أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/12/2007   #19
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
لا انا فهمت قصدك منيح
طيب انت جربت تفوت بشي منظمة من هالمنظمات شفت شو فيها انتاج وشو عم يشتغلو الشباب
طيب مش رح قلك فوت عالشبيبة فوت عالهلال الاحمر روح عالكشاف وشوف ابداعات الشباب فيون
الشبيبة متل ماقلت سياسية بعثية لكن في فكرة كتير غلط عنها يعني هي صح سياسية لكن والله مافيها الا جانب واحد سياسي وهو جانب الاعداد القيادي السياسي
في جوانب تانية شفت مثلا البيئة
الفن المسرح العمل التطوعي
المعلوماتية
الاعلام
فيمخيمات اسمها مخيمات التشغيل خاصة بالشبيبة مهمتها متنوعة بيعملو عقود مع شركات معينة من اجل حملات تنظيف او رصف طرقات انا مارح احكيلك نظري بحبش عن الموضوع انا بعرف عنو كتير اسال شباب شاركو بهيك اعمال
اسال ناس منخرطين بهيك تجمعات
ابدا التمثيل الرسمي مانو حل
لانكاصلا اذا تقيدت بوزارة فانت مش رح تقدر تطلع برا هالتمثيل بالنهاية هي وزارة ممثلة بحكومة وهالحكومة ممثلة لنظام معين
الحل انو في عنا سلبيات على هي المنظمات بس خونا نشوف هالسلبيات من جوا مو من برا
يعني نفوت ونشوف احسن ما نسمع وناخد عالسمع
نحنا دائما بنروح ندور عالسلبي بكل شي وبنكبرو طيب اكيد بكل شي في سلبيات وفي ايجابيات بس نحنا لما نشوف السلبي بس رح نكون نحنا سلبيين مش هالمنظمات
بنفسجة انا عضو باتحاد الشبيبة ومتطوع بالهلال الاحمر من2003 يعني بعرف شو عم بيصير بكل وحدة منون
هلا يمكن باللادقية الحكي مظبوط بس صدقا بمحافظات تانية الحكي غير هيك عن الشبيبية بالهلال الاحمر انتي تعرفي شو صار وقت حرب تموز وقديش هلكنا وخاصة فرع دمشق وقت كنا نضل 24 ساعة على الحدود والقصف قدامنا
بس بمحلات تانية الوضع بيختلف

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 02/12/2007   #20
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

طلائع البعث
واحلى صفقة طلائعية لعيون الشباب الطيبة

كلو يصفق

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 02/12/2007   #21
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

ولا اقلك شغلة
انا من جهتي مابحب حدا يمثلني
بحب امثل حالي بحالي
قديم 02/12/2007   #22
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : phoenixbird عرض المشاركة
بنفسجة انا عضو باتحاد الشبيبة ومتطوع بالهلال الاحمر من2003 يعني بعرف شو عم بيصير بكل وحدة منون
هلا يمكن باللادقية الحكي مظبوط بس صدقا بمحافظات تانية الحكي غير هيك عن الشبيبية بالهلال الاحمر انتي تعرفي شو صار وقت حرب تموز وقديش هلكنا وخاصة فرع دمشق وقت كنا نضل 24 ساعة على الحدود والقصف قدامنا
بس بمحلات تانية الوضع بيختلف
انا مش عم قلك انو العمل بهي المنظمات دائما على سوية مرتفعة بكل المحافظات بعرف انو في خلل بكتير من المحافظات هيدا انبع برايي عن قلة ثقة الشباب بقدراتون يعني برجع وبكرر بدون كل شي لعندون وعالبارد المستريح واذا جربو مرة وماعجبتون الفكرة ما بيعذبو حالون ويجربو مرة تانية
انت بمحافظة دمشق وانا بعرف كتير شباب من الشبيبة بفرع دمشق عندون ابداعات كتيرة ونشاطات رائعة
بتعرف شو هيدا بيتوقف علينا نحنا وعلى قدرتنا على الوقوف في وجه المصاعب يلي بتعترض سبيلنا
مثلا انا بالشبيبة في كتير وقفو ضدي وخاصة من الكبار بالعمر شوي من منطق الخوف على حالون من شباب بيشكلو كادر قيادي لكن هيدا ماخلاني اوقف ولا اتراجع وقول انا ماعجبني الشغل لحد هلا عم عاني الامرين وكتير بنلام على تصرفات باعتقادون هني انو بتادي لخلل بمكان معين
تحديث هالمنظمات ورفع مستواها بيعتمد علينا نحنا مش على جدي وستي
الشباب هني قوة التغيير واذا نحنا قعدنا ببيوتنا مين بدو يغير
طيب لاحكيلك شغلة
من اسبوع كان عنا ندوة فكرية اعلامية كان احد اعضاء قيادة فرع الحزب حاضر الندوة قمت انا وحكيت بموضوع حجب المواقع المعارضة وطلبت يوصل لوزارة الاتصالات اعتراضنا على حجب المواقع المعارضة كان ردو انو بعض المواقع عم تسيء وعم يتعاملو مع العدو ومن هالحكي فانا قاطعتو وقولتو مش من حقك تحكي وتعمم ومش من حقك تعطي هيدا الراي في شباب بعثيين قادرين يفكرو كتير منيح ويعرفو الصح من الخطا مش انت او غيرك يلي بدون يحددو الصح من الخطا
كتير انصقو للهجة يلي حكيت فيها لكن بالنهاية قلي كلامك مظبوط انا رح اطرح هالموضوع
ورجعت على بيتي وماحدا اجا صوبي لامخابرات ولا امن دولة
برجع واكد انو الشباب هني الاصل وهني يلي بيصنعو المنظمات وبيقووها مش العكس

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 02/12/2007   #23
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
الشبيبة متل ماقلت سياسية بعثية لكن في فكرة كتير غلط عنها يعني هي صح سياسية لكن والله مافيها الا جانب واحد سياسي وهو جانب الاعداد القيادي السياسي
في جوانب تانية شفت مثلا البيئة
الفن المسرح العمل التطوعي
المعلوماتية
الاعلام
فيمخيمات اسمها مخيمات التشغيل خاصة بالشبيبة مهمتها متنوعة بيعملو عقود مع شركات معينة من اجل حملات تنظيف او رصف طرقات انا مارح احكيلك نظري بحبش عن الموضوع انا بعرف عنو كتير اسال شباب شاركو بهيك اعمال
اسال ناس منخرطين بهيك تجمعات

يا لطيف ..!!

قال في فيل و أزرق عم يطير ..!!!

يحرق عرض هالخرطة .. أنو الواحد بيخرط خرطة بتتصدق .. ما تكبريها ولو ..!!

أنا كنت مطلع لمدة خمس سنين , على عمل الشبيبة و كنت مستثمر محل من أملاك الشبيبة و معي تلات ريادات ( واسطة ) أكتر من هيك بدك ..!!

اي بعمري ما شفت هالشي اللي عم تحكي عليه ..

بعرف الشبيبة بتطلع بس بمعسكر الصاعقة و المعسكر الانتاجي , مشان علامات البكالوريا .. ما تبقى من أيام السنة الروابط جميعها فاضية ..

حسيتك عم تحكي عن أكبر منظمة شبابية في العالم .. ما عم تحكي عن اتحاد شبيبة الثورة المعفن

اللي حتى علامات البكالوريا لغوها على حساب الموازي ..

يا لطيف هالفيل اللي عم يطير قديه خطير !!..

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 03/12/2007   #24
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
يا لطيف ..!!

قال في فيل و أزرق عم يطير ..!!!

يحرق عرض هالخرطة .. أنو الواحد بيخرط خرطة بتتصدق .. ما تكبريها ولو ..!!

أنا كنت مطلع لمدة خمس سنين , على عمل الشبيبة و كنت مستثمر محل من أملاك الشبيبة و معي تلات ريادات ( واسطة ) أكتر من هيك بدك ..!!

اي بعمري ما شفت هالشي اللي عم تحكي عليه ..

بعرف الشبيبة بتطلع بس بمعسكر الصاعقة و المعسكر الانتاجي , مشان علامات البكالوريا .. ما تبقى من أيام السنة الروابط جميعها فاضية ..

حسيتك عم تحكي عن أكبر منظمة شبابية في العالم .. ما عم تحكي عن اتحاد شبيبة الثورة المعفن

اللي حتى علامات البكالوريا لغوها على حساب الموازي ..

يا لطيف هالفيل اللي عم يطير قديه خطير !!..
طيب انا شلون بدي اتعامل معك وانتي عم تتهمني بالكذب
انا قلت بالاول الشبيبة مش كلها شغالة وبكل المحافظات بنفس السوية حكيت هالحكي مشان ماتقلي كذابة
بعدين بما انك انتفعت من املاك الشبيبة يلي هي تابعة لحزب البعث فانت بتقبل بالواسطة وبتقبل تتعامل مع مجموعات ما بتحبها يعني بعبارة اخرى افهمها لحالك
على كل ياريت تصحح شوية معلومات
الصاعقة ماعادت عم تعطي علامات ومع هيك في كتير شباب اتسجلو فيها
والانتاجي ماعد عم يعطي علامات ومع هيك في كتيرين اتسجلو فيه وهو عندو برنامج عمل محدد وهدفو بالغالب بيئي
بعدين انا كنت من اول الناس يلي ايدو الغاء علامات البلكلوريا لانها هي واسطة وجابت للشبيبة كتير من يلي لبسو عباءة الشبيبة واستفادو وبعيدن قالو باي متل بعض عالم هون
وبنظرك انت الشبيبة معفنة اما بنظري وقياسا لنشاطها الفاعل بمحافظتي فهي كتير فعالة وبكتير مجالات مارح احكيها مرة تانية مشان الفيل والازرق والكذب بتعرف انت
ياريت يكون حوارنا مبني على شوية احترام لراي الاخر وماتكذبو هالراي بهيك طريقة عندك شي حكيه ماعندك ياريت لايطلع معك فيل عم يطيل احسن ما ينزل فجاة على راسك
بعتذر لاني دخلت بهيك نقاش فكرت الهدف منو تسليط الضوء على ايجابيات عمل المنظمات وسلبياتها ماتوقعت انو في ناس رح تعتبرني كذابة وتفهم من حكيي انو الشبيبة اكبر منظمة عالمية
إضافة موضوع جديد  إضافة رد