أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/06/2006   #1
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي النظام السياسي الهجين

الكل بيعرف شو هو النظام وإلى الذين ما بيعرفوا شو هو بحب أقول لهم بكلمتين صغار النظام هو دليل رقي الشعوب وهو وليد الرقي التطور فكلما كان النظام متطور كان البلد متقدّم أكثر .
السياسة : ( بحسب كتاب القومية للبكلوريا ) هو النشاط الاجتماعي الهادف والمنظم الذي تقوم به السلطة السياسية لضمان أمن الدولة الداخلي والخارجي وتحقيق مصالحها ويخضع لهذا النشاط مؤسسات الدولة وأفرادها .
التهجين : هو تزاوج بين سلالتين صافيتين ومن نوع واحد تختلفان عن بعضهما بشفع أو أكثر من الصفات المورثية المتقابلة .

يمكن اللي بدي يقرا الموضوع عبقول هلق اني سكران يعني شو جاب النظام السياسي للتهجين

طولوا بالكون جايي بالتفسير ؛

بكل بلدان العالم ( باستثناء العرب ) في نظام سياسي صافي وبقصد فيه اما ملكي أو جمهوري أو....... بس اللي مع عبفهمه هو طبيعة النظام السياسي في البلدان العربية وباعتبار ما عندي الوقت والمعلومات الكافية حتى أناقش كافة السياسات العربية بدّي أنفرد بمناقشة السياسة السورية بوجه الخصوص .
وبحب أعتمد بمناقشتي على كتاب حزب البعث والذي يدرّس لكافة الطلاب السوريين بمختلف الأجناس والأديان والمعتقدات وكأنه منـزّل من السماء وهو بالمناسبة يدرّس تحت اسم كتاب القومية وللأشخاص اللي ما عندهم فكرة بالامتحان الأخير عليه 20 علامة مع العلم أنو علامة واحدة بتغير مستقبل الشخص ومسار حياته لبقية عمره بس بدّي حدا يقول لي هاد مو الكفر بعينه .

خرجت عن الموضوع مي مشكلة بس هلّق عب أرحعله ، بدي أناقش أنواع الاتظمة وبعدين بدّي أترك لكم الحكم على طبيعة النظام الحاكم .

النظام الملكي : بكل بساطة يُرث الأب لابنه الحكم من بعده وبتكون الأسرة الحاكمة من اعرق العائلات في البلاد . وفي بعض الدول الأجنبية حافظت على تقليد النظام الملكي بس قامت بسحب كافة الصلاحيات من يد الملك يعني صار منصب الملك منصب فخري لا غير .
النظام الجوهوري : يعتمد على الانتخابات ومشاركة الشعب بكافة قطاعاته بالحياة السياسية ووضع الصلاحيات بيد الشعب وبحق للجماهير عزل الحاكم في حال استبداده وتجاوزه صلاحياته .
والسلطة في النظام الجمهوري مستمدة من ارادة الجماعة المحكومة واختيارها الحر .

بس السؤال بيقدر حدا يحدد نظام الحم في سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في البلدان المعتمدة النظام الملكي ما بتشوف الشعب عبيتذمر لأنه مآمن أن الحاكم سيستمر بحكمه سواء كان مستبد أو سيء الحكم وسلطته المطلقة تمتد لعدة عقود وعلى هاد الأساس يتعايش الشعب مع الوضع .
أما في الدول المتبعة للنظام الجمهوري فلا وجود لسلطة الحاكم على غير حق .
فالحاكم ليش سوى خادم للجماعة لتحقيق طموحها وأهدافها الشرعية .

بس في النظان الهجين يللي ما بنعرف له راس من رجل بتشوف الأب بيورث الحكم لابنه تحت اسم النظام الجمهوري والدمقراطي الشعبي !!!!!!!!!!!!!

وسلطة الحاكم مستمرة لعقود من الزمن وسلطته مطلقة تحت اسم النظام الجمهوري !!!!!!!

يعني يا جماعة نحن يحق لنا التمتع بنظام صافي من سلالة صافية وبلا لنا السلالة الهجينة ومن الآثار السلبية الناتجة عن التهجين بين الانظمة .

وعن قريب استنوا منشأ السلطة الهجين ويللي بحب يكون فكرة على الموضوع افتحوا كتاب القومية ( اللي بحب دائما ارجع له بمناقشاتي باعتباره المادة الوحيدة اللي متوفرة بين ايدي حالياً ) صفحة 32 . ترقبوا الموضوع .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 25/06/2006   #2
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

ليش هيك الخط صغيرررررررر كتيررر وجعوني عيوني

[COLOR=darkorchid]أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]لا تحدثني عن الحب دعني أجربه بنفسي[/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية[/COLOR]
[COLOR=darkorchid]هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!![/COLOR]
[COLOR=darkgreen]~+++~
[COLOR=Blue][COLOR=DarkRed]Akhawi[/COLOR]@[/COLOR][COLOR=DarkRed]Group[/COLOR]
[/COLOR][B][COLOR=red]*♥أنا أسير قلب حبيبتي ومتشرد في هواها♥*[/COLOR][/B]
قديم 25/06/2006   #3
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد
ليش هيك الخط صغيرررررررر كتيررر وجعوني عيوني
ما بعرف انا كنت حاططه كبير وقت كتبته على الوورد بس وقت حطيط لصق طلع كتير صغير وما انتبهت لهاد الشي معلش برجع بحطه بخط أكبر
قديم 25/06/2006   #4
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي مرة تانية بخط أكبر

الكل بيعرف شو هو النظام وإلى الذين ما بيعرفوا شو هو بحب أقول لهم بكلمتين صغار النظام هو دليل رقي الشعوب وهو وليد الرقي التطور فكلما كان النظام متطور كان البلد متقدّم أكثر .
السياسة : ( بحسب كتاب القومية للبكلوريا ) هو النشاط الاجتماعي الهادف والمنظم الذي تقوم به السلطة السياسية لضمان أمن الدولة الداخلي والخارجي وتحقيق مصالحها ويخضع لهذا النشاط مؤسسات الدولة وأفرادها .
التهجين : هو تزاوج بين سلالتين صافيتين ومن نوع واحد تختلفان عن بعضهما بشفع أو أكثر من الصفات المورثية المتقابلة .

يمكن اللي بدي يقرا الموضوع عبقول هلق اني سكران يعني شو جاب النظام السياسي للتهجين

طولوا بالكون جايي بالتفسير ؛

بكل بلدان العالم ( باستثناء العرب ) في نظام سياسي صافي وبقصد فيه اما ملكي أو جمهوري أو....... بس اللي مع عبفهمه هو طبيعة النظام السياسي في البلدان العربية وباعتبار ما عندي الوقت والمعلومات الكافية حتى أناقش كافة السياسات العربية بدّي أنفرد بمناقشة السياسة السورية بوجه الخصوص .
وبحب أعتمد بمناقشتي على كتاب حزب البعث والذي يدرّس لكافة الطلاب السوريين بمختلف الأجناس والأديان والمعتقدات وكأنه منـزّل من السماء وهو بالمناسبة يدرّس تحت اسم كتاب القومية وللأشخاص اللي ما عندهم فكرة بالامتحان الأخير عليه 20 علامة مع العلم أنو علامة واحدة بتغير مستقبل الشخص ومسار حياته لبقية عمره بس بدّي حدا يقول لي هاد مو الكفر بعينه .

خرجت عن الموضوع مي مشكلة بس هلّق عب أرحعله ، بدي أناقش أنواع الاتظمة وبعدين بدّي أترك لكم الحكم على طبيعة النظام الحاكم .

النظام الملكي : بكل بساطة يُرث الأب لابنه الحكم من بعده وبتكون الأسرة الحاكمة من اعرق العائلات في البلاد . وفي بعض الدول الأجنبية حافظت على تقليد النظام الملكي بس قامت بسحب كافة الصلاحيات من يد الملك يعني صار منصب الملك منصب فخري لا غير .
النظام الجوهوري : يعتمد على الانتخابات ومشاركة الشعب بكافة قطاعاته بالحياة السياسية ووضع الصلاحيات بيد الشعب وبحق للجماهير عزل الحاكم في حال استبداده وتجاوزه صلاحياته .
والسلطة في النظام الجمهوري مستمدة من ارادة الجماعة المحكومة واختيارها الحر .

بس السؤال بيقدر حدا يحدد نظام الحم في سوريا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في البلدان المعتمدة النظام الملكي ما بتشوف الشعب عبيتذمر لأنه مآمن أن الحاكم سيستمر بحكمه سواء كان مستبد أو سيء الحكم وسلطته المطلقة تمتد لعدة عقود وعلى هاد الأساس يتعايش الشعب مع الوضع .
أما في الدول المتبعة للنظام الجمهوري فلا وجود لسلطة الحاكم على غير حق .
فالحاكم ليش سوى خادم للجماعة لتحقيق طموحها وأهدافها الشرعية .

بس في النظان الهجين يللي ما بنعرف له راس من رجل بتشوف الأب بيورث الحكم لابنه تحت اسم النظام الجمهوري والدمقراطي الشعبي !!!!!!!!!!!!!

وسلطة الحاكم مستمرة لعقود من الزمن وسلطته مطلقة تحت اسم النظام الجمهوري !!!!!!!

يعني يا جماعة نحن يحق لنا التمتع بنظام صافي من سلالة صافية وبلا لنا السلالة الهجينة ومن الآثار السلبية الناتجة عن التهجين بين الانظمة .

وعن قريب استنوا منشأ السلطة الهجين ويللي بحب يكون فكرة على الموضوع افتحوا كتاب القومية ( اللي بحب دائما ارجع له بمناقشاتي باعتباره المادة الوحيدة اللي متوفرة بين ايدي حالياً ) صفحة 32 . ترقبوا الموضوع .
قديم 25/06/2006   #5
عضو
-- مستشــــــــــار --

أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

مشكور خيووو على تكبير الخط ...فعلاً تحليلك للنظام تحليل رائع جداً ... وانتظر المزيد منك ...
قديم 25/06/2006   #6
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

تحليل حلو كتير وزكرتني بانظمة الحكم يلي حكى عنها افلاطون

رح بعمل مراجعة و بوعدك اكتب موضوع عنها

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 27/06/2006   #7
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أسير التشرد
مشكور خيووو على تكبير الخط ...فعلاً تحليلك للنظام تحليل رائع جداً ... وانتظر المزيد منك ...
لا ولو بس إذا ان ما لبيت طلبات المشردين مين بده يلبّي لهم

ومتل ما قلت لك بدّي أكتب عن منشا السلطة
بس هلق انا ماني بحلب بس ارجع بكتب اللي بفش لي خلقي وبنفس الوقت بيعجبك .
قديم 27/06/2006   #8
عضو
-- مستشــــــــــار --

أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

ع رأسي حارتك ...

وانا بانتظار ما تكتبه