أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > فلسفة و علم نفس

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 06/09/2008   #37
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

إرسال خطاب ICQ إلى زوربا إرسال خطاب MSN إلى زوربا إرسال خطاب Yahoo إلى زوربا

صارت نظرتنا للجنس أنو هوي شيء محرومين منو.. وحتى بكتير حالات صار غاية...وليس وسيلة للبقاء مع الحبيب..
صار الواحد فينا بيتجوز (ب 90 بالمية من الحالات) كرمال الجنس...وغالبا زواج من هالنوع هوي شي فاشل كتير..
وبتوقع بدنا شي 4000 سنة لحتى نتحرر من عقدة الذنب أثناء التفكير بالجنس
حتى أنا بالنسبة غلي قدرت أتحرر من هالعقدة نظرياً..يعني من ناحية المبدأ ما عندي مانع مارس الجنس بغض النظر عن الشرائع.....لكن اكتشفت أني بالحقيقة عندي خوف عميق متأصل حتى العظام بيمنعني من هالشي..وعالأغلب بدي علاج نفسي.. وباعتبار ما فيه معالجين نفسيين..قررت عالج حالي بحالي..

....
فلا يسعى إلى الطرق السهلة الخالية من الأخطار إلا الضعفاء......
قديم 06/09/2008   #38
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : زوربا عرض المشاركة
لكن اكتشفت أني بالحقيقة عندي خوف عميق متأصل حتى العظام بيمنعني من هالشي..وعالأغلب بدي علاج نفسي.. وباعتبار ما فيه معالجين نفسيين..قررت عالج حالي بحالي..
لا يا صديق القصة مو قصة علاج نفسي لأنو لازم تتواجد عندكـ هاي الرهبة ,,,,بحكم وجودنا بمجتمع ما بيرحم وما بيؤمن بشي اسمو حب او ما يؤدي اليه الحب,,,,ممكن انت كشب تستوعب الوضع بس من ناح الصبية رح تتعرض لالف موتة وموتة بسبب هالشي مو لانو هيي مو مؤمنة بالحب وفعل الحب ولكن لانو بتضلها مقيدة بمجتمع ما فيها تحل نفسها منو ...ما هيك؟

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 06/09/2008   #39
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
لا يا صديق القصة مو قصة علاج نفسي لأنو لازم تتواجد عندكـ هاي الرهبة ,,,,بحكم وجودنا بمجتمع ما بيرحم وما بيؤمن بشي اسمو حب او ما يؤدي اليه الحب,,,,ممكن انت كشب تستوعب الوضع بس من ناح الصبية رح تتعرض لالف موتة وموتة بسبب هالشي مو لانو هيي مو مؤمنة بالحب وفعل الحب ولكن لانو بتضلها مقيدة بمجتمع ما فيها تحل نفسها منو ...ما هيك؟
معك أنا..المجتمع بيغفر للشب...بس ما بيغفر للبنت.. وهالشي بيأدي إلى أنو البنت بتقتل الرغبة عندها .. ومعظمهم بتحسيون بنات أموات روحيا..وأكيد هالشي بيعمق عقدة الكبت عند الشباب نفسهم..
قديم 06/09/2008   #40
عضو
-- مستشــــــــــار --

وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
معك أنا..المجتمع بيغفر للشب...بس ما بيغفر للبنت.. وهالشي بيأدي إلى أنو البنت بتقتل الرغبة عندها .. ومعظمهم بتحسيون بنات أموات روحيا..وأكيد هالشي بيعمق عقدة الكبت عند الشباب نفسهم..
عدا عن هالشي حتى لو البنت اعطت الحرية لذاتها للتعبير عن رغبتها وعشقها وتجسيد هالحب على ارض الواقع وحتى لو كانت من النوع المجنون بيبقى في خوف من الشاب بحد ذاتو لانو وخاصة الشاب الشرقي بيضل يحكي شعارات كتير وبيضل يعبر عن التحرر يللي ممكن يكتنف شخصيتو قدام حبيبتو ولما تتجسد هالتحرر قدامو شو بيصير؟؟؟ممكن يسمي البنت عاهرة...وضيف كمان انو البنت ذاتها ما بتضمن انو الشب بحبها يعني بيضل في الف هاجس وهاجس غير المجتمع....
قديم 06/09/2008   #41
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

اقتباس:
عدا عن هالشي حتى لو البنت اعطت الحرية لذاتها للتعبير عن رغبتها وعشقها وتجسيد هالحب على ارض الواقع وحتى لو كانت من النوع المجنون بيبقى في خوف من الشاب بحد ذاتو لانو وخاصة الشاب الشرقي بيضل يحكي شعارات كتير وبيضل يعبر عن التحرر يللي ممكن يكتنف شخصيتو قدام حبيبتو ولما تتجسد هالتحرر قدامو شو بيصير؟؟؟ممكن يسمي البنت عاهرة...وضيف كمان انو البنت ذاتها ما بتضمن انو الشب بحبها يعني بيضل في الف هاجس وهاجس غير المجتمع....
كلامك واقعي...
وشو الحل برأيك..
أنا برأيي -نحنا أصحاب الموقف المتحرر من العقد- ناخد هالاتجاه على محمل الجد..ولو أنو رح توقع ضحايا..
بس برأيي هالشي بيستاهل نضحي مشانو...لأنو التحرر من عقد الكبت الجنسية من الأهمية بمكان للتطور..تماما متل تحييد الدين عن المجتمع
قديم 06/09/2008   #42
عضو
-- مستشــــــــــار --

وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
كلامك واقعي...
وشو الحل برأيك..
أنا برأيي -نحنا أصحاب الموقف المتحرر من العقد- ناخد هالاتجاه على محمل الجد..ولو أنو رح توقع ضحايا..
بس برأيي هالشي بيستاهل نضحي مشانو...لأنو التحرر من عقد الكبت الجنسية من الأهمية بمكان للتطور..تماما متل تحييد الدين عن المجتمع
لقلك يا عزيزي...انا مو معك بهالشي....يعني بصراحة اوكي الدين مثلا حرم الجنس غير لما تكون مع زوجتك بس هاد بهدف اخراج هالعلاقة للضو وحتى لا تصير كل الامور ميمعة وهلق بحب فلان فمارس معو الجنس ولما حب شاب تاني روح مارس معو وبلحظة اكتشف انو ما كان الشخص المناسب فاتراجع!!!لك لا مو هيك...حلو الحب وحلو انو تكون في عنا رغبة بالتوحد وممارسة الحب ليصير بأسمى حالاتو بس لما يكونوا تنين بحبو بعضن وصادقين فرح يسعوا ليكونوا مع بعض ووقوف اهلن مثلا ضدن بعد هيك محاولة فهون انا مع انو ينحوا كل الاعتبارات وما يحسبوا حساب لحدا....

وبنظري انا بالنسبة الي كبت هالرغبة مؤقتاما بتأدي اطلاقا لشي سلبي بالعكس بس المهم انو لما الانسان يمارس الجنس مع اي شخص يكون في وحدة روحية(حب وعشق) قبل اي شي لانو بلاها رح يكون مجرد شهوة حيوانية ليس الا.
قديم 06/09/2008   #43
شب و شيخ الشباب ولا شي
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ ولا شي
ولا شي is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
بعيدا عن بيتي (الشتات)

إرسال خطاب MSN إلى ولا شي إرسال خطاب Yahoo إلى ولا شي

بعد السلام
الدافع الجنسي أو الغريزة لا يمكن انكارها أو كبتها والمشكلة بالمجتمع والقيم

وفي عنا كمان
الحب هو تصعيد ( إعلاء) للدافع الجنسي

وبس لأنو الحكي ما بحل هالأزمة

<<<< SKY IS NOT THE LIMIT >>>>
قديم 06/09/2008   #44
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

اقتباس:
رح يكون مجرد شهوة حيوانية ليس الا
هادا التعبير صار مزروع فينا..أنو الجنس هو شهوة حيوانية...لأ هو شهوة إنسانية..أيا كانت الاعتبارات
ومتل الأكل هو حاجة الجنس هو حاجة...وأكيد أنتي ما بتاكلي حصة غيرك...والجنس نفس الشي...

أكيد مالازم تصير الشغلة شوربا..والأكيد أنو الجنس بدون حب ما بيصير غير ببلدنا والسبب هو الكبت..
قديم 06/09/2008   #45
عضو
-- مستشــــــــــار --

وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
هادا التعبير صار مزروع فينا..أنو الجنس هو شهوة حيوانية...لأ هو شهوة إنسانية..أيا كانت الاعتبارات
ومتل الأكل هو حاجة الجنس هو حاجة...وأكيد أنتي ما بتاكلي حصة غيرك...والجنس نفس الشي...

أكيد مالازم تصير الشغلة شوربا..والأكيد أنو الجنس بدون حب ما بيصير غير ببلدنا والسبب هو الكبت..
عني يا ابني انت هون ناقضت حالك....بتقلي الجنس ايا كانت الاعتبارات هوي شهوة انسانية وبتقول بلا حب ما بصير...

انا لما قول انو شهوة حيوانية فيعني بقصد شي محدد وهوي انو لما الشخص يمارس الجنس بس لانو محتاجو فهون هوي متلو متل الحيوان لانو الحيوان كمان بمارس الجنس لانو حاجة متلو متل الاكل والشرب...بس الانسان بيمتاز انو ما بمارس الجنس لمجرد الحاجة لكن بمارس الجنس لانو هاد تعبير راقي عن الحب متل ما قلت قبل وحدة الجسد يللي بتتبع وحدة الروح....فيعني هون صار شهوة انسانية فهمت علي؟؟؟؟ولما يكون مجرد ممارسة لانو حاجة بيكون الموضوع مجرد واجب والسلام او حيونة والسلام وكلاهما مو شي انساني
قديم 07/09/2008   #46
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا

اسمحولى
ما بحب المقارنة بين فعل الحب عند الحيوان وفعل الحب عند الانسان لان بينهم بون شاسع
عند الحيوان حاجة غزيزية للتكاثر لا اكثر يعنى حتى فعل الاستمتاع فى بعض بيشكك انو موجود عند الحيوان,,,,
اما بالنسبة للانسان هو مرحلة اسمى للوصول بالحب من ( حلم ليلة صيف ) الى حالة اضاءة وسمو بيترتب عليها تكاثر...يعنى الغرض الاساسى برأيى الاستمتاع بمكافاة المرور بالحب الى مرحلة اعلى
عند الحيوان لا مكافاة ولا شئ هو وضع اضطرارى

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة
قديم 07/09/2008   #47
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

انو سؤال يا شباب هلق في كم واحد بين هل المتحرريين والمنفتحين اللي عم يحكو بالموضوع بيقبلو يتزوجو بنت بدون غشاء بكارة... لما بتقدس الحب والعلاقة الجنسية لازم يكون عادي انك تتزوج بنت عندا تجارب سابقة ..
ممكن..ولا انو هي البنت لازم تكون مارست بس مع الشب اللي بدا تتزوجو؟؟؟

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 07/09/2008   #48
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
انو سؤال يا شباب هلق في كم واحد بين هل المتحرريين والمنفتحين اللي عم يحكو بالموضوع بيقبلو يتزوجو بنت بدون غشاء بكارة... لما بتقدس الحب والعلاقة الجنسية لازم يكون عادي انك تتزوج بنت عندا تجارب سابقة ..

هالموضوع للأسف عم يضل خط أحمر

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 08/09/2008   #49
شب و شيخ الشباب almurtaja
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ almurtaja
almurtaja is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
الأمل الذي ليس له وجود

إرسال خطاب MSN إلى almurtaja

اقتباس:

بصراحة انا ما عندي مشكلة

لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد

الضمير المطمئن خير وسادة للراحة

كن مستمعا جيدا لتكن متحدثا لبقا
قديم 08/09/2008   #50
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

اقتباس:
كيف بدنا نرضى لحالنا نمارس الجنس لحالنا وما نرضى البنات يكونو نفس الشي...
قديم 08/09/2008   #51
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

طبعا أكيد بقبل
قديم 19/09/2008   #52
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

اقتباس:
صديقي العزيز نوار....

لم اعرف ان هناكـ شيئا يدعى الجنس الا عندما احببت,,,لأنه وفي تلكـ اللحظة ثارت في اعماقي الرغبة بالاتصال مع الحبيب,,,الحب هو الاتصال الروحي,,,ونحن عندما خلقنا كان هناكـ من التوازن الجسدي والعقلي والروحي نصيب وافر في تركيبتنا,,,ومن هذا المنطلق,,,نحن في حاجة الى اتصال جسدي يمنح الحب شعورا رائقا ومكملا ,,,,
لا انكر ان هذا الحديث دوما ما يدخلنا في متاهة الخوف من الاتهام بالانحراف ولكن,,,هل تعتقد أننا إن أخفينا الكتاب عنهم سنخفيه من تحت وسادتنا.؟؟؟؟لا أظن ذلك فقد نتسلل في اخر الليل وتحت ضوء القمر سنحاول ان نخفيه من امامهم ولكن ستبقى ارواحنا تائقة للابحار في هذا العالم لا لشئ ولكن لان انفسنا جبلت عليه ومهما اختلفت النظرة لن نجد من ينكره علينا ,,,,

نقطة الخلاف هي,,,,وجوب ممارسة الجنس في النور,,,وضمن اطار شرعي,,,وغالبا لا يتاح للحب ان يخرج للنور,,,,فهل هذا يبرر ان يعطى الحب حق ممارسته؟؟؟؟لا ادري,,,,

الجنـس هوَ العنصر الأساسي لـِ كيمياء الوجود وَ يُصنف ضمنَ " مَذهب اللذة "

" أنه ُ الشَـيء الذي لا ندركه إلا بـِ التجربة المُباشـرة له "

كـَ الألم مَثلاً فإننا لا نشـعر بـِ وخزة الإبرة إلا بعدَ تجربتنا لها

وَ الأمر يتوقفُ نهاية ً في القرار الذي نتخذه " أنشعر أم لا نشعر "

إنَ غريزة الإنسـان هيَ سلوكه ُ الفعلي

وَ قانون الطبيعة الشـامل لا يقبل التغيير وَ لا يَحتمل الاسـتثناءات

رغمَ الحَوادث الشـاذة فيه ,.

وَشم

لكِ دائماً

" أعطني سـَريراً وكِتاباً تكونُ قد أعطيتني سـَعادتي "
قديم 19/09/2008   #53
شب و شيخ الشباب اللامنتمي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اللامنتمي
اللامنتمي is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
في عينيها !

اقتباس:
صارت نظرتنا للجنس أنو هوي شيء محرومين منو.. وحتى بكتير حالات صار غاية...وليس وسيلة للبقاء مع الحبيب..
صار الواحد فينا بيتجوز (ب 90 بالمية من الحالات) كرمال الجنس...وغالبا زواج من هالنوع هوي شي فاشل كتير..
وبتوقع بدنا شي 4000 سنة لحتى نتحرر من عقدة الذنب أثناء التفكير بالجنس
حتى أنا بالنسبة غلي قدرت أتحرر من هالعقدة نظرياً..يعني من ناحية المبدأ ما عندي مانع مارس الجنس بغض النظر عن الشرائع.....لكن اكتشفت أني بالحقيقة عندي خوف عميق متأصل حتى العظام بيمنعني من هالشي..وعالأغلب بدي علاج نفسي.. وباعتبار ما فيه معالجين نفسيين..قررت عالج حالي بحالي..

مِنَ المُهم جداً أن ندركَ ماهية َ " الجنـس " في الفكر

فالجنـس ليسَ فلسَـفة ً وجودية ً حسّية ً فقط

إنه ُ جزءٌ مِن فلسَـفة المُتعة .. لا بل هوَ فلسَـفة بـِ حَدِّ ذاته

سَأضربُ لكَ مِثالاً عن " الجنـس وَ التعري الطبيعي "

يوجدُ قبائلٌ مِن العراة في أمريكا الجَنوبية إلى حَدِّ اليوم لا يشـعرونَ بـِ الإثارة الجنسـية

ذلكَ لأنهم يرونَّ أنهُ مِن الطبيعي " أن تكون عاريا "

وَ من هنا نستنتج أنَ المُشـكِلة ليستَ بـِ التعري

إنما بالرغبات وَ الضغوط وَ القيود التي يُثيرها وَ يفرضها العُرف الإجتماعي السائد

فعندما يرى " الرجل العربي " جزءاً مِن جَسدِ أنثى ما قد يُثيره الأمر بـِ شَكل ٍ غير طبيعي

وَ لكن ربما لا يشـعر الرجل الغربي بـِ الرغبة الجنسـية حتى بعدَ التعري الكامل

إنَ نظرة الإنسان للأشياء قادرة ٌ عَلى خلق ِ القبح وَ الجَمال في الأشياء وَ كُل ِ المَفاهيم وَ التفاصيل

وَ هُنا تكمنُ عَينُ اللذة ,.

زوربا

قديم 19/09/2008   #54
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني