أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/09/2009   #37
شب و شيخ الشباب Dndoshy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Dndoshy
Dndoshy is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
بالبار..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيداء ذاك اسمي عرض المشاركة
انا بعتبر هالكلام تجريح للاسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم لانه عدد زوجاته
عفوا

.....

merry christmas

لا تجحّش..محسوبك أجحش

"من كان منكم بخطيئة .. فليرمنا ببطحة فودكا":Marooshe

Sa'do I Trust In U
قديم 06/09/2009   #38
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : غيداء ذاك اسمي عرض المشاركة
انا بعتبر هالكلام تجريح للاسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم لانه عدد زوجاته
الموضوع عم يحكي عن تعدد الزوجات بالقرن الواحد والعشرين .. وعن امكانية تغيير قوانين صرلها عدة قرون.. وما حدى جاب سيرة الرسول ولا سيرة المقدسات..
مرة سمعت المفكر الاسلامي محمد شحرور بمحاضرة عم يقول انو بزمن الجاهلية كان الرجل يتزوج مئة امرأة كان وقتها تشريع الأربع زوجات فكرة ثورية بتدعم المرأة بما يتناسب مع روح العصر بوقتها .. وبراي الدكتور شحرور مفترض انو هي الطريقة بالتفكير تستمر وأنو بالوقت الحالي يلتغى تعدد الزوجات بما يتناسب مع روح العصر الحالي

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 06/09/2009   #39
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ِAbu Alzooz عرض المشاركة
طيب و العبودية ما حرمها التشريع الاسلامي

بدليل
( و ما ملكت ايمانكم )

بس المعاهدات الدولية و القوانين الداخلية لكل دولة منعتها بقا ما فيك تقول التشريع الهي و نسكت
على راسي التشريع الهي بس لما بيكون مع الانسانية كلها

تحياتي
صحيح .. التشريع الاسلامي ما حرم العبودية وبكل العصور الاسلامية الاموي والعباسي ووو.. كانت الإماء موجودة ..ولكن الاصطفاء الأخلاقي.. والتطور الانساني جعل العبودية تنقرض وتصير شبه معدومة عند المسلمين
قديم 06/09/2009   #40
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
المشكلة مالها بالتشريع الإلهي من وجهة نظري عالأقل
المشكلة بتنفيذو
الناس فهمانة من الموضوع إنو والله أنا بيصحلي أربعة بتجوز أربعة وبعيش ملك زماني مع إنو التشريع هاد مالو لخدمة الرجل كرجل أو لراحة الرجل
يعني ما بعرف كيف رجال بيقدر يتجوز تنتين الواحد بوحدة ويادوب ملحق على بيتو وولادو, في جهل كبير من فئة معينة بتشجع تعدد الزوجات من غير أسباب بتوجب عليه إنو يتجوز أكتر من وحدة
اكيد المشكلة مانها بالتشريع
و هالرجال بيكون فيوزاتو طاقّة يلي بيتجوز مرتين كيف يصيرو اربعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
نقطة انتهى بنظرك محسن .. لأنك باني قناعاتك على الإيمان.. والايمان بشيء دايما بينهي النقاش..
بس اللي مو مآمن بهادا الشي بيختلف وضعو..
ايماني قابل انو ناقشك فيه مو حجر جامد لهيك ايماني ما بينهي نقاشاتي
و اهلا فيكي
قديم 06/09/2009   #41
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ِAbu Alzooz عرض المشاركة
و هلق بجي لرأي بالموضوع

هلق تعدد الزوجات + ما ملكت ايمانكم

هوي تحويل المرأة ل الة جنسية لتفريغ المستودع الذكوري من رغباته
يلي هوي بيحب يشمل جميع الانواع من السمر للبيض للشقر

و السؤال يلي بيطرح نفسو تعدد الزوجات مو هوي خيانة للزوجة تحت ستار ديني قانوني
يعني لو الزوجة شافت زوجها عما يعاشر امرأة اخرى دون عقد نكاح
شو لح تعمل

هلق انا كانت احدى امنياتي انو يتحقق قانون الاسرة السورية

يلي هوي قانون لح يكون البديل الجيد و الموضوعي لقانون الاحوال الشخصي يلي صرو من فوق النص قرن

المهم القانون الجديد كان لازم يضم الزواج المدني
و منع تعدد الزوجات او بالاقل ربطه برضاء الزوجة و موافقة القاضي

بس للأسف تنيم بالدروج

و من هون ليشوف النور عالوعد يا كمون

ما فينا نقول الا

عوجة

شكرا ناي على النقل
أي ها هيك الواحد بناقش الله يرضى عليك

اقتباس:
هلق تعدد الزوجات + ما ملكت ايمانكم
ما ملكت أيمانكم تعني الجواري و السبايا و الحمد لله أنتهى هذا العهد الى غير رجعة

اقتباس:
و السؤال يلي بيطرح نفسو تعدد الزوجات مو هوي خيانة للزوجة تحت ستار ديني قانوني
يعني لو الزوجة شافت زوجها عما يعاشر امرأة اخرى دون عقد نكاح
شو لح تعمل
يعني تعدد الزوجات موجود في كل أنحاء العالم و لكن لكل شعب عاداته و تقاليده أنا أعيش في الغرب و لا يوجد ألا قلة قليلة ممن ليسو على علاقة بأمرأه أخرى

عندنا في عاداتنا و تقاليدنا يجب أن تكون هذه العلاقة موثقة و لها حقوق يجب أن تطبق سميها ما شئت

و في النهاية أن عدد المواليد الأناث أكثر بكثير من المواليد الذكور و هذه ليست صدفة

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 06/09/2009   #42
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

هلّأ .. عفوا Nay .. انا .. استغربت من طريقة ردودك .. من أول الموضوع ..

اللي عرفتو عنك .. والصورة اللي اخدتا عنك .. حضارية جدا .. وما بتحاولي تخانقي او تعملي المشكلة ..

وبتحطي رأيك .. وبتفرضي باحترامك .. عالكل انو يحترمك .. ويحترم ارائك دايما .. بس استغربت .. بردودك انو .. عم تحاولي متل .. انو استغربتي ما لقيتي مين يرد .. ويفوت يقاتل .. انو .. ما بعرف .. كنت حابب رد واحكي ..

بس بعد ما بلشت الشباب .. وبلش الصريخ .. راحت فكرة الموضوع .. اللي حابة انك تناقشيها كنتي ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 06/09/2009   #43
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اللي بشوفكن عم تناقشو الموضوع بهالطريقة بفكر انو في قانون بسوريا انو تعدد الزوجات اجباري, وانو يا حرام في ناس عم تعاني منو.

شباب من اخرها يعني, اللي مو خارطة مشطو قصة تعدد الزوجات بسيطة ما يعملها, ما يقرب على اللي بيعملوها

قضية التعدد وطريقة تطبيقو و شروطو و الغاؤو من عدمو هو نقاش داخلي بيخص المسلمين, وما بيحق للملحد او للي بينتمي لطائفة تانية يقعد يطالع حقدو الطائفي كل فترة والتانية بحجة عم نناقش قضية اجتماعية.

اقتباس:
بلاحظ دايما الإسلاميين بيفوتو ما بيناقشو ..بس بيتوترو وبيتمسخرو وبيعصبو كتير .. لسا ما وصلنا لمرحلة تكبير الخط.. ما عم أفهم ليش..
اسلاميين...!!!!! شايفك نسيتي كلمة ارهابيين كمان

على كل بتعرفي , في ناس بتصرع راسنا بقضايا الحرية و حقوق الانسان والمرأة ومابعرف شو , وبالاخير بتطلع كل القصة فشة خلق طائفية ناتجة عن ردة فعل على واقع طائفي عايشينو.

في عضو بزمانو كان يكتب ببروفايلو ما معناه انو اللي بيصلي خمس مرات باليوم ما عندو كرامة, بالاخير هالعضو تغير خفف من هاللهجة ولما انسأل مرة عن هالشي قال انو السبب اللي كان يخلي يحكي هيك هو ردة فعل على المجتمع الطائفي اللي كان عايش في.

برأيك كم واحد لسا بيفكر متل هالعضو؟؟
قديم 06/09/2009   #44
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
الموضوع عم يحكي عن تعدد الزوجات بالقرن الواحد والعشرين .. وعن امكانية تغيير قوانين صرلها عدة قرون.. وما حدى جاب سيرة الرسول ولا سيرة المقدسات..
مرة سمعت المفكر الاسلامي محمد شحرور بمحاضرة عم يقول انو بزمن الجاهلية كان الرجل يتزوج مئة امرأة كان وقتها تشريع الأربع زوجات فكرة ثورية بتدعم المرأة بما يتناسب مع روح العصر بوقتها .. وبراي الدكتور شحرور مفترض انو هي الطريقة بالتفكير تستمر وأنو بالوقت الحالي يلتغى تعدد الزوجات بما يتناسب مع روح العصر الحالي
اقتباس:
صحيح .. التشريع الاسلامي ما حرم العبودية وبكل العصور الاسلامية الاموي والعباسي ووو.. كانت الإماء موجودة ..ولكن الاصطفاء الأخلاقي.. والتطور الانساني جعل العبودية تنقرض وتصير شبه معدومة عند المسلمين
انو ردين ورا بعض ناي ..

ايهم .. كفـيت .. ووفيت ..
قديم 06/09/2009   #45
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

حبيب البي القصة لا اسلاميين ولا هندوس القصة انه الله خلق الفواكه اصناف والوان وكل فاكهة ريحة ولون وطعم والنفس البشرية (فلسفيا)شهوانية وامارة بالسوء هلأ البوي فرند والجيرل فرند بامركيا عنا اسمه تعدد زوجات يعني انا بعرف واحد هونيك كل اسبوع عنده جيرل فرند شكل وبيقولو هاي حضارة و(مودرن مان)بس لما ابو العبد يتجوز اربعة بيصير رجعي !!!!شو هالميزان الشرم برم والله لو الوضع بيسمح لاتجوز 12

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 06/09/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
اللي بشوفكن عم تناقشو الموضوع بهالطريقة بفكر انو في قانون بسوريا انو تعدد الزوجات اجباري, وانو يا حرام في ناس عم تعاني منو.

شباب من اخرها يعني, اللي مو خارطة مشطو قصة تعدد الزوجات بسيطة ما يعملها, ما يقرب على اللي بيعملوها

قضية التعدد وطريقة تطبيقو و شروطو و الغاؤو من عدمو هو نقاش داخلي بيخص المسلمين, وما بيحق للملحد او للي بينتمي لطائفة تانية يقعد يطالع حقدو الطائفي كل فترة والتانية بحجة عم نناقش قضية اجتماعية.

قضية تعدد الزوجات قضية داخلية لما بيكون قانون الاحوال الشخصية قانون مدني.. أما لما بيكون قانون اسلامي ببلد غير اسلامي فما بيكون اسمو قضية داخلية

مو

اسلاميين...!!!!! شايفك نسيتي كلمة ارهابيين كمان

على كل بتعرفي , في ناس بتصرع راسنا بقضايا الحرية و حقوق الانسان والمرأة ومابعرف شو , وبالاخير بتطلع كل القصة فشة خلق طائفية ناتجة عن ردة فعل على واقع طائفي عايشينو.

في عضو بزمانو كان يكتب ببروفايلو ما معناه انو اللي بيصلي خمس مرات باليوم ما عندو كرامة, بالاخير هالعضو تغير خفف من هاللهجة ولما انسأل مرة عن هالشي قال انو السبب اللي كان يخلي يحكي هيك هو ردة فعل على المجتمع الطائفي اللي كان عايش في.

برأيك كم واحد لسا بيفكر متل هالعضو؟؟

كلمة اسلاميين ما حسيتها إهانة أبدا.. واذا بتعتبرها اهانة فبعتذر..
ومشان العقد الطائفية مو زابطة .. انا مو عايشة واقع طائفي.. انا بالنفوس متلي متلك..
قديم 06/09/2009   #47
صبيّة و ست الصبايا غيداء ذاك اسمي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ غيداء ذاك اسمي
غيداء ذاك اسمي is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
فوق الغيمة

اقتباس:
مع كل احترامي لرايك .... لكن لا نستطيع الغاء شئ من السنة او من الشريعة واللي مابدو لا يسويه

هو موضوع التعدد له حالات .. ليس كل من رغب عدد هنا يكون ظلم للزوجة .. هذا رايي

معك يا الخضرة معك يا بلدي
قديم 06/09/2009   #48
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

هلأ و لو خرجت شوي عن الموضوع بس حابب اعطي رأي

انا برأيي انو التشريع الاسلامي كان بوقت معين و هالتشريع ما بينطبق ع كل الازمان بس للاسف منلاقي البعض بدو يرجعنا لهديك الايام
لازم التشريع يتغير بس مو باسم الاسلام \ خلينا نغيرو بقوانين \

منرجع لتعدد الزوجات و خليني اعطي مثال
مثلا والدي متزوج تنين بس تزوج التانية يلي هيي امي بعد 15 سنة عاشها مع خالتي \ على فكرة انا و اخوتي بناديلها امي لانها ربتنا متل امي تماما \ بدون اولاد

يلي ضد فكرة تعدد الزوجات برأيكن تصرف والدي صح او غلط؟
قديم 06/09/2009   #49
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
هلّأ .. عفوا Nay .. انا .. استغربت من طريقة ردودك .. من أول الموضوع ..

اللي عرفتو عنك .. والصورة اللي اخدتا عنك .. حضارية جدا .. وما بتحاولي تخانقي او تعملي المشكلة ..

وبتحطي رأيك .. وبتفرضي باحترامك .. عالكل انو يحترمك .. ويحترم ارائك دايما .. بس استغربت .. بردودك انو .. عم تحاولي متل .. انو استغربتي ما لقيتي مين يرد .. ويفوت يقاتل .. انو .. ما بعرف .. كنت حابب رد واحكي ..

بس بعد ما بلشت الشباب .. وبلش الصريخ .. راحت فكرة الموضوع .. اللي حابة انك تناقشيها كنتي ..
ليش يمان استغربت مني أنا .. وما استغربت من غيري..
مو انا بالعادة ما بخبص بالحكي..ليش برأيك اليوم خبصت!! !!
على كل حال هدي الوضع شوي..
قديم 06/09/2009   #50
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
انو ردين ورا بعض ناي ..

ايهم .. كفـيت .. ووفيت ..
ردين ورا بعض بس مو متناقضين .. ولو يمان.. انا ما أهنت بردي التاني التشريع الاسلامي .. عم احكي حقيقة تاريخية بيعرفها الكل .. وما عم ادخل بنقد للتشريع او لتصرفات الرسول
قديم 06/09/2009   #51
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : mhsen77 عرض المشاركة
هلأ و لو خرجت شوي عن الموضوع بس حابب اعطي رأي

انا برأيي انو التشريع الاسلامي كان بوقت معين و هالتشريع ما بينطبق ع كل الازمان بس للاسف منلاقي البعض بدو يرجعنا لهديك الايام
لازم التشريع يتغير بس مو باسم الاسلام \ خلينا نغيرو بقوانين \

منرجع لتعدد الزوجات و خليني اعطي مثال
مثلا والدي متزوج تنين بس تزوج التانية يلي هيي امي بعد 15 سنة عاشها مع خالتي \ على فكرة انا و اخوتي بناديلها امي لانها ربتنا متل امي تماما \ بدون اولاد

يلي ضد فكرة تعدد الزوجات برأيكن تصرف والدي صح او غلط؟
شو رايك انو عمتي متزوجة صرلها 25 سنة وزوجها ما بيجيب ولاد.. شو لازم تعمل..
انا ما عم أمزح عن جد عم احكي.. ليش ابوك ضرورة قصوى يكون عندو ولاد وعمتي لأ..
قديم 06/09/2009   #52
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

اقتباس:
ليش يمان استغربت مني أنا .. وما استغربت من غيري..
مو انا بالعادة ما بخبص بالحكي..ليش برأيك اليوم خبصت!! !!
على كل حال هدي الوضع شوي..

ناي .. بحب اقرا ردودك .. دايما .. وبتابع شو بتكتبي او بتردي ..

وقت طرحتي الموضوع .. قريتو .. بس ما رديت .. نطرت كيف لشوف شو حابة يكون التوجه او وجهة الموضوع .. كـبداية .. كان مقبول .. بس اللي استغربت منو .. طريقة ردودك انو .. فعلا كلمة هدينك ما طلعة حلو ابدا .. متل واحد عم ينطر عنجد .. انو .. بدو شوية .. عياط وصريخ .. وبعدين رجعتي تعملي الاسلاميين .. وتكبير الخط انو استغربت .. انو انتي اللي عم تكتبي هيك .. !

هلا ناي لو بدنا نرجع لفكرة الموضوع .. تعدد الزوجات .. تعدد الزوجات .. شغلة موجودة .. بالدين الاسلامي .. ومسموحة فيه شرعا .. محرمّة " أو ممنوعة بالدين المسيحي . " على حسب ما بعرف .. ومو موجودة اصلا ببقاي الاديان ..

هلا .. كبداية .. انتي بتعرفي انو لو بدو يكون وجهة موضوعك مناقشة " قضية تعدد الزوجات " حيكون نقاش ديني .. واللي بدو يناقشك بدو يرجع .. لافكار دينية .. ويصير نقاش ديني ... ونقاش بالشريعة .. وبنصوصا يعني .. فهالحكي ممنوع ..

هلا .. حكا نقطة مهمة ايهم .. فوق ..

اقتباس:

ما في قانون عنا .. بيجبرك انو تروحي تعددي .. ولا أيا شي ..

كـفكرة .. بجوز تكون صحيحة .. انو حل المشكلة الموجودة بالمجتمع عن طريق تعدد الزوجات .. " يعني كان فيكي تحولي مسار الموضوع .. لفكرة انو تعو نحكي ونفكر هل ممكن لو صار تعدد الزوجات .. بين المجتمع وانتشر .. حيكون في حل للمشاكل الموجودة حاليا " بغض النظر عن فكرة التعدد نفسا اصلا .. وتفوتو فيا .. او تحكو فيها .. وعن اصحتها او لا ..

انا ما حكيت عنك شي .. وبعتذر لو .. دايقك حكيي .. انا كتبت الرد لاني .. بحب اقرا ردودك بالعموم .. وبشوف طريقة مناقشتك حضارية .. بس استغربت متل محاولة للاستفزاز .. كانت .. بجوز تكون عن نية طيبة ومالك قاصدة فيها .. بس فعلا الكلمتين ما كانو حلوين ابدا ..

في رد لدندوشي .. اول الموضوع .. انو تعدد الزوجات .. دعارة " مشروعة " وراء ستار من القوانين البالية ..

عفوا منّك .. اذا ما عندك علم بحب خبرك يا خيي .. انو الدين الاسلامي الدين الوحيد الموجود فيو تعدد الزوجات .. فـ انو ينكتب .. بهيك طريقة .. انو هالشي .. دعارة مشروعة .. وراء ستار من القوانين .. والبالية .. فـ انو الكلمة ابدا ما صارت ... تعبير عن .. رأي شخصي ابدا .. ولا عن حرية .. لانك بلشت تعتدي .. على نص وشريعة .. ومعتقدات .. حدا تاني ..

رجاء ما تقلبو الموضوع .. والمواضيع .. مشان كام شغلة .. ممنوعة ..

وبعتذر .. منك ناي ومن دندوشي .. ازا حدا دايق حدا بكلمة .. بس رجاءً يا شباب .. نحاول نهديها .. وما نضل نحاول نتمسخر عبعض ..

تحياتي للجميع ..
قديم 06/09/2009   #53
صبيّة و ست الصبايا لامار رمز الدمار
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ لامار رمز الدمار
لامار رمز الدمار is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
في مكان ماااا

اي تشريع موجود بالقرآن الكريم هو تشريع مقدس
الصلاة , الصيام ,,,,,,,, تعدد الزوجات
مافينا نحكي انو كانوا يصلوا من كذا قرن

كانوا عندون تعدد الزوجات من كذا قرن

التشريع الاسلامي صالح وعادل لكل الظروف والاحوال

اذا توسعنا شوي نشوف ليه مو اكتر من اربع زوجات بنفس الوقت
لازم لما نحكي عن قضية لازم نعرف كل شي بيخصا
- شو هية ضوابط التعدد
- قدرة الرجل على التعدد
- العدل بكل ما بيتحملوا الكلمة من ابعاد
بس لاسف في رجال ما بيعدلوا وهنن يلي عطوا فكرة سيئة عن قضية التعدد

اذا بتحبوا بفتح الموضوع بكل جوابنوو
في ضوء العلاقات المحرمة والغير الشرعية طبعا بنشوف التعدد شغلة رائعة
في ضور الزواج العرفي بنشوف التعدد شغلى رائعة كمان
الطفل الغير شرعي ,,,,

لازم ما ننسى الاسلام بكل احكامو بيحمل العدل بس اذا الناس ما ببطيق هل الاحكام بيكون الغلط من الناس مو من الشريعة

وكرمال كلام ناي
كلامك واضح وخلص يمان كفى ووفا

شكرا للجميع

عيش وخلي مخداااتك ريش
قديم 06/09/2009   #54
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

عادي يمان..
بس اذا شخص ما عجبتو كلمة فيه يعترض عليها.. واذا ما بدو يعترض فيه يبعت تقرير مشاركة عاطلة.. ولما بيفوت وبيحط ب3 ردود ههههههههههه وبعدين هههههه وكمان هههههه ورا بعض وبدون ما يناقش بيكون هوي اللي عم يتمسخر

منرجع
ما في قانون بيجبر على التعدد بس في قانون بيسمح بالتعدد..
مو بس بيسمح بالتعدد كمان اذا طلبت المراة الطلاق بسبب زواج زوجها بتنحرم من كافة حقوقها لانو الزوج قانونا عم يمارس حق من حقوقه القانونية..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد