أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/11/2007   #19
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

لو كان الحديث عن سعر البنزين فأنا بعذر الحكومة على الغلا اللي صار

من شهر لحد هلأ برميل البترول ارتفع سعروه حوالي الـ 20 $

و هني رفعو 6 ليرات .. يعني أقل من نص الربع دولار ..

اي نوعا ً ما مقبولة .. لأ ما نوعا ً ما مقبولة جدا ً ..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 02/11/2007   #20
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

هوي انا ما بحب فوت احكي بهل اقسام مدري ليش سبحانو

وانا كمان ما عندي اي حكي على رفع سعر البنزين \مع انو عنا سيارتين اذا كنت اركب تبعي شوي هلق بطلت \ لانو الدولة بدعمها للبترول خسرانة الشغلة تكرير واستخراج وما عم يغطي الحاجة المحلية لذلك عم يصير استيراد

اقتباس:
اعلنت الحكومة السورية عن رفع اسعار المحروقات بنسبة 20 في المئة بحيث يصبح سعر لتر بنزين السيارات 36 ليرة سورية (74 سنتا امريكيا) للتر الواحد.

وقالت صحيفة الثورة الرسمية إنه تقرر العمل بالسعر الجديد اعتبارا من اليوم الخميس.

يذكر ان سعر البنزين الجديد لا يزال يعتبر منخفضا مقارنة بالاسعار العالمية حيث تدعم الحكومة السورية سعره واسعار مجموعة من السلع الاساسية الاخرى.

وتتوقع الحكومة ان يكلفها هذا الدعم في السنة المقبلة زهاء السبعة مليارات دولار، اي 19 في المئة تقريبا من الناتج المحلي الاجمالي.

وكانت المرة الاخيرة التي رفعت سورية فيها اسعار المحروقات في يناير كانون الثاني من عام 2006، حيث بلغت نسبة الزيادة آنئذ 25 في المئة لتصل الى 60 سنتا للتر الواحد.

وتواجه سورية، اضافة الى ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية (والتي بلغت 96 دولارا للبرميل الواحد)، انخفاضا في انتاجها النفطي، حيث انخفض انتاجها من 600 الف برميل في اواسط تسعينيات القرن الماضي الى 350 الف في الوقت الراهن
نقلا عن الــ bbc

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

The Best Or no Thing
======================

Its Hard To Defeat A King
======================

Feeling Doesn't Die
======================

Trust No One
======================
زبطولنا السيرفر ولو ... :)
قديم 02/11/2007   #21
شب و شيخ الشباب sam031
مسجّل

الصورة الرمزية لـ sam031
sam031 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

انا متاكد لو بتصير ربطة الخبز ب 100 ورقة الشعب مو مستعد انو يهز شعرة منه و معه حق ليه عم نطلب منه الشي المستحيل ؟؟ هالشعب جاع ، انظلم ، انحرم ، اكل قتل لشبع ، خوفووه و ارهبوووه لنحلت ركبه ، شو ناطر من شعب كل يوم بيحسسوه بتفاهة قيمته ؟؟ تخيل يعني مظاهرة سلمية بالشام واقفين ناس من صفورة المجتمع السوري لا شعب همجي ولا اضرابات ولا ناس نازلة تسقط حكم يعني مظاهرة مارح تكلف الدولة ليرة ، واقفين كافين خيرهن شرهن بس رافعين الاعلام السورية و لافتات يعني هني زودوها شوية قال عم يطالبوا بالحريات العامة و اخلاء السجون من السجناء السياسيين !! هلاء التصرف العادي بأي دولة دكتاتورية اخرى بأن تجي قوات الامن الداخلي و المطافي الي بالعادة بتوصل بعد الحريقة تفرقهن بكام عصاية و حمام و خير انشالله ، بس هادا بيصير بالدول الدكتاتورية الي بتحترم حالها ، اما بسوريا الاسد شي تاني فلتوا عليهم طلاب الجامعات ( اساليب موفقين فيها ما بتعرف كيف بتطلع معهن ) و طبعا الطالب ما صدق يوم عطلة ببلاش و فطور صحن حمص و ان الله رزقه شي بنت بتكون ليلة القدر ، هجموا هالطلاب و كانهم قابلوا الصهاينه وش لوش و بدي تحرير الجولان يا معلم ، نزلوا بهالمتظاهرين الي صوتهم ما طلع قتل و كفوف و رفس و دفش و مسبات و ب* ص ( حركات يعني بالاصبع يا عيب الشوم ) و كل واحد أد الي نفضهم والي خلفتهم ، و قوات الامن الداخلي محاوطين المكان و رئيسه واقف عم يتفرج بنطلونه سالت و داحش الحمرا الطويلة بتمه على اعتبار الي عم يصير حرية شخصية بيكفلها الدستور حق المظاهرة و التعبير عن الرأي ...

بس رد على الاخ بلاك بأن هالخطوة بنعذر فيها الحكومة لان هالوقت اسعار البترول مرفرفه بالعلالي بس هالخبر مو جديد !! هالخبر طلع تماما بعد احياء ليالي الافرح بتجديد البيعة بأن اسعار المحروقات بدها ترتفع و لسا المصيبة الكبيرة المازوت رح يصير اللتر بـ 12 ليرة ، بس ما بقدر بهالبساطة اني انصف هالقرارات و اربطها بغلاء الاسعار بالعالم وين اداراتهم النفطية ؟؟ وكيف وصلت الحالة لاستيراد البنزين بعد ما كنا دولة منتجة و هني صرعونا و يقولولنا القامشلي و دير الزور عايمين ع بحر من النفط و بعمرنا لا شمينا ريحة هالنفط و لا سمعنا خبر و طول عمرنا واقعين بهم اجت الشتوية و راحت الشتوية مشان المازوت .
بس النهفة بأنه الشعب ما لحق يلحس اصبعته بترخيص السيارات لحقووه عل السريع برفع البنزين !!!
بئى الشعب ميت معلم لا تحمله فوق طاقته خطي .

حسام ...
قديم 02/11/2007   #22
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

الأخ " سام 031 "

اللي سمعناه عن رفع أسعار البترول صحيح ما جديد كان مجرد إشاعات هلأ نزل لحيز التطبيق العملي ..

أنا عذرت الحكومة لسبب أنو كل شي منسمعوه عن بحر البترول اللي عايمة عليه دير الزور تطبيل و تزمير تعودنا عليه ..

عـ سيرة الشعب , الشعب اللي ما خرج يتحمل ما بيلزموه البنزيل .. اللي عم يركب سيارة حقا مليون ليرة ما حتكسر ميزانيتو 120 ليرة للتنكة , شوفير التكسي رح يرفعولوه العداد ,

البنزين بيفرق عن المازوت , لما بيرفعو سعر المازوت بقلك على عيني و راسي حرام الشعب و حرام نحنا خطي ما منستحمل ..

بس معلم قبل ما أنسا , شكرا ًجدا ً على ردك بس هيك ملاحظة زغيرة لو تشير لاسم اللي عم ترد عليه بغير لون أو غمق الخط لأني بالصدفة لقريت ردك ..
قديم 02/11/2007   #23
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

بدو يرتقع البنزين بهاليومين

شو بدنا نعمل ؟

بس لا انا سمعت خبرية جديدة حزروا شو
رح يزيدوا الرواتب هيك سمعت والله قال مشان نعوض

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 02/11/2007   #24
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

هلأ أنا مسعت أنو صارت مبارح مظاهر بحلب و اشتغل الخبط بين الشباب و الشرطة و ما بعرف شو طلعت الخسائر ..

بس أنا بدي شدد على كلام بلاك برميل النفط وصل سعرو لرقم بحياتو ما وصل ألها ...
الكلام عن الي بيستعمل سيارة منطقي جداً ..
التخوف من ارتفاع سعر المازوت هو المصيبة تماما متل ما قال بلاك

زادو سعر البنزين ومازادو سعر المازوت ليش ؟ لأنو المازوت زيادتو كارثة على كل المواطنين .. أما البنزين على طبقة معينة من الشعب و الي بأمكانها تدفع هالزيادة هي

أما التحرك الشعبي .. أنا ما بعتقد بوجود فوائد لهيك تحرك ... لأنو الحكومة حاطة ببالها أنو لما زادو النزين الناس رح تحتج و ممكن يصير اعتصام ..

الحلول .. انا بقول أنو ما في حل .. لأنو الحكومة صرلها عم تدرس الموضوع فترة طويلة كتير و دارستها من كل الجوانب و موافقة عليها بقى ما رح تتراجع عن الخطوة ..
الحلول أنو مجلس الشعب الي على اساس منتخب من الشعب يعارض هيك قرار و يكون مع الشعب مو مع الحكومة و ما يصوت بالموافقة على هالزيادة
الحل .. بإضراب عمال التكاسي و عمال النقل ( البيك آب ) و كل الآليات الي عم تشتغل عالبنزين ..

و كمان في حل ... أنو ناكل هوا و نسكت لأنو ما رح نستفاد شي غير ناكل قتلة

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 02/11/2007   #25
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

أنو أنا كتبت هالموضوع لأنو :
بالفترة الأخيرة صارت الحكومة ... هي يللي تسرب اشاعات عن غلاء الاسعار ....و تنطر لحتى تشوف صدى هالاشاعات بالشارع
بس للأسف مافي أي صدى .....و الشعب متل كأنو محشش ...و برا الجو نهائياً ..... أو أنو متَمسح ....و ماعاد كتير تفرق معو
لأن الأمور أصلاً بالحضيض ...و مافي أمل

بس أنو يا ترى اذا رجع رفعوا سعر البنزين مثلاً و صار الليتر ب 100 ليرة
أو أنو ربطة الخبز ب50 ليرة أو أي سعر بدكون ياه
هل خيار الاعتراض موجود ضمن أجندة أي مواطن بيناتنا ......

أنا بظن الجواب لا ....
و منطق الاعتراض صار مرفوض و مستبعد عنا من المبدأ .... يعني لو شو ماصار يصير

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 02/11/2007   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

المفروض أنو ارتفاع سعر برميل البترول ما يأثر علينا لسببين:

1- نحن دولة منتجة للنفط و نحتاج للاستيراد بسبب الهدر في الاستهلاك من قبل الجهات الحكومية و الجيش و الشرطة (يعني عنا بالجزيرة أي موظف باستصلاح الأراضي صارتلو سفرة بيجيب مهمة و ياخد سيارة لاند روفر من الكبار اللي صرفها فةق ال 15 ليتر بالمية و يسافر فيها بالقسائم, احسبوها قديش كلفت الدولة هالسفرة الشخصية).

2- رغم أننا دولة منتجة الا أننا لسنا أعضاء بالأوبيك لذلك لسنا مجبرين على الالتزام بالأسعار العالمية... ما يكسر ظهرنا هو الكمية التي نجبر على استيرادها

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 02/11/2007   #27
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
أنو أنا كتبت هالموضوع لأنو :

بالفترة الأخيرة صارت الحكومة ... هي يللي تسرب اشاعات عن غلاء الاسعار ....و تنطر لحتى تشوف صدى هالاشاعات بالشارع
مزبوط كلامك .. و هي السياسة قديمة بسوريا بس بالفترةالحالية ماشيين فيها تمام
و هادا الشي الي بيخلينا نعترض على رفع سعر المازةت قبل ما يزيدوها ... لأنو بعد ما تتقرر الزيادة صعب يتصلح الوضع
قديم 02/11/2007   #28
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة

زادو سعر البنزين ومازادو سعر المازوت ليش ؟ لأنو المازوت زيادتو كارثة على كل المواطنين .. أما البنزين على طبقة معينة من الشعب و الي بأمكانها تدفع هالزيادة هي
مو ضروري يكون عندك سيارة .... لتتأثر بغلاء البنزين .....
بس كمان أول الغيث ... قطرة ..... يعني باقي الغلا جاي عالطريق ....
و خاصة أنو المازوت مو أهم من الكهربا و المي يللي غلوهون من أول الشهر

اقتباس:
أما التحرك الشعبي .. أنا ما بعتقد بوجود فوائد لهيك تحرك ... لأنو الحكومة حاطة ببالها أنو لما زادو النزين الناس رح تحتج و ممكن يصير اعتصام ..
حتى لو مافي فائدة ...... بس عيب يضل الشعب بهالحالة من التسطيل يعني ما عم يتأثر بشي ...
و أصلاً الحكومة بطلت تحسب حساب لردة فعل الشارع و صار آخر همها..... لأنو اصلاً مافي ردة فعل
قديم 02/11/2007   #29
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
المفروض أنو ارتفاع سعر برميل البترول ما يأثر علينا لسببين:

1- نحن دولة منتجة للنفط و نحتاج للاستيراد بسبب الهدر في الاستهلاك من قبل الجهات الحكومية و الجيش و الشرطة (يعني عنا بالجزيرة أي موظف باستصلاح الأراضي صارتلو سفرة بيجيب مهمة و ياخد سيارة لاند روفر من الكبار اللي صرفها فةق ال 15 ليتر بالمية و يسافر فيها بالقسائم, احسبوها قديش كلفت الدولة هالسفرة الشخصية).
مجرد تنسيق شاحنات الزيل 130...و 131 و الغاز 66 و....و كتير غيرون من الجيش
بيكفي لتوفير كمية لا بأس فيها من البنزيين يللي عم ينهدر يومياً
قديم 02/11/2007   #30
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
لو كان الحديث عن سعر البنزين فأنا بعذر الحكومة على الغلا اللي صار

من شهر لحد هلأ برميل البترول ارتفع سعروه حوالي الـ 20 $

و هني رفعو 6 ليرات .. يعني أقل من نص الربع دولار ..

اي نوعا ً ما مقبولة .. لأ ما نوعا ً ما مقبولة جدا ً ..
هي مشكلة لحد ذاتها
هاد منطق الانفتاح الخاص بحكومتنا
يللي بيتلخص بعولمة الاسعار ..... الاسعار فقط
يا ريت بعولمولنا الرواتب كمان

بعدين حكينا عن البنزين كمثل لأنو شغلتو لساها جديدة .... بس بتقدر تقيس عليه و تجيب مئات الأمثلة
و كل مثل أضرب من التاني
قديم 02/11/2007   #31
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

رفع الاسعار رح يشمل جميع مشتقات النفط بس الدوله عم تستخدم سياسة التدريج خاصة بهالفترة .. و الجرد وقت صار صار على جميع انواع المحروقات .... فاليوم بلشو بالبنزين بكرا المازوت والحبل ع الجرار ...لو حصل معارضة شعبيه وهالشي رح يصير ماد لاتستعجل طالما بلش بحلب ....مؤكد رح يكون في زيادة لرواتب العاملين بنسبه معقوله ..كنوع من التعويض.

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 02/11/2007   #32
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
هي مشكلة لحد ذاتها
هاد منطق الانفتاح الخاص بحكومتنا
يللي بيتلخص بعولمة الاسعار ..... الاسعار فقط
يا ريت بعولمولنا الرواتب كمان

بعدين حكينا عن البنزين كمثل لأنو شغلتو لساها جديدة .... بس بتقدر تقيس عليه و تجيب مئات الأمثلة
و كل مثل أضرب من التاني
هلأ في مبررين :

إما تحويل اقتصادنا لاقتصاد السوق عم يمشي دادي دادي ..

أو عم ينتصب عالشعب عينك عينك ..

منتأمل و منتمنى يكون اللي عم يصير هوي الحالة الأولى ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
رفع الاسعار رح يشمل جميع مشتقات النفط بس الدوله عم تستخدم سياسة التدريج خاصة بهالفترة .. و الجرد وقت صار صار على جميع انواع المحروقات .... فاليوم بلشو بالبنزين بكرا المازوت والحبل ع الجرار ...لو حصل معارضة شعبيه وهالشي رح يصير ماد لاتستعجل طالما بلش بحلب ....مؤكد رح يكون في زيادة لرواتب العاملين بنسبه معقوله ..كنوع من التعويض.
مشكلة مشكلة عويصة يرتفع المازوت مشكلة لسبب بسيط

ما كل الشعب موظفين مثلا ً انا مالي موظف و لا في حدا بعائلتي موظف على أقل تقدير إذا تضاعف سعر المازوت للضعف رح يزيد مصروف عائلتي للضعف ..

طيب اللي بيشتغلو أعمال حرة أو بقطاع خاصة هني اللي رح ياكلو الخازوق و عالبارد المستريح ..
قديم 02/11/2007   #33
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

عـ سيرة الحديث سعر البنزين ارتفع بالصين و بتايوان و الدنيا قايمة قاعدة هنيك .. اللي عبالو يروح يتفرج ..
قديم 02/11/2007   #34
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

يا الله
قديم 02/11/2007   #35
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

يعني هي مشكلة عالمية مش بس عنا بكل بلدان العالم في غلاء اسعار وعنا بيضل الف رحمة عن غيرنا
عداكون عن تهريب النفط لبرا البلد والدولة مافيها تضبط كل المهربين لانون يخزي العين عنون بالفطرة بيخلقو مهربين
بالنسبة للوبيه انو سعرا ارتفع انا بعطيكون لوبية ببلاش

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 02/11/2007   #36
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
يعني هي مشكلة عالمية مش بس عنا بكل بلدان العالم في غلاء اسعار وعنا بيضل الف رحمة عن غيرنا
سعر تنكة البنزين عنا = 12 % من متوسط دخل الفرد
اعطيني دولة بالعالم أغلى من هيك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد