أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/01/2008   #19
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

مااجانا من الفكر القومي العروبي غير وجع الراس والبهدلة .... وتفضيل المصالح القومية على المصالح الوطنية
والجامعة العربية لعنة من لعنات هذا الزمان ..... لك وصلت الدرجة أن المواطن العربي بتطلع عيونو ليزور دولة عربية تانية ... بينما من السهل انه يزور دولة غير عربية بدون اي تعقيدات ...
مثال : أنا كمواطن سوري استطيع زيارة ايران وتركيا أو حتى ماليزيا بكل سهولة وبدون تعقيدات وبدون اي معاملة عنصرية وأحس ان تلك الدول اقرب الي من الدول العربية بسبب حسن المعاملة التي القاها ... بينما بتطلع عيوني وبيشيب شعر راسي لبين ماطلع فيزة حج او عمرة عالسعودية او حتى فيزا الزيارة أو العمل ... وين اصلاحات الجامعة العربية بهيك مواضيع اساسية!!

انا سوري وبسسسسسسسسس اتكلم اللغة العربية ... لكن تلك اللغة لاتعتبر رابط قومي وتاريخي ....
اعترف بالعربية كرابط ديني فقط يربطني بالمسلمين حول العالم ويربطني بديني ......

الفكر البعثي العروبي القومي كان موجود بالعراق وسوريا .... الآن بس بسوريا من اصل 24 دولة عربية
نحن بس الله غضبان علينا وشايلين الهم القومي العروبي على اكتافنا

أمة عربية راقصة .... ذات رسالة ناقصة

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 29/01/2008   #20
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

أمة عربية راقصة .... ذات رسالة ناقصة
حلوه هي العباره الأصح وأزيد عوجة وجئمه وماهي ظبطة

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 29/01/2008   #21
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

مرة كنت اتناقش مع شخص منتسب لحزب البعث .... وهاد الشخص متعصب ومتحمس جداً .... أنا خفت عليه يطقلوا شي عرق ونخسروا من كتر مو متحمس .....
المهم انا كنت اقول له الله يكون بعون الناس عالضرايب اللي كترت وزادت ,,, هو رد علي : معلش مشان الدولة تجيها موارد ...
انا قلت له طيب ضروري تجي هالموارد من هالمواطن البسيط ! ...
سألته : ليش ماتفرض الدولة تاشيرات فيز على الاخوة العرب برسوم معقولة ... متل ماكل الدول بتساوي ... ومنو مورد للدولة ...
رد عليي بعصبية شديدة : نحن لأن أولاد أصول ... نحن قلب العروبة ... نحن مابعرف شو ... نحنا بلاد الشرف والإباء مابنساوي هيك مع الاشقاء .. وبلش يسمعني خطب رنانة
المهم رديت عليه مين معترف فيك اساسا انت كنت قلب العروبة ولاصقر العروبة ولازفت العروبة ... قلتلوا واضحة متل عين الشمس المستعربين خصوصاً اهل الخليج اغلبهم مابيجوا على سوريا الا مشان السياحة الجنسية والتفنيك وتضييع الوقت ... قلتلوا عمرك شفت سعودي جاي عسوريا مشان يتفرج عالاثار بتدمر! ... وهاي حقيقة مو كذب ...
الاخوة العرب مابيعترفوا فيك الا اذا كان الهم معك مصلحة وهذه حقيقة ....
يبدوا ان ماعجبه النقاش فحمل حاله وراح ... قبل مايبتلش فيني وابتلش فيه

بعض الاشخاص يقولون ان العراقيين يعتبرون اشقاء بالعروبة لهذا السبب قامت سوريا قلب العروبة النابض باستقبالهم وخدمتهم ...(شو يعني لو كانوا غير عرب شو كان مصيرهم !)

انا برأيي الخاص انا استقبال اللاجئيين العراقيين هو خدمة للانسانية وليس خدمة للقومية العربية هذا رأيي الخاص
واسف علاطالة
قديم 29/01/2008   #22
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

أصلا أستقبال العراقيين ليسى أكثر من تجارة أعلامية و سياسية و الباقي لا يحتاج للشرح
قديم 29/01/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق

الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...

تعى احكيلك عن العروبه ع ارض الواقع شوي...يا سيدي اللبنانيه بعد الي عملوه فينا بـــ اغتيال الحريري..وفتلو كــ عادتون...وئت اجتون الغاره الاسرائيليه ..اجو ع بلادنا وفتحنالون البلد والمدارس وغيرو وغيراتو ..بيرجعو اذا ماتت شي وحده من عنودن من تعب الرقص والفن بيقولو سوريا السبب

العراقيه اول كلمه بيقولوها...(احنا عنا بالعراق تطور اكثر من عندكم ..وعنا وعنا وخرط وتئسيم للصبح ) طيب يا اخي احترم انو ئاعد بحضننا وعم تنتف بدئنا

ال سعود ما رح نحكي عنون لانو يا حرام مستعمره اميريكيه بشكل متطور شوي

عمتك مصر بتقولك انو السلام مع اسرائيل هوه تحدي نحو التطور لازم نعملو ما نخشاه ..وطبعا دايما العجز بميزانيتها كان يسوى عن طريق الاشقاء الغرب

و هلم جر...

وبالسفاره لما بدك تسافر لعندون شعار العروبه/ شد الخيط ومطو والي بيطلع عليك حطو/

يا سيدي الي بيضحك اكتر ...انو العرب للاسف حاولو عبر الزمن انو يعملو تكتلات اقتصاديه عربيه..وكانت كلها فاشه

والمفارقه الاكبر انو كانت التكتلات اذا ممكن تنجح فــعبر تكتلات خارجيه

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
قديم 29/01/2008   #24
صبيّة و ست الصبايا sweetyjojo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sweetyjojo
sweetyjojo is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في قلب حبيبي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
نحن لأن أولاد أصول ... نحن قلب العروبة ... نحن مابعرف شو ... نحنا بلاد الشرف والإباء مابنساوي هيك مع الاشقاء ..
واسف علاطالة

يعني مع الاشقاء ما بيعملوا هيك

ومع الابناء بيعملوا اكتر

ايه مبين شو اولاد اصول و بلاد الشرف

احبك جدا وجدا وجدا وارفض من نار حبك ان استقيلا

وهل يستطيع المتيم بالعشق ان يستقيلا

وما همني ان خرحت من الحب حيا

وما همني ان خرجت قتيلا
قديم 29/01/2008   #25
صبيّة و ست الصبايا sweetyjojo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sweetyjojo
sweetyjojo is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في قلب حبيبي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : طفوله عرض المشاركة
تعى احكيلك عن العروبه ع ارض الواقع شوي...يا سيدي اللبنانيه بعد الي عملوه فينا بـــ اغتيال الحريري..وفتلو كــ عادتون...وئت اجتون الغاره الاسرائيليه ..اجو ع بلادنا وفتحنالون البلد والمدارس وغيرو وغيراتو ..بيرجعو اذا ماتت شي وحده من عنودن من تعب الرقص والفن بيقولو سوريا السبب

العراقيه اول كلمه بيقولوها...(احنا عنا بالعراق تطور اكثر من عندكم ..وعنا وعنا وخرط وتئسيم للصبح ) طيب يا اخي احترم انو ئاعد بحضننا وعم تنتف بدئنا

ال سعود ما رح نحكي عنون لانو يا حرام مستعمره اميريكيه بشكل متطور شوي

عمتك مصر بتقولك انو السلام مع اسرائيل هوه تحدي نحو التطور لازم نعملو ما نخشاه ..وطبعا دايما العجز بميزانيتها كان يسوى عن طريق الاشقاء الغرب

و هلم جر...

وبالسفاره لما بدك تسافر لعندون شعار العروبه/ شد الخيط ومطو والي بيطلع عليك حطو/

يا سيدي الي بيضحك اكتر ...انو العرب للاسف حاولو عبر الزمن انو يعملو تكتلات اقتصاديه عربيه..وكانت كلها فاشه

والمفارقه الاكبر انو كانت التكتلات اذا ممكن تنجح فــعبر تكتلات خارجيه

والله ما على كلامك ذرة غبار

قديم 29/01/2008   #26
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

لن أتحدث عن تاريخ ولن أضرب الأمثلة ..
لكن سوريا قادرة على الاكتفاء ذاتيا من الناحية القومية و الوطنية
لسنا بحاجة الى " وطن عربي " أو حتى " عالم عربي "
نحن بحاجة علاقات سياسية جيدة مع بعض الدول " عربية كانت أو غير عربية " ...
دفعت سوريا كثيرا ثمن العروبة و دفع الشعب للحكومات باسم العروبة .. و باسم الحرية .. و باسم الاشتراكية
و لم تكن هذه الأشياء إلا أحلاما أفلاطونية و حجج استراتيجية و غراء أحمر للعروش

"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
-------------------
يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا
-------------------
فلتحيا سوريا للأبد
واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها ..
-------------------
ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة
قديم 30/01/2008   #27
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحر الباكي عرض المشاركة
على فكرة هاد هو الفكر الرجعي اذا ما بتعرفو

عفواً !
فكر رجعي لأني ربطت الدين بموضوع اللغة!
ان كان فكر ربط الدين بالمواضيع التي تخص أمور الحياة اليومية هو فكر رجعي ... فأنا اقبل بهذا الفكر الرجعي واتشرف به
وان كان قصدك شيء آخر فأرجوا ان توضح لي !

وبالنهاية كل انسان له ارائه الخاصة ورأيي الخاص لاافرضه على احد . لكنني مقتنع به وسأظل مقتنع به طول ماانا ثابت بمبادئي
انا عندي مبدأ ينادي بوحدة الأمة الاسلامية لا العربية
قديم 30/01/2008   #28
شب و شيخ الشباب pleasurable
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ pleasurable
pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
بمعزل عن الأزمات .......... طرطوس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
عفواً !
فكر رجعي لأني ربطت الدين بموضوع اللغة!
ان كان فكر ربط الدين بالمواضيع التي تخص أمور الحياة اليومية هو فكر رجعي ... فأنا اقبل بهذا الفكر الرجعي واتشرف به
وان كان قصدك شيء آخر فأرجوا ان توضح لي !

وبالنهاية كل انسان له ارائه الخاصة ورأيي الخاص لاافرضه على احد . لكنني مقتنع به وسأظل مقتنع به طول ماانا ثابت بمبادئي
انا عندي مبدأ ينادي بوحدة الأمة الاسلامية لا العربية
بالنسبة لموضوعنا انا معك انو ما جبلنا الفكر القومي غير وجع الراس بس يا صديقي المشكلة مو من عنا من الفكر القومي المشكلة من الفكر الرجعي الي بالدول العربية التانية . ويلي انت عبرت عنو بكلامك بخصوصالوحدة الاسلامية. يا حبيبي الحالة الطبيعية انو يكون في وحدة عربية , نحن هيك حالة غير طبيعية .
بس لاتخاف طول ما في ناس بتفكر متلك ما رح يصير في وحدة عربية.

للتي أعشقها وجهان .
وجه خارج الكون
ووجه داخل طرطوس العتيقة
وأنا بينهما
أبحث عن وجه الحقيقة .
-------------------------
(الحر الباكي ) سابقا

----------------
مع أطيب التمنيات
قديم 30/01/2008   #29
شب و شيخ الشباب azezeus
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ azezeus
azezeus is offline

نورنا ب:
Nov 2006

السلام عليكم جميعا
الحقيقة لو رجعنا الى تاريخ الامم كلها لوجدنا ان المصالح هي التي تحكم انتمائتهم حتى العرب سابقا كان بعضهم يقتل بعض و.. بسبب المصالح اضافة الى بعض العادات التي املتها عليهم العصبية للقبيلة
فلا ينبغي بنا ان ننزلق الى هذا المنزلق اليوم فالعروبة شيء يدعو للفخر و الاعتزاز رغم انف الصهاينة و الامريكان و رغم انف كل من يسيء الى وجه العروبة من العرب المتخاذلين فلا ينبغي ان نتهم العروبة لفساد بعض المنتمين اليها فهذا و الله لا يسيء الا اليهم انفسهم
فانا عربي سوري و افتخر بذلك و يكفي العروبة فخراً ان اخر شريعة و اخر نبي ارسل بلغتها و من جلدتها
و القران انزل بلسان عربي مبين
قديم 30/01/2008   #30
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
بس لاتخاف طول ما في ناس بتفكر متلك ما رح يصير في وحدة عربية.
الوحدة العربية ... فكر ناصري بعثي رجعي عنصري بالنسبة الي وانا ضد تلك الفكرة ... ومااقتنعت فيها ومارح اقتنع فيها ....
زرت دول خليجية وعربية ... لم ارى هذا الفكر الرجعي الا بسوريا !!!
شو يعني نحنا الصح وهم الغلط !
واذا نحنا الصح ... ضروري نمشي عكس التيار!
قديم 30/01/2008   #31
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
, نحن هيك حالة غير طبيعية .
.
هات خيي حر باكي اشرحلي هيدي القصة كيف بقى
ليش ايمت كنا متحدين ك إمة عربية ؟
اشرحلي يا إبن العم ؟
تفضل
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 31/01/2008   #32
عضو
-- أخ لهلوب --

pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
هات خيي حر باكي اشرحلي هيدي القصة كيف بقى
ليش ايمت كنا متحدين ك إمة عربية ؟
اشرحلي يا إبن العم ؟
تفضل
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
والله يا ابن العم انا ما قلتلك كان في وحدة عربية كاملة قلتلك الحالة الطبيعية انو يكون في .
انت بدك تقلي ايمت كان في 24 دولة وزعيم ايمت وصلنا لهالوضع التعيس بالتاريخ الحديث او القديم
اذا قبل اتفاقية سايكس بيكو كان سوريا ولبنان والاردن وفلسطين وأجزاء من العراق دولة وحدة تعرف بسوريا الكبرى ,بعد الاتفاقيةصارو يا سيدنا 4 دول شي جمهوري شي ملكي شي عم يخبط ما بيعرف الله وين حاطو , وبعد ما جانا الاحتلال الفرنسي قسم سوريا الى عدة دويلات على أسس طائفية لساتها اثارها واضحة لحد اليوم ,
اذا ضيعتنا على ايام الاحتلال الفرنسي قسموها ل 3 ضيع .
قديم 31/01/2008   #33
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اذا قبل اتفاقية سايكس بيكو كان سوريا ولبنان والاردن وفلسطين وأجزاء من العراق دولة وحدة تعرف بسوريا الكبرى
لأ حجي الله يخليك

كانت ولاية عثمانية و بعدين لما الشريف حسين (الله يرحمو... شنّو ما يجوز عالغبي الا الرحمة) دبّرها بمعية الانكليز و الفرنسيين عطاها لأبنو فيصل.. و قعد سنة و 8 شهور.. ما كانت دولة يعني . لأنو مملكة فيصل هاي ام سنة و 8 شهور ما فينا نحسبها لأنو ما أخدت فرصتها

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 31/01/2008   #34
عضو
-- أخ لهلوب --

pleasurable is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
لأ حجي الله يخليك

كانت ولاية عثمانية و بعدين لما الشريف حسين (الله يرحمو... شنّو ما يجوز عالغبي الا الرحمة) دبّرها بمعية الانكليز و الفرنسيين عطاها لأبنو فيصل.. و قعد سنة و 8 شهور.. ما كانت دولة يعني . لأنو مملكة فيصل هاي ام سنة و 8 شهور ما فينا نحسبها لأنو ما أخدت فرصتها
اي برجع بقلك انو بلاد الشام كانت تابعة للدولة الايوبية لسا قبل العثمانيين والمماليك يعني بالنهاية عربية .
قديم 31/01/2008   #35
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

صديقي... الأيوبيين أول شي كراد مو عرب... هاي على اعتبار حكيت حضرتك عن الأيوبيين

بحياتو (خطين تحت حياتو) ما كان في دولة اسمها عربية.. كان في دولة اسلامية بالخلافة الراشدية . بعدين صارت قبلية بالأموية و العباسية الأولى... و بعد المأمون الخلافة العباسية صارت سلعة.. البلطجي الكبير حسب قدرتو يجيب الخليفة و يقعدو عندو و يسمّي حالو سلطان... و بعدين بلشت دويلات العشاير يعني من الحمدانية للفاطمية.... و بعدو المماليك و بعدو العثمانيين... ما كان في دولة عربية و ما كان في قومية عربية

القومية العربية اختراع لبناني... أي أي لبناني

بالنصف الثاني من القرن 19 في عدة مفكرين (أغلبهون مارونيين) كانو متأثرين بموضة جديدة طلعت بأوربا اسمها "الفكر القومي" ... و عجبتهون و قالو تعو نعمل قومية عربية و نقول انو نحنا عرب.... و ما حدا رد عليهون و لا عبّرهون و ظلو منسيين حتى بداية القرن العشرين لما الشريف حسين و عجيانو (كمان مرة الله يرحمهون... لأنو ما يجوز على المهابيل الا الرحمة) كانو قاعدين بالحجاز يفكرو بحجة منشان يقدرو يتحالفو مع الانكليز (اللي كان الحج مكماهون من طرفهون مدبّر الشريف حسين بكم رسالة ) ضد العثمانيين اللي هنن دولة الخلافة و الاسلام من دون ما يكون الأمر اعلاميا انو تحالف مع الكفار ضد الأخوة في الدين... فطلع معهون خيو هدول اللبنانيين شو حكو بزماناتهون؟؟ قال نحنا عرب .... أي عليهون يا عرب... أخترعولنا علم و خلي كم شاعر ينغملنا و نصير قومية ...

مين العرب؟ ما حدا بيعرف

هاي ببساطة قصة العروبة العتيدة

قديم 31/01/2008   #36
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
صديقي... الأيوبيين أول شي كراد مو عرب... هاي على اعتبار حكيت حضرتك عن الأيوبيين

بحياتو (خطين تحت حياتو) ما كان في دولة اسمها عربية.. كان في دولة اسلامية بالخلافة الراشدية . بعدين صارت قبلية بالأموية و العباسية الأولى... و بعد المأمون الخلافة العباسية صارت سلعة.. البلطجي الكبير حسب قدرتو يجيب الخليفة و يقعدو عندو و يسمّي حالو سلطان... و بعدين بلشت دويلات العشاير يعني من الحمدانية للفاطمية.... و بعدو المماليك و بعدو العثمانيين... ما كان في دولة عربية و ما كان في قومية عربية

القومية العربية اختراع لبناني... أي أي لبناني

بالنصف الثاني من القرن 19 في عدة مفكرين (أغلبهون مارونيين) كانو متأثرين بموضة جديدة طلعت بأوربا اسمها "الفكر القومي" ... و عجبتهون و قالو تعو نعمل قومية عربية و نقول انو نحنا عرب.... و ما حدا رد عليهون و لا عبّرهون و ظلو منسيين حتى بداية القرن العشرين لما الشريف حسين و عجيانو (كمان مرة الله يرحمهون... لأنو ما يجوز على المهابيل الا الرحمة) كانو قاعدين بالحجاز يفكرو بحجة منشان يقدرو يتحالفو مع الانكليز (اللي كان الحج مكماهون من طرفهون مدبّر الشريف حسين بكم رسالة ) ضد العثمانيين اللي هنن دولة الخلافة و الاسلام من دون ما يكون الأمر اعلاميا انو تحالف مع الكفار ضد الأخوة في الدين... فطلع معهون خيو هدول اللبنانيين شو حكو بزماناتهون؟؟ قال نحنا عرب .... أي عليهون يا عرب... أخترعولنا علم و خلي كم شاعر ينغملنا و نصير قومية ...

مين العرب؟ ما حدا بيعرف

هاي ببساطة قصة العروبة العتيدة

كفيت ووفيت
إضافة موضوع جديد  إضافة رد