أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > تاريخ > ميثولوجيا

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/06/2008   #55
صبيّة و ست الصبايا الباحثة عن الحرية
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ الباحثة عن الحرية
الباحثة عن الحرية is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

ايه فحصت الموضوع على فكرة كتيير حلو وفيو شرح كتير
هلق بالنسبة لسؤالي انا سالتك عن حجر خاص بالقنطور بيعطي قوة خاصة اذا ما كنت غلطاني اسمو حجر اكسيون the Ixion stone
هاد الحجر في الو اسطورة مع فارس يوناني اذا فيك تجبلي معلومات عن الفارس و الحجر نفسو وشكرا سلففف

اذا كفرت بدين فهذا من حبي لانسان فانا مؤمن متطرف بانه لا فرق بين انسان وانسان
تفو على الطائفية ويحيا الانتماء الوطني
"عنا مواسم طائفية,بتغيب وبترجع قوية, يا زمان العلمانية متى اشوفك ؟
وداعا محمود درويش ستبقى حيا في ذاكرتنا
لسا النور ما طفى
قديم 12/06/2008   #56
صبيّة و ست الصبايا be happy
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ be happy
be happy is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
فلســـطين

موضوع جدا حلو ومميز

يسلمو ايديك

i want to be remembred
as the girl who always smiled
and always made your day brighter,
even when she couldn't brighten her own*~*
قديم 12/06/2008   #57
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : asakli عرض المشاركة
ايه فحصت الموضوع على فكرة كتيير حلو وفيو شرح كتير
هلق بالنسبة لسؤالي انا سالتك عن حجر خاص بالقنطور بيعطي قوة خاصة اذا ما كنت غلطاني اسمو حجر اكسيون the Ixion stone
هاد الحجر في الو اسطورة مع فارس يوناني اذا فيك تجبلي معلومات عن الفارس و الحجر نفسو وشكرا سلففف
اكسيون(Ἰξίων ، Ixion ) ما قريت عنه انه كان حجر
كان اول مجرمي الأساطير وكانت جرائمه متعدده تزوج من بنت عمه وبدل دفعه للمهر قام بقتل عمه ، والحكام والكهنة كانوا جدا مستائين من Ixion فرفضوا اداء طقوس المغفرة لتطهيره من الجريمة ، فعاش كالمجرم الاول في الاساطير كمذنب بجريمة قتل من دون ما تتم طقوس المغفرة .

لكن زيوس Zeus نقاه من جريمته شفقة عليه لكن Ixion بعد ما رفّعه Zeus بكل وقاحة اراد اغواء زوجه Zeus واللي بتدعى هيرا (Hera) فقام زويوس بخداع Ixion وخلق غيمة على شكل Hera تعرف الغيمة المذكورة باسم Nephele بعد ما اقام علاقة معها انجبت المسخ المدعو ( السنتور ) وبالتالي كان السنتور ولد ممسوخ نتيجة عقاب للوالد Ixion .

صور Ixion مع Nephele ( النسخة من هيرا ) موجودة باللوفر بفرنسا راسمها Pierre Paul Rubens سنة 1615

وقام بعدها زيوس بالطلب من هيرمس بانزال العقاب على Ixion والعقاب كان بمجموعة ابدية من الاعمال الشاقة بالاضافة إلى ربطه على عجلة محترقة محترقة إلى الأبد .

صورة بريشة Henry Fuseli لـ اكسيون وهيرا

اما عن كون اكسيون حجر ما شفت شي ما هاد النوع واذا في عندك شي معلومة بهاد الخصوص بكون كتير ممنون اذا شاركتينا فيها او انك تذكري لي اسم الفارس وانا مستعد بحبش لك وشوف اذا في اله علاقة مع اكيسون

رايحة تزور
كوخ مسحور

آخر تعديل suryoyo يوم 12/06/2008 في 17:39. السبب: خطا بالاسم
قديم 12/06/2008   #58
صبيّة و ست الصبايا shymaa
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ shymaa
shymaa is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
انى راحله

بجد موضوع مدهش وممتع وجذاب لابعد درجه والله من اول مادخلت عالموضوع كنت بس ناويه اشوف بيحكى عن شو
بس ماقدرت افوت ولا كلمه ولا حرف لحد ما انهيته وعن جد كتير استمتعت ورحت بعالم الاساطير

ثانكس كابى عالموضوع الممتع والمجهود الرائع

بس فى شوية شغلات بدى استفسر عنهم انا مش كتير كنت مهمته بالاساطير والحيوانات الاسطوريه
بس يعنى عندى فكره قليله عنون
كنت بسمع انو اللى درب هرقل واخيل وكل الابطال دول عباره ايضا عن كائن او مابعرف حيوان اسطورى نصفه رجل ونصفه الاخر ماعز كان تقريبا اسمه فيلو كتيتس كان بيجى بالكارتون

وكمان بدى اسال هل التنين حيوان اسطورى ولا حقيقى

وفى عنا بمصر لحد دلوقت اسطورة عروسة البحر او عروسة النيل اللى نصفها انثى والنصف الاخر سمكه
واللى سبب فى ظهورها انه ايام القدماء كانو بيرمو بالنيل اجمل بنت ليتزوجها من هنا جائت كلمة عروس
وان البنت دى لانها ماتت بدون ماتتزوج وبعدما حولها النيل على اعتباره انه كان اله عند المصريين لنصف انثى ونصف سمكه قررت انها تختار عريسا عوضا لها
حتى الان الناس بتقول عندنا لما حد بيغرق فى النيل وكان بيصطاد انه عروسة النيل اخدته مشان يعيش معاها وتتزوجه
وانه اذا رفض بتخنقه وتقتله واذا وافق بتطلعه كل فتره للارض على شرط يرجعلها بين حين وحين
وبيقولو ان فى ناس كتير لحد هلق عايشه كده
وحتى كان فى واحد جارنا بقولو انه متجوز عروسة البحر وانهم بيشوفو بينزل النيل بالليل خالص فى الخفاء
الاسطوره دى اخبارها ايه سمعت فيها ولا لا

بدى اشكرك مره تانيه

ماتقولش يارب انا عندى هم كبير
قل يا هم انا عندى رب كبير

الحياه رحله مهما طالت قصيره فلاتغرنك ببهرجها الزائف الزائل

لا سياده لانسان على انسان السياده لله وحده

الحب سلاح ذو حدين
قديم 12/06/2008   #59
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
بجد موضوع مدهش وممتع وجذاب لابعد درجه والله من اول مادخلت عالموضوع كنت بس ناويه اشوف بيحكى عن شو
بس ماقدرت افوت ولا كلمه ولا حرف لحد ما انهيته وعن جد كتير استمتعت ورحت بعالم الاساطير
انا لسع ما انهيت شي انا بعدني عبكتب فيه لا بل وقت بدي خلص فحص حاطط ببالي مخطط بيتضمن مشاركة كحد ادنى يوميا بالموضوع هاد فشو انتهيت ؟! بعدني ما ابتديت .
اقتباس:

كنت بسمع انو اللى درب هرقل واخيل وكل الابطال دول عباره ايضا عن كائن او مابعرف حيوان اسطورى نصفه رجل ونصفه الاخر ماعز كان تقريبا اسمه فيلو كتيتس كان بيجى بالكارتون
معلومتك نصف صحيحة ، الجزء الصحيح منها انه يوجد حيوان اسطوري قام بتدريب الأبطال اما الجزء الخاطىء فيها فهي انه ما اسمه فيلو كتيتس اسمه كايرون "Cherion أو Chiron " وهو فريد من نوعه بين ابناء جنسه ( السنتور) كونه كان حكيم بعكس البقية اللي كانوا من اتباع آلهة الخمر باخوس (Bacchus ) وكونه حكيم وقوي بنفس الوقت تولى تدريب العديد من الفرسان متل آخيل وهرقل وغيرهم وانا حكيت عنّه باول مشاركة بعنوان السنتور " centaur "

اقتباس:

وكمان بدى اسال هل التنين حيوان اسطورى ولا حقيقى
التينن حيوان تم ذكره في العديد من الاساطير وبدي احكي عنه فيما بعد لكن بنفس الوقت ما فيني سميه خرافي ولا فيني سميه حقيقي وبيني وبينك ندمان لأني بأول مشاركة كاتب ( الحيوانات الخرافية ) لانه لا يمكن البت في خرافيتها ولا يمكن البت في صحتها بتبقى القصة قناعة شخصية لأن بالتراث منشوف انها داخلة بحياة البشر بشكل كتير كبير وكانت في بضع الأوقات سبب رئيسي في تغيير مجرى التاريخ والتاريخ تغير بسبب وجودها وبالتالي وكأن الوصف الجغرافي الدقيق والافكار اللي متعلقة نحوها بتدل على انها كانت حقيقية لكن بنفس الوقت مافينا نعتبرها حقيقية كونها قد تكون من الخيال البشري فمافيني قول لك حقيقية او خرافية انا بفضل الحل الأوسط واني سميها اسطورية وبالتالي قد تكون حقيقية وقد تكون خرافية القصة بترجع لكل شخص وشو بيختار اما انا مافيني اذكر اختياري ومافي حط وجهة نظري لأن بكون عبوجه الموضوع وما عبلتزم الحياد .
فلهيك جوابا عن سؤالك نعم في تنانين في الاساطير اما هل هي حقيقية الجواب عن سؤالك اشارة استفهام ( ؟ )

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shymaa عرض المشاركة

وفى عنا بمصر لحد دلوقت اسطورة عروسة البحر او عروسة النيل اللى نصفها انثى والنصف الاخر سمكه
واللى سبب فى ظهورها انه ايام القدماء كانو بيرمو بالنيل اجمل بنت ليتزوجها من هنا جائت كلمة عروس
وان البنت دى لانها ماتت بدون ماتتزوج وبعدما حولها النيل على اعتباره انه كان اله عند المصريين لنصف انثى ونصف سمكه قررت انها تختار عريسا عوضا لها
حتى الان الناس بتقول عندنا لما حد بيغرق فى النيل وكان بيصطاد انه عروسة النيل اخدته مشان يعيش معاها وتتزوجه
وانه اذا رفض بتخنقه وتقتله واذا وافق بتطلعه كل فتره للارض على شرط يرجعلها بين حين وحين
وبيقولو ان فى ناس كتير لحد هلق عايشه كده
وحتى كان فى واحد جارنا بقولو انه متجوز عروسة البحر وانهم بيشوفو بينزل النيل بالليل خالص فى الخفاء
الاسطوره دى اخبارها ايه سمعت فيها ولا لا
هلق انا بشكل عام متعمق جدا بالاساطير الاغريقية وعندي معلومات عامة عن بقية الاساطير لكنها مانها بعمق المعلومات حول الاساطير الاغريقية

بحسب وصفك بقول لك في كائنات حية في الاساطير الاغريقية وصفها بيشبه الحيوانات اللي انت ذكرتيها تدعى السريان وحكيت عنها انا بالموضوع باول مشاركة بعنوان السريان وهي ابناء آلهة البحر وبنفس الوقت بتمتلك اجنحة وكانت تقوم بقتل البحارة بتقدري ترجعي للمشاركة التانية بعنوان السيران " Siren " لكن كون يتم تقديم القرابين الها من البشر كتقدمة ابدا مافي هيك شي لأنها كانت هية مين تقتل البشر وتهلكهم وكونها مستمرة حتى الآن ما بعتقد لأن الاسطورة الاغريقية بتقدم اكتر من نظرية لكن كلها بتجتمع على انها انتحرت او تحولت إلى تيجان ملائكية وبالتالي هلكت وهاد اللي بتجتمع عنه الاساطير الاغريقية .

ما بعرف اذا كان قصدك على السيران نفسهم اللي انا حكيت لك عنهم

اقتباس:

بدى اشكرك مره تانيه
اهلا بك شيماء
قراءة ممتعة
قديم 12/06/2008   #60
صبيّة و ست الصبايا shymaa
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ shymaa
shymaa is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
انى راحله

اول شى كنت بقصد انى انا اللى انهيت القراءه لاخر صفحه مش انت اللى انهيت موضوعك

تانى شى انا قريت موضوعك كله وقريت عن السيران اللى تغلب عليهم المغنى اللى مش فاكره اسمه اللى فقد زوجته فى وادى الموتى

بس مش دى اللى قصدى عليها
انا قصدى عن عروس النيل بالتحديد النيل لاتظهر سوا بالنيل بمصر وهى اسطوره قديمه مرتبطه بالقدماء المصريين لكن العجيب انها لهلأ فعلا موجوده ومتوارثه يعنى مانتهت ولا تحولت ولا ماتت الاسطوره
وكمان هى حكايه معروفه جدا ان عند القدماء المصريين كانو بيعبدو النيل وكان النيل بيفيض وبيقتل وبيغرق كل ماحوله
وده اعتبروه غضب من الا ههم فكانو بيقدمو اليه قربان لكى يرضى عنهم ويهدأ فقرروا انو يقدمو له اجمل بنت فى يوم معين من كل سنه تتزين وتلبس كالعروس ثم يقوم الفرعون او الحاكم بعمل مراسم للزفاف والاحتفال وفى نهاية الاحتفال يقومو برميها بوسط النيل ليتزوجها النيل

وحتى عندنا فى مصر لحد دلوقت عيد اسمه عيد وفاء النيل اللى سببه الاسطوره دى

مره تاالته بشكرك كابى والله يوفقك عالمجهود الرائع
قديم 12/06/2008   #61
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shymaa عرض المشاركة
اول شى كنت بقصد انى انا اللى انهيت القراءه لاخر صفحه مش انت اللى انهيت موضوعك

تانى شى انا قريت موضوعك كله وقريت عن السيران اللى تغلب عليهم المغنى اللى مش فاكره اسمه اللى فقد زوجته فى وادى الموتى

بس مش دى اللى قصدى عليها
انا قصدى عن عروس النيل بالتحديد النيل لاتظهر سوا بالنيل بمصر وهى اسطوره قديمه مرتبطه بالقدماء المصريين لكن العجيب انها لهلأ فعلا موجوده ومتوارثه يعنى مانتهت ولا تحولت ولا ماتت الاسطوره
وكمان هى حكايه معروفه جدا ان عند القدماء المصريين كانو بيعبدو النيل وكان النيل بيفيض وبيقتل وبيغرق كل ماحوله
وده اعتبروه غضب من الا ههم فكانو بيقدمو اليه قربان لكى يرضى عنهم ويهدأ فقرروا انو يقدمو له اجمل بنت فى يوم معين من كل سنه تتزين وتلبس كالعروس ثم يقوم الفرعون او الحاكم بعمل مراسم للزفاف والاحتفال وفى نهاية الاحتفال يقومو برميها بوسط النيل ليتزوجها النيل

وحتى عندنا فى مصر لحد دلوقت عيد اسمه عيد وفاء النيل اللى سببه الاسطوره دى

مره تاالته بشكرك كابى والله يوفقك عالمجهود الرائع
ها اوكي بتقصدي عروس النيل بشكل خاص انا فهمت منّك الحيوانات اللي بتعيش بالمياه بشكل عام

انا متل ما قلت لك ماني متعمق ابدا بالاساطير المصرية ومعلوماتي قليلة نوعا ما بالمقارنة مع الاغريقية

بخصوص عروس النيل انا ما كنت سمعان عنها ابدا

ومنكم نستفيد
قديم 12/06/2008   #62
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

الي يومين ادور وكل الي فهمتو عن هاد الحجر هو انو
ixion كيف ما شرحت انت كان هو والد القنطور وهو كان شرير ومجرم والقنطور او السينتور متل باقي المخلوقات الي جانب خير و جانب شر والي قدرت افهمو انو هاد الحجر بحوي على الروح الشريرة للسينتور لاقيت تعريف الي لاقيتو للحجر وهو في اللغة الانجليزية هو :
ixion stone :the magical evil-centaur-spirit-holding
هلق ما لاقيت ولا اي معلومة عن الفارس بس انا متذكرة اني شفت في برنامج عن هي الاسطورة بس ما عم اتذكرها منييح
على فكرة انا سالت في موقع متخصص في الميثولوجيا وما لقيت ولاي معلومة وحتى قالو انو ما في هيك شي فانا مش متاكدة من دقة هي المعلومات بس اذا لاقيت اي شي بحطو وبالنسبة للفارس قالو انو كان من الناس الي ساعدو السنتورز في كتير لما تعرضو للهجوم وصار معروف بصديق الستتورز بس للاسف ما قدرت الاقي الاسم .......
يعني باختصار ما لاقيت ولا اي شي مهم وبطلب من الكل الي عندو معلومات عن الحجر ما يبخل علينا ومشكورين سلف
قديم 12/06/2008   #63
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

رجعت عملت عمليات البحث والنكش بالنت ما شفت اي شي عن فكرة ixion حجر او انه بيمتلك حجر حتى اذا رحتي على غوغل بيطلع لك الموضوع هاد من اول 10 نتائج والنتائج التسعة اللي بيسبقها عبارة عن مشاهد ماخدوة من فيلم ما تستغربي يمكن تكون فكرة حجر ixion فكرة هوليدية خلقتها السينما بالتمثيل لا اكتر ولا اقل متل ما قلت لك المعلومات المؤكدة عن ixion ذكرت لك ياها فوق اما عن فكرة الحجر ما شفت اي شي حتى باكبر موسوعات الانكارتا ما شفت اي نتيجة مجرد سطر صغير وارد باحدى الملاحم المنسوبة ل عام 1856 يعني فكرة ليست بالعريقة وليست متأصلة بالأساطير .

قديم 12/06/2008   #64
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

اذا هيك الوضع يعني قصة من فيلم لكان استاز التاريخ عنا وضعو صعب لاني سالتو وبدي يشرح ويقولي قصص ولا وحدي منهن خصها في التانية وصار يقلي انو متزكر هيك شي و انو رح يجيب معلومات عنو من كتاب هو قرأو في البيت ورح يجيبو .......
قلولي هاد معلم بشتغل في الواسطة ما صدقت
قديم 12/06/2008   #65
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : asakli عرض المشاركة
اذا هيك الوضع يعني قصة من فيلم لكان استاز التاريخ عنا وضعو صعب لاني سالتو وبدي يشرح ويقولي قصص ولا وحدي منهن خصها في التانية وصار يقلي انو متزكر هيك شي و انو رح يجيب معلومات عنو من كتاب هو قرأو في البيت ورح يجيبو .......
قلولي هاد معلم بشتغل في الواسطة ما صدقت
اي يبقى بس يجيب لك شي قصة او معلومة ابعتيه لعندي بعمل له شدّة دان واذا ذكر لك اسم كتاب احفظيه وخبريني عليه وتاني يوم بخليكي تبهدليه نظامي لأن على الاغلب حيكون من مصادره الخاصة ومن نسخ الخيال
كون الانكارتا بحد ذاتها ما سمعانة عن هاد الشي واليوكيبيديا النسخة الانكليزية نفس الكلام

على الاغلب كان الاستاذ عامل له كاس قبل ما يجي يعطيكم الحصة
قديم 16/06/2008   #66
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

الهيدرا Hydra

الهيدرا بسحب الاساطير وحش سكن في مستنقع ليرنا ( Lerna) في اليونان وكانت تهدد سكان منطقة الآرغوس (Argos )
ملاحظة :بعض الرويات تقول ان الهيدرا عاشت في النهر المؤدي إلى عالم الجريمة ( Styx )

يمتلك هذا الوحش تسعة رؤوس واحد منها فقط خالد ولا يموت وتستطيع ان تهاجم هذه الرؤوس التسعة في آن واحد لعدة اهداف مشتركة او منفصلة وبالتالي تعتبر الهيدرا بقوة تسعة وحوش مجتمعة في جسد واحدة .
ملاحظة : ( في بعض الروايات سبعة رؤوس وفي البعض الآخر اثنا عشر وفي البعض اكثر من مئة راس لكن اغلب الروايات تنص على وجود تسعة رؤوس فقط )
جميع هذه الرؤوس تستطيع ان تنفث السم وفي حال قطع احدى هذه الرؤوس ينبث اثنان عوضا عنها

صورة لهيدرا باثني عشر راس

الشكل الاكثر شيوعا لهذا الوحش هو تنين بأربعة اقدام ، جذع واحد اضافة إلى ذيل قوي طويل وعلى خلاف التنين لا تمتلك الهيدرا اجنحة ولا تستطيع ان تنفث النار لذلك لا تعتبر من التنانين .

صورة للهيدرا بحسب الوصف السابق

في بعض الروايات تنص على انها اضافة إلى الاقدام تمتلك الهيدرا زعانف نتيجة حياتها في المياة والمستنقعات

صورة للهيدرا المائية

وفي روايات اخرى لكنها غير منتشرة اطلاقا تقول ان الهيدرا كانت تنين كاملا اي انها تمتلك اجنحة والقدرة على نفخ النيران .

صورة للهيدرا القادرة على الطيران

هرقل ( hercules) احد ابطال الاغريق كانت في قائمة مهامه ان يقوم بقتل الهيدرا

محاربة هرقل للهيدرا

حيث انها استطاع بمعاونة ابن اخيه أيولاس (Iolaus) باخراجها من وكرها عن طريق احراق الوكر بالنيران واستطاع قتلها بقطع رؤوسها الثمانية الفانية وقام بعدها ( بكوي ) مناطق الرؤوس كي لا تنبثق حيث تعاون الاثنان في هذه العملية ، كان هرقل يقطع الرؤوس فيسارع Iolaus بحرف مكان القطع لمنع انبثاق راسين جديدين مكان الراس المقطوع .

صورة لهرقل يقطع الرؤوس و Iolaus يحرف مكان الراس المقطوع

اما الراس الخالدة فقام هرقل بدفنها تحت صخرة عملاقة .

صراع هرقل مع الراس الأخير

ثم اسخلص البطل هرقل السم من دماء الهيدرا وقام بتطعيم اسهمه بدمائها وبذلك اصبحت جميع اسهمه قاتلة واستفاد منها في بقية مهامه .
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg stHerc9.jpg‏ (10.7 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg HeraclesHelsingoer.jpg‏ (16.8 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg hercules.jpg‏ (30.6 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg Hercules.VS.Hydra.jpg‏ (34.3 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg hercules_vs_hydra.jpg‏ (74.3 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg untitled.JPG‏ (39.0 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg Hercules-and-the-Lernaean-Hydra-after-Gustave-Moreau-circa-1876-Giclee-Print-C11723856.jpg‏ (43.5 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg 475 bc.jpg‏ (70.1 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg herculesandtheHydra.jpg‏ (51.8 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : png hydra.png‏ (98.3 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg hydra12.jpg‏ (17.4 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg hydra_lernaean_sm.jpg‏ (85.1 كيلو بايت, 0 قراءة)
قديم 16/06/2008   #67
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي مكانة الهيدرا خارج الاساطير

الروم القدماء استعاروا تشبيه قتل هرقل للهيدرا لتمثيل انتصار المسيح على الشيطان .
ويبدوا ذلك واضحا من خلال المقابر القديمة التي كان يوضع فيها رسم للمسيح القائم من الاموات اضافة إلى هلق يقتل الهيدرا
حبيت انقل الصورة والكلام اللي معها عن موسوعة الانكارتا لان شقد ما عبرت باللغة العربية حيصل المعنى شوي مختلّ فبفضل احط صورة احد القبور والشرح المرفق عنها لأنه يعتبر خير مفسّر للفكرة واسهل طريقة لتوصيلها والتعبير عنها .

في الحياة البحرية هنالك كائن حي يدعى ( الهيدرا ) حيث استوحي اسمه من القصة الاسطورية السابقة ومن صفاتها حيث ان الكائن الحي المذكور اذا قطع إلى عدة اجزاء ينمو كل عضو بشكل منفصل
للاطلاع على معلومات اكثر حول الكائن الحي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

صور للهيدرا المائية الحقيقية

في المجال الفلكي هنالك سلسلة طويلة من النجوم المتتالية تدعى الهيدرا موضحة امكنتها وتوزيعها بالصور التالية

صور للنجوم الفلكية المسماة ( Hydra )

توضيح توضع الهيدرا في الصور السابقة

الصور المرفقة
نوع الملف : jpg Draco_constellation_map.jpg‏ (31.1 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg Draco_constellation_sprim.jpg‏ (41.2 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg her.jpg‏ (114.5 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : gif Hydra.gif‏ (33.2 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : gif hydra (6).gif‏ (37.1 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg hydra (8).jpg‏ (62.3 كيلو بايت, 1 قراءة)
نوع الملف : jpg I10-26-hydra.jpg‏ (20.7 كيلو بايت, 0 قراءة)
نوع الملف : jpg االهيدرا.jpg‏ (12.5 كيلو بايت, 0 قراءة)
قديم 16/06/2008   #68
صبيّة و ست الصبايا دلوعة سوريا
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ دلوعة سوريا
دلوعة سوريا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
فوق الغيمات.,.,.,

عنجد الموضوع اكتر من راااااااائع
و في معلومات كتييييير حلوة............و قرائته ممتعة
شكرا كتيييييييير...........و كترلنا من هالمواضيع الحلوة

ـــــــــــــــــــــــ
لـــــ ـــــــــ ــــا
لـــ*ـــــــــ*ـــا
لــــــــــــــــــــا

ســـــوريـــــــــا يا بلد الورد,لونو عـــ خدودكـ صافي...
الــــك مني احلى وعـــــد,رجعة عــ حضنكـ الدافي...

(*(*(*(*(*عصابة الملوك*)*)*)*)*)
قديم 16/06/2008   #69
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

انتوا ادعولي لي اقدّم منيح بالفحوصات حتى كتر من دخلتي على النت

انا وعدت انه حيكون في موضوع تاني من هاد النوع وبهال كام يوم خطر لي فكرة جديدة يمكن تصير موضوع تالت بس المهم اخّلص فحوصات بالأول
قديم 16/06/2008   #70
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
صورة لهيدرا باثني عشر راس
صار في خطا وقت عبنقل اللينك يمكن ضفت حرف او رمز بكل الأحوال ليكها الصورة

قديم 16/06/2008   #71
صبيّة و ست الصبايا simsima57
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ simsima57
simsima57 is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
حمص و احلى مصير

حلو كتير يعطيك العافية

عجبتني الفقرة من الانكارتا متل ما ئلت معبرة

ناطرين هالامتحانات لتخلص
Good Luck

looking for serenity
قديم 16/06/2008   #72
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جنب كاسة المتة

موضوع بجنن وفيو شرح كتير على فكرة لازم اشكرك لاني كان لازم قدم تقرير كامل عن السنتورز واخدت كل المادة من هون واخدت علامة كاملة على الموضوع يعني عنجد شكرا كتير كتير
و good luck ويللا شد حالك وخلص الفحوصات عشان تكمل الموضوع
إضافة موضوع جديد  إضافة رد