أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/12/2007   #37
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
الشخص الذي يقوم بهذه العمليات غالبا يحمل نفس البروفايل: شخص يعاني من ظروف مادية و اجتماعية سيئة جدا. هذا الوضع السيء يولد حالة نفسية من الشك و تجعله يطرح عدة تساؤلات أساسية.. هذه التساؤلات يجيب عليها مجموعة من الناس المهتمين بتجنيد هذا الشخص لعملياتهم... عادة يتم استغلال الدين من حيث الوعد بالآخرة و الجنة و ما الى ذلك من هذه الأمور.
السؤال من الذي جعلهم يصلوا الى هذا الحال
وهل الفقر مع الوعد بالجنة كافيان ليصل الى تفجير نفسه

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 03/12/2007   #38
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المطارد رقم 1 عرض المشاركة
يا حضرة محامي دفاع اسرائيل شفت هالشاب كان بسكر مشان تحكي وتتفلسف
اللي كتب الموضوع قلك الاستشهادي كان يسكر ويرقص مشان حضرتك تزاود
اللي بيدافع عن ارضه وبلاده وشرفه وعرضه مو عيب
العيب على اللي قاعد وتارك شرفه وعرضه تنداس
العيب على اللي بيسكر وطول وقته بالحانات

يا اخي في ميزة في حيوانات الخنازير انها لما يجي اي حيوان غريب على مزرعتهم ويقتل الانثى او يغتصبها بيهرب وبيغمض عيونه وبيترك المكان
اختلاف عن باقي الحيوانات اللي بالفطرة تدافع عن نفسها وعن عائلتها

فما بالك بالإنسان ؟

وانت بتقول انه بروح للعملية من الفشل والزهق
ليكون معك علم غالبية الاستشهاديين والاستشهاديات من أوائل الطلبة في الجامعات ومن أنجح الناس بجامعاتهم حاول تعمل دراسة عن واحد وتسأل عنه رح تعرف النتيجة
هؤلاء ناس ما بتحب الذل والعار الموت اهون من انه بشوف امه بتنقتل وارضه بتنسرق وكرامته بتنداس

أما الانسان البارد البليد اللي ما بيحس فهذا امره شئ تاني
الدفاع عن الارض مو عيب ... وانا معك انو الدفاع حق
بس الدفاع بكون بالتفجير ؟؟
بعدين تعا لقلك ... انا كل يوم بشرب وبروح على البارات ...... صرت عيب انا ؟؟؟جاوبني لشوف ... ليكون مالي حق عيش حياتي ..... وبعدين بدي اشرب وارقص وعربد واعمل السبعة وذمتها ... شو الك عندي ....
ويللي بروح على العملية الاستشهادية بكون اكبر فاشل .... اي ومغسول دماغو كمان ....
وحاجة تقلي دارسين وبطيخ مبسمر .... اصلا ما ضل حدا بهاد الوقت مو دارس .. يعني لعاب غيرها .. قال دارسين .....سمعو على هالحكي .... يللي بافريقيا عم يدرس ..
بعدين ارض مين عم تنسرق اذا لهلأ اسرائيل عم تعطيكون كهرباء ومي وكل احتياجاتكون من اسرائيل .....
لك يا عمي شايف حالك انت بالاستشهاديين ومبسوط فيهون ليش ما تروح تعمل عملية استشهادية انت ... جاوبني .... روح البس حزام ناسف وفجر حالك وحاجة تضرب على ربنا وطنيات
بس قلك ... انت ما بتروح بتفجر حالك ... لانو بدك تضل تحكي بهي القصص مشان تعمل لنفسك شأن

بس فعلا العقل زينة

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 03/12/2007   #39
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

يعني وصف كل الاستشهاديين بانهم فاشلين و دماغهم مغسول ليس بالكلام المنطقي و الا لاعتبرنا اي جندي يذهب للدفاع عن وطنه فاشل و بدون عقل لان هناك احتمال كبير ان يستشهد او ان يقتل مدنيين اثناء قصفه لمدن او بنايات.
قضية العمليات الاستشهادية يجب الا تعزل عن بيئتها فهي تتم في اراضي محتلة منذ 1948 تم اخراج سكانها الاصلين و تشريدهم و حل محلهم شعب اخر لا علاقة له بهذه الارض سوى قصص التوراة,و الباقي منهم تم عزله في كانتونات او اذا صح التعبير سجون عملاقة .
هذا المستعمر شعبه كله مجند لانه لا يزال لم يتخلص من احساسه بانه مستعمر, الاسرائليين ارتكبوا جرائم فاقت الخيال قتل تشريد تجويع.... و المقاومة محاصرة من طرف الكل حتى الدول العربية, اذا لا تعيبوا على المقاومة لتبنيها لهذا الاسلوب.
اما عن كون اسرائيل تمد الفلسطينيين بالكهرباء او خدمات اخرى فهذا مفهوم غلط لان اسرائيل تاخذ مقابل مادي لكل سلعة او خدمة تقدمها للفلسطينيين وليس احسانا او انسانية.

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 03/12/2007   #40
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

يا سيدي عليي النعمة انك شغلة

لك يا بني ادم هي القصة انا فبركتا من مخي لانو ما بدي اقصد حدا معين ولا بلد

وبعدين يا ........................... قلت فات على بار محل ما الناس ترقص وتسكر وتحشش يعني مو هوي اللي عمل هيك

وبعدين شبون الكاميكازي بعدي ؟ انا قاصدون متلون متل التفجيريين بفلسطين متل اللي عملوا 11 ايلول متل كتر غيرون

وفشرت انت ودفشك لهون تحاكيني انا او اي حدا من الشباب باسلوبك هاد

بدي اشكر ياس وكوستا انو عنجد شو هالبال الطويل الكون

طيب يا جماعة

هلا انا عندي سؤالين ملغومين الاول : هدول اللي عملوا 11 سبتمبر شو بنصنفون انو مقاومة ولا شو ويا ترى لهدرجة انغسل دماغون ؟
شفت مجموعة من وصاياهون وقريتا حسيت انو غسيل الدماغ اللي تعرضوله فظيع رغم انو كلون يفترض يكونوا مخاخ

السؤال الثاني بوضع فلسطين شو الحل اذا ما استخدموا العمليات التفجيرية يعني رح كون محامي ( ال.......) هلا واحد صار فيه كل هالقصص شو ممكن يعمل ؟ وما في بايده سلاح غير جسده
ولو اني بشك بهالشي
بس اوكي انو شو ممكن يعمل

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 03/12/2007   #41
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
يعني وصف كل الاستشهاديين بانهم فاشلين و دماغهم مغسول ليس بالكلام المنطقي و الا لاعتبرنا اي جندي يذهب للدفاع عن وطنه فاشل و بدون عقل لان هناك احتمال كبير ان يستشهد او ان يقتل مدنيين اثناء قصفه لمدن او بنايات.
.
في فرق بين يللي على ارض المعركة وبموت في سبيل وطنو ... وبين يللي عم يلبس حزام ناسف ويفجر نفسو
لانو الجندي يا اخي بكون عم يقود حرب ومعو كل ابناء وطنو وحتى القيادات والرئيس كمان .... يعني هاد وقت يموت بكون شهيد
اما يللي عم يفجر نفسو بين المدنيين هاد بكون فعلا فاشل .... هلأ ليش فاشل ....
لانو عمليتو هي ما بتعمل شي غير انو تزرع الحقد وتفرجي العالم انو ارهابيين وبدو يرد عليه الطرف التاني بقساوة وبزيد الكراهية والحقد عن الطرفين ....
بس بحالة الحرب بكون القرار على مستوى دولة وليس على مستوى فردي ....
اقتباس:
قضية العمليات الاستشهادية يجب الا تعزل عن بيئتها فهي تتم في اراضي محتلة منذ 1948 تم اخراج سكانها الاصلين و تشريدهم و حل محلهم شعب اخر لا علاقة له بهذه الارض سوى قصص التوراة,و الباقي منهم تم عزله في كانتونات او اذا صح التعبير سجون عملاقة
هلأ هون نحنا مو بصدد نقاش كيف صارت الامور وكيف اجو اليهود على فلسطين والارض لمين او حق او غير حق
بس بقول شغلة انو فلسطين ما هي حكر على حدا منوب ..... يعني الناس بتعتبرها ارض مقدسة وما حدا بيقدر ينكر انو موجود فيها الديانات الثلاثة .....
اقتباس:
هذا المستعمر شعبه كله مجند لانه لا يزال لم يتخلص من احساسه بانه مستعمر, الاسرائليين ارتكبوا جرائم فاقت الخيال قتل تشريد تجويع.... و المقاومة محاصرة من طرف الكل حتى الدول العربية, اذا لا تعيبوا على المقاومة لتبنيها لهذا الاسلوب.
هون دخلت الامور السياسية بالنص .....
بس ما بعتقد انو المقاومة محاصرة من الدول العربية لانو في دول عم تستغل هالشي وتقدم الدعم لها بس من تحت لتحت .....
اقتباس:
اما عن كون اسرائيل تمد الفلسطينيين بالكهرباء او خدمات اخرى فهذا مفهوم غلط لان اسرائيل تاخذ مقابل مادي لكل سلعة او خدمة تقدمها للفلسطينيين وليس احسانا او انسانية
طبعا بدها تخد مقابل مادي بس هالشي كان على طلب من الحكومة الفلسطينية
بس لو اسرائيل سحبت هالشي ونقدت الاتفاقية مع الحكومة الفلسطينية .... يا ترى شو رح يكون الوضع ؟؟
معليش احسبوها شوي يا ناس
الحكومة الفلسطينية عاجزة انو يكون عندها بنية تحتية تكفي حاجات الشعب من خدمات
ولا تقولو انو فيها تاخد قرض دولي او شي تاني لانو هاد الشي رح يشكل عبء عليها وبالتالي رح تكون عاجزة عن سد الديون لانو مافي موارد اقتصادية عندها ....
قديم 03/12/2007   #42
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

هلا هنه روحهم مطاطه روحهم مطاطه ولله

اقتباس:
الاول : هدول اللي عملوا 11 سبتمبر شو بنصنفون انو مقاومة ولا شو ويا ترى لهدرجة انغسل دماغون ؟
شفت مجموعة من وصاياهون وقريتا حسيت انو غسيل الدماغ اللي تعرضوله فظيع رغم انو كلون يفترض يكونوا مخاخ
هدول انا بصنفهم ارهابين درجه اولا لاسباب كتير منها ، شو فادونا دخلك غير انهم خلو امريكا تعمل يلي بدها ياه ، و غير انهم قوى النزعه للكره ضض العرب بشكل عام و الأسلام بشكل خاص ..

بعدين لا مخاخ ولاشي يا صاحبي هنه دربوهم كتير و فتره منيحا ليوصلوا لهل شي و يعملو يلي عملو ..

بس لسعتني بقول انو اسامه بن لادن عميل لامريكا و كل شي تم بدرايه من الاداره الامريكيه

اقتباس:
السؤال الثاني بوضع فلسطين شو الحل اذا ما استخدموا العمليات التفجيرية يعني رح كون محامي ( ال.......) هلا واحد صار فيه كل هالقصص شو ممكن يعمل ؟ وما في بايده سلاح غير جسده
هلأ هون شريك صار الوضع مختلف شوي انو عم يفجرو نفسهم و انا عن نفسي بحترم قوتهم ليساوى هل شي ، بس شو الافاده انو اوكي انت بتعمل شي وانا بعمل نفسو و غيرنا بيمشي على هل رتل لو انو في شي مبين بالنهايه ، بس هنه هل اسلبو ماعم ينفعهم بشكل او باخر عم يجيب نتايج يمكن اي اوكي ، بس خلص اسرئيل تعودت على هل شي ، اخي ممكن يعملو شغلات اكتر تنظيم ، متل فصائل تدخل لداخل اسرئيل لداخل المستعمرات تقاتل لتموت مو تفجر و تموت و خلص

بعدين قتول الناس المهم مو بس تقتلي عالم هيه مجردد عدد " ولو انو بأسرئيل عندهم البني ادم بيسوى البلدان العربيه كلها " بس انو قتيل عالم الها قيمتها ووزنها مشان ينردعوا ..

هلا العمليات يلي عم تصير عم تفيد بانو الهجره لاسرئيل قلة و في كتير بلشو يهاجرو مره تانيه من داخل فلسطين للخارج ، بس مع هيك انا برأي في مية طريقه بالوقت الحالي افضل من الاستشهادين ، لانو خلص هي اجتها فتره و كانت تاتي اكلها بس حاليا ما بظن

اسف علاطاله بس هاد رأي الشخصي ...

بعدين كنانو بالنسبه للكاميكازي ، انا بصراحه بحترمهم لانهم صحيح انتحارين بس اخي كانو يظربو صميم الهدف و يخسرو الدو ارواح كتير و بنفس الوقت يخسروهم معدات تكلفتها هائله ...

بس المضحك بالموضوع انهم ليش كانو يلبسو خوز على راسهم

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 03/12/2007   #43
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
في فرق بين يللي على ارض المعركة وبموت في سبيل وطنو ... وبين يللي عم يلبس حزام ناسف ويفجر نفسو
لانو الجندي يا اخي بكون عم يقود حرب ومعو كل ابناء وطنو وحتى القيادات والرئيس كمان .... يعني هاد وقت يموت بكون شهيد
اما يللي عم يفجر نفسو بين المدنيين هاد بكون فعلا فاشل .... هلأ ليش فاشل ....
لانو عمليتو هي ما بتعمل شي غير انو تزرع الحقد وتفرجي العالم انو ارهابيين وبدو يرد عليه الطرف التاني بقساوة وبزيد الكراهية والحقد عن الطرفين ....
بس بحالة الحرب بكون القرار على مستوى دولة وليس على مستوى فردي ....

اولا اخي يجب التفريق بين المقاومة الشعبية و الحرب النظامية فالمقاومة الشعبية يقودها ابناء الشعب بعيدا عن الحكومات و الرؤساء اما لغياب الدولة او لعدم تكفلها بالدفاع عنه اما عجزا او تخاذلا و ربما تواطئا. فاين هي الدولة التي ستتخذ قرار الحرب او السلم اذا اصلا دولة فلسطين غير موجودة في نظر العالم و موجودة نظريا في اعيننا .
يعني مثلا الجزائر حررتها مقاومة شعبية و ليس حرب نظامية لانها لم تكن تملك حكومة تمثل دولة لتتخذ قرار الحرب او السلم.
يمكن كلامك ينطبق على لبنان لكن فلسطين فلا

هلأ هون نحنا مو بصدد نقاش كيف صارت الامور وكيف اجو اليهود على فلسطين والارض لمين او حق او غير حق
بس بقول شغلة انو فلسطين ما هي حكر على حدا منوب ..... يعني الناس بتعتبرها ارض مقدسة وما حدا بيقدر ينكر انو موجود فيها الديانات الثلاثة .....

فلسطين للفلسطينيين ايا كانت ديانتهم اما باقي الناس فلهم فيها حق روحي و معنوي لا اقل و لا اكثر و لا يمكن ان ننكر الحق الطبيعي للفلسطينيين في ارضهم اما الاسرائليين فهم محتلون. فمثلا لا يمكن لدولة مسلمة ان تقوم باحتلال السعودية او المطالبة باراضي سعودية بحجة انها تضم اماكن مقدسة بالنسبة للمسلمين او يطالب شيعة ايران او لبنان او سوريا باراضي عراقية بحجة وجود عتبات مقدسة بالنسبة لهم.

هون دخلت الامور السياسية بالنص .....
بس ما بعتقد انو المقاومة محاصرة من الدول العربية لانو في دول عم تستغل هالشي وتقدم الدعم لها بس من تحت لتحت .....

اتفق معك الدعم من تحت الى تحت في اطار مصالح هذه الدول الداعمة لتكسب ورقة تساوم بها اسرائيل

طبعا بدها تخد مقابل مادي بس هالشي كان على طلب من الحكومة الفلسطينية
بس لو اسرائيل سحبت هالشي ونقدت الاتفاقية مع الحكومة الفلسطينية .... يا ترى شو رح يكون الوضع ؟؟
يعني هل تقدمت دولة عربية لتقديم خدمات للفلسطينيين و رفضوا مفضلين اسرائيل؟؟
معليش احسبوها شوي يا ناس
الحكومة الفلسطينية عاجزة انو يكون عندها بنية تحتية تكفي حاجات الشعب من خدمات
ولا تقولو انو فيها تاخد قرض دولي او شي تاني لانو هاد الشي رح يشكل عبء عليها وبالتالي رح تكون عاجزة عن سد الديون لانو مافي موارد اقتصادية عندها ....
اولا ليست هناك دولة فلسطينية و انما سلطة فلسطينية فقط فكيف تكون هناك تنمية و بنية تحتية و هي لا تتحكم حتى في حدودها ؟؟ هل هناك دولة لا تستطيع حتى اخراج صادراتها؟؟ هل هناك دولة تطلب الاذن من دولة اخرى لتقلع طائرة؟؟ هل هناك دولة لا تملك جيشا؟؟
امام الظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني حيث صار محتجزا و مسجونا في غزة و الضفة و امام عدم وجود من يدافع عن حقوقهم بشكل جدي سواءا حكومة او دولة عربية لا يبقى امامهم الا المقاومة الشعبية فاذا كان الموت هو الحكم الصهيوني على الفلسطينيين فليموتوا بشرف و شجاعة
قديم 03/12/2007   #44
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

في شغلة ما بعرف ليش بتتكرر....

حديثنا عن استنكار أو عدم الموافقة على نوع من ممارسات المقاومة يتحوّل الى شبه اتهام بالتنكر لفلسطين

هذه الممارسات تضر أولا و أخيرا بفلسطين, اسرائيل ترقص فرحا كلما مات مدني بعملية انتحارية أو استشهادية أو سمها كما أحببت

فلسطين تفقد مصداقية و تعاطف دولي كلما حدثت عملية من هذا النوع لن الاعلام الاسرائيلي متفوّق جدا عليها, و بدل بذل الجهد لتغيير هذه الصورة فانهم يقومون بمساعدة اسرائيل على تشويه صورتهم

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/12/2007   #45
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
في شغلة ما بعرف ليش بتتكرر....

حديثنا عن استنكار أو عدم الموافقة على نوع من ممارسات المقاومة يتحوّل الى شبه اتهام بالتنكر لفلسطين

هذه الممارسات تضر أولا و أخيرا بفلسطين, اسرائيل ترقص فرحا كلما مات مدني بعملية انتحارية أو استشهادية أو سمها كما أحببت

فلسطين تفقد مصداقية و تعاطف دولي كلما حدثت عملية من هذا النوع لن الاعلام الاسرائيلي متفوّق جدا عليها, و بدل بذل الجهد لتغيير هذه الصورة فانهم يقومون بمساعدة اسرائيل على تشويه صورتهم
المراهنة على الرأي العام الدولي ورقة خاسرة اصلا فالاعلام الاوروبي و الامريكي خصوصا موجه من طرف اللوبي اليهودي . منذ 1948 و الفلسطينيون يعانون و في هذه الفترة لم تكن هناك عمليات استشهادية فماذا صنع الراي العالمي لهم؟؟
اسرائيل قتلت مواطنة امريكية مساندة للفلسطين و لم تتحرك امريكا او تستنكر, لكن ماذا لو كانت دولة عربية هي المسؤولة عن هذه الجريمة؟؟
الان يمارس العالم نظام الكيل بمكيالين و دفتا ميزان العدالة قد مالتا
قديم 04/12/2007   #46
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
المراهنة على الرأي العام الدولي ورقة خاسرة اصلا فالاعلام الاوروبي و الامريكي خصوصا موجه من طرف اللوبي اليهودي . منذ 1948 و الفلسطينيون يعانون و في هذه الفترة لم تكن هناك عمليات استشهادية فماذا صنع الراي العالمي لهم؟؟
اسرائيل قتلت مواطنة امريكية مساندة للفلسطين و لم تتحرك امريكا او تستنكر, لكن ماذا لو كانت دولة عربية هي المسؤولة عن هذه الجريمة؟؟
الان يمارس العالم نظام الكيل بمكيالين و دفتا ميزان العدالة قد مالتا
لست أبدا مع هذا الكلام. القضية الفلسطينية بحاجة ماسّة للرأي العام العالمي و تحركه. و قضية أن الاعلام الأوربي (الذي أعرفه جيدا) موجّه فهذا أمر مع احترامي لك فيه نظرية مؤامرة. نعم اللوبي الاعلامي اليهودي قوي جدا و هو ملك الساحة لكن بسبب عجزنا أولا و أخيرا و ليس لأسباب أخرى, و رغم قوة اللوبي اليهودي فانه غير قادر على احتواء الاعلام الأوربي الحر.

و صدقني أن الدول الأوربية قد ساعدت الفلسطينيين أكثر من كل الدول العربية, و هذه المساعدة ناتجة عن تعاطف شعوبها مع القضية الفلسطينية باعتبارها قضية عادلة لكننا لا نعرف الاعتراف بالجميل و لا نعرف المحافظة على الدعم. و لايهمنا أن يتعاطف أحد معنا و لا نسعى الى كسب ود أحد
قديم 04/12/2007   #47
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

لسا بيحكوا عن فلسطين لك شو دخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟
قديم 04/12/2007   #48
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
لسا بيحكوا عن فلسطين لك شو دخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟
طيب عطينا شي مثال نحكي فيه
واذا غير عربي بكون افضل ....
قديم 04/12/2007   #49
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

11 ايلول او الكاميكازي ولا قلك خليني على 11 ايلول اسمو القصة ما رلا كتير وقت
قديم 04/12/2007   #50
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

طيب يا جماعة هي هون وصية واحد من اللي عملو اا سبتمبر خلونا نقرا لنشوف كيف اتغسل دماغه وبالتالي من المستفيد ؟

ملاحظة : لايعني اني حطيت الوصية اني معها

وصية الشهيد عبد العزيز العمري الزهراني "أبو العباس الجنوبي

إنني لأكتب هذه الوصية ولا أدري من أين أبدأ ، تتزاحم الأفكار في ذهني، ولا أدري بأيها أبتدي، ثم اخترت أن أجعلها رسائل أكتبها قلمي قبل قلني، أكتبها وأنا لما أقوله أعي، أكتبها في لحظات النهاية، نهاية كالبداية في حبور وفرح وقلب منشرح.

الكلمات تتزاحم، والخلجات تتزايد

لا تعدل المشتاق في أشواقه

حتى يكون حشاك في أحشائه

فإذا كان لكل رسالة ما يحملها فإن الظرف الذي يحمل رسائلي هذه أن أبين الأسباب التي جعلتني أقدم على هذا العمل بدون تردد ولا تهيب فأقول: أنني حين أقدمت على عملي هذا أقبلت معتقدًا صحة المنهج الذي أسير فيه، وحسن عاقبته وأوقن بالواجب المتحتم علي فيه، إن عملي هذا هو إبراء لذمتي، وإحياء لفريضة الجهاد في الأمة، وأوقن بالواجب المتحتم عليَّ في هذا الطريق، لما جاء في كتاب الله من فرضيَّة الجهاد في سبيل الله، من أجل إنقاذ المسلمين مما هم فيه من الذلة واستنقاذ أراضي الإسلام المغتصبة، واستجابة لنداء الله حين قال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ فَانْفِرُوا ثُبَاتٍ أَوِ انْفِرُوا جَمِيعاً)، وقال: (انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ)، وقال: (فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً).

إنني حين بذلت نفسي رخيصة في سبيل الله لم أفعل ذلك هروبًا من ضيق العيش كما يزعم من أضله الله، أو أنني لا أستطيع أن أعيش كما يعيش الناس، لا والله، إنني حينما خرجت في أحسن زينة شبابي، خرجت باسم الله، آكل من أحسن أكل، وأشرب من أحسن شراب، وأسكن البيت الفاره، وأركب السيارة الجميلة، وتسنى لي العمل.. العمل المغري، ولكنني قلت ثم ماذا؟ والتبعة على ظهورنا والواجب في الذمة، والله عز وجل يقول: (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ، أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلاَّ النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) أنا أقدمت حينما طاول أحفاد القردة والخنازير من اليهود والنصارى على نساء المسلمين، ويدنسون شرفهن ويهينون كرامتهن، ولو ترى بعينك تلك المرأة التي يضربها الوغد اليهودي النجس في الأراضي المباركة، إنه ليتقطع القلب من هذا المنظر، ولا يبقى عذر لأحد ويتقطع القلب لأولئك النسوة والصبايا اللاتي يركلن بأرجل من ضربت عليهم الذلة والمسكنة أينما ثقفوا، وهن يستغثن ولكن لا مجيب، خمدت حراك كثير من الناس لأن الإيمان خمد في قلوبهم وانعدمت الغيرة، بل وانعدمت الغيرة والنخوة التي هي من مقومات الرجولة الحقة لا الرجولة المدعاة.

رب وامعتصماه انطلقت ملء أفواه الصبايا اليتم

لامست أسماعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم

أين الإيمان أيها الناس؟ أم أين الغيرة؟ وما رأيكم في مثل هذه المشاهد؟ أليس حريٌ بها أن تخرجك من بيتك ومن غفلتك عن واقعك ؟ بل ومع هذا كله تجد كثيرًا من الناس من يطعن في مسيرة الجهاد بشكل أو بآخر، وأقول تبًا لهذه الآراء وتبًا لأصحابها وسحقاً سحقًا، أنا أقدمت حينما ترى الجهود الجبناء بإقرار ومساعدة من أميركا والتي هي صورة أخرى لليهود يقتلون المسلمين ويهجرونهم ويفعلون بهم الأفاعيل، ولعلك رأيت بعينك محمد ذلك الطفل الفلسطيني الذي قتله اليهود وهو طفل بريء لا يملك من الأمر شيئًا، ولكنه الحقد الدفين، وأين يحدث هذا الإجرام؟ إنه في ساحات المسجد الأقصى، إنه في ساحات المسجد الأقصى في مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

ولكن يموت المسلمون ولا نبالي ونهتف بالفضائل والخلال

ونحيا العمر أوتارًا وقصفًا ونحيا العمر في قيل وقال

أقدمت حينما رأيت الكفار من اليهود والنصارى يحاربون دين الله علانية، ويسفكون الدماء صبحًا وعشيةً في فلسطين، وفي الشيشان، وفي إندونيسيا، وفي العراق، وفي أفغانستان، وفي السودان، وفي كل مكان، أنا أقدمت حين أمَّن اليهود والنصارى أذنابهم من الطواغيت حكام الدول الإسلامية وأنزلوهم فيها خير منزل واعتنوا فيهم أكثر في شعوبها، وأنزلوهم فيها مدججين بأحسن الأسلحة وأحدثها، وفاقوا بذلك قوة هذه البلاد عددًا وعدة، أنا أقدمت آخذ بثأر أولئك المشائخ العلماء الذين منهم من أوذي ومنهم من ضرب ومنهم من سجن، ومنهم من قتل، وآخذ بثأرهم كلهم حتى لا تكون فتنة، ويكون الدين كله لله، أنا أقدمت حين ضرب الناس بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم،: "أخرجوا المشركين من جزيرة العرب" ضربوا به عرض الحائط، وجعلوه وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون، أنا أقدمت لما أعلم من جبن الكفرة وعلى رأسهم أميركا كما أخبرنا.. كما أخبرنا في كتابنا وسنة نبينا محمد –صلى الله عليه وسلم- وإنما وصلوا إلى ما وصلوا إليه بالهالة الإعلامية التي امتلكوها، ولأن كثيرًا من الناس تخلفوا عن هذه الفريضة، ولكن لا نبالي، (كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ).

فلعله بهذه الكلمات قد فهم المقصود وعلم السبب الذي من أجله نهضنا إلى الموت، وآثرناه على الحياة ، فهذا العمل أقدمت عليه بخطوات واضحة، ومنهج محدد أدين الله به وليس حماسًا مجردًا وتبعية صرفة، بل نحن نتحمس لدين الله بما يرضي الله، ونتبع أهل الحق فيما قالوه لموافقته الحقة ومقاربته الصواب، والله يعلم الحق ويهدي إلى سواء السبيل.

ثم هذه رسائلي التي أردت أن أرسلها إلى لبنات هذه الأمة في شتى طبقاتها، ولا أخص فيها أحدًا بعينه، بل أبعثها إلى المسلمين جميعًا وفيها أقول:

الرسالة الأولى:

إليك أيها الإنسان المسكين، ما دورك في الحياة إن لم يكن لك دين؟ ثم ما فائدة دينك إن كان ربك حجر أو كوكب أو شجر؟ طوف بالأرض كلها، وانظر إلى الأديان أجمعها ستجد أن إلهك واحد يستحق العبادة دونما سواه، وأن الدين الحق الذي أيد بالمعجزات والبراهين القاطعات هو دين الإسلام الذي جاء به محمد -عليه الصلاة والسلام- (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ).

الرسالة الثانية:

إليك يا أيها المسلم الذين دان بدين الإسلام، وعلم أن الله ربه وأن محمدًا نبيه، تمسك بدينك حتى لا تزل قدمك يوم تزل الأقدام، واستن بسنة نبيك – عليه أفضل الصلاة والسلام- فإن ادعاء المحبة لا ينجيك إن لم يكن هناك عمل

فكل يدعي وصل بليلى وليلى لا تقر لهم بذاك

الرسالة الثالثة – إليك أيها الملتزم

يا أيها الملتزم بدين الله ما هو عربون التزامك؟ راجع نفسك وأطل للأمر نفسك، ثم انظر إلى أحوال من حولك، فإن كان الأمر فيه عليك عتمة، فالتجئ بمن يكشف الغمة، وألح عليه بأن يبصرك بأحوال الأمة، واعلم أن دنياك لن تنفعك إن لم يكن لك بها نصيب إلى ربك، (وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ) وادعاؤك الإيمان وتزيين هندامك فقط لن ينفعك ولكن ما وقر في القلب وصدقته الأعمال

إذا الإيمان ضاع فلا أمانا ولا دنيا لمن لم يحي دينا

ومن رضي الحياة بغير دين فد جعل الفناء له قرينا

الرسالة الرابعة:

إلى طالب العلم، إلى من عكف على الكتب وثنا عند العلماء والمشايخ الركب، آه كم لك من المعزة في القلب، آه كم لك من المعزة في القلب، لي معك تاريخ طويل، صاحبت كثيرًا وكثيرًا من أمثالك أولي الخلق النبيل، تروح وتغدو تسلك طرق الجنة، إنها نعمة تغبن عليها، لكن أما إذا ذكر الجهاد فلا وألف لا، الفرق شاسع بين الجلوس وبين خوضك المعامع.

يا طالب العلم، الأمل في أن تجدد الحياة التي أنت فيها، الأمل في أن تجدد الحياة التي أنت فيها:

اخرج في سبيل الله مرة وذق حلو هذا الطريق ومُرَّه

انظر إلى التاريخ، انظر إلى ساحات الجهاد، فإن كنت تصبو أن تكون داعية فعلاً فساحات الجهاد تحتاج إليك، واعلم أنك لو تخلفت فإن الجهاد قائم، وسنة الله جارية، وإن الله غني عن العالمين، (وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ).

إن التضحية لا بد منها، ولكن الإيمان مرتبط بالعمل، وهذه ضريبة الإصلاح والجنة غالية الثمن، وإن الإنسان على نفسه بصيرة

إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمة فإن فساد الرأي أن تترددا

الرسالة الخامسة:

إلى الشيخ العالم، إلى من منحه الله علمًا وذكاءً، ونفع الله بعلمه وعمله وقوله، إلى مشايخي خاصة ومن أعرفهم ويعرفونني، وإلى العلماء الذين أحبهم في الله ولا أعرفهم ولا يعرفونني.

أقول: ربما إنكم تختلفون فيما قد قمت به، ولكنكم لن تختلفوا فيما حل بالعالم الإسلامي كله، والسؤال الذي يطرح نفسه بنفسه، ماذا قدمنا؟ وماذا نقدم الآن؟ وماذا سنقدم في المستقبل؟ عذرًا أيها العلماء، إنني أكتب هذا الكلام وأنا لست من أهله وإني ليكتنفني الحياء من أجله، ولكنها كلمات عليَّ أن أقولها، أرى أنه واجب علي عرفه من عرفه، وجهله من جهله، وأنا والله لي معكم وقفات وصولات وجولات، ولعل من يسمع كلامي ممن يعرفني يدرك هذا جيدًا، أنا لا أدري قبل ما هذا الذي يحدث في الساحة بين أيديكم وأنتم تنظرون؟ أأنتم لما يحدث تزكون أم له تشهدون؟ أيّاً ما يكون الجواب، فأنا لا أدري؟ لماذا لا أدري إن كنتم تدرون؟ فالسنين التي عشتها معكم وثنيت ركبي عندكم ماذا كنتم لي تقولون؟

إنني أقول كلمة بملء جوى قلبي حسبنا الله ونعم الوكيل.

يا معشر العلماء، جزاكم الله عني وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء، أنتم ربيتموني وعلمتموني، وأعلم أنكم تعلمون كثيرًا و تدركون الحق، ولكن -يا ليت شعري- متى يأتي يوم الحق الذي تقولون فيه كلمته، واخشوا على أنفسكم أن تكونوا مثل الذين قال الله فيهم (فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ) إني لا أعتب عليكم يا علماء الحق، وإلا فقد علمنا ما حال علماء السلطان الذين ضيعوا الدين وضللوا على العالمين، فأقول لهذه الفئة، وعلى الله التكلان، يا علماء السلطان اتقوا الله، يا علماء السلطان اتقوا الله ولا تشتروا بآيات الله ثمنًا قليلاً، إذن بئس ما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين، ماذا تقولون عن الأعراض التي تنتهك، والنساء اللاتي يغتصبن، والأطفال الذين يقتلون، والرجال الذين يمتهنون ويستغلون، والمسلمين بكليتهم في مشارق الأرض ومغاربها الذين يقتلون ويصلبون وتقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض؟ واتقوا الله واخشوا على أنفسكم أن تكونوا من أول من تسعَّر بهم النار يوم القيامة.

يا أهل العلم ويا حملة الرسالة، إنه بقدر حفظكم لهذا العلم وأدائكم لأمانته بقدر ما هو حافظكم بإذن الله، ولقد صدق القائل:

ولو أن أهل العلم صانوه صانهم ولو عظموه في النفوس لُعظِّمَ

ولكن أهانوه فهانوا ودنسوا محياهم بالأطماع حتى تجهَّمَ

وما لبعض العلماء عطلوا فريضة الجهاد بتأويلات كثيرة بأننا لسنا أقوياء فلا نستطيع القتال في هذه المرحلة، ونحن كل يوم نزداد ضعفًا، نحن كل يوم نزداد ضعفًا والعدو كل يوم يزداد قوة، أمورنا جعلناها في أيدي أذناب الطواغيت من بني جلدتنا الذين خانوا الله ورسوله وضيعوا الدين، فلا نحن قاومنا الطواغيت الكبار، ولا نحن قاومنا أذناب الطواغيت، فإلى متى وإلى متى التقاعس؟ لله در القائمين على الحق.. لله در العلماء القائمين على الحق، الذين يذودون عن بيضة الإسلام وعن حياض التوحيد، الذين يقولون كلمة الحق ولا يخافون في الله لومة لائم. الساحة تنتظر المزيد من عطائكم وبذلكم.. الساحة تنتظر العديد من عطائكم وبذلكم، لأنه لا زال يحزننا أن أمثال هذه الفئة قلة قليلة، فحسبنا الله وننعم الوكيل، وإنا لله وإنه إليه راجعون.

الرسالة السادسة:

إليك يا أيها التاجر ويا صاحب المال، اتق الله في مالك، فإنه مسؤول.. فإنك مسؤول أمام الله عنه من أين اكتسبته؟ وفيما أنفقته؟ واسأل نفسك هل للجهاد في سبيل الله –عز وجل- منه نصيب؟ فإن كان الجواب بنعم، فأحمد الله، واستمر على ما أنت عليه، وثبت ثبتك الله، وبارك لك في مالك، وإن كان الجواب بلا فاتق الله، وأعلم أنك محروم.. محروم.

ابسط يدك بالمال في سبيل الله، ابسط يدك بالمال في سبيل الله، فربما أنك تموت غداً أو بعد غدٍ ثم لا ينفعك من مالك شيء إلا ما قدمت لوجه الله منه، واسمع هذه التجارة التي هي خير من تجارتك، يقول الله عز من قائل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ، تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ، يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ، وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ) تأمل هذه الآية جيداً، وقارن بين التجارتين.

الرسالة السابعة:

إليك يا أيها المجاهد في سبيل الله، يا من خرجت في سبيل الله، تركت أهلك وولدك ومالك ووطنك، كل ذلك تبتغي الجهاد، فلا تفسدة بإرادة سيئة، وراقب نفسك، واجعل عملك خالصاً لوجه الله، وأعلم يا أيها العالم، ويا أيها الطالب، ويا أيها المجاهد، اعلموا أن كل علم تتعلمونه فهو حجة تضعوها على كواهلكم، وثقل تتحلمونه على ظهوركم، فعليكم إذن بالعمل في هذا السبيل، ابتغاء مرضاة الله، ولا تكونوا كالحمار يحمل أسفاراً، أو تكونوا.

كالعيس في البيداء يقتلها الظمأ

والماء فوق ظهورها محمولٌ.

الرسالة الثامنة:

إليكما يا والدي المجاهد، يهنيكما أنكما أنجبتما مجاهداً في سبيل الله، ربيتما فأحسنتما التربية، ونصحتما النصيحة، بذلتما نفس فلذة كبدكما رخيصة في سبيل الله، وما ذاك إلا لأنكما تريد أن وجه مولاكما، لسان حال المجاهد يقول، يا أبتاه، ويا أماه، إنني أجاهد أبتغي بذلك وجه الله، إنكما ربما تحزنان، وأنا أحسن بالألم كذلك، ولكنني أصبر، وأمضي في طريقي لأجل أن تفرحا غداً إن شاء الله، اصبرا واحتسبا، واعلما أنه أن تقبلني الله شهيداً وأذن لي في أن أشفع فأنتما ممن أشفع فيهم، ثم إن من الله علي بكرمه وفضله –وذلك الظن فيه سبحانه- فأرسلني الجنة فسنجتمع هناك –إن شاء الله- في جنان ونهر، نعيم مقيم في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

أيها الأب، احتسب ابنك عند الله، واجعل أسوتك نبي الله سليمان –عليه السلام- حين قال "لأطوفن الليلة على تسعين امرأة كل واحدة منهن تلد غلاما يقاتل في سبيل الله".

ويا أيتها الأم، كوني مثل الخنساء التي قدمت أربعة من أبنائها، ثم حين قتلوا فرحت بهم فرحاً كثيراً، كوني خنساء معاصرة، فإنها ليست نسجاً من الخيال أو أسطورة تحكي، بل هي المؤمنة التي آمنت بالله حق الإيمان (وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ).

الرسالة التاسعة:

إلى زوجة المجهاد، التي طالما بادلت زوجها شعور المحبة والحنان، وشعر هو بجانبها بالسكينة والأمان، ولكن إذا قال المنادي حي على الجهاد وقيل يا خيل الله اركبي فزوجك حنظلة، فعند دين الله كل شيء يهون، وعند رضا الله كل محبوب يبذل، لسان حالك إذهب يا حبيبي، فأنا أخلفك في ولدك وفي مالك، إن رجعت لي بسلامة فأنت في أكرامي ورعايتي وخدمتي، وإن استشهدت فأنا الصابرة، وولدك في رعايتي وسرك محفوظ، همي هو رضا الله ونصرة هذا الدين، فكما هو واجبك فهو واجبي.

الرسالة العاشرة:

يا ولد المجاهد، الذي فقد حنان أبيه، وقد يعيش بين أحضان من لا يرتضيه، إنها سنة الله، و هذه هي الطريق يا بني، ويا.. يا بنيتي إن المجاههد حينما خرج كفلك ربه، قبل كل أحد من الناس، وأرجو منك أن تلتزم بشرع الله، وأن تنشأ في طاعة الله، وأن تحفظ أباك في غيبته، و لا تسيء سمعته، وأن تتبع منهجه وطريقه في الجهاد في سبيل الله بالنفس والمال والولد. إن اباك لما خرج من عندك لم يخرج رغبة عنك، كلا، ولكنه رضا الله، إذا عارضه أي رضا، فإن رضا المولى -جل وعز- هو الأولى والأهم.

الرسالة الحادية عشرة:

إلى رجال عشيرتي وقبليتي.. يا أحفاد صحابة رسول الله –صلى الله عليه وسلم:

أودعكم والشوق يثني أعنتي

ولي بحماكم مربع ومخيم

يا قوم، إن الدنيا دنيئة ملعون.. ملعونة.. ملعون ما فيها إلا ذكر الله وما والاه، وعالماً أو متعلماً يا قوم، قوموا قياماً على أمشاط أرجلكم، ثم افزعوا قد ينال الأمن من فزع، اغزوا قبل أن تغزوا.

يا قوم، عودا إلى دينكم، وانظروا إلى العدو من حولكم، وما فعله العدو بإخوانكم في أماكن أخرى من العالم الإسلامي أو أقره، أو أعان عليه، فلا تأمنوها أن يكون غداً على رؤوسكم ورؤسنا جميعاً. لا يرقبون فيكم إلا ولا ذمة، فهم كفار في الحقيقة، والكفر ملة واحدة وإن تعددت الملل (إِنْ يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاءً وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُمْ بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ).

يا قوم، أنتم رجال تستطيعون أن تحيوا دين الله، وتستطيعون أن تذلوا أعداء الله، فلبوا أمر الله ورسوله تفلحوا يا قوم، هذه نصيحة (فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّه).

الرسالة الثانية عشر:

إلى سكان الجزيرة العربية التي دنس أرضها أعداء الله من اليهود والنصارى، فأنشأوا القواعد في هذه الأرض بأسمائهم ومسمياتهم لا يرضاها عقل ولا دين.

إن النبي –صلى الله عليه وسلم- يقول: "أخرجوا المشركين من جزيرة العرب" فإن كنتم تشكون في أنهم مشركون فهو خلع لربقة الإسلام من أعناقكم، وإن كنتم توقنون بأنهم مشركون كفار، فلماذا لا تمتثلون قوله صلى الله عليه وسلم؟ ولماذا لا تنفذونه؟

إن أميركا سرقتنا وأهانت كرامتنا، وسخرت من ديننا، ودنست أعراضنا، ولكننا نحن الأغنياء لله، والأعزة بالله، والكرماء النجباء بالله، والأطهار بالله، نحن بالله، ونتوكل على الله، ونوقن أن الله معنا ولن يخيبنا. إنني أعلنها بأعلى صوتي، لابد أن نقاتل أميركا و.. وأتباعها، ولابد أن نمرغ أنفها في التراب، ونظهر عجزها للناس جميعاً، ونسترد كرامة المسلمين، ونخرجهم من جزيرة العرب طال الدهر أم قصر إن شاء الله، لم يعد يجدي السكوت ولا الكلام، لم يعد يجدي إلا الجهاد في سبيل الله والعمل.

لتجاهد أيها المسلم في سبيل الله بنفسك ومالك وولدك، فإن لم تستطع فحرض على الجهاد في سبيل الله وادعُ إليه، فإن لم تستطع فعليك بالدعاء في ظهر الغيب، فإن أبيت فاسكت.. فاسكت وكف الناس من شرك، ولا.. ولا تخذلهم عن طاعة الله، فلربما أن الله كره مدعاتك وثبطك، يقول الله عز وجل، اسمع إلى قوله تعالى (وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَكِنْ كَرِهَ اللَّهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ) جزى الله كل من دربني في هذا السبيل، وكان سبباً في هذا العمل الجليل، وأخص بالذكر القائد المجاهد الشيخ أسامة بن محمد بن لادن –حفظه الله ورعاه- من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وحقد المغرضين، وعسى الله أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته، ويجزيه عنا خير الجزاء:

من يفعل الخير لا يعدم جوازيه

لا يذهب العرف بين الله والناس

اللهم انصر الإسلام والمسلمين، واحمي حوزة الدين، ودمر أعداءك أعداء الدين، يا رب الع المين. وآخر المطاف صلاة وسلاماً على سيد الأنبياء المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين. آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

ملقيه عبد العزيز بن عبد الرحمن بن محمد العمري الزهراني

عسى الله أن يغفر لنا ذنوبنا

المكنى بأبي العباس الجنوبي

أفغانستان - قندهار
قديم 04/12/2007   #51
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

ولله ماني عرفان شو رد او قول على هل وصيه ؟؟؟

يعني لا تعليق افضل شي لانو الوصيه لحالها بدها ردود بحجم 3 مواضيع على هل حكي يلي كاتبو و هل معتقدات تبعو ..

يعني بتحس انو عايش على ايام هبل هبل و رايح يفتح الاراضي و يدعي للاسلام

شكرا لوضعها طارق
قديم 06/12/2007   #52
عضو

phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

وهي هون العلة الكبرى انو كل منون مفكر حاله رح يحرر الارض
مع انو القصة بمطبخ السياسة غير هيك بكتير
بعدين في فكرة انو شو طبيعة هاد البني الادم اللي مستعد يقتل حاله كرمال شي ممكن ما يصير؟
قديم 08/12/2007   #53
شب و شيخ الشباب المطارد رقم 1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ المطارد رقم 1
المطارد رقم 1 is offline

نورنا ب:
Dec 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
وهي هون العلة الكبرى انو كل منون مفكر حاله رح يحرر الارض
مع انو القصة بمطبخ السياسة غير هيك بكتير
بعدين في فكرة انو شو طبيعة هاد البني الادم اللي مستعد يقتل حاله كرمال شي ممكن ما يصير؟
نفسي اعرف شو جاب امريكا والقاعدة للموضوع
انتو بتحكو عن استشهادي فلسطيني دخل البار بالغيثار وفجر حاله
استشهاديين فلسطين بيختلفوا عن باقي كل العمليات و
ولا عم تتهربوا وتغيروا الموضوع
قديم 08/12/2007   #54
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
استشهاديين فلسطين بيختلفوا عن باقي كل العمليات و
ولا عم تتهربوا وتغيروا الموضوع
هلأ بدي أسأل سؤال جدي, و عن جد مو منشان شي انما مجرد تلقي رأي سمعانو بغير مكان

الاستشهادي الفلسطيني يختلف عن الاستشهادي بمكان آخر من العالم؟ حتى و لو مسلم كمان؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد