أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/03/2005   #1
جينو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ جينو
جينو is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
دبي

افتراضي أغنية حب في الإذاعتين الفلسطينية والإسرائيلية

بثت إذاعة «صوت فلسطين» وإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس في الوقت نفسه أغنية حب بالعبرية والعربية يغنيها مغنيان فلسطيني وإسرائيلي.. في وقت أعلن فيه عن هروب مجندة إسرائيلية مع عشيقها الفلسطيني.وقال المطربان والملحنان وسام مراد وديفيد بروزا إن أغنية «في قلبي» تهدف إلى التعبير عن التعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي إشارة إلى التعايش السلمي مع الفلسطينيين قال بروزا بعد إذاعة الأغنية «عندما كان عمري 16 عاما قال لي جدي.. عليك أن تحلم به وتعمل من أجله وسيأتي».وعن الأغنية قال المستشار الإعلامي للمغني الإسرائيلي ان آمال السلام الجديدة شجعت كلا من المطربين على المخاطرة بمواجهة جدل يتعلق بقضية المصالحة. وتراجعت المواجهات بشدة منذ الهدنة التي توصل إليها الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي في قمة شرم الشيخ الشهر الماضي.

وتحدث مذيع من إذاعة الجيش ورئيس هيئة الإذاعة الفلسطينية في كل من المحطتين الإذاعيتين معبرين عن آمالهما بحلول عهد جديد للسلام.. لكنهما تبادلا أولا عبر الأثير كلمات مقتضبة بالإنجليزية يتظاهران فيها بالتشاحن. وبادر رازي باركاي المذيع بإذاعة الجيش بسؤال رضوان أبو عياش مدير هيئة الإذاعة الفلسطينية «هل توقفتم يا سيدي عن بث رسائل التحريض في قنواتكم..». وجاء الرد «لم نبدأ أصلاً في إذاعتها».

وفي السياق ذاته، أعلنت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية ان مجندة شابة تبلغ 18 عاماً تتحدر من مدينة كريات مالاشي (جنوب تل أبيب) هربت مع عشيقها الفلسطيني إلى إحدى ضواحي بيت لحم (الضفة الغربية) بعدما كان يظن والدها انها خطفت.

(الوكالات)

ملأى السنابل تنحني بتواضعٍ................ و الشامخات رؤوسهن فوارغ
قديم 28/03/2005   #2
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

كلش شي بيصير بهل الدنيا
هلا ما بئيان غير نعرف راي باي الاعضاء و خاصة من يللي بيكتبو بالمنبر

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
قديم 28/03/2005   #3
صبيّة و ست الصبايا zozo
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ zozo
zozo is offline

نورنا ب:
Jan 2005
المطرح:
حمص العظيمة

إرسال خطاب MSN إلى zozo

انا راي هي شغلة منيحا لانو شعب اي دولة رايو الخاص وهو شو بدو مختلف كتير عن راي الدولة وشو بدا
وبهل طريقة ادرو يعبرو عن هن شو بدن

يسوع ما بقيلي غيرك ...... ما تتركني
قديم 28/03/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

أنا ماني ضد التعايش السلمي كفكرة عامة .. بس بوضع متل وضع الشقيقة فلسطين ... فالتعايش السلمي بين الفلسطينيين والصهاينة يعني نسيان الأرض .. وهادا مرفوض ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 28/03/2005   #5
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

ما الأرض عم ترجع يا عاشق.... شوي شوي بس. الاسرائيليين عم ينسحبوا من المستوطنات
و بالنهاية نحن كيف بدنا نطالب بأرض و نحن دول ما إلها اي وزن و قيمة
لو كنا دول قوية يمكن نقول مفروض ما نتنازل و لا شوي عن شقفة أرض
بس بوضعنا الحالي ما حدا مضطر يعطينا أرض
و لو بدنا ننتظر لنصير دول قوية... يعني أبو أربعين خمسين سنة... هادا وقت طويل جدا و ما معقول نتوقع ان الفلسطينيين رح يضلوا رضيانين بالحرب كل هل وقت... هني كمان بدون سلام و اكتر ما نحنا بدنا

بالعكس انا بشوف هاي الخطوة حلوة كتير

شباب يعني الأرض شو قيمتها... الحدود كلها شو قيمتها

بس يصير سلام و بس تنفتح الحريات و يصير في شركات و مصالح سورية بإسرائيل و شركات و مصالح اسرائيلية بسوريا... خلص ما بقى حدا يعرف حدود و أرض

أكيد صعب كتير نفكر بهل طريقة هلأ.... بس هادا يلي رح يصير بالمستقبل... نحنا شعب مخه تجاري و بيحب السلام و المصاري... الشيء يلي رح يوحد هل أرض و يعمل سلام رح يكون التكامل الاقتصادي الضروري جدا... و وقتها يعني لو مثلا طالبنا بمياه من نهر الأردن مفكرين اسرائيل بترفض؟ طبعا لاء

يعني شو قيمة الجولان لحالها إلنا نحن كشعب سوري؟؟ كل الأرض السورية غير مستغلة و منهوبة و مريضة... شو رح نعمل بقطعة أرض زيادة و لا ناقص بينما كل وضعنا السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي تعبان

الأولى يتم تصليح الوضع الداخلي, عقد سلام و تحالفت مع الدول المجاورة بدون استثناء, و وقتها كل الاوضاع بتتحسن تلقائيا

يعني اذا فينا ناخد الجولان... ما منقول لاء طبعا خير و بركة... بس السلام اهم

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 29/03/2005   #6
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
لو بدنا ننتظر لنصير دول قوية... يعني أبو أربعين خمسين سنة... هادا وقت طويل جدا و ما معقول نتوقع ان الفلسطينيين رح يضلوا رضيانين بالحرب كل هل وقت... هني كمان بدون سلام و اكتر ما نحنا بدنا
كلام مانو دقيق .. اللي بدو سلام من الفلسطينيين سلم من زمان .. اما البقية اللي كل يوم عم يموتو ماحدا بدو سلام .. لك هي أرض لك جوي لك أرض وطن .. يعني أنت لو كنت محلهون كنت بتعمل سلام ..

اقتباس:
بالنهاية نحن كيف بدنا نطالب بأرض و نحن دول ما إلها اي وزن و قيمة
وطول مانحنا محجمين انفسنا .. وحاسين حالنا ولا شي ... بعمرنا مرح نصير .. لك نحنا نزرع فينا شعور الهزيمة .. وللأسف عم نتعايش معو بكل عفوية .. يعني صار لازم نلمس على راسنا .. ونشوف وين صرنا .. لك نحنا كبار بأنفسنا وصغار بأنفسنا ..يعني شعور الهزيمة هوي اللي مخلينا نحس أنفسنا صغر ..

اقتباس:
بالعكس انا بشوف هاي الخطوة حلوة كتير

شباب يعني الأرض شو قيمتها... الحدود كلها شو قيمتها
والوطن كلو شو قيمتو والشعب كلو شو قيمتو .. والكرامة كلها شو قيمتها .. ما توقعت منكم هالحكي يا جوي .. عنجد صدمتني .. يعني أنت بتقول انا سوري .. شو يعني سوري .. ومن وين أجا اسمك سوري .. لأنك خلقت بزمبابوي مثلا" وقررت تصير سوري لما لأنك أجيت من رحم هالأرض اللي مأمنت الكرامة .. ممكن عم ننذل كتير من المسؤولين .. ونحنا رافضين هالشي وعم نحاول نغيرو .. بس بيضل أفضل من استعمار أجنبي .. وأنت مفكر اذا سكتت عن الجولان .. رح يصير سلام وتصير أنت واسرائيل أخوات .. اسرائل بتشتغل بالمبدأ اللي كان المفروض نحنا نشتغل فيه من 1948 واللي هوي خذ وطالب .. يعني بتاخد أرض وبتنسيك ياها .. وبتحاول تاخد غيرها .. فأنت بترجع بتتنازل حتى تعمل سلام وهيك حتى تنقرض .. الحل الوحيد في وجه اسرائيل ماحدا عرفوا غير الفلسطينيين .. الصمود والحجر ..

اقتباس:
بس يصير سلام و بس تنفتح الحريات و يصير في شركات و مصالح سورية بإسرائيل و شركات و مصالح اسرائيلية بسوريا... خلص ما بقى حدا يعرف حدود و أرض
حدودك يا اسرائيل من الفرات الى النيل .. بتمنى ما تنسى هالشي .. ولا تقلي اسرائيل منفتحة وهادا كلو حكي .. اليهود سلفيين أكتر من العرب على ألف مرة .. وماراح يرتاحلهون بال حتى ياخدو من الفرات الى النيل ..

اقتباس:
أكيد صعب كتير نفكر بهل طريقة هلأ.... بس هادا يلي رح يصير بالمستقبل... نحنا شعب مخه تجاري و بيحب السلام و المصاري... الشيء يلي رح يوحد هل أرض و يعمل سلام رح يكون التكامل الاقتصادي الضروري جدا... و وقتها يعني لو مثلا طالبنا بمياه من نهر الأردن مفكرين اسرائيل بترفض؟ طبعا لاء
وا آسفاااااااااااااااه .. عنجد صعقتني .. ليك أنت شعب بتحب السلام والمصاري .. وأنت وأمثالك اسمكون اعادء الداخل .. متلك متل المسؤولين تجار وطنية ... (بتمنى ما تزعل مني جوي لأنو عنجد صدمتني كتير )

اقتباس:
يعني شو قيمة الجولان لحالها إلنا نحن كشعب سوري؟؟ كل الأرض السورية غير مستغلة و منهوبة و مريضة... شو رح نعمل بقطعة أرض زيادة و لا ناقص بينما كل وضعنا السياسي و الاجتماعي و الاقتصادي تعبان
لا تنحني أبدا" مهما كانت الضرورة تتطلب ذلك .. لأنك لن تستطيع الوقوف ثانية مهما تطلبت الضرورة ..

اللي نسي الجولان بكرا بينسى غيرها .. يعني الأمر مبدأي بحت .. يعني هي سياسة اسرائيل . بتاخد وبتنسيك .. وبتخليك تتعايش بشكل طبيعي مع فكرة أنو في أرض رايحة .. وبس تنساها تمام .. بتاخد غيرها .. وبترجع بتنسيك... وهكذا حتى ترى نفسك خارج التاريخ ..

اقتباس:
الأولى يتم تصليح الوضع الداخلي, عقد سلام و تحالفت مع الدول المجاورة بدون استثناء, و وقتها كل الاوضاع بتتحسن تلقائيا
ليش دائما" تفكيرنا . أنو اذا اشتغلت بالداخل .. ما عاد في داعي تشتغل بالخارج لأنو الوضع بيتحسن تلقائيا" أو بالعكس .. الداخل والخارج كل واحد على حدا ظروفو ووسائلو .. وطريقة التعامل معو (بالرغم من عدم انفصالهون عن بعض ) يعني وحدة متكاملة .. بوسائل مختلفة .. على زمن حافظ الأسد كان مفكر يشتغل بالخارج ونسي الداخل .. وحتى بالخارج باع الجولان وباع سوريا وقبض الثمن الكرسي .. وهلا الدكتور بشار عم يفكر يشتغل بالداخل وينسى الخارج .. وبهالحالة منصير هشين خارجيا" .. الداخل القوي لا يصنع خارج قوي .. والخارج القوي لا يصنع داخل قوي .. ولكن الداخل القوي ..و الخارج القوي .. يصنع وطن قوي وحقيقي..

ولا تواخذنا جوي .. وبتمنى أنو الحكي اللي حكيتو انت يكون بلحظة يأس أو لا وعي .. لأنو اذا ماكان هيك فهوي مصيبة ..
قديم 29/03/2005   #7
ريما
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ ريما
ريما is offline

نورنا ب:
Mar 2005

יالصراحة يا جماعة ما في احلى من السلام وممكن انو تكون هالخطوة مشجعة
وانشالله كل ارض محتلة ترجع وتنبض بأهلها وما تنزل ولا دمعة من اي ام في العالم على شهيد اخر بعد

always say to your self I don`t rest untel the good is better & the better is best
قديم 30/03/2005   #8
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

مرحبا عاشق
انا هلا ما رح علق على الكلام يلي قلته عني اني من أعداء الداخل .. يعني هادا الكلام الشخصي رح طنشه و نحكي بالموضوع فورا. و بتمنى ما توقع بالغلط يلي انت نفسك بتنتقده دابما في كلام أبواق السلطة و يلي بيكون هوي فورا نعت الطرف الثاني بالعمالة و انه عدو الداخل... !!

بدك تصبر معي شوي الله يخليك لاني يمكن احكي كتير حول هل موضوع و انا حابب من زمان احكي فيه و بركي حدا من المشرفين الحبابين بياخده على المنبر الحر

اقتباس:
للي بدو سلام من الفلسطينيين سلم من زمان .. اما البقية اللي كل يوم عم يموتو ماحدا بدو سلام ..
اي صح كتير من العرب و الفلسطينيين "استسلموا" من زمان و باعوا الأرض بالرخيص و تركوها. و بوقتها هادا العمل كان يعد جريمة كبيرة و لسا هل شيء عم يحصل. انا ماني عم احكي عن هادا النوع من السلام و الاستسلام. انت شو مفكر بيسطر على فكر الشب الفلسطيني النمطي؟ او الرجل الفقير يلي عنده عيلة؟ أنت مفكر انهم عم يحلموا كل نهار بتحرير الأرض؟ لما بتوفير لقمة الخبز و العمل؟ شو بتقول لشعب عايش بحالة مزرية من الفوضى و الفقر و التخلف... و حالة من انعدام الأمن و السلطة... و حيث ميليشيات متل حماس هيي الاول بالأول و نظامها تعسفي جدا. أنت بتعرف مثلا كم شباب فلسطينيين بيموتوا على ايدي حماس لمجرد الشك أنهم عم يتعاملوا مع اسرائيل بشي طريقة ما؟ لاول مرة بتاريخ حماس قامت الحركة بدفع مبلغ مالي لعائلة واحد من هدول الضحايا يلي مات بالغلط و أهله ما كانوا عرفانين كيف مات و كان بريء
عزيزي بظرف متل ظرف الشعب الفلسطيني... انا صعب جدا اقتنع انو الشعب الفلسطيني همه الاساسي "التحرير"... هادا يا مان بقلك ياها انو كلام صحف و كلام حكومات عربية... عم تحاول قدر الامكان تعليق القضية الفلسطينية إلى أجل غير مسمى من أجل عدم توطين الفلسطينيين بأي شكل من الأشكال... و من أجل السيطرة على الداخل بحجة الحرب. بس طبعا هل شيء بلش يفرط. مصر تقريبا فرطت من هل ناحية و رجع السفير المصري و الشعب المصري ما عاد يتحمل وضع حكومة حسني مبارك
منرجع للشعب الفلسطيني... الشعب الفلسطيني محاصر من كل الجهات. السلطة الفلسطينية و المليشيات عم تسرق المساعدات العربية و الدولية... عم تفرض حالة من الفوضى و انعدام المرجعية ... مان ما تقنعني انو في شعب بالعالم بيحب يعيش بدولة محكومة من ميليشيات و عساكر
و من الجهة التانية طبعا في اسرائيل.. في الجدار الفاصل يلي عم يجعل ذهاب الفلسطيني للعمل صعب جدا. و كمان الحواجز و النساء يلي عم تخلف على الحواجز و تموت هيي او الطفل. وضع مأساوي يا رجل... بس المشكلة الواحد ما بيقدر يتحلفظ حول هيك قصص هون... لانو ببساطة الإسرائيلي فورا فورا بيجبلك سيرة التفجيرات الانتحارية! و المشكلة معه حق يعني ما فيك تقله ما حقك يا اسرائيلي تحمي نفسك بحواجز و الفلسطينيين من حوليك نازلين تفجير بأنفسهم شي بباص و شي بمطعم و مدري وين
القصة انو في انتهاكات شديدة و اوضاع مزرية جدا عم يعيشها شعب كامل... و الوضع رح يضل هيك و الناس رح تستمر تولد و تعيش و تموت بهادا الجو المريض الغير عادل ما دام فيه حرب.
و نحنا يا أخي ما بدنا حرب... و ببصملك بالعشرة انو الشعب الفلسطيني كمان ما بدو حرب... و بده سلام...

انت هلأ عم تحكي هل خكي لانك قاعد ببيتك بالشام و هلأن بتقوم بتعملك كاسة شاي و فيك تتنقل بدولتك وين ما بدك... بينما كون انت محل شب فلسطيني عايش بالضفة مثلا... أي شو مفكر مان الشب الفلسطيني خلق و البارودة بإيدو؟ مان هادا شب متلو متلك و متلي... بدو يعيش و يعمل بيت و أسرة... بيطلعولون شي كم مرة بيرموا حجر و في كم واحد منه بينضم لحماس... بس مو الكل هيك مان... في ناس عايشة هنيك بتروح على مدارس و جامعات و عندها آمال و طموحات انها تعيش حياة طبيعية... و نفس الشي الاسرائيليين يعني ... ما حدا بيحب يضل عايش بحرب و تأهب

اقتباس:
حدودك يا اسرائيل من الفرات الى النيل .. بتمنى ما تنسى هالشي .. ولا تقلي اسرائيل منفتحة وهادا كلو حكي .. اليهود سلفيين أكتر من العرب على ألف مرة .. وماراح يرتاحلهون بال حتى ياخدو من الفرات الى النيل ..
هاي قصة الفرات و النيل انا ماني شايفها معقولة او كلام منطقي. وين انت سمعان هل حكي و وين ممكن تشوف انو إسرائيل هلأ رح تهاجم و تحتل الأراضي من الفرات إلى النيل؟ أخي هادا كلام حكومات كمان مشان نفس الهدف يلي ذكرته انا أعلاه. شو هيك القصة إسرائيل بتهجم و بتحتل... انت عم تحكي عن دولة مؤسسات و أحزاب و برلمان... مانك عم تحكي عن صدام حسين او القذافي. بعرف انو اسرائيل دولة معتدية و حقيرة ما منختلف على هل شي... بس شي و منو يعني

موضوع الاقتصاد و تطوير الداخل و الخارج منحكي فيه بعدين ما نو مشكلة...

سلام
قديم 30/03/2005   #9
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

عاشق معلش شو المانع أذا عاش الشعب الفليسطيني والشعب اليهودي بدولة وحدة بظل حكومة عادلة بتحفظ حقوق الجميع يعني الفكرة أنو بالأخير ما رح يصير غير هيك لأنو مثلا وين بدك تروح بالشعب الأسرائيلي (تكبو بالبحر مثلاً) يعني ما رح يكون في اي فكرة بتهجيرون كلون بعدين فكرة الحجار والمقاومة نساها أنت عم تقاتل أميركا وأسرائيل والشجرة ألي بتفهم وبتجيا ريح قوية بتنحني ما بتوقف لحتى تنكسر الشغلة ما بس بالعواطف الشغلة بدا تفكير وأذا ظلو الشعب الفلسطيني عم يعملو عمليات أنتحارية ويقتلو بالشعب الأسرائيلي رح يضل الرأي العام العالمي ضدهم وما رح يطلع منون شي ورح تظل أسرائيل عم تعمل ألي بدا يا بحجة مكافحة الأرهاب

وأخيرا في كاتب أميركي شهير كتير للأسف نسيت اسمو قال بأحد مقالتو للعرب (أنتوم محامون فاشلون أمام قضية عادلة)

أبو عضل
قديم 30/03/2005   #10
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

و الله يا شباب انا ما عندي تعليق...بس عندي هالفلم القصير جداً

حبيتو...في اخراج يا اخي
الملفات المرفقة

- لا تقم بإستخدام برامج تنزيل او تسريع تنزيل المرفقات .
- لا تقم بتنزيل اكثر من مرفق بنفس الوقت.
مخالفة هذا او ذلك يؤدي للحجب الأوتوماتيكي لعضويتك عن المرفقات كاملة و عدم قدرتك على تصفح وتنزيل اي مرفقات بشكل دائم.

نوع الملف : zip peace.zip‏ (568.7 كيلو بايت, 19 قراءة)

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 30/03/2005   #11
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

hashtnasht...

all i can say is... wow

الكليب شغلة ما طبيعية
قديم 30/03/2005   #12
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

العزيز جوي أنا بعتذر فعلا" على الكلمة اللي زعجتك بس كنت مزعوج ..

ومشان ما نطول النقاش أنا حابب أسأل سؤال لمعماري ولجوي ..في حدا منكن اذا اليهود اخدوا قسم من سوريا ودبحو مئات الآلاف من أبنائها .. بيرضى بعد فترة يعيش معها بسلام وأمان ...
قديم 30/03/2005   #13
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

هادا الموضوع صار لازم يصير بالمنير الحر
قديم 30/03/2005   #14
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين

ومشان ما نطول النقاش أنا حابب أسأل سؤال لمعماري ولجوي ..في حدا منكن اذا اليهود اخدوا قسم من سوريا ودبحو مئات الآلاف من أبنائها .. بيرضى بعد فترة يعيش معها بسلام وأمان ...
ولا يهمك حبيب

بس دبح مئات الآلاف؟

الله يخليك لا تفهمني اني عم برر أي شيء لاسرائيل او أعمل الشغلة بسيطة... بس ما بعتقد في دبح بمئات الآلاف متل ما عم تقول.
بالنهاية أخي الصراع صرله اكتر من خمسين سنة. لو الأوروبيين عقلهم متل عقلنا... كانت بعمرا بعمرا أوروبا ما عرفت سلام... متخيل كم عدد الحروب و المدابح يلي صارت بأوروبا؟؟ من نابليون بالألف و تمانمية, للحرب العالمية الأولى و الحرب العالمية الثانية... بس مع هيك فورا بس تنتهي الحرب الناس بتحط السلام نصب أعينها و بتنسى كلشي.. لانه ببساطة هادا من مصلحة الجميع... و ليكو هلأ صار في اتحاد أوروبي... مين كان ممكن يتخيل بيوم من الأيام مثلا انو ألمانيا و فرنسا تصير أقوى حليفتين و عملة موحدة؟
نحنا كشباب صغار لازم كمان يكون السلام أول هدف نسعى إليه... خلص يللي صار صار... شو منقتل من عندهم كمان مثات الآلاف مشان يتصلح الوضع

ثم المنطقة تبعنا كلها هيك... إسرائيل مجرد طرف واحد فيها... كل العرب نازلين حروب و تنكيل بباقي العرب مو بس إسرائيل

ع كل حال انا ماني عم اتنازل عن الجولان و لا عن عودة اللاجئين. أنا قلت انو نحنا بموقف ضعيف جدا متل موقفنا ما معقول نضل معلقين القضية الفلسطينية إلى أجل غير مسمى.
قديم 30/03/2005   #15
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

بالاذن منكون انتو الكل
اليهود كلون من اوروبا
ولانو الاوربيين ما بيحبوهون بعتوهون لعنا
وعطوهون ارضنا
ولو عملوا مليون غنية حب انا بكرهون
هي من الخطط الي عم يعملوها لينسوا الجيل الجاي من الفلسطينين حقهون بارضهون
وبالوقت الي طلعت في الغنية عملوا مبارة بين فريق اطفال اسرائيلي وفريق اطفال فلسطيني
هدول اطفال وما راح يفهموا هالشي
بس الكبار لم تعد تفهم فلا عتب على الصغار
انا بكره كل الاسرائلين
وانا ارهابي ضد اميركا واسرائيل

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 30/03/2005   #16
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين

ولك ما هاي النقطة أنو ألي عم يقتلو مئات الألاف ما الشعب اليهودي ألي عم يعمل هالعمايل هن الحكومة الأسرائيلية وصدقني أنو الشعب السرائيلي مزعوج من هاي السياسة ووقت أنت بدك تقبل بالسلام ما رح تتخلى عن أي من حقوقك بس كمان ما فينك تقلع كل الشعب الأسرائيلي من فلسطين
قديم 31/03/2005   #17
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
ع كل حال انا ماني عم اتنازل عن الجولان و لا عن عودة اللاجئين. أنا قلت انو نحنا بموقف ضعيف جدا متل موقفنا ما معقول نضل معلقين القضية الفلسطينية إلى أجل غير مسمى.
ما حدا طالب منك تعلقها الى أجل غير مسمى هادا شي بخصك .. بس ما من حقك تطلب السلام بقضية لا تعنيك (ما زلاك شايفها هم عليك)

اقتباس:
وصدقني أنو الشعب السرائيلي مزعوج من هاي السياسة ووقت أنت بدك تقبل بالسلام ما رح تتخلى عن أي من حقوقك بس كمان ما فينك تقلع كل الشعب الأسرائيلي من فلسطين
مزعوج من السياسة هادا حكي جرايد .. وتهدئة نفوس .. واستنزاف عواطف ..
ومو أنت بتحدد ولا انا اذا فينك تقلع الشعب الاسرائيلي من فلسطين .. لأنو هي الأرض برئية من كل شخص بدو ينساها أو يسلمها ..
وعلى فكرة .. اذا هيك تفكيرك استسلامي .. بتمنى توقف عن الكتابة لأنو أسلوبك بالكتابة رائع وبهيك أفكار رح تخلي قرائك ينسوا أرضهن ووطنهن ..

وبالنهاية حابب قول أنو لهلا ما حدا منكون يا جوي ومعماري جاوبني على سؤالي ..
في حدا منكن اذا اليهود اخدوا قسم من سوريا ودبحو مئات الآلاف من أبنائها .. بيرضى بعد فترة يعيش معها بسلام وأمان على أرض روتها دماء أخواتو وأبناءو وأهلو .....
قديم 31/03/2005   #18
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

حسام أول شي هديلي حالك الله يخليك أيوا هيك!!!!!!!! تمام
نرجع لموضوعنا

اقتباس:
ما حدا طالب منك تعلقها الى أجل غير مسمى هادا شي بخصك .. بس ما من حقك تطلب السلام بقضية لا تعنيك (ما زلاك شايفها هم عليك)
أول شي....طبعا قضية ما بتخصني, لا تفهم غلط, ما بتخصني من ناحية أنو اذا الفلسطيني بدو يوقع سلام, و خلينا نحكيها بصراحة....كل الفلسطينيين اللي أعرفهون هون , من غزة تحديدا...الكل بدو يوقع سلام, يا حسام بفهم رومانسية فلسطين بالنسبة لألك , و لألنا كلنا, بس لا تنسى أنو عم نحكي عن 60 سنة صراع, مافي فلسطيني ما ماتلو حدا بهالحرب, و لما الفلسطيني بدو يوقع, نحنا لازم أول الناس نشجعو.
ثانيا....نفس الشي برجع بحكيه, القضية ما بتخصني من منطلق تعامل الحكومات العربية بشكل عام و الحكومة السورية بشكل خاص مع القضية الفلسطينية, ما عم نقدم شي ملموس , و لاحتى دعم معنوي حقيقي... شاطرين بالشعارات و الأغاني الوطنية و مسيرات التأييد....طيب شو نفع مسيرة مليون شخص دعما للانتفاضة لما غزة عم تنفنى بالقصف...فرحانين علينا يعني عم بنصفقلهم؟!!!

أنا شخصيا بحكم معاشرتي لكثير من الفلسطينيين هون و معرفة آراءهم... أعتقد أنو خيار الفلسطينيين حاليا هوي السلام, سلام الشجعان , و مانو استسلام متل ما بتسميه,وواجبنا معهون هلأ تقديم كل الدعم الممكن مشان يبنو دولتهم

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

إضافة موضوع جديد  إضافة رد