أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/09/2008   #19
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

في مثل بيقول ... الحكي ما في عليه جمرك ...
يعني هل يعتقد هؤلاء ان الاسرائيليين اغبياء ؟ ام سذج ؟ ام حمقى ؟
ما رح يصير وما رح يتفعل حق العودة نهائيا ... لسبب بسيط ... الديموغرافيا ... اسرائيل فيها مليون ونص فلسطيني فيما يسمو بعرب ال 48 وبدها تتخلص منهم ....

حسب اوسلو ما في شيء واضح بخصوص اللاجئين ،،، بس بعد اوسلو في طابا .. كان الطرح الاسرائيلي ... هو عودة نسب محدودة من الفلسطينيين مو لفلسطين التاريخية .. لكن لمناطق السلطة الفلسطينية بحيث ان تكون تلك الاعداد محدودة تستوعبها مناطق السلطة ولا تؤثر ديموغرافيا على طبيعة الوضع القائم ... لهيك بانصح الجميع اتركو كلام الاحصلام والاوهام ... شخصيا انا بغزة .... وعم احكي باسم معظم شباب غزة ... انو عم نتمنى نترك هالبلد ... وشخصيا باعتب على جدي ... يعني ما عرف يتهجر ببلد محترمة ومتل العالم والناس ... يعني هربان من الرملة جاي على غزة .... شو هالبلى ...

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟
قديم 11/09/2008   #20
شب و شيخ الشباب الباشا الاحمر
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الباشا الاحمر
الباشا الاحمر is offline

نورنا ب:
Jan 2008

تحياتي اخ(متشائل) اذا كنت انت في غزة فانت على الاقل على قطعة من الوطن واذا كان هناك خلاف فخلافك مع (النظام ) القائم اما الوطن فلا احد يختلف معه وهناك مئات الفلسطينيين في الخارج يتمنون العودة حتى لو كان(الوطن) قطعة من جهنم
قديم 12/09/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا gevara7
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ gevara7
gevara7 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
استوطن الفراغ

كهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهك ه
في المشمش.........مرحبااااااا عودة !
وبعدين انو يكون وطنك قطعة من جهنم فهادا شي بيشرف اكيد
ع الاقل بيكون عندك هدف سامي تعيش عشانو
اما لما يكون قطعة من "الخرا" بحجم علبة سجاير فو الله عاد انتا مش مجبور تحصر اهدافك "السامية "في تأمين انبوبة غاز مثلا ً
ومش مجبور تتحمل الروائح الحلوة اللي بتفتح الشهية
ومش مجبور تعد للمليووووووووووون قبل م " تتجرأ على الذات الالهية " -وبصوت واطي -

م أعتقدش انو الفلسطينية اللي برااا راح يقدرو يتحملو يعيشو هالعيشة الخرائية باسم الرب والنظام الألوهي المبجل !!!!!

حطوا حريتكن بجيابكن واهربوووووووووو ع الضو ع الريح ع الشمس ع بيارق مضوية ومنسية !

كَمْ كُنّا ملائِكَةً وَحَمْقــَىْ حِيــْنَ صدّقنْا الخُيوُلْ وَحيْنَ آمَنّا بأنّ جَنَاحَ نَسْرٍ سَوْفَ يَرْفعُنَا اِلَىْ أعْلى.
قديم 12/09/2008   #22
شب و شيخ الشباب أبو الفحم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو الفحم
أبو الفحم is offline

نورنا ب:
Oct 2007

طبعا أعود الى وطني وأرجع
بعدها يكون قراري لي وحدي
أظل فيها ، أو بملئ حريتي
أهاجر للغربة وأطلع

"هذا رأيي على الكلام والردود
و ليس تقييم لكاتبه أو صاحبه
واللي مو عاجبه ......لا يقرأ "
هذا مبدء جديد مقتبس عن ياس
قديم 12/09/2008   #23
شب و شيخ الشباب الباشا الاحمر
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الباشا الاحمر
الباشا الاحمر is offline

نورنا ب:
Jan 2008

يا سيدي انا ضد النظام اللي بتحكي عنو وانا مع الحرية بس احنا بنحكي عن شيئ مستقبلي وممكن يكون مجرد حلم لا اكثر ولا اقل واذا بالمشمش زي ما بتقول يبقى في امل ولو بسيط وتقبل احترامي
قديم 12/09/2008   #24
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gevara7 عرض المشاركة
كهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهكهك ه
في المشمش.........مرحبااااااا عودة !
وبعدين انو يكون وطنك قطعة من جهنم فهادا شي بيشرف اكيد
ع الاقل بيكون عندك هدف سامي تعيش عشانو
اما لما يكون قطعة من "الخرا" بحجم علبة سجاير فو الله عاد انتا مش مجبور تحصر اهدافك "السامية "في تأمين انبوبة غاز مثلا ً
ومش مجبور تتحمل الروائح الحلوة اللي بتفتح الشهية
ومش مجبور تعد للمليووووووووووون قبل م " تتجرأ على الذات الالهية " -وبصوت واطي -

م أعتقدش انو الفلسطينية اللي برااا راح يقدرو يتحملو يعيشو هالعيشة الخرائية باسم الرب والنظام الألوهي المبجل !!!!!

حطوا حريتكن بجيابكن واهربوووووووووو ع الضو ع الريح ع الشمس ع بيارق مضوية ومنسية !

ههههههههههههههههههههههههه ههههههه

تحدثت عما في نفسي ،
قديم 13/09/2008   #25
عضو
-- أخ لهلوب --

gevara7 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
استوطن الفراغ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الباشا الاحمر عرض المشاركة
يا سيدي انا ضد النظام اللي بتحكي عنو وانا مع الحرية بس احنا بنحكي عن شيئ مستقبلي وممكن يكون مجرد حلم لا اكثر ولا اقل واذا بالمشمش زي ما بتقول يبقى في امل ولو بسيط وتقبل احترامي

طيب هلأ انا خليني أحكي بمنطق شوي ويا ريت لو تناقشوني في هيك قصة
قرار 194 الصادر عن الجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة في تاريخ 11 ديسمبر 1948
الفقرة 11 منو بتحكي التالي :تقرر وجوب السماح بالعودة في اقرب وقت ممكن للاجئين الراغبين في العودة والعيش بسلام مع جيرانهم ووجوب دفع تعويضات عن ممتلكات الذين يقررون عدم العودة الى ديارهم وعن كل مفقود او مصاب بضرر عندما يكون الواجب وفقا لمبادئ القانون الدولي والانصاف ان يعوض ذلك الفقدان او الضرر من قبل الحكومات والسلطات المسئولة "
جيرانهم هنا المقصود فيها اسرائيل كأمر واقع طبعا ً طيب انا لاجئة في غزة واصلي من بئر السبع مثلا او لاجئة في لوكسمبورج واصلي من المجدلاحكيلي كيف بدي ارجع على فلسطين في ظل حل الدولتين ؟ اسرائيل بدها تسمحلي ارجع على بئر السبع؟هذا الحكي ازا بدو يصير لازمو حل دولة واحدة وهذا الطرح مرفوض من الكل الا من رحم ربي من المثقفين الفلسطينيين والاسرائيليين على حد سواءوبعدين هدول اللي بيبعبعو على حل دولتين وانو تكون فلسطين غزة والضفة واللي راحو على مؤتمر الخريف ناسيين اشي كتير خطير انو الفلسطينية اللي باسرائيل راح ينتقلو من "بلادهم الاصلية فلسطين" الى الضفة وغزة يعني هيك اسرائيل بدها يعني هلا لو انتا عايش وراء الخط الاخضر راح تكون مخير يا تضل بفلسطين المحتلة او تروح تتنعم بالاستقلال في دولتك "غزة والضفة" واللي سلطة الفلسطينية عليها وهمية بطبيعة الحال الاهبل بيعرف انو الفلسطينيين بيحكموش على اشي لا معبر ولا حتى بلدية محلي
انا مش مبسوطة كتير وانا بحكي هالكلام بس هادا واقع فارض حالو علينا فرض
انا طبعا بتمنى فلسطين تتحرر والفلسطينيين يستقلو ويبنو دولتهم بس بيني وبينكو لسا بدري يعني بعيدا عن انو فش توازن قوى ولا لواحد في المليون بينا وبين اسرائيل
لسا بدري على الفلسطينيين يتحكمو بحالهم لسا بدهم شغل جامد على عقليتهم ونفسيتهم وأخلاقهم وكل كل كل اشي بيخصهم

الله يغير هالحال...بس
قديم 13/09/2008   #26
عضو
-- أخ لهلوب --

gevara7 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
استوطن الفراغ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة
ههههههههههههههههههههههههه ههههههه

تحدثت عما في نفسي ،
والله يا رفيق في غزة توصلنا لدرجة رهيبة جدا ً من الوحدة والتوحد والوحدانية .... يعني احنا بنحكي عن نفس واحدة ...سبحان الله قادر على كل اشي وجماعتو هنا بيشتغلو كتير منيح بمراسيمهم الربانية
قديم 13/09/2008   #27
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
سا بدري على الفلسطينيين يتحكمو بحالهم لسا بدهم شغل جامد على عقليتهم ونفسيتهم وأخلاقهم وكل كل كل اشي بيخصهم
يسعدلي ربك .... اول شي بدهم يتعلمو يقبلو انفسهم ... بيكفي اللي صار بغزة ... وبيني وبينك كل النظام الديني - السياسي - الاجتماعي - إذا في - بدو حرق واختراع شي جديد بهالبلد بدالو ...

شخصيا انا مع حل الدولة الوحدة ... بس المشكلة كيف بدك تطلب من عقليتين ميثولوجيتين دينيتين اقصائيتين انهم يعيشو سوا ... يعني ع الاقل الفلسطينيين ما قبلانين بحالهم فتح وحماس ... كيف بدهم يقبلو برب الاسرائيليين ...

بخصوص حق العودة ... بيتهيألي لازم انصحكم تقرؤوا اتفاقية جينيفا ... تبعت ياسر عبد ربو ... بعدها تعالو نحكي عن " حق الرجعة " اذا كان في حق الرجعة ... او حتى حق الرضعة ...

ثانيا الكلام ما في عليه جمرك ... يعني بتحكي وبيحكو بدنا نعود ... سوف نعود ... ومن هالحكي ... بس وين رجل الاعمال وصاحب الشغل وصاحب الحياة ... باوروبا .. شو بدو يرجعو على هالبلد ؟ ليبلش من الصفر ؟ ما اعتقد في ... ما تحكيلي موجودين ... البلد اهلها كرهانينها .... ارض ملعونة ... ملعون من فيها ....
قديم 13/09/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اللي انا بعرفو انو كتير لاجئين من اللي عايشين ظروف منيحة ما بيفكرو يرجعو عهالبلاد !!
مع هيك حق العودة حق مقدس ولا يمكن نتنازل عنو !

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 13/09/2008   #29
عضو
-- أخ لهلوب --

gevara7 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
استوطن الفراغ

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ms. J.A عرض المشاركة
اللي انا بعرفو انو كتير لاجئين من اللي عايشين ظروف منيحة ما بيفكرو يرجعو عهالبلاد !!
مع هيك حق العودة حق مقدس ولا يمكن نتنازل عنو !
خليني اطرح معادلة ارسطية سخيفة ل الله ً.

حق العودة مقدس
الدم الفلسطيني مقدس
النتيجة/ حق العودة =الدم الفلسطيني

الدم الفلسطيني غير مقدس
حق العودة مقدس

بما ان حق العودة=الدم الفلسطيني "كنتيجة في المعادلة السابقة"

اذا ً حق العودة غير مقدس!

وأصلا عشان تتنازل عن اشي لازم تكون بتملكو ع الأقل

و ع العموم "لو بطلنا نحلم نموت "

واحنا ما في شي ورانا 24 ساعة نايمين فليش ما نحلم

تصبحون على وطن.

قديم 13/09/2008   #30
عضو
-- زعيـــــــم --

Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gevara7 عرض المشاركة
خليني اطرح معادلة ارسطية سخيفة ل الله ً.

حق العودة مقدس
الدم الفلسطيني مقدس
النتيجة/ حق العودة =الدم الفلسطيني

الدم الفلسطيني غير مقدس
حق العودة مقدس

بما ان حق العودة=الدم الفلسطيني "كنتيجة في المعادلة السابقة"

اذا ً حق العودة غير مقدس!

وأصلا عشان تتنازل عن اشي لازم تكون بتملكو ع الأقل

و ع العموم "لو بطلنا نحلم نموت "

واحنا ما في شي ورانا 24 ساعة نايمين فليش ما نحلم

تصبحون على وطن.

انو شو هالنغاشة هاي !!
مش قادرة اقدر استطيع انا !!
ما في اي واحد منا هون ممكن يقبل انو يتفرط بهيك حق بأي شكل من الأشكال
بمعنى انو لا يمكن نقبل اللي تنازل عن كتير اشياء بطريقة فاضحة لاسرائيل يتنازل عن حق العودة او عن اي اشي تاني !
احنا فعليا ما بنملك اشي لأنا بلد محتل !
بس يكونلك حق وينسحب منك مش معناتو بطل حقك ومش معناتو انو انت مجبور تتنازل عنو لأنو هاي انهزامية!!
اما يكونلك حق وينسحب منك وتوقع على تنازل عنو بطل اسمو حق وبطل معك مجال تتنازل عنو...
الوضع مسخرة ومش ناقصو اللي يتخوت عليه اصلا!! والاقتتال الداخلي مش معناتو انو ما في حرمة للدم الفلسطيني!!
اللي بدوا الاقتتال الداخلي عالم معموللها غسيل دماغ كل اللي همها تخدم مصلحة الحزب اللي هي فيه !
وبالمناسبة الاغلبية العظمى منا مش عاجبها اللي بيصير ورافضتو فبلا منو الحكي السوداوي كلو لأن الموضوع مش ناقصو !!!
قديم 13/09/2008   #31
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
انو شو هالنغاشة هاي !!
مش قادرة اقدر استطيع انا !!
ما في اي واحد منا هون ممكن يقبل انو يتفرط بهيك حق بأي شكل من الأشكال
بمعنى انو لا يمكن نقبل اللي تنازل عن كتير اشياء بطريقة فاضحة لاسرائيل يتنازل عن حق العودة او عن اي اشي تاني !
احنا فعليا ما بنملك اشي لأنا بلد محتل !
بس يكونلك حق وينسحب منك مش معناتو بطل حقك ومش معناتو انو انت مجبور تتنازل عنو لأنو هاي انهزامية!!
اما يكونلك حق وينسحب منك وتوقع على تنازل عنو بطل اسمو حق وبطل معك مجال تتنازل عنو...
الوضع مسخرة ومش ناقصو اللي يتخوت عليه اصلا!! والاقتتال الداخلي مش معناتو انو ما في حرمة للدم الفلسطيني!!
اللي بدوا الاقتتال الداخلي عالم معموللها غسيل دماغ كل اللي همها تخدم مصلحة الحزب اللي هي فيه !
وبالمناسبة الاغلبية العظمى منا مش عاجبها اللي بيصير ورافضتو فبلا منو الحكي السوداوي كلو لأن الموضوع مش ناقصو !!!
لايا ستي اللي بدهم الاقتتال مو معموللهم غسيل مخ ...
ما تحكيلي انهم اجو من المريخ ... ولا غزاة من السما ... او حتى ابتلاء الهي ... اللي بدهم الاقتتال هو الشعب ... لانو هاي نتاج تربية واخلاق الشعب الفارطة والفاطسة واللي طالعة ريحتها ...
ارجعي بذاكرتك شوي ... كل طلعة ونزلة ... كل كلمة وحركشة .. على طول السلاح بيطلع ... ثقافة المجتمع اصلا قائمة على السلاح .. على القتل ... على الدم ... على انو ما في حرمة لا بنآدم ولا لدم ولا لغيرو ...
ما تحكيلي انهم قلة ... هاي ثقافة غزة ... وثقافة اهل غزة ... وللاسف وللعار الكبير ... اني من غزة كمان ...

اما حق الرضعة ... سوري قصة الرجعة ... متل ما حكت جيفارا 7 ... مش غلط انكم تحلمو ... بس الغلط انو الاحلام تعمي عيونكم عن الواقع ... بس يوم ما ترجعو تعالو احرقوني ببنزين ...
قديم 13/09/2008   #32
عضو
-- زعيـــــــم --

Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
لايا ستي اللي بدهم الاقتتال مو معموللهم غسيل مخ ...
ما تحكيلي انهم اجو من المريخ ... ولا غزاة من السما ... او حتى ابتلاء الهي ... اللي بدهم الاقتتال هو الشعب ... لانو هاي نتاج تربية واخلاق الشعب الفارطة والفاطسة واللي طالعة ريحتها ...
ارجعي بذاكرتك شوي ... كل طلعة ونزلة ... كل كلمة وحركشة .. على طول السلاح بيطلع ... ثقافة المجتمع اصلا قائمة على السلاح .. على القتل ... على الدم ... على انو ما في حرمة لا بنآدم ولا لدم ولا لغيرو ...
ما تحكيلي انهم قلة ... هاي ثقافة غزة ... وثقافة اهل غزة ... وللاسف وللعار الكبير ... اني من غزة كمان ...

اما حق الرضعة ... سوري قصة الرجعة ... متل ما حكت جيفارا 7 ... مش غلط انكم تحلمو ... بس الغلط انو الاحلام تعمي عيونكم عن الواقع ... بس يوم ما ترجعو تعالو احرقوني ببنزين ...
اول اشي انا مواطنة مش لاجئة يعني ما حرجع على ولا محل تاني اشي انا ضد حرق الجثث عشان الدخان بيعمل مشاكل للاوزون !
اللي عملو الاقتتال الداخلي مش جايين من المريخ جايين من هالارض ومعموللهم غسيل مخ من وهم زغار مربين عالحزبية وعلى كره الاخر ..
من قبل أحداث غزة والطرفين بيكرهو بعض وبيكرهو بعض بطريقة مش طبيعية وما عندهم اي مشكلة لتزييف الحقائق ليبانو انهم الضحية !!
اما بالنسبة لثقافة المجتمع اللي قايمة عالسلاح بدك تعزر العالم اللي هون يعني صعب شوي يربو اطفالهم ع ثقافة انو الدنيا حلوة وانو العنف اشي مرفوض وانو ما لازم تكون ذئب لأنو الذئاب معدودة عالاصابع هون !!
احنا مجتمع عربي و طبيعي انو نكون من الناس اللي بتفكر انو الك حق خدو بايدك وطز بالقانون (مش معناتو انا مع هيك سياسة) واللي زاد الطين بلة الظروف اللي احنا مرينا وبنمر فيها ووالفوضى والفساد اللي نخر عضام الأمة نخر !!
لساتني مصممة انو في كتير عالم هون ضد الاقتتال ومتضررين منو كتير مش شوي.. وبالرغم من محاولات الاستقطاب المستميتة اللي الحزبين بيحاولوها بالبلد في كتير ناس بتفضّل ما تأيد حدا منهم..
قديم 13/09/2008   #33
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
اول اشي انا مواطنة مش لاجئة يعني ما حرجع على ولا محل تاني اشي انا ضد حرق الجثث عشان الدخان بيعمل مشاكل للاوزون !
اللي عملو الاقتتال الداخلي مش جايين من المريخ جايين من هالارض ومعموللهم غسيل مخ من وهم زغار مربين عالحزبية وعلى كره الاخر ..
من قبل أحداث غزة والطرفين بيكرهو بعض وبيكرهو بعض بطريقة مش طبيعية وما عندهم اي مشكلة لتزييف الحقائق ليبانو انهم الضحية !!
اما بالنسبة لثقافة المجتمع اللي قايمة عالسلاح بدك تعزر العالم اللي هون يعني صعب شوي يربو اطفالهم ع ثقافة انو الدنيا حلوة وانو العنف اشي مرفوض وانو ما لازم تكون ذئب لأنو الذئاب معدودة عالاصابع هون !!
احنا مجتمع عربي و طبيعي انو نكون من الناس اللي بتفكر انو الك حق خدو بايدك وطز بالقانون (مش معناتو انا مع هيك سياسة) واللي زاد الطين بلة الظروف اللي احنا مرينا وبنمر فيها ووالفوضى والفساد اللي نخر عضام الأمة نخر !!
لساتني مصممة انو في كتير عالم هون ضد الاقتتال ومتضررين منو كتير مش شوي.. وبالرغم من محاولات الاستقطاب المستميتة اللي الحزبين بيحاولوها بالبلد في كتير ناس بتفضّل ما تأيد حدا منهم..
عم حييكي
هههههههههههه
هلا ما تقلقي ع الاوزون كتير ... يعني خراب روما لا يتوقف على حرق جثتي ... لا تخافو من هالناحية ...
انا معك في كثير مما قلتي ... لكن ... هذا لا يبرر وجود ثقافة العنف ... على كل حال ما بدنا نطلع عن سياق موضوع العودة ... العودة إلى اين ؟ ومين رح يعود ؟؟؟ اذا كان في عودة ...
وما بدنا نطلع نحكي بفتح وحماس ... لان هالسيرة بتعملي نوع من التقزز العام ... من كوني فلسطيني ...

بالنهاية رح ارجع احكي ... اسرائيل دولة وضحت مخاوفها الديموغرافية اكتر من مرة ...
يعني ما تحلمو بالعودة غلا ازا قامت دولة ديمقراطية متعددة الثقافات - حل دولة واحدة ...

او انتظرو ميتافيزيقيا الساعة وليدخلو المسجد كما دخلوه اول مرة ...

ما في غير هالشغلتين ، باتمنى الاولى انا
قديم 13/09/2008   #34
عضو
-- زعيـــــــم --

Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
عم حييكي
هههههههههههه
هلا ما تقلقي ع الاوزون كتير ... يعني خراب روما لا يتوقف على حرق جثتي ... لا تخافو من هالناحية ...
انا معك في كثير مما قلتي ... لكن ... هذا لا يبرر وجود ثقافة العنف ... على كل حال ما بدنا نطلع عن سياق موضوع العودة ... العودة إلى اين ؟ ومين رح يعود ؟؟؟ اذا كان في عودة ...
وما بدنا نطلع نحكي بفتح وحماس ... لان هالسيرة بتعملي نوع من التقزز العام ... من كوني فلسطيني ...

بالنهاية رح ارجع احكي ... اسرائيل دولة وضحت مخاوفها الديموغرافية اكتر من مرة ...
يعني ما تحلمو بالعودة غلا ازا قامت دولة ديمقراطية متعددة الثقافات - حل دولة واحدة ...

او انتظرو ميتافيزيقيا الساعة وليدخلو المسجد كما دخلوه اول مرة ...

ما في غير هالشغلتين ، باتمنى الاولى انا
انو يا ابن الحلال اسرائيل عممالها بتحاول تقلل من عدد المواليد الفلسطينيين بالضفة والقطاع عشان ديمغرافيا تكون هي الغالبة فالوضع الطبيعي انو ما تسمح بعودة اللاجئين لهالبلد !! وكل فترة بيطلع مسؤول اسرائيلي يصرح ويأكد انو مستحيل يقبلو بعودة اللاجئين !!
اللي بنحكي فيه انو مش حنسمح يكون "حق العودة" موضوع نقاش وجدال على طاولة (مفاوضات الحل النهائي)!!
لا تخلط الأمور لأنها مع الصيام خالطة حالها لحالها براسي
قديم 13/09/2008   #35
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

اقتباس:
انو يا ابن الحلال اسرائيل عممالها بتحاول تقلل من عدد المواليد الفلسطينيين بالضفة والقطاع عشان ديمغرافيا تكون هي الغالبة فالوضع الطبيعي انو ما تسمح بعودة اللاجئين لهالبلد !! وكل فترة بيطلع مسؤول اسرائيلي يصرح ويأكد انو مستحيل يقبلو بعودة اللاجئين !!
اللي بنحكي فيه انو مش حنسمح يكون "حق العودة" موضوع نقاش وجدال على طاولة (مفاوضات الحل النهائي)!!

كيف هاي ؟ ؟ ؟ ؟ ما فهمتها انا
يعني ما شاء الله العائلات الغزية ... بتخلف بالعشر او ثمانية ابناء ... كيف بدهم يقللو ؟ ؟ ؟

هاي مشان رمضان واختلاط الامور
قديم 13/09/2008   #36
عضو
-- أخ لهلوب --

gevara7 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
استوطن الفراغ

اقتباس:

يبدو انو انا طلعت انهزامية يا جماعة

مفاوضات الحل النهائي اللي بتحكي عنها اساسا تنضوي على تناقض غبي جدا ً

1- دولة فلسطينية في حدود 14 حزيران 1967
2 حق العودة للاجئين الفلسطينيين

كيف بيزبطو هدول مع بعض ؟

بس طابين تبعبعو عل الفاضي شوفو تاريخكو بالاول اقرأو اتفاقياتكو مع اسرائيل قبل م تيجو تتهمو العالم بالانهزامية والتشاؤم ويمكن المرة الجاية تتهموهم بالعمالة الله اللي بيعلم
إضافة موضوع جديد  إضافة رد