أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 04/12/2007   #37
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

بعد ما موت ياخدو مني الي بدهن اياه..ما بعود بيلزمني .. خلي حد تاني يستفيد منو...

اما وانا عايشه فانا مستعده اعطي اي شي يطلب مني لاهلي وعيلتي واصدقائي واي شخص قريب مني ..ماعندي مشكلي ابدا (بس اكيد بشرط انو هالشي الي بدو يتاخذ ما يكون بأثر نقصو عوظائف تانيه) ...!

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/12/2007   #38
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Reemi عرض المشاركة
بعد ما موت ياخدو مني الي بدهن اياه..ما بعود بيلزمني .. خلي حد تاني يستفيد منو...
هاد الي عم نقولو

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 05/12/2007   #39
شب و شيخ الشباب abosleman
مشرف

الصورة الرمزية لـ abosleman
abosleman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
السقيفة...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Fares
أنا لفت نظري (شبه) إجماع كل مين علق ع الموضوع ع نقطتين:
1- الإتجار بالأعضاء حرام ويجب مكافحته.
2- ما في مشكلة بالتبرع بالأعضاء بعد الموت..

هلأ فيما يخص النقطة الأولى... أنا ما بشوف أنو الإتجار بالأعضاء حرام.. الحرام هو يلي الوضع يلي بيخلي الإنسان يوصل لمرحلة أنو يرضى يعيش ناقص عضو على أن يموتوا كل أعضاؤو...
أنا بشوف أن الإجرام هو أنو أنا بيع عضو شخص تاني! (نصب طبي، اختطاف أطفال، ....) أما إذا شخص وبكامل وعيه وإدراكه قرر أنو يبيع كليته مثلاً، فأنا هون بشوف أن مبلوعة نوعاً ما..

أما فيما يخص النقطة التانية... أنا بشوف أنو في مشكلة... المشكلة بعدم التبرع بالأعضاء بعد الموت!! يعني إذا أخذتها من منطلق إنساني، فأنا عم ساعد شخص على الحياة بالوقت يلي أنا ميت بجميع الأحوال.. وإذا أخذتها من منطلق شخصي أناني بحت، فأنا بهالطريقة عم أوصل للخلود بأن رغم موتي إلا أن أحد أعضائي لسا عايش....

على فكرة بالنسبة لموافقة الأهل أو الزوج أو الزوجة ... إلخ.... فالقانون هون بألمانيا أريح... أنا مثلاً موقع على ورقة أنو وقت موت ما مسموح للشخص يلي بيستلم جثتي أنو يسأل حدا من أهلي إذا بوافقوا على التبرع بأعضائي. يعني أهلي ما عاد مسموح أنو يتدخلوا بمصير أعضائي بل الطبيب يلي بيقرر وفاتي له كامل الصلاحية بالتبرع بما ينفع من أعضائي...

هلئ ما ممكن يكون الإتجار لصالح مؤسسات خيرية وبيتم من خلال عمليات مشروعة بترخيص مو وزارة الصحة؟؟
يعني متل شخص بكون بصحة جيدة وجسمو بيقدر يأدي الوظائف الحيوية- لنفرض مثلا بكلية وحدة - بيروح ببيع
كليتو لاحد هالمؤسسات وهي بدورها بتمنحها - ما بتبيعها طبعا - لاحد المرضى او المستشفيات بعتقد هيك بكون الإتجار شرعي ...
أما البيع للتخلص من الفقر فبظن انو هي اكبر مشكلة ومشكلة بالانسان اللي عم يبيع احد اعضاء جسمو انو انسان ماعرف يشتغل بجسد كامل كيف بدو يشتغل وعندو نقص باحد اعضائو .... طبعا في حق كبير على الدولة
اللي بتخلي شعبها يوصل لهي المرحلة. هاد بالنسبة للنقطة الولى أما بالنسبة للنقطة التانية
فأنا معك انو فيها نوع من الانانية في حال كان هاد الشخص اللي تبرع بعد موت امتنع عن تقديم احد اعضائو لشخص ما ... بس إذا كان على استعداد قبل ما يموت بالتبرع وما اجت فرصة مناسبة أو ظرف بيسمح انو يتبرع
فهي بتكون انسانية طبعا وبناخد بعين الاعتبار انو لو موجود مؤسسات متل اللي حكيت عنها بالنقطة الاولى بتسمح للشخص انو يتبرع بمقابل او بدون مقابل - طبعا المقابل بكون شيء رمزي - ولنفرض مثلا انو رعاية صحية في حال اتعرض لازمة ما .... هلئ وشغلة تانية ممكن هاد الانسان ما يكون جسمو قادر على تأدية وظائفو في حال نقص أحد الأعضاء بينما لما يموت ماعاد بتفرق لانو ميت وما بعتقد انو هيك بكون صار في خلود بالموضوع
لانو بالنهاية هاد العضو رح يموت....- الموت نتيجة حتمية لاي مخلوق -

كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه!
خلوه في قلوبنا...
لا تدعوا الكلمة
تضيع في الهواء، كالرماد...

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
إضافة موضوع جديد  إضافة رد