أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/04/2006   #37
شب و شيخ الشباب Slayer
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Slayer
Slayer is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الشام

أنا شخصياً مو درزي بس معجب نوعاً ما بالتجربة الاشتراكية التقدمية الجنبلاطية لكن لا يهم

البعض يتحدث عن جرائم جنبلاط بحق الموارنة ويحاول اسقاطها على الدروز ككل لكن لا ينسى أحد بأن الكتائب والقوات ارتكبوا جرائم فظيعة بحق الدروز والفلسطينيي وصبرا وشاتيلا لحالها بتكفي وبتوفي..وباعتقد ما في داعي نسقطها على كل مسيحين لبنان ..أيضاً لمن يتحدث عن عمالة وليد أقول عمالة عائلة الجميل وشمعون وجعجع وعون لا تخفى على أحد ...

ولمن يقول امشي بالشارع واسأل أي حدا عن الدروز بس كمان امشوا بالشارع ..في الشام وحلب وحماة ودرعا ودير الزور وكل مناطق سورية واسألوهم عن رأيهم بالعلوية..

بس باعتقد هل اللهجة الطائفية عيب كتير..ودولنا مستحيل تنبنى على هيك عقليات...

وكمان اضافة بسيطة شيلولنا صورة هداك الحيوان المفترس...شو لاحقنا لهون

البشر اثنان: عالم يدري أنه لا يدري وجاهل لا يدري أنه لا يدري

آخر تعديل Slayer يوم 15/04/2006 في 02:43.
قديم 15/04/2006   #38
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

عنا بقولو: تغدى عند الدرزي ونام عند المسيحي(عشان الدرزي بيغدر)

الطائفة الدرزية استعملت التقلب كثيرا وكثيرا جدا في مسيرتها للمحافظة على نفسها وحمايتها من الانقراض. لماذا؟؟ لأن الدين الدرزي لا يقوم الا بالألعاب السياسية والا انقرض تماما.

ولكن على رغم ذلك, ما فينا نعمم الصفة أبدا. ومتل ما قال العضو انو خيانة الكثير من مسيحيي لبنان مثلا لا تسقط ذلك على الطائفة ككل. وأصلا شيخ عقل الطائفة الدرزية في لبنان ونسبة ليست بالقليلة من الدروز (على قلتهم) يرفضون ممارسات جنبلاط.

يعني هني طول تاريخن غدرو وخانو وتقلّبو, بس ما بيمنع انو ما فينا نعمم الصفة عليهن كلن.

تصبحون على وطن...
قديم 15/04/2006   #39
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
عنا بقولو: تغدى عند الدرزي ونام عند المسيحي(عشان الدرزي بيغدر)

الطائفة الدرزية استعملت التقلب كثيرا وكثيرا جدا في مسيرتها للمحافظة على نفسها وحمايتها من الانقراض. لماذا؟؟ لأن الدين الدرزي لا يقوم الا بالألعاب السياسية والا انقرض تماما.

ولكن على رغم ذلك, ما فينا نعمم الصفة أبدا. ومتل ما قال العضو انو خيانة الكثير من مسيحيي لبنان مثلا لا تسقط ذلك على الطائفة ككل. وأصلا شيخ عقل الطائفة الدرزية في لبنان ونسبة ليست بالقليلة من الدروز (على قلتهم) يرفضون ممارسات جنبلاط.

يعني هني طول تاريخن غدرو وخانو وتقلّبو, بس ما بيمنع انو ما فينا نعمم الصفة عليهن كلن.
حد سمع بالجيش الدرزي بإسرائيل وماهي مهمته على الجبهة السورية وعلى فرض النظام داخل إسرائيل أتعلمون الأعياد المشتركة بين الدروز واليهود بإسرائيل والإحتفالات الضخمة والخطب الرنانة
ستقولون لي دروز الجولان مازالوا محافظين على هويتهم ولكن أتعلمون لماذا
ليس لوطنيتهم ابدا بل لأنهم لو أخذوا الهوية سيفرض عليهم الخدمة بالجيش وهذا مالا يريدونه فيتحججون بالوطنية ويصلون يوميا أن لا يعود الجولان لسوريا من اجل مرابحهم المادية عندي صديق جولاني درس في جامعات سوريا كان يقول لي شو بدنا نساوي بسوريا انا عندي نص سهم براد تفاح بآخذ عليه بإسرائيل نصف مليون سنويا هون بسوريا شو رح يجبلي هذه هي الحقيقة وإن كنت مخطأ أرجو توضيح الغلط من الشباب الطيبة

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
قديم 15/04/2006   #40
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Slayer
أنا شخصياً مو درزي بس معجب نوعاً ما بالتجربة الاشتراكية التقدمية الجنبلاطية لكن لا يهم

انو كيف زبطت معك هادي بربك... ...؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!

اقتباس:

ولمن يقول امشي بالشارع واسأل أي حدا عن الدروز بس كمان امشوا بالشارع ..في الشام وحلب وحماة ودرعا ودير الزور وكل مناطق سورية واسألوهم عن رأيهم بالعلوية..

لمن يقول قلتلي. .؟؟ كانو الي اسم اذا انا مو غلطانه وبنادوني فيه..فينك تستعمله ما مشكله..

ع راسي المناطق الي ذكرتها.. ..بس شبك ليش محموق كل هالقد اااه...هدي هدي. .لما بتنحمق مابتيجي ع راس حدن غيرك. ..رووق رووق ابو الشباب. .. شو رأيك ننزل انا و انت ع الشارع وانت بتسال عن رأي الناس بالعلويه وانا بسال عن الدروز... ما في مشاكل...(واثق الخطوة يمشي ملكا )...

اقتباس:

بس باعتقد هل اللهجة الطائفية عيب كتير..ودولنا مستحيل تنبنى على هيك عقليات...

انت الي بديت ابو الشباب...نحنا هون واحد عمرنا ما سالنا بعض...شو انت وشو انا...

اقتباس:

وكمان اضافة بسيطة شيلولنا صورة هداك الحيوان المفترس...شو لاحقنا لهون

كمان هددددددددددددي وروووووووووووووووووووق....بلا ما نزعل من بعض...اي

خليني منيحه وحبابه معك.... بلا ما يطلع العقل التاني اي....!

ولاني انثى لن اقول بوصفك السوء... (بدي مرقا هالمره)...!

بس اي صحيح....

النار لما ما بتلاقي شي تاكله بتاكل حالها......!

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 16/04/2006   #41
شب و شيخ الشباب Slayer
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Slayer
Slayer is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الشام

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi
ع راسي المناطق الي ذكرتها.. ..بس شبك ليش محموق كل هالقد اااه...هدي هدي. .لما بتنحمق مابتيجي ع راس حدن غيرك. ..رووق رووق ابو الشباب. .. شو رأيك ننزل انا و انت ع الشارع وانت بتسال عن رأي الناس بالعلويه وانا بسال عن الدروز... ما في مشاكل...(واثق الخطوة يمشي ملكا )..
.....!

وكأني سائل على التنين

مع تحياتي لبنات الساحل يسلملي ربهم
قديم 16/04/2006   #42
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

Wink

اقتباس:
وكأني سائل على التنين
اي اريحلك والله..انا سائله بس عن واحد مو تنين.. .!

اقتباس:
مع تحياتي لبنات الساحل يسلملي ربهم
انوتحياتك....اهلاوسهلا نورتنا.. ..

بسدخلك يسلملي ربهم مع هادي والله ما تزبط مو.... ...؟
قديم 16/04/2006   #43
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

حسب الاقدمية راح رد..

ريمي :

اقتباس:
ما بعرف ليش مو صح هالحكي...........؟؟
وكانو ما خون حد محبه....!!........يعني تعى وقف اي واحد بالشارع بقلك عن تاريخ الدروز...مع مين ما كان...

وكانو محبه تهجم ردا عحد تهجم قبلو صح او لا....؟
ماحدا قال محبة خاين أبدا...اساسا بكره كل شخص ألو وجه يحكي عن حدا أنو خاين

وما بدي اسأل حدا عن تاريخ الدروز ...بدي اسألك أنت مثلا

اقتباس:
شفت كيف.... انت قلتها........ الدروز معاهن معاهن عليهن عليهن...لما كنا نفيدو كان معنا..وهلق صار ضدنا... هادي ما اسمها خيانه لا هلق كلمة خيانه بتنجرح لانو ..ويا سيدي اذا وقفت هالخيانه الي صارت من قبل الدروز مع السوريين بس بسييييييييييييييطه بنمرقا....

منطق طفولي ... اسمحيلي يعني
أول شي ياريت تفرقي بين النظام و الشعب بسوريا... هاي أولا , ثانيا أنا عم دافع عن الدروز كجزء من الشعب السوري و اللبناني...ما عم دافع عن جنبلاط و أبوه...هدول تتهنو فيهون

اقتباس:
اقتباس:
كاتب النص الأصلي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

متل ما مستحيل أني اسمح بالطعن بأي طائفة سورية , مسيحية أو سنية أو علوية...مابتفرق, كمان ما بسمح حدا يطعن بالدروز

ع راسي ...... ..... تحياتي

أي فهمنا من زمان انك علوية....

لما عم أحكي عن العلوية كمان عم احكي عن جزء من الشعب السوري...عم احكي عن حسام ملحم صديقي و زميلي .. ما عم احكي عن شلة المجرمين اللي احتكروا حتى الهوا بالبلد... يعني بيجوز ما عم اقصد اللي انت بدك اياهون بكلامي.

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 16/04/2006   #44
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بعرف بس التاريخ يشهد
حرب 67 تسميم الجيوش وحرب 73 تسميم وإبادة الجيش المغربي لمن لا يعلم هذه المعلومات
مشاكل الجبل المتكررة وماتنسوا احتجاز قيادات سوريا وفتح الطريق لإسرائيل وإيقافهم عند حدهم على يدي حافظ الأسد قبل تسلمه السلطة عندما كان وزير دفاع
طب هذا كلوا ماذا يدل
الخيانات وآخرها عصابة الجاسوسية اللي قبض عليها منذ 3 سنوات 32 درزي شو هي شو رأيكن فيها
انا مو متحامل على حدا ياياس بس أنا مابمسح جوخ
برجع بحكي نفس الكلام...
الدروز غير مسؤولين عن جرائم آل جنبلاط (انت مسيحي...تقبل نحملك مسؤولية جرائم الكتائب و حراس الأرز و القوات اللبنانية بس لأنهون مسيحيين (ع الأساس) متلك؟؟)
و ما حدا طالب منك تمسح جوخ ... عم اطلب منك أنك ما ترميني باتهامات باطلة...أبي درزي و أربعة من أفراد عيلتي المباشرة ماتوا بحرب لبنان (و واحد منهون قتلوه شلة جنبلاط) يعني و بدك ياني اقرا "اهداءاتك" للدروز و أقعد أصفقلك؟؟

اقتباس:
مو كان حبيب قلب كان الكلب اللي بمسح بواط الحبايب تبعنا بالشام ليك اياس كلامي عن تنازله عن الارض خاطئ
كمال جنبلاط وطلبه من حافظ الاسد إعطائه فترة زمنية لإبادة المسيحية وغرفة الجماجم بقصره العالي نسيتوها
وطنية لعند الله
على ما أعتقد اللي غير حلفاءه بحرب لبنان هو النظام السوري مو جنبلاط...بس ما بيهمني هالموضوع لأنو آل جنبلاط و اشتراكيتهون الاقطاعية كلها مو داخلة مخي ولا بحبهون

و بالنسبة لغرفة الجماجم...أكيد سمعت فيها و طبعا اعتبرها جريمة كبرى لا تغتفر, بس ما ألك حق تلزقها بكل الدروز...كمان ايتان صقر (زعيم حراس الأرز و أحد مؤسسي القوات اللبنانية) كان يقول دايما أنو على كل لبناني شريف أن يقتل فلسطيني....و ما حدا لزق التهمة على أخواننا المسيحيين.

اقتباس:
بعرف مثل أيام زمان ( بلا فتح ملفات قديمة ) بعرف
لأ هلأ أنا عم أطالبك بفتح الملفات القديمة لنشوف...شو يعني بدك تترك قدام الناس متل أنو أنا غلطت و انت مسامحني؟؟ لأ أحكي لنشوف, هون وللا بمنتدى المشرفين , وين ما بدك...بس افتحلي هالملفات
قديم 16/04/2006   #45
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
ولك درزي جاي تحكي وتتهجم على سوريا ولك انتو كلكن خونة اصلا ماحطيت راسك لسع بالأرض يعني انا بعرف أنو في ناس بتقاتل وبتموت من شان تكسب ارضها بس لأول مرة بالتاريخ بشوف واحد بقاتل من شان يبيع ارضوا رخيصة مثل جنبلاط
درزي = خائن بالنسبة للمفهوم السوري الحقيقي والله اكبر غلط مابادوا جبل العرب (رغم انو امي من هنيك ) وقت كانوا الدروز بدن يسلموا لليهود
اصلا الدرزي واليهودي أولاد عم واحد تبع موسى والآخر العجل
عم تحكي على سوريا
شو هل الوقاحة هي

طول بالك
شو انت بالمنبر الحر مو بالمنبر الاجباري
بكل طايفة في صالح وفي طالح
ما بيصير تعمم
وباقي الموضوع ما بيد علق
الا انو تفووه شو وسخة السياسة

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 16/04/2006   #46
شب و شيخ الشباب golan hights
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ golan hights
golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

إرسال خطاب MSN إلى golan hights

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
ولك درزي جاي تحكي وتتهجم على سوريا ولك انتو كلكن خونة اصلا ماحطيت راسك لسع بالأرض يعني انا بعرف أنو في ناس بتقاتل وبتموت من شان تكسب ارضها بس لأول مرة بالتاريخ بشوف واحد بقاتل من شان يبيع ارضوا رخيصة مثل جنبلاط
درزي = خائن بالنسبة للمفهوم السوري الحقيقي والله اكبر غلط مابادوا جبل العرب (رغم انو امي من هنيك ) وقت كانوا الدروز بدن يسلموا لليهود
اصلا الدرزي واليهودي أولاد عم واحد تبع موسى والآخر العجل
عم تحكي على سوريا
شو هل الوقاحة هي
اول شي هاي اسما عنصرية وانا ما عنصري اما اذا انتي هيك فانتي عبتجبريني رد عليكي بالطريقة اللي حكيتا فيها انتي وانا ما هيك بس راح قلك انو اذا بترجعي للتاريخ راح تلاقي انو نواة كل المقاومات العربية ضد ايا نوع من الاحتلال كان العثماني او الفرنسي كانت درزية من الامير فخر الدين المعني لسلطان باشا وماني مضطر اثبتلك هالشي لانو مسجل بالتاريخ اما مشان نحنا واليهود ولاد عم فهاد كلام سخيف وبدل على مدى تفهتك وسخافتك وسطحيتك وين انتي من المقاومة والوطنية انتي ما بتغبرى على سباط اكثر درزي خاين بالعالم مشان تكوني بالصورة والناس اللي متلك لازملن اعدام لانو هن نواة الفساد والعنصرية والحروب كلا وهي العنصرية الدينية وهي اخطر انواع العنصرية للاسف انو في ناس بعد هيك بتفكر بالهطريقة العنصرية وخصوصا ضد الدروز بالوطن العربي ان كانو اسلام او مسيحية انا اسف لانو في ناس هيك بتفكر
قديم 16/04/2006   #47
عضو
-- أخ لهلوب --

golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

اقتباس:

هاد الحكي طول عمركن مع الحيط الواقف.......... .........!
حيط واقف لكان !!!!!!!!!!! الثورة السورية الكبرى بال 25 كان في حيط واقف بوقنتا مزبوط !!! ولا بتتذكرو بس اللي الكن اما اللي عليكن بتنسو
قديم 16/04/2006   #48
عضو
-- أخ لهلوب --

golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

اقتباس:
يا اخي شكرا ع ردك...........ورايك فينا..
وما قصدنا نفحم حد بس قلنا الي عنا....!

والي فهمها انو كل الدروز خاينيين (مني وعليي ) ما قصدي عن الكل ... بس في نسبة لا بأس بها موجوده منهن خاينيين وبمرتبة الشرف كمان...!

وشكرا عالعزيمه............!
هلق تفاحة معفنة بالصندوق بتنزع كل الصندوق وما معنات هالشي اذا طلع واحد خاين من الدروز بمرتبة الشرف فمعناتو النسبة تبع الخيانو تكون كبيرة بين الدروز لانو هاد اسمو افتراء وحكي بلا طعمة ولا تنسي انو الدروز وين ما كانو اقلية ومضطهدين ان كان بسوريا ولا بالوطن العربي كلو لا تاخدي كم حادثة وتحطيهن بالواجهة وتنسي تضحيات كثار من الدروز اللي بالنسبة الك ومن حكيك بينفهم انو 90 بالمية منن خونة ومثلا على حكي انو دروز ال 48 او فلسطين لو ما المسلمين كانو يقتلوهن ويغتصبو بناتن بالجليل والمثلث وما حدا حماهن غير اسرائيل وكسبتهن لطرفها ما كان صار هيك لو حدا من العرب الشرفاء دافع عنن ما كان عملو هيك وين انتي وين دروز الجولان لمن بال 82 عملو الاضراب الكبير ورفضو الجنسية الاسرائيلة وضلن 7 شهور قاعدين بالبيوت وما يشتغلو لحتى تدخلت الدول الكبرى لحتى تحل الموضوع بالنسبة الك 14/2 هوي الفالنتين اما بالنسبة للجولان فهوي ذكري الاضراب !!!! بعدين وين الدولة ما دافعت عن الدروز من كام سنة لمن البدو بالجبل هجمو عالدروز وين الجيش كان !!!!!!!!! وينك انتي من الوطنية شو اللي عاملتي بحياتك بيدل على وطنيتك ولا المزعج اكثر بكون اذا بتكوني سورة مو عايشة بسوريا وبتكوني هربانة لشي دولة 2 وعتتزاودي عالدروز لك واللة كان لازم فرنسا تضل هون محتلتنا بلكي منطلع من مجتمعات العنصرية الدينية والقبلية والتجريح عالهوية والدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولك اخس على هالزمن الفاضي اللي صار اللي يسوا واللي ما بيسوا يطاول عالدروز !!!!!!!!
قديم 16/04/2006   #49
شب و شيخ الشباب rawad
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ rawad
rawad is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بالسجن

شيء مؤسف حقيقة الشباب السوري العنصرية والطائفية اللي ما فينا نتجاهلها......
كنت متوقع من كريم الرد الحاسم اللي بينهي الجدل حول هل موضوع مشان ما يوصل النقاش لهون بس الظاهر انو مشغول..

أنا بعتبر حالي واحد ملحد ومو مقتنع بأي دين ولا مقتنع بتوريث الانتماء الديني.. بس بالمقابل بحياتي ما غلطت بحق دين كامل أو طائفي لأن التعميم لغة الحمقة..
بعدين لما بدنا نحكي على أي دين لازم نتذكر الشخصيات العظيمة اللي بتنتمي لهذا الدين.. لك بكفي نتذكر أصدقائنا اللي بينتمو لأي دين لحتى ما نغلط بحق هل الدين..
مو نروح ندور على الشخصيات القذرة ونقيم الدين من خلالها....
والتاريخ مانو حكر على أي شخص وماحدا يعتبر حالو أنو هو بس اللي بيعرف التاريخ...
وكل طائفي أو دين فيها المنيح والقبيح واللي نسيان هل الشي لازم يتم متذكرو
وخلي الشي اللي بيجمعنا هو سوريتنا وإنسانيتنا مو ديني ومذهبك وما بعرف شو

منبر الإنسانية قلبها الصامت....
لا عقلها الثرثار
rawad
قديم 16/04/2006   #50
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

بتمنى الي عم يحكي ما ينسى سلطان باشا الاطرش ورجالوا
قديم 16/04/2006   #51
عضو
-- أخ لهلوب --

golan hights is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
مدري هون مدري هنيك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
بتمنى الي عم يحكي ما ينسى سلطان باشا الاطرش ورجالوا
الظاهر انو نتسى من زمان مشان كم زاحد معفن اجو وخربو اللي عملو بس والظاهر انو الحكم العلوي والاسلامي محا سلطان باشا وحط محلو صالح العلي وبراهيم هنانو !!!!!! وبتقلي ليش لازملنا حرق وانتداب من جديد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
قديم 16/04/2006   #52
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

هلق كل الي حكيت عنون ما لازم ينتسوا
بس بما انو الدروز هني هلق بقفص الاتهام قلت اسمو
انا قصدي وين ما رحت في الصالح وفي الطالح
قديم 16/04/2006   #53
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بس بما انو الدروز هني هلق بقفص الاتهام
و مين القاضي زين ؟؟ مدعي الالوهية العروبية و محتكري الوطنية؟؟
قديم 16/04/2006   #54
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

Exclamation

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
ماحدا قال محبة خاين أبدا...اساسا بكره كل شخص ألو وجه يحكي عن حدا أنو خاين

وما بدي اسأل حدا عن تاريخ الدروز ...بدي اسألك أنت مثلا
انا ما قلت انو محبه خاين. .قلت محبه بردو الاول ما خون كل العالم..وانت عم تقلو انو اسمه مو متل الي عم يحكي وانا شفته غلط..هاد كان القصد..

وع سؤالك الي..بعتقد بالرد الي كان بعدي اجى الجواب وزياده ما عندي(بس كفاية الرز الي انرش ع الدبابات الاسرائيلية)...

اقتباس:
منطق طفولي ... اسمحيلي يعني
عادي ما في مشكله..انو بتاخدو السياسة بتعقيد..وانا باخد السياسه ببساطة طفولية

اقتباس:
أول شي ياريت تفرقي بين النظام و الشعب بسوريا... هاي أولا , ثانيا أنا عم دافع عن الدروز كجزء من الشعب السوري و اللبناني...ما عم دافع عن جنبلاط و أبوه...هدول تتهنو فيهون
وحياة الغوالي مفرقه...(بس كانو نحنا كشعب جزء من النظام وبالعكس).أولا..
ثانيا..انا رجعت عدلت وقلت الحكي ما كان موجه لكل الدروز...وجنبلاط يتهنو فيه جماعتو...

اقتباس:
أي فهمنا من زمان انك علوية....
ذكي تقبر قلبي.. .بس دخلك كيف...وايمتى زمان ..؟

اقتباس:
لما عم أحكي عن العلوية كمان عم احكي عن جزء من الشعب السوري...عم احكي عن حسام ملحم صديقي و زميلي .. ما عم احكي عن شلة المجرمين اللي احتكروا حتى الهوا بالبلد... يعني بيجوز ما عم اقصد اللي انت بدك اياهون بكلامي.
حلو الحكي...
بتعرف شو اكتر شي بحبو بسوريا..وبحترمه... انو المعارضة لما طلعت ..طلعت من قلب الطائفة..!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد