أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/04/2004   #1
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي الانتاقضة... هل ما زالت انتفاضة؟

اليوم وصلني ملف فلاش عبارة عن مقطع من أغنية يا نبض الضفة لأحمد قعبور. للأسف امتداد الملف ليس من النوع المسموح به هنا

و جبت الغنية الكاملة.... بس كمان... للأسف طلعت كبيرة كتير عل الموقع... و كمان على موقع التحميل يلي كنت بستخدمو احيانا

بس منيح هاد الموقع مباشرة.... و يلي بحب يشوف الفلاش يحطلي ايميلوا... بس الفايل من نوع exe هه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

طيب السؤال
بعد ما حضرت الفلاش.... تطلعت هيك قلت.... و الله الانتفاضة كان الها اسم ايام زمان... ايام كنا نسمع عن اطفال الحجارة و ندرس عن اطفال الحجارة.... هلق ... صحيح انو الغنية حلوة و حماسية و رائعة كمان.... بس ما عادت تعبر عن الواقع برأيي... يعني ما عاد في لا أطفال حجارة و لا من يحزنون,,,, صار في استغلال للطفولة بفلسطين.. و استغلال للطفل الفلسطيني و الشاب الفلسطيني,,,, اذا من فترة سمعنا عن ولد عمرو 14 او 16 سنة كان رايح يفجر حالو و نشكر الله ما مشي الحال
انو وين الانتفاضة بالموضوع هيك
الانتفاضة كانت لما كان الطفل و الشب يوقف قدام الدبابات و يرمي حجر
و الاسرائيلي يضرب رصاصات مطاطية
و كل العالم كان معنا

و تخيلوا اديش رح يكون موقف الاسرائيلين صعب و هني عم يشرحوا خطورة الحجارة ع الدبابات مثلا!

بس هلق شو

وين براءة الانتفاضة و روح الانتفاضة.... صارت الشغلة تجارة بالارواح.... اتحدى واحد من قيادي حماس يروح شخصيا يفجر حالو او يبعت ابنو او ابن اختو ..... بس شاطرين يحشوا بهل الاطفال و المراهقين كلام و بيعطوهم شريط ناسف و يالله عل شهادة
اي سمحولنا هون يا شباب
انا برأيي هاي بطلت شهادة اسما.... صارت الشغلة رخيصة كتير
وين المقاومة لما بتفجر حالك بمطعم او كازينو او باص
معقول في اله رح يكافيك اذا رحت فجرت حالك بنص مطعم مكدونلدز لأي سبب كان؟

لما هل عراقيين نفس القصة تمام

خلينا نحكي بصراحة و نقول الخلاصة لانو اكيد داق خلاقكم
انا اعارض كل هل حركات و الفزلكات يلي عم يعملوها تحت اسم مقاومة مشروعة
كل حركة عم نعملها لحد اليوم هي غلط بغلط و بتعمل الوضع اسوأ

الفلوجة لازم تسلم اسلحتها
الصدر لازم ينقلع لبرا

حماس حزب الله الجهاد... كله يسلم السلاح و يتجه للحل السلمي

بس يا ريتو شارون اغتال عرفات بدل الشيخ ياسين.... يعني ما ضروري بدل.... التنين مع بعض منيح

كل يوم عنف بيأخر تقدم البلاد و السلام... لانو لا اليهود رح ينكبوا بالبحر... و لا كل الفلسطينيين رح يرجعوا عل ضفة... هاي مستحيلة.... بقى اكيد في حل وسط,,,, و الحلول الوسطية ما بتجي الا بالذوق

و انا بتأمل فعلا يرجع شي يوم لغنية "يا نبض الضفة" معناها الحقيقي

و يصير سلام و نخلص بقا

جو

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 30/04/2004   #2
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

ok
هادا ملف الفلاش
طبعا ما حدى مجبور ينزل الفلاش اذا ما عندو نورتون.... ما رح اعرف اذا نزلتوه لما لاء
:lol:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 30/04/2004   #3
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
الانتفاضة كانت لما كان الطفل و الشب يوقف قدام الدبابات و يرمي حجر
و الاسرائيلي يضرب رصاصات مطاطية
و كل العالم كان معنا
حاجي يا زلمي ايمت كان العالم معنا
شو هالمسخرة هاي
أكيد انا ضد انو واحد صغير أو كبير انو يروح يفجر حالو
بس الانتفاضة ابدا مانا بالحجر لا الانتفاضة بالقنابل وارصاص
انا بتمنى انو يكون في حل سلمي
بس اذا رميت سلاحك رح يجي صاحبك الجنرال أبو زيد مدري ابو بطيخ
هادا اللي كان يزت القنابل اللي فيها نفايات نووية عل العراقيين و يزتن علينا
اقتباس:
الصدر لازم ينقلع لبرا
هادا الصدر اللي عم تحكي حضرتك عليه من اشرف العراقيين واكترهن اخلاصا لوطنو
شو نسيت شو ساوت اميركا بالعراق ايام الحرب
هدول العراقيين اللي نسيوا (مجلس الحكم) او بالاحرى ما بيعرفوا شو صار لانو كانو عم يعرصوا (بالاذن منك) بالمنتجعات تبعون باميركا واوروبا بالوقت اللي كان الشعب الفقير عم يموت الشعب اللي ظلموا صدام اولا وظلمتوا اميركا تانيا وظلموا مجلس الحكم ثالثا وجاي حضرتك تظلموا هلق

بالمناسبة انا مع الحل السلمي بس ما مع انو تجي اميركا تركبنا

عرين العروبة بيت حرام ..... وعرش الشموس حمىً لا يضام

هادا بلدي سوريا
قديم 30/04/2004   #4
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا اخي

اول شي بدي قلك انو العالم فعلا معنا و مع كل الحركات الارهابية و التفجيرات لساتو معنا
و لا نسيت من فترة صغيرة شو طلع قرار من الدول الاوروبية و انتقدوا جميعا اسرائيل
يا معلم انت يمكن مانك شايف هيك ناس.... بس انا هون بكندا بشوفون دايما... رجال كنديين بالجامعة عندي دايما و ابدا حاطين الكوفية الفلسطينية.... يعني ناشطين للقضية الفلسطينية.... في كتير كتير جمعيات بأوروبا و كندا و اميركا و حتى باسرائيل بس لدعم الانتفاضة و دعم الشعب الفلسطيني
او انت ليش كيف مفكر نحنا لهلق صامدين دخلك؟
ليش ما اسرائيل بتكتسح الاراضي الباقية من فلسطين او بتقلع او بتبيد الشعب العربي كله على بعضه؟؟ لانو أميركا نفسها بتمنعها.... صحيح في دعم واضح لاسرائيل.... بس بنفس الوقت في قوة كبيرة عم تخلق هالنوع من التوازن,,, و التوازن حاليا اكيد منحاز لجانب اسرائيل.... بس منقدر نلوم حدى؟؟؟ ما عاد فينا نحكي.... مزال صار في جماعات مسلحة و عمليات انتحارية... انا شخصيا بشوف القصة كلها كميزان بكفتين..... في قوى و جمعيات عن تشتغل لحساب اسرائيل... هادا صحيح.... بس بنفس الوقت في كتير جمعيات لاصدقاء فلسطين... و نحنا منستمد قوتنا الحقيقية من هدول الجمعيات.... بس يا مان كل عمل دموي او اعمال عنف "غير موجهة ضد الجيش الصهيوني" ... عم تضعف من موقف الجمعيات الكبيرة,,,, و بتسمح للكفة الصهيونية انها تزداد ثقلا
حتى اميركا يلي بيقولوا عنها اميركا الداعمة لاسرائيل.... لولا الدعم يلي بتعطيه للقضية الفلسطينية كانت اسرائيل ابادت كل الشعب الفلسطيني من زمان

ثم يا ريت تقلي اي قنابل فيها نفايات نووية عم تحكي عنها..... انا ما سمعت بقنابل فيها نفايات نووية لحد الان

و مشان العراق... انا ما كتير فارق معي اهل مجلس الحكم الانتقالي... و ما بعرفهم شخصيا... بس اذا الجماعة مطرودين من بلادهم... ضروري يقعدوا بمزبلة اذا قاعدين برا؟ ثم انت كلامك هوي ترديد للكلام الصادر عن كل اجهزة الحكم العربية..... متل ما للعراق في معارضة... لسوريا في معارضة... و دايما دايما الموالين للأجهزة العربية بيحبوا يقولوا عن المعارضة انهم قاعدين بالمنتجعات..... بس انك تعرف هل الكلام دقيق لما لاء.... ما فيك تعرف
هدول مواطنين ما رضيوا بالذل و الصرماية فوق راسهم قاموا طلعوا لبرا.... و شي طبيعي اميركا تساعدهم و لو انو الاهداف قد تختلف

ثم دخلك شو عملت اميركا ايام الحرب.... اصلا ما كان في مقاومة بنوب.... انا بعرف انو صدام راح و الشعب صار حر بعد مدري كم عقد... 30 سنة ما

و السؤال الاخير..... أين كان مقتدى الصدر القبضاي الوحش الثوري لما كان صدام نازل ضرب و مسح بالشعب العراقي؟؟؟
لك اي حتى اسمو ما كنا سمعانين فيه مان
هادا واحد شغل سلطة و حكم.... يعني بدو يصير العراق تحت ايدو.... و انتهازي للظروف.... لو كان صاحب مبدأ ما كان اول شي ترك صدام ل30 سنة... و ما كان سمح لاميركا تدخل ثانيا.... بس هلق لما قوي عوده صار بدو يعمل ثوري و فهمان..... اي مو معقول اميركا تسمح للصدر يحكم ابدا... اي و الله بترجع العراق لما قبل العصور الحجرية

بتمنى ما تكون من جماعة: يشخ علينا القريب معليش بس الغريب لاء

سلام
قديم 01/05/2004   #5
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

قال الشيخ أسامة بن لادن ـ رضي الله عنه ـ
((( في أي ملة قتلاكم أبرياء وقتلانا هباء، وفي أي مذهب دماؤكم دماء ودماؤنا ماء. فمن العدل المعاملة بالمثل والبادئ أظلم )))
قديم 01/05/2004   #6
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
قال الشيخ أسامة بن لادن ـ رضي الله عنه ـ
((( في أي ملة قتلاكم أبرياء وقتلانا هباء، وفي أي مذهب دماؤكم دماء ودماؤنا ماء. فمن العدل المعاملة بالمثل والبادئ أظلم )))
مان أنا صاير عم لاقي صعوبة بالتمييز بين الجد و المزح بهل المواضيع
صحيح احيانا بتكون كتير بديهية.... بس يا ريت توضحلنا الغاية من اقتباسك ببن لادن أعلاه.... بليز

قديم 03/05/2004   #7
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

اقتباس:
و كل العالم كان معنا
يعني هاد الكلام مانو صحيح أبداً ، يمكن كان في تعاطف أوروبي أكبر و حكومات أميركية أقل انحياز بس لو كان كلامك هاد صحيح هاد بيعني انونحنا و العالم ما قدرنا على اسرائيل ، وقتا مافي داعي لكل هالحكي...
اقتباس:
اتحدى واحد من قيادي حماس يروح شخصيا يفجر حالو او يبعت ابنو او ابن اختو
و هاد الكلام مردود عليه: عبد العزيز الرنتيسي شخصياً استشهد و ابنه شهيد و حسن نصرالله ابنه شهيد، وكل واحد بقوم اسرائيل معرض هوي و عيلتو و ولادو للاغتيال و الاعتقال و التعذيب ، شو ما كانت الطريييقة يلي عم يقاو م فيها( عسكرية- سياسية- اعلامية- أدبية) و الأدلة على هاد الشي كتيرة (عياش، أبو جهاد، ناجي العلي، غسان كنفاني)
اقتباس:
انا برأيي هاي بطلت شهادة اسما.... صارت الشغلة رخيصة كتير
بالنسبة لموضوع مشروعية العمليات الأستشهادية بدي ميز بين شغلتين:
الأولى:
هل بحق للفلسطينية استخدام هالطرق، الجواب هو طبعاًو بكل تأكيد . لأنو اذا حدا بيهجم على بيتك و بيقتل ولادك و بيعتدي على شرفك و بهددك بالقتل، أكيد ما حدا بيعتب عليك اذا بتشؤسمو للأنفضو، و هون بدي ذكر أنو قتل الفلسطينية للمستوطنين اجا بعد قتل المستوطنين للفلسطينية
الشغلة التانية:
هل هالطريقة بالنضال بتفيد القضية؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هون رح تنبسط من جوابي مبدئياً ،لأني بعتقد إنها ما بتفيد السلام و لا الشعب الفلسطيني، ولازم تنحصر المقاومة المسلحة ضمن أراضي الضفة و غزة، وتكون مركزة علعسكريين( متل التجربة اللبنانية) ولسا اذا بتكون مقاومة شعبية سياسية و الها أثر فعال بكون أفضل و أفضل.
بس هون بدي قول انو مافي مقاومة نشأت كاملة بالعكس، بتبلش تعفيس و تخبطات و كل مالا بتقرب من الصح و بتقوى، و هل العمليات هي جزء من المسيرة باتجاه المقاومة السليمة و متل مانو ملاحظ بالفترة الأخيرة بلشت فصائل المقاومة تتجه أغلبا للعمل داخل أراضي الضفة و غزة
اقتباس:
في كتير كتير جمعيات بأوروبا و كندا و اميركا و حتى باسرائيل بس لدعم الانتفاضة و دعم الشعب الفلسطيني
او انت ليش كيف مفكر نحنا لهلق صامدين دخلك؟
ليش ما اسرائيل بتكتسح الاراضي الباقية من فلسطين او بتقلع او بتبيد الشعب العربي كله على بعضه؟؟ لانو أميركا نفسها بتمنعها..
عيني.......... لو كانو الأميركان اوادم و الأوربيية أبضايات و واقفين معنا، هي شَرّف بسورية مافي عمليات استشهادية عم تشوه الصورة الوردية تبعك للمقاومة، و رغم هيك ما شرفو الأوادم و الأبضايات ليطلعو الاسرائيلية من الجولان
وهل الجمعيات يلي عم تحكي عنها الله يعطيها العافية و الها دور مهم بس من دون مقاومة وطنية حقيقية ما ممكن أميركا أو اسرائيل تعطيك الا غرفة متر بمتر مع زيارات ودية ليلاً( شفت شو عم يصير بالسجناء العراقيين على ايد الأميركان)
اقتباس:
كل يوم عنف بيأخر تقدم البلاد و السلام... لانو لا اليهود رح ينكبوا بالبحر... و لا كل الفلسطينيين رح يرجعوا عل ضفة... هاي مستحيلة.... بقى اكيد في حل وسط,,,, و الحلول الوسطية ما بتجي الا بالذوق
دخلك شو هاد الحل السلمي يلي عم تدعي الو ، اذا الفلسطينية تخلو عن 78% من أرض فلسطين التاريخية(الجزء المحتل عام 194، و لك تخلو عن حق العودة ، وقبلو بتعويضات ، قام شارون قال التعويضات رح يحسمو منها ثمن المستوطنات يلي رح يطلعو منها ( يعني لسا ناقص يدفعو الفلسطينية الفرق)، و رح ينسحب من غزة بس ، لك بتعرف شو يعني غزة بس : يعني حوالي 4% من أرض فلسطين، حاجي يا زلمي تقلي اميركا و مفاوضات و حل سلمي، حاج مسخرة يا زلمي، لك اليهود ما بدون سلام ، و الأميركان ما بهمون السلام، و اذابدك سلام بدك تفرضو غصب عنن و بالمقاومة بأشكالها المختلفة.
إي نعم ، نحنا بدنا السلام، ونحنا أهل السلام، بس أوعى بيوم تفكر انو السلام بصير اذا منزت سلاحنا ، و منشلح تيابنا، و منفرشخ اجرينا........... أوعى
على كل حال بدي اشكرك على مقالتك ، يلي بتدل على انك شخص واعي و مهتم بالقضايا الانسانية و الوطنية، و عم تحس مع الناس يلي عم يعانو وكأنون اخوتك ، و هاد شي كتير رائع، وإنساني ، أنا بوقت من الأوقات كنت فكر متلك تمام بس اجا وقت، شفت فيه بشكل أوضح متل ما بعتقد ، على كل حال الله أعلم
قديم 05/05/2004   #8
الأستاذ
مشرف متقاعد

الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

يا ريت يكون في وقت محدد بتتواجد فيه على الغرفة الصوتية لنحكي شوي بهالموضوع يا جو
قديم 05/05/2004   #9
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا

أنا لم أدخل يوما الى الغرفة الصوتية... تستطيع ان تجدني على المسنجر

و شكرا على ردك أيضا , مع أني لازلت غير مقتنعا. لربما نستطيع ان نكمل النقاش اما في الغرفة الصوتية او على المسنجر

تحياتي
قديم 06/05/2004   #10
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

لا يا سيدي ما حزرتو انتو الاتنيني ,... هادا النقاش حيبقى حلقة ( ندوي او ملتقى) سموها شو ما بدكون ومندخول كلنا بوقت واحد ومنتانقش متل الاجانب .. برواء وهدوق وبدون تعلاية صوت ..

اللقاء يوم الجمعة الساعة 7 المسا بتوقيت دمشق .. ولن يعاد بث هذه الحلقة النادرة بقال الرجاء من الجميع التوجه للغرفة الساعة 7 المسا يوم الجمعة هذا بتوقيت العاصمة دمشق او بتوقيت حمص ( ست الحبايب)

ماشي .. على طرفي النزاع الاساسيين ان يكونو موجودين في حال ما قادرين يجو بيخبرونا قبل 24 ساعة عشان نغير الموعد ونرسل اميلات للاعضاء للدعوة لنقاش هال الشغلي ..

يالله منكفي مباشر يوم الجمعة الساعة سبعة
سلاميييييي

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 06/05/2004   #11
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

والله منيحة الفكرة تابعونا يا شباب
الحوار رح يكون مثمر انشالله

رح بزعل اذا كان الجمهور قليل

بدنا تشجيع من الجنس اللطيف كمان

ع قولة مذيعين الرياضة ع القناة السورية
قديم 06/05/2004   #12
الأستاذ
مشرف متقاعد

الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

أنا موافق بس اذا بيتغير الوقت و بصير الصبح أفضل لأنو الخطوط بتكون أحسن
على كل حال اذا ما مششي الحال ، بضل الموعد على ال7 مساء الجمعة
قديم 06/05/2004   #13
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

والله هوي معك انو الصبح احسن عندكون بس خلوها على 7 المسا منشان الشباب وهيك يعني الي برا وفرق الوقت وهيك
سلاممممممممم
قديم 07/05/2004   #14
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شباب سبعة المسا يعني 12 الضهر عنا هون... و انا كتير صعب بهل الوقت لانو عم دور ع شغل و بدي روح عل جامعة

انا بقدر من الستة المسا بتوقيت كندا و طالع... اما اني من الطنعش اقعد عل نت و يمكن تسحب كتير فصعب ما بقدر

معليش سامحونا شباب

بتمنى ما كون تأخرت بالرد

بس هلق لفتت شفتو
قديم 07/05/2004   #15
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

يا مان ستة المسا pst يعني شي وحدي بالليل بتوقيت سوريا ..
اي كمان صعب الشباب يقدرو يفوتو وحدي بالليل .. مو واردي ..

حدى يحلحلها ويقترح موعد مرضي عشان الكل ..
بعدها حنبعت اميل للاعضاء ندعيون يدخلو على النقاش
سلامي
قديم 07/05/2004   #16
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

طب منكفي النقاش هون شوي تانية و اذا لساتها معصلجة منتفق على يوم تاني... بس فعلا فاجاتوني بالموعد بكرا و ما بقدر
قديم 07/05/2004   #17
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

خير ..
قديم 07/05/2004   #18
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا مجددا شباب

يوجد عدة أسباب تدفعني أن أؤمن بالحل السلمي و خصوصا في هذه الفترة

اعتقادي بأن زمن الحروب من طرفنا قد مضى. فقضية فلسطين قضية عمرها النضالي على المستوى العربي منذ 1947 او 1948. و لأسباب معروفة لدى الجميع, و بطرق خسيسة جدا, قام العرب بخيانة بعضهم و سلمت الاراضي العربية و فلسطين ايضا على اطباق من ذهب للعدو.. و خلال عدة حروب. و ما تلك الدعايات بانتصاراتنا الا تغطية لهزائم مشينة و لا ارى اي سبب يدعونا باعلانها انتصارا. فما كان ليوجد قوة على وجه الارض تقدر على ان تنتزع فلسطين من العرب لو ان العرب حاربوا اسرائيل بكل صدق من يومها... و الفرصة سنحت لنا مرات عدة... اخرها طبعا كانت حرب لبنان عندما احتلت اسرائيل عاصمة عربية كاملة و لم يتحرك احد من العرب للدفاع عنها. لذلك أرى ببساطة ان لكل موضوع فرص ذهبية على المرء اقتناصها.. و ان فاتت عليه... فهو الخاسر... و فرصنا بالحل العسكري كانت كثيرة و مغرية جدا و كلها فشلت بسبب الخيانة العربية كسبب أولي.
لنتذكر أيضا ان الحل السلمي كان قد طرح مرات عديدة جدا.. و لو كنا قد قبلنا بالحلول السلمية المطروحة سابقا... لكانت جميع الاراضي المحتلة بعد ال67 مازالت معنا و كذلك الجولان السوري. أذكر شخصا مسؤولا في سوريا في وقت مضى... لربما في الخمسينات... طرح حل الجيش الجيش السوري ان ذاك و اعادة بناءه, و وضع بوليس دولي بيننا و بين اسرائيل... ما حصل له انه عزل عن منصبه بتهمة الخيانة و لربمى رمي في السجن.. و من بعدها طارت الضفة و غزة و الجولان و ما بعد الجولان!

عندما يشرع انسان ما بتطبق احدى الحلول... فأعتقد ان عليه تخيل المستقبل القريب و البعيد... فكيف ستتمكن بعض الفصائل المسلحة من طرد عشرات الالوف من المستوطنين من بيوتهم؟ حتى الجيش الاسرائيلي لن يستطيع!
كيف برايكم سينفع الحل العسكري بتفجير الباصات و المطاعم و لفلفة الاولاد و الشباب بالاحزمة الناسفة؟ هل سيبعد عننا الطائرات و الدبابات؟ كلا لن يفعل
ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة - للأسف اكتشفت بعد بحوثات مطولة انه ليس قانونا مبرهنا في المخابر و لا آية منزلة في الكتب... و كل الامر و ما فيه ان شعار مثله مثل باقي الشعارات و لا يوجد اي دليل على صحته... فما أخذ بالقوة قد لا يسترد ابدا.. و قد يسترد بالسلم.. و قد يسترد بالحيلة... الخ

هل تسمعون الطريقة التي يتكلم به اغلبية العرب من المسلمين... و كيف يصعد شيوخهم الى المنابر ليل نهار للصياح ضد الخنازير و الكفار و اليهود... كيف تريدون ان ياتي "السلام" من هكذا عقليات؟

و هناك من يضحك على الناس و يستشهد بقول الشيخ احمد ياسين الذي يقول:" ان اليهود ليسوا اعدائنا بل الصهاينة. و لو سرق ابن عمي ارضي لحاربته لاستردادها." فأي ضحك على الذقون هذا؟ الكل يكره اليهود و حتى المسيحيون باتوا يكرهون اليهود بسبب المناهج التعليمية التي تعلم الحقد و الحرب

و ينسى الجميع او يتناسى ان احد اعظم المخترعين و المفكرين كانوا يهودا. توماس اديسون, فرويد, اينشتاين, و الكثير غيرهم

يعني عقلية التفكير العربية يجب غسلها من اولها و تشطيفها خير تشطيفة و نقعها و نشرها على منشر الغسيل لاسبوع

مضى على حروبنا المجيدة اكثر من خمسين سنة و لم تفلح في استرداد شبرين من الارض (و من يعتقد ان حزب الله حرر جنوب لبنان فهو مخطئ- اسرائيل تخلت عن جنوب لبنان و لم تنسحب لرعبها من الكاتيوشا.. و كان هذا اكبر غلط ارتكبته اسرائيل اذ جعلت العرب يعتقدون انه بالمزيد من الحرب و التقتيل و التنتيف قد تسترد الارض)

هناك خطر أكبر في هذا العالم علينا ان نفهمه و نستوعبه... و هو يكاد يبتلع العالم ابتلاعا...لن اتكلم اكثر من ذلك الان... و انتظر تعليقاتكم و شكرا

عباس بن فرناس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد