أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/03/2007   #19
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا على الهامش ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة

أحبتي:
انا سألت سؤال واضح محدد و صريح، و الاجابة الوحيدة عليه هي "لا" او "كلا"

و طبعا كما لاحظنا هناك طريقتان للاجابة على هاظا السؤال

الطريقة الاولى: الجواب الصحيح و الصريح، لا لست على استعداد، فهذا مناف لتعاليم ديني، بل لست على استعداد ان احترم عقائد الفرقاء المسلمة الاخرى المختلفة عني
ما بدي شارك بالحوار انا لانو قلت رأي بالموضوع كـ كل قبل .. بس لفتني هاد الجواب ..
و اسمحلي قلك .. جوابي مختلف تماما .. ..
مو عن مثاليه .. بل عن تجربه و الطريقه اللي ربيت فيها ..
ربيت ببيت فيو من الدينين as well .. كتير من العيله عنا اخدين من غير
دين .. و كلنا عايشين سوا بكتير طريقه حلوه .. بنعيد بالاضحى متل ما بنعيد بالميلاد ..
( و لحق على عيديات )
جو كتير حلو بتمنى شوفو بكل محل .. و حتى رفقاتي اغلبون من غير ديني و كتير منون ملحدين ..
و ما بحياتي حسيت انو في شي فيون غلط ..
تحياتي ..
اما وائل فـ سمحلي قلك ردا على
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وائل 76 عرض المشاركة

هاي اخر مشاركة الي بهالموضوع كريم . طالما

بتمنى تكون وصلتك فكرتي ليش بالاول قلتلك الموضوع حاسستو مافيو شي ينحكى ..
كمان تحياتي

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 26/03/2007   #20
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

لا حول الله يا ربي

يا مورننغ يا عزيزتي، كل ما اطالب به هو انو يعني على اقل تقدير يعني، نعترف بوجود بعضنا البعض، فأنا اعترف بوجودكم، و انتم تعترفون بوجودي كمشرك، و عبدة الشياطين موجودين و المسيحين كذلك، و حتى عبدة حلزونة مدغشقر العملاقة موجودين
و اعترافي بوجودكم كاف جدا، و لا يتطلب الامر ان "احترم" معتقداتكم

بينما هناك جحاش، لا يعترفون بمعتقداتي، و لا يعترفون بوجودي، يعني مش بس عم يطالبوا انو احترم معتقداتهم، بل عم يطالبوا بأنو يتخلصوا مني

نحن الضحايا...
تذكروا دائما اننا نحن الضحايا و لستم انتم

باختصار نوجز، مدري بايجاز نختصر...

المطلوب يا مخايل، انو يجي واحد يحكيلك قصة الاسراء و المعراج، و انت تجاوبو جواب واحد فقط: لله در الاسلام ما اجمله
او يجيك واحد يقلك: المسيح قام، تقوم انت تقللو بلا تردد: حقا قام
او يجي واحد يقلك: شق البحر بالعصاية و كأنما اليم حلاوة طحينية، و ما تعتبرو عم ياكل بعقلك حلاوة

و هكذا يا مخايل، تعبر عن احترامك لمعتقدات الآخرين

نعم يا جماعة
محمد اسرى، و المسيح قام، و موسى (المدعو موشي) شق البحر بعصاه... و جرمانا هي عاصمة المانيا، و قضيبي طوله اربعين مترا، هع هع و من ثم هع

و سلملنا ع الطورماي

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 26/03/2007   #21
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

اقتباس:
و قضيبي طوله اربعين مترا، هع هع و من ثم هع

ايه نيالك خيو ....

دلنا ع شي طريقة ...بس خليه ليوصل 25 سنتم مو متر ...

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 26/03/2007   #22
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا شو دخلني انا بكل هدول؟

اقتباس:
لا حول الله يا ربي

يا مورننغ يا عزيزتي، كل ما اطالب به هو انو يعني على اقل تقدير يعني، نعترف بوجود بعضنا البعض، فأنا اعترف بوجودكم، و انتم تعترفون بوجودي كمشرك، و عبدة الشياطين موجودين و المسيحين كذلك، و حتى عبدة حلزونة مدغشقر العملاقة موجودين
و اعترافي بوجودكم كاف جدا، و لا يتطلب الامر ان "احترم" معتقداتكم

بينما هناك جحاش، لا يعترفون بمعتقداتي، و لا يعترفون بوجودي، يعني مش بس عم يطالبوا انو احترم معتقداتهم، بل عم يطالبوا بأنو يتخلصوا مني

نحن الضحايا...

باختصار نوجز، مدري بايجاز نختصر...

المطلوب يا مخايل، انو يجي واحد يحكيلك قصة الاسراء و المعراج، و انت تجاوبو جواب واحد فقط: لله در الاسلام ما اجمله
او يجيك واحد يقلك: المسيح قام، تقوم انت تقللو بلا تردد: حقا قام
او يجي واحد يقلك: شق البحر بالعصاية و كأنما اليم حلاوة طحينية، و ما تعتبرو عم ياكل بعقلك حلاوة

و هكذا يا مخايل، تعبر عن احترامك لمعتقدات الآخرين

نعم يا جماعة
محمد اسرى، و المسيح قام، و موسى (المدعو موشي) شق البحر بعصاه... و جرمانا هي عاصمة المانيا، و قضيبي طوله اربعين مترا، هع هع و من ثم هع

و سلملنا ع الطورماي
انا ما عم حاور ..
و ما فهمت شي .. .. شو دخلني انا بكل هدول ..
انت سألت سؤال و جاوبت عليه لحالك .( و بكل ثقه ) ..
انا قلتلك انو مو دايما هالجواب صح
.. بس ما دخلني بكماله الـ مسلسل ..
بس دخلك اي جرمانا اللي عم تحكي عنها انت لا تكون هي اللي بالشام
نقلوها على المانيا بغيابي
و بس
قديم 26/03/2007   #23
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
نحن الضحايا...
مجرد انو هني ما قدرو يقبلو اختلافك .. ويعترفو بوجودك صارو جحاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت بتلغي إنسانيتون هني بيلغوك ... لهيك ما عدت شايفة ضحايا .
لك ومين هني ؟
ومن نحن الضحايا .. ولستم أنتم
لهلق ما فهمت مين أنتم ومين نحن ؟؟
من باب أنو كل شخص الو قناعات وسلوكيات تختلف حتما عن كل شخص أخر .. ما فهمت .. كيف فينا ننشمل .. وبصراحة انا ماعرفت أنا من النحنا واللا من الأنتم ؟
لأنو عادة انا بعرف أني لا أمثل المسيحيين .. ولا أمثل الأرثوذكس .. ولا أمثل السوريين .. ولا أمثل النساء ..
بعرف أني امثل مرسيل فقط ..
!!!!

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 26/03/2007   #24
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
و مستغربة؟
يعني ألا يكفي ان يهدروا دماء المبدعين حتى انعتهم بالجحاش؟

يعني المفترض مني اني اعتبر اشخاص بيهدروا دم مرسيل خليفة لأنو غنى "انا يوسف يا ابي" بني آدميين؟

فعلا معك حق، وجب ان اعتذر للجحاش عن هاظا التشبيه الجائر، فالجحش ليس مجرما

لك آخ

لك مو بس هنن الجحاش، بل من يدافع عن جرائمهم مجرم اكثر منهم
قديم 26/03/2007   #25
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
و مستغربة؟
يعني ألا يكفي ان يهدروا دماء المبدعين حتى انعتهم بالجحاش
يعني المفترض مني اني اعتبر اشخاص بيهدروا دم مرسيل خليفة لأنو غنى "انا يوسف يا ابي" بني آدميين؟
فعلا معك حق، وجب ان اعتذر للجحاش عن هاظا التشبيه الجائر، فالجحش ليس مجرما
لك آخ
لك مو بس هنن الجحاش، بل من يدافع عن جرائمهم مجرم اكثر منهم
هلق أنو مستغربة أي أكيد مستغربة .. لأني ( عسيرة المقدسات ) بشوف الأنسان أكتر قدسية انا متأكدة من وجودا ..
بفهم وجود تيار متطرف ديني .. بفهم أنو تكون بعض العقليات الدينية .. على درجة من الغباء لدرجة أنو تهدر دم المبدعين .. لأنو ببساطة هالفئة ( واللي ما بتمثل كل المتدينين طبعاً ) على الغالب بدون وعي بدون ثقافة ..مسيرة من قبل ناس تانيين .. ( شيوخ .. كتب .. تفسيرات وفتاوي .. كهنة.. كنيسة ) أيا تكن الجهة .. بفهم سلوكون بصراحة .. أكتر ما بفهم السلوك بالجهة التانية ..

اللي المفروض هني اختارو قناعة معينة والتزمو فيها واللي المفروض اختاروها عن وعي .. أنو يتطرفو هني كمان .. اللي المفروض طلعو خارج السلطات الدينية .. أنو بدل ما يكونو نواة اعتدال .. وشوية قبول لاختلاف الأخر .. بيصيرو متشددين من نوع تاني .. هدول مسؤوليتون أكبر ... لهيك برأيي غلطتون أكبر .

ناس مشغولة أنو تدحش الله بكل شي .. باللي بيتدخل وباللي ما بيتدخل فيه ..
وناس مشغولة انو تشيل الله من كل شي .. وتنزل مسبات وسخرية من المعتقدات ..
أي وبعدين ؟ ايمتى بدنا نبدا نعيش ؟؟؟؟؟؟
مين لازم وبأي مرحلة يقرر يكسر هالحلقة المفرغة من التطرف ؟
ما تقلي أنك ناطر من المتشددين دينيا ً ياخدو هالخطوة ؟
قديم 26/03/2007   #26
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

بصراحة ما رح اتابع هالحوار والموضوع ... شنو مكرر بصيغ تانية من قبل كذا وقت... فلذلك اللي بيدو يحب ربو يحبو ويموت منشانو واللي بدو يشتم ... يشتم لحتى يشبع... انت ملحد وهاد مؤمن ... وخلونا نفوت بشي موضوع يخدم هالأنعام اللي ع الارض...
ويا هلا ...

صحيح نسيت معلومة هامة... كلنا هون جحاش وكل كائن حي هو جحش او مرتبط بالجحش وهالشي حسب نظرية داروين...
قديم 26/03/2007   #27
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

بداية تحياتي للجميع و لكاتب الموضوع و اشتقنا لهيك حوارات لطيفة (و ساخنة)

أنا أتفق تماما مع كريم و أرفض الفكر الاقصائي رفضا قاطعا ولكن أرى ان التعبير عن احترام المعتقدات لاينطوي على ضرورة تصديق كل شيء أو عدم التشكيك بأي معتقد
اليوم انا كشخص يدعي أنه يحاول البحث عن الحقيقة من حقي أن اشكك بإسراء محمد و بقيامة المسيح و بعصاة موسى و بوجود الله و ....... الخ
ولكن ليس من حقي اقصاء أو احتقار من يؤمن بهذه الافكار او المعتقدات ,,,,
و يبقى السؤال هل الشخص الذي يقف على الطرف المقابل يقبل بمثل تلك الشكوك أو التساؤلات على الرغم من قبولي احتقاره ل هيغل و كارل ماركس (مثلا)

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
انت بتلغي إنسانيتون هني بيلغوك ... لهيك ما عدت شايفة ضحايا .
لك ومين هني ؟
ومن نحن الضحايا .. ولستم أنتم
لهلق ما فهمت مين أنتم ومين نحن ؟؟
من باب أنو كل شخص الو قناعات وسلوكيات تختلف حتما عن كل شخص أخر .. ما فهمت .. كيف فينا ننشمل .. وبصراحة انا ماعرفت أنا من النحنا واللا من الأنتم ؟
لأنو عادة انا بعرف أني لا أمثل المسيحيين .. ولا أمثل الأرثوذكس .. ولا أمثل السوريين .. ولا أمثل النساء ..
بعرف أني امثل مرسيل فقط ..
!!!!
مرسيل الموضوع باعتقادي اكبر من انتقاص لآنسانية فلان من الناس ,,,, الموضوع عقائدي بحت و ربما مذهبي بحت ,, قد أتفق معك في حال واحد وهو ضمان بيئة تعيد انتاج او تهيئ ظروف موضوعية لانتاج فكر ديني غير اقصائي و لكن للأسف غلى أرض الواقع لايوجد سوى بؤر متقوقعة تربي جيل يحترف الكره ولايعترف بغيره ولايرضى الا بسيادة معتقادته

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط
قديم 26/03/2007   #28
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اي لا ما حزرتي

يعني انتي "سطحتي" المشكلة كتير

هاد صراع، صراع ازلي، بين دعاة شرعة العقل و التحرر العقلي، و دعاة شرعة الانغلاق العقلي تحت مسميات عملولها قدسية زائفة

مش اليوم بلش الصراع، و لا بالاخوية .. الاخوية احدى ساحات هالصراع لا اكثر، لما توفره من حرية ابداء رأي

الصراع ابتدا من قبل التاريخ (و التاريخ بدأ مع اختراع الكتابة)
مع اول كلمة انكتبت بلش الصراع
و ليس اعدام "اناكساغوراس" او "ارسطو" او "كوبرنيكوس" و ليس اضطهاد "عمر الخيام" او "ابن سينا" او "غاليليو"، ليس سوى محطات من صراع مرير، بين قوى الغيبية الالهية و بين قوى احترام العقل
قديم 26/03/2007   #29
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chefadi عرض المشاركة
مرسيل الموضوع باعتقادي اكبر من انتقاص لآنسانية فلان من الناس ,,,, الموضوع عقائدي بحت و ربما مذهبي بحت ,, قد أتفق معك في حال واحد وهو ضمان بيئة تعيد انتاج او تهيئ ظروف موضوعية لانتاج فكر ديني غير اقصائي و لكن للأسف غلى أرض الواقع لايوجد سوى بؤر متقوقعة تربي جيل يحترف الكره ولايعترف بغيره ولايرضى الا بسيادة معتقادته
هلا فادي ...
أكبرمن انتقاص أنسانية الناس ؟؟؟؟ انو حبيتا حسيت الأنسانية مفهوم كتير صغير .
على أرض الواقع لايوجد سوى بؤر متقوقعة تربي جيل يحترف الكره ولايعترف بغيره ولايرضى الا بسيادة معتقادته ...
لك مين في على أرض الواقع ؟ نحنا الموجودين ... نحنا اللي رح نربي كمان جيل بيحترف الكره .. وما بيعترف بغيرو .. فما بس منكون لغينا فرصتنا بانو نتقدم .. ولغينا أمل اولادنا يعيشو غير هيك ..

يا أخي بس الشغلة بدا حدا يقول ما بدي كون رادد للفعل .. هني بيكرهوني انا برجع بكرهون .. وهني بيزيدو الجرعة برجع بزيد الجرعة
بدنا حدا يقرر يكون فاعل .. بدنا شبيبة تحاول تلاقي .. شي تاني غير الدين والمذهب .. تلتف حولن ..
إذا عم تنطرو .. من المتطرفين هي الخطوة .. اي روقو معناتا ليروحو يسألو القيمين عليون إذا بخلون ..
قديم 26/03/2007   #30
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

صح لسانك يا فادي

انا بفهم التالي، في جماعة ضمن شعائرهم الدينية، في نهار بالسنة بيقعدوا بيقتلوا ببعضهم و بيدموا انفسهم تعبيرا عن حزنهم لأنو والله تخلوا عن احد زعماءهم قبل 1400 سنة... هع هع هع

انو يجوا و يطالبوني بعدم "التمسخر" على عبادتهم شيء، و انو يطالبوني باعترافي بوجودهم و احترامي الهم كبشر شيء آخر

اي انا بحترمهم كبشر، بتعامل معهم، بتحالف معهم
لكني اقهقه قهقهة تتجلجل لها أركان المعمورة من طقوس عباداتهم
فهل انا غلطان يا مخايل؟؟؟(سؤال مطلوب الاجابة عليه)

هل المطلوب مني هو ان اتمارى و ان اكذب و ان أتظاهر بأني احترم شعائرهم؟؟؟(سوعال آخر مطلوب الاجابة عليه، يعني اجباري مش اختياري)

يعني ازا انتوا بتقبلوا انو انا اضحك عليكم و قول اني بحترم ما تعتقدون، يعني هي مشكلتكم، بس انتوا هيك عم تطالبوني بما تحرموه على غيري، عم تطالبوني اني كون باطني

فيعني عن جد
احترنا يا قرعااا من وين منمجقك

طبعا و كالعادة يا مخايل، لن و لا و لما سوف سيجيبني احد عن اسئلتي
يعني كالعادة سيلفون و يدورون و يتمايلون و يتراقصون بكلام .. سأظطر معه ان اطالبهم و اقول: انا عاوز كملة وحدة مفيدة... كملة وحدة بس

و الله يمد بعمرك يا سعيد صالح
قديم 26/03/2007   #31
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
اي لا ما حزرتي

يعني انتي "سطحتي" المشكلة كتير

هاد صراع، صراع ازلي، بين دعاة شرعة العقل و التحرر العقلي، و دعاة شرعة الانغلاق العقلي تحت مسميات عملولها قدسية زائفة

مش اليوم بلش الصراع، و لا بالاخوية .. الاخوية احدى ساحات هالصراع لا اكثر، لما توفره من حرية ابداء رأي

الصراع ابتدا من قبل التاريخ (و التاريخ بدأ مع اختراع الكتابة)
مع اول كلمة انكتبت بلش الصراع
و ليس اعدام "اناكساغوراس" او "ارسطو" او "كوبرنيكوس" و ليس اضطهاد "عمر الخيام" او "ابن سينا" او "غاليليو"، ليس سوى محطات من صراع مرير، بين قوى الغيبية الالهية و بين قوى احترام العقل
كريم بس الصراع المفروض .. يخمد ما يتفاقم .. وما المفروض اني سلم معك .. ( حتى لو كنت ما شايفة تغيير قريب ) انو هادا صراع أزلي بدي ورح يستمر .. خلص خلونا نخوضو ..
بعتقد على المجال المسيحي .. مثلا في كتير خطوات صارت .. ( من صكوك الغفران لليوم .. )
الكنيسة الكاثوليكية بتمنع .. تداول حبوب منع الحمل .. بس ما بظن في أي جهة مسيحية عم تنزل عأي شركة ادوية تعمل أيا نشاط من أيا نوع كان .. حتى لو مظاهرة سلمية .
هالصراع فيه يتضاءل .. ( مشان ما أشطح بمثاليتي وقول يختفي )
بس يا ترى بدنا نتضاءل .. ولا بدنا الطرف الأخر بس يختفي ؟
قديم 26/03/2007   #32
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
يا أخي بس الشغلة بدا حدا يقول ما بدي كون رادد للفعل .. هني بيكرهوني انا برجع بكرهون .. وهني بيزيدو الجرعة برجع بزيد الجرعة
بدنا حدا يقرر يكون فاعل .. بدنا شبيبة تحاول تلاقي .. شي تاني غير الدين والمذهب .. تلتف حولن ..
إذا عم تنطرو .. من المتطرفين هي الخطوة .. اي روقو معناتا ليروحو يسألو القيمين عليون إذا بخلون ..
اي لا مش هيك بتصير القصص

يعني انا متابع جيد للصراع الازلي الدائر بين الفكر (او الكفر فهما كوجهي العملة الواحدة) و بين عبادة الماورائيات...

فحسب متابعتي للصراع، عرفت انو سيدنا و مولانا "أناكساغوراس" (رضي نيوتن عنه) قال، شو قال يا مخايل؟
سيدنا و مولانا قال "القمر عبارة عن حجر يمشي في السماء، و الشمس كذلك لكنها حجر مشتعل، و كان دليله على ذلك هو النيازك التي تسقط على الارض" (و كان ذلك في القرن الرابع قبل الميلاد)
فشو صار يا حزركم؟؟؟
اعطوه جائزة "نوبل" او ما يعادلها في عملاتهم؟
لع
سموا ساحة من ساحات اثينا باسمو؟؟
لع
عينوه عمدة فخري على اثينا؟؟
لع

بل اعدموه، و قتلوه شر قتلة، لأنو شو؟ لأنو تجرأ و قال عن مولاهم القمر انو حجر

و الآن عزيزتي، استطيع ان اورد من شهداء العلم و العقل، ما لا يكفي هذا الموضوع لحصرهم، و لا تقولولي كنيسة او جامع، فكوبرنيكس و الحلاج على ما اقول "شهيدان"

فيعني ريجاءا ريجاءا
تخلصوا من عقدة الاضطهاد و الدونية التي تعانون منها
لأننا نحن المضطهدين ببساطة
قديم 26/03/2007   #33
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
هلا فادي ...
أكبرمن انتقاص أنسانية الناس ؟؟؟؟ انو حبيتا حسيت الأنسانية مفهوم كتير صغير .
على أرض الواقع لايوجد سوى بؤر متقوقعة تربي جيل يحترف الكره ولايعترف بغيره ولايرضى الا بسيادة معتقادته ...
لك مين في على أرض الواقع ؟ نحنا الموجودين ... نحنا اللي رح نربي كمان جيل بيحترف الكره .. وما بيعترف بغيرو .. فما بس منكون لغينا فرصتنا بانو نتقدم .. ولغينا أمل اولادنا يعيشو غير هيك ..

أكيد الانسانية مفهوم مانو صغير و اكيد أنها قدس الاقداس ولكن نحن هلئ بحالة مواجهة و لاتستغربي من كلمة مواجهة ,,,,
من الغباء انو ننطر مبادرة من المتطرفين أو القائمين عليون بس كمان من الغباء انو اني اقعد مع متطرف و حاول أقنعو انو يخلي بنتو تتعلم رقص باليه ,,,
بدنا شبيبة !!! أكيد بدنا شبيبة و بدنا ولادنا يعيشوا ببيئة حرة و منفتحة و يتعلموا كيف يسمعوا بعضون و يستفيدوا من بعض ,,,
بس برجع بقول ... اليوم انا قدامي واقع و مطلوب مني أتعامل معو ,,, كيييييييييييييييييف ؟؟؟
قديم 26/03/2007   #34
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

Unhappy انو بين المكتبة وهون .. انا تعبت ...

اقتباس:
اي انا بحترمهم كبشر، بتعامل معهم، بتحالف معهم
لكني اقهقه قهقهة تتجلجل لها أركان المعمورة من طقوس عباداتهم
فهل انا غلطان يا مخايل؟؟؟(سؤال مطلوب الاجابة عليه)
هل المطلوب مني هو ان اتمارى و ان اكذب و ان أتظاهر بأني احترم شعائرهم؟؟؟(سوعال آخر مطلوب الاجابة عليه، يعني اجباري مش اختياري)

أنا عني شخصياً .. ما قلتلك تحترم معتقدن .. ومقدساتون ..
أنا اليوم لا أومن بالأسلام ( ورح كون منافقة من الطراز الأول .. إذا قلت غير هيك )
بس احترم الأنسان في المسلمين ..
أنا ما بشوف .. انو التعدي على معتقدات الأخرين رح يسهلي التواصل معون ( اللي هو هدف .. أنا بدي عيش معون هني جيراني وأساتذتي وولاد بلدي .. .. وكتير روابط تانية .. ) انا بحاول اني لاقي طريقة تسهل هادا العيش ... السخرية من هالمعتقدات ما بظن رح تفيد هدفي .. لهيك ما بستخدما
انت بتشوف أنو فيك تتعايش مع الآخر انت وعم تهين معتقدو .. هادا شي تاني ..
المهم نقدر نلاقي صياغة .. للعيش .. لننتج .. لنبدع .. لنسمع كام كلمة بينحكو
( ‘إن كنت رغم رغبتك بالقهقهة قادر انك تتواصل وتتعايش فهي ميزة .. مضطرة احسدك عليها )
قديم 26/03/2007   #35
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
كريم بس الصراع المفروض .. يخمد ما يتفاقم .. وما المفروض اني سلم معك .. ( حتى لو كنت ما شايفة تغيير قريب ) انو هادا صراع أزلي بدي ورح يستمر .. خلص خلونا نخوضو ..
بعتقد على المجال المسيحي .. مثلا في كتير خطوات صارت .. ( من صكوك الغفران لليوم .. )
الكنيسة الكاثوليكية بتمنع .. تداول حبوب منع الحمل .. بس ما بظن في أي جهة مسيحية عم تنزل عأي شركة ادوية تعمل أيا نشاط من أيا نوع كان .. حتى لو مظاهرة سلمية .
هالصراع فيه يتضاءل .. ( مشان ما أشطح بمثاليتي وقول يختفي )
بس يا ترى بدنا نتضاءل .. ولا بدنا الطرف الأخر بس يختفي ؟
يبدو ان الفكرة ما عم توصل

يا عزيزتي، يعني اناكساغوراس (صلى الخوارزمي عليه و سلم) على سبيل الاستمثال (مشان ما نجيب مثال ينتعظ منو شي حدا) ما كان قاصد انو "يهين معتقدات الاثنيين" بل كان يقصد ان يعبر عن حقيقة رائعة

يعني كوبرنيكوس (عليه صلوات اينشتاين و بركاته) لما اكتشف انو الارض مش مركز الكون، ما كان قاصد انو يلعن سلاف الكنيسة و معتقداتها العجيبة، بل كان ينشد الحقيقة، كل الحقيقة، و لا شيء سوى الحقيقة

و انا شخصيا (رضي حشت نشت عني و ارضاني) حين اشكك بخلق (من الاخلاق) احد الانبياء، يعني مش قاصد اني هين حدا، عرفتي عليي كيف؟

و لكن هناك في الفريق الآخر من ينتعظ من الحقيقة، و متل رجلي بصراحة، ان انتعظ ام لا
و لكن حين يطالب هالآخر انو يلغيني.. فهذا شأن آخر
قديم 26/03/2007   #36
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

jesus i trust in you