أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/12/2007   #55
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
هون المشكلة أحيانا بالشخصيات اللي بتأثر فينا .. ولهيك برأيي انو عقد ما نتأثر بنتاجهم (سواء علمي فني ادبي سياسي .. الخ) .. بالنهاية عم نتأثر بهالنتاج هاد .. ولما نقرب من الشخصية ذاتها اكتر ممكن نصاب بخيبة أحيانا بالطبع وليس دائما ..
مزبوط... أنا بصراحة لما قابلت محمود درويش من نة ونص (وين راح الموضوع؟؟ ) جدا خيّب أملي صراحة.. قمة بالتعجرف و التكبر, صراحة حسيت حالي قاعد مع أمين فرع أو هيك شي, هو المقابلة كانت حلوة بس ما بعرف....ما حبيتو شخصيا صراحة

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/12/2007   #56
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
مزبوط... أنا بصراحة لما قابلت محمود درويش من نة ونص (وين راح الموضوع؟؟ ) جدا خيّب أملي صراحة.. قمة بالتعجرف و التكبر, صراحة حسيت حالي قاعد مع أمين فرع أو هيك شي, هو المقابلة كانت حلوة بس ما بعرف....ما حبيتو شخصيا صراحة
ومشان هيك حبيت نوه لهالشي ..لازم نكون واعيين بمين وبشو عم نتأثر بالضبط ..
للاسف احيانا ممكن نكون بحالة من اللاوعي بالنسبة لهالشي ..اما لقلة الثقافة .. أو لصغر العمر .. او الموروث الاجتماعي أو الديني .. الخ
ولهيك حبيت اكد على اهمية هالنقطة .. ومتل ما سألتو الشباب بالنسبة لهتلر: بشو بالزبط اتأثرو .. بشخصيتو .. أفكارو .. سياستو .. انتصاراتو .. الخ؟
هالشي برايي مهم كتير .. لانو بهيك قصص احيانا التاثير بكون سلبي .. وخصوصي اذا كانت هالشخصية عامة ومرتبطة بواقعنا السياسي مثلا .. أو الاجتماعي .. أو الديني .. كرئيس دولة .. رئيس حزب .. صحفي .. الخ .

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 03/12/2007   #57
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
جواب السؤال تعبك انت و ياس و فينكس ...

اخي هتلر من الناس يلي بلشو حياتهم السياسيه بقوه ، و عن طريق الشعب مو عن طريق المنصب

كيف يعني ، هتلر كان يروح على بار بشكل يومي و يسمع الناس كيف عم تحكي عن السياسه و انو المانيا سياسيا كانت ضعيفه وفيها تنازع داخلي ، على فتره ظل يسمع الكل شو عم يقول ، بعدين بيوم وقف بين عدد قليل منهم و بلش يخطب فيهم عن المانيا و كيف انها لازم تكون قوى لا تقهر و عن احلامو السياسيه ، اول يوم كانو 10 باخر الاسبوع صارو 100 ، بعد هيك صار كتير يجو لهل بار بس بهدق انهم يشوفو مين هاد الشخص يلي اسمو هتلر و قدر يسترعي انتباه هل جماعه ، وهل شي ساعد على انها تكبر و طبعا كل هاد بسبب الكرزما تبعو و قوة الشخصيه ..

بعد هيك هتلر بالجيش دخل كمتطوع و الكل بيعرف كيف درج شوي شوي لوصل للمراكز القياديه ، الشي المهم الثاني انو هتلر كون حزب من لا شيء و كون الرايخ و قدر انو ياسس قوانين و قواعد و اسلوب سياسي للجيش و لاشعب بفتره قصيره نسبيا ، و بنفس الوقت ، هتلر قدر يحتل اهم المدن بالعالم كلو ، و حتى وقت انهزمو من الروس الشي كان لخيانه داخليه من داخل المقربين الو و القياده العسكريه الاساسيه ، يعني خسارتو مو كانت متل ما كتير بيقولو لسوء تقدير او لسوء الحنكه السياسيه عندو ، بس يلي خلاه يخسر الخيانه من الداخل ، وبهل صدد حكالهم للقيادين عندوا قبل انهيارو ، غلطتي انني لم اعدمكم مثلما فعل ستالين برفاقه ...

انا حاولت اعطي تفسير ليش بعتبر هتلر من الشخصياتا لهامه ، يمكن كان سفاح ما بقول لا بس يلي عملو لألمانيا و الحزب الوحيد من الاحزاب القديمه يلي لليوم بتلاحظ انو كتير ناس بيحبوها كشعارات و افكار هوه الحزب النازي

ودمتم

بس يا حبيب في مشكلة

هتلر زلمة عصامي وعمل كتير وساوى كتير, بفهم هاد الموضوع.. بس شو الهم إذا الزلمة رجع البشرية مابعرف كم سنة لورا؟ يعني كم واحد بالتاريخ عمل متلوا بطريقة أفضل بميت مرة.. شارل ديغول, لينين, مانديلا.. كلهم عمروا بلادهم بعد ما كانوا ولا شي.. فليش هتلر مو ماو تسي تونغ مثلاً أو تشافيز...

المشكلة بهااد الموضوع أنو الأغلبية بهي المنطقة بيحبوا القوة المحضة, لهيك ناس كتير بيحبوا صدام حسين مثلاً.. يعني لو هتلر ما قتل اليهود وعمل المجازر بأوروبا ما كان حدا اعتبروا قوي..

بالمحصلة هتلر عنصري, هو من أهم أسباب الكوارث بالعالم.. تسبب بحرب راح فيها ملايين الناس من المدنيين (هي غير العساكر).. وهاد الشي بيكفي لأني أعتبره شخصية تافهة.. مع احترامي للكل هون يعني..

وشكراً عالنقاش والموضوع الحلو..

هلق

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 03/12/2007   #58
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كهربجي عرض المشاركة
بس يا حبيب في مشكلة

هتلر زلمة عصامي وعمل كتير وساوى كتير, بفهم هاد الموضوع.. بس شو الهم إذا الزلمة رجع البشرية مابعرف كم سنة لورا؟ يعني كم واحد بالتاريخ عمل متلوا بطريقة أفضل بميت مرة.. شارل ديغول, لينين, مانديلا.. كلهم عمروا بلادهم بعد ما كانوا ولا شي.. فليش هتلر مو ماو تسي تونغ مثلاً أو تشافيز...

المشكلة بهااد الموضوع أنو الأغلبية بهي المنطقة بيحبوا القوة المحضة, لهيك ناس كتير بيحبوا صدام حسين مثلاً.. يعني لو هتلر ما قتل اليهود وعمل المجازر بأوروبا ما كان حدا اعتبروا قوي..

بالمحصلة هتلر عنصري, هو من أهم أسباب الكوارث بالعالم.. تسبب بحرب راح فيها ملايين الناس من المدنيين (هي غير العساكر).. وهاد الشي بيكفي لأني أعتبره شخصية تافهة.. مع احترامي للكل هون يعني..

وشكراً عالنقاش والموضوع الحلو..

هلق

هلا اخي كلامك منطقي وانا معك بهل شي ..

انا بحب هتلر لاسباب بعيده عن مجازرو و بعيده عن حربو حتى ، انا بحبو للكرزما تبعو ، بحبو للشي يلي عملو كبناء سياسي ، بس مو كدمار شامل عم المنطقه ، يعني انا بحب فيه الافكار يلي تنفذت بطريقه غلط ، بحب فيه الشعارات يلي صنعها ، يمكن يكون شي غريب بس انو بتحسو عمل نوع من الوحده داخل مجموعتوا او جيشو لنقول ، بس اكيد كمجازر و كدمار هائل و كسقوط للهاويه تم بسرعه كبيره انا هل شي ما بحبو لوا بأيدو ..

هلا انت ذكرت نقطة صدام حسين ، شوف صديقي صدام جزار مجرم ، مجرم حرب ، كان مسكر كل شي و اخد كل شي انا معك بكل هل حكي ، بس النقطه يلي بتخليني قول الله يرحموا و يرحم ايامو الوضع يلي شايفينو هلأ بالعراق ، بالاضافه لمحاكمتو يلي براي انا كنت متوقعوا ينهار فيها او ينهر لحظة اعدامو بس ظل على موقفو و شموخوا ، اي نعم جزار بس اخي رجال بيحترم كلمتو و مبدأو و ظل عليها لاخر لحظه بدون ما يتغير فيه شي ..
بس هل هوه ليش بمجرم فاكيد مجرم و قتل كتير ابرياء "ماعدا قضية الاكراد" بس بالنهايه انا بشوف ايامو كانت جنه بالنسبه للنار يلي عايشينها هلأ ...

وبشكرا الك تعيقبك على الرد

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 04/12/2007   #59
شب و شيخ الشباب Fares
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Fares
Fares is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب MSN إلى Fares

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
هون المشكلة أحيانا بالشخصيات اللي بتأثر فينا .. ولهيك برأيي انو عقد ما نتأثر بنتاجهم (سواء علمي فني ادبي سياسي .. الخ) .. بالنهاية عم نتأثر بهالنتاج هاد .. ولما نقرب من الشخصية ذاتها اكتر ممكن نصاب بخيبة أحيانا بالطبع وليس دائما ..
يمكن الشخصيات الواقعية القريبة مننا بكون تأثيرها أكبر لانو احتكاكنا فيها أعمق .. بس كمان للأسف أحيانا هذه الشخصيات (أب .. أم .. صديق .. الخ) بأثرو فينا بشكل سلبي احيانا وبدون ما نحس ..

*طبعا مو المقصود باولو تحديدا أو تجربتك معو ..لانو هوي بالفعل اهتم بانو يرد على ايميلاتك وبالتالي على ايميلات قرائه ومعجبيه وهاي بحد ذاتها شي مهم .. لكن هالقصة لفتت نظري لهالموضوع ..

الوعي ومن ثم الوعي ومن ثم الوعي (وعيدي كلمة الوعي شي خمس ست مرات من عندك كمان)...
أنا وقت أتأثر بشخصية فكرية، لازم كون واعي أنا بشو متأثر، بالشخص أو بنتاج فكره... هون بقدر أنا أتحكم بردة فعلي عند معرفتي جوانب أخرى من شخصية هالبني آدم هاد...

بس المشكلة وقت كون متأثر بشخصية غير فكرية أو بالأحرى عندي معها علاقة حياتية يومية (أب أم أخ -يا ريت لو عندي أخ-) هون بعتقد أن خيبة الأمل رح تكون أكبر ومحقة أكثر إذا كان قربي من هذه الشخصير رح يؤدي لاكتشاف أشياء منفرة أو غير متوقعة بهذا الشخص...

قال لي في الطريق إلى سجنه:
عندما أَتحرّرُ أَعرفُ أنَّ مديحَ الوطنْ
كهجاء الوطنْ
مِهْنَةٌ مثل باقي المِهَنْ !
إضافة موضوع جديد  إضافة رد