أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/05/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أإأبو العبد عرض المشاركة
انا برايي انو زمن الثار لابن العم والدم بالدم وهالحكي انتهى وبظن انو عقوبة الاعدام اتشرعت بهداك الوقت مشان تنهي مشكلة الثار
انو يعني مثلا واحد قتل اخوي بعيد الشر بروح انا بقتلو فأخو بيجي بيقتلني وهيك منفوت بدوامة قتل مالها اخر وبظن هاد سبب تشريع عقوبة الاعدام

بس حاليا مابشوف اي مبرر لعقوبة الاعدام

والي رجعة قريبة
اذا سمح الوقت
هي اول مرة منتفق اناا وياك

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 14/05/2009   #38
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
تنظير وكلام مخملي!!!
لما بتعرف انو متل ما حكيت سابقا الدول اللي لغت عقوبة الاعدام ما ارتفع عندا معدل الجريمة يمكن رح تتفاجئ وتعرف انو مو تنظير..
وانو الدول اللي بتمارس ابشع اشكال العقوبات الجسدية من قطع ايدين او جلد او اعدامات بأشكالها المتنوعة وحتى قطع الاعضاء التناسلية وعلى الملأ .. كمان ما انخفضت معدلات الجريمة ابدا عندا.. كمان رح تعرف انو مو تنظير ..
مو اذا كنا نحنا من مجتمعات " الطز" عدم المؤاخذة على المصطلح معناها ما منستحق نعيش .. او مجرمي مجتمعنا بيستحقو عقوبات اشد من غيرون .. ومو اذا سجوننا سيئة وغير مؤهلة معناها منخلص من المجرمين لابعد مكان ويلااا ..

نعم تنظير و كلام مخملي .

ما أثنينا على الدول اللي عم تمارس أبشع أشكال العقوبات الجسدية و حتى ما حكيت و لا صرحت أنو الإعدام هوي الحل الأفضل و لا حتى قمت صليّت للي مارس هالعقوبة أول مرة . و عندي الإدراك الكافي إني مع وجود أقذر العقوبات الجسدية مثلاً بالسعودية في معدل جريمة مرتفع .

بس كمثال عملي ما بعرف قديه ممكن تقنعك مصداقيتو في شخص إلي فيو معرفة وثيقة قاتل تلات أشخاص و عامل عجز دائم عند رابع بعد ألف أستئناف و ألف محكمة نقض أنحكم بعشر سنين و مع ربع المدة نام 7 سنين و نص . .

هلأ السجن أفضل عقوبة إصلاحية , طبعا ً الزلمي كان يصلو كل شي عالسجن و لا كأني هوي بأوتيل خمس نجوم من أكل لدخان لمشروب لشو بتريدي , حاليا ً بعد ما الزلمي خلص فترة "الإصلاح" هالشخص عندو الإستعداد بأي مشكلة يرجع يقتل , و فعلا ً بعد بسنتين من طلعتو من السجن رد أنحبس بتهمة شروع بالقتل و أتلفلفت القصة و طلع .

فا في ظل غياب العقوبات الإصلاحية الإعدام لهيك شخص هوي أفضل حل .

و أعتقد بل أجزم أنو المقارنة اللي قريتا بردك من قبيل "معدل الجريمة بدول لغت الإعدام ما أرتفع" فا عندي فكرة جزيلة جدا ً و مع زالك معتقد أنو الكلام تنظير و حكي من فوق الأساطيح , لما بيصير إصلاح للسجون من الممكن نقول الإعدام مش حل ,

قبل ما أنسى بخصوص ما قريت معد أزكر أي رد عن حق الحياة للإنسان اللي سمح لنفسو يحرم غيرو منو بعتقد هالحق لاغي بمرتبة الشرف , لما رح أسمع لحالي أحرم بني آدم من حياتو ما بظن ببقالي مجال دافع عن حقي بالحياة أو حتى دافع و قول "مش من حق أي حدا يحرمني حياتي" ..

و بس هيك

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 14/05/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

ممكن عقب على كلامك بلاك :
اول شي انت عم تحكي على انسان عوقب عقوبة السجن وفترة مكوثو بالسجن الفترة المحدد ما تم فيها اصلاحو وما كان يتربى هون بيكون هيدا الشخص معو مرض نفسي ما عاد بدو شي اسمو "اصلاحية " صار بدو شي اسمو " عصفورية " في فرق بيناتون لانو الاصلاحية للانسان الغلطان يتعلم من غلطو اما المريض نفسيا اد ما حاولت تصلحو مافي خواص ما لح يسمع لكلامك وانا عم بحكي على محمل الجد لانو مشفى المجانين ممكن ياخد عقاقير او اي دوا يمكن يساهم بتحسن حالتو ورجوعو للصواب
وكلامك بالكلام المخملي يمكن يكون هاد الكلام صحيح بس كمان الاعدام مانو حل لهيك امور صدقني طيب شو ذنب الانسان اللي بيكون عم بيعاني من مرض نفسي سببو عوامل خارجية ساهمت بكونو مجرم
وبالنسبة للخونة والعملاء ومتلا قتل اليهود واعداء الاسلام هيدول انا مع قتلون لانو ازا ما قتلناهون هني بيقتلونا بهي الحالة يمكن بيتشرع فيها القتل
الواقع للي عم نعيشو وسوؤه وترديه هوي للي وصل هالمجرمين للافعال السيئة والدولة والحكومات هي السبب
وشكرا عالمتابعة

انـــــا آســــف لأنــــــي ما كنـــش غصـــب عنـــي.... بيـــن الســـحاب ادوب وارحـــــل بين الدروب
...... وعــــن حبــــك اتـــوب.. وانســـى انـــــ كنتـــــي منـــــي .... ماكنـــش غصــب عنـــي مــا كنش غصـــب عني

انـــــــــا آســــــف
قديم 14/05/2009   #40
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jovia عرض المشاركة
ممكن عقب على كلامك بلاك :
اول شي انت عم تحكي على انسان عوقب عقوبة السجن وفترة مكوثو بالسجن الفترة المحدد ما تم فيها اصلاحو وما كان يتربى هون بيكون هيدا الشخص معو مرض نفسي ما عاد بدو شي اسمو "اصلاحية " صار بدو شي اسمو " عصفورية " في فرق بيناتون لانو الاصلاحية للانسان الغلطان يتعلم من غلطو اما المريض نفسيا اد ما حاولت تصلحو مافي خواص ما لح يسمع لكلامك وانا عم بحكي على محمل الجد لانو مشفى المجانين ممكن ياخد عقاقير او اي دوا يمكن يساهم بتحسن حالتو ورجوعو للصواب
وكلامك بالكلام المخملي يمكن يكون هاد الكلام صحيح بس كمان الاعدام مانو حل لهيك امور صدقني طيب شو ذنب الانسان اللي بيكون عم بيعاني من مرض نفسي سببو عوامل خارجية ساهمت بكونو مجرم
وبالنسبة للخونة والعملاء ومتلا قتل اليهود واعداء الاسلام هيدول انا مع قتلون لانو ازا ما قتلناهون هني بيقتلونا بهي الحالة يمكن بيتشرع فيها القتل
الواقع للي عم نعيشو وسوؤه وترديه هوي للي وصل هالمجرمين للافعال السيئة والدولة والحكومات هي السبب
وشكرا عالمتابعة

كتير كتير ممكن تعقبي على كلامي .

أنا عم أحكي للأسف أو يمكن عم غني بالطاحون ما علينا , تبعا ً لوضع السجون اللي عنا أفضل رادع هوي الإعدام لما بينصلح حال السجون و بتصير مكان للإصلاح النفسي و يجيبو عليا داكاترة نفسيين لو كلون مخرفيين فينا نقول الإعدام شيء غلط ,

تبعا ً للظروف الحالية و تبعا ً للمجرمين الجحاش و السجانيّن و مديرين السجون الأجحش فا الإعدام شيء كتير حلو و كيوت .

أما بالنسبة لليهود الكلاب و أعداء الإسلام الأندال فا الله يلعنون ولادين ستين كلب لازم نعلن الحرب المعنوية الماديّة النفسيّة عليون هلأ أنا بدي أقوم أنام فا بدك تشوفي الشباب بركدن لبين ما فيق بتكوني جندتي فيلق و منقول يا الله عليهم يا عرب .

و السلام .
قديم 14/05/2009   #41
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

ناي:
بالاول بخصوص ردي ما عم بقصد فكرة العميل الي انتي طرحتيها لانو على هالحالة كلو بيعدم كله
بقصد اليوم مثلا بلبنان عشرين الف شبكة تجسس ضد اسرائيل شو بينعمل فيهون مثلا؟؟؟
من مطرح تاني انا كتير مع كلام عابد بخصوص وضعنا هون لا الاعدام احسن بمية مرة لانو اللي عم يصير بالسجن انو عم يزيد عنده حس انو بدو يعمل جريمة من جديد يمكن لو وضع سجونا ظابط كنا حكينا شي تاني

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 14/05/2009   #42
صبيّة و ست الصبايا jovia
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jovia
jovia is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
احلا بلد عربي الامارات

لا ما بقصد انو بدي اعمل عليون حملة اساسا انا مو شغلتي اكمش سلاح ما خرجي اصلا بس بالنسبة للي حكيتو فعلا مصيبة للي عم بيصير عنا يعني ازا صار وبدو يصير تعديل او اي شي بتحتار من وين بدك تبلش
ثم بلاك انت ما عم تغني بالطاحون انا عم عقب على كلامك مجرد تعليق الا ازا عتبرت تعليقي دايقك او تحسست منو يمكن انت عندك راي بحترمو كتير بس كمان انك تقرا رايي مش غلط.....طلعت عن الموضوع الاساسي .... بالنهاية بدي ايدك بكل كلمة قلتا لانو ازا صار وجابو دكاترة نفسيين بيكونو بدون مين يفك عقدون النفسية لانو طالب علم النفس ما بيلحق يحمل شهادة البكالوريوس وياخد الدكتوراه الا بيكونو خلقولو عقد معقدة براسو
بعتذر عالازعاج بلاك وتقبل مني زنبقاتي
قديم 15/05/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رجل من ورق عرض المشاركة
ناي:
بالاول بخصوص ردي ما عم بقصد فكرة العميل الي انتي طرحتيها لانو على هالحالة كلو بيعدم كله
بقصد اليوم مثلا بلبنان عشرين الف شبكة تجسس ضد اسرائيل شو بينعمل فيهون مثلا؟؟؟
من مطرح تاني انا كتير مع كلام عابد بخصوص وضعنا هون لا الاعدام احسن بمية مرة لانو اللي عم يصير بالسجن انو عم يزيد عنده حس انو بدو يعمل جريمة من جديد يمكن لو وضع سجونا ظابط كنا حكينا شي تاني
برجع صديقي بعيد الحكي اللي حكيتو لبلاك..
مو اذا كنا نحنا من مجتمعات " الطز" عدم المؤاخذة على المصطلح معناها ما منستحق نعيش .. او مجرمي مجتمعنا بيستحقو عقوبات اشد من غيرون .. ومو اذا سجوننا سيئة وغير مؤهلة معناها منخلص من المجرمين لابعد مكان ويلااا ..
يعني ما بيجوز اصلاح الخطأ بالخطأ.. اذا كنت غير راضي عن وضع السجون "وطبعا انا كمان" فالحل هوي اصلاح السجون والنظام العقابي والاصلاحي والقضائي كمان..
وانو نطالب بهادا الاصلاح .. مو الحل انو ندعم الابقاء على عقوبة الاعدام بحجة عدم وجود نظان اصلاحي نفسي في سجوننا..
يعني متل تماما اللي بيحلل الرشوة والفساد بالبلد بحجة انو ما في طريقة اخرى لحتى يشبع الخبز
وهي الك

قديم 15/05/2009   #44
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
نعم تنظير و كلام مخملي .

ما أثنينا على الدول اللي عم تمارس أبشع أشكال العقوبات الجسدية و حتى ما حكيت و لا صرحت أنو الإعدام هوي الحل الأفضل و لا حتى قمت صليّت للي مارس هالعقوبة أول مرة . و عندي الإدراك الكافي إني مع وجود أقذر العقوبات الجسدية مثلاً بالسعودية في معدل جريمة مرتفع .

بس كمثال عملي ما بعرف قديه ممكن تقنعك مصداقيتو في شخص إلي فيو معرفة وثيقة قاتل تلات أشخاص و عامل عجز دائم عند رابع بعد ألف أستئناف و ألف محكمة نقض أنحكم بعشر سنين و مع ربع المدة نام 7 سنين و نص . .

هلأ السجن أفضل عقوبة إصلاحية , طبعا ً الزلمي كان يصلو كل شي عالسجن و لا كأني هوي بأوتيل خمس نجوم من أكل لدخان لمشروب لشو بتريدي , حاليا ً بعد ما الزلمي خلص فترة "الإصلاح" هالشخص عندو الإستعداد بأي مشكلة يرجع يقتل , و فعلا ً بعد بسنتين من طلعتو من السجن رد أنحبس بتهمة شروع بالقتل و أتلفلفت القصة و طلع .

فا في ظل غياب العقوبات الإصلاحية الإعدام لهيك شخص هوي أفضل حل .

و أعتقد بل أجزم أنو المقارنة اللي قريتا بردك من قبيل "معدل الجريمة بدول لغت الإعدام ما أرتفع" فا عندي فكرة جزيلة جدا ً و مع زالك معتقد أنو الكلام تنظير و حكي من فوق الأساطيح , لما بيصير إصلاح للسجون من الممكن نقول الإعدام مش حل ,

قبل ما أنسى بخصوص ما قريت معد أزكر أي رد عن حق الحياة للإنسان اللي سمح لنفسو يحرم غيرو منو بعتقد هالحق لاغي بمرتبة الشرف , لما رح أسمع لحالي أحرم بني آدم من حياتو ما بظن ببقالي مجال دافع عن حقي بالحياة أو حتى دافع و قول "مش من حق أي حدا يحرمني حياتي" ..

و بس هيك
اول شي بلاك ما بعرف ليش دايما متوتر..
تاني شي..فيما يخص الكلام المخملي

فشلت الدراسات العلمية باثبات في العثور على أدلة مقنعة تثبت أن عقوبةالإعدام تردع الجريمة بفعالية أكثر من العقوبات الأخرى. وخلصت أحدث دراسةللنتائج البحثية حول العلاقة بين عقوبة الإعدام ومعدلات القتل أجريتلمصلحة الأمم المتحدة في العام 1988 وجرى تحديثها في العام 2002 إلى أنه : "... ليس من الحكمة القبول بالنظرية القائلة إن عقوبة الإعدام تردع عنارتكاب جرائم القتل بقدر أكبر قليلاً من التهديد بعقوبة السجن المؤبد التييُفترض أنها أقل قسوة "
تقرير لمنظمة العقوالدولية
(
المرجع : رودجر هود، عقوبة الإعدام : منظور عالمي، أكسفورد، مطبعة كلارندن، الطبعة الثالثة، 2002، ص 230
قديم 15/05/2009   #45
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

أشارت دراسة أجريت لمصلحة الأمم المتحدة في العام 1988 وجرى تحديثها فيالعام 2002، في معرض استعراض الأدلة حول العلاقة بين التغييرات في استخدامعقوبة الإعدام ومعدلات القتل بأن : "حقيقة أن الإحصائيات تظل تشير إلىالاتجاه نفسه تشكل دليلاً مقنعاً على أنه لا حاجة للدول لأن تخشى منالتغييرات المفاجئة والخطيرة في منحنى الجريمة إذا قللت من اعتمادها علىعقوبة الإعدام".

ولا تبين أرقام الجريمة المستقاة حديثاً من دول ألغت عقوبة الإعدام أنهترتبت على الإلغاء آثار ضارة.

ففي كندا مثلاً، انخفض معدل القتل لكل 100,000 نسمة من ذروة بلغت 3,09 في عام 1975، وهو العام الذي سبق إلغاءعقوبة الإعدام على جرائم القتل، إلى 2,41 في العام 1980، ومنذ ذلك الحينازداد تراجعاً.
وفي العام 2006، بعد مضي 30 عاماً على الإلغاء، بلغ معدلالقتل 1,85 لكل 100,000 نسمة، أي أدنى بنسبة 40 بالمائة مما كان عليه فيالعام 1975، وهو ثاني أدنى معدل في ثلاثة عقود.

نفس المرجع السابق
قديم 15/05/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

ما دامت عقوبة الإعدام قائمة، لا يمكن أبداً تفادي خطر إعدام الأبرياء.

فمنذ عام 1973 أُفرج عن 124 سجيناً في الولايات المتحدة الأمريكية كانوا ينتظرون تنفيذ الإعدام فيهم بعد ظهور أدلة تثبت براءتهم من ارتكاب الجرائم التي حُكم عليهم بالإعدام بسببها. وكانت هناك ست حالات كهذه في عام 2004، واثنتان في عام 2005 وواحدة في عام 2006 واحدة في عام 2007 حتى الآن. وكان بعض السجناء على وشك تنفيذ حكم الإعدام فيهم بعد أن أمضوا سنوات طويلة ينتظرون تنفيذه. وتتضمن حالاتهم العديد من الخروقات مثل سوء سلوك النيابة العامة أو الشرطة؛ واستخدام شهادة شاهد أو أدلة مادية أو اعترافات غير موثوق بها، وتمثيل غير كاف للدفاع. وقد سيق سجناء أمريكيون آخرون إلى حتفهم برغم وجود شكوك جدية حول إدانتهم. ولدى ولاية فلوريدا أكبر عدد من حالات التبرئة : 22.

أعلن حاكم ولاية إلينوي الأمريكية في يناير/كانون الثاني 2000 جورج ريان وقف تنفيذ عمليات الإعدام في الولاية. وجاء قراره في أعقاب تبرئة ساحة السجين الثالث عشر الذي ينتظر تنفيذ حكم الإعدام فيه والذي تبين أنه أدين عن طريق الخطأ في الولاية منذ أن أعادت الولايات المتحدة الأمريكية العمل بعقوبة الإعدام في عام 1977. وخلال الفترة ذاتها، أُعدم 12 سجيناً آخر في إلينوي. وفي يناير/كانون الثاني 2003، أصدر الحاكم ريان عفواً عن أربعة سجناء ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم وخفض جميع أحكام الإعدام الأخرى في إلينوي البالغ عددها 167

تقرير لمنظمة العفو الدولية عام 2007
قديم 16/05/2009   #47
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
اول شي بلاك ما بعرف ليش دايما متوتر..
تاني شي..فيما يخص الكلام المخملي

فشلت الدراسات العلمية باثبات في العثور على أدلة مقنعة تثبت أن عقوبةالإعدام تردع الجريمة بفعالية أكثر من العقوبات الأخرى. وخلصت أحدث دراسةللنتائج البحثية حول العلاقة بين عقوبة الإعدام ومعدلات القتل أجريتلمصلحة الأمم المتحدة في العام 1988 وجرى تحديثها في العام 2002 إلى أنه : "... ليس من الحكمة القبول بالنظرية القائلة إن عقوبة الإعدام تردع عنارتكاب جرائم القتل بقدر أكبر قليلاً من التهديد بعقوبة السجن المؤبد التييُفترض أنها أقل قسوة "
تقرير لمنظمة العقوالدولية
(المرجع : رودجر هود، عقوبة الإعدام : منظور عالمي، أكسفورد، مطبعة كلارندن، الطبعة الثالثة، 2002، ص 230

هئ ماني موتر بنوب , بالعكس آخر رواء .

بس عندي القناعة الكافية أنو "رودجر هود" ما عندو الرؤية الكافية عن الوضع الجرائمي ببلدنا المعطاء , و ما عندو فكرة بنوب عن الوضع بسجوننا ..

أنا متأكد أزا رودجر هود بيجي بيعمل دراسة حول العلاقة بين عقوبة الإعدام و معدلات القتل عنا بسوريا رح ينتحر بس ليخلص من سما هالقصة ..

بالنهاية أحتراماتي الشديدة إلك و للأمم المتحدة و لرودجر هود و لكل شي من طرفوه .
قديم 16/05/2009   #48
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
هئ ماني موتر بنوب , بالعكس آخر رواء .

بس عندي القناعة الكافية أنو "رودجر هود" ما عندو الرؤية الكافية عن الوضع الجرائمي ببلدنا المعطاء , و ما عندو فكرة بنوب عن الوضع بسجوننا ..

أنا متأكد أزا رودجر هود بيجي بيعمل دراسة حول العلاقة بين عقوبة الإعدام و معدلات القتل عنا بسوريا رح ينتحر بس ليخلص من سما هالقصة ..

بالنهاية أحتراماتي الشديدة إلك و للأمم المتحدة و لرودجر هود و لكل شي من طرفوه .
روجر هود مو عايش بأوروبا وعم ينظر ويتفلسف للدول الاوروبية ثلثي بلاد العالم لغو عقوبة الاعدام والحكي عليهون كلون والدراسات بتشمل بلدان متخلفة اكتر من سوريا ..
ألغت أكثر من ثلثي دول العالم الآن عقوبة الإعدام في القانون والممارسة. والأعداد هي كالتالي:

الدول التي ألغت العقوبة بالنسبة لجميع الجرائم: 92
الدول التي ألغت العقوبة بالنسبة للجرائم العادية فقط: 10
الدول التي ألغت العقوبة عملياً: 36

عدد الدول التي ألغت العقوبة في القانون والممارسة: 138
عدد الدول المبقية على العقوبة: 59
قديم 16/05/2009   #49
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

الدول اللي الغت عقوبة الاعدام
ألبانيا وأندورا وأنغولا والأرجنتين وأرمينيا وأستراليا والنمسا وأذربيجان وبلجيكا وبوتان والبوسنة والهرسك وبلغاريا وكمبوديا وكندا والرأس الأخضر وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار كرواتيا وقبرص والدنمارك وجيبوتي وجمهورية الدومينيكان والأكوادور وإستونيا وفنلندا وفرنسا وجورجيا وألمانيا واليونان وغينيا بيساو وهاييتي وهندوراس وهنغاريا وأيسلندا وأيرلندا وإيطاليا وكيريباتي وليختنشتاين وليتوانيا وللوكسمبورغ ومقدونيا ومالطا وجزر ماريشال وموريشيس والمكسيك وميكرونيزيا ومولدوفا وموناكو والجبل الأسود وموزنبيق وناميبيا ونيبال وهولندا ونيوزيلندا ونيكاراغوا ونيوي والنرويج وبالاو وبنما والبراغواي والفلبين وبولندا والبرتغال ورومانيا و رواندا وساموا وسان مارينو وساو توم وبرينسيب والسنغال وصربيا وجزر سيشل وسلوفاكيا وسلوفينيا وجزر سليمان وجنوب أفريقيا وأسبانيا والسويد وسويسرا وتيمور-لسته وتركيا وتركمنستان وتوفالو وأوكرانيا والمملكة المتحدة و الأورغواي وفانواتو ودولة مدينة الفاتيكان وفنزويلا.

منظمة العفو الدولية
قديم 16/05/2009   #50
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

اقتباس:
روجر هود مو عايش بأوروبا وعم ينظر ويتفلسف للدول الاوروبية ثلثي بلاد العالم لغو عقوبة الاعدام والحكي عليهون كلون والدراسات بتشمل بلدان متخلفة اكتر من سوريا ..
ألغت أكثر من ثلثي دول العالم الآن عقوبة الإعدام في القانون والممارسة. والأعداد هي كالتالي:

الدول التي ألغت العقوبة بالنسبة لجميع الجرائم: 92
الدول التي ألغت العقوبة بالنسبة للجرائم العادية فقط: 10
الدول التي ألغت العقوبة عملياً: 36

عدد الدول التي ألغت العقوبة في القانون والممارسة: 138
عدد الدول المبقية على العقوبة: 59
طيب على عيني إنتي و روجر .

لنكون واقعيين شوي و ننسا الأرقام و الإحصائيات اللي بيوجعو الراس , في ظل فساد السجون الحالي لنعتبر الوضع ما تغير ( لأأني ما في بصيص أمل أنو حيتغير ) .. شو ممكن يكون الرادع للجرائم الفظيعة اللي عم تصير ..

برأيي الشخصي لبين ما يتحسن وضع السجون و تصير سجون إصلاحية أنا بفضل يبقا في شي إسمو إعدام , لأرد أكرر ماني مع الإعدام كحل دائم بس الوضع الحالي بيحكم علينا نقبل بالإعدام كحل آني .

يعني اليوم شخص عم يفوت على بيت بيقتل دكتور و زوجته . شو ممكن يكون الرادع أو العقاب في غياب عقوبة إسما إعدام و فساد شديد في السجون ؟! هاتي تانشوف شو الحل ؟!

قديم 07/06/2009   #51
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

بيقول جورج اورويل وهو كاتب وروائي بريطاني شهير

معظم الناس يوافقون على عقوبة الإعدام لكن معظهم أيضا، يرفضون القيام بوظيفة من ينفّذ عملية الشنق.
قديم 13/06/2009   #52
صبيّة و ست الصبايا الاء النور
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الاء النور
الاء النور is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
مدري وين بعالم تاني

انا عندي راي مختلف بالموضوع

انا مع تنفيذ عقوبة الاعدام لانو اللي انحكم عليه بالاعدام حقيقة هو يستاهلها فالشخص اللي تجرا على استهداف روح مع سبق الاصرار والترصد بل وقتلها بالنهاية وازهق روحها اقل شي لازم ينقتل وينشنق قدام الناس ليكون عبرة خصوصا بجرائم الاعتداء على الاصول اي الوالدين بالقتل وكمان قتل الاطفال و غيرهن من الاعمال الوحشية وكمان كوني من الاشخاص اللي مروا بفترة العشرية السوداء بالجزائر اللي كان فيها اهالينا ينقتلوا بالساطور والخناجر من طرف الارهابيين وكان فيه ناس ينشووا احياء على النار اعذروني هاذا الشخص اللي عمل هيك لازم ينقطع اجزاء وينرمى لللكلاب تنهشوا لذلك انا مع تطبيق عقوبة الاعدام وادعوا سلطات بلدي الى استئناف العمل بها وتطبيقها من جديد

من بلاد جميلة بو حيرد نحييكم والى الجزائر ندعوكم
قديم 13/06/2009   #53
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الاء النور عرض المشاركة
انا عندي راي مختلف بالموضوع

انا مع تنفيذ عقوبة الاعدام لانو اللي انحكم عليه بالاعدام حقيقة هو يستاهلها فالشخص اللي تجرا على استهداف روح مع سبق الاصرار والترصد بل وقتلها بالنهاية وازهق روحها اقل شي لازم ينقتل وينشنق قدام الناس ليكون عبرة خصوصا بجرائم الاعتداء على الاصول اي الوالدين بالقتل وكمان قتل الاطفال و غيرهن من الاعمال الوحشية وكمان كوني من الاشخاص اللي مروا بفترة العشرية السوداء بالجزائر اللي كان فيها اهالينا ينقتلوا بالساطور والخناجر من طرف الارهابيين وكان فيه ناس ينشووا احياء على النار اعذروني هاذا الشخص اللي عمل هيك لازم ينقطع اجزاء وينرمى لللكلاب تنهشوا لذلك انا مع تطبيق عقوبة الاعدام وادعوا سلطات بلدي الى استئناف العمل بها وتطبيقها من جديد
قريتي الموضوع كلو.......؟؟؟؟؟
قديم 13/06/2009   #54
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
قريتي الموضوع كلو.......؟؟؟؟؟
أنا ما قريت الموضوع كامل بس بحب قلك الي بيغتصب أطفال وبيحرقهون شلون بدنا نصلحو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعطيه دروس بالحريات وحقوق الإنسان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟
يعني شو رأيك إنت قلي؟؟؟

ولا برأيك سجنو مدى الحيات رح يربيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟
لا والله وأنا براهنك
و
إضافة موضوع جديد  إضافة رد