أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 07/12/2006   #19
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : rammstein عرض المشاركة
معلش حبيبي.....اتفقنا انو ما نطلع عن الموضوع.........
بقى ياريت لا تفوتنا بامور مالها علاقة بموضوعنا......
طول عمرك رفيع المستوى حتى بالرد بس يا زلمة هيك حكي بيحمق الواحد عالأخر بس ينحشكوا بيبلشوا يطلعوك عن طورك
يا جماعة المعارضة ما في أحلى منها لك أنا أكبر معارض لكتير أشيا من وجهة نظري غلط ولازم تتصلح وانا طالب جامعة وجامعة تشرين واذا بدك اسمي حيدر هاني محمد بدرس اقتصاد سنة تانية أكتر من هيك
لفرجيك انو نحنا ما متل ما ببتصورا انو لازم تمدح او شي لا بالعكس الدكتور وصى بالنقد البناء يللي فيه مصلحة سورية .... لك هي سورية العروبة سورية الاسد مو النقد الهدام يللي بس بيعتمد على التجريح والتخوين ....
في فرق أكيد.......ز واتلحمد لله صحيح عجلة التطوير والتحديث عم تمشي ببطء بس الدكتور حكى انو ما في بيجي بسرعة
كمان في معطيات وضغوطات خارجية بتفرض ظروف علينا
ألتلك أنا متفائل بالمستقبل انشا الله اذا اندفعت العجلة أكتر وصارت أشمل
شكرا الك شريك كتير على ردك

في هذا الزمن المجنون إما أن تغدوا دجالا أوتصبح بئرا من أحزان لا تفتح بابك للفئران كي يبقى فيك الإنسان

if you cant spot the sucker in your first half an hour
then you are the sucker

قديم 07/12/2006   #20
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : haedoora عرض المشاركة
شو دخل أبوي احترم حالك يا ولد
اول شيء : ولد ببطنك
تاني شي : اوعا يطقلك شي عرق
تالت شيء : انت من الأول مو محترم حالك والدليل على هاد الشيء ردودك الوقحة السابقة عليي
رابع شي : انا ماعاد ارد عليك ولاعلى مواضيعك احتراما للأعضاء
خامس شيء : انا سوري ووطني وعندي وطنية اكتر منك مو انت اللي بتعلمني الوطنية
سادس شيء : روح مسح جوخ الله مع دواليبك
سابع شي :

دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء

قديم 07/12/2006   #21
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi

الصديق المشبوه رامستين كاتب الموضوع يخترع احلام ويبني عليها سخافات!

أولا صديقي نحن نأخذ على بشار أنه رئيس غير شرعي لنقاط كثيره منها ثلاث نقاط رئيسية :

1 - أنه أتانا من دون انتخاب وعلى ظهر قوة مخابراتية اجرامية ... افتعلت مجزرة بضباط المخابرات والجيش والطائفة وكل من قد يشك بولاءة... وتحول شعر ( الشرع ) الى اللون الابيض!

2 - أنه رئيس خائن لسوريا وعميل لأمهِ اسرائيل و لديانه مربيتة وجدته ناعسة أم حافظ .

3 - اتبع سياسة الخنزير حافظ - لا رحمة الله عليه - بحذافيرها في التعامل المتعالي مع الشعب السوري ، وأبقي السجناء السياسيين وأغلق سجن تدمر سئ السيط وفتح عوضا عنه سجون منها سجون سرية ...

طبعا لن أخوض في باقي جرائمة الكثيرة والتي من أهمها هداياه وهدايا نظامة للعراق وللبنان وللاردن ولفلسطين!

ولن أخوض في قضية بيع سوريا لنظام ايران الصفوي وادارة ظهرة للامة العربية!

النتيجة :

بشار رئيس خائن و غير شرعي لسوريا وسيعمل الشعب السوري على اسقاطة واستبدال نظامة العميل بنظام ديمقراطي شرعي حر!

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )

قديم 07/12/2006   #22
شب و شيخ الشباب مواطن عربي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ مواطن عربي
مواطن عربي is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الوطن العربي

إذا قارنا الرئيس بحسني مبارك وبملك السعودية وبياسر عرفات وصدام والقذافي..... رح يطلع نعمة من الآلهة
أصلا هدول اللي عديتون أسوأ السياسيين بالعالم ، وبتوقع الرئيس أحسن من السيئ
ليش دائما لما بدكون تقارنو الشي اللي عنا بتقارنوه بأسوا شي بالعالم
مثلا لما بتناقشو قضية الأمان اللّي بسوريا بتقارنونا بروسيا وبالعراق والصومال .
شوفو شو عمل عالصعيد الداخلي بعدين عطو رأيكون
أنا شو بهمني إذا كان الرئيس ضد أميركا واللّي مع اسرائيل ، إذا حكمنا تشي غيفارا أو شارون
المهم أني عيش متل العالم......المواطن عنا صارت أهدافو بالحياة أنو يأمن راتب (إغاثة) أخر كل شهر مشان ما يموت من الجوع وبعدين يدبر أنتاية يعيش معها ضمن البيت (الهدف الأصعب) وبياكلو وبيشربو وبيخلفو ولاد
وهادا الروتين صار هوي الشي الطبيعي (الرياضة مابطعمي خبز - عزف الموسيقى مابطعمي خبز)
بتوقع أنو الرئيس ألو علاقة بالوضع الداخلي السيئ لسوريا

قديم 07/12/2006   #23
شب و شيخ الشباب rammstein
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rammstein
rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Zahi عرض المشاركة

الصديق المشبوه رامستين كاتب الموضوع يخترع احلام ويبني عليها سخافات!

أولا صديقي نحن نأخذ على بشار أنه رئيس غير شرعي لنقاط كثيره منها ثلاث نقاط رئيسية :

1 - أنه أتانا من دون انتخاب وعلى ظهر قوة مخابراتية اجرامية ... افتعلت مجزرة بضباط المخابرات والجيش والطائفة وكل من قد يشك بولاءة... وتحول شعر ( الشرع ) الى اللون الابيض!

2 - أنه رئيس خائن لسوريا وعميل لأمهِ اسرائيل و لديانه مربيتة وجدته ناعسة أم حافظ .

3 - اتبع سياسة الخنزير حافظ - لا رحمة الله عليه - بحذافيرها في التعامل المتعالي مع الشعب السوري ، وأبقي السجناء السياسيين وأغلق سجن تدمر سئ السيط وفتح عوضا عنه سجون منها سجون سرية ...

طبعا لن أخوض في باقي جرائمة الكثيرة والتي من أهمها هداياه وهدايا نظامة للعراق وللبنان وللاردن ولفلسطين!

ولن أخوض في قضية بيع سوريا لنظام ايران الصفوي وادارة ظهرة للامة العربية!

النتيجة :

بشار رئيس خائن و غير شرعي لسوريا وسيعمل الشعب السوري على اسقاطة واستبدال نظامة العميل بنظام ديمقراطي شرعي حر!

لك والله اذا بتضل بتعوي منهون لبكرا الصبح وبتتحركشني مالح نزل مستواي لمستواك يا ........تافه

لو عرف الانسان مافي المستقبل....لتمنى الواقع

قديم 07/12/2006   #24
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi

ثانيا صديقي من تسميهم ( كلاب ) هم من حموا بشار وأعطوه الغطاء الدولي حتى هذه السنة!

فالبارحة كانوا اخوة وأحبة واليوم أصبحوا حقيرين؟؟؟

وتضع لنا صفاتهم ... وصفاتهم صديقي لا تنطبق الا على الخونة البعثيين وقائدهم بياع الحشيش الخائن بشار!

أسيادك البعثيين وقائدهم الخائن أعمالهم هي :

اللصوصية ، الشبيحة ، تجارة المخدرات ، تجارة النساء ، تجارة الرقيق ، التهريب بمختلف أنواعة ، بيع سوريا وتراثها العظيم الى المجرمين الاسرائيليين والايرانيين!!! وارسال الهدايا المتفجرة الى الاردن ولبنان والعراق!...

النتيجة :

قديم 07/12/2006   #25
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

مواطن عربي is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الوطن العربي

مو ناقصنا أخوان مسلمين

قديم 07/12/2006   #26
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مواطن عربي عرض المشاركة
إذا قارنا الرئيس بحسني مبارك وبملك السعودية وبياسر عرفات وصدام والقذافي..... رح يطلع نعمة من الآلهة
أصلا هدول اللي عديتون أسوأ السياسيين بالعالم ، وبتوقع الرئيس أحسن من السيئ
ليش دائما لما بدكون تقارنو الشي اللي عنا بتقارنوه بأسوا شي بالعالم
مثلا لما بتناقشو قضية الأمان اللّي بسوريا بتقارنونا بروسيا وبالعراق والصومال .
شوفو شو عمل عالصعيد الداخلي بعدين عطو رأيكون
أنا شو بهمني إذا كان الرئيس ضد أميركا واللّي مع اسرائيل ، إذا حكمنا تشي غيفارا أو شارون
المهم أني عيش متل العالم......المواطن عنا صارت أهدافو بالحياة أنو يأمن راتب (إغاثة) أخر كل شهر مشان ما يموت من الجوع وبعدين يدبر أنتاية يعيش معها ضمن البيت (الهدف الأصعب) وبياكلو وبيشربو وبيخلفو ولاد
وهادا الروتين صار هوي الشي الطبيعي (الرياضة مابطعمي خبز - عزف الموسيقى مابطعمي خبز)
بتوقع أنو الرئيس ألو علاقة بالوضع الداخلي السيئ لسوريا
كلامك اخي الكريم منطقي ويلامس الواقع.......
لا يختلف اثنان على كلامك بشان الروتين والمعاش والفساد والحالة السيئة...بس انا بسالك سؤال محدد:
هل الامور بسنة 2000 كمقارنة بسيطة كانت افضل من الان ام اسوا؟؟؟؟؟؟؟؟من ناحية المعاش والفساد وغيره..
هذا قصدي...انا ما عم قول نحنا عابشين بالجنة...بس مالنا بنار جهنم.......يعني بعتقد انو الزلمة حسن بكتير من المجالات وعم يعمل حهده بس هالبلد فيها سرطان اسمه الرشوة والفساد........

قديم 07/12/2006   #27
عضو
-- قبضاي --

magoody1981 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
لك والله اذا بتضل بتعوي منهون لبكرا الصبح وبتتحركشني مالح نزل مستواي لمستواك يا ........تافه
انا لست معك ولا معه انا مع الحق والحق يقال ان بشار الاسد رئيس متميز باسلوبه الرائع عن الرؤوساء والملوك العرب الاخرين .... وانا معك باعطاءه فرصة لتغيير الحرس القديم الذين من حوله ..واظهار وجوه شابة جديدة تكون متعلمة ومثقفة ولديها حس وطني راقي بمعاناة افراد الشعب ..
لكن حتى ولو كنت على حق .. فهذا لايبرر لك عدم قبول رأي الطرف الاخر لأننا بالنهاية سوريين
حتى ولو كان الطرف الاخر غلطان ... فلايجوز لك او لغيرك ان تتهم الطرف الاخر بالخيانة او العمالة حتى تتأكد أنه خاين أو عميل .. ولو كان على غلط فواجبك كمواطن سوري تجاه المواطن السوري "النصيحة" واعطاء الدلائل على عدم صحة كلامه .. ولايجب ان ترفع من شأنك عاليا لأنه لايوجد شجرة وصلت لربها وبالنهاية كلنا بشر والبشر خطائون .. والترفع بالمستوى هو خلافي مع هذا المعو حيدر .. حيث انه قال لي نفس الجملة التي قلتها انت الآن
وهذا الشيء يعتبر تكبر وعنجهية من منظوري الخاص ... وانا اكره التكبر والغلو واعطيك مثال انني لست متكبر : انا مواطن سوري مقيم في السعودية واعمل بوظيفة ممتازة ولدي حساب كبير في البنك ولدي سيارة ممتازة والوالد حالته المادية ممتازة ... عندما انزل الى سوريا وأرى ابناء اعمامي واخوالي وضعهم اسوأ من وضعي احزن عليهم واتمنى ان اساعدهم ولااتكبر عليهم حتى انني لااتظاهر واتفاخر بمااملك مع العلم ان الوضع بسوريا صاير كلو مظاهر.. على كل حال هنالك معارضة شريفة تسعى للاصلاح من الداخل ولاتعتمد على القوى الاستعمارية الخارجية وكان الله بعونها مماتتحمله من ضغوطات حكومية فأنا احيي تلك المعارضة الشريفة والنزيهة التي تحاول اعمار البلد ... وهناك معارضة قذرة ونتنة وفايحة ريحتها تلك المعارضة تعتمد على الصهاينة والامريكان امثال الغادري الذي قال انه سيبني اول متحف لضحايا الهولوكوست في دمشق في حال استلم الحكم والبيانوني القذر وخدام الذي الذي دمر البلد وسرقها ونهبها على مدى 30 سنة وبعدين عمل حالو شريف مكة وقلبوا عالبلد هدول المعارضة كلهم الى مزبلة التاريخ ولم ولن يعترف بهم الشعب السوري الاصيل
خلاصة الكلام : اتمنى ان ارى الديمقراطية تنتشر وان تتوقف سياسة الحزب الواحد وان تعطى الفرص لجميع السوريين وليس للبعثيين فقط ...

ارجوا ان تكون فكرتي وصلت

تحياتي ...

قديم 07/12/2006   #28
عضو
-- قبضاي --

magoody1981 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كلامك اخي الكريم منطقي ويلامس الواقع.......
لا يختلف اثنان على كلامك بشان الروتين والمعاش والفساد والحالة السيئة...بس انا بسالك سؤال محدد:
هل الامور بسنة 2000 كمقارنة بسيطة كانت افضل من الان ام اسوا؟؟؟؟؟؟؟؟من ناحية المعاش والفساد وغيره..
هذا قصدي...انا ما عم قول نحنا عابشين بالجنة...بس مالنا بنار جهنم.......يعني بعتقد انو الزلمة حسن بكتير من المجالات وعم يعمل حهده بس هالبلد فيها سرطان اسمه الرشوة والفساد........

كلامك صحيح 100%
لكن الا تلاحظ أن الزمرة الفاسدة اللتي هي حول الرئيس بشار مع الحرس القديم الذي يجب ان يتغير الا ترى ان هؤلاء معظمهم يقفون عائقا في وجه التطور والتقدم في سبيل الحفاظ على مصالحهم ومراكزهم !!
انا اوافقك الرأي ان الرئيس بشار انسان مثقف ومتعلم وقد عاشر الشعب ويعرف همومه ويحاول ان يطور الشعب في جميع المجالات ... لكن انا ارى ان الزمرة الفاسدة التي من حوله هي السبب في منع عملية التقدم والازدهار

قديم 07/12/2006   #29
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

مواطن عربي is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الوطن العربي

وين التطور بأي مجال؟
بعرف أنو عام 2000 كنت طالب صف تاسع و ما كان عليي هم
عام 2006 طالب جامعة مديون بمبلغ 300ألف للدولة (مبلغ كبير كتير)
ملاحظة: من فترة راح أبن أخوه لأصف شوكت(قدس الله سره) عمطعم بالشام وعجبتو رقاصة قام وفتلها 200ألف (المعلومة مترجمة عن أحد الصحف الصومالية)
المعاش ارتفع بس دائما بدها تطلع معو كم شغلة البنزين مثلا
الفساد متل ما هوي

بوافقك الرأي أنو في سرطان بسوريا وبعتقد أنو هوي جزء من هادا السرطان أو مرتبط معو
يعني مستحيل يطيرو لأصف شوكت شو ما صار
ولو كان الزلمي منيح كان نزل قانون أحزاب متل العالم والخلق
وإذا حابب تعرف شوي عن الفساد شوف هالإرتباط (مافيا سورية الحديثة **أصف شوكت **

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 07/12/2006   #30
عضو
-- قبضاي --

magoody1981 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مواطن عربي عرض المشاركة
وين التطور بأي مجال؟
بعرف أنو عام 2000 كنت طالب صف تاسع و ما كان عليي هم
عام 2006 طالب جامعة مديون بمبلغ 300ألف للدولة (مبلغ كبير كتير)
ملاحظة: من فترة راح أبن أخوه لأصف شوكت(قدس الله سره) عمطعم بالشام وعجبتو رقاصة قام وفتلها 200ألف (المعلومة مترجمة عن أحد الصحف الصومالية)
المعاش ارتفع بس دائما بدها تطلع معو كم شغلة البنزين مثلا
الفساد متل ما هوي

بوافقك الرأي أنو في سرطان بسوريا وبعتقد أنو هوي جزء من هادا السرطان أو مرتبط معو
يعني مستحيل يطيرو لأصف شوكت شو ما صار
ولو كان الزلمي منيح كان نزل قانون أحزاب متل العالم والخلق
وإذا حابب تعرف شوي عن الفساد شوف هالإرتباط (مافيا سورية الحديثة **أصف شوكت **

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ماانا هادا اللي قصدتو
يعني شلة الفاسدين والطغاة امثال اصف شوكت ورامي مخلوف وعلي دوبا و و و الخ ...
هدول لازم ينقضى عليهم من اجل اعطاء المجال للرئيس بشار الاسد الانسان المتعلم المثقف والذي عاشر شعبه وتعرف على همومه بأن يكمل مسيرة التنمية والازدهار

قديم 07/12/2006   #31
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

مواطن عربي is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
الوطن العربي

اقتباس:
هدول لازم ينقضى عليهم من اجل اعطاء المجال للرئيس بشار الاسد الانسان المتعلم المثقف والذي عاشر شعبه وتعرف على همومه بأن يكمل مسيرة التنمية والازدهار
أنا معك أنو الرئيس زلمة مثقف وبدو يطور ويحدث
بس بيني وبينك الرئيس مو طالع بأيدو شي صاير متل أميل لحود بلبنان الفرق بلبنان كلشي مكشوف عنا بتعيش وبتموت وما بتعرف مين حاكمك
اقتباس:
هدول لازم ينقضى عليهم
نستخدم بيف باف
كيف بدنا نقضي عليهم

قديم 07/12/2006   #32
شب و شيخ الشباب شامي من طوكيو
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي من طوكيو
شامي من طوكيو is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
مو هو الوحيد الشريف الي فتح ايديه وبلدو للمقاومة بلبنان...........صح ولا لا؟
فتحها ع حسابو من مال الل خلفو ومن وطينتو يلي عم ترشرشر من أصابيع رجليه
مين يلي أكلها بالنهاية ياشطر اكيد مو انت ولا هو اكلها هالشعب المعتر ... والكرسي وين بدو يروح .......
اقتباس:
مو هو الوحيد الي هدد اسرائيل بقصفها اذا تجرئت......صح ولا لا؟
? اي القرار السياسي بس سيادتو اللي بيأمر فيه
اقتباس:
مو هو الوحيد وقف بوجه امريكا وافشل مخططاتها بالمنطقة.......صح ولا لا؟
اي ما كنا معو على نفس الطاولة وكان نسيان ورقة الخطاب وماعرف يحكي كلمتين على بعضهم

وباقي الأجوبة ليش سيادتو من ايمتى بيعرف هالبلد

قديم 08/12/2006   #33
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : magoody1981 عرض المشاركة
انا لست معك ولا معه انا مع الحق والحق يقال ان بشار الاسد رئيس متميز باسلوبه الرائع عن الرؤوساء والملوك العرب الاخرين .... وانا معك باعطاءه فرصة لتغيير الحرس القديم الذين من حوله ..واظهار وجوه شابة جديدة تكون متعلمة ومثقفة ولديها حس وطني راقي بمعاناة افراد الشعب ..
لكن حتى ولو كنت على حق .. فهذا لايبرر لك عدم قبول رأي الطرف الاخر لأننا بالنهاية سوريين
حتى ولو كان الطرف الاخر غلطان ... فلايجوز لك او لغيرك ان تتهم الطرف الاخر بالخيانة او العمالة حتى تتأكد أنه خاين أو عميل .. ولو كان على غلط فواجبك كمواطن سوري تجاه المواطن السوري "النصيحة" واعطاء الدلائل على عدم صحة كلامه .. ولايجب ان ترفع من شأنك عاليا لأنه لايوجد شجرة وصلت لربها وبالنهاية كلنا بشر والبشر خطائون .. والترفع بالمستوى هو خلافي مع هذا المعو حيدر .. حيث انه قال لي نفس الجملة التي قلتها انت الآن
وهذا الشيء يعتبر تكبر وعنجهية من منظوري الخاص ... وانا اكره التكبر والغلو واعطيك مثال انني لست متكبر : انا مواطن سوري مقيم في السعودية واعمل بوظيفة ممتازة ولدي حساب كبير في البنك ولدي سيارة ممتازة والوالد حالته المادية ممتازة ... عندما انزل الى سوريا وأرى ابناء اعمامي واخوالي وضعهم اسوأ من وضعي احزن عليهم واتمنى ان اساعدهم ولااتكبر عليهم حتى انني لااتظاهر واتفاخر بمااملك مع العلم ان الوضع بسوريا صاير كلو مظاهر.. على كل حال هنالك معارضة شريفة تسعى للاصلاح من الداخل ولاتعتمد على القوى الاستعمارية الخارجية وكان الله بعونها مماتتحمله من ضغوطات حكومية فأنا احيي تلك المعارضة الشريفة والنزيهة التي تحاول اعمار البلد ... وهناك معارضة قذرة ونتنة وفايحة ريحتها تلك المعارضة تعتمد على الصهاينة والامريكان امثال الغادري الذي قال انه سيبني اول متحف لضحايا الهولوكوست في دمشق في حال استلم الحكم والبيانوني القذر وخدام الذي الذي دمر البلد وسرقها ونهبها على مدى 30 سنة وبعدين عمل حالو شريف مكة وقلبوا عالبلد هدول المعارضة كلهم الى مزبلة التاريخ ولم ولن يعترف بهم الشعب السوري الاصيل
خلاصة الكلام : اتمنى ان ارى الديمقراطية تنتشر وان تتوقف سياسة الحزب الواحد وان تعطى الفرص لجميع السوريين وليس للبعثيين فقط ...

ارجوا ان تكون فكرتي وصلت

تحياتي ...
صديقي العزيز ...ارفع القبعة لك ليس لشيء بل لتهذيبك ولثقافتك الواسعة.......
انت تقول ان اتقبل الطرف الاخر في النقاش وهذا من الديمقراطية........بعتقد انو انت يا اخي ما قرات مشاركات هذا الشخص ولا طريقته بالكلام...هذا الشخص المسمى زاهي بيضل يسب ويسب ويسب بكلشي سوري...واذا بتقلو البلد وطول بالك بتصير بنظره بعثي وعميل ومخابرات ؟؟؟؟؟؟؟بقى اي نقاش مع هيك ناس؟؟؟؟؟؟
يا اخي علمتنا الدنيا انو الناس درجات بالثقافة والفهم ....بس في ناس مستحيل تقدر تحكي معها او حتى تناقشها مشان هيك غسلت ايدي منو......
اما عن موضوع المعارضة فانا بصدد كتابة موضوع كامل عنها في المنتدى واتمنى مشاركتك به...........

قديم 08/12/2006   #34
عضو
-- أخ لهلوب --

rammstein is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كلامك صحيح 100%
لكن الا تلاحظ أن الزمرة الفاسدة اللتي هي حول الرئيس بشار مع الحرس القديم الذي يجب ان يتغير الا ترى ان هؤلاء معظمهم يقفون عائقا في وجه التطور والتقدم في سبيل الحفاظ على مصالحهم ومراكزهم !!
انا اوافقك الرأي ان الرئيس بشار انسان مثقف ومتعلم وقد عاشر الشعب ويعرف همومه ويحاول ان يطور الشعب في جميع المجالات ... لكن انا ارى ان الزمرة الفاسدة التي من حوله هي السبب في منع عملية التقدم والازدهار
كلامك كتير حلو...نحنا حكينا على هالزمرة الفاسدة.........
طيب اذا لاحظنا انو رجالات الطبقة الاولى طاروا وهلق صرنا مع رجالات الطبقة التانية طيب يمكن في شغلة مو ملاحظها حضرتك.......
الدكتور شب دخل عالسياسة حديثا وما صرلو ست سنين...طيب كل واحد من الشباب الطيبة صرلو عشرين وثلاثين سنة مسؤول؟؟؟؟؟؟وحاطط عشيرته وعشيرة عشيرته حوليه؟؟؟؟؟؟خلينا واقعيين هيك ناس مو من السهل انك تحاول تزحزحها من مكانها حتى لو كنت اعلى منها مرتبة....مظبوط؟؟؟؟؟؟
لو عمل الدكتور متل ما البعض بدو(يشيل الفاسدين ويحطهم بالسجن...يرفع قانون الطوارئ....يسمح بالاحزاب....)لكان وانا متاكد انو تاني يوم يا اما فرطت البلد او صار انقلاب عسكري وحطوه بالسجن......شو نسيت انو هدول الي عم تحكي عليهم هنن الي ماسكين البلد من كل اطرافها؟؟؟؟؟؟؟؟؟بقى يا جماعة معلش خلينا واقعيين شوي.........

قديم 08/12/2006   #35
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

اقتباس:
ماانا هادا اللي قصدتو
يعني شلة الفاسدين والطغاة امثال اصف شوكت ورامي مخلوف وعلي دوبا و و و الخ ...
اولا أخي العزيز أمعن في ردودي ومداخلاتي ترى أنني لا احترم المعارضة فقط بل أراها من الامور التي ترفع سوية التقدم والازدهار
يا اخي المعارضة لا تلغي حب الوطن والانتماء له
قد نختلف انا وانت في اسلوب قيادة الدولة والمجتمع ولكن بالنهاية النتيجة واحدة نحن الاثنين نريد انا تكون سورية بلد العزة والحضارة والصمود.........ز صح

وانا لا ارى اختلاف فعندما تقول مثل هذا الكلام عن سيادة الدكتور لماذا تكلمت عن أبي اذاُ عندما قلت رأي في موضوع الاستفتاء وهو رأي لا يخرج كثيرا عن رأيك في سيادة الدكتور لماذا غيرت رأيك
أخي العزيز ارجو ان تقرأ ما كتبته بعد كلامك عن أبي بهذه الطريقة وسوف ترى اننا لا نختلف بشيء
الجوهر واحد ................. وهذا يكفي
مع تحياتي لكاتب الموضوع الذي أكن له خالص احترامي

قديم 08/12/2006   #36
شب و شيخ الشباب SaKRaN
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SaKRaN
SaKRaN is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
يا خيو بعيد عن حلب

إرسال خطاب MSN إلى SaKRaN

اخوي rammstein ما بعرف ليش هيك بحسك بتناقض حالك !!! بدافع عن بشار الاسد وبتقارنلي ياه مع زعماء تانيين بعدين بتقول انك مو موالي واذا حدا حكى عن بشار شي بتعود ادافع عنو ؟!! وكل دفاعك عنو انو دعم حزب الله ووقف بوش امريكا !! (على حد قولك ) وهل الشي كلو غلط ! هو اذا وقع سلام مع اسرائيل رح ينسى شي اسمو مقاومة بلبنان وفلسطين ورح تشوفو صار متل هل البقية ...
انا كان بدي منك اذا بدك ادافع عنو ادافع عنو بشي عملو جواا سوريا !! بعدين هو سياسي فاشل يعني اذا انا بدي مصلحة سوريا وشعب سوريا معقول اوتر العلاقة مع السعودية ومصر وكل دول الخليج !!! يعني شو استفاد اذا قال والله انتو يا سعودية عملاء لامريكا !؟! ولو كان هل الشي صح بس ليش هيك بيحكي لك ما عندو سياسة وما عندو دبلوماسية !! انا ما بلومو وقت ما استلم الحكم كان عمرو 34 وانت بتعرف انو الرئيس لازم يكون عمرو 40 بس سبحان ربك كيف اتعدل القانون بشغلة 5 دقايق ومجلس الشعب الي هو اسم على غير مسمى هيك صوت الو ما بعرف كيف هل التوافق عنا بسوريا سبحان ربك ..... بعدين يا طويل العمر بقلك بشار الاسد دكتور ومثقف وما بعرف شو من هل الحكي الي مالو طعمة يا اخي نحن ما بدنا دكاترة ولا بدنا مثقفين !! نحن بدنا رئيس يكون وطني الو سمعة طيبة ويكون مقدم خدمات لبلدو ويكون معرف عند كل الناس انو محترم وعادل ووطني !! يا اخي مين هاد بشار الاسد لو ابو مو رئيس !!؟ انا بدي اسالك سؤال لو حافظ الاسد ما كان رئيس سوريا وكان مواطن عادي كان معقول انو بشار الاسد هلق يصير رئيس !؟ طبعا لأ لانو اكيد رح يكون بالقرداحة عميقطف كم برتقانة مشان يروح يبيعون ..! بعدين يلعن ابو هيك وقت الي مشي صرلو 6 سنين لك شو عمل ؟؟ المعاشات زادت !؟ طيب ما كل شي غلي يعني عملية مترابطة ؟! الاحزاب مافي !! حبس الي بيحكي كلمة وروح شوف كل كم يوم بيعتقلو واحد متل المجلس الي كان ينظمو الاتاسي ... البطالة زادت عن عام 2000 ،، البيوت غليت ،، الناس عمتهاجر من البلد ،، انا بدي اسالك سؤال لو انت بتاخد 10000 ليرة سورية يعني اذا كنت مدرس وكان عندك اربع ولاد وعندك اجار بيت وعندك فاتورة الكهربا والماي والتلفون ومواصلات ودفاتر واقلام للولاد ولبس ولحمة وخبر وخضرة و و و ..!!؟؟
اكيد لأ فلا تقلي الرواتب زادت ومن هل الحكي وفكر منيح وانت احكم يبقى اذا الواحد لازم يكون مع او ضد

انا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا ولا تزيدا كتير علي احسن ما نوقع سوا

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى