أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 04/01/2009   #19
صبيّة و ست الصبايا fernanda bachchan kfoury
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ fernanda bachchan kfoury
fernanda bachchan kfoury is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بقلب القاموس

الله يشلن الله يبعتلن داء السل الاهي
اي يحلو عن سما ربنا هنن وفتواهن كل مين يجي ع بالو يقوم يفتي فتوى ويصير مفتى اي شو هاد يااا

وينا ام البراقع؟؟ ولا البرقع ماتركا تشوف هالموضوع ؟

يسلمن ابو نجبو

لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥

believe in your dreams so they believe in you too
قديم 04/01/2009   #20
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
لقت تخالفت من قفا أبنا الجنية
ثكلتهم امهاتهم

بس عنا ديمقراطية
هووووون هلاء سنصيغ رد بمسبات ادبية
زمتك مطار عقد ما واسعة .. مين خالفك !!
ردك مع ردود تانية كانت خارج الموضوع وانحزفت .. اللي بخالف مو موجود اساسا ..فـ ما حدا تخالف

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___
قديم 04/01/2009   #21
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

يعني انا مستغربه انتو ليش متفاجئين من ردت الغعل تبعت السعوديه ....الي ما تحرك من قبل ..ما بيتحرك الان ...
بعدين صارت معروفه الشغله ...انه الحكومات العربيه قتلت ضميرها وفتحت جيبتها للي بيدفع اكتر ما مصالح ...
والموضوع مو موقف ع السعوديه بس ...لان اخوتها وراها ولاحقينها ....
وبالاخير ومحدا يزعل نحن شعب منستاهل يصير فينا اكتر من هيك ....
واولهن الشعب السعودي ..لان رضيان بهيك حكومات .....
فا ما تستغربو ولا تحرقو اعصابوكن ...لان السعوديه من يومين ...نزل جيشها ع الطرقات ...وبلش تفتيش بين الناس ..وبلش منع المظاهرات وهي احد من المقربين الي شاف هل الشي ...بمنطقه القطيف ..
فا اهل غزه الهن الله ..اذا في واحد ...واذا مافي ..ما الهن غير قوتهن ..وايمانهن ..
لان نحن خالص ...بعد هلالمناظر الي عم نشوفها ع التفزيون مافينا نعتب ونبهدل غير حالنا ....

أس اخت فوتت الحيطان شو كتراني ...أس اخت كل شي

نسيان ( سنندم كثيرًا لأنّنا أخذنا الحبّ مأخذ الجدّ. فلا أحد قال لنا أنّه في الواقع أجمل أوهامنا و أكثرها وجعًا.)
قديم 04/01/2009   #22
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
والموضوع مو موقف ع السعوديه بس ...لان اخوتها وراها ولاحقينها ....
....
صحيح كلامك لس السعودية يعني فيكي تقولي الها ..سبيشل ستيوشن..
كون في اعضاء عمبيطبلو و بيزمرو على بطولات السعودية و ملكها الهمام

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 04/01/2009   #23
صبيّة و ست الصبايا سعوديه جنان
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ سعوديه جنان
سعوديه جنان is offline

نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
وطني وقلبي هو مشير المصري

انا ابي اعرف من وين تاصلكم الاخبار هذي احنا بالسعوديه مانسمعها ههههههههههههه الشيخ قال انو المظاهره ماتقدم ولاتاخر لكن تسبب اضرار اكثر من فوائدهاا لكن انم لازم تزيدوها حبتين ملح وبهارات لانو حقدكم على السعوديه مراح ينتهي لاتقول لي شوفي المصدر مافي اكثر من الصحافه الصفرااء والكذب بهذي الاياام لانهاا فرصتهم خصوصا اعلام الحاقدين < ماتقصد دنياء هههههههههه انا منعت من المشاركه بالمواضيع الاولى لذلك لو تكرمتو لاحد يحاكيني او يعلق على كلامي لاني مو رايقه
قديم 04/01/2009   #24
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
صحيح كلامك لس السعودية يعني فيكي تقولي الها ..سبيشل ستيوشن..
كون في اعضاء عمبيطبلو و بيزمرو على بطولات السعودية و ملكها الهمام
يروحو يطبلو ويزمرو ...ع بطولات السعوديين ..وعمايلهون الوسخه برى السعوديه ....عم نشوفهون شو عم يعملو .......ومحدا يعتب عالسعوديه لان من زمان باعت حالها وباعت العرب ....
قديم 04/01/2009   #25
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اقتباس:
وفيصل بو رقبة عم ترقص
اسمحلي صححلك
هزاز ع قولة زين

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/
قديم 04/01/2009   #26
صبيّة و ست الصبايا Damask Rose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Damask Rose
Damask Rose is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
ما عدت أعرف..

الله يهدي هالعالم..بتخابط بحالها ولاعارفة شوبدها

لاحب إلا بعد الحرب
ولاعمار إلا بعد الدمار
تلك هي شريعة الإنسان المخالفة لشريعة الله
قديم 05/01/2009   #27
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : سعوديه جنان عرض المشاركة
انا ابي اعرف من وين تاصلكم الاخبار هذي احنا بالسعوديه مانسمعها ههههههههههههه الشيخ قال انو المظاهره ماتقدم ولاتاخر لكن تسبب اضرار اكثر من فوائدهاا لكن انم لازم تزيدوها حبتين ملح وبهارات لانو حقدكم على السعوديه مراح ينتهي لاتقول لي شوفي المصدر مافي اكثر من الصحافه الصفرااء والكذب بهذي الاياام لانهاا فرصتهم خصوصا اعلام الحاقدين < ماتقصد دنياء هههههههههه انا منعت من المشاركه بالمواضيع الاولى لذلك لو تكرمتو لاحد يحاكيني او يعلق على كلامي لاني مو رايقه
أبي أقولش جاجة
حقدنا على السعودياااا لا جاية من

حقد أعمي ولا شي بيجوز جاية من حقد بس حقد بيشوف منيح وصار حقد من تصرفات الملك والحكومة الشخيفة التافهة
ويا حبيبة قلبو للملك اذا ما بدك حدا يرد عليكي لا تكتبي هون شي يعني واذا بيمنعوكي مو مشكلة بيريحونا كتير نقرا كلام فاضي
يعني نحنا ما بدنا ننطر مزاج اذا رايق او مش رايق لانو ما مهم
فإذا بتأحطي بيكون كويس
هاد مو الك

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/01/2009   #28
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

هدول ناس بتقيس نفسها وبتفصل الدين عقدها
مين اول شخص حط الاجتهاد من اصل الدين هو يلي خلى هيك ناس توصل لهون
وصار يلي بيسوى ويلي مابيسوى يحكي ويقول الدين هيك قال والشعب يا عيني عليه بيمشي ورا المفتي وكأنو الرسول عم يحكي
حلنا نخلص من هيك تفاهات بقى
قديم 05/01/2009   #29
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

طالما مصدر الخبر صحيفة(( القدس العربي)) وخصوصا عبد الباري عطوان فما استطيع الا ان اقول دوقي يا مزيكا
ورقصني يا قدع انا عاوز خمسة يكتفوني مش أدر عوز ارأوص انا بحب عبد الباري عطوان وبكره اسرائيل واي وايه وايه
قديم 05/01/2009   #30
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اقتباس:
طالما مصدر الخبر صحيفة(( القدس العربي)) وخصوصا عبد الباري عطوان فما استطيع الا ان اقول دوقي يا مزيكا
ورقصني يا قدع انا عاوز خمسة يكتفوني مش أدر عوز ارأوص انا بحب عبد الباري عطوان وبكره اسرائيل واي وايه وايه
يعني شو
قولتك صحيفة ما عندا مصداقية؟
طيب ازا ما بيرضيك شوف هيدول
اقتباس:
رئيس مجلس القضاء السعودي: مظاهرات غزة استنكار غوغائي يصد الناس عن ذكر الله

لندن ـ وصف رئيس المجلس الأعلى للقضاء في السعودية الشيخ صالح اللحيدان المظاهرات التي تقوم بها الجماهير في العديد من الدول العربية؛ تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بـ"الفساد في الأرض"، مبررا رؤيته بأن المظاهرات "تصد عن ذكر الله، حتى وإن لم يحصل فيها تخريب".

وخلال محاضرة ألقاها بعنوان "أثر العقيدة في محاربة الإرهاب والانحراف الفكري" قال الشيخ اللحيدان إن أول مظاهرة شهدها الإسلام في عهد الصحابي الجليل عثمان بن عفان "كانت شرا وبلاء على الأمة الإسلامية"، ووصف تعبير الجماهير عن مواقفها عبر التظاهر بأنه "استنكار غوغائي، إذ إن علماء النفس وصفوا جمهور المظاهرات بمن لا عقل له".

في ضوء ذلك، اعتبر أن المظاهرات التي شهدها الشارع العربي ضد غارات إسرائيل على غزة من قبيل "الفساد في الأرض، وليست من الصلاح والإصلاح".

وبرر رؤيته بالقول إن المظاهرات حتى إذا لم تشهد أعمالا تخريبية "فهي تصد الناس عن ذكر الله، وربما اضطروا إلى أن يحصل منهم عمل تخريبي لم يقصدوه"، وأضاف متعجبا: "متى كانت المظاهرات والتجمعات تصلح؟!".

وتابع استهجانه للمظاهرات بالقول إن: "المظاهرات مسألة فوضى، فهم يخربون ما يمرون عليه من المتاجر، ويرون أن هذا غضب منهم على العدوان، وهذا مما ينمي العدوان بينهم".

في وقت سابق، أفتى الداعية الشيخ سلمان العودة المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم، بجواز المظاهرات والاحتجاج على معاناة أهل فلسطين، واعتبر ذلك نوعا من النصرة.

وقال الشيخ العودة: "لا نرى بأسا أن يجتمع المسلمون للإعراب عن احتجاجهم على معاناة إخوانهم في فلسطين، بحيث تكون مظاهرة سلمية، وبعيدة عن مضايقة السكان أو إزعاجهم، أو تعويقهم عن أعمالهم، ولا يكون فيها ارتكاب لما حرم الله من منكر بقدر ما تستطيعون، وهذا من نصرة إخوانكم، وله أثره البالغ على اليهود، وعلى من يناصرهم في كل مكان".

وأضاف: "ومن ثمراته أن يوصل الرأي الإسلامي إلى الشعوب الغربية، التي طالما هيمن اليهود على عقولها، وأوصلوا لها رسالة مضللة عن القضية، والأصل في مثل هذه الأمور الجواز، ولا تحتاج إلى دليل خاص، وقد ورد في السيرة أن المسلمين خرجوا في صفين لما أسلم حمزة وعمر، ولكنه ضعيف، إنما يغني عنه أنه لا دليل على منع مثل هذا أو تحريمه، وإنما يمنع إذا ترتب عليه ضرر أو إخلال أو فساد".

يشار إلى أن السلطات السعودية تمنع أسلوب الاحتجاج الجماهيري عبر المظاهرات والمسيرات، وتعتبره مخالفا للأنظمة السعودية ويعاقب عليها النظام، وبحسب "جمعية حقوق الإنسان أولا" السعودية (غير حكومية) فإن السطات اعتقلت يوم الخميس الماضي الناشطين خالد العمير ومحمد العتيبي لمحاولتهما تنظيم مظاهرة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وهي كمان مصدر تاني من صحيفة تانية
بس مشان ما تقول انو عم نفتري

وهي مصدر تاني من موقع اهل القران

وهي من اسلام اون لاين

وازا ما اقتنعت بتكون انتي اللي مو راضي تقتنع انو هالفتوى اصدرت من طرف رئيس المجلس الاعلى للقضاء السعودي ...

قديم 05/01/2009   #31
صبيّة و ست الصبايا نتالي سوريا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ نتالي سوريا
نتالي سوريا is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
شاشة الكمبيوتر

شو هالحكي يعني؟
كل هيدا كرمال ما نحتج ولا نحكي؟