أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/10/2006   #127
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيرفانا عرض المشاركة
سمحلي جاوبك في حال اعتبرنا إنو العلمانية متل ما حكى Willi إنها الطريق إلى الديمقراطية بعتقد الجواب صار بديهي و بهالحالة العلمانية ما بتصب بمصلحة المذكورين أعلاه لأنو الديمقراطية إنو تنادي المرأة بحريتها مثلاً وهاد مرفوض والديمقراطية إنك تفيئ الصبح طالع ع بالك تعتنق دين غير دينك وهاد ما بجزلك وكمان الديمقراطية إنك تعبر عن رأيك أو اعتقادك بوجود الله أو عدمو فبتكون أجرمت بحق البشرية مع العلم إنو الكل عندو علم إنو الرب ما وكّل عنو محامين من أهل الأرض ومع هيك الكل بكلف نفسو بهالمهمة اجتهادات شخصية يعني ......وحاجة لهون.
اييييييييييييييييييه ذكرتيني بنيرفانا الاجنبية على كل 100 وردة الك كمان

القرية رح تعمر بسواعد الاحرار

انسان بلا حدود
قديم 26/10/2006   #128
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
هون بلشنا نختلف بقى

ليش مرفوض انو تنادي المرأة بحريتها ؟
ليش مرفوض انو تعتنق دين غير دينك ليش انا مجبر بدين اللي لقيت علي بيي وامي ليش ما بيكون الي حرية اتباع الدين اللي بدي يا يعني عجبتني تعاليم المسيحية بصير مسيحي عجبتني الاسلامية بصير مسلم وهيك
ليش لحتى الحق هالعالم اللي عايش معاها بدون ما افهم ليش لاحقا او بدون ما كون حابب الحقا

ليش بكون اجرمت بحق البشرية اذا عبرت عن رايي او اعتقادي بوجود الله او عدمو
يبدولي إنو في سوء تفاهم كل يللي سبق ذكرو بمشاركتي مو رأيي أنا هاد رأي يللي قلنا ما بتصب بمصلحتهن العلمانية أنا كنت عم إحكي إنو بدو يصير كذا في حال صار كذا.....

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 26/10/2006   #129
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
الانسان والانسان فقط

الفيلسوف اسمه نيتشة او هيك ذكرتو جيني برد سابق

الي رجعة لعلق على كلام ذا مورينينغ
مع احترامي الشديد الك ...........

كيف يكون الانسان هو مدبر الحياة .؟؟؟؟؟؟؟؟....................

ولو كان الانسان هو المدبر كان كل شي صار محلول ولا عرض حاله للمشاكل ...

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 26/10/2006   #130
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
يبدولي إنو في سوء تفاهم كل يللي سبق ذكرو بمشاركتي مو رأيي أنا هاد رأي يللي قلنا ما بتصب بمصلحتهن العلمانية أنا كنت عم إحكي إنو بدو يصير كذا في حال صار كذا.....
اي سوري انا بعتزر فهمت غلط ووجهت حديثي الك

طيب هلأ برجع بصلح وبقول انو حديثي موجه لهالجماعات اللي هم تحكو عنها

اقتباس:
مع احترامي الشديد الك ...........

كيف يكون الانسان هو مدبر الحياة .؟؟؟؟؟؟؟؟....................

ولو كان الانسان هو المدبر كان كل شي صار محلول ولا عرض حاله للمشاكل ...

هلأ لو كل الناس بتتفق بطريقة التفكير انا معك ما بيصير مشاكل
بس كل واحد عندو طريقة تفكير شكل وطريقة تعبير شكل بتختلف عن الانسان التاني
هاد الشي اللي بيسبب هالمشاكل هاي

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 26/10/2006   #131
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
اييييييييييييييييييه ذكرتيني بنيرفانا الاجنبية على كل 100 وردة الك كمان

المهم توصل الفكرة ويوصل صوتناسواء بقلمي أو بقلم نيرفانا الأجنبية ويسملو ع الورد وأهليييييييييين وعذراً من صاحب الموضوع .
قديم 26/10/2006   #132
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

اقتباس:
هون بلشنا نختلف بقى

ليش مرفوض انو تنادي المرأة بحريتها ؟
ليش مرفوض انو تعتنق دين غير دينك ليش انا مجبر بدين اللي لقيت علي بيي وامي ليش ما بيكون الي حرية اتباع الدين اللي بدي يا يعني عجبتني تعاليم المسيحية بصير مسيحي عجبتني الاسلامية بصير مسلم وهيك
ليش لحتى الحق هالعالم اللي عايش معاها بدون ما افهم ليش لاحقا او بدون ما كون حابب الحقا

ليش بكون اجرمت بحق البشرية اذا عبرت عن رايي او اعتقادي بوجود الله او عدمو
له يا داغر بعرفك اذكى من هيك المخلوقة عم تتمسخر ومبين هالشي شبك
قديم 26/10/2006   #133
شب و شيخ الشباب الإصلاحي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الإصلاحي
الإصلاحي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
السجن الكبير

Thumbs up سؤال للمجتمع السوري

عندما كنا يوم الجمعة الماضي ، في مقر المفوضية الأوربية في دمشق ، نناقش مع الوفد البرلماني الأوربي الحالة الحقوقية والسياسية في سوريا ، أمطروني بعدد كبير من الأسئلة حول العنف والتعصب والإرهاب والنتائج الافتراضية لعملية الاقتراع لو حصلت ، وعن الاحتمالات الخطرة لرحيل النظام حتى لو كان هذا الرحيل سلمياً و من الداخل , وو .. و ماذا تتوقع وماذا تعتقد ؟؟؟ .. المسألة على ما يبدو لي لا تتعلق بوجود الحدس بقرب حدوث ( شيء ما ) بل تتعلق أكثر بنتائجه وانعكاساته .
الموضوع أنني ومنذ فترة لم التق مع أي مسؤول ولا صحفي ولا دبلوماسي أجنبي زار سورية ، إلا وكرر نفس الأسئلة وأبدى نفس المخاوف .. ( استلام المتعصبين الإسلاميين للسلطة ، و اندلاع العنف والحرب الأهلية ، فيما لو رحل النظام الحالي ) .
ببساطة أنا اعلم منذ البداية أن هذه هي دعاية النظام ، والتي كانت قد بدأت بالحديث عمن يرغبون في ( جزأرة / من جزائر ) سوريا قبل سحق ربيع دمشق واعتقالنا في عام 2001 , ... لكن أن تستمر إلى الآن وبهذه الوتيرة العالية ، فذلك يعني أن كل مسؤول سوري يفاوض ويلتقي الأجانب ، ليس له مهمة سوى نعت شعبه بالتعصب والتخلف والجهل والعنف والإرهاب ، ثم يفتخر بأن نظامه استطاع أن يضع الحديد في يد هؤلاء( القتلة ) الذين يضرب المثل على سلوكهم في ( عراق الفللوجة ، بعد تحريرها من النظام الوحيد المناسب لها ، ويا لها من غلطة يجب أ لا تتكرر )
نعم النظام يراهن على ( صحوة أمريكية ) ، ويحاول دوماً أن يقول للأمريكيين أنكم ( حمقى ) لأنكم بمطالبكم الديمقراطية تريدون استبدالنا بمن هو أكثر عداء لكم منا ، انظروا إلى هذه المعارضة التي سوف تكون البديل عنا .. ثم لا ينسوا أن يومئوا لبعض الشخصيات ( المعارضة علناً و المنسقة ضمناً ) كي تطلق التصريحات النارية المضادة لأمريكا والمؤيدة ( للمقاومة البطولية في العراق )، خاصة بعد كل حادث مروع هناك يطال المدنيين ودور العبادة ،/ تقرباً من وغزلاً مع النظام في الواقع ، ونكاية بالعدو الأمريكي - الصهيوني الذي يريد التدخل والهيمنة على المنطقة بالظاهر /ضاربين عرض الحائط بمأساة ومعاناة ذوي الضحايا من أبناء العراق الفقراء الذين طال استعبادهم وهان قتلهم (على مذبح القضية ؟؟ ).
أما من يرحب بالضغوط الخارجية على النظام ، والتي هي بكل أسف العامل الأهم في إجباره على تقديم تنازلات لمواطنيه ، في مجال حقوقهم الطبيعية في التعبير والاجتماع والمشاركة في الحياة السياسية ، فبسرعة يستطيع النظام توجيه تهم العمالة له ، ليس لأنه يطالب بحقوق شعبه, بل لأن تلك المطالب جاءت على لائحة المطالب الخارجية ، وتحت تأثير تغيرات عالمية كبرى ، وبإلحاح كل وطني مخلص في الخارج والداخل ، يعلم أن هذه الأنظمة ذات يوم لم تكن لتأتي أو تستمر بدون رعاية الأجانب لها .
يقوم النظام بتفريغ مجتمعه من قوى التسامح والديمقراطية ، ثم يهيئ الأرضية للجهل والتعصب ، ثم يدعي أنه ضحيته ، و يسارع لتوصيف كل حادث أمني يحدث ، على أنه عمل إرهابي مدبر ، ولا ينس بين وقت ووقت أن يفبرك اكتشاف المجموعات ، وتفكيك الخلايا النائمة والمستيقظة ، والتي لو كان هناك شفافية في التحقيقات والمحاكمات ، لاكتشفنا أنها أقل كثيراً مما يحاول النظام الإيحاء به ، فنحن نعلم أنه هناك ( تيارات تدين إسلامي ) لكنها في معظمها ليست سياسية ، و كلها لا تتبنى العنف ، وحتى تلك التي قيل أنها تبنته ذات يوم ، أنكرت ذلك ، ودعت إلى تحقيق محايد لكشف الحقائق ، أيضاً نعلم أن هناك مجموعات تعيشت طويلاً على تهريب السلاح (وعلى عينك يا تاجر ) في المرحلة الماضية ، وربما وجدت اليوم من يدفع لها أكثر ، لحاجة البعض الماسة للسلاح في (مكان ما ) ولوجود من يبيعه بسهولة في ( مكان آخر ) وعندما تحتك بالسلطات تفسر تلك الاحتكاكات على أنها أعمال إرهابية بسبب وجود القرآن الكريم أو المسواك بحوزة الشباب اليافعين !!! ، فيفتخر ضباط الأمن ببطولاتهم ، وتعطي السلطة للغرب المرعوب من ظاهرة الإرهاب الإسلامي جرعة مسكنة جديدة تؤجل ضغوطه فترة أخرى .
السؤال الموجه للمجتمع السوري، هل حقاً نحن إرهابيون ومجرمون ومتعصبون وطائفيون ؟ ، وأننا نعيش بسلام وأمن فقط لأن الشرطي الحازم المسلح بحالة الطوارئ يقف على رأسنا ؟، وأننا سوف نقتتل مباشرة بعد أن يدير الشرطي ظهره إلينا ؟
هل الأمن الذي ننعم به سببه طيبة شعبنا وأخلاقه وقيمه ، أم براعة أجهزة الأمن ، وهل جرب أحدكم أن يستدعي دوريات الأمن ليصف لنا طريقة استجابتهم ؟!!!!!؟ من الذي يسرق وينهب ويختلس ويرتشي ويعتدي على المال العام ويخرق القانون و يسلب حقوق المواطنين ، ومن يشجعه ويحميه ويتغاضى عنه ، وهل كنا يوماً مقصرين في كشف الفساد الرهيب الذي نعاني منه والذي تقف السلطة مسؤولة وحيدة عنه . ( إذ لا ينقص شعبنا سوى أن تتهمه السلطة بأنه هو سبب فسادها لأنها جاءت منه . وتنسى أنها احتكرت الحكم بعكس إرادته ).
ماذا نقول لسلطة تريد الدفاع عن فسادها باتهام شعبها بأنه مجرم وحاقد ، لكي تبقى هي فاسدة ومستبدة ... أي بؤس ..
فبدل أن تصغي السلطة لشعبها وتصلح نفسها وتكبر باحترامها لحقوق مواطنيها ، ولقانونها ، ثم لإرادة شعبها الحر الأبي الكريم المتسامح النبيل المتحضر ، نراها تتلوى تحت الضغط الخارجي وتستعد للتنازل عن كل شيء إلا الكرسي ، و تستعد لتقديم كل شيء للأجنبي ، وتمتنع عن تقديم أي شيء لشعبها ... أيضا أي بؤس ؟!!؟
والسؤال الموجه للسادة الأجانب أو الأسياد المحليين : هل العنف الذي اندلع في العراق سببه الشعب العراقي ، أم سلوك النظام السابق وتحضيره ، ثم سلوك الجيوش المحتلة بغطرستها واستسهالها إزهاق الأرواح ، ثم تدميرها المتعمد لكل أجهزة الدولة ، ثم التدخل المعلن والمستور من كل جار قريب وبعيد ومن كل حدب وصوب ( طبعاً ضمن إستراتيجية أمريكية - دولية ضمنية تريد فتح ساحة صراع على الأرض العربية مع التيارات الإسلامية الجهادية لاستنزافها )
لاحظوا معي أنه بالرغم من كل الجرائم المروعة التي طالت كل مكونات الشعب العراقي والتي تحمل التوقيع الطائفي الحاقد ، فقد فشلت في استثارة ردود أفعال انتقامية طائفية ذات أهمية ، بالرغم من كل أنواع التحريض والاستفزاز .
لا حظوا معي أيضا أن كل من راهن على اندلاع الفوضى في لبنان بعد رحيل الجيوش الحارسة للضمائر ، قد خسر الرهان بالرغم من محاولات استحداثها ، نحن نعلم أن الشعب اللبناني ومباشرة بعد توقف الجهات الخارجية عن الصراع داخله وعلى أرضه ، لم يجد غضاضة في العودة للتعايش دون عوائق تذكر رغم مئات آلاف الضحايا ، والكثير منه لم يعلم لماذا حارب 15 سنة ، ثم لماذا توقفت تلك الحرب ، وقواد الحرب الأهلية هم ذاتهم الذين شكلوا حكومة الوفاق ؟؟ .
ما أقوله ببساطة أن المثالين المضروبين عن همجية شعبنا ، والتي يبنى عليهما توقع همجية ثالثة تضاف إليهما يقوم بها الشعب السوري ، هما مثالين على عكس ذلك لو دققنا في الأمور بطريقة أخرى ،
لكن هناك من يتعمد تدمير مؤسسات المجتمع المدني ( NGO: non governmental organizations ) وتدمير الثقافة والحوار والتسامح ، وزرع التعصب والجهل والحقد والطائفية ، ويحاول إفشال كل جهد سياسي لبناء منظمات علمانية ديمقراطية ليبرالية ( عدل ) تشكل الوعاء الحقيقي للوطنية والسلم وتداول السلطة ، ويحيك المؤامرات ويشغل أجهزته وعملاءه للتشويش عليها وعرقلتها والإساءة إليها ، وفي نفس الوقت يفشل في اكتشاف منظمات عصبوية غير حكومية ( NGG : non governmental gangs ) تؤدي أغراض سياسية تخدم أطراف وأنظمة ، رغم أنها منتشرة في كل مكان في المنطقة ، و تعيث فساداً وتقتيلاً فيها .
نحن نصرخ ( كفا ) قبل وزيرة الخارجية الأمريكية رايس بزمن طويل ، ونناشد ضمائر كل مواطن في السلطة أو خارجها أن يعلن موقفه بوضوح مما يجري ، ثم يأخذ دوره في مراقبة وفضح كل سلوك إجرامي عصبوي تشبيحي أو إرهابي من أي طرف أو جهة كان ، لأن ذلك خطير وخطير جداً علينا جميعاً ، بل أكثر خطراً من الغزو الخارجي ..
ونحن نصرخ كفا للعنف والإجرام والتعذيب والاضطهاد والاختطاف والإخفاء في غياهب السجون السرية، وكفا للقتل غير القانوني ، وكفى للتغاضي عن العصابات والعصبويات ، وكفا لقمع حرية الرأي وتخريب الحوار ، وكفا للفقر الذي تسبب به النهب المتوحش ، وكفا للجهل والأمية الذي تسببت به سياسة التجهيل والإذلال .
نعم نريد أن تنطلق مسيرة الإصلاح من هنا ، من ضمير كل مواطن حر نحن نثق بتحضره ووعيه ، ولنتخلص من تلك التحزبات والانتماءات الضيقة ، ولندخل حديقة الوطن التي تتسع للجميع بحرية وكرامة ، فهذه حضارتنا وهذه قيمنا التي عشنا وسنعيش عليها .. وتعسا للمجريمن والقتلة الذين يندسون بيننا ليخربوا مجتمعنا ، والرحمة لأرواح شهدائنا الذين نحتسب مصابنا بهم عند الله العزيز المنتقم .
أخيراً نقول للجميع كما قلنا للأوربيين , لا تخافوا لو رحلت هذه السلطة فالمجتمع موجود ، والسلم الأهلي مصون ، والحرب الأهلية لن تقع إلا إذا عمل من أجلها غيرنا ، أو فجرها المتعنتون الذين لا يريدون الاحتكام لصندوق الاقتراع ، وأننا كمجتمع قادرين على تجاوز محنتنا بسلام وآمان ومن دون عنف ولا دماء ولا انتقام ، ونحن نعمل معاً بروح واحدة مع كل المخلصين والشرفاء والغيورين في كل مكان وموقع ، وسوف نستمر على هذه الروح ، ولن يحدث أي فراغ مزعوم ، وتغيير السلطة أمر طبيعي وبديهي ، وعودة المسؤولين لصفوف الشعب أمر حتمي ، كان يجب عليهم ألا ينسوه في يوم من الأيام ، وإن كنا نفضله أن يكون سلمياً وتدريجياً ومن الداخل ، ونوضح أن تغيير السلطة في أي بلد لا يعني أبداً دمار المؤسسات وتفكيك الأجهزة ، فالسلطة غير المؤسسات ، والحكومة غير المجتمع ، والسلطة السياسية ليست الدولة، السلطة تولد وتموت فتلك سنة الحياة السياسية ، أما الوطن فيبقى ...
والسلام على من اتبع الهدى .

الدكتور كمال اللبواني.

لا صراع حضارات بل صراع كيانات سياسية فالثقافات
لا تتناحر وإنما تتفاعل.....والحضارات لا تتصادم وانما تتلاقح.
......understood seek first to understand then to be
قديم 26/10/2006   #134
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
اي سوري انا بعتزر فهمت غلط ووجهت حديثي الك

طيب هلأ برجع بصلح وبقول انو حديثي موجه لهالجماعات اللي هم تحكو عنها

هلأ لو كل الناس بتتفق بطريقة التفكير انا معك ما بيصير مشاكل
بس كل واحد عندو طريقة تفكير شكل وطريقة تعبير شكل بتختلف عن الانسان التاني
هاد الشي اللي بيسبب هالمشاكل هاي
ولانه كل واحد عندو طريقة تفيكر خاصة بتختلف من شخص لشخص ..وهاد الاختلاف بأدي للمشاكل
لابد انه يرجعوا للدين السماوي ...ويطبق بشكل صحيح .....والنتيجة حتكون وجوب الاتكال على الله في كل شي
وفهمت من واحد من ردودك ان الانسان عم ببالغ بالاعتماد على الله ..........
لو لاحظت انه اول مشكله بيتعرضلها هالشخص مابيقول الا ((يــــــــــارب))...
قديم 26/10/2006   #135
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
ولانه كل واحد عندو طريقة تفيكر خاصة بتختلف من شخص لشخص ..وهاد الاختلاف بأدي للمشاكل
لابد انه يرجعوا للدين السماوي ...ويطبق بشكل صحيح .....والنتيجة حتكون وجوب الاتكال على الله في كل شي
وفهمت من واحد من ردودك ان الانسان عم ببالغ بالاعتماد على الله ..........
لو لاحظت انه اول مشكله بيتعرضلها هالشخص مابيقول الا ((يــــــــــارب))...
لو متابعة بقية ردودي كنتي شفتي انو اتفقنا انا والاخ ابو مرسيل انو الشغلة هيي شغلة وقت لحتى ننسى نقول يا رب ويا الله

شو قصدك يعني بانو يرجعو للدين السماوي
يعني مثلا انو كل ما صارت مشكلة يحلوا متل مو جاي بالدين
يعني مثلا وقت واحد بيقتل واحد منرجع منشوف شو كاتب الدين ومنمشي على اساسو هيك قصدك
قديم 26/10/2006   #136
مشرف متقاعد

hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
له يا داغر بعرفك اذكى من هيك المخلوقة عم تتمسخر ومبين هالشي شبك
لا تواخزنا خيو العتب على السهر والبضاعة اللي اخدينها اليوم مضروبة
قديم 26/10/2006   #137
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
بكلامك هاد ليندا عم تفترضي انو كل الناس متفقة على الدين السماوي وعذرا منك بس هاد افتراض خاطئ جملة وتفصيلا...... اول شي في ناس مانها مؤمنة اصلا باي دين سماوي وحتى اللي مؤمنين بدين سماوي فعندك تلات اديان وفي اشخاص مؤمنين بدين منون وناس مؤمنة بدين تاني وكل دين منون الو طريقة مختلفة بمعالجة المشاكل وطريقة مختلفة بالتفكير..... يعني الرجوع لدين سماوي حتما مارح يحل مشكلة الاختلاف بالعكس رح يتسبب بفرض احد الاديان السماوية على الناس الغير مؤمنة بهاد الدين...... بينما العلمانية وظيفتها انو تلاقي حد وسط يناسب الكل

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 26/10/2006   #138
شب و شيخ الشباب ابو مرسيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو مرسيل
ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
انا اقطن في ذهون المعتقلين انا اقلامهم

مرحبا شباب و صبايا كيفكون ليش علقانين لك نحنا كلياتنا مخو مختلفين بس كل واحد عم ينظر للحقيقة من منظار مختلف

من يوم الي تكون يا وطني الموج
رح نبقى سوى
ليوم الي بيعتق يا وطني الغيم
رح نبقى سوى
تاجك من القمح
مملكتك الزمان
شعبك بيحبك
لتبرد الشمس
لتوقف الايام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويبقى العراق
قديم 26/10/2006   #139
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

اقتباس:
لو متابعة بقية ردودي كنتي شفتي انو اتفقنا انا والاخ ابو مرسيل انو الشغلة هيي شغلة وقت لحتى ننسى نقول يا رب ويا الله

شو قصدك يعني بانو يرجعو للدين السماوي
يعني مثلا انو كل ما صارت مشكلة يحلوا متل مو جاي بالدين
يعني مثلا وقت واحد بيقتل واحد منرجع منشوف شو كاتب الدين ومنمشي على اساسو هيك قصدك
وانا بوافقك لانو و متل ما قال واحد من الي طلعوا بالاتجاه المعاكس يمكن كان اسمو سيد القمباوي قال نحنا اذا بدنا نلتزم بالدين لازم نحط على يمينا مفتي و على شمالنا امام "ملا"نحنا و ماشيين مشان شو ما واجهنا بالطريق نحلو يعني كانو نحنا ما عدنا عقل نفكر في ولا تنسوا شغلة يا شباب انو الله مع اني ملحد في بس مشان اقنعكون انو خلق الانسان على صورته و مثاله يعني خلقوا الله تاني
قديم 26/10/2006   #140
عضو
-- أخ لهلوب --

ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو مرسيل عرض المشاركة
وانا بوافقك لانو و متل ما قال واحد من الي طلعوا بالاتجاه المعاكس يمكن كان اسمو سيد القمباوي قال نحنا اذا بدنا نلتزم بالدين لازم نحط على يمينا مفتي و على شمالنا امام "ملا"نحنا و ماشيين مشان شو ما واجهنا بالطريق نحلو يعني كانو نحنا ما عدنا عقل نفكر في ولا تنسوا شغلة يا شباب انو الله مع اني ملحد في بس مشان اقنعكون انو خلق الانسان على صورته و مثاله يعني خلقوا الله تاني
لك هي العلمانية و متل انا بعتبرا هي المسيح المخلص الي لازم نعبدو يعني الحل موجود بس نحنا رافضينو
قديم 26/10/2006   #141
شب و شيخ الشباب كهربجي
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ كهربجي
كهربجي is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
in the dark room

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو مرسيل عرض المشاركة
يعنتي انتي هلق عاساس سالتنا اول شي انو انت مبتعرف عاساس بعدين نورتنا و صححة افكارننا بعدين حركة حلوة و الله

بس بدي اسالك سوال مع كامل احترامي و تقديري الك و لاسلوبك الحلو بالكلام كم نوع من انواع لاعلمانية في مع الشرح المبسط و اذا بدك بعالمنا العربي فقط يعني يليب عم انشوفون او الي لازم انشوفون هلق
مين نوركن وصحح أفكاركن؟؟؟ لك ريتك تطلع على قبر أب حمرا شو فتح.. يا زلمة من وين لوين.. أنا زتيت فتيشة، شفت الموضوع ما قلب علاك ولا مشاكل قلت برجع بشارك لكن... إي شو كفرنا؟؟

بعدين انا خالص فحوص قومية وثقافة من زمان شريك.. وما بقدر ساعدك بهاد الموضوع.. مع انو على علمي في نوع واحد بس من العلمانيّة... إلّا إذا كان قصدك أوجه العلمانية فهاد شي تاني

I am you and what I see is me

اللي عم يشتغل مو فاضي يحكي كتير
قديم 26/10/2006   #142
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

الاصلاحي

ممكن تفهمني شو علاقة "مقالة" السيد "كمال لبواني" بموضوع "شو يعني علمانية" ؟؟؟؟

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 26/10/2006   #143
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow عرض المشاركة
الاصلاحي

ممكن تفهمني شو علاقة "مقالة" السيد "كمال لبواني" بموضوع "شو يعني علمانية" ؟؟؟؟
معناتا ما بس أنا اللي انخوتت
قديم 26/10/2006   #144
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi عرض المشاركة
حبيب العلمانية انا بشوفها هية الطريق للديمقراطية.
او اذا بدك بدون وحدة منهون التانية ما رح تكون موجودة.

.
غلطان ياعمي العلمانيه شيىء والديموقراطيه شيىء آخر .... وشوف بعينك كم نظام علماني متزمت موجود بالسلطه الآن وهم ليسوا الديموقراطيين بل استئصاليين ... علمانيين مستبدين

الديموقراطيه تعني القبول بالآخر مهما اختافت معه شيوعياً ام اسلامياً اشتراكي ام ليبرالي

الشيوعي هو وطني

والاسلامي وطني

والاشتراكي وطني

وليبرالي وطني

مشكلتنا تكمن بقبول الآخر .. لو افترضنا ان ليبرالي وصل للحكم وفشل ونجح بعده اسلامي هل يقبلون بتداول السلطه ؟

عندما يفشل حزب او تيار بالبرنامج الذي قدمه للشعب سوف يسقط بالانتخابات القادمه هذا الامر مرفوض في آحزابنا

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
إضافة موضوع جديد  إضافة رد