أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 14/01/2008   #1
شب و شيخ الشباب secular
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ secular
secular is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
بقلب الحرية ...

افتراضي مصري يقتل ابنتيه في امريكا من أجل الشرف

واشنطن: بدأت شرطة مدينة لويسفيل بولاية تكساس الامريكية البحث عن سائق سيارة أجرة من أصل مصري، بعد العثور على جثتي ابنتيه المراهقتين في سيارته، في جريمة يعتقد أنها "قضية شرف"، وفق ما قال عدد من الشهود. ورجحت الشرطة أن يكون الأب واسمه ياسر عبد السيد "50 عاماً" قد فرّ عائداً إلى مصر، بعد العثور على ابنتيه مقتولتان رمياً بالرصاص في سيارة كان يقودها والدهما، أمام أحد الفنادق في منطقة ايرفنج، القريبة من لويس فيل .
وأشار الشهود إلى أن الوالد كان غاضباً من العلاقات العاطفية الحميمة التي أقامتها الفتاتان أمينة "18 عاما" وسارة "17 عاماً" مع رجال قبل مصرعهما. وقالت والدة الفتاتين، وهي أمريكية الأصل، اسمها باتريشيا، إنها ستقضي حياتها في البحث عن الأب. وقالت: "لن نتوقف حتى نجدك. حتى ولو كان هذا هو آخر شيء أقوم به في حياتي. أعدك بذلك سوف اعثر عليك".
وأفادت الشرطة أن الوالد أبلغ عن اختفاء ابنتيه وأمهما من المنزل، قبل أسبوع من الجريمة. وبعد تحريات الشرطة، ظهرت الأم وقالت إنها تخشى على حياتها وحياة ابنتيها، بعد معارضة الأب لعلاقات عاطفية وحميمة للفتاتين مع مراهقين بدون علمه. لكن الأسرة عادت إلى المنزل بعد ذلك بعد تدخل بعض الأصدقاء. وقال العديد من أصدقاء الفتاتين في مدرسة لويسفيل الثانوية، إن الفتاتين لم تكونا تفارقان بعضهما البعض. ورجح العديد منهم أن الجريمة هي "قضية شرف" .
وعلى الرغم من انتشار جرائم القتل في أمريكا، إلا أن هذه القضية تلاقى تركيزا إعلاميا كبيرا ومناقشات حادة، حول دور الإسلام في القضية. حيث قامت شبكة فوكس نيوز اليمينية المتشددة، التي يملكها البليونير روبرت مردوخ، باستضافة الأصولية بريجيت جبريل، وهاجمت الإسلام والمسلمين وقالت إن الجريمة هي جزء من خطة الإخوان المسلمين للاستيلاء على أمريكا ..

إنّ أغرب ما في الإسلام، كمنظومة معقّدة للغاية، هو هذه القوة الاستلابيّة التي تجعل المرأة تدافع عن تحقيرها الذاتي . نبيل فياض
_____
منتدى المسيحيين العرب
http://www.ch-arab.com/vb/index.php
قديم 14/01/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : secular عرض المشاركة
و
وعلى الرغم من انتشار جرائم القتل في أمريكا، إلا أن هذه القضية تلاقى تركيزا إعلاميا كبيرا ومناقشات حادة، حول دور الإسلام في القضية. حيث قامت شبكة فوكس نيوز اليمينية المتشددة، التي يملكها البليونير روبرت مردوخ، باستضافة الأصولية بريجيت جبريل، وهاجمت الإسلام والمسلمين وقالت إن الجريمة هي جزء من خطة الإخوان المسلمين للاستيلاء على أمريكا ..
هما اظاهر حاطين المسلمين فوق راسهم وذاعقين
دة على اساس ان دى اول جريمة قتل من اجل الشرف تحصل فى امريكا مثلا؟؟؟؟

واخونا اللى قتل بناتو دة ... غريب والله .... لما هو دمو حامى كدة ... بيسفرهم امريكا ليه؟؟؟؟؟
ادى اخرت الجواز من الامريكيات

ملحوظة : انا ملاحظة ان الاخبار فى القسم دة عن المصرى اللى قتل والمصرى اللى سرق
خلاص المصريين بقوا وحدهم اصحاب كل الرزائل اللى فى الدنيا

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة
قديم 15/01/2008   #3
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

هههههههه
السطرين يلي داحشون بالأخير بيضحكو يعني مابدو يكبر عقلك
خلينا شي مرة نحس انو عندك فكر مو مجرد تطرف
بعدين بأميركا بيصير جريمة قتل كل 8 دقايق فكتير قليل أنو يطلع بيناتون جريمة عاملها مسلم
والشرف هو شي طبيعي فطري بينولد مع الأنسان فأذا كان ماعندك شرف فليش متدايق من يلي عندون شرف
يعني أنت حاطط موضوع بتربط فيه بين الشرف والأسلام بفهم منك أنو المسيحيين بلا شرف مثلا

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 15/01/2008   #4
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ايمان عادل عرض المشاركة

ملحوظة : انا ملاحظة ان الاخبار فى القسم دة عن المصرى اللى قتل والمصرى اللى سرق
خلاص المصريين بقوا وحدهم اصحاب كل الرزائل اللى فى الدنيا

ملحوظة : صاحب الموضوع مسيحي متطرف ... وهو مابيقصد مصر بشكل خاص وعام ... هو يقصد الانسان العربي والمسلم بشكل خاص وعام ... وفهمك كفاية ... وانا متأكد انك صرتي تعرفي هاد الشخص فلاتنزعجي ولا على بالك

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 16/01/2008   #5
صبيّة و ست الصبايا sweetyjojo
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ sweetyjojo
sweetyjojo is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
في قلب حبيبي

يعني عاساس اميركا ما فيها جرائم؟؟؟؟؟؟؟؟

ايه يخرب بيتون شو بيقتلوا كل يوم ان ما كان كل ساعة

او متل ما قال المحارب كل 8 دقايق

بعدين مين قال انو الاسلام امره لهالح... يقتل بناته

هو ما شاف عليهم شي هو رفض علاقة ما بيعاقب عليها الاسلام بالقتل

وموضوع جرائم الشرف ماله علاقة بالدين من وجهة نظري

لانو لما بيسمح القانون واحد يقتل اخته منشان شرفه

لازم ما يعاقب اللي بتفوت على بيتها وبتشوف زوجها مع وحدة تانية بغرفتها

وبتقتل الاتنين ..............

لك حاجتكم بقا اتهامات وتجريح بهالاسلام يخرب بيتكون انشالله

ومفكرلي حالك ناقل خبر مهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لك هاد بيمسك انت مو بس نحن كاسلام

هدول عم يشوهوا اخبار العرب دايما مسلمين ومسيحين

بقا جاييك الدور حبيبي لا تفكر انو بيحبوكم ابدا

احبك جدا وجدا وجدا وارفض من نار حبك ان استقيلا

وهل يستطيع المتيم بالعشق ان يستقيلا

وما همني ان خرحت من الحب حيا

وما همني ان خرجت قتيلا
قديم 29/01/2008   #6
صبيّة و ست الصبايا فيونا
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فيونا
فيونا is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
جزر القمر

يا اخي انا بدي افهم شي واحد ,,مدام حضرة الاب عاداته وتقاليدة ما بتوافق العيشة في امريكا او اي بلد اوربي غير مسلم ,, يااخي شو اللي يخليك تعيش هناك ,, ها مشان تربح مصاري والا مشان شو,,في كل بلد في العالم في ايجابيات وسلبيات ,,
الرجل العربي لما يكون شاب يحب الذهاب للغرب حتى يشعر بحريته ويمارس الحياة كاي شاب غربي هناك ,, لكن لما تيجي المسألة للاولاد يرجع الشاب العربي المتعصب الذي لايرضى ان يعطي الحرية التي يمارسها لاولاده وبناته هناك ,, اي اخي كيف بدو يصير هيك هذا شي صعب ولو ان التعميم خطأ بس في كتير من الحالات الاولاد بيرفعو راية العصيان على الاهالي ,,ولان في الغرب بصورة عامة هناك قانون يمنع التعرض للاولاد وحريتهم ,,, يعني يااخواني خلاصة الكلام اللي ما يتقبل العيش في بلد غربي
اولا: لايجب ان يتزوج امرأة اجنبية, ثانيا خلي يرجع لبلده ما ضروري يعيش في بلد كاره عاداتة وتقاليده
والا انتو شو رأيكم؟؟؟؟؟
قديم 30/01/2008   #7
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : فيونا عرض المشاركة
يا اخي انا بدي افهم شي واحد ,,مدام حضرة الاب عاداته وتقاليدة ما بتوافق العيشة في امريكا او اي بلد اوربي غير مسلم ,, يااخي شو اللي يخليك تعيش هناك ,, ها مشان تربح مصاري والا مشان شو,,في كل بلد في العالم في ايجابيات وسلبيات ,,
الرجل العربي لما يكون شاب يحب الذهاب للغرب حتى يشعر بحريته ويمارس الحياة كاي شاب غربي هناك ,, لكن لما تيجي المسألة للاولاد يرجع الشاب العربي المتعصب الذي لايرضى ان يعطي الحرية التي يمارسها لاولاده وبناته هناك ,, اي اخي كيف بدو يصير هيك هذا شي صعب ولو ان التعميم خطأ بس في كتير من الحالات الاولاد بيرفعو راية العصيان على الاهالي ,,ولان في الغرب بصورة عامة هناك قانون يمنع التعرض للاولاد وحريتهم ,,, يعني يااخواني خلاصة الكلام اللي ما يتقبل العيش في بلد غربي
اولا: لايجب ان يتزوج امرأة اجنبية, ثانيا خلي يرجع لبلده ما ضروري يعيش في بلد كاره عاداتة وتقاليده
والا انتو شو رأيكم؟؟؟؟؟
بس سؤال شو عرفك انو هاد الشخص راح للغرب مشان يشعر بحريتو كل الشباب بيهاجروا هرب من الاحوال المعيشية مو حبا بالاغتراب
تاني شي شو عرفك انو متزوج من اجنبية
قديم 30/01/2008   #8
صبيّة و ست الصبايا ليلى
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ليلى
ليلى is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
Kuwait

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
بس سؤال شو عرفك انو هاد الشخص راح للغرب مشان يشعر بحريتو كل الشباب بيهاجروا هرب من الاحوال المعيشية مو حبا بالاغتراب

والدة الفتاتين، وهي أمريكية الأصل

// عندما تسمع و تشاهد أكثر مما تتكلم فأنت إنسان رائع...//
قديم 30/01/2008   #9
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليلى عرض المشاركة
والدة الفتاتين، وهي أمريكية الأصل
انا كان قصدي انو الجواب كان فيه كتير من التعميم
بعدين بهيك عقلية لو ما لقاها منيحة وملتزمة ما ارتبط فيها
قديم 30/01/2008   #10
صبيّة و ست الصبايا ليلى
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ليلى
ليلى is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
Kuwait

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
انا كان قصدي انو الجواب كان فيه كتير من التعميم
بعدين بهيك عقلية لو ما لقاها منيحة وملتزمة ما ارتبط فيها

ما هي هيا المشكلة الكبيرة عند الشباب العرب... لما يطلعو لبرااا بيتصرفو كانو مو شايفين شي ... بيطير عقلون و بعد ما يوقعوا ع الارض بيذكروا حالون بس بعد شووو...؟؟؟
الله يثبت علينا العقل و الدين...

شكراااا ... ع الموضوع ...
قديم 30/01/2008   #11
صبيّة و ست الصبايا NOhoneyNOmoney
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ NOhoneyNOmoney
NOhoneyNOmoney is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بقلبي

لك اللي بيسمع هالحكي بيقول هدول ابناء الشعب الامريكي اول مرة بيسمعو بجريمة قتل . ما هونيك بيئتولو الواحد بدون سبب هلأ على هاد عملت ئصة اصلا هي هدفها انو تشوه الاسلام بس بعيد هالشي عنها لانو الاسلام ارفع منها ومن اشكالها

****لو كان هذا آخر يوم بعمر****
**** لن ادفن نفسي من اجلك****
****وأعدك ان اعزف على قبرك****
****الموسيقى التي كانت تطربك****
قديم 31/01/2008   #12
صبيّة و ست الصبايا فيونا
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ فيونا
فيونا is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
جزر القمر

الى الاخ المحارب
يا اخي المحارب الظاهر انك ما قريت المشاركة منيح هو مكتوب بالمشاركة ان والدة الطفلتين امريكية هذا اولا
وياسيدي على عيني انا غلطانة في التعميم بس في كثير شباب بيحبوا يياخذوا حريتهم ولا اقصد الحرية الاجتماعية فقط وانما حرية التعبير عن الرأي بالذات اللي هي حرية صعبة في البلدان العربية ومشان المصاري,,
بس في الاف الحالات اللي يناقض فيها الانسان العربي نفسه ,, اذا انت كنت متربي عل عادات وتقاليد بلدك واصلا ما كنت تشوف شي يخالف هذي العادات والتقاليد في بلدك فتضلك متمسك بيها حتى لو عشت سنين واعوام في الخارج لانك متربي عليها ,, بس لما تيجي للاولاد اللي هم اصلا تربوا في الخارج ويشوفوا كل شي حواليهم يختلف اختلاف كامل عن رغبة والدهم صعب انهم ما يخالفوا والدهم وخاصة هناك شوؤن اجتماعية تحميهم وتسهل امورهم وليس للاهل اي حق اعتراض في حالة شكوى الاولاد,, بالنسبة للام الاجنبية انا لم اعترض على الزواج من اجنبية ابدا,, انا اقول الانسان الذي لايتقبل هذه العادات والتقاليد الغربية لايجب ان يتزوج من فتاة اجنبية لان الام لها تأثير كبير على الاولاد,,, وشكرا

وشكر خاص للاخت العزيزة ليلى
إضافة موضوع جديد  إضافة رد