أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/11/2005   #55
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow

اقتباس:
معقول انو كمواطن (((((((((((((( عربي سوري ))))))))))))) اتحالف مع طرف بيرفض انو يكون عربي سوري وهدفه تهميش قوميتنا العربية وانتمائنا السوري ؟؟؟؟؟ أكيد عرفتو عن مين عم احكي ( الأكراد يعني بالمشمرحي ) وللتوضيح أكتر مطالبهن بسوريا بتغيير اسم الجمهورية العربية السورية لـ الجمهورية السورية (((((( يعني تقول انو القومية العربية شوكة بحلقهن !!!! ))))) واعتماد اللغة الكردية كلغة رسمية بسوريا لجانب اللغة العربية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اذا طالب الأكراد بتغيير اسم الجمهورية العربية السورية الى الجمهورية السورية
فهادا حق اساسي الون
لأنو هالتسمية (الجمهورية العربية)
تعني تهميشون وبتعني انو سوريا للعرب فقط وبتلغي وجود كل الأقليات الأخرى

اقتباس:
بيبقى شي واحد على الأقل ما ممكن تنكروه .... انو القومية العربية والإنتماء السوري خط أحمر ....... انتو اللي لازم تدافعوا عنه بدل ما تصيرو تحكو كردي ويصير واحد كردي مثلاً رئيس لشعب من تاريخ وجوده عربي سوري
مو غلط انو يصير واحد كردي رئيس
الأكراد جزء من الشعب السوري وكانو موجودين بسوريا قبل قدوم العرب
(للعلم انا مو كردي)

اقتباس:
لشعب من تاريخ وجوده عربي سوري
قديم 23/11/2005   #56
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام

اقتباس:
أنو شلون ظبطت معك ما بعرف و فعليا و ضمنيا.... الحرية شي و الطائفية شي تاني
حبيب ألبي داني
معليش رح احكي بالمشمرحي هالمرة

يمكن أنا غلطت بتوصيل الفكرة أنا ما عم اخلط بين الحرية والطائفية
بس أحد الفئات الي عم تطالب بالحرية والديمقراطية على سبيل المثال لا الحصر ( الاخوان المسلمين )
يمكن البعض يقول انو الهن الحق ( كل الحق بإنهن يستلمو السلطة )
لكن مثلاً هيك فئة مطالبة للحرية والديمقراطية انعرفت على بسنوات كتير مضت انو حركة متشددة ( متشددة تعني مستقبلاً أثناء الحكم "ديكتاتورية" هذا إذا تكلمنا دون التطرق للجرائم الي ارتكبوها )
فهل من المعقول انو الي داسوا على الحرية ومسحوا فيها الأرض وبهدلوها وبهدلونا معها انو يطالبو فيها بهالوقت ؟؟؟ معقول يقنعوني ويقنعوا الشعب انو إزا استلموا الحكم مثلاً رح يسمحوا بوجود مسيحي كافر في الحكومة ؟؟؟ ومعقول ومعقول !!!!
يعني منكون وصلنا لمرحلة إذا وصل فيها فئة من المطالبين بالحرية للسلطة رح يدوسوا عالحرية وعلينا ورح يقلبوا الحكم لحكم طائفي بجدارة, وهون كان قصدي وقت حكيت عن الحرية والطائفية !!!

اقتباس:
أنو يعني أنت عايش بأمان و راحة يعني حضرتك مو الوحيد بهالوطن و شو منشان عشرات الآلاف بل الملايين المهمشين؟ يعني هالـ 500 إلى 900 ألف عاطل عن العمل مثلا هدول مو من حقهن يطالبو بإصلاح و ليس بعمل قلاقل في الدولة و الحكم...
موضوع الأمان اسمحلي قول هون إنو إذا الإنسان ماكان عندوا أمان لحياته الي ممكن عصابات الليل وقطاع الطرق يسلبوه اياها بأي لحظة فشو حاجته للديمقراطية والتعددية السياسية بعد ما يكون صار بأبرو ؟
ومنشان الـ 900.000 عالطل عن العمل بحب قول انو الي بدو يشتغل بيشتغل وفي شغل بس انتا نسيت تذكر انو ظاهرة "قلّة المروة" سارية المفعول عند 9000.000 مواطن سوري يعني 50% من الشعب ما بيرضى يشتغل إلا ورا مكتب وهاد مالو خلق للشغلات الي فيها طولة وهاد ما بيحب كل يوم يجي تيابه موسخين من الباطون والشمينتو والبلوك ... ابن أكريبوز لأنو
ولك بدك تعيش روح اشتغل بويجي يا أما زبال الشغل مو عيب وإزا ما حدا لم الزبالة من البلد منموت من التلوث... يعني لا حدا يفكر الزبال شغلة الشوايا وهيك لأنو أهم من أي موظف دولة تاني عم يتعامل ويفيد المجتمع بشكل أكتر ما انو ينوصف يومي, بس هدول الـ 900.000 عاطل عن العمل ..."ما بدي اشمل" لكن 90% منهن عبارة عن عاهات عالمجتمع لأن بالأصل هني ما بدهن يشتغلوا ولا بدهن يعملو شي بهالوطن... بس بدهن طاولة بشي مكتب وعامل بوفيه يوديلهن طلباتهن ويخدم حضراتهن.

اقتباس:
يعني على مهلك هون شوي أنت مواطن عربي سوري .. ماشي الحال أحكي عن حالك أنا مواطن سوري و سوري بس (أيوا يعني ناطق بالعربية ) بس ما ني عربي (وملاحظة ماني كردي على سلامتون الأكراد) يعني في عرب بسوريا بس مو الكل عربي هيك غصبا عنهم..
طيب يا سيدي الكريم أنا ماني عربي ... يمكن كون فينيقي ... ما بعرف ! ماني مؤرخ وما رح احكي من هلق ورايح بالجذور العرقية تبعنا, بس وقت الي تكلمنا انو وجود كلمة ( العربية ) باسم الجمهورية العربية السورية هو تهميش للأكراد أو غيرهن ( من الي ممكن يكون دخلاء عالوطن ) طيب وبوجود 80% من الشعب المقتنعين بعروبتهن وبقوميتهن العربية ما حدا فكّر انو إلغاء هالكلمة ممكن يكون تهميش الهن كمان ؟ باعتبال انهن الغالبية الكبرى بالوطن ؟ ما بعرف يمكن كل واحد الو رأيو بس بيبقى في المنطق بالآخر الي بيثبت وجوده بهيك أمور

طيب
منجي لحبيب الألب سيزار...
اقتباس:
انا معك بها نقط رغم انك غير مضطر لاستخدام كلمة تدجيل ووساخة
معليش كنت مضطر استخدم هالكلمتين للتعبير عن واقع الي عم يهتفوا بالشعارات الرنانة للحرية والديمقراطية وفعلياً هني من الأطراف الي شرشحت معنى كلمة الحرية ولونته بالأسود على لون الدم الي ماشي بعروقهن ( عرفتوا عن مين عم احكي أكيد )

اقتباس:
هاد الحكي اسمو شوفينية و هو نوع من انواع الأفكار العنصرية بس حبيت خبرك
يمكن كرهي لإسرائيل يكون عنصرية كمان !

اقتباس:
بس هذا لا يعني ردنا عليهن بنفس أسلوبن
ليكنا بكتير حالات كنا عم نبادل العاطل بالمنيح بس 100% كانت النتيجة سلبية منشان هيك مش بس بهالموضوع ... بكتير مواضيع صرنا مضطرين انو نلعب نفس اللعبة الي بيلعبها الطرف التاني لأنو بهالحالة بس ممكن تكون اللعبة متعادلة ويكون في رابح أو خسران

اقتباس:
اذا طالب الأكراد بتغيير اسم الجمهورية العربية السورية الى الجمهورية السورية
فهادا حق اساسي الون
لأنو هالتسمية (الجمهورية العربية)
تعني تهميشون وبتعني انو سوريا للعرب فقط وبتلغي وجود كل الأقليات الأخرى
يمكن حسب مشاريع بعض الاطراف المتعاملة تطور الامور لتقسيم فدرالي ويصير اسمها سوريا الإتحادية أو المحافظات السورية المتحدة ( محافظة الدروز.. محافظة العلوية... محافظة المسيحية... محافظة السنة.... محافظة الأكراد ... محافظة الأرمن... محافظة ما بعرف مين كمان !!!! )

يا ويلي عليكي يا سوريا وقت الي يطلع منك مين يجي بدو يقطعك متل حز البطيخ !!! يا ويلي شو رح نعمل فيه !!!!

تحياتي للعرب والفينيقيين والسريان والأرمن والآشوريين والأكراد ... يمكن يكونو كلهن سوريين !

يا رب سامحهم فهم لا يعلمون ما يفعلون

jesus i trust in u
قديم 23/11/2005   #57
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

يا حبيب يا مدق، يعني التحليل ما هيك بيصير مو العربة قبل الحصان مو النتائج أول شي و بعدين التفسير
يعني كيف عم تقول أنو 50% من الشعب قليل مروة؟ يعني هي أغرب تحليل من نوعة و تفسير لظاهرة البطالة، المشكلة أعمق بكثير ، يعني حتى العمال اللي بيشتغلو بالبناء و الفعالة بتلاقيهم صافين رتل طويل لآخر النهار و ما بيحصلو شغل أو يوم أي و عشرة لاء المشكلة هي بوجود أنشطة اقتصادية توفر فرص العمل و المشكل هو بوضع قيود على الاقتصاد قيود احتكارية بجوهرها إيدلوجية بظاهرها و ليست في خدم أحد إلى "إسرائيل" لأنه سوريا مرشحة لدور أقليمي أثقل بكثير من دورها الحالي يعني و كله مرتبط ببعضه السياسة بالاقتصاد و ناس ماسكة بالحكم بحجة محاربة اسرائيل مع أنه نحن منفتحين على خيار السلام (حيرتو الله تبعنا) و بعدين لا عم نحارب و لا عم نصالح ، و اسرائيل متسفيدة لأنو سوريا إذا بتنفتح على نفسها (مو على العالم) يعني حل المشكلة الاجتماعية بيكون بطريقة أكثر تحضرا مو بإطلاق عبارات شوفينية أي نعم شوفينية يعني و حتى لو عم تشبه الأكراد لإسرائيل يعني ألعن و أدق رقبة و الأكراد هن فئة وحدة من القوميات المتعددة بسوريا يعني بس هن مشكلتهم فايشة عالسطح بسبب وضعهم بتركيا و العراق و يعني شو منشان الآشوريين و الأرمن و الشركس و و و أما العروبة فهو شعور و نقاشناه كثير في مواضيع ثانية (و لعلمك و علم غيرك أنا ماني سوري قومي و ماني متحزب) الشغلة يعني بس بدها الواحد يفتح مخه و يكون عنده الشجاة الكافية للوقوف مع الذات و نقاش التابوهات المحرمة
يعني الجمهورية سورية و الجماهير بتكون شو ما بدها (عربية سورية كردية سورية سورية سورية ..) المشكلة أنك يعني مفترض ملائكية النظام و برائته و كمال سوريا يعني أنا بتمنى منك تقرا الواقع انزول على الشارع روح على شوف الناس المنسيين طلاع برات الشام 3 كم بتفكر حالك صرت بقارة ثانية و بعالم ثاني ليش ؟ لا تبعد بالشام قطع الشارع من مزة 86 بتصير بالمزة فيلات يعني و شوف الفرق بالخدمات و المعيشة و و و
يعني نحنا من أغنى دول المنطقة بلا منازع إذا ما كنا الأغنى بس شعبنا من أفقر الشعوب تم ، اقرا التاريخ شوف سوريا وين كانت و وين صارت بتكتشف أنو كلمالنا لورا مثل **** الجمال
ليش ؟
شو عمتحكيلي عن الأمان ؟ و شو عصابات و ما عصابات؟ لك المخابرات رعب مقيم على قلوب الشعب و بشي يعني بس بالإرهاب و القمع و الصلاحيات المفتوحة من غير مساءلة يعني شغلة بتوجع القلب و الراس و الله شي بيبكي
يعني لما منحكي ان كان أنا و لا سيزار و لا أبو النسيم و لا مين ما كان يعني شو طمعانين برآسو لا بوزارة؟ يا سيدي أصلا تلات ارباع اللي بالمنتدى وضعون أريح من 90% من ابناء الشعب (يعني خذها من مؤشر واحد بس هو القدرة على الاتصال بالانترنت) بس نحنا ما بدنا حالنا بدنا البلد بدنا أخواتنا المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية و العرقية و المذهبية ، و يعني نحنا ما ألنا فضل على حدا لأنو لما بقول سوريا يعني السوريين لك حتى بشار الأسد و كل الأرطة يعني أنا بتمنى رئيسي يكون الأحسن بالعالم لأنو رمز دولتي يعني و لما حدا بيوجهلو انتقاد لازم يسمع هو غيره الانتقادات
سوريا هي الهدف و سوريا فيها السوريين اعتبرني عم احكي من زاوية تكنوقراطية أما الإيدلوجيا لك يلعن أبوها بستين صرماية على مختلف أنواعها لأنها شعارات فارغة لما بدنا نتحارب منشانها
آه يا بلد وين كنت و ين صرت

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 23/11/2005   #58
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

تسجيل متابعه من جديد شكرا لكل الزملاء موالا ومعارضة على الحوار البناء و أرجو ومن كل قلبي وسوف أبدء من نفسي
أنو نكمل الحوار على هل المنوال
بعيدا عن التعصب الفكر
وبنطلع بلنهاية مبوسين شوارب بعض مو متخانقين

لأنو هدفنا الأول والأخير سوريا وبس

شكرا داني
شكرا سيزار
شكرا مدق
وشكرا صياد

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا
قديم 23/11/2005   #59
post[field7] Majood
____

الصورة الرمزية لـ Majood
Majood is offline

نورنا ب:
Mar 2005

انا كمان دايما متابعة
صحي ما بعلق كتير بس دايمن معكن

قديم 23/11/2005   #60
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اقتباس:
يمكن كرهي لإسرائيل يكون عنصرية كمان
لا عيني كرهك لدولة معينة مو عنصرية بس كرهك لليهود مثلا مع تعميم الكره هاد العنصيرة (كمثال فقط)

بالنهاية كلنا نسعى وراء سوريا و لكن كل واحد حسب قناعاتو

سلام

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 23/11/2005   #61
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام

اقتباس:
لا عيني كرهك لدولة معينة مو عنصرية بس كرهك لليهود مثلا مع تعميم الكره هاد العنصيرة (كمثال فقط)
اي أوكي
بس لا تنسى انو كرهنا لهالدولة * عم يترجموه تقريباً بكل دول العالم انو عنصرية بدون يحطو الإعتبارات الي عم تتكلم عنها بالواجهة !
يعني صفة العنصرية عم تنلزق فينا بكل موضع من مواضع حوارنا مع العالم خارجياً مع حالنا داخلياً حسب مشاركات هاد الموضوع ...

يتبع...

تحياتي
قديم 24/11/2005   #62
عضو
-- قبضاي --

أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

بس معليش تعليق بسيط مشان ما نشتت الموضوع

أنا عندي كم سوال حابب أطرحون على الشباب و الصبايا يلي عم يتابعوا الموضوع وبحب أني أقرء ردودهم

بيجوز البعض يحس الأسئلة سخيفة بس معليش الجواب عليها ضروري

ما هو الوطن
ما هو الأنتماء الوطني
ما هي المواطنة
ما هو الحس الوطني
ماذا يمثل رئيس الدولة لكم كأشخاص و مواطنين في هذا الوطن
ما هي واجبات الدولة

ما هي الحرية
ما هي الديمقراطية

أرجو من كل قلبي أن يجيب على هذا الأسئلة الجميع وخاصة الأخوة صياد ومدق
قديم 25/11/2005   #63
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

على راسي وعيني أبو النسيم
سنعود ...

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 25/11/2005   #64
شب و شيخ الشباب مدق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مدق
مدق is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حد الشام

انا بصراحة الأسئلة مو سخيفة بالنسبة الي وبدها أعدة منيحة مع بورية وكاس لحتا تطلع الدرر معي

كمان رجعان بعد تزبط الأمور براسي شوي
قديم 25/11/2005   #65
شب و شيخ الشباب agha
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ agha
agha is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو النسيم
بس معليش تعليق بسيط مشان ما نشتت الموضوع

أنا عندي كم سوال حابب أطرحون على الشباب و الصبايا يلي عم يتابعوا الموضوع وبحب أني أقرء ردودهم

بيجوز البعض يحس الأسئلة سخيفة بس معليش الجواب عليها ضروري

ما هو الوطن
ما هو الأنتماء الوطني
ما هي المواطنة
ما هو الحس الوطني
ماذا يمثل رئيس الدولة لكم كأشخاص و مواطنين في هذا الوطن
ما هي واجبات الدولة

ما هي الحرية
ما هي الديمقراطية

أرجو من كل قلبي أن يجيب على هذا الأسئلة الجميع وخاصة الأخوة صياد ومدق
ياسيدي سؤالك حلو كتير و هلق يمكن كل واحد تكون ألو وجهة نظر مختلفة للموضوع
أنا بالنسبة لألي لح جاوبك شو بتعني هالشغلات طبعا بالنسبة لألي

الوطن : هو ليس مجرد بقعة من الأرض لها حدود بل هو حالة من الإرتباط العفوي بكل ماهو موجود فوق هذه البقعة من الأرض فالوطن هو أرض ،هواء ، ماء ، روح ، أم ، صديق ، حبيب و شرف

الإنتماء للوطن : أنا برأيي لايمكن وضع تعريف للإنتماء للوطن لأنه لايمكن وضع حدود لهذا الإنتماء ،
ولكن يمكن القول بأن الإنتماء بحد ذاته هو أن تكون جزء من هذا الوطن و الوطن جزأ منك .

المواطنة : هي حقوق الفرد الطبيعية في هذا الوطن و التي يكفلها الدستور و القانون .

الحس الوطني : هو الخوف و الغيرة على الوطن و حتى أنها علاقة تتعدى أي علاقة أخرى حتى أنها تتعدى العلاقة مع الله

رئيس الدولة أو رئيس الجمهورية هو مواطن سوري كأي مواطن آخر يعمل بظل القوانين التي شرعها له الدستور السوري
و هو يقع على عاتقه واجبات و يمتمع بحقوق تتناسب مع حجم السلطة والمسؤولية التي يتحملها
كما أنه كأي مواطن سوري آخر يحاسب على أي تقصير أو إهمال في واجباته المنوطة به
ولا يجب أن نعتبره ممثلا للسلطة الألهية على الأرض كما يآمن البعض ، وهو أيمان أعمى بطبيعة الأحوال و لا يمس بالواقع بشئ فالأنظمة تأتي و تزول و ليس لها سلطة دائمة و هي ليست معصومة عن الخطأ .
كما أن لهذا المنصب قدسية معينة يكفلها الدستور أيضا ، فالمحاسبة لا تتم عن طريق أي فرد من الأفراد العاديين و خصوصا في ظل التركيبة الديمغرافية والتاريخية للمنطقة .

الحرية : وهي حاجة طبيعية من حاجات الإنسان الطبيعي بل هي من أهم الحاجات للعنصر البشري ، فالشخص يجب أن يتمتع بحرية كاملة في كل ما يقوم به من أعمال
و لكن في كل حال من الأحوال الحرية هي مسألة نسبية و ليست مسألة مطلقة .......

الديمقراطية : و أنا برأيي هي عبارة عن فقاعة كبيرة لا وجود لها في الطبيعة .....

و برجع بقول أن كل شي حكيتو هو رأي مختصر و الرأي قابل للنقاش بكل حال من الأحوال .

و بالنسبة للموضوع الرئيسي فأنا متابعو و انشالله تستمر هالطريقة بالحوار
و ألنا عودة.
قديم 25/11/2005   #66
عضو
-- قبضاي --

أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

أغا ردك رائع و أنا معك بكل شي

بس هون في شوية خلاف

اقتباس:
الديمقراطية : و أنا برأيي هي عبارة عن فقاعة كبيرة لا وجود لها في الطبيعة .....

لنا عودة قريبة
قديم 22/02/2006   #67
شب و شيخ الشباب المستحيل
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المستحيل
المستحيل is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سورية.حلب " في قلب من تحبني "

إرسال خطاب MSN إلى المستحيل إرسال خطاب Yahoo إلى المستحيل بعات رسالي عبر Skype™ ل  المستحيل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو النسيم
نا عودة قريبة
BA3DEAK MA RG3T ?????

أسترجعي الأيام الماضية ..
كلمات لطيفة ... ولا هدف
يبدو أننا نلعب لعبة
ابتسامة بسيطة.. بدون مرح
موسيقى حلوة ..لكن ليست لأحد
حبيبتي لسنا بحاجة لذلك !!
نحن نرقص على الزجاج
كفى كفى...
قديم 23/02/2006   #68
شب و شيخ الشباب mimo_13
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mimo_13
mimo_13 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
في قلب ام الريش

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور
يا سيد يا غاندي عمرك أطول من عمري ..
كنت ناوي أكتب عن نفس الفكرة من شوي ..
بس شو بدك تحكي ..

شباب المعارضة ما عندهم أي حجة تقوي كلامهم ...شاطرين بالتهجم والسب والشتم بس ..
وبما أنو اتفقنا من أول الموضوع أنو ما نغلط بالكلام ..
فبرجع بعيد دعوتي لنقاش سياسي خالص ...ومناقشة الأفكار الي عندكم ..

مع أنو بشك بوجود أفكار غير أفكار الــ ؟؟؟؟
بدي قول انو اكتر من تلتين الشعب مابيكره بشار بالعكس بيحبو (وانا منن)
واللي بيكرهو مامعن شي ضدو شخصيا يعني اذا ابن خالو وكم واحد حواليه مو بني آدمين شو بيعمل ؟؟؟
هلق هوعم يحاول يظبط امورو مع رامي وغيرو ورح يطلعن برا بس صبرو عليه شوي والله هو بيحب بلدو بس اجى بوقت حواليه مافيا ما بتخاف الله
بعدين اللي ضدوا فاكتريتهم ضدوا طائفيا مع العلم اني مو من طائفتو....
وبالاخير يحكمني علوي محترم متل بشار احسن ما يحكمونا الاخوان اللي برأين اسامة بن لادن هو اللي بيفهم ..........اي مو ريتا صرمايتي بدقنو
بعدين نحنا المسلمين عم نحكي عالصور .... كيف بدنا نعصب ونفجر ولما ابن حرام ... عفوا ابن لادن فجر التماثيل البوذية ما حدا منا ما فرق معو....
حدا يجاوبني..........

تحيا سوريا
لن تستطيعوا عندنا ان تحبسواالينبوع
فسوف تطلع المياه من فم الصخور
و تخلع الحرية النير عن النسور
قاوم فيداك الاعصار وتمسك بالحق
فإن الحق سلاحك مهما جاروا
ان حياتك وقفة عز تتغير فيها الأقدار
سوربا لك السلام
قديم 23/02/2006   #69
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

كان بودي علق
بس ما بحب اتدخل بشؤون بلد تاني
بس بدي حييكم عالموضوع الجدي الحواري البناء

تصبحون على وطن...
قديم 24/02/2006   #70
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

مع اعتذاري لجميع الردود السابقة سأعود للموضوع الاساسي, أي الأسئلة التي طرحها صياد الطيور .

اقتباس:
...أتمنى من كل معارض وضع الشخص الذي يراه مناسباً ليكون بديلاً
عن( الدكتور بشار الأسد )
أعتقد أن الشخصية (أي الاسم) ليس له أهمية , أقصد أن الأهمية كلها للنظام ... لكنني مع ذلك أعتقد أن ميشيل كيلو يصلح رئيسا للجمهورية .

اقتباس:
ووضع أسم الحزب الدي يراه هو الأنسب بقيادة سوريا ... وطبعاً مع تقديم الأسباب ..
لا أوافق أبدا على نظام الحزب الواحد , أيا كان هذا الحزب .
أعتقد أن النظام الأنسب هو الديمقراطية البرلمانية المتعددة الأحزاب , و أن يكون الشرط الأوحد لهذه الأحزاب هو الولاء أولا و أخيرا لسوريا (سوريا كمفهوم مجرد للوطن , ليس للعروبة أو الدين أو للاشتراكية ..الخ)
لو حدثت انتخابات ديمقراطية في سوريا فصوتي سيكون لحزب اشتراكي ديمقراطي (اشتراكي على الطراز الأوربي , ليس اشتراكيتنا الجنبلاطية).

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/02/2006   #71
شب و شيخ الشباب fady juventus
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fady juventus
fady juventus is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
أعتقد أن الشخصية (أي الاسم) ليس له أهمية , أقصد أن الأهمية كلها للنظام ... لكنني مع ذلك أعتقد أن ميشيل كيلو يصلح رئيسا للجمهورية
برافو عليك
بحييك على نظرتك المنطقية يا ملك

أعـشق عـمري لأنـي إذا مـتُّ أخجل من دمـع حـبـيـبـتـي ... و أمـي
______
في حضرة الإمبراطور اليوفي و الأسطروة دل بييرو .. يركع الملكي المدريدي
______
احذروا قناة العربية
لأنها قناة حريرية عبرية أميريكية سعودية قذرة
همها الأوحد تشويه صورة سوريا العظيمة
قديم 03/03/2006   #72
شب و شيخ الشباب mimo_13
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mimo_13
mimo_13 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
في قلب ام الريش

افتراضي ممم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : fady juventus
برافو عليك
بحييك على نظرتك المنطقية يا ملك
بما انو عجبك ردو فيكن تشرحولي معنى الاشتراكية اللي قصدكن عليها؟؟؟؟؟
يعني روسيا اللي اخترعت الاشتراكية سقطت تجربتا الاشتراكية فحددوا معنى الاشتراكية.......
انا ما بقترح غير بشار لانو زلمة محترم بس حواليه .........ولك اخخخخخخخخخخ
منهن بس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد