أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/09/2006   #37
شب و شيخ الشباب بقـ انسان ـايا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ بقـ انسان ـايا
بقـ انسان ـايا is offline

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سعيد_محمد عرض المشاركة
السلام عليكم خيتي فلسطينيه الشتات اولا التهجم علي السلطه الفلسطينه ككلمه مبهمه بمعني هناك من رفض اوسلو وهو في السلطه وهناك من قاده السلطه من اعتقل واستشهد لانه رفض خيار اوسلو
رحمه الله علي الشهيد العميد/ جهاد العمارين
ورحمه الله علي الشهيد اللواء الركن/عبد المعطي السبعاوي
اما بخصوص محمود عباس 100%
وشكرا علي موضوعك

نعم يا روحي

مع احترامي لالك انتا ما ابتعرف شي عن الحكم

شكراااااااا

اخي الافراد ما عليهم كلام بس الزعماء

زي حبيبك ابو مازن

راحت الحردانه (قمله رجعت سيبانه ) ^_^
قديم 24/09/2006   #38
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سعيد_محمد عرض المشاركة
السلام عليكم خيتي فلسطينيه الشتات اولا التهجم علي السلطه الفلسطينه ككلمه مبهمه بمعني هناك من رفض اوسلو وهو في السلطه وهناك من قاده السلطه من اعتقل واستشهد لانه رفض خيار اوسلو
رحمه الله علي الشهيد العميد/ جهاد العمارين
ورحمه الله علي الشهيد اللواء الركن/عبد المعطي السبعاوي
اما بخصوص محمود عباس 100%
وشكرا علي موضوعك

اخي العزيز سعيد تحية الوطن فلسطين اعظم ارض لاعظم شعب
اسمح لي هنا ان ارد بدلا من اختنا فلسطينية من بعد اذنها طبعا

اخي العزيز ان ما نبحث فيه هنا اكبر من مجرد نقد وتحميل المسؤلية لما يسمى بالسلطة الفلسطينية لان المؤامرة اكبر بكثير من ان تلصق بتلك السلطة وتتحمل مسؤليتها
لذلك ارجو منك ان يكون قلبك متفتح وعقلك ايضا حتى نستطيع ان نحلل المراحل المختلفة التي صاحبت قضيتنا منذ مؤتمر بال بسيويسرا حتى الان لنبحث طبيعة كل مرحلة ما لها وما عليها لنخلص لتلك النتائج التي اوصلتنا لما نحن فيه الان

اما بالنسبة لما تحدثت عنه بخصوص السلطة وبعض رجالتها فاعتقد جازما ان الاشخاص الذين تحدثت عنهم قاموا الاحتلال ليس من خلال موقعم ةبالسلطة وانما من خلال تشكيلات مسلحة كانت موجودة وبعضها وجد بعد الانتفاضة والامر واضح بالنسبة للشهيد القائد ابو رمزي جهاد العمارين
لان باختصار السلطة التي تتحدث عنها مرتبطة باتفاقات مع الكيان المسخ تقوم بموجبه باعتقال المناضلين والمجاهدين فكيف ستكون بندقية المواجهة ضد اسرائيل
لا اريد ان اطيل بالموضوع كثيرا لان ما اتحدث عنه واضح وضوح الشمس و قصة الشهيد القائد جمال ابو سمهدانة تعرفها بالتاكيد
وقصة خلية صوريف التي سلمها قائد الامن الوقائي تعرفها
وقصة المعتقلين في سجن الامن الوقائي في رام الله الذين سلموا لاسرائيل تعرفها ايضا

لذلك اخي العزيز ارجوك ان تكون نظرتنا ابعد من ذلك لان تلك السلطة لم تكون في يوم سوى وسيلة من وسائل تصفية قضيتنا هذا هو الدور الذي رسم لها منذ البداية وان كان البعض قد حاول تجاوز ذلك الدور لكنهم يسنطيعوا ان يغيروا الكثير في تلك المعادلة

اسف جدا لاطالة ولكن احببت ان اوضح الفكرة

تحياتي لك اخي العزيز سعيد

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 24/09/2006   #39
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

هلا بيك والله
قديم 24/09/2006   #40
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اخواني الاعزاء اتقدم هنا لكم باقتراح ان نبدا من الان بعرض المراحل المختلفة لقضيتنا ونكتفي بهذا القدر من اوسلوا ولكن لنا عودة اخرى معها بعد ذلك حينما نصل لتلك المرحلة المتقدمة من تاريخ الخيانة والالحاد
ننتظر الان من احد الاخوة وهو ابو يارا لانه اعد موضوع يتحدث به عن الخلافة العثمانية
لنبدا بعده النقاش و نتابع الحلاقات المختلفة من تاريخ قضيتنا

ارجو من الجميع ان يبحثوا ويشاركوا بكل فكرة او موقف او قصة يريدون

تحياتي لكم جميعا ولكي اختي فلسطينية الهوية لانك استطعتي ان تفعلي ما لم نستطع
قديم 24/09/2006   #41
صبيّة و ست الصبايا فلسطينية الشتات
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فلسطينية الشتات
فلسطينية الشتات is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
مخيم لاجئين، في ارض الشتات

تحياتي للجميع، من أول مشاركة لحتى مشاركة العزيز وائل السابقة، فعلا وجودكم احيا هذا الموضوع وأعطاه البعد الذي يستحقه.

بالنسبة للأخ سعيد، اعتقد أن وائل أعطى إجابة واضحة ردا على كلامك، وأشكر له الإجابة بالنيابة عني، ولكني أحب أن أزيد على ما قاله وائل:

أن مقصدي من قولي السلطة، هو كل المتآمرين الذين أغرتهم كراسيهم فباعوا لأجلها كل شيء، ولا تنسى أخي سعيد أن السلطة منبثقة عن كينونة الكيان الصهيوني، ولا شرعية لأي حكم في ظل الاحتلال، أما شهدائنا الذين ذكرتهم فهم نياشين العز والكرامة على صدورنا، وهم ليسوا مقصودين بما ذكرته اطلاقا.

واليوم ان شاء الله ستكون بداية النقاش المفتوح في تاريخ القضية، وسنكون في انتظار الاخ ابو يارا لنبدأ معه الطريق الجديد.

وائل والله انا لم افعل شيء اكثر مما فعلتم، وانتم من احيا هذا الموضوع فعلا.

تسلم وائل

ساعة الرمل لا تحب الاستلاب
كلما أفرغها الوقت من الروح
استعادت روحها بالانقلاب

لم يكن الفن يوماً إلا جزءاً
من الكبرياء القومي عند الشعوب
قديم 24/09/2006   #42
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

ال شو ال تسلم وائل

انا ندل مو عمو وائل
قديم 24/09/2006   #43
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

الفصل الاول من القضيه

(((((القضيه الفلسطينيه ولب الصراع وابعاده التاريخيه)))))

هل حكامنا اهل للمواجهه ؟ من حزب البعث وآل سعود عملاء الانكلو صهيو امريكي او بالقزم الاردني او الانهزامي حسني الامبارك ؟ هولاء نشروا الفساد والرزيله
هولاء الى مزبلة التاريخ العربي والاسلامي لااستطيع ان ادخل بلب القضيه ان تجاهلة هولاء الاقزام

الى كل من دخل بقلبه اليأس والتشائم من تحرير فلسطين واسترداد حقوقنا ومقدساتنا الاسلاميه والمسيحيه راجع تاريخ مملكة الفرنجه وعاصمتهم اورشليم

لتجد ان حالنا يقارب ذالك الحال ولكن مازال افضل بقليل..
فأن تمعن كل منا بتاريخ مملكة الافرنج (الصلبيين) والى القوه التي وصلوا لها في ذالك العصر وقد اشادوا القلاع وبنوا الحصون ووزعوا المغانم وامتلكوا
جيشاً قوياً

بيت المقدس كان اسطبلاً لخيولهم ولحظائر خنازيرهم اما الان::: مازال ابناء بيت المقدس موجودين ومازال الاذان والتكبير يعلوا فيه

لبنان والساحل سوريا كان يتبع الى مملكة الفرنجه وهم الان::: لايتبعون لدولة بني صهيون

في وقت كان لايوجد احد يتجراء على دولة السيد الصليبي ::: ولكن في هذا الوقت مازال هناك من يتجراء عليه ومازال من يتحرى فرصه لنيل من بني صهيون في وقت لم يكن هناك ثمة مقاومه او نزاع مسلح اما الان :: هناك حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي وفصائل المقاومه

دمشـــــــــــــــق عاصمة بلاد الشام

اصبح المسلمين في زمن لايفكرون بأن يغيروا على حصن او اقطاع صغير للسيد الصليبي

ووصل الوضع بدمشــــــــــق .
دمشق وقع حاكمها اتفاقية هدنه لمدة 25 عاماً (سلام) و كان يتبع له كل اراضي السوريه عدا حلب وبضع حصون في الجزيره الشاميه ولم يكن احد يفكر ان يعتدي على املاك السيد الافرنجي ولاعلى ان يفكر بالاقتراب منها فالرعب والخوف قد دب في قلوب الناس ومايسمى بالمواجهه كانت معدومه نهائياً

لااستطيع ان افكر باسترجاع بيت المقدس وكنيسة المهد الا باسترجاع لمحه تاريخيه

(( عماد الدين ونور الدين وصلاح الدين ومملكة الفرنجه))

لمحه تاريخيه بسيطه عن عماد الدين وابنه نور الدين زنكي

وصل عماد الدين زنكي الى حكم حلب فأسس جيشاً عربياً اسلامياً قوامه 30 الف مجاهد واعلن الحرب: على مملكة الفرنجه وابداء باقتحام حصونهم وقلاعهم ولم يكتفي بل توجهه الى حوران جنوب دمشق ليوجهه ضربه الى قلاعهم ويقيم الحجة على حكام دمشق وبعد ان حكام دمشق لم يقيموا لها وزناً قام بمهاجمة دمشق وكان يوجهه ضربة لصليبيين ومن ثم لحكام دمشق والى شمال ووصل الى الموصل وكان يقال عنه بانه لاينزل عن جواده ابداً وقام بطلب يد ام حاكم دمشق (زواج سياسي) وتفق معهم على ان ينصروه بحروبه على الصليبيين وعرف بلقب::: اتابك العسكر الذي لاينزل عن جواده ابداً

وخلفه ابنه نور الدين وعاهد الله ان لايرفع سيفه بوج مسلم و ان يقاتل في سبيل الله واكمل مابدءه والده ولكن بسيرةالعدل والتقوى واسس جيشاً عقائدياً

وهو الرجل الذي اسس بنيان الجيش الشامي وفتح له اهل الشام ابواب مدنهم بسمعته الحسنه وتقواه وورعه وعدله بين الناس ولولا نور الدين لما كان صلاح الدين ولاعاد بيت المقدس

والتاريخ لم ينصف هذا الرجل قط ولم يعطه حقه

فكانت هنا الصحوه لاستعادة الحق المسلوب

فنحن بالتالي بحاجه الى رجل مثل الملك العادل نور الدين محمود
والتخلص من انظمتنا انظمة القهر والحرمان انظمة السلام (الاستسلام) انظمة الذل والهوان

لن تستطيع ان تقهر بني صهيون وحلفائهم الا بايجاد الدوله العادله والحاكم المتواضع كا نور الدين محمود

وايضا علينا ان نعرف كيف استطاع بني صهيون وعصابات الهاكانا الخ.. من دخول فلسطين ومن اقامها لهم ومن اعطاهم الوعود ومن منع عنهم الوعود

رئينا الخلافه العثمانيه رغم كل فترة الظلم والانحطاط التي مرت بها الا انها لم تفكر قط ببيع فلسطين
او تقسيم الوطن العربي الى دويلات ورئينا حضارة الغرب وباسم الحضاره والديموقراطيه

ماآل به الحال في دويلاتنا العربيه والاسلاميه

ونبداء كيف بداء بناء مايسمى بدولة اسرائيل الان

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 25/09/2006   #44
شب و شيخ الشباب عيون جريئه
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ عيون جريئه
عيون جريئه is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
p a l e s t a i n

إرسال خطاب MSN إلى عيون جريئه إرسال خطاب Yahoo إلى عيون جريئه

مشكور كتير اخي على المعلومات وننتظر المزيد من حلقات اغتصاب ارض فلسطين

لكي يعرف كل عربي وكل مسلم ما يجهله عن هذه القضيه

ليش ما بتدرس يابي ؟

والله ما في وقت
قديم 25/09/2006   #45
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
الفصل الاول من القضيه

(((((القضيه الفلسطينيه ولب الصراع وابعاده التاريخيه)))))

هل حكامنا اهل للمواجهه ؟ من حزب البعث وآل سعود عملاء الانكلو صهيو امريكي او بالقزم الاردني او الانهزامي حسني الامبارك ؟ هولاء نشروا الفساد والرزيله
هولاء الى مزبلة التاريخ العربي والاسلامي لااستطيع ان ادخل بلب القضيه ان تجاهلة هولاء الاقزام

الى كل من دخل بقلبه اليأس والتشائم من تحرير فلسطين واسترداد حقوقنا ومقدساتنا الاسلاميه والمسيحيه راجع تاريخ مملكة الفرنجه وعاصمتهم اورشليم

لتجد ان حالنا يقارب ذالك الحال ولكن مازال افضل بقليل..
فأن تمعن كل منا بتاريخ مملكة الافرنج (الصلبيين) والى القوه التي وصلوا لها في ذالك العصر وقد اشادوا القلاع وبنوا الحصون ووزعوا المغانم وامتلكوا
جيشاً قوياً

بيت المقدس كان اسطبلاً لخيولهم ولحظائر خنازيرهم اما الان::: مازال ابناء بيت المقدس موجودين ومازال الاذان والتكبير يعلوا فيه

لبنان والساحل سوريا كان يتبع الى مملكة الفرنجه وهم الان::: لايتبعون لدولة بني صهيون

في وقت كان لايوجد احد يتجراء على دولة السيد الصليبي ::: ولكن في هذا الوقت مازال هناك من يتجراء عليه ومازال من يتحرى فرصه لنيل من بني صهيون في وقت لم يكن هناك ثمة مقاومه او نزاع مسلح اما الان :: هناك حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي وفصائل المقاومه

دمشـــــــــــــــق عاصمة بلاد الشام

اصبح المسلمين في زمن لايفكرون بأن يغيروا على حصن او اقطاع صغير للسيد الصليبي

ووصل الوضع بدمشــــــــــق .
دمشق وقع حاكمها اتفاقية هدنه لمدة 25 عاماً (سلام) و كان يتبع له كل اراضي السوريه عدا حلب وبضع حصون في الجزيره الشاميه ولم يكن احد يفكر ان يعتدي على املاك السيد الافرنجي ولاعلى ان يفكر بالاقتراب منها فالرعب والخوف قد دب في قلوب الناس ومايسمى بالمواجهه كانت معدومه نهائياً

لااستطيع ان افكر باسترجاع بيت المقدس وكنيسة المهد الا باسترجاع لمحه تاريخيه

(( عماد الدين ونور الدين وصلاح الدين ومملكة الفرنجه))

لمحه تاريخيه بسيطه عن عماد الدين وابنه نور الدين زنكي

وصل عماد الدين زنكي الى حكم حلب فأسس جيشاً عربياً اسلامياً قوامه 30 الف مجاهد واعلن الحرب: على مملكة الفرنجه وابداء باقتحام حصونهم وقلاعهم ولم يكتفي بل توجهه الى حوران جنوب دمشق ليوجهه ضربه الى قلاعهم ويقيم الحجة على حكام دمشق وبعد ان حكام دمشق لم يقيموا لها وزناً قام بمهاجمة دمشق وكان يوجهه ضربة لصليبيين ومن ثم لحكام دمشق والى شمال ووصل الى الموصل وكان يقال عنه بانه لاينزل عن جواده ابداً وقام بطلب يد ام حاكم دمشق (زواج سياسي) وتفق معهم على ان ينصروه بحروبه على الصليبيين وعرف بلقب::: اتابك العسكر الذي لاينزل عن جواده ابداً

وخلفه ابنه نور الدين وعاهد الله ان لايرفع سيفه بوج مسلم و ان يقاتل في سبيل الله واكمل مابدءه والده ولكن بسيرةالعدل والتقوى واسس جيشاً عقائدياً

وهو الرجل الذي اسس بنيان الجيش الشامي وفتح له اهل الشام ابواب مدنهم بسمعته الحسنه وتقواه وورعه وعدله بين الناس ولولا نور الدين لما كان صلاح الدين ولاعاد بيت المقدس

والتاريخ لم ينصف هذا الرجل قط ولم يعطه حقه

فكانت هنا الصحوه لاستعادة الحق المسلوب

فنحن بالتالي بحاجه الى رجل مثل الملك العادل نور الدين محمود
والتخلص من انظمتنا انظمة القهر والحرمان انظمة السلام (الاستسلام) انظمة الذل والهوان

لن تستطيع ان تقهر بني صهيون وحلفائهم الا بايجاد الدوله العادله والحاكم المتواضع كا نور الدين محمود

وايضا علينا ان نعرف كيف استطاع بني صهيون وعصابات الهاكانا الخ.. من دخول فلسطين ومن اقامها لهم ومن اعطاهم الوعود ومن منع عنهم الوعود

رئينا الخلافه العثمانيه رغم كل فترة الظلم والانحطاط التي مرت بها الا انها لم تفكر قط ببيع فلسطين
او تقسيم الوطن العربي الى دويلات ورئينا حضارة الغرب وباسم الحضاره والديموقراطيه

ماآل به الحال في دويلاتنا العربيه والاسلاميه

ونبداء كيف بداء بناء مايسمى بدولة اسرائيل الان

ابتعرف يا اخي والله انو كلامك سكر بس في رايك هل سوف يقرئونه الشباب

ولك احنا هون بدنا بس موضيع فيها حب بس هيك ابنمشي يعني صار الموضوع الي زي هيك ما حدا يعبرو وصرنا نمشي علا الحب يعني البنزين تبعنا هو الحب والحكي الفاضي

والله انك تعبت والله يعطيك العافية

والله انو الي زيك قليل وبشكرك لاهتمامك وهادا شكري كمان عن فلسطينة الشتات

قديم 25/09/2006   #46
شب و شيخ الشباب عيون جريئه
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ عيون جريئه
عيون جريئه is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
p a l e s t a i n

إرسال خطاب MSN إلى عيون جريئه إرسال خطاب Yahoo إلى عيون جريئه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بقـ انسان ـايا عرض المشاركة

ولك احنا هون بدنا بس موضيع فيها حب بس هيك ابنمشي يعني صار الموضوع الي زي هيك ما حدا يعبرو وصرنا نمشي علا الحب يعني البنزين تبعنا هو الحب والحكي الفاضي

كلامك صحيح بس انا بقول عن اخي مسطول (اسف بس هادا الاسم الي بعرفه )
انه لا شكر على واجب وهادا الشي واجب على كل انسان يغار على ارض فلسطين

والف تحيه الك اخي مسطول على طول ( بس والله مو انت المسطول وهادا دليل على انه انت الوحيد الي صاحي من العرب وقليل متلك )
قديم 25/09/2006   #47
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيون جريئه عرض المشاركة

والف تحيه الك اخي مسطول على طول ( بس والله مو انت المسطول وهادا دليل على انه انت الوحيد الي صاحي من العرب وقليل متلك )

لك في زييو كتير بس هاادا من الحبايب

قديم 25/09/2006   #48
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:

الله يسامحك بقايا إنسان ما كان في داعي تعمم ومو كل الناس إلها نفس الاهتمامات

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 25/09/2006   #49
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عيون جريئه عرض المشاركة

لك خيو احكي الاسم متل ماهوه ولا يهمك خالي
انا بأذن الله صادق معك بهاد الكلام انه سوريا والاغلبيه الساحقه من الشعب السوري اهتماماته الاولى هيه داخليه ومعيشيه وبدوا اي شيىء يغير جو لانه مل من الكلام عن الفساد وحياته الشخصيه والنظام الخ....

اما الاهتمام الثاني خارجي وهو من اجل فلسطين وحتى الذين يأيدون النظام يؤيدونه لانه مازال من الانظمه الممانعه لاسرائيل ويقارنوه بباقي الحكام فيجدوه الافضل
ولكن سياسته الداخليه والاقتصاديه

ولح اتناوله بموضوع من قصة شرطي المرور وشرطي الامن الى القاضي الى الرئيس وخليهم يعفطوني بقاااااااااااااا

اقتباس:
لك في زييو كتير بس هاادا من الحبايب

تسلم ياطيب هاد من ذوقك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة
احلى نيرفانا بالكوووووووووون

لاتزعلي من بقـ انسان ـايا

وهي مني بالنيابه عنه
قديم 25/09/2006   #50
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مسطول على طول عرض المشاركة
لك خيو احكي الاسم متل ماهوه ولا يهمك خالي
انا بأذن الله صادق معك بهاد الكلام انه سوريا والاغلبيه الساحقه من الشعب السوري اهتماماته الاولى هيه داخليه ومعيشيه وبدوا اي شيىء يغير جو لانه مل من الكلام عن الفساد وحياته الشخصيه والنظام الخ....

اما الاهتمام الثاني خارجي وهو من اجل فلسطين وحتى الذين يأيدون النظام يؤيدونه لانه مازال من الانظمه الممانعه لاسرائيل ويقارنوه بباقي الحكام فيجدوه الافضل
ولكن سياسته الداخليه والاقتصاديه

ولح اتناوله بموضوع من قصة شرطي المرور وشرطي الامن الى القاضي الى الرئيس وخليهم يعفطوني بقاااااااااااااا

تسلم ياطيب هاد من ذوقك

احلى نيرفانا بالكوووووووووون

لاتزعلي من بقـ انسان ـايا

وهي مني بالنيابه عنه
أخجلتم تواضعنا ......كلك زوق بس إنت بتعرف صعب يتهم الشخص بخلفيتو الوطنية على كل حال بشكر اهتمامك وما بدي كتر حكي حتى ما يعتبروني تعديت على صفحات الموضوع
قديم 25/09/2006   #51
صبيّة و ست الصبايا فلسطينية الشتات
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فلسطينية الشتات
فلسطينية الشتات is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
مخيم لاجئين، في ارض الشتات

من خلال ما ذكره الاخ المسطول نرى وبشكل لا يقبل التأويل أو التشكيك أن الأطماع الخارجية في قلب الوطن العربي فلسطين، هي أطماع قديمة ولكنها تتجدد بين فترة وأخرى.

تكالبت الأمم كلها على فلسطين، وتنازعها الكثيرون، وكان أن جاء من استطاع أن يردها للعرب والمسلمين بشخص صلاح الدين، وبقيت القدس عربية، وعادت فلسطين مرفوعة الرأس مكللة بتاج العز لوطننا العربي، وكانت الدولة العثمانية.

وهنا اسمحوا لي بهذه المداخلة البسيطة التي لا بد منها:
بالنسبة للدولة العثمانية والتي يعتبرها الكثير أنها كانت احتلال، فإنما برأيي هي كانت فتحا اسلاميا أعاد الكرامة للخلافة الاسلامية والدول العربية، ولا اظن انه كان من الممكن ان تستمر خلافة الدولة العثمانية لأربعة قرون لو لم تكن فعلا ذات بأس وقوة، إلا أنها في نهاية حكمها كانت قد تم اختراقها بالخيانات والعمالة والجبن، فكان أن بدأت تتخلخل أسسها القائمة عليها، وبات جليا فيها بوادر الانهيار والاندثار وهذا ما كان فعلا.

نعود لموضوعنا الاول، حتى في وقت الدولة العثمانية لم نرَ أي تفريط بجزء من الوطن العربي، رحمة الله على السلطان عبد الحميد.

واليوم نرى التاريخ وندرسه ونقرأه ونأمل أن نستطيع تطبيقه على أرض الواقع من جديد، فالتاريخ يعيد نفسه، واليوم لا بد من إعادة كتابة التاريخ، سنستقي العبر ونقارنها بالواقع، لا بد وأن تأتي اللحظة التي سيكون للشعب رأيه ضد كل هذه الأنظمة الفاسدة، وعندها لا بد وأن يكون الشعب قد تحصن بذخيرة لا تنضب من معرفة التاريخ وسبل المواجهة المثلى.
قديم 25/09/2006   #52
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

بدايتا مشكور كتير اخي العزيز مسطول على طول على الحلقة الاول الاكثر من رائعة

رغم ان الفصل الاول كان يتحدث عن فنرة تاريخية بعيدة نوعا ما الا اننا لا نستطيع ان نغفل تلك الفترة من تاريخ امتنا المجيدة لاهميتها كونها تحمل في طياتها اسباب الهزيمة واسباب النصر

ولعل المتامل لتاريخنا سيجد انا ما تعرضت له امتنا العربية لا يعدو كونه حلاقات متتالية كان الهدف منها انهاء اي دور تاريخي لامنتنا والهدف واضح وجلي لانو لو تركت امتنا لتبني تاريخها ومجدهات بايدها لوصلنا الى ما وصل اليه اجدادنا في الاندلس وما بعد الاندلس
لذلك كانت تلك الحلقات المتصلة انما تعبر عن تحالف قوى الشر عبر التاريخ لتركيع امتنا وتحيدها عن اي دور تاريخي
ولعل ما ياكد كلامي عندنا احتلت القدس بعد نكسة 67قام احد قادة الكيان الصهيوني المسخ بالوقوف امام قبر صلاح الدين وخاطبه قائلا ها قد عدنا يا صلاح الدين وضحك عاليا وكانه ياخد بثار منه الان
كم نحتاجهم اخي مسطول الان نعن نحتاجهم لاننا نعيش احلك واصعب مرحلة قد تكون مرة على ابناء امتنا نحتاج عماداً لنبني عليه دولة الحق ونحتاج نوراً لنضيئ بها كل دروب التائهين ونحتاجه صلاحاً ليكن لنا قائدا واماما وناصرا
مخطائنا من يظن اننا نتحدث هنا عن صراع اسلامي مسيحي فكلاهما اديان من عند الله وكلاهما يحترم الاخر ان ما نتحدث عنه هنا هو الصهيونية لانها عدونا
والصهيونية اخواني ليس لها دين او مذهب او حزب فهناك صهاينة يهود ومسيحين ومسلمين ايضا
تماما كما انه هناك من النصراى من كانت مواقفهم على قدر من المسؤلية و الانتماء بل ان مواقفهم كانت اعمق وانبل من مواقف كثيرا من المسلمين

اشكر الجميع هنا واخي العزيز مسطول على طول
قديم 25/09/2006   #53
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة

علا العموم انا اااسف اكتير بس كل واحد ابيعرف نفسو يعني انا لم احكي علا مجموعة ما بقصد التعميم يعني يمكن اتكون هاي المجموعة تحتوي علا النصف من الشباب المحترمين

شكرااا الك ولا اتاااخذيني لاني انا ما كنت قاصد وزي ما بيقولو سيعت شيطان بس بدك الصحيح بيستاهلو

لا تزعلي انتي مش مقصودة انا قاصد ناس معينين
قديم 25/09/2006   #54
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فلسطينية الشتات عرض المشاركة
من خلال ما ذكره الاخ المسطول نرى وبشكل لا يقبل التأويل أو التشكيك أن الأطماع الخارجية في قلب الوطن العربي فلسطين، هي أطماع قديمة ولكنها تتجدد بين فترة وأخرى.

تكالبت الأمم كلها على فلسطين، وتنازعها الكثيرون، وكان أن جاء من استطاع أن يردها للعرب والمسلمين بشخص صلاح الدين، وبقيت القدس عربية، وعادت فلسطين مرفوعة الرأس مكللة بتاج العز لوطننا العربي، وكانت الدولة العثمانية.

وهنا اسمحوا لي بهذه المداخلة البسيطة التي لا بد منها:
بالنسبة للدولة العثمانية والتي يعتبرها الكثير أنها كانت احتلال، فإنما برأيي هي كانت فتحا اسلاميا أعاد الكرامة للخلافة الاسلامية والدول العربية، ولا اظن انه كان من الممكن ان تستمر خلافة الدولة العثمانية لأربعة قرون لو لم تكن فعلا ذات بأس وقوة، إلا أنها في نهاية حكمها كانت قد تم اختراقها بالخيانات والعمالة والجبن، فكان أن بدأت تتخلخل أسسها القائمة عليها، وبات جليا فيها بوادر الانهيار والاندثار وهذا ما كان فعلا.

نعود لموضوعنا الاول، حتى في وقت الدولة العثمانية لم نرَ أي تفريط بجزء من الوطن العربي، رحمة الله على السلطان عبد الحميد.

واليوم نرى التاريخ وندرسه ونقرأه ونأمل أن نستطيع تطبيقه على أرض الواقع من جديد، فالتاريخ يعيد نفسه، واليوم لا بد من إعادة كتابة التاريخ، سنستقي العبر ونقارنها بالواقع، لا بد وأن تأتي اللحظة التي سيكون للشعب رأيه ضد كل هذه الأنظمة الفاسدة، وعندها لا بد وأن يكون الشعب قد تحصن بذخيرة لا تنضب من معرفة التاريخ وسبل المواجهة المثلى.

طيب علا القليلة اشكرينا انحنا الي هون ول ما بيطلعلنا

بسيطة بنتحاسب يا بنت فلسطين
إضافة موضوع جديد  إضافة رد