أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/03/2007   #1
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

افتراضي أبجديات الإقصاء .... الى أين !!

حبيت من خلال هالموضوع نحكي كلنا عن هالتجربة يلي عشناها بكنف أخوية . عن المواقف يلي جمعتنا سواء يلي كان بيظللها الفرح . او المواقف يلي كنا بنشعر فيها بالإحباط أو الحزن نتيجة حورات كانت بتدور بينا و كانت بكتير أحيان بتنتهي بشتم او تنبيهات بل و بأحيان كتير كانت بتنتهي بأنو احد الاعضاء يروح المعتقل .
يمكن حجم الخلاقات بينا سواء كانت عقائدية أو أيدولوجية كبيرة كتير . لك وسط كل هالخلافات في شي بيجمعنا . حتى و إن كان الشي بنظر البعض هامشي و صغير . لكن التجربة الأخيرة يلي مرينا فيها كلنا بعد تهكير أخوية . وصلتنا لمفاهيم جديدة .
انا هون ماني بموقف دفاع عن اخوية و ادارة اخوية او الاسلوب يلي انتهجته اخوية . يمكن بختلف كتير مع بعض مواقف هون . و بختلف كتير مع ناس هون و ادارين بأغلبهم و اهم واحد فيهم مشرف هالقسم . لكن أني اختلف بفكرة او حتى رؤية كاملة او ايدولوجيا . مو من حقي إطلاقاً ان أمنع هالانسان من أنو يعبر عن ذاته . أياً كانت الصيغة يلي راح يصدر فيها تعبيره . لكن وقت بتتعارض صيغة هالتعبير مع حقي في التعبير عن ذاتي و عقيدتي يلي بأمن فيها . وقتها بحارب بكل ضراوة عن حقي . لانو حقي جزء من كرامتي .
بتسأل هون هل من حق الشخص يلي هكر اخوية من يكمم أفواهنا جميعاً . لو كان الدافع ورا تهكير المنتدى هو وجود بعض الاشخاص يلي عم تشتم الذات الإلهية . و فعلاً هالشي موجود هون . لكن ما سأل نفسوا هالشخص هاد أنو في كتير هون ناس مسلمين و عم تعبر عن الاسلام و تحكي عن الاسلام بشكل كتير رائع . ما بدي احكي عن اسماء هون لانو الاسماء كتير . لكن وقت اعطى نفسوا هالشخص الحق في تكميم افواه من تطاول على الذات الالهية لو بدي سلم جدلاً هون بحقه من منظور عقائدي . هل كان ايضاً من حقه أن يكمم أفواهنا نحن المسلمين و ان يمنعنا من التعبير عن ذاتنا و عن اسلامنا العظيم .
هل أصبحت أبجديات الإقصاء جزء أساسي من منظومة الثقافة العربية ليصل بنا الأمر من أن نكون قضاة و جلادين لنصدر الأحكام و ننفذها . حتى و ان تعارضت تلك الأحكام مع أبسط حقوقنا بالتعبير عن ذاتنا .
إن كان من قام بهذا العمل يعتبر نفسه مجاهداً و قد حقق نصراً مؤزراً هنا حين قام بفعلته . بعتقد أنه من الحمق إعتبار ما فعله نصراً لانه لم يستطع أن يكمم تلك الافواه التي قصدها . بل ها هم موجودون الان هنا و في كثيرا من المنتديات .
كان حرياً به أن ينضم لاخوية و ان يدافع عما يؤمن به . عن عقيدته . عن كل تلك الافكمار التي يتغنى بها . بدلاً من أن يسلك طريقاً لا اجد له توصيف مناسب .

هناك نقطة اردت الاشارة اليها و كلي أمل بالادارة أن يكون لها موقف في هذا الموضوع . اتمنى من الادارة ان يكون لها موقف من موضوع التطاول على الذات الالهية . لكل الاعضاء الحق في طرح اياً من وجهات النظر المختلفة بشتى المواضيع حتى العقائدية منها . لكن مسألة التطاول على الذات النلهية تمس اصل عقيدة المسلمين و الذين هم جزء اساسي من تلك المنظومة المتكاملة فاخوية ليست مجرد منتدى بل منظومة متكاملة . ارجو و اتمنى ان يكون لكم موقف بهذا الموضوع و كلي امل فيكم .

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 24/03/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
على الذات الالهية

طيب حبيتا .. الفكرة هي .. بس بدي عذبك شوي تشرحلي مفهوم الذات الألهية .. وقدسيتا ( اعتباراً اني كمؤمنة ما فهمت لأي حد القدسيات بتصير )
يعني منبدا بالله ( بالنسبة للأديان اللي اطلق عليها سماوية )
مننتهي بمين ؟ بالبقرة ... مثلا ؟ والشيطان ( عند عبدة الشيطان ) ؟ والجنس ( في ناس بتأله الجنس ) ؟؟ والعشقان اللي شايف حبيبتو الله ... !!
مشكلتا الذات الألهية شئنا أم أبينا ... مفهوم كتير بيحمل التوسع ليشمل كلشي ...
ولا المنظومة اللي حكيت عنها مكونة من لون واحد أو لونيين على الأكثر ؟ وهني ممثلين بالمسلمين والمسيحين ويا دار ما دخلك شر ؟
والمشكلة أنو حتى لو جيت وقبلت معك أنو نقصي كل الملحدين والمشركين واللاسماويين و الكفرة وشو ما بدك نسميون من منظومتنا هي .. ونحصر القدسيات بالطرفين
بالمسيحية الثالوث ( الأب والمسيح والروح القدس ) قدسية .. وفي ناس بتعتبر العذرا قدسية ناهيك
عن ريتا وشربل ومارافرام ... والذهبي الفم ...... اوووووووووووووووه شلة طويلة عريضة )
وبيصير بالأسلام الرسول قدسية والصحابة قدسية ..
أي .... بعد شوي بيصير عمر خالد قدسية .. وسامي يوسف ما فينا نقول أنو بينشذ ..

ببساطة فينا نتعامل مع الأمور بميزان أبسط من هيك بكتير ..
إن كان اللي عم ينعرض فكر .. إذا كان عندك فكر مقابل .. منتناقش بفكر ...
ماعندك فكر مقابل .. وقتا .. فيك ببساطة تسمح للفكر اللي عم ينعرض أنو يخلق عندك تساؤل أو بحث .. أو أيا شي ما .. يمكن وقتا بنعمل حوار بينفع .

إن كان اللي عم ينعرض هو مجرد لمعاداة الأيمان ( يعني هدول اللي بيتطرفو بإلحادن .. لدرجة أنو يا محلى المتطرف المتشدد المؤمن ) مسبات .. مواضيع بلا طعمة .. فينا بكل بساطة نتجاهلها ما نخوض فيا ...
ونثق أنو الذات الألهية مانا بحاجة لجهودنا البشريه ...

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/03/2007   #3
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة

طيب حبيتا .. الفكرة هي .. بس بدي عذبك شوي تشرحلي مفهوم الذات الألهية .. وقدسيتا ( اعتباراً اني كمؤمنة ما فهمت لأي حد القدسيات بتصير )
يعني منبدا بالله ( بالنسبة للأديان اللي اطلق عليها سماوية )
مننتهي بمين ؟ بالبقرة ... مثلا ؟ والشيطان ( عند عبدة الشيطان ) ؟ والجنس ( في ناس بتأله الجنس ) ؟؟ والعشقان اللي شايف حبيبتو الله ... !!
مشكلتا الذات الألهية شئنا أم أبينا ... مفهوم كتير بيحمل التوسع ليشمل كلشي ...
ولا المنظومة اللي حكيت عنها مكونة من لون واحد أو لونيين على الأكثر ؟ وهني ممثلين بالمسلمين والمسيحين ويا دار ما دخلك شر ؟
والمشكلة أنو حتى لو جيت وقبلت معك أنو نقصي كل الملحدين والمشركين واللاسماويين و الكفرة وشو ما بدك نسميون من منظومتنا هي .. ونحصر القدسيات بالطرفين
بالمسيحية الثالوث ( الأب والمسيح والروح القدس ) قدسية .. وفي ناس بتعتبر العذرا قدسية ناهيك
عن ريتا وشربل ومارافرام ... والذهبي الفم ...... اوووووووووووووووه شلة طويلة عريضة )
وبيصير بالأسلام الرسول قدسية والصحابة قدسية ..
أي .... بعد شوي بيصير عمر خالد قدسية .. وسامي يوسف ما فينا نقول أنو بينشذ ..

ببساطة فينا نتعامل مع الأمور بميزان أبسط من هيك بكتير ..
إن كان اللي عم ينعرض فكر .. إذا كان عندك فكر مقابل .. منتناقش بفكر ...
ماعندك فكر مقابل .. وقتا .. فيك ببساطة تسمح للفكر اللي عم ينعرض أنو يخلق عندك تساؤل أو بحث .. أو أيا شي ما .. يمكن وقتا بنعمل حوار بينفع .

إن كان اللي عم ينعرض هو مجرد لمعاداة الأيمان ( يعني هدول اللي بيتطرفو بإلحادن .. لدرجة أنو يا محلى المتطرف المتشدد المؤمن ) مسبات .. مواضيع بلا طعمة .. فينا بكل بساطة نتجاهلها ما نخوض فيا ...
ونثق أنو الذات الألهية مانا بحاجة لجهودنا البشريه ...

حلو كتير طرحك مرسيل . انا ما طالبت بتقديس (الأشخاص ) أنا عم طالب بعدم التعرض لقيمة بيأمن فيها جزء مهم كتير من هالمنظومة . بقصد هون المؤمنين أيا كانو مسيحين و مسلمين .
شغلة كتير مهمة بطرحك مرسيل بعتقد انك عم تتجني علي بكلامي وقت قلتي اني بطالب بإقصاء الملحدين . انا ما طالبت بذلك اطلاقاً بل على العكس تماماً عم قول انو للجميع الحق في طرح وجهة نظره ايا كانت لكن دون التطاول على قيمة بأمن فيها او بتأمني فيها . يعني فيكي تناقشيني بعقيدتي . اكيد ما راح اوصل لانك تسلمي ولن تصلي لاني أصبح مسيحي . لكن ممكن كتير نلاقي نقاط مشتركة بينا نلتقي حولها .
تماماً مع الملحد ممكن لاقي نقاط اتفق معه عليها .
كل يلي عم طالب فيه احترام لقيمة بيأمن فيها شريحة مهمة بهالمنظومة . متل ما بيتبه العضو وقت يشتم عضو اخر . يتنبه وقت بيشتم قيمة و عقيدة بيؤمن فيها( أعضاء ) خصوصاً انو التطاول بيكون لاجل الاستفزاز مرسيل و انتي شفتي كيف بتصير هالمواقف هون .
اما جملتك الاخيرة انو الذات الالهية لاتحتاج لنصرة البشر . كمان الحرية يلي عم ندافع عنها لا تحتاج لنصرة البشر . وقت نفترض انو الحرية إله عند البعض . و الديمقراطية يلي قرفنا و احنا عم نحكي عنها لا تحتاج لنصرة البشر . لانو الحرية و الديمقراطية قيم مؤمنين فيها و مزروعة داخلنا . تماماً متل الذات الالهية قيمة مؤمنين فيها و مزروعة داخلنا .

مرسي لمرورك مرسيل على هالمنظومة قصدي الموضوع
قديم 24/03/2007   #4
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

شكرا وائل

طالما عم نحكي عن "ابجديات الاقصاء"، إذن لنجعل حديثنا عن ابجديات الاقصاء، و من ثم نتطرق للتطاول على الذات الإلهية، و بعدها نوضح موقف الادارة

الاقصاء يعني: اعتبار المختلفين عنا بالفكر او الفلسفة او الأيديولوجيا، غير موجودين بالمستقبل، و بالتالي سيسقطون من مخططاتنا المستقبلية

شو يعني هالعلاك؟
يعني اي بني آدم، بيعتمد على فلسفة معينة لتفسير الوجود، سواء كانت مادية او روحية او دينية او ...الخ، هلأ على اساس هالفلسفة منروح منبني حياتنا، و منهيئ مستقبلنا، لهون تمام
بيصير الاقصاء لما نحنا منسقط عمدا الناس يللي بيفسروا الحياة بمنظور تاني غير منظورنا من مخططاتنا، و اذا بدنا نحطهم بمخططاتنا فرح يكون بهدف ابادتهم او لنبسط الكلمة... لنقصيهم

و هالشي ما بيتوقف ع فكر معين، يعني الشيوعي ما بيتصور حياة شيوعية بوجود راسمالي، و هالشي طبيعي نابع من اساس الايديولوجيا الشيوعية، و ازا اعترف بوجودهم بمرحلة معينة، فرح يكون هالراسمالي هدف للابادة بالنسبة للشيوعي

و كذلك المؤمن، ما بيتصور وجود الملحد، و المسلم ما بيتصور وجود الغير مسلم، و كذا المسيحي و اليهودي و و ...الخ

هلأ تكمن الطامة الكبرى، لما يقرر احد الافراد، دفاعا عن احدى الفلسفات، انو "يمحي" وجود اشخاص تانيين ما بيعتنقوا فلسفتو

هون منضرب فرام
هون منضرب فرام يا مخايل
هون خط احمر

"ما بتقدر أبدا تلغيني
بدك تسمعني و تحكيني
و إذا فكرك عم تداويني
مش هيدا هوي الدوا

انا بتنفس حريي
ما تقطع عني الهوا
و ما تزيدا كتير عليي
احسن ما نوقع سوا"

يعني هالاغنية الرائعة للرائعة "جوليا بطرس" بتلخص موقف الاخوية
بس قبل ما ننتقل ع موقف الاخوية، خلونا نحكي عن الذات الإلهية، او بالاحرى عن التطاول على الذات الإلهية

يعني اسمحولي، بس كلمة تطاول مطاطة كتير كتير
بتبدا بالشتيمة الصريحة و ما بتخلص اذا قلنا لشي حدا الو فضل علينا "شكرا" (انو ما بيصير نشكر غير الذات الإلهية)

و الآن، و في خضم هالضبابية حول حدود الذات الإلهية و وين مسموح نحكي و وين مش مسموح
و في ظل ممارسات الاقصاء، قررت إدارة اخوية الاعتماد على اكتر ميثاق انساني موجود حتى اليوم، و يللي هوي "الميثاق العالمي لحقوق الانسان"
و اعتمادا عليه قررنا عدم اقصاء اي جهة و اي توجه فكري من الاخوية

يعني مع احترامنا لجميع المقدسات، و مع احترامنا لجميع الاطياف و المذاهب الفكرية، نحنا مش رح نقصي اي رأي من الاخوية

هلأ لما يجي حدا كاتب موضوع عن "ابجديات الاقصاء" و يطالبنا انو "نقصي" بعض البعض، يعني ما بعرف، بس انت و لو اختلفت مع المجرم يللي كاد ان يدمر الاخوية بالوسيلة، بس متفق معو بالهدف

و اذا بتلاحظ يا وائل، انت مشكلتك مع الارهابي المجرم، انو هكر موقع بيكتب فيه مسلمين، يعني عفوا لو كان هالموقع ما بيكتب فيه غير ملحدين كنت رح تكون مع التهكير؟

وا عجبي، و وا عجب المتعجبين

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 24/03/2007   #5
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
شكرا وائل

طالما عم نحكي عن "ابجديات الاقصاء"، إذن لنجعل حديثنا عن ابجديات الاقصاء، و من ثم نتطرق للتطاول على الذات الإلهية، و بعدها نوضح موقف الادارة

الاقصاء يعني: اعتبار المختلفين عنا بالفكر او الفلسفة او الأيديولوجيا، غير موجودين بالمستقبل، و بالتالي سيسقطون من مخططاتنا المستقبلية

شو يعني هالعلاك؟
يعني اي بني آدم، بيعتمد على فلسفة معينة لتفسير الوجود، سواء كانت مادية او روحية او دينية او ...الخ، هلأ على اساس هالفلسفة منروح منبني حياتنا، و منهيئ مستقبلنا، لهون تمام
بيصير الاقصاء لما نحنا منسقط عمدا الناس يللي بيفسروا الحياة بمنظور تاني غير منظورنا من مخططاتنا، و اذا بدنا نحطهم بمخططاتنا فرح يكون بهدف ابادتهم او لنبسط الكلمة... لنقصيهم

و هالشي ما بيتوقف ع فكر معين، يعني الشيوعي ما بيتصور حياة شيوعية بوجود راسمالي، و هالشي طبيعي نابع من اساس الايديولوجيا الشيوعية، و ازا اعترف بوجودهم بمرحلة معينة، فرح يكون هالراسمالي هدف للابادة بالنسبة للشيوعي

و كذلك المؤمن، ما بيتصور وجود الملحد، و المسلم ما بيتصور وجود الغير مسلم، و كذا المسيحي و اليهودي و و ...الخ

هلأ تكمن الطامة الكبرى، لما يقرر احد الافراد، دفاعا عن احدى الفلسفات، انو "يمحي" وجود اشخاص تانيين ما بيعتنقوا فلسفتو

هون منضرب فرام
هون منضرب فرام يا مخايل
هون خط احمر

"ما بتقدر أبدا تلغيني
بدك تسمعني و تحكيني
و إذا فكرك عم تداويني
مش هيدا هوي الدوا

انا بتنفس حريي
ما تقطع عني الهوا
و ما تزيدا كتير عليي
احسن ما نوقع سوا"

يعني هالاغنية الرائعة للرائعة "جوليا بطرس" بتلخص موقف الاخوية
بس قبل ما ننتقل ع موقف الاخوية، خلونا نحكي عن الذات الإلهية، او بالاحرى عن التطاول على الذات الإلهية

يعني اسمحولي، بس كلمة تطاول مطاطة كتير كتير
بتبدا بالشتيمة الصريحة و ما بتخلص اذا قلنا لشي حدا الو فضل علينا "شكرا" (انو ما بيصير نشكر غير الذات الإلهية)

و الآن، و في خضم هالضبابية حول حدود الذات الإلهية و وين مسموح نحكي و وين مش مسموح
و في ظل ممارسات الاقصاء، قررت إدارة اخوية الاعتماد على اكتر ميثاق انساني موجود حتى اليوم، و يللي هوي "الميثاق العالمي لحقوق الانسان"
و اعتمادا عليه قررنا عدم اقصاء اي جهة و اي توجه فكري من الاخوية

يعني مع احترامنا لجميع المقدسات، و مع احترامنا لجميع الاطياف و المذاهب الفكرية، نحنا مش رح نقصي اي رأي من الاخوية

هلأ لما يجي حدا كاتب موضوع عن "ابجديات الاقصاء" و يطالبنا انو "نقصي" بعض البعض، يعني ما بعرف، بس انت و لو اختلفت مع المجرم يللي كاد ان يدمر الاخوية بالوسيلة، بس متفق معو بالهدف

و اذا بتلاحظ يا وائل، انت مشكلتك مع الارهابي المجرم، انو هكر موقع بيكتب فيه مسلمين، يعني عفوا لو كان هالموقع ما بيكتب فيه غير ملحدين كنت رح تكون مع التهكير؟

وا عجبي، و وا عجب المتعجبين
المتعجبين اعجاباً أكثر مني ما في متعجب . إذا كان كلامي طلاسم لدرجة انك فهمت منه ما تحدث به كريم !!!!!!!

اول شي كريم ما عم اقصي حدا انا ولا عم طالب باقصاء حدا و كلامي كان واضح وضوح الشمس و راح اقتبس جزء منه
اقتباس:
لكن أني اختلف بفكرة او حتى رؤية كاملة او ايدولوجيا . مو من حقي إطلاقاً ان أمنع هالانسان من أنو يعبر عن ذاته . أياً كانت الصيغة يلي راح يصدر فيها تعبيره

و هاي كمان جزء
اقتباس:
كان حرياً به أن ينضم لاخوية و ان يدافع عما يؤمن به . عن عقيدته . عن كل تلك الافكمار التي يتغنى بها . بدلاً من أن يسلك طريقاً لا اجد له توصيف مناسب .

ما عم اطالب بإقصاء احد كريم بالعكس حكيت و اكدت ان للجميع الحق في طرح اي وجهة نظر . حتى تلك التي اختلف معها لاقصى حد ممكن .
هلاء بعد كل الحكي . انا مختلف بالوسيلة و متفق بالهدف !!!!!!!!!!!!

طيب اوكي كريم راح اقبل هالكلام منك و اعتبره صحيح . هلاء وقت اشتمك انا بتنبه صح ؟ بناءً على شو بتبهني انتا او الحكيم ؟؟ يعني وقت حدا يشتم الذات الالهية بيقول انا لا لست مؤمناً بالله . تمام كتير . وانا غير مؤمن فيك كريم او غير مقتنع بوجودك . يمكن تكون انتا عبارة عن مجرد اسم لشخص اخر متل الحكيم مثلاً . بنفس المنطق راح احسبها . الملحد عم يشتم الذات الالهية لانو غير مقتنع بوجد الله . و بيحقلي اشتم اي عضو لاني غير مقتنع بوجوده . يعني بكون عم اشتم مجرد حروف لاسم ممكن ما يكون في انسان بيحمل هالاسم .

بقيت النقطة الاخيرة يلي تحدثت انتا فيها و هيا انو انا عم دافع عن اخوية لمجرد انو المسلمين بيكتبوا فيها . الفيصل بيني و بينك كلامي بالموضوع و راح اقتبس الجزء المتعلق بهالكلام
اقتباس:
لكن ما سأل نفسوا هالشخص هاد أنو في كتير هون ناس مسلمين و عم تعبر عن الاسلام و تحكي عن الاسلام بشكل كتير رائع

تحدثت هنا من منظور هالشخص . على افتراض انو بيعتبر نفسه جاهد وقت هكر اخوية . سالته هل الجهاد ان تحرم مسلمين من التعبير عن الاسلام ؟؟
ما بدافع عن اخوية فقط لانو المسلمين بيكتبوا فيها كريم و انتا تعلم جيداً اخوية و قيمتها عندي و عند كل من انتمى لاخوية .

شكرا لمشاركتك ايها المتعجب

قديم 24/03/2007   #6
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
طيب اوكي كريم راح اقبل هالكلام منك و اعتبره صحيح . هلاء وقت اشتمك انا بتنبه صح ؟ بناءً على شو بتبهني انتا او الحكيم ؟؟ يعني وقت حدا يشتم الذات الالهية بيقول انا لا لست مؤمناً بالله . تمام كتير . وانا غير مؤمن فيك كريم او غير مقتنع بوجودك . يمكن تكون انتا عبارة عن مجرد اسم لشخص اخر متل الحكيم مثلاً . بنفس المنطق راح احسبها . الملحد عم يشتم الذات الالهية لانو غير مقتنع بوجد الله . و بيحقلي اشتم اي عضو لاني غير مقتنع بوجوده . يعني بكون عم اشتم مجرد حروف لاسم ممكن ما يكون في انسان بيحمل هالاسم .
يا عزيزي يا وائل
كلامك كلو على عيني و راسي، و قريت جيدا جدا ما كتبت في موضوعك الاساسي، بس يا عمري، يعني في فرق كبير كتير بين ذاتك يللي ما فيي انكر وجودو إلا اذا كنت مجنون، و بين الذات الالهية

يعني، بين ادارة اخوية و بينك "اتفاق" انو تقوم الادارة بحفظ حقوقك و حقوق الاعضاء التانيين من عدم التعرض و المهانة داخل منتديات اخوية، و تم اثبات هالاتفاق بينك و بين الادارة بشكل مادي لما "ضغطت" مع سبق الاصرار و الترصد على زر "موافق" و حطيت اشارة صح بالمربع الخاص، و هالاجرائين الماديين اكدولنا موافقتك على انو تقوم الادارة بعملية حفظ حقوقك يللي صرحنا عنها

و لما يتم الاخلال بهالاتفاق من اي طرف، سواء طرفك او طرف الادارة، بيقوم الطرفين باتخاذ اجراءات لاعادة الامور لنصابها
يعني ازا حدا اهانك و الادارة ما تصرفت، انت بتحتج لدى الادارة و بتطالبها بتنفيذ الاتفاق، و اذا اصرت الادارة على موقفها بتترك المنتدى و بتخسرك الادارة
و كذلك لما انت تخل بحق حدا من الاعضاء، بتقوم الادارة باعادة الامور إلى نصابها بالتنويه و المخالفة و الحذف و حتى التوقيف او الطرد..... تمام لهون؟

بينما الذات الالهية، بعد ما نتفق انا و انت انو ما فيها توقع معنا هيك اتفاق إلا باعجوبة (و تأكد انو لما تحصل رح يكون الاخوية تحولت لمنتدى إلهي) فمين هيي الجهة يللي بتمثل هالذات الالهية و بيحقلها تتفق مع الادارة على حقوق الذات الالهية داخل المنتدى؟؟
المسلمين؟ المسيحيين؟ شهود يهوة؟ الهندوس؟ عبدة حلزونة مدغشقر العملاقة (الحلزونة هيي العملاقة مش مدغشقر)؟ مين ؟؟؟؟

مين؟؟؟
قديم 24/03/2007   #7
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

أما عن التعجب، طبعا انا متعجب
يعني لما بتقول:
اقتباس:
تحدثت هنا من منظور هالشخص . على افتراض انو بيعتبر نفسه جاهد وقت هكر اخوية . سالته هل الجهاد ان تحرم مسلمين من التعبير عن الاسلام ؟؟
انت هون عم تحاورو
و هالشي (يعني الحوار معو) مرفوض
مرفوض لأنو في اختلاف جذري بوسائل الحوار
هالبني آدم فات قرا و قرر يلغينا من الوجود، و بعملتو ما اختلف عن يللي عم يفجر، يعني ضرب بعرض الحائط الامر الالهي يللي مشانو عمل عملتو و القائل "و حاوروهم بالتي هي احسن" هيك شي
خلينا نفترض اني حاورتو، طيب بالاخير ازا ما اقتنعنا بوجهة نظرو رح يعمل عملتو زاتا
قديم 24/03/2007   #8
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا ليش لنطلع على اثار اقدامنا بالضباب بالوقت اللي حاسين باقدامنا تحت الشمس

انو انا بس بدي اعد و اتفرج يعني متابعه ما حابه كتير اخد و اعطي بالموضوع لانو ما عرفت شو المفروض نقول .. بصراحه وائل و مع احترامي الشديد .. بس الموضوع ما منو فايده ..
يعني شو الفايده من انو نحكي عن شي راح و تصلح ..
و ليش لتطلب من الاداره تاخد موقف ..
حكيت كتير شغلات وائل حسيت انو عندك اكتر من فكره فايتين ببعض و ما فهمت وين الفكره من كل الموضوع .. " يعني الصوره باختصار انو في بني ادم فات و في شي ما عجبو و هكر, و اليوم الاخويه رجعت ..

ليش لنطلع على اثار اقدامنا بالضباب بالوقت اللي حاسين باقدامنا تحت الشمس
انك تجي تقول انو شو بيعطي الحق و كيف و شلون و الاداره تاخد موقف.. ما بعتقد انو اسأله اليوم بتسألها او طلبات اليوم بتطلبها ..
يعني مضيعه للوقت النقاش فيها ..
( و ما رح نوصل لنتيجه ) و بعتقد هي مشكلتنا الاولى ..

عفكره انا ما قريت شو جاوبو الشباب و الصبايا .. ما كان عندي وقت كافي اقرا ..
بس قريت مشاركتك الاساسيه ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 24/03/2007   #9
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
يا عزيزي يا وائل
كلامك كلو على عيني و راسي، و قريت جيدا جدا ما كتبت في موضوعك الاساسي، بس يا عمري، يعني في فرق كبير كتير بين ذاتك يللي ما فيي انكر وجودو إلا اذا كنت مجنون، و بين الذات الالهية

يعني، بين ادارة اخوية و بينك "اتفاق" انو تقوم الادارة بحفظ حقوقك و حقوق الاعضاء التانيين من عدم التعرض و المهانة داخل منتديات اخوية، و تم اثبات هالاتفاق بينك و بين الادارة بشكل مادي لما "ضغطت" مع سبق الاصرار و الترصد على زر "موافق" و حطيت اشارة صح بالمربع الخاص، و هالاجرائين الماديين اكدولنا موافقتك على انو تقوم الادارة بعملية حفظ حقوقك يللي صرحنا عنها

و لما يتم الاخلال بهالاتفاق من اي طرف، سواء طرفك او طرف الادارة، بيقوم الطرفين باتخاذ اجراءات لاعادة الامور لنصابها
يعني ازا حدا اهانك و الادارة ما تصرفت، انت بتحتج لدى الادارة و بتطالبها بتنفيذ الاتفاق، و اذا اصرت الادارة على موقفها بتترك المنتدى و بتخسرك الادارة
و كذلك لما انت تخل بحق حدا من الاعضاء، بتقوم الادارة باعادة الامور إلى نصابها بالتنويه و المخالفة و الحذف و حتى التوقيف او الطرد..... تمام لهون؟

بينما الذات الالهية، بعد ما نتفق انا و انت انو ما فيها توقع معنا هيك اتفاق إلا باعجوبة (و تأكد انو لما تحصل رح يكون الاخوية تحولت لمنتدى إلهي) فمين هيي الجهة يللي بتمثل هالذات الالهية و بيحقلها تتفق مع الادارة على حقوق الذات الالهية داخل المنتدى؟؟
المسلمين؟ المسيحيين؟ شهود يهوة؟ الهندوس؟ عبدة حلزونة مدغشقر العملاقة (الحلزونة هيي العملاقة مش مدغشقر)؟ مين ؟؟؟؟

مين؟؟؟
مين ؟؟؟؟ . كريم يا حبيب قلبي . عقيدتي جزء من حقوقي يلي لازم تحترمها و ما تتعرض الها بالاساءة بقصد . يعني من ضمن مجموعة هالحقوق يلي ادارة اخوية ملتزمة تحفظلي ياها هو حقي في اني ما اسمع او اقرا شتم للذات الالهية يلي بعبدها . هلاء انا عم طالب بذلك . و بفول و قالت انو من حق الجميع التعبير عما يؤمن به . يعني لكل الاعضاء الحوار في شتى المواضيع . يا اخي حاورني بعقيدتي . ما حدا قلك لاء لكن ما تحول حوار راقي لمجرد سباب و شتائم للذات الالهية يلي بؤمن فيها انا .
هلاء راح اعطيك مثال . قبل كذا شهر في موضوع عن داروين و مظرية النشوء و التطور . كان عم يحاورنا في احد المشرفين المتقاعدين بعتقد اسمو . جوي . مو كتير اله مشاركات بالفترة يلي قضيتها انا باخوية . لكن كنت بقمة انبهاري و اعجابي باسلوب حوي بالحوار . كان عم يحكي عن دراية و فهم اولاً ثانياً لم يسيئ بحرف واحد لعقيدتي اطلاقاً . و بعتقد انو هالموضوع كان من اهم المواضيع يلي ناقشت نظرية داروين و اصل النشوء .
يعني فيك تناقشني كيف مات بتريد يا كريم لكن بعيداً عن انك تشتم عقيدة بؤمن فيها انا لانو احترامك لعقيدتي هوي احترام لاهم حقوقي ممثلة بالايمان بما اريد . و هالحقوق متل ما تفضلت انتا الادارة ملتزمة بالحفاظ عليها لجميع الاعضاء .

اقتباس:
أما عن التعجب، طبعا انا متعجب
يعني لما بتقول:

انت هون عم تحاورو
مرفوض لأنو في اختلاف جذري بوسائل الحوار
هالبني آدم فات قرا و قرر يلغينا من الوجود، و بعملتو ما اختلف عن يللي عم يفجر، يعني ضرب بعرض الحائط الامر الالهي يللي مشانو عمل عملتو و القائل "و حاوروهم بالتي هي احسن" هيك شي
خلينا نفترض اني حاورتو، طيب بالاخير ازا ما اقتنعنا بوجهة نظرو رح يعمل عملتو زاتا
انا ما عم حاوره كريم . انا عم احكي عن ظاهرة موجودة بالمجتمع العربي . هلاء وقت انتا تفترض اني عم حاور هالشخص بتكون عم تقزم الموضوع ليوصل لمجرد عمل قام فيه احد الاشخاص احتجاجاً على سلوك لبعض الاشخاص تم من خلالها اعتداء على عقيدته . انا ما عم احكي عن هالسلوك الفردي يلي قام فيه هذا الشخص . بل عم احكي عن ظاهرة موجودة بالمجتمع العربي و سلوك هالشخص هوي مجرد صورة صغيرة لهاي الظاهرة .
عملت هالموضوع لعبر من خلاله عن قناعاتي ممثلة باني برفض منطق الاقصاء و تكميم الافواه . و بقول انو من حق الجميع ان يعبر عن قناعاته . و انو طالما جميغنا نؤمن بفكرة الحرية و انو الحرية نسبية فلابد ان تنطلق حريتنا للحد الذي لا نعتدي فيها على حقوق الاحرين و على عقائدهم .
هون ما عم حاوروا لانو وقت كان اسلوبه ممثل بالطريقة يلي تعامل فيها بعتقد انو هالبشخص مو من الناس يلي ممكن تحاورها . انا عم عبر عن قناعتي فقط بخصوص هالموضوع .

بتمنى كريم تتفهم موقفي و كلامي و انتا يمكن من اقرب الناس هون يلي بتعرف كيف بفكر

مشكور كريم على حوارك
شفت ليش بحب اخوية
قديم 24/03/2007   #10
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
انو انا بس بدي اعد و اتفرج يعني متابعه ما حابه كتير اخد و اعطي بالموضوع لانو ما عرفت شو المفروض نقول .. بصراحه وائل و مع احترامي الشديد .. بس الموضوع ما منو فايده ..

يعني شو الفايده من انو نحكي عن شي راح و تصلح ..
و ليش لتطلب من الاداره تاخد موقف ..
حكيت كتير شغلات وائل حسيت انو عندك اكتر من فكره فايتين ببعض و ما فهمت وين الفكره من كل الموضوع .. " يعني الصوره باختصار انو في بني ادم فات و في شي ما عجبو و هكر, و اليوم الاخويه رجعت ..
ليش لنطلع على اثار اقدامنا بالضباب بالوقت اللي حاسين باقدامنا تحت الشمس
انك تجي تقول انو شو بيعطي الحق و كيف و شلون و الاداره تاخد موقف.. ما بعتقد انو اسأله اليوم بتسألها او طلبات اليوم بتطلبها ..
يعني مضيعه للوقت النقاش فيها ..
( و ما رح نوصل لنتيجه ) و بعتقد هي مشكلتنا الاولى ..

عفكره انا ما قريت شو جاوبو الشباب و الصبايا .. ما كان عندي وقت كافي اقرا ..
بس قريت مشاركتك الاساسيه ..

مشكورة مورننج على نصيحتك
قديم 24/03/2007   #11
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

وائل، هل انت على استعداد ان تعامل الناس بما تطالبهم ان يعاملوك؟

يعني هل انت على استعداد ان تحترم و ان لا تتعرض لمعتقدات عبدة الشياطين مثلا؟ فضلا عن ايقاف الدعوات للجهاد ضدهم ؟
هل انت على استعداد ان تحترم و أن لا تتعرض لمعتقدات المشركين؟
هل انت على استعداد ان تحترم معتقدات المسيحيين؟

فاقد الشيء لا يعطيه يا وائل
فاقد الشيء لا يعطيه

انت لا يمكنك ان تحذف الشتائم التي اصدرتها الذات الالهية بحق من يخالفهم معتقداتهم، كأن تصفهم "كالأنعام بل أضل سبيلا" (نعم نعم، بعض الآلهة لا حول لها و لا قوة، فتلجأ للشتم، ثم يطالبوننا بعدم التطاول)

في الاخوية هناك من يشتم الحريش، و هناك من يشتم الديب، و هناك من يشتم الامم المتوحدة (و ليست المتحدة) و هي جميعها كائنات خرافية لا وجود لها، و لكن بعض الملحدين يضيفون كائنا خرافيا آخر و هو "الذات الإلهية"
هذه هي صلب المشكلة و صلب الموضوع (بعد ان نقصي موضوع الاقصاء)

و الآن... الادارة مطالبة بالمحافظة على الحريات، انطلاقا من هذا المبدأ، فنحن لا نحد حرية التعبير عن اي رأي إلا اذا اشتكت جهة ما، و المؤمنين اشتكوا من التعرض على الذات الإلهية، بعد ان سمحت فسحة الحرية الموجودة في الاخوية لبعض الملحدين، ان يقوموا بالتطاول...
و لكن الملحدين -على صعيد آخر- يطالبون و منذ الازل الذات الإلهية و من ينوب عنها بعدم التعرض لهم
فهل توقفت الذات الالهية و من ينوب عنها عن ذلك؟
لا

بل كلا و من ثم كلا

لا بل و غالوا في الشتم و الاحتقار، و تبارت الفرقاء الإلهية في من يغالي بشتم الملحدين

لا و بل يعتبر احد اهم انجازات المؤمنين لدى الذات الإلهية ان يقوم معشر المؤمنين بقتل، و بكل دم بارد، من يخالفهم الرأي، و من ثم يكرمون، لا و بل يخلدون و يبقون إلى ابد الآبدين "أحياء عند ربهم يرزقون"

و لنا عودة، بل عودات
قديم 24/03/2007   #12
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
عملت هالموضوع لعبر من خلاله عن قناعاتي ممثلة باني برفض منطق الاقصاء و تكميم الافواه . و بقول انو من حق الجميع ان يعبر عن قناعاته . و انو طالما جميغنا نؤمن بفكرة الحرية و انو الحرية نسبية فلابد ان تنطلق حريتنا للحد الذي لا نعتدي فيها على حقوق الاحرين و على عقائدهم .
اقتباس:

طيب حقوق الأخرين وعقائدهم ... ؟؟؟ ( رجعنا عالكلام اللي بدا تفسير أكتر ؟ العقيدة بالمسيحية هية كل شي أقره المجامع المسكونية .. وبالأسلام هي السنة كلها ( القدر والملائكة والرسل والأنبياء .. وكل الشلة . ) ... هي إذا حصرنا مفهوم العقائد بالأديان .

انا بفهم انو أخوية بتكون ما عم تحميك وقت عم تخترق خصوصيتك وإرادتك وبتخليك رغما عنك تقرا شي وتشارك بحوارات ..
بس مدام اخوية عم تعتقد أنك .. شخص واعي وقادر تتخذ القرار بنوعية الحوارات اللي بتحب تخوض فيها .. ومدام فيك ببساطة انك تحط مين ما بدك بقائمة التجاهل ومدام فيك تشوف أسم الشخص وعنوان الموضوع وما تقراه ...
معناتا ما حدى تعدى أي خط من حقوقك ...
الحرية النسبية .. اللي بتوقف عند حدود الأخرين ... للأسف كتير استخدمت بطريقة مستهلكة لدرجة ..
أنو صار بدي الآخر ما يعبر عن رأيو .. مشان ما يزعجني رأيو .. بينما بأمكاني بكل بساطة اني ما اسمع .

( وائل .... بتعرف شو مشكلتو الجوهرية لهالموضوع .. انك عم تحطلو بطريقة غير مباشرة مبررات ..
عم تقلو انو معك حق الجماعة عم يغلطو بس ما كان لازم تهكرن ..!! وأنو عم تقلنا .. يا جماعة لو ما في شتم يمكن كنا بأمان ... )
قديم 25/03/2007   #13
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
مشكورة مورننج على نصيحتك
ما كتير كان عندي وقت اقرا كل شي بس سجلت متابعه لارجع قراهم .. و جاوبتك
على اللي قريتو من مشاركتك .. و هاد شي شخصي ..

قديم 25/03/2007   #14
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
انت هون عم تحاورو

كريم يا صديقي من الذي أعطاك الحق بأن تمنعني من أن أناقش إنسان أختلف معه بفكرة أو رؤية . إذا كان سبب الرفض يتعلق بأنه إعتدى على حقي بالتعبير و كمم فمي حين قام بتهكير المنتدى . فقياساً على ذلك الأصل يجب ألا أحاور من يعتدي على ما هو أهم من حقي بالتعبير .إنه حقي بإحترام عقيدتي و الذات الإلهية التي أعبدها .
كريم لا أريد أن أتحدث عن إزدواج المعايير . لكن بعتقد أنو من حقي أن أناقش من أريد و ما أريد على أن أحترم ذاتي قبل أن أحترم الآخرين بحواري .

اقتباس:
يعني هل انت على استعداد ان تحترم و ان لا تتعرض لمعتقدات عبدة الشياطين مثلا؟ فضلا عن ايقاف الدعوات للجهاد ضدهم ؟
هل انت على استعداد ان تحترم و أن لا تتعرض لمعتقدات المشركين؟
هل انت على استعداد ان تحترم معتقدات المسيحيين؟

فاقد الشيء لا يعطيه يا وائل
فاقد الشيء لا يعطيه

يا أخي عم نحكي من امبارح عن جوي و عن حواري معه انا و مجموعة من المسلمين هنا و أنتا بتعرف انو جوي ليس مسلماً . لا أعرف إن كان ملحد ام مسيحي فقد قرأت له مشاركات مؤخراً كان يتحدث كمسيحي و مسيحي ملتزم .
نقاشنا مع جوي بموضوع نظرية النسوء و التطور كان راقياً جداً و لم نتهكم أو نسيئ لمعتقداته بالمطلق .
نقطة أخرى كريم صفحات اخوية بها الكثير من المواضيع و الحورات بين ملحدين و مؤمنين . مسيحين و مسلمين . أين هي فكرة الجهاد المقدس التي تتحدث عنها أن كنا نقبل بأن يناقشني محبة أو سكاي بي بمعتقداتي .
فاقد الشيئ لا يعطيه !!!!!! لا أدري إن كانت تلك العبارة تصفني كريم . أم تصف من يتحدث عن الحرية المطلقة و في أول محك حقيقي إنبرى كي يرفض حواري مع شخص جل ما قام به أنه دافع عن شيئ يؤمن به . و إن إختلفت معه بالأسلوب . و هنا حتى لا تقول لي أنني أتفق بالهدف و أختلف بالوسيلة سأقتبس من موضوعي الجزء المتعلق بهذا الحديث .
اقتباس:

ولا ليس من حقه أن يدافع عن عقيدة أو فكرة يؤمن بها ؟؟؟

اقتباس:
انت لا يمكنك ان تحذف الشتائم التي اصدرتها الذات الالهية بحق من يخالفهم معتقداتهم، كأن تصفهم "كالأنعام بل أضل سبيلا" (نعم نعم، بعض الآلهة لا حول لها و لا قوة، فتلجأ للشتم، ثم يطالبوننا بعدم التطاول)

أنا لست إلهاً كي أحذف من القرآن أو غيره من الكتب السماوية ما تتحدث به . أنا إنسان مؤمن . أحاور و أناقش أيً كان في أي فكرة و أي عقيدة في حدود ما أعلمه عن تلك الافكار او العقائد . ولا أرفض أيً كان بل أحترم الجميع و احترم كل وجهات النظر من اليسار لليمين . لان عقيدتي تقول لي
اقتباس:
و القائل "و حاوروهم بالتي هي احسن"
إقتبستها منك هاي كريم

اقتباس:
في الاخوية هناك من يشتم الحريش، و هناك من يشتم الديب، و هناك من يشتم الامم المتوحدة (و ليست المتحدة) و هي جميعها كائنات خرافية لا وجود لها، و لكن بعض الملحدين يضيفون كائنا خرافيا آخر و هو "الذات الإلهية"
هذه هي صلب المشكلة و صلب الموضوع

من وجهة نظر الملحد أن الذات الالهية ( كائن خرافي ) من وجهة نظري كمؤمن أني أعبد تلك الذات الالهية . أقبل و أكون بقمة سعادتي إن ناقشتني أيها الملحد في عقيدتي بأسلوب راقي و متزن بعيداً عن شتم ما أعبد . لانها قمة الهرم في مجحموعة الحقوق التي تتلزم أخوية بالحفاظ عليها .
هنا أتوقع أن تكون إجابتك عليا يا كريم أن اخوية ليس تجمعاً نخبوياً الجميع على درجة من الوعي و الثقافة . بل أنها خليط مختلف من ثقافات و أمزجة مختلفة ولا نستطيع أن نحدد للجميع طريقة تعامله مع المواضيع و الحورات . تمام كتير و بتفق معك . لكن هذا المنطق يدفعنا لكي نقبل بشتم الاعضاء . لأنه من الممكن أن يكون هناك عضو بسن الطفولة و أهله مو مربينه صح و بيحب شتم الناس من حوله . أليس تجمعنا هنا يعطي هذا الشخص أن يشتم كوننا لسنا تجمعاً نخبوياً
تذكرت موقف حدثق بيني و بينك إمبارح كريم الساعة 4 صباحاً قبل لتحكي . سألتني انو ما راح ازعل . قلتلك أكيد كريم . و حكيت الموضوع يلي كنت عم تقرأ فيه . ليش سألتني انو ما راح ازعل . أليس حفاظاً على مشاعري كمسلم ؟؟؟ هذا جل ما أطالب به كريم . أن نحترم معتقدات الغير مسلماً او مسيحياً مؤمناً او ملحداً . و المثال هنا جوي . أتحدى أن تجد مشاركة لأي من الأعضاء فيها إساءة لجوي . لأنه ببساطة يحترم الطرف الآخر بكل حرف يتحدث به .
اقتباس:
و الآن... الادارة مطالبة بالمحافظة على الحريات، انطلاقا من هذا المبدأ، فنحن لا نحد حرية التعبير عن اي رأي إلا اذا اشتكت جهة ما، و المؤمنين اشتكوا من التعرض على الذات الإلهية، بعد ان سمحت فسحة الحرية الموجودة في الاخوية لبعض الملحدين، ان يقوموا بالتطاول...
و لكن الملحدين -على صعيد آخر- يطالبون و منذ الازل الذات الإلهية و من ينوب عنها بعدم التعرض لهم
فهل توقفت الذات الالهية و من ينوب عنها عن ذلك؟
لا

إذا كان المنطق يبيح التعامل مع الخطأ بخطأ آخر فأنا هنا سأعتبر من وجهة نظري أن من قام بتهكير أخوية كان صائباً . طالما أننا أبحنا و قبلنا بأن نعالج الخطأ بخطأ آخر . بل أنني سأرفع له كل قبعات الكون
اقتباس:
بل كلا و من ثم كلا

لا بل و غالوا في الشتم و الاحتقار، و تبارت الفرقاء الإلهية في من يغالي بشتم الملحدين

ويـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــن ؟؟؟؟!!!!!!
بذكر مرة وحدة بموضوع لكوستا . وقتها انا و مسطول على طول و أبو عبدو تفاحة على ما أذكر . وقتها خرجنا عن الموضوع الاساسي و لكن لم نتعرض لأي من الأعضاء أو معتقداتهم . و بذكر أنو تاني يوم وصلني تنبيه ب 15 زعلة منك كريم . و هاي نصه
اقتباس:
خاص 28/10/2006 08:03Expired 14تغيير مسار موضوع (في أقسام النقاش الجديّة)

يعني الإخوة الملحدين من حقهم أن نحترم مواضيعهم و ألا نخرج عن الخط الرئيسي لها . تمام كتير و متفق مليار بالمية . كيف عم تقوم أن الجماعة مهضوم حقهم و انتا بالمرصاد واقف لكل واحد بيفكر يعمل شي . يا سيدي أنا مو مطالب بشي غير انو يحترموا عقيدتييييييييي . يا عمي يحكوا و يناقشوا و يجيبوا أحاديث عنم الرسول صلى الله عليه و سلم مزورة و كل شي . بس ما يشتموا ما أعبد عيني عينك بقصد الإساءة و الأستفزاز !
اقتباس:
لا و بل يعتبر احد اهم انجازات المؤمنين لدى الذات الإلهية ان يقوم معشر المؤمنين بقتل، و بكل دم بارد، من يخالفهم الرأي، و من ثم يكرمون، لا و بل يخلدون و يبقون إلى ابد الآبدين "أحياء عند ربهم يرزقون"

لو عندي صلاحيات بأخوية كان نبهتك هلاء ب 15 زعلة . لانو خروج عن الموضوع بس أأأأأأأخخخخخ على فلة الحيلة

اقتباس:
و لنا عودة، بل عودات

بنتظرك يا بعدي

قديم 26/03/2007   #15
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

ما بينفع

هيك ما بينفع

انك تقتبس "لا تقربوا الصلاة" و تناقشها و ترجع بعدين تقتبس "و انتم سكارى" و تناقشها ... ما بينفع

لذا ... اشكرك، و اتابع توجيه كلماتي للجميع، و لكن قبل ذلك

نعم، في الامس سألتك قبل ان اعرض عليك احدى درر التراث الاسلامي ان كنت ستزعل ام لا، و هو واجب علي
فالحديث في الامس كان عبر المسنجر، و هو حديث "كونفيدينشال" (لم اجد الكلمة العربانية المناسبة) و حقك علي ان احترم مشاعرك، ذلك كان عبر المسنجر
و لكننا هنا في الاخوية، ننشد الحقيقة، مهما كانت مؤلمة، و بغض النظر عن العواطف و ما شابه

أحبتي:
انا سألت سؤال واضح محدد و صريح، و الاجابة الوحيدة عليه هي "لا" او "كلا"

سألت: هل انت "كمؤمن بالاسلام (مثلا) و ملتزم بتعاليم دينه" على استعداد ان تحترم معتقدات المسيحين مثلا؟ او اليهود؟ او عبدة الشياطين؟ ...الخ؟ (بامكان الجميع قلب الادوار بما يتناسب مع معتقدات الشخص)

و طبعا كما لاحظنا هناك طريقتان للاجابة على هاظا السؤال

الطريقة الاولى: الجواب الصحيح و الصريح، لا لست على استعداد، فهذا مناف لتعاليم ديني، بل لست على استعداد ان احترم عقائد الفرقاء المسلمة الاخرى المختلفة عني
الطريقة الثانية: طريقة اللف و الدوران و تحوير الموضوع و دحش الزميل المحترم "جو" و حواره الراقي، بعد ان نجعل منه (و هو ملحد شديد الالحاد) مسيحيا ملتزما لكي يخدم المثال، و من ثم تشتيت الموضوع إلى ما شاء الله... و بعد ان نخبص كل ما تيسر لنا، نعود و نطالب باحترام الآخرين لعقائدنا النتنة

أحبتي، انا شخصيا و كذا الادارة، نحترمكم جميعا، مؤمنين و ملحدين و و ...الخ

و لكننا لسنا على استعداد ان نحترم عقائدكم، يعني ازا كان فيكم نازي، فلا تتوقعوا انو رح نحترم عقيدته
و ليكن بعلمكم اني شخصيا اعتبر كلمة "نازي" بمثابة شتيمة كبرى
و كذلك كلمة يهودي
و على هذا النحو انحو يا دؤلي

آه نسيت:
شخصيا، احترمكم جميعا ما عدا.. و ما خلا
الخونجية و الوهابيين و جماعة القاعدة
فبعد ان اعبر عن احتقاري لهم، اعلمكم اني شخصيا اعتبركم "كالأنعام بل أضل سبيلا"
فوجب التوضيح
قديم 26/03/2007   #16
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

متابعة

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

قديم 26/03/2007   #17
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة
شخص جل ما قام به أنه دافع عن شيئ يؤمن به . و إن إختلفت معه بالأسلوب . ؟؟؟

شو مشان .. هادا جل ما قام به المسكين ؟ عن جد قطعلي قلبي ..

هلق .. مع احترامي للي قلتو واللي اقتبستو ..
الأسلوب مهم جدا جدا جدا .. دايما أنك تحطم شي كتير سهل .. بس تعا يا شاطر وعمول شي ينفع .. يا أخي بدو يدافع عن معتقدو .. وعن كل شي .. يجي يطرح فكر .. يقعد هون ويقول انا موجود .. ما بحب الزلوميات اللي من ورا الكيبورد .. ما بحب الثورجية ( هيك بس جماعة التخريب .. ) والمجاهدين ( على كل أنواعون .. )

يعني لنفرض لهالأستاذ المسكين اللي جل ما قام به أنه دافع عن شي يؤمن به ..
.. حاطط عبابو لاإله إلا الله
وجارو ملحد وما شايل الله من أرضو .. وحاطط .. لا الله ولا من يحزنون ؟؟؟
شو بيعمل بينزل بيقتحم بيتو ؟.؟ مثلا دفاعا ً عن معتقدو ؟

هلق اما بخصوص الحوار ..
مافي حوار ضمن معادلة ( يا أنا يا أنت .. ) ما في حوار بدي غيرك يعني بدي غيرك .. يا بتصير متلي يا بخرب الدني ..
الحوار بدو طرفين حابين يسمعو صح ويعبرو صح .. ويتوقعو صح ( يعني اللي جاي يهدي الناس ما بيقدر يحاور )

في شغلة .. معلي ما نبالغ ونروج لفكرة كأنو أخوية .. كل اللي عم نعيشو حوارات...دينية وخناقات وتهكم ..

قديم 26/03/2007   #18
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
لذا ... اشكرك، و اتابع توجيه كلماتي للجميع،

بشكرك كريم

اقتباس:
الطريقة الثانية: طريقة اللف و الدوران و تحوير الموضوع و دحش الزميل المحترم "جو" و حواره الراقي، بعد ان نجعل منه (و هو ملحد شديد الالحاد) مسيحيا ملتزما لكي يخدم المثال، و من ثم تشتيت الموضوع إلى ما شاء الله... و بعد ان نخبص كل ما تيسر لنا، نعود و نطالب باحترام الآخرين لعقائدنا النتنة

ليش ألف و أدور !!! شو الشي المحرج يلي المفروض أخاف منو و أنتهج سياسة اللف و الدوران كريم ؟؟ انا يلي كتبت الموضوع و انا يلي عم ناقش فيه . و اني دحشت الزميلا المحترم جة !! ما دحشت حدا أنا عم أعطي مثال لحوار كنت مستمتع فيه مع جو . و كنا عم نحكي بمنتهى الادب و الرقي مع بعض . هاي شغلة .
شغلة تانية انو شديد الالحاد او مسيحي مو مشكلة كتير عندي . انا قرات مشاركة اله و قرات فيها انو مسيحي لذلك استغربت و هاي لنك المشاركة

هاي اخر مشاركة الي بهالموضوع كريم . طالما
اقتباس:
نخبص كل ما تيسر لنا، نعود و نطالب باحترام الآخرين لعقائدنا النتنة
اقتباس:

شكرا لتعبيراتك الراقية يا ديمقراطي

إضافة موضوع جديد  إضافة رد