أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > الفســـــــــــــــاد

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 22/10/2006   #1
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

افتراضي المحامي العام الأول يتحفظ على قرار إخلاء سبيل ميشيل كيلو

المحامي العام الاول يتحفظ على قرار اخلاء سبيل ميشيل كيلو.....
أكد الدكتور عمار القربي رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا أن قرار إخلاء سبيل الكاتب الصحفي ميشيل كيلو تم توقيعه من قبل قاضي الإحالة يوم الخميس الفائت وصدق كما تم دفع الكفالة وهي ألف ليرة سورية.
وأضاف القربي في حديثه لسيريانيوز أنه عند سؤال قاضي الإحالة عن سبب عدم إخلاء سبيل كيلو، أجاب أن القرار لم يصل من المحكمة كونه صدر الخميس لذلك سيؤجل إخلاء السبيل حتى الأحد أي بعد العطلة الرسمية.
وأشار الدكتور القربي ان هناك أنباء وردت عن القصر العدلي تفيد ان المحامي العام الأول تحفظ على قرار إخلاء سبيل كيلو، كما يمكن اعتبار كيلو موقوف عرفيا استنادا إلى قانون الأحكام العرفية، وسواء أطلق سراحه أم لا فإنه سوف يحاكم كما لم يحدد القاضي موعد الجلسات وبدء المحاكمة.
هذا وكانت أوساط قضائية نفت لسيريانيوز ما تناقلته وسائل الإعلام يوم الخميس عن إخلاء سبيل رئيس مركز حريات للدفاع عن الصحافة والصحافيين في سورية ميشيل كيلو موضحة انه ما زال قيد المحاكمة.
وكان كيلو المعتقل منذ نحو خمسة أشهر على خلفية توقيعه إعلان بيروت –دمشق تم تحويله في شهر أيار الماضي مع 10 أشخاص آخرين إلى القضاء، حيث أطلق سراح ثمانية منهم على دفعات خلال الأشهر الماضية، في حين يستمر اعتقال كيلو والناشط في مجال حقوق الإنسان أنور البني.

منقول من سيريا نيوز...

ان الحياة كلها وقفة عز فقط.......

شآم ما المجد....أنت المجد لم يغب...
jesus loves me...
قديم 22/10/2006   #2
شب و شيخ الشباب فلاش باك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فلاش باك
فلاش باك is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عم أعمل فتلة

اول شي الله يفك اسرو لميشيل كيلو لأنو فعلا اسمه معارض عن حق وحقيق(مع انو انا مو من المعارضة ) لأنو فعلا شخص يستحق التقدير
مو متل بعض الناس يلي كانو مهربين ويوم خلصت مصالحن مع السلطة صارو زلم وعملولي ياهن ابطال قوميين

لك على هامان يافرعون

يحق لي ما لا يحق لغيري

غلطة الشاطر بمليون مو بألف

يلي طلع الحمار على الشجرة هو يلي بنزلو

اذا طعنك أحد من الخلف فأعلم انك بالمقدمة وأعلم ان الغدر سلاح الجبناء

مو مشكلة بنوب خير كلو خير

Take My Breath Away
قديم 23/10/2006   #3
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

و هي تأكيد لكلامك سرسورة، يا سبحان الله، كنت هلأ بدي حط موضوع عن هالشي.
ميشيل كيلو لا يزال معتقلاًاللجنة السورية لحقوق الإنسان

بالإشارة إلى بيان اللجنة السورية لحقوق الإنسان حول موافقة قاضي الإحالة بدمشق قبل يومين إخلاء سبيل الكاتب الإصلاحي ميشيل كيلو، فوجئ الجميع بقرار قاضي التحقيق اليوم وقبل إطلاق سراح كيلو، وبعد أن أتم كيلو دفع الكفالة النقدية بتوجيه تهم جديدة للسيد كيلو تتضمن إضعاف الشعور القومي والنيل من هيبة الدولة وتعريض سورية لخطر أعمال عدائية والذم والقدح وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية، ثم قرر القاضي الإبقاء على اعتقاله والتحفظ عليه في سجن عدرا المركزي.
وقد فوجئ محامو ميشيل كيلو بإخفاء قرار قاضي الإحالة قبل يومين بإخلاء سبيل كيلو . إن هذه التصرفات تدل على التسلط الأمني المطلق والتخبط والصراعات بين مراكز النفوذ المختلفة في البلاد.
إن اللجنة السورية لحقوق الإنسان إذ تستنكر هذا الإجراء الشاذ تطالب السلطات السورية بإطلاق سراح السيد ميشيل كيلو فوراً ووقف الاعتقالات العشوائية وتوجيه الاتهامات الهزيلة التي يقصد منها تجريم المواطنين ومعاقبتهم على ممارستهم حق التعبير عن الرأي والمطالبة بالإصلاح.
اللجنة السورية لحقوق الإنسان
22/10/2006
منقول من موقع اللجنة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان، و هي الرابط

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 23/10/2006   #4
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

و على فكرة، اليوم سمعت بالجزيرة و نقلا عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنو السبب وراء وقف قرار إطلاق سراح ميشيل كيلو، هوي أمر من شخصية سياسية بارزة في سوريا، يعني شخصية من الصفوف اللأولى للنظام السوري، و حفاظا على سلامة مصدر المعلومة ما كشف المرصد عن اسم هالشخصية البارزة، و السبب وراء قرار الإيقاف هوي تربية كل مين بيعمل متل ميشيل كيلو و بيفتح تمو بحرف.
بس يا ترى مين هالشخصية البارزة؟؟؟؟؟؟؟ بشو متنكر؟؟؟؟؟؟ أكيد متنكر بزي بني آدم.
قديم 23/10/2006   #5
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

يعني الزلمة رح يطلقوا سراحو بعد العيد ولا هالتبليات رح تمطمط القصة كمان؟؟؟
قديم 23/10/2006   #6
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

بس بدي أفهم انور البني ليش ماطلع بحقو هيك قرار كمان مع انو توجهلتلو نفس تهم ميشيل كيلو و اعتقل لنفس الاسباب

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط
قديم 23/10/2006   #7
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

دمشق - <السفير>

بعد أيام من الحديث عن إمكان إطلاق سراحه قبل عيد الفطر، قرر قاضي التحقيق في القصر العدلي في دمشق توجيه تهم عديدة بحق الكاتب المعارض ميشال كيلو، وإيداعه سجن عدرا.
وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار القربي، أمس، إن قاضي التحقيق وجه إلى كيلو تهما ب<تعريض سوريا إلى خطر أعمال عدائية وإضعاف الشعور القومي وفق المواد 285.278 والنيل من هيبة الدولة إضافة إلى إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والذم والقدح... وفق المواد 287 و307 و376/، ولن يتم الإفراج عنه.
وكانت منظمات حقوقية سورية تحدثت قبل أيام عن إصدار النائب العام مذكرة بإخلاء سبيل كيلو، بعد دفع غرامة قدرها عشرون دولارا، على أن يحاكم طليقا، إلا أن مصادر قضائية نفت، ل<السفير>، أن يكون صدر مثل هذا القرار.
واعتبر القربى أن عدم الإفراج عن كيلو <لا يحتاج إلى تعليق، خاصة بعد أن أثبتت السلطات السورية أن القضاء غير مستقل، وهو ملحق بالسلطة التنفيذية>، مشيرا إلى أن ملف كيلو <اختفى> من قصر العدل.
وكان أفرج عن سبعة من الموقعين على إعلان <بيروت دمشق> فيما لا يزال كيلو والمحامي انور البني موقوفين.
وكانت ابنة كيلو، القاضية شذا، نفت، أمس الأول، أن تكون أدلت بأية تصريحات صحافية لوكالات الأنباء تعقيبا على أخبار إخلاء سبيل والدها. وكانت وكالة <فرانس برس> نقلت عن شذا توقعها الإفراج عن والدها أمس، مشيرة إلى أن <قرار اخلاء السبيل لم يصل إلى سجن عدرا نظرا لوجوده في ديوان المحامي العام>. يذكر أن القانون السوري يمنع القضاة من الإدلاء بتصريحات صحافية، في حال لم يكن هناك إذن من النقابة الخاصة بهم.
وأعلن القربي أن قاضي التحقيق قرر <توجيه التهم نفسها تقريبا، عدا النيل من هيبة الدولة، إلى الناشطين محمود عيسى وخليل حسين وسليمان الشمر، ومنع محاكمتهم بتهمة دس الدسائس وفق المادة .264 وكان أفرج عنهم في 25 أيلول> الماضي. وقرر القاضي إيداع كيلو وعيسى وحسين والشمر سجن عدرا في دمشق.
كما أصدر القاضي <قرارا بمنع محاكمة القياديين في حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديموقراطي الناصري محمود مرعي وغالب عامر>، والناشطين نضال درويش وصفوان طيفور اللذين أفرج عنهما في تموز الماضي.
قديم 23/10/2006   #8
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chefadi عرض المشاركة
إن قاضي التحقيق وجه إلى كيلو تهما ب<تعريض سوريا إلى خطر أعمال عدائية وإضعاف الشعور القومي وفق المواد 285.278 والنيل من هيبة الدولة إضافة إلى إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والذم والقدح... وفق المواد 287 و307 و376/، ولن يتم الإفراج عنه.
.
يعني انا بدي افهم على اساس شو توجهتلو كل هالتهم؟؟؟؟؟كلو من اعلان دمشق-بيروت؟؟؟؟يعني الاعلان هو سبب كل هالتهم؟؟؟؟؟
و ليش عم يحكوا عن الكل و مطنشين انور البني و ما حدا عم يجيب سيرتو؟؟؟؟شو ناوين يضلو حابسينو للزلمة؟
قديم 24/10/2006   #9
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سرسورة عرض المشاركة
يعني انا بدي افهم على اساس شو توجهتلو كل هالتهم؟؟؟؟؟كلو من اعلان دمشق-بيروت؟؟؟؟يعني الاعلان هو سبب كل هالتهم؟؟؟؟؟
و ليش عم يحكوا عن الكل و مطنشين انور البني و ما حدا عم يجيب سيرتو؟؟؟؟شو ناوين يضلو حابسينو للزلمة؟
بعتقد السبب المباشر هو اعلان دمشق-بيروت (بس في كتير ناس موقعين على الاعلان ماتوقفو و اللي توقفو طلعوا ) و كمان مقالتو نعوات سورية ,,,
اما بخصوص أنور البني فما في سبب مباشر غير الاعلان المزكور ,,,,
بس بعتقد حاجتون اختمروا منيح
قديم 29/10/2006   #10
شب و شيخ الشباب shift
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ shift
shift is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمقلب الزبالة

إرسال خطاب Yahoo إلى shift

يمكن أنا فتت على الموضوع متأخر شوي
بس أنا بدي قول أنو أنا بفتخر بأشخاص متل السيد ميشيل كيلو
وخبر اعتقالو كان مفاجئة كبيرة النا - مع العلم أنا مو مع المعارضة - بس اعجابي بالأستاذ ميشيل كبير ..
وخبر الافراج كتير فائلنا ..
وبتمنى يكون هل الشي بداية لشي أحسن على صعيد البلد
إضافة موضوع جديد  إضافة رد