أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/05/2006   #145
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

يعني يا شباب ليش لنضحك على بعضنا؟!
إذا كان الهدف التبرير للنظام فينا نبرر ليخلص التاريخ
الحكومة (الطبقة الحاكمة) مشتتة بين الحفاظ على مكتسباتها و أهمها احتكارها للسلطة و بين إجراء اصلاحات ترضي الشعب.. أي ما بتزبط و لا بعمرها رح تزبط
لأنو الخوف هو حاكمها و لن تجرأ على التمادي في الإصلاح

ليس الهدف هو أحزاب متعددة ولا أنو العالم بدها تشتغل بالسياسة

هادا بلد متخلف بعد ما كان متقدم

السبب هو النزاع على السلطة و تعطيل أجهزة الدولة التنفيذية

الوضع على قد ما هو معقد على قد ما هو بسيط، مثلا:
* حقوق المواطن بتشمل العيش الكريم و حق المسكن و التعليم و حرية الاعتقاد و التعبير و و
يعني هي فصل الأحزاب و السياسة عن التنمية و الإصلاح اختراع سوري لا معنى له
الإصلاح المجتزا مانوا اصلاح

* ممنوع احزاب على اساس عرقي و قومي و الحزب البعث محدد بالعربي مع أنو العرب في سوريا ما ببتجازو نسبتهم الـ 35% إذا شقت حالها و مخلوطين مع البقية و أقل نقاءً من الأ‘عراق الأخرى هادا تنافض أول و أساسي

* من جهة ثانية الانتماء إلى أخوان المسلمين ممنوع و الحزب يحكم باسم العلمانية مع أنه آخر عملاته التي لا تنتهي السماح للقيبسيات بالدعوة ..الخ ما حدا ضد حرية الرأي و الاعتقاد بس شو منشان بناء جماعات منظمة محيدة سياسيا و بولاآتها حاليا و ضمن هرمية قابلة للتجيير بأي لحظة ضد النظام و الشعب؟؟

يعني الأمثلة تطول و مازلنا نسوقها .. و مازال النظام ماسك بتلابيب الحكم و يعدنا بالإصلاح و كلما علا صوت أخمده و كلما على رأس قصوه و التخريب و الفوضى شغالة على أبو جنب .. من المسؤول : اميركا اسرائيل الخونة الشعب المتخلف .. أنو الكل مسؤول إلى هالنظام الملائكي

ملاحظة كثير مهمة: النظام يعني طغمة من بعض الأشخاص المستفيدين و ليسوا من طائفة محددة و لا من عرق محدد حتى أن الامتيازات تتوزع بشكل يعكس الفسيفساء السوري..

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 09/05/2006   #146
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito
يعني يا شباب ليش لنضحك على بعضنا؟!
إذا كان الهدف التبرير للنظام فينا نبرر ليخلص التاريخ
الحكومة (الطبقة الحاكمة) مشتتة بين الحفاظ على مكتسباتها و أهمها احتكارها للسلطة و بين إجراء اصلاحات ترضي الشعب.. أي ما بتزبط و لا بعمرها رح تزبط

ليس الهدف هو أحزاب متعددة ولا أنو العالم بدها تشتغل بالسياسة

السبب هو النزاع على السلطة و تعطيل أجهزة الدولة التنفيذية

الوضع على قد ما هو معقد على قد ما هو بسيط، مثلا:
* حقوق المواطن بتشمل العيش الكريم و حق المسكن و التعليم و حرية الاعتقاد و التعبير و و

* ممنوع احزاب على اساس عرقي و قومي و الحزب البعث محدد بالعربي مع أنو العرب في سوريا ما ببتجازو نسبتهم الـ 35% إذا شقت حالها و مخلوطين مع البقية و أقل نقاءً من الأ‘عراق الأخرى هادا تنافض أول و أساسي

* من جهة ثانية الانتماء إلى أخوان المسلمين ممنوع و الحزب يحكم باسم العلمانية مع أنه آخر عملاته التي لا تنتهي السماح للقيبسيات بالدعوة ..الخ ما حدا ضد حرية الرأي و الاعتقاد بس شو منشان بناء جماعات منظمة محيدة سياسيا و بولاآتها حاليا و ضمن هرمية قابلة للتجيير بأي لحظة ضد النظام و الشعب؟؟

يعني الأمثلة تطول و مازلنا نسوقها .. و مازال النظام ماسك بتلابيب الحكم و يعدنا بالإصلاح و كلما علا صوت أخمده و كلما على رأس قصوه و التخريب و الفوضى شغالة على أبو جنب .. من المسؤول : اميركا اسرائيل الخونة الشعب المتخلف .. أنو الكل مسؤول إلى هالنظام الملائكي

ملاحظة كثير مهمة: النظام يعني طغمة من بعض الأشخاص المستفيدين و ليسوا من طائفة محددة و لا من عرق محدد حتى أن الامتيازات تتوزع بشكل يعكس الفسيفساء السوري..
معك تماماً..

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 09/05/2006   #147
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي مثقف
معك تماماً..
لأ مو تمام ..
وفي كلام كتير مو صحيح بكلامو

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 10/05/2006   #148
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور
لأ مو تمام ..
وفي كلام كتير مو صحيح بكلامو
..
مثل شو؟
قديم 10/05/2006   #149
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

متل كل الكلام
قديم 10/05/2006   #150
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
متل كل الكلام
كل الكلام؟؟

الله يسامحك ما تركتلنا شي..

طيب يعني أنا سألت مثل شو؟ يعني على سبيل المثال نافش شي شغلة من هالكلام..
قديم 11/05/2006   #151
عضو
-- مستشــــــــــار --

صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

اقتباس:
هادا حق مشروع .. وبيزبط ليش ما يزبط عني
شو المانع ؟

اقتباس:
الحوف من شو ؟ والأصلاح شغال عين الله عليه ..

اقتباس:
بشرفك عم تحيك جد ولا مجرد كلام ؟

اقتباس:
حقوق المواطن بتشمل العيش الكريم و حق المسكن و التعليم و حرية الاعتقاد و التعبير و و
وشو هو الأصلاح برأيك ؟
وما بتعقد انو الأصلاح والديمقراطية متغيرة بحسب الزمان والمكان ؟
اقتباس:
مع أنو العرب في سوريا ما ببتجازو نسبتهم الـ 35% إذا شقت
ما بعتقد انو في 2 بالعالم كلو بيوافقوك على هالنظرية
اقتباس:
من جهة ثانية الانتماء إلى أخوان المسلمين ممنوع و الحزب يحكم باسم العلمانية مع أنه آخر عملاته التي لا تنتهي السماح للقيبسيات بالدعوة ..الخ ما حدا ضد حرية الرأي و الاعتقاد بس شو منشان بناء جماعات منظمة محيدة سياسيا و بولاآتها حاليا و ضمن هرمية قابلة للتجيير بأي لحظة ضد النظام و الشعب؟؟
وين المشكلة ؟ وشو المانع
وبما انو ما تعارض مع الدستور ولا عدلوا فيه
ارضاء لكل الأطراف
اقتباس:
الامتيازات تتوزع بشكل يعكس الفسيفساء السوري
الجملة الوحيدة الصحيحة بكل كلامك

مجرد نقاش
قديم 12/05/2006   #152
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

طيب اسمحلي بلش بالرد على النقاط من الأخيرة إلى الأولى...

اقتباس:
مجرد نقاش
احلى نقاش و أحلى صبايا و شباب

اقتباس:
الجملة الوحيدة الصحيحة بكل كلامك
قصدك الامتيازات و توزعها، بما أنك وافقت على هالعبارة فأنت وافقت على فرضياتي ، أنا قصدت توزيع المكتسبات غير المشروعة و المزايا السلطوية بطرق غير قانونية و لأهداف إدارة الحكم..

اقتباس:
وين المشكلة ؟ وشو المانع
وبما انو ما تعارض مع الدستور ولا عدلوا فيه
ارضاء لكل الأطراف
ماني ضد الدستور و لا ني من مشجعي الأحزاب الدينية أو العرقية بس أنا حكيت على تناقض مع الذات

اقتباس:
ما بعتقد انو في 2 بالعالم كلو بيوافقوك على هالنظرية
هلق هادا موضوع نقاشوا تاني بس إذا بتطالع كتب التاريخ فهي بتوضحلك الوضع حتى سوريا بشكلها الحالي هي صنيعة تقسيمات الاستعمار بأوائل القرن العشرين..بس من باب الملاحظة أنت بتعرف أنوا سوريا للسبعين كان اسمها الجمهورية السورية؟؟؟؟ و العملة الفضية المسكوكة كان مكتوب عليها الجمهورية السورية هلق مو صراع تسميات و لا صراع اثنيات و لا أنو العرب أسوء أو أقل من السوريين بس أنا كنت عم حاول شير للتناقض بالسياق..

اقتباس:
وشو هو الأصلاح برأيك ؟
وما بتعقد انو الأصلاح والديمقراطية متغيرة بحسب الزمان والمكان ؟
أكيد متغيرة بس عنا ليش ما عم تتغير؟؟
اقتباس:
الحوف من شو ؟ والأصلاح شغال عين الله عليه ..
الخوف من التشارك مع الشعب شراكة حقيقية، في علوم الإدارة من مبدئيات إدارة التغيير و على مستوى المنشئات الصغيرة هو إشراك العاملين بالتغيير و جعلهم جزء منه و أداة تنفيذه و ليس عزلهم
اقتباس:
بشرفك عم تحيك جد ولا مجرد كلام ؟
عم أحكي جد الجد.. هلق أكيد في شغلات تطورت بالبلد بس يعني مو بالشكل اللي بيلبي طموح السوريين و لا حتى بشكل مرضي ، و اللي بركز عليه هو تراجع و تخلف في مساءل أساسية و حيوية، قوة القانون و تطبيقه ، نوعية التعليم (وليس الاكتفاء بالكمية) الحياة السياسية و إلغاء التعددية الحزبية الحقيقية، الإعلام و الصناعة و البنوك الخاصة .. إدارة موارد الدولة و أجهزتها
يعني معروف مثلا أنو السوريين بنوا أو ساهموا مساهمة رئيسية في نباء كثير من المصالح العامة (العقارية، التعليم..) في دول الخليج لماذا توقفنا عند مؤسسات خشبية تعمل بأنظمة القرن السابق بينما كل العالم تطور؟؟

اقتباس:
هادا حق مشروع .. وبيزبط ليش ما يزبط عني
شو المانع ؟
هلق إذا أنت شايف أنو حق مشروع احتكار السلطة.. فأنا هون ما عندي شي رد فيه بصراحة بالذات على كلمتي حق .. و مشروع..

سلامات
قديم 12/05/2006   #153
شب و شيخ الشباب أبو جهاد
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ أبو جهاد
أبو جهاد is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
مخيم اليرموك

Question

أبو جهاد
*أين المشكلة.؟
*هل (الرئيس ، حزب البعث . "أحدهما أو كليهما أم الشعب بذاته ؟" ) من هو المسؤول.؟
1-(لا)...من إذاً ، مع ذكر الأسباب والحلول و المقترحات بشكل واضح و صريح .

2- ليش المعارضة بالأساس مادام نحنا عايششين بمجتمع ديمقراطي ، هل هي المشكلة ؟
إذا كانت المعارضة على الرئيس الأسد فهادا الحكي غير مقنع و مرفوض من الأساس لإنو سوريا الأسد صامدة لإنوا رئيسها بشار الأسد و زي ما قال سيادة الرئيس ( سوريا الله حاميها )
و ألف تحية للسيدة الدكتور بشار حافظ الأسد و أدامه ذخراً لنا .
و حماك الله يا بلد ، سلمت و يسلم البلد .

مع الشكر الكبير لصياد الطيور ..
قديم 12/05/2006   #154
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi
خيو معلش صياد بدك تسمحلي ما عاد فيني امسك اعصابي بدي رد....!

مرحبا اخونا كهربجي...؟
شايفتك فرطان من الضحك..خير يعني فيي شي....بما انو اسم الموضوع نقاش..ومو فوت وافرط من الضحك...بدك تسمحلنا ..و تقلنا شو الي خلاك تفرط من الضحك...وتناقشنا فيي ...بلكي اذا في شي بضحك بنضحك سوى ...!

إي ببساطة في شي...
أول شي أنا ناقشت... و كتبت شو رأيي بالموضوع, ومع هيك صيّاد الطيور ما ردّ, وهوّ حر ب هالشي... بس اللي بيفرّط من الضحك مزبوط.... أنّو قال أنو الإصلاح ماشي وعين الله عليه... وبعدين بيحكي بالدستور, مع أنّو الرئيس بشار الأسد وصل للسلطة بطريق غير شرعية... بعدين الديمقراطية متغيرة بالزمان والمكان؟؟ يعني إذا أنا حرّ بكوسوفو ببطل حرّ بمولدافيا لو كنت مواطن هون وهون؟؟ عفواً يعني شريك... أنا اعتذرت لأني عرفان أنك رح تزعل... بس الظاهر أنّو النقاش المنطقي ما عجبك... بس لمّا كان في تهكّم ردّيت... طيّب هادا شو بقا؟؟

اضحكيلك شويّ....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صيّاد الطيور
بدون آسف ...
بس انت الي بتفرط من الضحك ...

و ردك سخيف كتير كتير
شكراً كتير... ما في داعي تعصّب take it easy
قديم 12/05/2006   #155
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

[quote=أبو جهاد]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو جهاد
أبو جهاد
*أين المشكلة.؟
*هل (الرئيس ، حزب البعث . "أحدهما أو كليهما أم الشعب بذاته ؟" ) من هو المسؤول.؟
1-(لا)...من إذاً ، مع ذكر الأسباب والحلول و المقترحات بشكل واضح و صريح .
2- ليش المعارضة بالأساس مادام نحنا عايششين بمجتمع ديمقراطي ، هل هي المشكلة ؟
إذا كانت المعارضة على الرئيس الأسد فهادا الحكي غير مقنع و مرفوض من الأساس لإنو سوريا الأسد صامدة لإنوا رئيسها بشار الأسد و زي ما قال سيادة الرئيس ( سوريا الله حاميها )
و ألف تحية لسيادة الدكتور بشار حافظ الأسد و أدامه ذخراً لنا .
و حماك الله يا بلد ، سلمت و يسلم البلد .
أنا آسف بالخربطة بس و الله من قهري من هالموضوع يلي للأسف يلي بيعارضوا (شوي تافهين)
و من الأساس ما لازم يناقشوا بهيك موضوع ن لإنوا يلي بدو يناقش هيك موضوع لازم يكون قد النقاش
مع الشكر الكبير لصياد الطيور .

يا أسد.. مو يا بلد... هيك هي الغنيّة...

ليش المعارضة إذا عايشين بمجتمع ديمقراطي؟
أول شي.. أساساً ما في معارضة متل العالم.... تاني شي من وين لوين مجتمعنا ديمقراطي؟؟؟

أنا بتحدّى كل الشباب يجاوبوني... يا ترى الشعب شبعان اللقمة اللي بتمّوا؟؟؟
قديم 12/05/2006   #156
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
إي ببساطة في شي...
أول شي أنا ناقشت... و كتبت شو رأيي بالموضوع, ومع هيك صيّاد الطيور ما ردّ, وهوّ حر ب هالشي... بس اللي بيفرّط من الضحك مزبوط.... أنّو قال أنو الإصلاح ماشي وعين الله عليه... وبعدين بيحكي بالدستور, مع أنّو الرئيس بشار الأسد وصل للسلطة بطريق غير شرعية... بعدين الديمقراطية متغيرة بالزمان والمكان؟؟ يعني إذا أنا حرّ بكوسوفو ببطل حرّ بمولدافيا لو كنت مواطن هون وهون؟؟ عفواً يعني شريك... أنا اعتذرت لأني عرفان أنك رح تزعل... بس الظاهر أنّو النقاش المنطقي ما عجبك... بس لمّا كان في تهكّم ردّيت... طيّب هادا شو بقا؟؟
اي دخيل ربك لا تفرط الا اذا كنت متاكد انو في حد حواليك. ..!

انو مستغربة من شي.. .انا وانت واهلي واهلك وجدي وجدك وجد كل السوريين عايشين او كنا عايشين بنفس البلد و بناكل من نفس الارض وبنشم نفس الهوى...وانا شايفه اصلاح وتطوير وانت لا. .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعدين كانو كتابتك ضد الي قالو صياد الطيور...كانو هوه قال. ."ما بعتقد انو الديمقراطية..زالخ"..كان في مـــــا......مو هيك..............؟!؟!؟!
انك تفرط من الضحك اسمه نقاش منطقي او ضحك منطقي..؟
واخر جملة ما فهمتها يا ريت توضحلي.. !

تحياتي....

(سؤال ع شو بدي اضحكلي شوي. .؟)

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/05/2006   #157
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
[
أول شي.. أساساً ما في معارضة متل العالم.... تاني شي من وين لوين مجتمعنا ديمقراطي؟؟؟

أنا بتحدّى كل الشباب يجاوبوني... يا ترى الشعب شبعان اللقمة اللي بتمّوا؟؟؟
ليكك خيو عم تحكي وما حد ملتكش فيك....................

مدري يمكن مصغرها للقمة............
قديم 13/05/2006   #158
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
اي دخيل ربك لا تفرط الا اذا كنت متاكد انو في حد حواليك. ..!
شكراً عالنصيحة عيون...

اقتباس:
انو مستغربة من شي.. .انا وانت واهلي واهلك وجدي وجدك وجد كل السوريين عايشين او كنا عايشين بنفس البلد و بناكل من نفس الارض وبنشم نفس الهوى...وانا شايفه اصلاح وتطوير وانت لا. .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
طيب قلّيلي وين الإصلاح و التطوير... نسبة فقر السوريين تتزايد بشكل غريب... مو بس هيك.. وكمان نسبة غنى الأغنياء تتزايد... الاستغلال صار قانوني.. عن طريق الخصخصة... والواسطة والمحسوبية متل ما هيّ... بعد شوي بيصير إلو 6 سنين رئيس وكل مالو الوضع أسوأ... من خصخصة التعليم للطبابة... شو بدّك كمان اقنعيني...

اقتباس:
بعدين كانو كتابتك ضد الي قالو صياد الطيور...كانو هوه قال. ."ما بعتقد انو الديمقراطية..زالخ"..كان في مـــــا......مو هيك..............؟!؟!؟!
لأ موهيك... هوّ كان عم يسألوا للشب التاني.. مابتعتقد أنو الديمقراطية....؟؟؟ إلخ....

اقتباس:
انك تفرط من الضحك اسمه نقاش منطقي او ضحك منطقي..؟
واخر جملة ما فهمتها يا ريت توضحلي.. !

تحياتي....

(سؤال ع شو بدي اضحكلي شوي.
أوكي لا تضحكي... بس لا تسكتيني!!! تحياتيني
قديم 13/05/2006   #159
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
شكراً عالنصيحة عيون...
طيب قلّيلي وين الإصلاح و التطوير... نسبة فقر السوريين تتزايد بشكل غريب... مو بس هيك.. وكمان نسبة غنى الأغنياء تتزايد... الاستغلال صار قانوني.. عن طريق الخصخصة... والواسطة والمحسوبية متل ما هيّ... بعد شوي بيصير إلو 6 سنين رئيس وكل مالو الوضع أسوأ... من خصخصة التعليم للطبابة... شو بدّك كمان اقنعيني...
لأ موهيك... هوّ كان عم يسألوا للشب التاني.. مابتعتقد أنو الديمقراطية....؟؟؟ إلخ....
أوكي لا تضحكي... بس لا تسكتيني!!! تحياتيني
يعني انا ما فهمت انت ضد الخصخصة.... .......؟!!؟!؟!

انا شايفتهااحسن. .يعني احسن ما يضل كل شي بايد الحكومة وقاعده عم تتحكم فيه وانتو اضلو اتسبوها هيك بصير قطاع خاص منك والك يا مواطن.. .يعني الحكومة سحبت ايدها من الموضوع... !
ليكني بالاردن ونص الاردن مخصخصة وماني شايفه فيها مشكل يعني. .؟!
وبعدين دخلك قبل 6 سنين كان فيي عندك نت تقعد عليه ولا كان في جامعات خاصه او تعليم موازي او 654545 الف مرسوم لصالح المواطن جديد ..؟!؟!
او تغيرات في صفوف الضباط الكبار...او مجمعات سياحية.. .!!!!!!!!!!!!

مشان موضوع الديمقراطية هيك صار بدنا الصياد يقلنا شو كان رأيو بلى ما نقعد نحكي ع الفاضي نحنا.. .!

خيو ضحاك يلعن ابو الي رادك. ..ليش لسكتك يعني...مو فارقة معي انا. ..!

تحياتي. ..!
قديم 13/05/2006   #160
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
وبعدين دخلك قبل 6 سنين كان فيي عندك نت تقعد عليه ولا كان في جامعات خاصه او تعليم موازي او 654545 الف مرسوم لصالح المواطن جديد ..؟!؟!

تحياتي. ..!
المشكلة مو بالخصخصة : المشكلة بالاحتكار يعني من احتكار الدولة إلى احتكار مجموعة من الناس للبلد و كله بطريقة غير قانونية و من ثم يطلق عليهم القاب و مديح كما لو أنهم فضلوا على البلد و المواطنين.
ليس الملطوب خصخصة أو تأميم ، يعني لازم يكون في سياسة اقتصادية مدروسة و بأدوات و إدارة جيدة و ليس ذر رماد بالعيون..
هلق بالنهاية كل واحد بينظر من الزاوية اللي بدو ياها : يعني أنا إذا بدي أنظر بسلبية فيني طلع سلبيات ليوم السلبيات و بالعكس

أنا كنت مؤمن بالدكتور و متفائل .. و لكن الزمن كفيل بإظهار الغث من الثمين، الجاد من المماطل

يعني ليس بالضرورة القصد أن كل ما جرى كان سلبيا و لكن في مساءل جوهرية لم يتم حلها أو التعاطي بها أو حتى تمت معالجتها بمنتهى السلبية من قضايا الرأي و الحريات إلى قضايا الفساد و المفسدين

أما تنقيلات الضباط و التي كررتيها في أكثر من مشاركة لك فهي موضوع تكتيكي إداري بحت، الضباط مكانهم في الجيش للزود عن الوطن ، أما عندما يدخلوا في حساب المعادلة على أساس أنهم جزأ من التوازن حكومة شعب .. وليس وطن و أعداء الوطن الخارجيين فالمشكلة عويصة يعني "أسلحة الأمة لا توجه إلى صدور أبناءها"

ما زالت الحكومة تعترف بأن هناك حاجة ماسة للإصلاح فهي تعترف بأن الوضع غير صالح و بما أنها تعترف بأنه فقد صلاحيته على مدى طويل من الزمن.. بدلالة طلب وقت طويل لإجراء الإصلاح (على مبدأ ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة و العكس بالعكس)

الخلاصة إذا كان العمل بنفس الأسلوب أدى إلى مشاكل كيف نتوقع حلها بدون تغييرات جوهرية؟؟
قديم 14/05/2006   #161
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
يعني انا ما فهمت انت ضد الخصخصة.... .......؟!!؟!؟!

انا شايفتهااحسن. .يعني احسن ما يضل كل شي بايد الحكومة وقاعده عم تتحكم فيه وانتو اضلو اتسبوها هيك بصير قطاع خاص منك والك يا مواطن.. .يعني الحكومة سحبت ايدها من الموضوع... !

مشان موضوع الديمقراطية هيك صار بدنا الصياد يقلنا شو كان رأيو بلى ما نقعد نحكي ع الفاضي نحنا.. .!

خيو ضحاك يلعن ابو الي رادك. ..ليش لسكتك يعني...مو فارقة معي انا. ..!

تحياتي. ..!

إي طبعاً أنا ضدّ الخصخصة...

ليش؟ لأنو ما بدّي يصير فينا متل لبنان... العالم صارت عم تشحد... والفساد على ما هو عليه...
وما بدّي تدخل سوريا باقتصاج السوق... لأنو ما بدّي يصير فينا متل بوليفيا وفنزويلّا....

يا عيوني, إن كان الوضع بالأردن هيك فهوّ لأنو الأردن ماعندها مشاكلنا الاقتصاديّة... بس مع الوقت بدها تتبهدل... خاصّة أنو وقّعت على اتفاقيّة الكويز...

شو بدنا بالأردن.؟؟؟؟ خلّينا هون...
ببساطة, القطاع الخاص (حسب ما عم تتطرحو الحكومة بتوجهاتها (الليبرالية) ) هو أسوأ بكتير من الحكومة على أيام التأميم... وعلى أيّام الحصار الإقتصادي... لأنو على الأقل الحكومة كانت ثقيلة الحركة... أما القطاع الخاص فعندو ديناميكية عالية السرعة بالسرقة و الاستغلال...

عفواً بس... أنت سوريّة شي؟؟ ولّا أردنيّة؟
قديم 14/05/2006   #162
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
ليكك خيو عم تحكي وما حد ملتكش فيك....................

مدري يمكن مصغرها للقمة............
ها ها ها!!! يي عليكي شو نكتيّة... يحرق حريشك...

يييييييييييييههه.... ما عاد فيني اتحمّل... لا تضحكيني مشان ربّك...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد