أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > السقيفة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/09/2006   #55
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

دقيت عالوطر الحصاص....يا وسيم
انو بما انو الافكار تحشيشية وتحشيشية خدلك ع هالفكرة
انو مين قلك انو راح تقدر تاخد ورقة لا حكم عليه؟؟؟اصلا انت او انا او هو بس يتأخر ع اول سحب جيش...بيخرطوه مذكرة بحث...وبعتقد لما ماااااااا يلبي النداء التاني بيخرطوه حكم....يعني بيصير مو لا حكم عليه (انو يحرق ربهن ما الذهن ع ه التسمية....في ورقة بالعالم بقلب اسمها في حرف نفي وحرف جر وضمير متصل؟؟؟؟؟؟....بيجوز مشبهينها الشباب لورقة To whom it may concern ...........والله اعلم)
بس انو اذا الواحد كان في حكم عليه....لا أنو ضل سنة برة بدون ما يبعت مصدقة...بس هلق دبر مصدقة لأنو اخيرا لقى جامعة...بيضل الحكم عليه(وهي بتذكرني بتحت الاشراف...دايما نحن يا تحت يا في شي فوقنا)...وما بيقدر يحط حالو تحت الاشراف وما بيتأجل عن الجيش وما عاد بيقدر يفوت ع البلد وماعاد بيجي ع البلاد منشان ما ينعفط وبينط واحد اخو شليتة بيعملك محاضرة طويلة عريضة عن اسباب هجرة العقول السورية بالمركز الثقافي العربي بالمزة برعاية الدكتورة بثينة شعبان وزيرة المغتربين.....

نداء اخير...نداء اخير...مطلوب دم زمرة الدم O+ ......لانو نشف دمي........

I am quitting...

آخر تعديل TheLight يوم 21/09/2006 في 15:19.
قديم 22/09/2006   #56
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

اي يا جماعة اليوم حابب احكيلكون عن فكرة خطرت براسي مرة وهاي القصة من االاول

انا كل يوم بروح عالجامعة عالبسكليتة .. وهي شغلة شي 15 ل 20 دقيقة يعني ما كتير بعيدي وبتعمل شوية رياضة .. وعالطريق في طلعتين ورى بعض . وفي بيناتون سحبة ضغيرة مستقيمة .. وقبل الطلعة الولة في اشارة .. يعني وقت بتكون الاشارة خضرا بمرة بسهولة اكتر لانو بكون داعسلة عالصاجة .. بس وقت بتكون الاشارة حمرة الواحد بيصير لازم ياقلع بالطلعة ةهي بتخض الواحد خض .. ووقت بوصل عالمرحلة المستقيمة بيكون لساني موصل للارض .. اي المهم انو بهاي الفترة وقت الواحد بيكون عما يمشي بالمرحلة العادية وقتا بيصير يفكر .. او بجوز ما كل واحد بس انا ( هون كان لازم قول واعوز بالله من قولة انا , بس انا ما بحبة مشان هيك ما رح قولة ) شخصيا بفكر كتير وقتة .. وفي مرة من المرات كنت عما استرجع الشغلات الي بزاكرتي الباطنية ووصلت لقصة صارت معي من شي سنتين تقريبا .. يعني كنت وقتا جديد هون .

والله يا جماعة الخير هادا انا كنت ماشي عالطريق وما كنت عما فكر , لانو ما كنت عم سوق البسكليتة ولا كان في طلعة . يعني كان دماغة بحالة راحة نسبية .. وماشي بالشارع . وانا عما امشي بقرب على اخرت الطريق وبقرب شوي شوي عمحل ما الواحد بيعبر الشارع مشان يروح عالشارع الي بعدو .. اي وانا ماشي صارت تقرب عليي شغلة ما بعرف شو هي بالظبط بس انو بعتقد شي الو علاقة بفصيلة اسمة السيارات .. بس كانت شي مميز شوي .. مدري ليش حسيت عيونة الي على طرفين بوز السيارة من قدام عما يطلعو بعيوني مباشرة وعما يزوروني . وانا وقتة بطلت ماني عما فكر .. صرت فكر شوي شوي .. انو معقول هيك شي بيمشي عالطريق العادي يا الله واسا كمان رح يمر من قدامي , هوي انا بالعادي بس شوف شي من هالفصيلة بسبب حب الفضول بحاول اسرع شوي مشان لحق شوف هالشي .. بس مدري ليش وقتا حسيت انو هاي الزورة كانت ققوة من انو تخليني ققدر اسرع . بس الغريب بالموضوع انو هاي الشغلة فكرت اني انا كمان عما ازورة . وصارت تبطء شوي شوي .. لحتى وصلت انا على محل مكبوب فيه دهان عالارض . ومدي ليش وقفت هاي الشغلة ورها هادا الدهان . انا قلت انو معقول يكون الدهان جديد وما بدا توسخ رجلية فيه , بس انا من ورة الصدمة ضليتني ماشي شوي ... ووقت خلصت المشي على هادا الدهان . مع العلم انو كان ناشف . مرقت السيارة وبصوت عالي كمان , يعني مدري ليش كانت عما تعيط عياط , انو هادا الشي الي بيحطو عليه مجسم صغير لحصان واقف . شكلون جماعة هاي السيارة ما قدرو على فكرة اانو الاحصنة معا معا رح تتنصق . مشان هيك صارو يحطو على هاي الشغلة الي اسما سيارة .. بس الكنية تبعيتة ما عما تتطلع معي مظبوط .. فاري او فررة او فرفورة ( هوي هاي الكلمة الي معنيين يعني مشان ما حدي يفهمة غلط . الاول هوي الكنية تبعيت هاي السيارة . والمعنى التني مصطلح مستخدم عند الاطفال للصغار للتعبير عن شي معين , لانو هدول الولاد الصغار ما حلو يستخدمو نفس الكلمة تبعيت الولاد الكبار . ) اي وهاي الشغلة كمان بيركب علية هادا الشخص شو كان اسمو , شو "ما اكيل شو منخار " بعرف انو اسمو غريب بس اجنبي شو بيفهمو بالاساماء العريقة ..
اي انو منرجع للفكرة . انو هاي الشغلة الي مدري شو لازم نسمية ليش وقفت قبل هدول الدهانات .. انا بعد نكوشة وبحبشة كتير عرفت انو هادا الدهان المكبوب عالارض اسمو شي الو علاقة بالمواشي او المشاة او هيك شي .. اي اي هلق تزكرت . قال هادا اسمو ممر مشاة .. بس انو هادا ممر المشاة شو يعني بالظبط ما كتير بعرف . انو لازم يكون شي لهدول الشغلات الي اربع رجلين بيدورو ..
بس انا وقت عملت شهادة سواقة لهادا الحيوان ابو اربع رجلين بيدورو .. ما حدي جبلة سيرة هدول الخطوط البيضة الي عالارض .. يعني مع اني عملت مدرسة واضرب واطرح وانجحت بالفحص . بس ما مر عليي حكي عن هادا الدهان . كلشي علموني اياه هوي كام اشارة .. وصرت كل يوم بس ارجع عالبيت ادرس غير المدرسة شي خمس ساعات مشان ما ارسب بالفحص .. وصرت كل الوقت حط هالورقة تبعيت الاشارات . وصير ادرس فية .. وصرت هز كل الوقت حالي كاني عالمرجوحة .. يعني بروح وبجي بروح وبجي .. ما بعرف ليش مع انو الشغلة بتهد الجسم عالاخر .. يعني بتوجع العيون . وبيصير الواحد ضهرو يوجعو ... بس انو الشاطرين هيك بيدرسو بالعادي مشان هيك انا قررت انو ادرس هيك .. اي وبالاخير نجحت بالفحص . بس مع هيك ما حدي حكالي عن شي عن هدول الخطوط البيض ..
ما بعرف انو ليش بيخلو العالم يلونو الطريق . يعني والله يبقو اسود متل ما مسودينة عكل العالم ما بيكون احسن .. بس بيجوز كمان عما ينمو مواهب الحرفين .. بس انو انا تقريبا متاكد انو ما في الا اي هدف .. يعني خطوط بيضة وصفرة عالارض وما الا لا طعمة لا فكاهة .. ولو انو في شي حدي بيعرف شو هدول الشغلات كان قدر يستخدمون .. بس معقول بكل سوريا ما في ولا واحد بيفهم ... يعني معقول يكونو كل الشوفيرية حمير .. اكيد لاء .. بس انو هدول ما الون هدف بس هيك شغلو ديكور ما اكتر ..

بس انو اخر الشي وصلت عالطلعة التاني وصرلت لازم معد فكر كتير .. لانو لو ضليتني عما فكر كنت معد قدرت اطلع الطلعة وكنت كريت .. بس الحمدالله اني معد فكرت كتير . لانو لو كنت مفكر يا كنت بكون جانن هلق انو اديش الاجانب حمير وبيتطلعو ( مع احترام كمان ) لهدول الخطوط البيضة والصفرة الي عالارض .. مع انو الحمير عنا بيعرفو انو ما الا معنى .. بس انو شو بدنا نعمل كان لازم فكر بالطلعة اريحلي ما فكر بهيك شغلات ..
واسا في عالم بتسأل لليوم شو لازم نساوي لهدول الحمير الاجانب لحتى يصيرو بشر متل العرب .. بس اسا بدون فت خبز كتير .. والمصيبة انون كلمان عما يجحشو بزيادة .. ما يطلعو على بني الادمين العرب وياخدو منون العبرة ..

بس مافي امل منون بنوب حمير عالاخر .. شعب تلت ارباعو محششين شو رح يطلع منو؟؟؟
قال حشيشة قال .. الله يبعدنا عن هيك شغلات .. قول امين اخواتي

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 22/09/2006   #57
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

هلأ بما انو الشباب عوفوني سمايي وفعولي خلاقي وكرهوني شي اسمو الاشراف عافس فوق رقبتك فقعدت فكر انو شو لازم ساوي يعني انو انا سنة الجاي لازم كون بسوريا مشان اعمل عملية لعيوني العملية بتكلفني بامريكا 3500 دولار اي 175000 ليرة سورية بينما اذا نزلت على سوريا بتكلفني 30000 ليرة سورية لهيك نازل على سوريا صيفية الجاي واسمو صايرة وصايرة قلنا منشوف المدام بس في مشكلة هون سالوني شو هيي ها ها سالتوني
هادا يا اخواتي بعد ما اجيت على امريكا بكم نهار بيتصل واحد بامي وبيسال عني بتقلو اي يطعمك الحج والناس راجعة ريتك عندو (كلمة تقال لانو انا ما متمنا يكون عندي الله يبعدو يبعدو يبعدو )
خير شو بدك منو قال والله مطلوب عسكري
مع اني كنت طالب بالجامعة وطالعت مصدقة الدوام عن السنة الماضية اني طالب بس ما رضو ياخدوا مني ليش يا حزركن قال لاني ماني عامل فحص طبي اول اي وين بيعملو قال بدك تروح على حماه والله دقيناها على حماه انا والشباب بدنا نعمل فحص طبي والحلو وين اني انا عم لاحق وراق السفر وعندي فحوصة كمان بالجامعة وكانو فحوصة الجامعة ما بتكفيني اجاني فوقا الفحص الطبي طبعا بحماه مانكن غريبين عن النظام كيف بيصفو العالم واحد واحد وبيفوتون بالدور والعالم هيك ملتزمة وصافة وما في تدفيش وترفيس وتلبيط بنوب المهم اول نهار ما طلعلنا دور وتاني نهار ما طلعلنا دور وضلينا نروح ونجي على حماه هيك لاخر نهار مسموح للفحص رحنا وطلعلنا دور وفتنا عملنا فحص طبي قامو بسبب المشكلة بعيوني عملولي تحويل على المشفى العسكري كنت روح اعمل فحص بالجامعة وارجع على المشفى العسكري ويا عيني تقولو نفس السيستم تبع حماه قولو اول نهار ما طلعلنا دور وتاني نهار ما طلعلنا دور وتالت نهار ما طلعلنا دور انزل قدم فحص وارجع على المشفى العسكري وبعدا روح لاحق وراق السفر
قال ما بيعملولك الفحص الطبي بدون ما يكون الك واسطة قلنالن اوكي دقدقولنا القرايبين للي بيعرفون وصلنا لرئيس اللجنة الطبية بالمشفى العسكري وطلع من ضيعة بتبعد عن ضيعتنا شي ساعتين اخدنا سرفيس ورحنا لعندو على العيادة عرفتو عن حالي وحكينا وقال خلص بكرا بتروح لعندي على المشفى وانا بفوتك وبزبطلك امورك ودفعنا كشفية 500 ليرة وهوي كل شي ساوا حكى هالكلمتين ودفعنا خمسمية ليرة للسرفيس قلنا معلش تفي على الالف ليرة بس يمشي الحال وانا ما بقالي غير تلت تيام لسافر رحنا تاني نهار من صباحية الله كنا تمانة بالمشفى العسكري بحمص وكان موعدي مع الدكتور تمانة ونص هوي بيصحلي صارت تمانة ونص وما صاح تسعة وما صاح صاح الديك وما كان الدكتور يصيح وننلطع لل12 الضهر وما كان الدكتور يصيح سالنا عنو يا شباب الدكتور فلان الفلاني قال اي بسلامتك تغيرت اللجنة الطبية وصار في لجنة جديدة
تصور يعني خلال اقل من اربع وعشرين ساعة تتشكل لجنة جديدة واتخوزق انا واتخورف بالف ليرة

وسافرت وما عملت فحص طبي
ماذا يؤدي بعد كل هاللت والعجن
ما في احالة من المشفى العسكري ما في فحص طبي
ما في فحص طبي ما بيستقبلو شعبة التجنيد مصدقة الدوام
ما في مصدقة دوام ما في تاجيل جيش
ما في تاجيل جيش معناتا في جيش (شي منطقي ومو منطقي بنفس الوقت)
في جيش معناتا اسمي صار بالمطار مشان بس حط رحالي على تراب الوطن الحبيب يعفطونا ويسحبونا على سيارة الجيب اللي واقفة قدام باب القادمون وبوجهن على الثكنة حيث سينكل فيني سيادة المقدم مدري العقيد مدري العميد مدري الفريق (لاء هيك صار كتير مهيك مسحو اخر كلمة ) مدري شو شكل دين ربو لانو تاخرت عن الالتحاق

طيب وبعد كل هالحكي هادا وبعد ما احبطوني الشباب وتراجعت عن عقد العزم عن فكرة الاشراف عافس فوق رقبتك (منرجع للفكرة الرئيسية هلأ )
وبعد الاسئلة والاستفسارات والاتصالات والتحشيشات (هاي اهم الشي لانو بلاها ما صار كل هالشي ) اتضح انو ما رح حط حالي تحت الاشراف انما رح سجل بالغروبات السياحية اللي بتنزل على سوريا وهيك ما حدا بيعفطني بس انزل بالمطار وبصير بمر حد هادا الضابط اللي كان بدو يكون مسؤول عني بالجيش وحندقو (وساوي شغلة تانية عيب تنعمل قدام البنات ) انو انا بسوريا وهوي ما عم يمارس سلطتو عليي

ومنشوف المدام ومنعمل العملية وتوتة توتة خلصت الحتوتة حلوة والله فتفوتة

تعبت صار بدها سيكارة

حياكون

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 22/09/2006   #58
شب و شيخ الشباب ابو مرسيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو مرسيل
ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
انا اقطن في ذهون المعتقلين انا اقلامهم

يعني يا شباب ما بعرف ليش انا حاسس انو للتحشييش و الشحاحيط علاقة وثيقة ببعض
لانو وين ما صار قعدة تحشيش صار في لو سيرة لو ريحة شحاحيط
قديم 22/09/2006   #59
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

Thumbs down

بدي حط هالتحشيشة يعني بدي حطها ..

بقلك انو النظام مو عاجبنا .. ايه النظام ..
أنا في عندي نظرية تانية بتقول ...
يكتر خير هالنظام وما يغيرو .. لانو القادم أسوأ ..

حدا يسألني ليش كمان؟

أنا بدي قلكو ..
أولاً: هاي بقلك بدهم نظام ديمقراطي .. والنظام الديمقراطي من وين .. طبعاً من المصدر أمريكا .. وما في شي ببلاش .. يا بتاخد بترول بالمقابل، يا بتاخد مواقف متواطئة ، يا بتاخد رواحنا .. بدها تاخد شي شو ماكان .. لا ما عاد بدنا لكان ..
مثال: العراق .

ثانياً: ليش ما تصير ديمقراطية من صميم البلد، يا خيي .. يا عمي .. يا ابن الحلال .. نحنا في دولك العربية مليون فئة وملين ملة . .مسلم مسيحي سني شيعي كردي أرمني بطيخي شمامي .. وكلو وكلو حصرا ومجموعا بدو السلطة .. خصوصا اذا بيدخل بالموضوع المتشددين واللي هني أغلبية في مجتمعاتنا .. فبتقلب نزاعات على السلطة وحرب أهلية ومصالح شخصية والبقاء للأقوى.
مثال: كمان العراق .. لبنان .. السودان ..

ثالثاً: العنصرية عمرها ما وقفت بمجتمعاتنا بنسب متفاوتة واللي بدو يقول غير هيك غلطان (ورح اعطي مثال من بلدي : مسلم - مسيحي ، أردني - فلسطيني، أهل الجنوب - أهل الشمال) وهاد مو كل شي ..
مبارح كنت بحفلة خطبة لصحابنا، في ست قاعدة على طاولتنا وحديثها كان كالتالي: انا قلتلها كيف انا روم أرثوذكس بدي اخلي الولد يوزع دعوات للكنيسة الناصرية) !!!

بصراحة ومن الآخر النظام - اذا بتحبو سمو ديكتاتوري - بناسبنا أكتر شي بهالمرحلة .. وبس نبقى نوعي هالشعب ونثقفه ويصير يقدر يحترم الآخر بنبقى ندور على نظام يناسبنا ..
أما طول ما هالشعب متشدد ومتعصب وعنصري وفئوي وجاهل .. غير هالنظام السائد هلأ ما بضبو وبيضبطو ..

اسمحولي بهالتحشيشة ولو انها بدها تضايق البعض منكم .. بس صدقوني بالنظرة المستقبلية للحال ما بتزبط غير هيك.

شفتو !!!؟

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 22/09/2006   #60
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
بصراحة ومن الآخر النظام - اذا بتحبو سمو ديكتاتوري - بناسبنا أكتر شي بهالمرحلة .. وبس نبقى نوعي هالشعب ونثقفه ويصير يقدر يحترم الآخر بنبقى ندور على نظام يناسبنا ..
أما طول ما هالشعب متشدد ومتعصب وعنصري وفئوي وجاهل .. غير هالنظام السائد هلأ ما بضبو وبيضبطو ..
يا ستي هالجمل هدول زكروني بمقطع من مسرحية للكبير همام حوت هيي مسرحية ليلة سقوط بغداد
بالمقطع الاول العيلة العسكرية لما بيعرفو انو امريكا جاي وبيجي سيادة العميد وبيتفقو على تطبيق الديمقراطية
بيقلو همام حوت: لك سيدي شعب عم ياكل قتل ويصفق تعطي حرية ليش
بكون قلو هداك : اللحلحة مطلوبة
بيرجع بقلو همام حوت : لك سيدي شعب عم تحكمو بالنار والحديد وما عم يحكي شي تعطي حرية وديمقراطية ليش
بيكون قلو هداك :اللحلحة مطلوبة

اي انو لحلحة مطلوبة وقت طبقو الديمقراطية علق الخي بخيو وعلقو مع اختن ومع بين وامن
واخر المقطع لقو انو احسن شي النظام الديكتاتوري العسكري يعني اللي بيضل في الواحد معفوس تحت السباط العسكري فرجعولو

معظم الشعوب العربية عنا بتطالب بالتحرر من النظام وتنادي بنظام حر عادل ديمقراطي
بس ما بتعرف انو لتتحرر من هالنظام (او بمعنى اخر ليصير النظام بمصلحتا )
لازملها شغلتين :
اول شغلة بدها تتحرر من العقلية المتخلفة المتحجرة القمعية المستبدة تبعيتها وتطلع شوي على التطور لتواكب الركب الذي سبقنا وضعنا نحن بين غباره (اسعتني حافظا من صف الاول هالجملة )
خليا تطلع لقدام شوي تطلع حواليا شوي وتنسى تطلع لورا على تاريخا شوي خليها تتعلم النظام واللي هوي اهم شي لتعمل نظام
تاني شغلة بدها كم سيكارة حشيش من هاللي عم نضربن هون مشان تشوف الامور واضحة وبينة وسلسة وشوفو كيف الوضع بيمشي لك مو بس بيمشي الله وكيلك تقول حاططلو بدال البنزين ريد بول اللي بيعطيك جوانح وخود على طيران يا معلم

وحياكون
قديم 22/09/2006   #61
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
معظم الشعوب العربية عنا بتطالب بالتحرر من النظام وتنادي بنظام حر عادل ديمقراطي
بس ما بتعرف انو لتتحرر من هالنظام (او بمعنى اخر ليصير النظام بمصلحتا )
لازملها شغلتين :
اول شغلة بدها تتحرر من العقلية المتخلفة المتحجرة القمعية المستبدة تبعيتها وتطلع شوي على التطور لتواكب الركب الذي سبقنا وضعنا نحن بين غباره (اسعتني حافظا من صف الاول هالجملة )
خليا تطلع لقدام شوي تطلع حواليا شوي وتنسى تطلع لورا على تاريخا شوي خليها تتعلم النظام واللي هوي اهم شي لتعمل نظام
تاني شغلة بدها كم سيكارة حشيش من هاللي عم نضربن هون مشان تشوف الامور واضحة وبينة وسلسة وشوفو كيف الوضع بيمشي لك مو بس بيمشي الله وكيلك تقول حاططلو بدال البنزين ريد بول اللي بيعطيك جوانح وخود على طيران يا معلم

وحياكون
بالنسبة للشق الأول (صايرة هالحشيشة تضرب على فصحى) كلام معلمين .. تمام .

بالنسبة للشق التاني .. ولو نحنا وطن التحشيش ,,
قديم 22/09/2006   #62
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

الطير الحر اذا انأسر وهو صغير لا بيطولو جناحاتو ولا بيعرف يطير بس يكبر
مساويء الديموقراطية افضل من محاسن الديكتاتورية
كلكون بتقولوا العراق والعراق لك يا جماعة العراق بلد محتل شو ما فينا نعمل ديمقراطية بالاصلاح الفكري
ولبنان لك يسلملي رب لبنان واللبنانيين شو بينحبو
شيلولي هالكم قرد اللي مستلمين السلطة
واطللعو على بلد شعبو حي بكل معنى الكلمة جبار حر بيقول الكلمة ووين ما تودي تودي
ما بيخاف ما بيلوفك
شعب لبنان شعب مثقف والا ما يوصل للديموقراطية لانو باب الديموقراطية انفتح من بيروت عالعالم العربي
ولولا بيروت ومطابعها ما كنا قرأنا شي بالقرن الماضي

القرية رح تعمر بسواعد الاحرار

انسان بلا حدود
قديم 22/09/2006   #63
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
الطير الحر اذا انأسر وهو صغير لا بيطولو جناحاتو ولا بيعرف يطير بس يكبر
مساويء الديموقراطية افضل من محاسن الديكتاتورية
كلكون بتقولوا العراق والعراق لك يا جماعة العراق بلد محتل شو ما فينا نعمل ديمقراطية بالاصلاح الفكري
ولبنان لك يسلملي رب لبنان واللبنانيين شو بينحبو
شيلولي هالكم قرد اللي مستلمين السلطة
واطللعو على بلد شعبو حي بكل معنى الكلمة جبار حر بيقول الكلمة ووين ما تودي تودي
ما بيخاف ما بيلوفك
شعب لبنان شعب مثقف والا ما يوصل للديموقراطية لانو باب الديموقراطية انفتح من بيروت عالعالم العربي
ولولا بيروت ومطابعها ما كنا قرأنا شي بالقرن الماضي
في العراق.. الاحتلال والخيانة والفتن .. ما تقلي ما في عنصرية وطائفية وجهل .. والاحتلال عرف يستغل هالشي.
في لبنان .. ثقافة المظاهر غالبة بالرغم من الحرية الفكرية .. الا انو شعب طابعو التصنع وحب الذات .. والديمقراطية اللي فيه تتمثل بعدد الميليشيا وعصابات الشوارع التابعة للسياسين اللي فيو ..

طبعا هالحكي ما بيعني اني ضد العراق او لبنان أو ضد الحرية بل العكس انا مع الحرية بس بعد تجهيز الشعب لحمل هالمسؤولية الكبيرة ..
وطبعا العراق ولبنان ثقافة وحضارة واكيد ما بنكر هالشي ابداً.
قديم 22/09/2006   #64
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

الحرية بتتاخد ما بتنعطى وبس الشعب يصير متل عم تقولي رح ياخد حريتو لحالو مارح يستنى حدا
قديم 22/09/2006   #65
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
الحرية بتتاخد ما بتنعطى وبس الشعب يصير متل عم تقولي رح ياخد حريتو لحالو مارح يستنى حدا
وهو المطلوب ..
قديم 23/09/2006   #66
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

مبارح اخدت نفسين حلوين وصفنتلكون صفنة غير شكل
رديت سحبت نفس وصفنت صفنة عجيبة غريبة
صارت الافكار تشعل شعل
سحبت سحبة اييييييييييييييييييييييييه يا سلام
شعللت الافكار شعللة
بعدين صرت اسحب اسحب اسحب لحتى اتعبت الطاسة تمام
اي والله
الله لا يعطيكون عافية فقت ما لقيت ولا فكرة من هالحشيش الزفت
عودتونا عوايد مالنا فيها
بس شو بدكون بالحكي رواق
قديم 24/09/2006   #67
مشرف متقاعد

Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

آخر تحشيشة مدري آخر موضة ..

يعني بكون عم أتفتل بهالأخوية .. هيك شمة هوا ..
أو بكون بشي جلسة مع العائلة والناس ..

في شي بلاحظو هوي الازدواجية .. وخصوصا بموضوع الدين ..

بكون هالبني آدم بعلمك ملحد وكل يوم بنزل الله من مكانو شي 70 مرة على الفاضي والمليان ..
أو بكون شيخ الشباب أو ست الصبايا لا ديني وما بصدق ولا قصة من قصص الكتب الدينية .. ما بتخرط مشطو يعني ..
وفجأة .. بتنفتح سيرة الدين وبتشوف العجب ..
ايه بقدر افهم انو انسان مؤمن وما رح قول متدين .. بس مؤمن يناقش ويدافع عن دينو ..
بس ما بقدر افهم كيف انسان ملحد أو لا ديني بناقش أو بدافع عن شي ما بيآمن فيو أساساً ..
هادا غير انو الواحد بكون ما بيفهم بالأمور الدينية أساسا وغير مختص وغير مؤهل لهيك دخلة ,,,

يمكن الموضة .. أو انو شوي من كل شي .. أو انو مو مثبت حالو على شي الاخ ..
بس هالحالة مو منطقية أبداً ..

بجيك بالنسبة للمؤمنين والمتدينين ...
لا خلاف انو الدين هو علاقة الانسان بربه ..
طب شو مشكلتك تدخل بايمان شخص تاني شو ما كان .. ايه حتى لو ملحد أو لاديني .. تركو منو لربو ..
المشكلة منفكر انو سهل تغيير ايمان شخص .. هوي اسمو ايمان .. يعني صخرة ما بتتزحزح .. لا هو شك ولا معرفة أو معلومة لتغيرها هيك ببساطة وبكلمتين ..

بعدين شو قصة أنو نجرح الانسان بسبب ايمانو .. ليش ما بنقدر نتقبلو متل ما هوي .. ونترفع عن الرد عن اي مهاترة يقصد بها صف الحكي ..
يعني ليش هالفوقية وانا احسن وانت اقل وأنا مدري شو وانتا هيك ..
ليش ما بنقدر نفوت بنقاش ديني دون خناق وعلقات وهيك شي .. يا اخي مو قد هيك نقاش ما تفوت فيو ..

انا بالنسبة الي هالشي صار مقرف تماما .. وعم بتكرهوني بكل الأديان مع اني عم حاول الايمان وعم حاول خوض بهالشي ..

تركو الله واديانو بحالهم وزبطو نفسياتكم بالأول وهيئوها لله وللدين وبعدين ادعّو الايمان أو عدمه ..

تحملونا ..
قديم 24/09/2006   #68
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

غريبة هالحالة ! ليش بس يصير وقت النوم بيجيني كل الحكي والتساؤلات - من سؤال مو سئالة -.. واذا مافي حدا معي بالاوضة لحتى احكي معو بقوم بصير بسأل وبجاوب حالي على امل اني لاقي جواب مقنع ..لك يا سيدي حتى لو ما كان مقنع .."بنأقنع" حالنا فيها ، وشو هالقصة يعني !

هلأ شو الشغلة اللي كانت مدايقتني امبارح ؟!؟!؟ الانتماء ... اي نعم

ما بعرف كيف بدي اشرح كل الافكار اللي اجتني بس رح زتهم كلهم بفرد مرة وبدون ترتيب على امل توصل للشعب ...

اول ما فكّرت خطرلي شغلة انو ليش الانسان مهما بعّد عن بلدو بيضل بيحنّلو ؟؟ طيب فهمنا انو اذا كنت عايش حياتك هنيك وبعدين سافرت براّ، رح تحن شي اكيد لانو ال noraml كان انك تكون مع اهلك ورفقاتك بهالجو المعيّن .. بهالمحيط المعيّن .. بهالروتين المعيّن .. ووقت اللي تركت كل هالشي حسّيت بفراغ كبير ما عم تقدر تملّيه حتى لو كان كل وقتك مشغول ومو فاضي تحك راسك ...
اي بس القصة وين ؟؟؟ القصة انو لو كان الوضع العادي انك برّا والمو عادي انك ترجع ولو انشالله لزيارة .. شو اللي بيخلّيك تحن وتتمنى ترجع ؟! ما هوّ بكل الاحوال انت جوّك ومحيطك صار بالدولة التانية !!
يعني هلأ لو جبنا كل اهلك ونقلناهم للبلد التاني ما عاد تسأل ؟ بتبطّل تحنّ ؟!
ولا الشغلة بهالشعور الغريب اكبر من مجرّد اهلك وناسك ليشمل الوطن كـ ارض وشعب؟

شغلة تاتية خطرت ع بالي ... هيي جملة " انا سوري آه يا نيالي " ...
اي اوكي ... نيّـالي بالجنسية ما اختلفنا .. بس شو مشان ميزات الجنسية ؟؟؟
شو عاطيتك هالجنسية ؟؟؟ شو فاتحتلك ابواب ؟؟! كيف بينظرلك العالم بناءً عليها !؟؟
هلأ بعرف رح تقولو الجنسية مو مقياس .. وانا معكم ، بس ايام الواحد من الجنسية بيحدد " الصفة او السمة " الخاصة بهالشعب ... متل وقت يقولو السودانيين = الكسل والتنبلة مثلا .. بس شكلي بهالمثال بعّدت عن النقطة اللي بدي اشرحها ...

المهم ... نرجع لشغلة سوري يا نيّالي ... على شو !؟؟!
نيّالي على حرية التعبير اللي عنا بالبلد !؟ اي نحنا " العرب عامّة والسوريين خاصة " مالنا متل دول العالم المتقدمة .. المعادلة صايرة : بتفتح تمّك بينقص لسانك .. بهالسرعة بتصير الشغلة ..

طيّّب نيّالي مثلا على الخدمات المتوفرة الي بالدولة بصفتي مواطن فيها متلي متل غيري وكلنا سواسية ؟!؟
هون السؤال ... ليش انت متلك متل غيرك ؟! اي ريتك تتشبّه لـ.... جاية عم تقارن حالك مع هالبشر ولاه بطيخ ؟!!

اووووكي ....نيّالي عالحقوق اللي عاطيني ياها مقابل ما انا عم قدّم الها - للدولة يعني -؟!؟
اي ما بنشوف الا عم ياخدو ياخدو ياخدو من هالشعب المعتّر وما في شي عم يقدموه بالمقابل !! لك وين عم يروحو مصاري الشعب .. تعب الشعب .. صحتو و شقااااه ؟؟ ( وما بدها جواب لانو معروف .. بس ليش مافي مين يحاسب هالجماعة متل ما بيصير بدول تانية ) !؟ لك هنيك لو سرق الرئيس نفسو بيعملولو فضيحة وبيشحطوه ... انا مالي عم اتطلّع لفوق كتير بالسلسلة .. عم فكّر على مستوى ابن اخ معاون وزير رئيس البلدية مثلا !

هلأ ليش رغم كل هالشي ، ومع انّك بتعرف كل هالعيوب اللي صايرة ببلدك ومو مصدق ايمتى تطلع منها - هي اذا ما كنت طالع من زمااان - بس اذا اجى حدا "برّاني" - يعني مو سوري - وحكي عنها كلمة " ولو حتى عن مزح " .. مو بس بتسكتو .. لااااء وكمان بتطالع العيوب الشرعية وغير الشرعية فيه ووببلدو ... لحتى تخلّيه يندم عالساعة اللي فتح فيها تمّو ..
طبعاً وهون بتجي كتير جمل للتسكيت حافظينها عن ظهر قلب واباً عن جد وما بنصدق ايمتى واحد يغلط قدّامنا لحتى ندّجلو ياها دج بخلقتو ، لحتى تاني مرة يفكّر مليون مرة قبل ما يتشاطر و يتفزلك ع سمانا وسما بلدنا بالتعليقات اللي - بلا طعمة - متل ( حبيبي لمّا تقول سوري / سوريا بتحط ايدك ع راسك .. ايواااا ) ... ( لك اصلا لو صحّلك تكون سوري كنت ركضت ركيض بس @#$# ما بتتعاتب ) .. ( اي كون سوري مو احسن ما كون $#%# ؟؟ )

ملاحظة رجاءً لا يقراها غير السوريين مشان ما بدي مشاكل ... مكان هال#$## = اي جنسية تانية وطبعاً عربية ... لانّو ببساطة مافي حدا غربي بيركض لـ "يتعرّب " او " يتسورن "

لكككككك بهاللحظة - مو يعني اللحظة اللحظة بس يعني هي شغلة ما كانت خاطرة ع بالي -كانت دايقة خلاقي ، قام قلت لحالي خلّيني اسمعلي شي غنية روّق فيها شوي ... وبما انّو الكمبيوتر عم فضّيه مشان اعملو فورمات قام حاطّة كل ملفات ال mp3 سوا بدون تنظيم ...
هلأ بلا طول سيرة .. اللي بدي قولو انّو لقيت ملف غريب قلت خليني اسمعو لاعرف شو هو ، ولا بتطلعلي ( بالدور يا بقر .. بالدور يا جحيش ... شعارنا الابتسامة يا اوباااااااااااااااش ) - هي مقطع من مسرحية سبق ونزل باخوية عن معاملة المضيفين بالطيران السوري للركّاب -

العمى هي بدها صفنة لحالها ... وتحشيشة لحالها
بس خلص كفاها الله لليوم ، مع انّو لك ايييييييييه والله جاية ع بالي اكتب كمان ... هو صح تعبت بس لسّه ما خلصت حكي !
والله يا حكيم لازملك تضيف voice clip مع هالاختصارات ... لانو اللي بيغر كتير وعندو قصة طويلة متل حكايتنا رح يهلك بالكتابة وما حدا الو مروّة يكتب بكل الاحوال ...
ما علينا .. المهم انّو اجت الحشيشة عالقد .. مع انّي حاسة حالي نسيانة شي بهالمووضوع او لسّه في شي بدو ينقال بس ما عاد يطلع معي ... خلص سكّرنا

~*¤ô§ô¤*~ No Pain ... No Gain ~*¤ô§ô¤*~

المقاومة مخاطبة الحكّام العرب : لعن الله أناس مثلكم ، فقد أردت لكم الحياة فأردتم لي الموت ...

نسيَ الطينُ ساعةً أنــّه طينُُ ُ حقيــرُ ُ ... فـصالَ تيهاً وعربـــَد ...
قديم 25/09/2006   #69
post[field7] Blue Sky
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Blue Sky
Blue Sky is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
بقلب التكنولوجيا والالكترون

إرسال خطاب Yahoo إلى Blue Sky بعات رسالي عبر Skype™ ل  Blue Sky

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Syrian__Angel عرض المشاركة
( بالدور يا بقر .. بالدور يا جحيش ... شعارنا الابتسامة يا اوباااااااااااااااش ) - هي مقطع من مسرحية سبق ونزل باخوية عن معاملة المضيفين بالطيران السوري للركّاب -

لك هي مسرحية همام حووووووووووووت الركاب السورية منبطحااا

./*....( الدين لله والوطن للجميع )....*\.

***(( فإن حزب الله هم الغالبون ))***
قديم 25/09/2006   #70
post[field7] Blue Sky
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Blue Sky
Blue Sky is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
بقلب التكنولوجيا والالكترون

إرسال خطاب Yahoo إلى Blue Sky بعات رسالي عبر Skype™ ل  Blue Sky