أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/08/2009   #55
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
وقت الحزم بتلاقيه صار كتلة وحدة ما فيك تفصل واحد عن الثاني. كلهون بيصير مخهون يشتغل بس على مفهوم واحد: القومية اليهودية- الاسرائيلية.

نحنا على شو مخنا بيشتغل "وقت الحزم" - هذا لو كان في وقت حزم؟

لأنو النظام زرع الطائفية طول السنيين الماضية .. ليش بسمع من ابي انو كانو يطلعوا مظاهرات بالخمسينات و المشاركين من كل الطوائف ...اصلا لو انو كان في طائفية متل هلئ ..ما كان قدر تكتل طائفي بالجيش يستلم السلطة بالأصل ...ما عم قول انو كنا مثال بالتسامح و الأخوّة ...لأ ...بس ما كنا ابدا متل هلئ .. يعني بعد اربعين سنة من تطبيق معايير طائفية لتسيير الأمن و الجيش و باقي مؤسّسات الدولة .الفكر الطائفي انتشر متل السرطان بالجسد السوري .... لك حتى غير المستفيدين من النظام متل المسيحيين ( ما بقصد هون انو العلوية هني مستفيدين من النظام ,,,برأيي النظام اساء للطائفة هي متل ما اساء لسوريا كلها ) صارو يفكرو انو دينا و ثقافتنا بدها تتأثر في حال زوال النظام ,,,و هون خطأ كبير ..الربط بين مستقبل طائفة عاشت بسوريا من قبل الأسلام و هي مكون رئيسي لمجتمعنا مع مصير نظام التاريخ علمنا انو نهايتو ما رح تكون بتسر ! ...لأ المسيحية اكبر بكتيير من نظام استبداي قمعي ...و العلويين كمان اكبر من شخص سرق الطائفة و البلد كمان ....

متل مو هي اساءة ..الربط بين السنة و الأرهابيين الجهلة ...كمان اساءة الربط بين المسيحيين و العلويين ,,,,,و النظام الأستبدادي .....

السني يلي بيقبل الربط مو الأرهابيين ...بكون اكتر جهلا منون ...

و المسيحي او العلوي يلي بيربط نفسو مع النظام بكون اكتر ستبدادية من النظام بحد ذاتو

خلونا على الاقل نفكر بهيك طريقة ...لوقت ما بيجي نظام ليبرالي بيوضع دستور بيراعي فيه كل الثقافات و الأديان المختلفة بسوريا .

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 12/08/2009   #56
صبيّة و ست الصبايا marochka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ marochka
marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
بلبنان، مجبرٌ أخاك لا بطل

إرسال خطاب MSN إلى marochka

موضوع أنو المعارضة لازم تحط ايدا بإيد الشيطان بعتقد في كتير تجارب بتثبت فشله، ما بعتقد أنو اللي صار بالعراق وصل الشعب العراقي للي بدو ياه، يمكن وصل بعض المعارضين السابقين للحكم بس خرب البلد على روس باقي العباد. بعدين مبين أنو أميركا مانا حابة أصلاً أنو يتغير النظام بسوريا ودعما لبعض فئات المعارضة هو لخلق ورقة ضغط وابتزاز للنظام مو أكتر، وواضح من يللي عم بيصير بلبنان أنو أميركا بتدعم مجموعات لإزعاج النظام السوري وبعدين بتفاوضو على رقبتن.

إبحث أنت عن المعرفة فالمعرفة لا تبحث عن أحد

Whether humanity will consciously follow the law of love, I do not know. But
that need not disturb me. The law will work just as the law of gravitation
works, whether we accept it or not

Ghandi
قديم 12/08/2009   #57
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اقتباس:
نحنا بيلبقلنا الدلع و الغنج

هاد اللي طلع معك ؟ الناس عم تفكر بمنطقية وعقلانية شوي
بعدين شو هالحكي هاد تبع الطائفية يعني قلة وزرا وضباط منون علويين السلطة بتختار تبعا للاكثر ولاء مش للطايفة حاجتك بقا اللي بيسمعك بيقول رح تولع حرب اهلية الا شوي

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 12/08/2009   #58
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رجل من ورق عرض المشاركة
هاد اللي طلع معك ؟ الناس عم تفكر بمنطقية وعقلانية شوي
بعدين شو هالحكي هاد تبع الطائفية يعني قلة وزرا وضباط منون علويين السلطة بتختار تبعا للاكثر ولاء مش للطايفة حاجتك بقا اللي بيسمعك بيقول رح تولع حرب اهلية الا شوي

هلئ انت سميتو منطقية و عقلانية ...انا سميتو غنج و دلع ...ما كتير فرقت ... بالنهاية العقلانية حلوة ... انا ما قلت انها عيب !! ...خدنا بحلمك يا رجل ! ....

استاذي انا كنت عم احكي تاريخ وقت قلت انو التكتل الطائفي بالجيش هو يلي استولى على السلطة و هو يلي استغل عدم وجود طائفية ليوصل للحكم ...و ليزرعها بعدين .

انا ما جبت سيرة الطائفية ...بس ردا على بعض الأراء يلي قالت انو العلوي و المسيحي ما الو مصلحة بالتغيير انا قلت انو لأ الطائفتين هدون اكبر من نظام استبدادي ,,و مسيرتون ثقافيا و اجتماعيا ما نتتحدد بمصير نظام ما ,,,,ممهما كبر النظام هاد او صغر .

قديم 12/08/2009   #59
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اقتباس:
استاذي انا كنت عم احكي تاريخ وقت قلت انو التكتل الطائفي بالجيش هو يلي استولى على السلطة و هو يلي استغل عدم وجود طائفية ليوصل للحكم ...و ليزرعها بعدين .

انا ما جبت سيرة الطائفية ...بس ردا على بعض الأراء يلي قالت انو العلوي و المسيحي ما الو مصلحة بالتغيير انا قلت انو لأ الطائفتين هدون اكبر من نظام استبدادي ,,و مسيرتون ثقافيا و اجتماعيا ما نتتحدد بمصير نظام ما ,,,,ممهما كبر النظام هاد او صغر .
برجع بقلك ما زرعها بنوب يعني المعروف عن البعث انو حزب علماني يعني ما خص الطائفية بل بالعكس هوي اختار الاكثر ولاء له
كلامك الاخير صحيح مية بالمية انما جو والشباب قالوه كرمال يوضحوها من هالمنظور بس
وهي الك
قديم 12/08/2009   #60
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
عزيزي
المعارضة شقين. قيادة و شعب. نحنا منفتقد الاثنين بشكل ملموس. شيلك من داخل سوريا بما انو في نظام امني متشدد. لو في ناس عندها توجه حقيقي لتعمل تغيير و عندها برنامج و عندها تطلعات معينة, شو يلي بيمنعها او منعها انها تكون نفسها خلال عشرات السنين الماضية؟ صرنا عم نحكي بخمسين سنة. جماهير المغتربين.. او الناس يلي ممكن تترك البلد قصدا.. ليش ما نظمت حالها و اعلنت عن نفسها معارضة منفية؟ ليش مافي غير العناصر ذات التاريخ المشبوه او الغير واضحة المعالم كمعارضة خارجية؟
انا هالشي بيجعلني اشعر انو الشعب السوري شايف الوضع الحالي كشيء مقبول و ما بينغص عليه غير الفقر (مثلا)... اذا بدك تقنعني غير هيك فلازم تعطيني مثال عن حركة وحدة على الاقل نشات بالمهجر و كان عندها برنامج سياسي معين و قدمت نفسها للحكومات الغربية على انها بديل معقول. طبعا الحركة لازم تتالف من اكتر من 3 اعضاء.. مو متل حزب الاصلاح يعني

تحياتي
خليني اشرحلك الوضع تماماً كيف كان.. المعارضين يلي هربو من البلد كانو عبارة عن أشخاص متفرقين غير منظمين وغير ممولين...
ماعدا 3 حالات يلي هنن رفعت الاسد والاخوان المسلمين وعبد الحليم خدام طبعاً بيإسفني اني سميهون معارضين بس العرف يلي بيقول انو المعارض هو من عارض نظام الحكم بيسميهون معارضين.. طبعاً الحالات التلاتة مرفوضين شعبياً مع انو كان عندون امكانيات جيدة نوعاً ما بس ماقدرو يستفادو منها بحكم الرفض الشعبي من المواطنين بالداخل وبالاغتراب لإلهون وكان الجواب انو انتو قبل ماتعملو معارضة لازم تتحاكمو على جرائمكون بحق الشعب

المهم طلع شي اسمو اعلان دمشق وهو اول تنظيم للمعارضة الوطنية الشريفة وطبعاً نشأ من الداخل بناءً على وعود الإصلاح والشفافية والتطوير حتى اعتقلت قيادته بالداخل والقصة يلي بتعرفها..

انجبر الاعلان يوقف نشاطو العلني بالداخل ونشأت فروع للإعلان بدول الإغتراب تبدو انها مشروع واعد وتحديداً بعد الجمعيات العمومية يلي عقدتها من حوالي 3 شهور باغلب الدول ويلي قدر فيها الاعلان يجمع عدد لابأس فيه من السوريين ويطرح مشروع الانتقال للديموقراطية بشكل عملي..طبعاً هي النشاطات كلها تمت بجهود شخصية من سوريين بدول الاغتراب نظمو مايعرف بالأمانة المؤقتة للاعلان

ميزات اعلان دمشق الاساسية انو تجمع مدني ديموقراطي لاديني لامذهبي.. رفض كل اشكال التعاون مع الخارج بعز فترة الضغط على النظام ورفض التعاون مع المرتزقة امثال خدام رفعت... وبنفس الوقت بتتفاجئ انو بهيك امكانبات قدر يجمع ألاف السوريين بكل بلد اثناء الجمعيات العمومية..

مابنكر انو اليوم الاعلان بعدو بالبدايات وعم يمشي بخطوات بطيئة بسبب انعدام التمويل واعتقال اغلب القيادات بس بيبقى هو أرقى مشروع معارض عرفتو سوريا من عقود وبيكفي إنو مطالبتو التغيير هي مطالبة سلمية وبيرفض اي تدخل او دعم خارجي... وبيعتمد بهالمطالب على شي اساسي وهو تكوين قاعدة شعبية برا وجوا تضغط باتجاه التغيير المطلوب

مابعرف اذا عندك فكرة وافية عن الاعلان بكل الاحوال هي الموقع اذا بتحب:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

سلامات

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 13/08/2009   #61
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

تماما ... اعلان دمشق ...واحد من تيارات المعارضة يلي ما فيك غير تحترمون على الشي يلي قدموه خلال الفترة القصيرة الماضية ...بس في شغلتين انا برأيي ضرو بفاعلية التيار هاد ..اول شي ملاحقة السلطة لكل اعضائو يلي وقعو بيان دمشق ـ بيروت ..يعني بأيام قليلة اعتقلو اكتر من تلاتمية شخصية من الأعلان على خلفية توقيع البيان هاد ...و بعدين افرجو عن قسم و حكمو على قسم آخر بالسجن ...يعني عملون من الداخل السوري ما ساعدون على التفاعل مع المجتمع السوري ..بس بالعكس جعل اعضاؤون بمتناول القبضة الأمنية السورية ...لهيك ..للأسف ..داخليا اتحجمو ..و نجح سيف التسلط بأسكات الأحرار من جديد ...و ربح الجولة مرة تانية ... هلئ بلشنا نسمع عن نشاطات برا سوريا ..و كأنو ابتدو يقتنعو انو العمل على الأرض السورية فقد عم يجيب نتائج عكسية بظل اصرار شعبي رهيب على الأستمرار بالصمت ...الشي هاد بياخدنا للنقطة التانية يلي بظن انو الأعلان نفسو ممكن ينلام عليها ...هي المكنة الأعلامية و التعبوية للأعلان ...ما بعرف ...يمكن لأنو الأعلان نفسو ما بيعتبر حالو حزب او تيار سياسي لهيك ما لازم يكون عندو اهداف تبشيرية " سياسيا طبعا " ..او اي نشاطات بالوسط الأجتماعي ...يمكن يكون الشي هاد سببو السلطة كمان من جديد ...تحجيم الأعلان و ابقاؤو كأعلان لمجموعة من المحاميين و الناشطيين بالشاأن العام دون السماح الو انو يتجاوز الشي هاد ليصير تنظيم سياسي حقيقي ...يعني خليني اعطي مثال ...انا كسوري ابتديت اسمع بالأعلان من حوالي سنتين او تلاتة ..و كان عندي اهتمام كبير بفكرة اعلان دمشق ... و دايما بدخل على موقعون يلي دايما يا مهكر ..يا ما عم يستجيب ...حاولت كتير شوف بطريقة او بأخرى طرق للتواصل مع الأعلان هاد بس ما في خواص ...لك حتى انو عقدو مؤتمرين بالمدينة يلي كنت ساكن فيها و بالمرتين ما بسمع عن المؤتمر غير بعد شهر او اتنيين بالغلط ...يعني ما بعرف ...فيفا انت قلت انو مؤتمراتون برا عملت نجاح كبير ..انا بسرني الكلام هاد ...بس بشوف انو اداؤون اعلاميا و تعبويا لازم يكون افضل بكتير من اداؤون حاليا .....غير اذا هني نفسون مقتنعيين انو الأعلان هو ما اكتر من بيان وقع عليه مثقفين سوريين للمطالبة بحلحلة الوضع السياسي و الأمني و الأعلامي بسوريا ...مو اكتر
على اي حال ..انا بشكرون على شغلون ..و بحيي شجاعة معتقلين الأعلان ....مع كل معتقلين الضمير بسوريا .
قديم 17/08/2009   #62
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رجل من ورق عرض المشاركة
نهال :
انو حكيك كلو فايت ببعضو لدرجة ما فهمت عليك بس على اللي فهمته رح قلك كم شغلي
1- باكد على اللي قالته ميمو فوق انو في كتار وكتار مو مهم بالنسبة الون النظام والحزب بقدر مو مهم انو يكون في قوانين تمشي صح او حالة اجتماعية واقتصادية متل الخلق وهي ما بدها اسقاط نظام
2-شو الارقام اللي استندت عليا لتقول انو هالطوائف بدا تغيير وبالاساس ليش الحكي بالطوائف ؟

طيب ممكن أسألك أنا عن الأرقام اللي استندت عليها بطرحك الاول اللي اعتبرت انن كتار كتار, ولا بس نحن لازم نعطي ارقام
ومشان شغلة الطوائف يعني ما بعرف يمكن مفكر حالك عايش بمجتمع ملائكي او المدينة الفاضلة بحيث مافي طائفية والانتماء الوطني فوق كل شي فيه!!!
يا عيني في مرض بمجتمعك اسمو الطائفية فليش بدك تخبيه وتنكر وجودو ؟ لا لازم تحكي الواقع والحقائق وبعدين نحاول ايجاد الحلول.

ممممممم بصراحة ما خرط مشطي هالحكي ببساطة يا حباب السياسة مصالح واللي معك اليوم بكرا بيبعك عند اول مفرق طريق
وكأنوا أنا حكيت غير هالشي

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan
قديم 17/08/2009   #63
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
مو صحيح أنو أغلبية الشعب بدها التغيير ( لو الشعب مستاء للدرجة اللي وصفتها كان تحرك ، أو أبدى أي شي من التململ ، بجانب ما في شي من الاستقرار اللي الشعب حابب يحافظ عليه . حتى لو ع حساب انو يتحمل تجاوزات السلطة )

شوفي لقلك... لما المواطن السوري يقرأ هالتقرير مثلا الصادر عن المنظمة السورية لحقوق الانسان :
(وقد أكد مصدر الخبر بأن المواطن السوري خليل مصطفى قتل تحت التعذيب بعد أن تم خلع عينه اليسرى وكسر أنفه ويديه ورجليه في أماكن عديدة، حتى أن أعضائه التناسلية تم بترها وتم التمثيل به).
طيب برأيك شو رح تكون ردة فعل هالقارئ السوري بعدما يقرأ هالحكي؟؟ شي طبيعي انو يوقف شعر راسو ويشيل اي فكرة معارضة موجودة بعقلو هو واولادو واقربائو وجيرانو وكل الناس اللي بحبهن.

تاني شي ، تعليق المعارضة كل التغييرات الممكنة بحجة أنو النظام فاسد وأنو التغيير يبدأ من إسقاط النظام ( خلا اغلب هالناس اللي عايشة بالداخل واللي عم يصلها حكي المعارضة .. حاسة أنو المشروع طويل الأمد جدا ً إذا ما كان مستحيل لهيك غسلت إيدها منو )

يعني هالشعب اللي قاعد من 40 سنة لا من تمو ولا من كمو رح تفرق معو اذا كان هالمشروع طويل او قصير؟؟

بتحس أنو عمي هالمعارضة اللي بدها بس تاسقط النظام ، ما همها الشعب السوري ولا بتعرف تخاطبو ، لك عمي على عيني عندا طموحات سياسية مشروعة
بس نحنا ما بيهمنا ، نحنا بيهمنا يتحسن الوضع بأقل خسائر ممكنة ( ما في ولاجهة عندا استعداد تبذل دم وتضحيات مشان التغيير هاد )

طيب اذا الاوضاع من 40 سنة لهلئ من سيئ الى أسوأ ,,, هاتي نورينا الحل برأيك؟ بنضل نقول ما بدنا تغيير وبدنا بس الاوضاع تتحسن ونستنى هالشي للأبد؟ ليش بدكن تمنعونا حتى مجرد الحلم بالتغيير؟
لا يا عيني خليني عم احلم وصدقيني هالشي ما رح يكلفك لا دم ولا جهد.

تالت شغلة بدك تتعامل مع أميركا كويس ،في نقطتين هون :
شو الثمن اللي رح تدفعو ، يعني اميركا ما حبا ً بالسوريين بدا تأسقطلن النظام مو ؟ " شو الثمن ؟ "
تاني شي الذكاء السياسي ، فقط ، بيحتم على المعارضة ما تنهج هالنهج
لأنو الشعب السوري عندو حساسية عالية جدا ً من اميركا ، ورح يضل يشوفك خاين وخطتك خاينة حتى لو جابتلو الرفاهية ، فلذلك حتى لو انت مقتنع انو اميركا ممكن تفيدك ! بدك تتعامل مع معطيات
انك بالنهاية بدون تأييد هالشعب ، بتضل ولا شي .. ما فيك تغير

أولا النظام السوري هو اللي صرلو عايش 37 سنة عسل مع اسرائيل وامريكا يعني بالله شو بدا اسرائيل احسن من هيك نظام ما عم يخلي حمامة تمر من الحدود للجولان ولك حتى مصر اللي موقعة اتفاقية سلام مع اسرائيل مو مريحة اسرائيل وما بمر يوم الا ويمرلو شي حمساوي او اسلحة او ينحفرلو شي نفق.

انا اللي بدي قولو انو لو حصل اختلاف ما في زمان ما ومكان ما ولسبب ما بين امريكا والنظام السوري فيجب على المعارضة السورية ان توظف هذا الاختلاف في سبيل تحسين وضعها وظروف مجابهتها للنظام بحيث تعمل على فضحو اعلاميا وتعقد المؤتمرات في البرلمانات الدولية للتعريف بوضع حقوق الانسان في سوريا
بعدين هادا الشعب اللي عم تقولي انو بتحسس من امريكا كتير هو نفسو الشعب اللي بحب الموسيقى الامريكية وافلام هوليوود وهو نفسو اللي طلابو اول ما يتخرجو من الجامعات بحلموا حلم انن يعملوا دراسات عليا في احدى الجامعات الامريكية وهو نفسو اللي اذا أمنتي هجرة لامريكا لشي واحد منو رح يضل يدعيلك طول عمرو
ما فيكي في ظل وجود نظام الرعب هذا انو تقولي انو غالبية الشعب بتكره امريكا,,, شوفي مثلا العراق ايام صدام كانوا العراقيين يطلعوا بالملايين مظاهرات ضد امريكا و لما اجت امريكا اللي وقف ضدا كانوا بالمئات أو الالاف لا غير , اما غالبية العراقيين ضلت قاعدة ببيتها.
بقى ما فيكي تقولي انو غالبية الشعب السوري تكره امريكا .. حاليا على الأقل.

آخر تعديل Nihal Atsiz يوم 17/08/2009 في 14:05.
قديم 21/08/2009   #64
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

عزيزي فيفا سيريا شكرا على رابط الاعلان.. بس ما بعرف اذا الموقع مهكر او شي, بس معظم اللينكات ما فيها شي .. مثلا لو بتكبس على "من نحن" ما بيطلع شي و جربت اكتر من متصفح.. و كمان كاتبينها how us بشريط العنوان

و باقي اللينكات على اليسار ما عم تشتغل او مافيها شي

بعرف انك مانك المسؤول التقني تبع الموقع بس يعني حبيت سجل خيبة الامل.. هادا المجال الوحيد يلي بيقدروا يستخدموا ليقدموا وجهة نظرهم و صورة حلوة عنهم.. مثلا غرافيكس محترمة.. موقع شغال(!) ... ما بعرف شو راس مالها؟؟ شي ألف دولار لشركة اجنبية بتعملك احلى موقع و بتستلمو للابد يمكن..

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
إضافة موضوع جديد  إضافة رد