أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 26/03/2005   #1
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي يالها من عقول حمقى

النصارى الأن يظنون انهم قد رفعوا المسيح وانهم انزلوه منزلته....

وماعلموا هؤلاء الحمقى انهم اهانوه احق الاهانة بحيث ادعوا انه قتل وانه صلب وانه اله وانه ابن الاله....

والله لو نطقت البهائم والحيوانات والجمادات لعلمت ان النصارى على باطل....

اتاهم عيسى عليه السلام يقول لهم انه لا اله الا الله فاعبدوه، وكان يعرفون انه بشر يأكل ويشرب ويفعل ما يفعل بقية البشر، ثم يبشرهم برسول يأتي من بعده اسمه احمد، فلما رفعه الله اليه قالوا قتلنا المسيح ابن مريم " وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم "...

ويدعون انه اله وانهم قتلوه، ياالله " ان هم الا كالأنعام بل هم أضل سبيلا "، نعم هم اضل سبيلا من الانعام، لان الانعام تعرف انها خلقت للأكل فقط، وهم جعل الله لهم عقول يميزون بها، ووالله كأنهم بلا عقول...

سينزل عيسى قبل نهاية الزمان ويكسر الصليب ويقتل الخنزير، ويوم القيامة يقول الله له " ياعيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وامي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ماليس لي بحق "...

قديم 26/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افتراضي يعني...

يعني حضرتك عم تطرح موضوع..؟؟؟؟؟؟؟
ولا عم تقول رأيك؟؟؟؟؟؟

بس حابب قللك انو هيدا الموقع موقع محترم والاغلبية فيه عم يعبرو عن رأيهم بدون المساس أو التجريح....وبعدين المنتدى هون للاهوت المسيحي واذا ما عجبك لا تقراه....يعني انا في شغلات كتيرة بالاسلام مش مقتنع فيها ومع ذلك ما بسب الاسلام والمسلمين لانهم أخوتي أولا" وأولاد بلدي ثانيا"....وبرجع بقللك في مواقع كتير غير الاخوية للبدو يبر عن رأيو بالطريقة الحضارية اللي حضرتك استعملتها........
انا بحترمك وبحترم ايمانك وديني بيعلمني هيك.....فبتمنى تراجع حالك والشي اللي قلتو من شوي......

نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...

قديم 26/03/2005   #3
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Mar 2005

يا أنت/

تقول ان هناك كثير لا تقتنع فيها في الاسلام، وذلك لانك لا تعرف عن الاسلام شيء

واما عن موضوعي، بالله عليك عندما نرى عباد الصليب ما يفعلونه في العراق اليوم، ونرى اخوان القردة والخنازير مايفعلونه في فلسطين اليوم، من ذبح وتقتيل واغتصاااااااااااااب وتشريد وسفك للدماء، هل هناك مبررات لان تقول ان الواحد لابد ان يحترم اراء الاخرين، ان هذا لهو الضلال المبين

ان الاسلام يكفيه شرفا انه دين عظيم وانه بقي منذ الف واربع مائة سنة وسبيقى حتى يرث الله الارض ومن عليها

واقسم بالله العظيم ووالله ثم والله ما حصل للعالم اليوم من خراب كله من عباد الصليب واعوانهم والذين ينحون نحوهم

قديم 26/03/2005   #4
القيصر 76
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ القيصر 76
القيصر 76 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
يا أنت/

واما عن موضوعي، بالله عليك عندما نرى عباد الصليب ما يفعلونه في العراق اليوم، ونرى اخوان القردة والخنازير مايفعلونه في فلسطين اليوم، من ذبح وتقتيل واغتصاااااااااااااب وتشريد وسفك للدماء، هل هناك مبررات لان تقول ان الواحد لابد ان يحترم اراء الاخرين، ان هذا لهو الضلال المبين

ان الاسلام يكفيه شرفا انه دين عظيم وانه بقي منذ الف واربع مائة سنة وسبيقى حتى يرث الله الارض ومن عليها

واقسم بالله العظيم ووالله ثم والله ما حصل للعالم اليوم من خراب كله من عباد الصليب واعوانهم والذين ينحون نحوهم
ليش ما بتحكي على ابن الع... ابو مصعب الزرقاوي ما انتو يلي جبتو العالم على العراق عن طريق الخليج

[url]http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_30927_assad_19-5-2005.jpg[/url]

قديم 26/03/2005   #5
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Mar 2005

نعم ولكن كان هناك صلح ـــــ آآآآآآآآآه من الذي يأمن مكر اليهود والنصارى ـــــــ

اليس دينكم واحد

اليسوا صليبين

اليسوا ظلمة

اللهم عليك بكل الظلمة من اليهود والنصارى ... آآآآآآآآآآمين

قديم 27/03/2005   #6
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

يا اخي حلوة حرية الراي بس مو التخللف
الأستاذ البني ادم يلي طارح اذا صح القول (موضوع) ما بعرف شو بدي اوول

خلص انسو

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة

قديم 27/03/2005   #7
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

(تقول ان هناك كثير لا تقتنع فيها في الاسلام، وذلك لانك لا تعرف عن الاسلام شيء )
وانت شو بتعرف عن المسيحية؟؟؟؟؟
انا بعرف انوالاسلام دين العدل والتسامح ....ولا تحكم تاني مرة على أي أحد ما بتعرفو لأنو هيدا بيسموه تعصب....والاسلام ما بيسمحلك بهالشي...
واذا مفكر انو هدول اللي عم يقتلو بالعراق (الغربيين )هدول بقللك وبكل أريحية وضمير انهم ليسو بمسيحيين هدول آخر شي بيفكرو فيه ويمكن ما يفكرو فيه هوي المسيح ....
وبعدين انت دخلت ع قسم متعلق باللاهوت المسيحي وبلشت بشي وهلق تحولت ع شي تاني وهوي الحرب..وخلطت (عباس بدباس) يعني متل ما فهمت أول شي في شغلات ما عجبتك باللاهوت المسيحي وهيدا حقك(لانو بتتعارض مع اللي بيقولو القرآن )وبعدين عم تربط كل المسيحيين بالشي اللي عم يصير بالعراق....طبيعي أنت...!!!!
نصيحة يا غالي روح وأقرأمنيح كتير وتعرف عالناس قبل ما تحكم عليهم....وهدول اللي عم يقتلو بالعراق ويدبحو العراقيين جابوهم وأولهم واحد كان متسلط برأيو متلك وديكتاتو دبح شعبو وذلو....واسمو صدام حسين....
(واقسم بالله العظيم ووالله ثم والله ما حصل للعالم اليوم من خراب كله من عباد الصليب واعوانهم والذين ينحون نحوهم)
معك 100%....
بس ناقص تعرف أنو المسيحية ما بيعبدو الصليب....(اذا قصدت بحكيك المسيحية)وهدول اللي عم تحكي عنهم برجع وبقللك مش مسيحية....والظاهر انكمش معاشر مسيحية أبدا" أو أنو في ناس عم تحشيلك راسك بحكي ما بعرف شو هوي ....عنهم....

آخر شي:انت وجهتلي الحكي وقلتللي(يا انت)....ع اساس انك فوق وانا تحت ....أنا بيشرفني اني كون تحت لأنو هيك ربي علمني وقللي من أراد أن يكون أولكم فليكن لكم خادما"....وع فكرة رغم كل أهاناتك رح ضل أعتبرك بمثابة أخ...لأنو كمان هيك علمني ربي.....
والله يحفظك....

قديم 29/03/2005   #8
Mouhannad
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Mouhannad
Mouhannad is offline

نورنا ب:
Mar 2005

إرسال خطاب MSN إلى Mouhannad

اتفووووووو
أول الشي اللي ما بيحترم حالوا العالم ما بتحترموا
بغض النظر عن ديانتي و عن مين بعبد
بس وقت قريت اخر رد
احترت شو بدي اعمل اضحك و لا انقهر من هيك رد
يعني هالرد اذا دل على شي ما بيرد غير على عقل متحجر متعفن الله عامي على قلبوا و ما عم يقدر يميز بين الصح و الغلط
اذا بتشوف بكل النقاشات ما حدا سب المسيح و ما وصفوا بأي صفة منافية للأدب و الأخلاق
بس انتي هون عم تسب نبي من أنبياء الله و هذا الشي عيب عليك يعني ما بعرف كيف طلعت هيك كلمات من تمك و شلون اقدرت تكتبا
يعني بعتقد أنو دينك ما علمك هيك شي و انتي ما عم تعمل شي غير انو تشوه سمعة دينك بزيادة
حاجتوا ما ناقصوا

على فكرة المشاركة انحذفت و اذا بتحبوا نص الرسالة محفوظ عندي
حتى تشوفوا مين اللي عقليتوا متحجرة

Mouhannad

قديم 29/03/2005   #9
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
اتفووووووو
أول الشي اللي ما بيحترم حالوا العالم ما بتحترموا
بغض النظر عن ديانتي و عن مين بعبد
بس وقت قريت اخر رد
احترت شو بدي اعمل اضحك و لا انقهر من هيك رد
يعني هالرد اذا دل على شي ما بيرد غير على عقل متحجر متعفن الله عامي على قلبوا و ما عم يقدر يميز بين الصح و الغلط
اذا بتشوف بكل النقاشات ما حدا سب المسيح و ما وصفوا بأي صفة منافية للأدب و الأخلاق
بس انتي هون عم تسب نبي من أنبياء الله و هذا الشي عيب عليك يعني ما بعرف كيف طلعت هيك كلمات من تمك و شلون اقدرت تكتبا
يعني بعتقد أنو دينك ما علمك هيك شي و انتي ما عم تعمل شي غير انو تشوه سمعة دينك بزيادة
حاجتوا ما ناقصوا
يالله شباب ...لجنة استقبال اذا بتريدو...في حشاش جديد بالمنتدى

و شكلو اصلي ...يعني ما حدا يفكرو ياباني :P

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.

قديم 29/03/2005   #10
Mouhannad
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Mouhannad
Mouhannad is offline

نورنا ب:
Mar 2005

إرسال خطاب MSN إلى Mouhannad

لاء تقليد
باينتك غشيم

قديم 29/03/2005   #11
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
لاء تقليد
باينتك غشيم
ما قلتلكن أصلي ...

قديم 29/03/2005   #12
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

إيضاح:
1- إن الرد الذي يعنيه الأخ مهند تم حذفه من قبل إدارة الموقع لعدم توافقه مع سياسة الموقع في احترام الأديان و الرموز الدينية و مناقشة ما يتعلق بها بأسلوب موضوعي
2-
اقتباس:
حاجتوا ما ناقصوا
الأخ مهند: إن ما سبق هو خروج عن الحوار الموضوعي و إساءة مباشرة لدين الآخر و أي مشاركة من هذا النوع هي مرفوضة في منتدى حوارالأديان الخاص بموقعنا و سيتم حذفها مستقبلاً
نتمنى أخذ هذا الأمر بعين الإعتبار في مشاركاتكم القادمة

لطالما قلت أن الإنسان هو إنسان ما لم يتخلى عن كونه إنسان
لكني الآن أقول أن الإنسان يبقى إنسان حتى لو تخلى عن كونه إنسان، إذا بقي على وجه الأرض إنسان لم يتخلى عن كونه إنسان

قديم 29/03/2005   #13
صبيّة و ست الصبايا Geeny
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Geeny
Geeny is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
syria

إرسال خطاب ICQ إلى Geeny إرسال خطاب AIM إلى Geeny

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
يا أنت/

أول شي مرحبا و تاني شي يا عمو هون مو شارع و انت تعتبر ضيف عنا و نحنا ما منهين ضيفنا حتى و لو غلط و انا ما رح ناقشك بأفكارك بس فيني قلك انك إنسان مش محترم و عيب تقول عباد الصليب و مرة تانية لما ما تعرف اسم يلي عم تخاطبو لا تكتب شي لأنو هي صار اسمها إهانة
يا عمي حلو الواحد يحب دينو بس الهيئة أنو حضرتك ما بتفهم من دينك غير القشور و حاسستك يهودي لأنو كأنو في بكلامك نبرة شعب الله المختار و دين الله المختار
المهم أنا هون لعلق على أسلوب الكتابة يلي هو مرفوض تماما و اذا حابب تناقش هيدا الموضوع شربلك كاس احترام و تعلم الأدب و تفضل بتلاقينا هون و اسفة على الازعاج اه و صح الدين المسيحي يكفيه تشوها يا زلمة وين عايش

معقول أنا والجاجة فكرنا بنفس الشي لما قطعنا الطريق!

قديم 29/03/2005   #14
شب و شيخ الشباب بشارة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ بشارة
بشارة is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
الجليل

الى كل الاخوة تحية

والى العزيز الحق احق ان يتبع

بحب اقولك انو ربنا قال:

"قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة . ليس احد يأتي الى الآب الا بي (يوحنا 14: 6)"

"وتعرفون الحق والحق يحرركم (يوحنا 8: 32)"

فشو رايك انتي تتبع الحق

بشارة - الجليل

من له يسوع له الحياة

قديم 29/03/2005   #15
شب و شيخ الشباب الأخ نيقولاوس
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الأخ نيقولاوس
الأخ نيقولاوس is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى الأخ نيقولاوس إرسال خطاب Yahoo إلى الأخ نيقولاوس

اللي انصلب ومات منشان يخلصك ما رح يوجعو مسمار بالزايد منك أخ الحق أحق أن يتبع أكل كتير مسامير وكتير جلدات ورح يضل يتحمل كتير منشان يخلصك من هالعقلية الله يفتِّحلك قلبك ويهديك على هالحكي
ويسامحك لأنه غفور رحيم عشرط انك تتوب

الرب يرعاني فلا يعوزني أي شيء

قديم 30/03/2005   #16
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart

يعني بعد ما شفت هل موضوع والله ضحكت بس للاسف ما في شي نعملوا يا شباب لانه الخال ضايع بعالم اسمه الكراهية والحقد وعم يحكي من قهوه ابو شاكوش وشكله ما بيعرفي شي بالادب واول طلعتو وعندو شويه حماس وحابب يقلبها ضرب سيوف

يا اخ ابو الزرقاوي اقصد يا الحق احق من ان تسمي نفسك بالحق الذي لا تعرفه
نصيحه اخويه من موقع اخويه شفلك شي مغاره وعيش فيها لانك بعدك في زمن التحجر ونحنا هون كلنا كفار وصليبين وبتخاف شي صليبي ولا واحد من عباد الصليب يروح مفترسك
لانو نحن نعد من آكلي لحوم البشر
يمكن هل معلومه لسه ما زرعوها في دماغك بس مزروعه بكتير مساكين من نوعيتك
وكل يلي بغدر ساعدك فيه انو الله ينور عقلك وتشفلك طريق يعلمك شو معنى الحق اولا وبالنجاح التام

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]

قديم 30/03/2005   #17
شب و شيخ الشباب ARAM
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ARAM
ARAM is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ARAM إرسال خطاب Yahoo إلى ARAM

الله أكبر قلتلي الحق الحق أن يتبع
على ما يبدو إنك نسيان يا سيد الحق تعلم احترام أهل الذكر وأهل الكتاب قالل حمقى قال؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
ونسيان الآية العظيمة :
يا عيسى ابن مريم إني متوفيك ورافعك إلي وجاعل كل القوم الذين تبعوك فوق قوم الكافرين إلى يوم القيامة
دخيلك شو بتعرف بالحق

قديم 30/03/2005   #18
عضو
-- أخ لهلوب --

نورنا ب:
Mar 2005

أنا أسب المسيح!!!

شي عجيب!!

والله ثم والله إني أحب المسيح حتى النخاع، ووالله إني لأتقرب إلى الله بحبه، لأنه نبي من أنبياء الله.

والذي يدعيه النصراني اليوم من حب المسيح، إنه لكذاب وألف كذاب، لأن المسيح نبي من أنبياء الله أرسله الله تعالى على بني إسرائيل وليدلهم على صراط الله المستقيم وليعبدوا الله تعالى حق عبادته ولا يشركوا به شيئا.

ونرى اليوم ما يفعله النصارى من أعياد لم تشرع لهم، وعبادات ما أنزل الله بها من سلطان.

أصبحوا اليوم يعبدون المسيح ولا يعبدون الله، وأصبحوا يخافونه ويرجون منه المغفرة والرحمة!!

ووالله لو رآى عيسى عليه السلام ما يفعله النصارى اليوم، لاستنكر ذلك حق الاستنكار.

ووالله لو كانوا متبعين شرع المسيح الصحيح، لأمنوا بمحمد خير الخلق وأفضل الناس صلى الله عليه وسلم، لأنه بشرهم به عيسى عليهم السلام.