدخل في اطار العلمانيه ..

ايـضا مين قال ان العلمانيه ضد الاسـلام ؟؟ و وين نقال؟
العلمانيه هي فـصل الدين عن الدوله و ليست حرب بين الدين و العلم .. العلمانيه هدفها هو متل ما بدّك تقول " الاطفال جناتهم منازلهم " هي العباره بنشوفها عاده على كروته الاعراس قاصدين فيها انو ما كتير مستحب اصطحاب الاطفال عحفلات الاعراس .. و العلمانيه هي نوعا ما هالعباره بس بخصوص الدين .. يعني العلمانيه تقول " روعه الدين منازلكم " خـلو الدين بالبيت وقت بدكم تـجو عالحفلات السـياسيه .. ما شفت في ذلك اهانه او ضرب بأي دين او مبدأ ..

و عفكره مافي ضرر بكلمه
مـُتـَخَـلِّف ,اللي ذكرتها كاسـتهزاء , لانها باللغه العربيه تعني من خالف في الرأي و هون نحنا مختلفين بالرأي فيمكن نطلع كلنا متخلفين و ما النا خبر ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 26/06/2008   #102
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
و عفكره مافي ضرر بكلمه مـُتـَخَـلِّف ,اللي ذكرتها كاسـتهزاء , لانها باللغه العربيه تعني من خالف في الرأي و هون نحنا مختلفين بالرأي فيمكن نطلع كلنا متخلفين و ما النا خبر ..
للتوضيح: من خالف الرأي هو المختلف أما المتخلف أصلها من كلمة تخلف و لغويا شرحها : كلمة سلبية تعطي معنى العجز الكبير والشلل التام ..

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 27/06/2008   #103
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اول شي الموضوع منسوخ ونسبة كبيرة من الردود منسوخة وهيدي المقالة تحديدا وشاءت الصدف إن إقرأها قبل هالمرة كتير ..
بأول المقالة هناك
اقتباس:
ومدلول العلمانية المتفق عليه يعني عزل الدين عن الدولة وحياة المجتمع وإبقاءه حبيساً في ضمير الفرد لا يتجاوز العلاقة الخاصة بينه وبين ربه
كإنو كتير مستقلين بالعلاقة الخاصة بين الفرد وربه وهيدا بيناقض كل الأعراف الدينية صح ولا انا غلطان
يعني انتو عملوا علاقة خاصة قوية بينكن وبين ربكن وشوفوا ما اصعبها الطريق للعلاقة

تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 07/07/2008   #104
صبيّة و ست الصبايا shaden_kad
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ shaden_kad
shaden_kad is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
الجبل

يا جماعة انا ما قرءت المقال كلو بس حبيت رد بسرعة لانو بعض الردود زعجتني انا ما بعرف انتو كيف تعرفتو على العلمانية او اذا انتو علمانيين بس بحب خبركن انا خلقت بعيلة علمانية وما عرفت شو هو ديني حتى صار عمري10 سنين وما عرفت طايفتي لعمر12 سنة وبكلمة وحدة العلمانية هي انو نعيش بمحبة مع بعضنا وما ندخل الدين بكلشي بحياتنا لانو هو علاقة خاصة بينا وبين ربنا ونحترم معتقدات الاخرين مين ما كانو

ماذا ينفع الانسان ان ربح العالم وخسر نفسه
قديم 10/07/2008   #105
شب و شيخ الشباب laityman
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ laityman
laityman is offline

نورنا ب:
Jul 2006

إرسال خطاب MSN إلى laityman

مع احترامي الشديد لصاحب المشاركة
وانا ما رح ادخل معو في التعريف والمقدمة اللي قدمون النا مشكورا
بس ما بيعتقد الكاتب انو الدول والمجتمعات اللي تبنت العلمانية كطريقة لادارة السلطة هي دول ومجتمعات بتحقق لافرادها الحرية سواء الحرية بممارسة الاباحة والبغاء متل ماقلت او الحرية بالتعفف اكبر مثال على ذلك تواجد اكبر اعداء العلمانية من شيوخ وسلفيين في لندن وغيرها من عواصم الغرب العلماني وكذلك افخم الاديرة والرهبانيات التي خاضت صراع طويل عريض مع العلمانية اديرتها في بلدان العمانية
قصد الكلام من حديثي هو انو العلمانية بتحقق قدر من الحياة الموضوعية والواقعية واللي ما فيا كلمات من امثال انشاء الله وربي يسر وعلى الله وغيرها من كلمات التسويف
انا بفهم العلمانية انو الانسان حر في ان يعبد جسد زانية ولكن ليس حر في ان يجعل الانسان الاخر عبد له بانتظار الرفاهية الابدية في الجنة
املا بحوار موضوعي وشكرا

الله متل الاستعلامات وقت اللي بدك ياه على الحارك ما بتلاقيه
إضافة موضوع جديد  إضافة رد