أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/10/2006   #1
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline

نورنا ب:
Sep 2006

افتراضي شو أخبار نبيل فياض

أخبار الكاتب نبيل فياض منقطعة منذ فترة و يبدو أنه اما قرف من الكتابة و معه حق يمكن " شعب مخو معفن " و مو لابقلو أو في شي قصة ...

يا ريت من عنده معلومات يخبرنا

موقعه اضاءات

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

مغلق

كفرت بكل الأديان والرب غير موجود
ومريم ليست بعذراء ومحمد مدعٍ أفاق
ونعم للإلحاد ونعم للعقل

3/6/2007
قديم 19/10/2006   #2
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ chefadi
chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

اخر الاخبار اللي بعرفا عنو انو كان مشغول بشتم الغادري بعد ما طالب الاخير باقالتو من حزب الاصلاح
بس هاد الحكي صرلو زمان

إذا تعبت أضع رأسي على كتف قاسيون و أستريح و لكن إذا تعب قاسيون على كتف من يضع رأسه .......... المـــــــــــــــــــــا غوط
قديم 19/10/2006   #3
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

الله يكسر إيديه هوي و وفاء سلطان اذا كانت اخبار لقاءاتهم بسياسيين اسرائيليين صحيحة

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 19/10/2006   #4
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

Thumbs down

نكسوا رايات العلمانية
قديم 19/10/2006   #5
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
نكسوا رايات العلمانية
فشروا

معلمي العلمانية و الليبرالية متلها متل غيرها من التوجهات الفكرية، ما حدا بيحمل خطية حدا

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 19/10/2006   #6
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
نكسوا رايات العلمانية

كلو كذب بس يمكن سلطان عملت مقابلة مع جريدةاسرائيلية و هذا غلط
و لكن ما دخل العلمانية بهم
صحيح هم من دعاتها و لكن لم تتأثر العلمانية بما يفعلونه
لانها فكر
قديم 19/10/2006   #7
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اقتباس:
الله يكسر إيديه هوي و وفاء سلطان اذا كانت اخبار لقاءاتهم بسياسيين اسرائيليين صحيحة
اش معنى الجزيرة مخولة بجلب اسرائيليي يحكو ويتحاورو مع العرب، و الباقين لا
اش معنى حكومتك !! مخوّلة تجتمع مع الإسرائيلي و غيرون لا

حسبها اخي؟
انا رحت اجتمعت بالإسرائيلي، شو ممكن كون عم بعمل ؟ هل يا ترى البديهة بتخدم لبيب بإني كون عم عد لإنقلاب مثلا ؟؟ هل يا ترى في شخص بالعربان قاطبة عم بيفكر بعمل انقلاب ولا اصلاح ولا تغيير ولا شو ما كان الصيغة بيجتمع بالإسرائيلي؟؟؟؟

لو قلتلي اجتمع مع الأميركان مع الأوربيين مع العربان الي بالجهة التانيي كلو ماشي بيظبط ، بس ما في عاقل بقدر يتخيل انو ممكن انقلاب بدلة عربية ينجح بمساعي اسرائيليي ...

اقتباس:
نكسوا رايات العلمانية
ما بيصير نتعامل مع الأشخاص كباكيجات ، مع تصرفاتهم كحزمة ..
رح افترض اجتمعو بالإسرائيلي ، هذا ما بينفي او بينقض اسهامات اي منهم (سلطان ولا فياض) بمجال التوعية و التنوير، و نشر الفكر العلماني المعاصر..
رح افترض ايضا هني اليوم إكتشفنا فجأة انو جماعة مرتشين مرتزقة، مارقة حراميي ..
اي عال ، بس كمان هذا ما بينفي اسهاماتهم الجلية في التنوير ، والتوعية ، واعلاء رايات الليبرالية او الديمقراطية او غيرها ..

لسبب او لآخر منتعامل دوم مع الناس كباكيج (بالوقت الي ما في شخص باكيج هوي)
خدام صرعو الدنيا لمن عارض النظام .. بحجة كانت مرتشي الزلمي او مرتزق ..
كتيـــــــــــــر الأشخاص المتنفعين او المرتزقة بس وطنيين .. بس زوي فلسفة ورأي ..! (ما عم بشملو بس ما عم بستثنيه)
موشي كساف (ر إسرائيل) يابا متهم بقضايا تحرش جنسي و عم بيحاكموم و قومو الدنيا ما قعدت لسا ..
طب بس انو الزلمي وطنيي؟ كان عم يخدم بلدو ، .. بتحاسبو على مخالفة القانون وفق القانون نظامي .. بس ما بتقيمو سياسيا انطلاقا من تحرشو الجنسي ؟

عمك كلنتون ، و قصة مونيكا لوينسكي و اتحرش فيها و ما اليه .. طيب بس الزلمي دماغو نضيف ، (و تحرشو بسكرتيرتو ما بيغير بواقع انو دماغو نضيف شي) ، فترة رئاستو كانت من افضل الفترات الي مرت على اميركا ، الإقتصاد و انتعش، العلاقات الخارجية وفل الفل.. ع دقرة كان رح ياخد نوبل الزلمي .. و اتحرش بمونيكا طيب .. يعني ما لون علاقة ببعض ..

انا ضد التعامل مع الأفراد و تصرفاتهم كباكيجات ..

______
نقطة تانية:
القانون، الدساتير، العدل.. بيقول ما بيصير محاكمة الناس ع النوايا ،
بمعنى انا عندي نية اقتلك اليوم .. مافي محكمة بالعالم بتديني على النية هاي .. !!
بتديني على التنفيز ع التخطيط و المباشرة .. بس العدل يقضتي بعدم محاسبة شخص ع النوايا

انا رح اجي معك قلك الجماعة عندهم نية يعملو انقلاب .. مافيك تحاسبون ! (بعزل النية هذي عن نوايا اخرى)
بحاسب فياض لمن شوفو عمل شيئ غلط ، لمن اتأكد من انو عم بيخطط ليعمل شيئ غلط ..
بحاسب سلطان لمن تباشر بالغلط ، تنقز الغلط، اخي تخطط للغلط .. بس مش ع النوايا ، (وبرجع بزكر عم بفترض النية العاطلة عندون ..)

فما بالك انو 1- اشاعات 2- النية من حسب معرفتنا العامة بهم ، يصعب جدا ان تكون عاطلة،(او جدا جدا جدا)..

طيب..
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : skipy عرض المشاركة
كلو كذب بس يمكن سلطان عملت مقابلة مع جريدةاسرائيلية و هذا غلط
و لكن ما دخل العلمانية بهم
صحيح هم من دعاتها و لكن لم تتأثر العلمانية بما يفعلونه لانها فكر
غلط تعمل مقابلة مع جريدة اسرائيليي؟؟ اوف ليه
ليش غلط لمن تساهم بإعطاء صورة إيجابية عن العرب؟؟
ايتها احسن يفضل المواطن الإسرائيلي مفكر احنا شلة بدو عايشين بخيم ع اموال النفط ما شاطرين غير بالتفجيرات و النسوان .. و يعطيه هذا شرعنة بعقلو الظاهر والباطن ليستولي على ارضنا و غيرها ..
ولا يشوف الصورة المشرقة للعربي.. الصورة الإيجابية ، (ويا ريت لو بالإمكان اختزالها برموز متل فياض ولا سلطان)

انت بتعرف اليوم عن السويد، بلجيكا ، النرويج .. الي بتشوفو بالأخبار عنهم ، العام ..
الصورة الي بزهني بزهنك عنهم هيي الصورة العامة المتناقلة عبر التراكمية ..
فبتعرف انهم دول متحضرة، متطورة ، ديمقراطية ، المواطن فيها ليه حقوقو .. الخ
من خلال ما تراه عن انجازاتهم العلمية، من خلال ما تراه في اكتشافاتهم، في مواقفهم الدولية .. الخ

الغرب (جملة) بتعرف عن العرب انو ارهابي، كسول عايش على اموال النفط ، ما شاطر غير بالتكفير .. (هوي التراكمية ايضا عملت هاي الصورة عندو .. بحكم تقوقعنا ، بحكم ما منخلي مفكرينا يطلعو يحكو ، ما منخلي علمائنا يشتغلو متل الخلق _وبدو العالم فتوى من مفتي الديار بكل دبة قلم_ ما منخلي مثقفينا يسمّعو صوتهم .. )

عزمي بشارة عضو كنيست !! (عضو مؤسسة تشريعية اسرائيلي!) لا عم يعمل مقابلة، ولا عم يتعاطى مع سياسي اسرائيلي، وانما عضو مؤسسة تشريعية اسرائيليي..
برأيك ، ايتها احسن (للقضية الفلسطينية والعربية) يكون هوي عضو كنيست (ويطلع يحكي عن القضية بالتلفزيونات والراديوهات والمجلات والصحف الإسرائيليي والأميركية والأجنبية و ينور الخلق و يوعيهم لمشروعية القضية شيتنا ولكم الموبقات الي عم يمارسها الجيش الإسرائيلي وهو يعيث فسادا في الأرض ، ويساهم كجماعة ضغط من الداخل بقدر ما ..)
ولا يكون شخص قاعد بين اربع حيطان _عم يندب حظو_ ما بدو يحاكي حدن لانو كلون اعداؤو وكلون حاطين حطاه وكلون ابناء القردة والخنازير وكلون ضالين وكفار وما بيفهمو ووحدو هوي الصالح المُختار الفهمان _ فهيك هوي شايف_ !!!

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 19/10/2006   #8
صبيّة و ست الصبايا Nostalgia
عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Nostalgia
Nostalgia is offline

نورنا ب:
Oct 2006

بأييد كتير أمور من اللي قلتا ..

بس في شي اسمو استقراء أو استنتاج أو تحليل، انو نحنا ما بنعرف هالشخصيات على حقيقتها تماما وشخص بيحمل فكر معين تلقائيا وبالتحليل والمنطق رح نستبعد يكون عمل شي يتعارض مع هالفكر.

مثلا خدام، قالو عنو خاين لعدة اسباب منها انو نهب البلد واعلن معارضتو للنظام بظروف سيئة.. يعني اتهامات نازلة زخ عالبلد وضغوط خارجية وهوي استغل هالظرف اييه فاستنتجنا انو دوافعو مشبوهة .
قديم 19/10/2006   #9
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

كلام الحكيم فيو وجهة نظر مهمة و انا معها و الواحد مو غلط يعمل حوار مع جريدة اسرائيلية بهدف خدمة مصالح شعبو مو مصالحو ,,,,,
بالنسبة لنبيل فباض عمل مقابلات و التقى بناس اسرائيليين بفرنسا و اميركا و انا ما تأثرت صورتو عندي بهي اللقاءات بس الشي اللي ماقدرت احترمو علي هو توافقو و انضمامو لحزب الغادري (طبعا هلق طلع من الحزب) و كل الناس بتعرف مين هو الغادري و شو بدو من سوريا ,,,,
قديم 19/10/2006   #10
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

لاء طبعا فرق بين ما يتم دعوة اسرائيليين لقناة الجزيرة و ما بين حوار بين اسرائيليين و سوريين على الصعيد الرسمي

الفرق انو الجزيرة تابعة لقطر و قطر فيها سفارة اسرائيلية... يعني العلاقات طبيعية بين قطر و اسرائيل

بينما دول متل سوريا و لبنان... هي بحرب مع اسرائيل و اسرائل مجرمة بحق الشعب اللبناني و لسا دماء الأطفال و المدنيين بالجنوب ما جفت... و لسا القنابل العنقودية بالأرض ناطرة حدا يدعس عليها

هلق اذا كان عبارة عن مواطن سوري عادي صار و التقى بإسرائيلي و تحدث معو... هادا شي معقول

بس لما شخصيات مهمة على المستوى الشعبي... انا برأيي لازم تكون منتبهة و مسؤولة عن كل تصرف و كل لقاء

نبيل فياض (هيك سمعنا و ما سمعناه طلع و نفى) التقى مسؤولين اسرائيليين بنفس الفترة يلي كان فيها مع حزب فريد الغادري و بنفس الفترة يلي حكى فيها الغادري انو بده يبني نصب تذكاري للهولوكوست بساحة المرجة. بكل بساطة هاي حقارة سياسية لا يمكن مسامحتها
لما بتكون صاحب منصب شعبي (يعني منصب غير رسمي بس في ألوف الناس عم تنظرلك و تتأمل فيك) ... فهيك لقاء يعني انا بعتبرو شبه خيانة

و مشكلة وفاء سلطان مشابهة بس مو بالضبط
مشكلتها اقبح من مبدأ انو حديثها صار بعد حرب لبنان
يعني هيي عملت لقاء مع صحيفة اسرائيلية... كان الأجدى انها تجيب سيرة حرب لبنان و لو باستنكار بسيط ... بينما راحت و عبرت عن رغبتها بزيارة إسرائيل!!!! على اي اساس قالت انها حابة تزور اسرائيل؟ و ليش؟
هلق يمكن الموضوع منشال من السياق الطبيعي... يعني يمكن كان مجرد سؤال هامشي انو حابة يا مدام سلطان تزوري اسرائيل؟ قامت قالت يس
بس المفروض كان تقول لاء... اسرائيل دولة عنصرية ارهابية (و هادا شي معروف و حتى الأكاديميين الأوروبيين يلي لسا ما سيطرت عليهم الصهيونية بيقولوا هيك).. و تقول انها بترفض تزور الكيان الصهيوني قبل على الأقل الانسحاب الكامل من جنوب لبنان و وقف التحليق فوق رؤوس الامنين من الشعب اللبناني

انا ما بشوف في امكانية انو اشخاص بمثابة و مركز نبيل فياض و وفاء سلطان يعملوا علاقات مع اسرائيل هلق

و للأسف نحنا ما عندنا عشرات التنويريين مشان نسمح انو كم تنويري يورح مع اسرائيل
كلهم كمشة
بسام درويش كمان سقط سقطة مريعة بنظري بسبب مقالاته وقت الحرب
و هلق نبيل فياض و وفاء سلطان للأسف بقول انو مصداقيتهم خفت كتير

ما منقدر نصرف النظر عن فساد شخص مثلا و ناخد منو يلي بيعجبنا... لما شخص بيكون فاسد ... فكل أقواله السابقة و كل مواقفه بتصير تحت شك
متل عالم بيصدر كتير ابحاث علمية ممتازة ... بيجي يوم بيطلع انو الزلمة كان فاسد و حرامي و مرتشي (مثلا) .. و انو مكذب كذبة خفيفة كتير ببحث علمي صغير... بقى للأسف كل ابحاثه السابقة بتصير فجأة تحت المجهر و بتفقد المصداقية
عم اعطيكم مثال من المجال تبعي بس بظن هادا المثال بيمشي على كتير حالات منها حالة نبيل و وفاء
قديم 19/10/2006   #11
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS عرض المشاركة

نقطة تانية:
القانون، الدساتير، العدل.. بيقول ما بيصير محاكمة الناس ع النوايا ،
بمعنى انا عندي نية اقتلك اليوم .. مافي محكمة بالعالم بتديني على النية هاي .. !!
بتديني على التنفيز ع التخطيط و المباشرة .. بس العدل يقضتي بعدم محاسبة شخص ع النوايا

انا رح اجي معك قلك الجماعة عندهم نية يعملو انقلاب .. مافيك تحاسبون ! (بعزل النية هذي عن نوايا اخرى)
بحاسب فياض لمن شوفو عمل شيئ غلط ، لمن اتأكد من انو عم بيخطط ليعمل شيئ غلط ..
بحاسب سلطان لمن تباشر بالغلط ، تنقز الغلط، اخي تخطط للغلط .. بس مش ع النوايا ، (وبرجع بزكر عم بفترض النية العاطلة عندون ..)
لاء انا هون بختلف معك نظامي يعني
النية العاطلة بيتحاسب عليها بالقانون
اذا واحد كان و الله كاتب على ورقة بالبيت انو بدو يقتل شخص (يعني المهم انو تم اثبات انو الشخص عندو نية قتل شخص او ارتكاب اي جرم)... بقى يحاسب عليه و يحاكم... اكيد ما رح يتحاكم كما لو انه اركتب الجرم... بس يحاكم
بكندا مثلا ممنوع تهدد شخص شفويا... يعني واحد عم يتخانق مع واحد تاني ... قام قلو و الله لإدبحك!! هادا تهديد بالقتل .. مو متل عنا ببلادنا الكلام ببلاش... هون بتتحاس كل على كل كلمة

و من فترة بالجريدة قريت انو ولد بالمدرسة هدد الطلاب انو بدو يجي بكرا معه فرد و يقوص... تاني نهار اعتقلتو الشرطة و هوي على الطريق على المدرسة مع انو ما معه فرد و لاشي

شو مننتظر لحتى توقع الجريمة بعدين منحاسب؟

و انا طبعا مع اشخاص متل بشارة خوري... لأنه هوي عضو كنيست بس موقفه مع القضية الفلسطينية... يعني مانو قاعد بالكنيست و عم يتغزل بإسرائيل (متل ما وفاء عم تتغزل و تقول انها حابة تزور اسرائيل)... بينما لاء هوي صاحب كلمة و موقف
مجددا... مافي شي غلط اذا عملت حوار مع جريدة اسرائيلية... بس تعرف شو تحكي و ما تتغزل بالعدو

لما قول انا حابب زورك ببيتك يا حسام... معناتا انا و انت صحبة مو هيك؟

نفس الشي بينفهم من كلام وفاء سلطان انها صحبة مع اسرائيل
قديم 19/10/2006   #12
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اسف بس تصحيح لحقائق
اقتباس:
الفرق انو الجزيرة تابعة لقطر و قطر فيها سفارة اسرائيلية.
بقطر مافي سفار بس في مكتب تجاري .. عمليا نفس الشي بس وجب التنويه للدقة

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 19/10/2006   #13
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nostalgia عرض المشاركة
بأييد كتير أمور من اللي قلتا ..

بس في شي اسمو استقراء أو استنتاج أو تحليل، انو نحنا ما بنعرف هالشخصيات على حقيقتها تماما وشخص بيحمل فكر معين تلقائيا وبالتحليل والمنطق رح نستبعد يكون عمل شي يتعارض مع هالفكر.

مثلا خدام، قالو عنو خاين لعدة اسباب منها انو نهب البلد واعلن معارضتو للنظام بظروف سيئة.. يعني اتهامات نازلة زخ عالبلد وضغوط خارجية وهوي استغل هالظرف اييه فاستنتجنا انو دوافعو مشبوهة .
ما اشرتي بالإستقراء والإستنتاج والتحليل، منطقي جدا ، بس من المنطقي ايضا عدم اطلاق الأحكام واتخاز المواقف من منطلق الشك .. (كما من المنطقي عدم التحليل و الإستنتاج اعتمادا على اقاويل عامة، او اشاعات .. )
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : chefadi عرض المشاركة
بالنسبة لنبيل فباض عمل مقابلات و التقى بناس اسرائيليين بفرنسا و اميركا و انا ما تأثرت صورتو عندي بهي اللقاءات بس الشي اللي ماقدرت احترمو علي هو توافقو و انضمامو لحزب الغادري (طبعا هلق طلع من الحزب) و كل الناس بتعرف مين هو الغادري و شو بدو من سوريا ,,,,
ما عم قيم اشخاص كنت ، (انا ما بعرف عن الغادري اكثر مما يعرفه العامة ، وما يعرف العامة مجموعة تناقلات ليس اكثر، الفارق اني لا اعتمد على العامة او نبض الشارع ، او الإشاعة العامة، في تقييم شخص او تحليل تصرفه ..)
ايضا موضوع انضمام فياض لحزب الغادري (بالنسبة لي على الأقل لا يعني شيئ)
يا جماعة انا اليوم عم بحكي و عم قول العبارة xx xx xx
اذا ما اجيت لعندي و فهمت شو العبارة xx xx xx ما رح تفهم شو هيي..
بس تجي لعندي تفهم شو ال xx xx xx بتحدد انو اي انت بدك تكون معي ومع العبارة xx xx xx او لاء..
الي عم قولو هون ان لقاء شخص بشخص مش مشكلة ، مش مشيئ لازم تحسب على اساسه ..
يعني اليوم في حزب معارض بسوريا وليكن اسمو abc طيب بتروح لعند الحزب لتفهم شو هوي ، للوهلة الأولى لقيتو منيح عاشرتهم شوي لقيتهم مش مناح انسحبت
بعد فترة طلع هذا ال abc جماعة سيئة جدا وعندها اهداف لا تتفق والتوجهات الوطنية اطلاقا ..
مش من حق الشارع اليوم إدانتك انك بفترة ما .. بلحظة ما .. رحت التقيت بقيادي هذا الحزب، او حاولت تفهم توجههم ..
انت ما بتعرف بالغيب . ؟ انت ما بتعرف انو هذا الحزب هال الجماعة توجهاتها لا وطنية مثلا غير لبعد ما تعرفها تعاشرها ..
قديم 19/10/2006   #14
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

بالنسبة لرد Joe الأول ما عندي تعقيب عليه .. ما عندي معلومات اقدر انطلق منها (انت عم بتعالج معلومات عندك انا ما عندي هيي!) حتى المقابلة تبع د. سلطان انا مش حاضرها ..

انا عم بحكي عن موضوع التعامل مع الأفراد كباكيج ليس إلا ..

اقتباس:
ما منقدر نصرف النظر عن فساد شخص مثلا و ناخد منو يلي بيعجبنا... لما شخص بيكون فاسد ... فكل أقواله السابقة و كل مواقفه بتصير تحت شك
متل عالم بيصدر كتير ابحاث علمية ممتازة ... بيجي يوم بيطلع انو الزلمة كان فاسد و حرامي و مرتشي (مثلا) .. و انو مكذب كذبة خفيفة كتير ببحث علمي صغير... بقى للأسف كل ابحاثه السابقة بتصير فجأة تحت المجهر و بتفقد المصداقية
عم اعطيكم مثال من المجال تبعي بس بظن هادا المثال بيمشي على كتير حالات منها حالة نبيل و وفاء
هيك صار خلاف بوجهات النظر ،
انا عندي مختلف الوضع ..
ليوم لو وجدو ان انشتاين شخصيا كان عندو ابنة غير شرعية ، كان بزماناتو عضو بالماسونية او الصهيونية العالمية، لو كان بزمانو (وجدو فجأه هيك) انو كان الزلمي عامل عملية احتيال كبيرة .. وسارق وناهب ..
هذا ما بيقلل من مكانتو العلمي عندي بشيئ ، ولا بقدر استخدمو (ولا بسمح بإستخدامو) في نقض النظرية النسبية !
لو داروين كان شخص فاسق زنديق ، مازوشي ، و بفترة من فترات حياتو اغتصب 7 مع بعض !
ما بيأثر هذا عندي بشيئ حيال وضعو العلمي ، ولا الدارونية ، ولا بقدر استخدمو ، (كما ولا اسمح) بنقض الدارونية ..

هذا الفرق الي عم بحكي عليه ، الناس مش باكيجات .. (الطبيعة البشريه هيك) ..
قديم 19/10/2006   #15
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اقتباس:
لاء انا هون بختلف معك نظامي يعني
النية العاطلة بيتحاسب عليها بالقانون
طبعا . انت عم تحكي عن ملموسات ، انا عم بحكي عن بواطن .. (لشاور ان ما نتنبئ و انحاكم الأشخاص على نية احنا افترضناها ..)
قديم 19/10/2006   #16
عضو
-- اخ حرٍك --

Nostalgia is offline

نورنا ب:
Oct 2006

اقتباس:
ما اشرتي بالإستقراء والإستنتاج والتحليل، منطقي جدا ، بس من المنطقي ايضا عدم اطلاق الأحكام واتخاز المواقف من منطلق الشك .. (كما من المنطقي عدم التحليل و الإستنتاج اعتمادا على اقاويل عامة، او اشاعات .. )
حقك بس بدي قول انو نحنا بموضوع اسرائيل تحديدا بيتجاوز الاحساس عنا العلم يعني القلب بيتغلب على العقل وهالموضوع تحديدا نسبي يعني في ناس ممكن تتقبلو وفي ناس لا وفي ناس ممكن تبرر لنبيل فياض وحتى يكون تبريرها صحيح وفي ناس ممكن تنجرح منو .
قديم 19/10/2006   #17
عضو
-- اخ حرٍك --

Nostalgia is offline

نورنا ب:
Oct 2006

الانسان مو طيب بالمطلق ولا شرير بالمطلق.

وانتو كلكن افهم مني وبتقدرو تحطو هالجملة بموقعها الصحيح بدون ما اشرح.
قديم 20/10/2006   #18
شب و شيخ الشباب chefadi
مشرف متقاعد

chefadi is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
بيتي متل ورقة احترق

اقتباس:

ما عم قيم اشخاص كنت ، (انا ما بعرف عن الغادري اكثر مما يعرفه العامة ، وما يعرف العامة مجموعة تناقلات ليس اكثر، الفارق اني لا اعتمد على العامة او نبض الشارع ، او الإشاعة العامة، في تقييم شخص او تحليل تصرفه ..)
ايضا موضوع انضمام فياض لحزب الغادري (بالنسبة لي على الأقل لا يعني شيئ)
يا جماعة انا اليوم عم بحكي و عم قول العبارة xx xx xx
اذا ما اجيت لعندي و فهمت شو العبارة xx xx xx ما رح تفهم شو هيي..
بس تجي لعندي تفهم شو ال xx xx xx بتحدد انو اي انت بدك تكون معي ومع العبارة xx xx xx او لاء..
الي عم قولو هون ان لقاء شخص بشخص مش مشكلة ، مش مشيئ لازم تحسب على اساسه ..
يعني اليوم في حزب معارض بسوريا وليكن اسمو abc طيب بتروح لعند الحزب لتفهم شو هوي ، للوهلة الأولى لقيتو منيح عاشرتهم شوي لقيتهم مش مناح انسحبت
بعد فترة طلع هذا ال abc جماعة سيئة جدا وعندها اهداف لا تتفق والتوجهات الوطنية اطلاقا ..
مش من حق الشارع اليوم إدانتك انك بفترة ما .. بلحظة ما .. رحت التقيت بقيادي هذا الحزب، او حاولت تفهم توجههم ..
انت ما بتعرف بالغيب . ؟ انت ما بتعرف انو هذا الحزب هال الجماعة توجهاتها لا وطنية مثلا غير لبعد ما تعرفها تعاشرها ..
انا معك بالمجمل و هاد الكلام موافق علي جملة و تفصيلا ( من منطلق ديمقراطي بحت ) و اكيد اغلب شعبنا بيتاخد براي الشارع او براي السلطة بدون مايحاول يتعرف و يكون رايو و قناعاتو الذاتية ,,,,
بس بنا انو الحكي عن نبيل فياض فبفترض ب شخص وصل لمنصب نائب رئيس حزب فحتما هو بيعرف هدول الجماعة منيح و بيعرف اهدافون و قناعاتون و مبادئون ( و انا كمان معلوماتي عن الغادري و حزبو مستقاة بأغلبها مو من الشارع ) و يكمن تكوت غلطة الشاطر بعشرة و يمكن الزلمة متل ماقلت اكتشف بعد فترة سوء نوايا الحزب بس بكل الحسابات اكتشف متأخر كتير ,,,
تحياتي ,,,
إضافة موضوع جديد  إضافة رد