أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/03/2005   #1
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي بالتحديد: وطني.

ماهو الوطن ؟ ماهو حب الوطن ؟ هل هذا هو الوقت المناسب لهكذا سؤال ؟

هل هو الأرض ,السماء ,الهواء ,الناس ,والأبنية ؟ أم هو الكرامة ,المحبة ,العيش الكريم والأخلاق.

هل هو كل متقدم مجتمعا؟ هل يبقى الوطن وطنا اذا لم يجتمع فيه كل هذه التعابير معا؟ أم يصبح جزءا من وطن ؟

ماذا يعني الجزء من الوطن ؟ هل يكفي ؟ هل تصبح الغربة مساوية أوحتى مفضلة عن الجزء؟

أية غربة؟ وهل تسعى بلاد الغربة وراءنا؟ هل تتزايد أعداد منتظري سمات الدخول الى أوربا وامريكا أم تقل هذه المنح الالهية؟

هل نهبم في شوارع هذا الكون لانعرف وطننا من غيره ؟ هل نخون أهلنا وحينا ؟ واي أهل ؟ هل بقي لنا أهل ؟ هل أصبح خلاف الأهل على أرث أوعلى متاع زائل حالة طبيعية؟ وأي حي وحارة ؟ أي حارة وجيران لاتسطيع اقناعهم بوضع زبالتهم في مكان وزمان محددين ؟ هل تسطيع أقناعهم باحترام وقت نومك؟

الذكريات ؟ والله هذه وجهة نظر .. مهما قسى الوطن أو ظروفه ,تبقى الذكريات الجميلة لأيام الطفولة, الطفولة المبهدلة على عتبات الفقر , يوم كانت مديرة المدرسة منور نشواتي المقدسة, توقف السيارات بجسدها لتحمي الأطفال يعبرون الطريق, ثم تكبس عشرة أطفال يسكنون قربها يسيارتها وتقلهم لبيوتهم. يوم كانت تتوجه بنظرها الى السماء كل صباح وتغرس بكل قوتها وجلالها في عقول متثائبة وعيون ناعسة لأطفال يقدسونها , حب وطن يدفئهم بشمسه يطعمهم خبزه ,يشربهم ماؤه ,يعلمهم ألف باؤه ويكبر معهم.

أين ذاك الخبز وأين تلك الماء وأية ألف باء؟ والله اني لأشعر بالخيانة وأنا أكتب ماكتبت , بالخيانة لبحة صوت معلمتي السيدة منور وللشظية الأبدية في ذقن أبي المقاتل الذي كسرت عزيمته بعد أربعين سنة من الأمل.

ثم تأتيك فيروز وتقول لك "وطني" .
قديم 29/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

شكرا عالموضوع

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
قديم 29/03/2005   #3
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي أنا المتشكر

شكرا للعبور ياحسون..
قديم 29/03/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

رائعة ومفعمة بحب الوطن ..

وهذه شهادة وطنية .. وليس شهادة خيانة ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 29/03/2005   #5
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي الى العاشق

والله أنت مو سهل يا عاشق .... تاريك أتيس مني , ولا بتكل ولا بتمل ... يا حبيبي أنا خالص من زمان.... دير باللك ع الشباب.. أنا ختيار معفن بمشي بسرعة ناقص واحد كم بالسنة .
قديم 29/03/2005   #6
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
والله أنت مو سهل يا عاشق .... تاريك أتيس مني , ولا بتكل ولا بتمل ... يا حبيبي أنا خالص من زمان.... دير باللك ع الشباب.. أنا ختيار معفن بمشي بسرعة ناقص واحد كم بالسنة .
لك اللي مالو كبير مالو صغير .. ورفقة اللي متلك مشرفة .. ومفيدة .. واجبنا نستمر ونتابع اللي بلشوه الي متلكون .. بس كمان انت لازم تستمر ..
قديم 29/03/2005   #7
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي blushing

يا عاشق والله أنك عجيب... بشرفي بناموسي صرلي شي مية سنة ما شفت متلك.. معناتو أنو أنا مغمض... انشالله أنك نفس الشي مو بس عالهوا ...تحياتي.
قديم 29/03/2005   #8
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
يا عاشق والله أنك عجيب... بشرفي بناموسي صرلي شي مية سنة ما شفت متلك.. معناتو أنو أنا مغمض... انشالله أنك نفس الشي مو بس عالهوا ...تحياتي.
له يا شريك مو على الهوا ... على الأرض والدم والوطن .. ولسا الدنيا بخير .. بس انت فتح عيونك .. ورح تشوف كتير متلي
إضافة موضوع جديد  إضافة رد