أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > صحة > صـــحة

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 16/12/2007   #55
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus عرض المشاركة
لسه في شي بايخ ما حط لمساتو وتفاهتو بهالموضوع?
الكل صار بدو ينكت ويتمايع
و بنفس الأسلوب !
بصراحة برافو ... قرفتوني و صار بدي ميتوكلوبراميد , يعني ماشالله شو حريفة و شاطرين بهيك شي .
الموضوع مكمل و قدامكن الحيطان.
يا اخي اقلعلنا عينا و قلنا شو مصدر كلامك... ليش مستحي... عادي كلنا بيوم من الأيام استخدمنا مصدر فايت بالحيط... مافيها شي نحنا هون عيلة

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

قديم 16/12/2007   #56
شب و شيخ الشباب DEVILMAYCRY_007
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ DEVILMAYCRY_007
DEVILMAYCRY_007 is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق عاصمة الثقافة والجمال

إرسال خطاب ICQ إلى DEVILMAYCRY_007 إرسال خطاب MSN إلى DEVILMAYCRY_007 إرسال خطاب Yahoo إلى DEVILMAYCRY_007 بعات رسالي عبر Skype™ ل  DEVILMAYCRY_007

شــــــــــــــــــكرا إلك يا حبيب على هاد الموضوع المفيد بتمنالك دوام التوفيق

أيهـــــــــــــــــا الإنســـــــــــــان
إعــــــــــــــــــرف نفســــــــــــــــك ........

قديم 16/12/2007   #57
شب و شيخ الشباب أبو شريك
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو شريك
أبو شريك is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
شارع 2..قطعة 1. منزل 14..الدور التاني،. الباب اللي بخلقتك!

اقتباس:
وتانيا كطبيبة انا ماني مع هاد الحكي جملة وتفصيلا
باعتبارك طبيبه .. ليش ما بتعالجي هالمعضله وتكتبيلنا شو سلبيات وايجابيات هالعاده ؟

اذا وقتك بيسمح

قديم 16/12/2007   #58
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو شريك عرض المشاركة
باعتبارك طبيبه .. ليش ما بتعالجي هالمعضله وتكتبيلنا شو سلبيات وايجابيات هالعاده ؟

اذا وقتك بيسمح

اي والله فيا وجهة نظر ..
فكرة حلوة

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 17/12/2007   #59
شب و شيخ الشباب Moonlights
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Moonlights
Moonlights is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
فوق جبل بعييييييد

إلى الزواج يا ها النشامه .
لكن في كثير من الأزواج يمارسون العادة السرية "اسمها مثل نزلني عند المطار السرّي"
قولكن مافي حل ماهيك .

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia and all Syrian sites

القمر بيضوّي عالناس
والناس بيتقاتلوا .

قديم 17/12/2007   #60
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو شريك عرض المشاركة

اذا وقتك بيسمح
أبو شريك
العادة السرية ما إلها اي سلبيات. صدق أو لا تصدق. و مافي شي اسمه الاكثار من العادة السرية (إلا يمكن اذا تخطت المعقول و اثرت على قيامك بأعمالك, يعني بدل ما تطلع من البيت, تصير تحبس حالك مشان تمارس العادة السرية... وقتها هاي مشكلة... بس لاحظ انها مشكلة اجتماعية مو طبية)
مافي شي اسمو اكثار من العادة السرية لأن الإنسان بممارسة العادة السرية بيكون عم يستجيب لحاجات عم يمليها عليه جسمه... متل الشرب و النوم و الأكل. انت لما تجوع بتاكل... ما بتهكل هم انك تاكل كتير.. لانك بتعرف حالك بس تشبع إنك توقف... نفس الشي بالضبط العادة السرية...
و العادة السرية مانها نوع من الإدمان.. يعني ما ممكن تأدمن عليها متل الكحول او الدخان. بس ممكن تتعود عليها كمساعد على التخلص من السترس و الضغط النفسي... بقى بتستخدمها لهادا الشي

على كل حال لو بتقدر تقرأ انكليزي فيك تكتب
masturbation
بالغوغل او تسأل اذا كانت مضرة و بتلاقي كتير مقالة اجنبية ممكن تقرأهم احسن من ألف مقالة عربية... المقالات العربية دائما اقل اهمية من الإنكليزية لأنهم دائما إما مترجمين عن الإنكليزية (لأنو العرب ما بيعملوا ابحاث علمية, يعني كل مصادرنا من اميركا و اوروبا) و دائما الاحسن تقرأ المصدر الأساسي, أو يتم اختراعها من اصحاب الاجندات غالبا من الاسلاميين او حتى يمكن المسيحيين

فيك مثلا تقرأ هاي المقالة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

تقريبا كل ما ورد بالموضوع الأساسي هو كذب و عملية تشويه مقصودة للحقائق الله اعلم شو الغاية منها

قديم 17/12/2007   #61
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
أبو شريك
العادة السرية ما إلها اي سلبيات. صدق أو لا تصدق. و مافي شي اسمه الاكثار من العادة السرية (إلا يمكن اذا تخطت المعقول و اثرت على قيامك بأعمالك, يعني بدل ما تطلع من البيت, تصير تحبس حالك مشان تمارس العادة السرية... وقتها هاي مشكلة... بس لاحظ انها مشكلة اجتماعية مو طبية)
مافي شي اسمو اكثار من العادة السرية لأن الإنسان بممارسة العادة السرية بيكون عم يستجيب لحاجات عم يمليها عليه جسمه... متل الشرب و النوم و الأكل. انت لما تجوع بتاكل... ما بتهكل هم انك تاكل كتير.. لانك بتعرف حالك بس تشبع إنك توقف... نفس الشي بالضبط العادة السرية...
و العادة السرية مانها نوع من الإدمان.. يعني ما ممكن تأدمن عليها متل الكحول او الدخان. بس ممكن تتعود عليها كمساعد على التخلص من السترس و الضغط النفسي... بقى بتستخدمها لهادا الشي

masturbation
بالغوغل او تسأل اذا كانت مضرة و بتلاقي كتير مقالة اجنبية ممكن تقرأهم احسن من ألف مقالة عربية... المقالات العربية دائما اقل اهمية من الإنكليزية لأنهم دائما إما مترجمين عن الإنكليزية (لأنو العرب ما بيعملوا ابحاث علمية, يعني كل مصادرنا من اميركا و اوروبا) و دائما الاحسن تقرأ المصدر الأساسي, أو يتم اختراعها من اصحاب الاجندات غالبا من الاسلاميين او حتى يمكن المسيحيين

http://www.sexualcounselling.com/masturbation.htm

تقريبا كل ما ورد بالموضوع الأساسي هو كذب و عملية تشويه مقصودة للحقائق الله اعلم شو الغاية منها

انو كمان مو لهالدرجة ..
يعني هيك زيادة شوي
انو العادة السرية مالا اي اضرار ولا حتى شوي يعتي
بعدين انو هادا شي متعارف عليه كل الناس بتعرف انو العادة السرية مضرة

بعدين بدنا كلام علمي وموثق وشي خرج الواحد يثق في مو هيك مجرد تخمينات
ومن اطباء كمان

بعد ازنك يعني

قديم 17/12/2007   #62
شب و شيخ الشباب أبو شريك
عضو
-- قبضاي --

أبو شريك is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

اقتباس:
أبو شريك

masturbation

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

شكرا عل اهتمامك

انا كمان عندي معلومات منيحه بهالخصوص ، بس حبيت آخد رأي الطب ( من خلال سرسورة ) لحتى اتأكد من معلوماتي .. لانو بهيك مواضيع اذا كل واحد رح يحكي رأيو رخ تضيع الطاسه فالافضل نسمع كلام حدا درس هالشي

عندي تعليق صغير :

اقتباس:
بيكون عم يستجيب لحاجات عم يمليها عليه جسمه
هيه هي الحاجات بيتم تفريغها بشكل طبيعي جدا عن طريق الاحتلام ... والعادة السريه عم تستبق الشي الطبيعي ، فلابد يكون الها سلبيات ولو بسيطه

قديم 17/12/2007   #63
صبيّة و ست الصبايا سرسورة
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

يا جماعة انا رح حط هالرد مشان يشوفوه الكل...
هاد الموضوع...انا رح احذفو...لانو اول شي...مافي مصدر واضح - بالاذن من الصديق فادي- و تاني شي..معلوماتو مانا صحيحة ولانا طبية....و تالتا لانو الردود اللي بطعمة و اللي بلا طعمة كترت فيه وانا ماعم لحق حذف...
بس....
رح حاول قريبا جدا اني حط موضوع موثق عن العادة السرية....يكون علمي و طبي بحت من اجل استفادة الجميع....

ان الحياة كلها وقفة عز فقط.......

شآم ما المجد....أنت المجد لم يغب...
jesus loves me...

قديم 17/12/2007   #64
شب و شيخ الشباب أبو شريك
عضو
-- قبضاي --

أبو شريك is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:

طيب يا ريت تغلقي هالموضوع وتتركيه لبين ما تحطي موضوعك الموثق .. وساعتها احذفيه لهاد

بس كرمال كل ما شفتيه لهالموضوع تعجلي بالموضوع اللي رح تحطيه ..

قديم 17/12/2007   #65
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

سارة ... ياريت تأجلي قرارك بس لحتى تصلك رسالة مني أو من لؤي
و ما لازم الدونيين أصحاب الردود اللي بلا طعمة يخلونا نتخلى عن مناقشة المواضيع الجنسية الشديدة الأهمية .

أما إصرارك على عدم صحة المعلومات فهي نقطة استفهام كبيرة ويا ريت تنتبهي إنو الكاتب ذكر وجهتي نظر عن العادة و إتخذ لنفسه موقف معتدل ، بس الغالبية اتاخدوا بالمقدمة الطويلة مع العواقب الوخيمة اللي بتشبه فقرة التأثيرات الجانبية تبع الأدوية من حيث انو تحذي

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة

قديم 25/12/2007   #66
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

حذفت الردود الخارجة عن الموضوع...و تم تأجيل حذف الموضوع لانو وعدني فادي بتأمين مصدر الموضوع قريبا....من حيث انو مصدره كتاب كان عند فادي.....

قديم 25/12/2007   #67
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سرسورة عرض المشاركة
حذفت الردود الخارجة عن الموضوع...و تم تأجيل حذف الموضوع لانو وعدني فادي بتأمين مصدر الموضوع قريبا....من حيث انو مصدره كتاب كان عند فادي.....
مرحبا
انا ماني حابب اعمل حياتك صعبة... بس بصراحة اي موضوع بينزل بأي قسم علمي او متعلق بالصحة لازم المصادر تنزل معو بنفس الموضوع و فورا... ان كان الكلام صح او خطأ... المصادر الكاملة لازم تكون موجودة... و إلا هالشي بيتصنف تحت بند السرقة الفكرية... و في حال كان عبارة عن اكاذيب... بيتصنف تحت بنت تشويه الحقائق المعتمد. المفروض هيك موضوع ما كان يضاين يومين بالقسم... ما بعرف شو يلي ممكن ياخرو انو يحط المصدر وقت سألناه و ليش لهلق عم يرفض يحط المصادر... شي غريب فعلا... بس يقول اسم الكتاب و سنة النشر و دار النشر... هادا المطلوب فقط. اذا الكتاب عندو فخلال خمس دقائق بيقدر يعمل هالشي
سلامات

قديم 25/12/2007   #68
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

اقتباس:
مرحبا
انا ماني حابب اعمل حياتك صعبة... بس بصراحة اي موضوع بينزل بأي قسم علمي او متعلق بالصحة لازم المصادر تنزل معو بنفس الموضوع و فورا... ان كان الكلام صح او خطأ... المصادر الكاملة لازم تكون موجودة... و إلا هالشي بيتصنف تحت بند السرقة الفكرية... و في حال كان عبارة عن اكاذيب... بيتصنف تحت بنت تشويه الحقائق المعتمد. المفروض هيك موضوع ما كان يضاين يومين بالقسم... ما بعرف شو يلي ممكن ياخرو انو يحط المصدر وقت سألناه و ليش لهلق عم يرفض يحط المصادر... شي غريب فعلا... بس يقول اسم الكتاب و سنة النشر و دار النشر... هادا المطلوب فقط. اذا الكتاب عندو فخلال خمس دقائق بيقدر يعمل هالشي
سلامات
هلا....حكيك على عيني....
بس اول الشي الحكي من فادي..وفادي عضو قديم و الو مصداقيتو...
تاني شي....هوي قلي شو الاسباب اللي عم تأخرو انو يحط المصدر وانا اقتتعت فيا و رح اذكرها هون...
هوي كان مصور هالموضوع من الكتاب...و الكتاب مش لالو....
هوي ناسي اسم الكتاب و بدو يحاول باقرب وقت انو يرجع ياخد الكتاب من عند رفيقو ليقلنا مصدر الكلام...
تالت شي ...الموضوع صرلو 6 شهور عم يشتغل عليه الزلمة...مشان هيك انا عطيتو وقت ليعطينا المصدر و طبعا في حال صار تأخير فاكيد رح يتم البت بالموضوع....
شكرا على اهتمامك

قديم 25/12/2007   #69
عضو
-- مستشــــــــــار --

fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سرسورة عرض المشاركة
اول الشي الحكي من فادي..وفادي عضو قديم و الو مصداقيتو...
تاني شي....هوي قلي شو الاسباب اللي عم تأخرو انو يحط المصدر وانا اقتتعت فيا و رح اذكرها هون...
هوي كان مصور هالموضوع من الكتاب...و الكتاب مش لالو....
هوي ناسي اسم الكتاب و بدو يحاول باقرب وقت انو يرجع ياخد الكتاب من عند رفيقو ليقلنا مصدر الكلام...
تالت شي ...الموضوع صرلو 6 شهور عم يشتغل عليه الزلمة...مشان هيك انا عطيتو وقت ليعطينا المصدر و طبعا في حال صار تأخير فاكيد رح يتم البت بالموضوع....
أول شي كل سنة و إنت سالمة يا مشرفتنا الحلوة و المزوقة و الراقية
الكتاب قدرت آخد اسمه و هوي "الشهوة الجنسية عند الرجل و المرأة"
هلأ المشكلة مو هون .. المشكلة إنو ما قدرت لاقي اسم المترجم بسبب تعتير الكتاب اللي مشقوق غلافو حسب ما أكدلي صاحب الكتاب
أنا حكيتلك سارة إنو أنا لما ما كنت قادر استعيرو للكتاب صورت الصفحات اللي بدي ياها بالموبايل , و أنا بكتبن من الصورة مباشرة عالموضوع.

بتمنى كون قدرت حل المشكلة؟
بس مو هون المشكلة ... المشكلة بهالعقليات الغريبة اللي عم تهاجم الموضوع و عاملة المصدر متل مسمار جحا و بطريقة ببغائية بيطلب بعض الأعضاء المصدر تقليداً لطلب مرسيل اللي أنا طنشتو بأول الموضوع متعمداً !!!

علماً إنو تبرير العضو المدعو Joe بالنسبة للإلحاح و اللي كتبو قبل شوي مرفوض لأنو ما في موضوع بالمنتدى محطوط فيه المصدر لحتى يطالبني أنا فيه ... بس متل ما قلتلك مسمار و بس !!
و ما بنكر إنو فاجأني بأسلوب إعتراضو اللاحضاري هوي و مرسيل ... لأنو الأخ بيستخدم كلمة "كذب" 3 مرات ب 3 ردود منفصلة !!! بدل ما يستخدم كلمات مهذبة أكتر متل "تضليل , غير صحيح ... "
و الإخت بتعمل ثورة و بتقول يسقط الموضوع وما بعرف شو ...
هدا غير بقية الأعضاء اللي حطوا ردود مايعة ..

أنا كل هدول ما بيهموني و ما بعتب عليهن , و بيهمني بس إنك تعطيني فرصة كمل الموضوع كونو الأصوات المؤيدة للموضوع موجودة كمان .... وأنا حابب إنو بعد ما يخلص الموضوع نتناقش فيه مشان نكسر هالحاجز و نترفع شوي بتفكيرنا و حوارنا و ما بقى نتخبى من الحقيقة.

وكمان من خلال خبرتي الصيدلانية بقدر إحكي أمثلة عن "مدمنين" العادة السرية" اللي لجؤلي لحتى ساعدن على التخلص من "هالمرض" حسب وصفن هني لحالتن , و هالأمثلة بتأكد ضررها عالجسم وتحديداً على المزاج أو الحالة النفسية و العصبية.

قديم 25/12/2007   #70
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ سرسورة
سرسورة is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
syria-homs-damascus

وانت بخير فادي وينعاد عليك يارب...
هلأ اول شي انا بدي وضح شغلة و مابدي حدا ياخد الموضوع على محمل شخصي...
الموضوع صار فيه شوية لغط....
الموضوع عنوانو العادة الجنسية....و مضمونو عم يحكي عن العادة الجنسية اول شي كتعريف و تاني شي كأضرار لهالعادة اذا تمارست بشكل مبالغ به...او اذا وصلت بالشخص انو يدمن على ممارسة هالعادة لدرجة انو تعيقو عن ممارسة نشاطاتو اليومية و تسببلو الارهاق و التعب و الانعزالية و الاكتئاب والى ما هنالك من مشاكل ناتجة عم ممارسة هذه العادة بالشكل غير الصحيح...
هلأ اللغط اللي صار انو خلال الموضوع ما تمت الاشارة بالشكل الكافي انو الحديث عن مضار العادة السرية في حال الممارسة غير الصحيحة او بالمعنى الاصح في حال الادمان على الممارسة و جعل هي العادة هي الشغل الشاغل للشخص...و مشان هيك كان في بعض الردود اللي عم تطالب بالمصدر وتلح عالموضوع و اللي مننون انا....
يعني مافينا نلوم اي حدا طالب بمصدر لانو هون بهاد القسم بالذات مافينا ننزل معلومة و مانكون متأكدين من صحة و موثوقية المصدر وخصوصي في حال كان الموضوع حساس متل هاد....ولذلك مافينا نلوم اي حدا....بالعكس...
مشان هيك انا رح حاول اني كمل الموضوع بالحديث عن العادة السرية ضمن النطاق الطبيعي...يعني العادة السرية التي تمارس بشكل طبيعي....والمعروف انو ليس لها اية اضرار تذكر , على العكس.....
هلأ...مشان المصدر...بما انو فادي حط اسم المصدر ....يعني فينا شوي نقوي قلبنا ونخلي الموضوع....و اذا ما قدر فادي انو يجيب اسم المؤلف ودار النشر و الى ما هنالك فانا رح حاول اني دور عليون بالنت.....
و اذا ما لقيناهون...بيكون لكل حادث حديث...
وشكرا لاهتمامكون جميعا

قديم 25/12/2007   #71
عضو
-- مستشــــــــــار --

fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

افتراضي الوقاية من هذه العادة

لا بد في علاج العادة السرية من العمل على تحقيق غرضين اثنين , إيقاف الفعل ذاته , و إصلاح الأضرار التي نجمت عنه , و من هنا نجد أن البحث سوف يتفرع بنا في هذا الباب إلى فرعين رئيسين:
الأول: وسائل تلافي العادة السرية.
الثاني: علاج الضعف و الأمراض التي نجمت عنها .

وفي هذا الفصل سوف نتناول الكلام عن تلافي الأسباب التي سبق أن ذكرنا أنها تؤدي إلى ارتكاب العادة السرية , و قد قلنا أن هذه الأسباب قد تكون ذاتية أو خارجية , و قد حصرنا الأولى في الهياج الجنسي و عددنا عوامله فقلنا أنها تسلط الجهاز العصبي على سائر أعضاء الجسم , و البطالة و الكسل و بعض الأمراض الموضعية , كالحكة الموضعية و الإمساك و حبس البول , إضافة لعوامل أخرى كالقذارة و الملابس الضيقة و الأطعمة المهيجة و آلة الخياطة و الخيل و الصور و المطبوعات و الملاهي الخلاعية ...

أما عن الأفراد الذين يمكن أن تنتقل العادة السرية منهم إلى شخص آخر فقد ذكرنا الآباء و الأمهات و الخدم و المرضعات و المدرسين و الأصدقاء ...
و لأجل أن يكون البحث وافياً , يجب أن يتناول الكلام كل ذلك , و هذا هو ما نجتهد أن نفعله في الاقتراحات الآتية.

وقد نحسن إشارة هنا إلى ما ذكره في ذلك الدكتور فورنييه حيث قال أن مثل هذه الوسائل أنجع في استئصال شأفة العادة السرية من إلقاء المواعظ الباردة و النصائح الفارغة التي لا تجدي نفعاً , بل إنها فضلاً عن عدم جدواها تزيد القوى العقلية وهماً و خمولاً.

تبين من الأبحاث السابقة أن العادة السرية منتشرة انتشاراً شنيعاً بين أفراد الجنسين على حد سواء وهم يبدؤونها في سن البلوغ أو قبل ذلك بقليل , ولو أنها في بعض الحالات قد توجد لدى الأطفال بتلقين المربيات الفاسدات أو النقل عن الكبار المنحطي الأخلاق و الأصدقاء , و قد يكون الفعل في أحوال أخرى من التهيج نتيجة اللمس العرضي أو الأمراض الموضعية أو عدم نظافة الأعضاء التناسلية ذاتها سواء في الذكور أو الإناث .
ومن هنا يوجب الباحثون الصحيون العناية بنظافة مستمرة لهذه الأعضاء , بل إن بعض الباحثين يقولون بوجوب الختان للتغلب على هذا الفعل .

وقد رأينا أن الإمساك هو سبب مهم من أسباب العادة السرية بما يحدثه من احتقان و تهيج في منطقة الجهاز التناسلي على العموم .
وكما قلنا فإن حياء الوالدين و السرية المطلقة التي يسبغونها على كل ما له علاقة بالمسائل الجنسية هو السبب الحقيقي لهذه الخطيئة في معظم الحالات .

و الواقع أن أهم أسباب العادة السرية على الإطلاق هو جهل الشبان و الشابات في سن البلوغ , نتيجة لتقاليد الحشمة المصطنعة و الحياء الكاذب الذي يسير عليه كثير من الآباء و الأمهات .

و يقول بعض الباحثين أن من أسباب العادة السرية ضعف القوى العقلية , و هذه الحالة من الحالات التي تختلط فيها الأسباب بالنتائج , فقد يؤدي ضعف القوى العقلية إلى العادة السرية , كما أن العادة السرية تؤدي إلى ضعف القوى العقلية على أنه يجب أن لا ننسى أن كثيراً من الفتيان الذين هم في أتم حالات العقل و الرزانة يرتكبون هذا الفعل .

وسوف نبحث فيما يلي في الإحتياطات الواجب اتخاذها للوقاية من العادة السرية.
و نذكر أيضاً أن الوقاية من شيء تكون بتجنب الأسباب التي تؤدي إلى العادة السرية فما على القارئ إلا أن يرجع إليها , و تحتاج بعض هذه الأسباب إلى تفصيل أكثر نذكره فيما يلي ثم نتكلم في فصل خاص على التعليم التناسلي .

قديم 25/12/2007   #72
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus عرض المشاركة
بس مو هون المشكلة ... المشكلة بهالعقليات الغريبة اللي عم تهاجم الموضوع و عاملة المصدر متل مسمار جحا و بطريقة ببغائية بيطلب بعض الأعضاء المصدر تقليداً لطلب مرسيل اللي أنا طنشتو بأول الموضوع متعمداً !!!

علماً إنو تبرير العضو المدعو Joe بالنسبة للإلحاح و اللي كتبو قبل شوي مرفوض لأنو ما في موضوع بالمنتدى محطوط فيه المصدر لحتى يطالبني أنا فيه ... بس متل ما قلتلك مسمار و بس !!
و ما بنكر إنو فاجأني بأسلوب إعتراضو اللاحضاري هوي و مرسيل ... لأنو الأخ بيستخدم كلمة "كذب" 3 مرات ب 3 ردود منفصلة !!! بدل ما يستخدم كلمات مهذبة أكتر متل "تضليل , غير صحيح ... "
يا ريت تاخد دقيقتين و تقرا كلامي بعقل متفتح و بدون عصبية

شوف لما يكون في تعدي رهيب على حقيقة علمية بسيطة هي "انو العادة السرية ببساطة ما إلها اي اضرار"... و بهادا الشكل الرهيب... فما فيك تتوقع اي شخص عقلاني يتصرف معك تصرف احسن من هيك. بالعكس انا بعتبر حالي كنت لطيف جدا معك و لحد هلق
مطلبي مشروع و طبيعي جدا جدا... و ما مشكلتي اذا ما حدا حاطط مصادر بمواضيع تانية. هاي مشكلة المشرفة و هاي شغلة يمكن لازم ينشغل عليها فورا. انا فتت بس على موضوعك و لاحظت انك عم تحط معلومات "مثيرة للجدل بشكل رهيب"... و بدون اي نوع من المصادر
المطالبة بالمصدر مانها شيء ببغائي... المصدر شيء لا يتجزأ من اي كلام منقول او كلام ما دخل بعد بالكتب العلمية...
يعني...
لما كلام يدخل بالكتب المهمة و الأساسية تبع الطب او الصيدلة او العلوم... منقدر نعتبر الكلام صار حقيقة علمية و لما هادا الكلام ينذكر... ما بقى من الضروري ذكر مصادر
بس اغلبية المعلومات الموجودة حاليا لا تصنف تحت هادا البند... و مازالت مصادرها موجودة و هيي عبارة عن ابحاث علمية فيك تلاقيها بالموقع التالي

معلوماتك انت بتناقد المعتقد العلمي السائد... بالتالي اجباري جدا يكون في مصدر للكلام

الحقيقة ما بعرف يمكن انت نيتك كويسة و حابب تعمل خير... بس للأسف طريقة عرضك للموضوع عطتني انطباع مغاير جدا... خاصة مع اصرارك الغريب على عدم وضع المصدر... و بظن اي انسان تاني كان رح يستغرب كمان... و لما تزيد الاصرار... رح يستغرب اكتر و الشكوك تزداد اكتر
يعني انا ما غلطت بحقك... انت جبت لحالك المشكلة

انا محلك بكل بساطة ما بحط هيك موضوع ماني قدران ادعم كلامي او اثبت انو كلامي علمي

مجرد وضعك للموضوع بيعني انك غير محترف و ما بتعرف بأصول الكلام العلمي ... و هالشي واضح من استخفافك بأهمية شيء اسمو مصدر و سخريتك من الموضوع انه شغلة تافهة

بدل ما تحط الموضوع بالتنقيط كان الاحسن تحط الموضوع كامل خاصة بوجود كل الجدلية حول الموضوع... و تقول بنفس الوقت انو الموضوع بلا مصدر... و وقتها الانسان العاقل ببساطة بيتجاهل الموضوع و ما بيضيع وقته فيه... (لأنو اول شي منافي للمعتقد السائد... و تاني شيء بدون مصدر)

لاحظ انو كتير اشياء مثبتة حاليا بالعلم بلشت على تضاد تام مع المعتقد السائد و الكل حاربها... بس هديك كانت مدعومة بالتجارب (يعني مصدر بوضعك)... و قدرت بسبب هالشي تثبت حالها و تصير هيي الحقيقة. انت لاء... بالتالي حالتك ميؤوس منها... و اي منتدى بتوجه علمي بيحترم حالو كان من زمان حذفلك الموضوع او طالبك بإثباتات. انت عم تكتب بمنتدى صحة بمنتدى أخوية و منتدى اخوية كبير و قراؤه كتار. يعني في ناس ممكن يكونوا اطفال او ما بيعرفوا يميزوا الصح من الخطأ يدخلوا و يقروا كلامك هاد و ياخدوا فكرة غلط و هالشي ممكن يسبب ضرر شديد عليهم... و بغياب المصدر... المشرف المسؤول عن المنتدى ما رح يقدرر يتحقق من سلامة كلامك... بالتالي رح يكون في مشكلة كبيرة

تخيل حدا يحط موضوع طويل عم يقول فيه انو الأرض مسطحة... و عم يسرح و يمرح بالكلام و يجيب اسماء علماء و مدري شو ما حدا سمعان فيهم... شو رح تساوي؟ ما رح تقله ابو الشباب شو مصدر كلامك؟ و شو بتعمل في حال انو طنشك و ما رد عليك و رفض يحط مصادر بعد مدري كم صفحة؟ ما بتقول هادا زلمة جاي عم يخرب و يكذب قصدا؟
موضوعك نفس الشي... كروية الأرض... متل عدم ضرر العادة السرية (إلا في حالة الإكثار لدرجة انها بتعيق الحياة اليومية متل ما سبقت و ذكرت انا و رجعت اكدت المشرفة مشكورة)... هو حقيقة صارت جزء من الرصيد العلمي في حال عجبك الحكي او لاء... هاي الحقيقة... يعني اجتازت مرحلة الاثباتات و المناقشة... خلص صارت تعد متل واحد + واحد يساوي تنين... و اي محاولة لتغيير هادا الفكر صارت بتطلب جهد جهيد جدا جدا... لانها رح تجي عكس التيار ... بقى انت جاي عكس التيار... و فوقها بلا اي اثبات
يعني انت ممكن بكل بساطة تكون عم تكتب هالحكي من عقلك... انا شو بيعرفني

حابب تجيب مصدر علمي... فيك تجيب ريبورتات كتيرة حول العادة السرية منشورة بالموقع يلي ذكرتلك ياه فوق... و عميل بحث سريع باستخدام كلمة masturbation و بتلاحظ انو كل الأبحاث بتحكي عن حالات خاصة جدا و لحد اليوم انا ما لقيت اي رفيو بيحكي عن اضرار العادة السرية على العامة... دليل غير كافي, بس بيدعم, فكرة انو القصة من زمان بايتة و خالص كازها

انت لما عم تكتب بمنتدى صحة بتمنى تكون قد مسؤولية هالكتابة و تعرف انو في ناس عم تقرأ ما بتفهم بالموضوع... و انو في ناس بتفهم بالموضوع و ما رح تسكتلك

و اذا بدك الصراحة و الدغري... مصدرك يلي حطيتلنا ياه متل قلتو يا صاحبي و كأنك ما عطيت شي

مين ما كان ممكن يفتح دار نشر و ينشر شو ما كان... بس لحتى ينزل الموضوع بمجلة علمية قصة تانية.

يا ريت تقرا هالكلام و تفهم اني عم حاول احمي قراء اخوية من مشكلة يمكن انت بدون قصد ما انتبهت إلها... و ماني جاي لهاجمك لشخصك.

اهلين

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى