أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 06/06/2009   #19
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

أعتقد والله أعلى وأعلم
الطائفية حسمت كل شيئ بالمناطق الدرزية والسنية والشيعية وبناءا على ذلك ممكن اي شخص بسيط فكريا وسياسيا يكتب من هلاء اسماء حوالي90 شخص ناجحين بصفة مؤكدة دون اي نقاش ،
ربما يكون مستقبل لبنان في يد المسيحيين
هيد الحكي المزبوط ..بس الجزئية الاخيرة بعتقد انه مستقبل لبنان بيد ربنا مو رب الطوائف

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟

قديم 07/06/2009   #20
شب و شيخ الشباب أإأبو العبد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أإأبو العبد
أإأبو العبد is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
بعيــــــــــــــــد..........

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
بس الجزئية الاخيرة بعتقد انه مستقبل لبنان بيد ربنا مو رب الطوائف
ايه مهون المشكلة

قديم 07/06/2009   #21
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : هشام ابو شرار عرض المشاركة
هيد الحكي المزبوط ..بس الجزئية الاخيرة بعتقد انه مستقبل لبنان بيد ربنا مو رب الطوائف
ارادة الله فوق ارادة الجميع ، بس القصد ان ترجيح كفة على كفة بيد الاصوات المسيحية (بما ان هالاصوات هي اللي رح تحدد مين الاغلبية التشريعية يبقى هي اللي رح تحدد مستقبل لبنان السياسي ) هاد المقصود

قديم 07/06/2009   #22
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

مفهوم مولانا مفهوم..بس يعني مابيطلعن نص دولة بين هالدول ال22 في المنطقة؟

قديم 07/06/2009   #23
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

قولكم قديش بدها الحكومة الجاية لتتشكل ؟
لأنو القصة ملحمة ومو شلون ماكان

أحلى شي مبارح سعدو الأجدب . وهو عميقلد الأميركان بمهرجانو الأنتخابي . وعميحكي لغة عربية فصعة ويخبص شروي غروي . تأتأ فهمنا . مابيعرف يشكل الأحرف فهمنا . مابيعرف أيمت بداية الجمو وايمت نهايتها كمان فهمنا . أما لما قال في الأصابيع بدل الأسابيع فهي فرطتني ضحك . مدري ليش حسيت حالي حضران خطاب لمحمد سعد بشي فلم

أسف أذا خربنالكم الموضوع بس كلها كم ساعة . بتطلع النتائج ومنتناقش فيها

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 07/06/2009   #24
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
عبر المحيط
اقتباس:
نظرتي والله اعلم

انو تيار التغير والاصلاح راح يكون عنده اكثرية في البرلمان القادم وكذلك تيار المستقبل راح يكون عنده اكثرية في البرلمان...المفاجئة القادمة وهو تحالف جديد سوف يظهر في المستقبل وهو تحالف تيار التغير والاصلاح مع تيار المستقبل قد ينظم مع هذا التحالف بعض الاحزاب الاخرى مثل التقدمي الاشتراكي.
انا السيناريو هاد اذا صار بشجعو كتير ..نس ما بظن متل هيك شي ممكن يصير ..لأنو ما فينا نتجاهل دور سلاح الحزب الله بلبنان يلي صار متل فزاعة لكل الخصوم السياسيين ...فما بالك بالحلفاء !!..عون اضعف من انو يقوم بالخطوة هي ....

مشان تنظيرك لموقف المعارضة في حال الفوز او الخسارة ..انا معك مية بالمية ...و موقف الموالاة برفض المشاركة بالحكم في حال فوز المعارضة ..رح يضيف عبئ على كاهل دولة بيستفرد فيها حزب علاقتو الدولية سيئة مع معظم الأطراف ( في حال فوز الحزب هاد ..) .

اقتباس:
sona78
اقتباس:
بس بتوقع انو سورية رح تقدر تستفيد مهما كان الفائز خاصة انو صار في تساهل كبير تجاه سورية حول موضوع المسالة للبنانية
التساهل الحذِر مع سوريا ( او النظام السوري ) بدو ينتهي بيحال الموالاة كمّلت بالحكم و نجحت بالأنتخابات ..و بالنسبة للنظام السوري ,,وجود المعارضة برأس السطلة مستقبلا بريحو كتير ,,و بيوفر عليه السعي الدايم لخلق هيجانات بداخل المجتمع اللبناني متل ما صار بسبعة ايار !

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

قديم 07/06/2009   #25
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
VivaSyria
اقتباس:
أتوقع فوز قوى 14 أذار والمستقلين على قوى 8 أذار بحدودد 66 - 62 ناقص زائد مقعد بتسامحونا فيه عجبني دور ماغي فرح.. غاذا زبطت بدي اعمل كتاب توفعات وأبراج

هامش: حدا إلو مصلحة يشارط؟
يبدو دارسها دراسة للأنتخابات ....لك و حياتك صرلي ساعتين عم دور بمواقع المراهنات السياسية مشان راهن ..بس ما مشي الحال ..الكل كان مشغول بأنتخابات بريطانية ...كان بدي شوف الOdds ..مشان اعرف مكاتب المراهنات شو عطت ل14 و شو عطت ل 8 ....خليني وقف هون مشان ما يقولو عنا شلة قمرجية !!

بأيدك تماما بتوقعاتك ...يعني بنزل معك شريك و منزيد الرهن ...

قديم 07/06/2009   #26
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Elephant And Castle عرض المشاركة
يبدو دارسها دراسة للأنتخابات ....لك و حياتك صرلي ساعتين عم دور بمواقع المراهنات السياسية مشان راهن ..بس ما مشي الحال ..الكل كان مشغول بأنتخابات بريطانية ...كان بدي شوف الOdds ..مشان اعرف مكاتب المراهنات شو عطت ل14 و شو عطت ل 8 ....خليني وقف هون مشان ما يقولو عنا شلة قمرجية !!

بأيدك تماما بتوقعاتك ...يعني بنزل معك شريك و منزيد الرهن ...
وانا بأيدكن بهالتوقع وبتمنا فريق 14 ياخد مقاعد أكتر من هيك

قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب

شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب

شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر
.....................................................................................

قديم 07/06/2009   #27
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

من كم يوم كان لقاء على قناة الجزيرة بين بسام بن جدو و الشيخ نعيم قاسم
و توقع نائب امين عام حزب الله فوز المعارضة بنتيجة 66 ل 68 صوت

بالنسب للديمقراطية بلبنان بحس انها غوغائية طائفية مو اكتر و ما بينطبق عليها اسم ديقراطية
يمكن بتشبهها

قديم 07/06/2009   #28
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
المحارب العتيق
اقتباس:
أحلى شي مبارح سعدو الأجدب . وهو عميقلد الأميركان بمهرجانو الأنتخابي . وعميحكي لغة عربية فصعة ويخبص شروي غروي . تأتأ فهمنا . مابيعرف يشكل الأحرف فهمنا . مابيعرف أيمت بداية الجمو وايمت نهايتها كمان فهمنا . أما لما قال في الأصابيع بدل الأسابيع فهي فرطتني ضحك . مدري ليش حسيت حالي حضران خطاب لمحمد سعد بشي فلم
بلبنان بالفعل كل سياسي عندو شغلة بتصرفاتو بتميزو عن غيرو ...بس بشكل عام ,,,يا صديقي بدنا كتير ليصير عنا متحدثين متل المتحدثين بلبنان (موالاة او معارضة)

اقتباس:
أسف أذا خربنالكم الموضوع بس كلها كم ساعة . بتطلع النتائج ومنتناقش فيها
نورت ....

بس بدي ياك ترد في حال فازت او خسرت المعارضة

حبب اسمع نبرت صوتك كيف رح تتغير اذا فازت الموالاة

قديم 07/06/2009   #29
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

لك يحرق حريشك يا محسن ...,,المجلس النيابي 128 مقعد ,,كيف طلعوا معك 134 مقعد !! 68 + 66 = 134 !!

قديم 07/06/2009   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

نورت ....

بس بدي ياك ترد في حال فازت او خسرت المعارضة

حبب اسمع نبرت صوتك كيف رح تتغير اذا فازت الموالاة
مابعرف كيف أستنتجت أني مع المعارضة . وليش رح تتغير ؟ . ممكن ياخدو مني السيارة يلي مسلميني ياها ؟ . بعدين تقسيم موالاة ومعارضة . أنطفى بعد خروج سوريا من لبنان . وصار معارضة وأكثرية

هلأ خلينا نحكي شغلة بوضوح . أنا مومع لا حزب الله ولا تيار المستقبل ولا جنبلاط . واذا أستنتاج أني مع المعارضة من فرضية أنو كل سوري هو مع المعارضة . لأنو المعارضة مع سوريا . فشي طبيعي أني كون مع حليف بلدي . بيكون حزب الله بيكون الحريري بيكون جنبلاط بيكون الجن الأزرق . مابيهم . بيهمني منهم مصلحة بلدي . بالنتيجة هنن زعماء طوائف لا أكثر . ومين ماربح فيهم . لا حيحرك الأقتصاد السوري . ولا رح يفتح جامعات . الفرق واحد ممكن يساعد سوريا . وواحد ممكن يتأمر عليها . واذا بتقرا التاريخ . بتلاقي أنو النفوذ السوري بلبنان كان من قبل حكم حزب البعث ( أتفقنا معو أو أختلفنا ) لأنو لبنان هو خاصرة لسوريا . وكتير من السياسيين اللبنانيين ومنهم الحريري بيفكر أنو يطعن سوريا من هالخاصرة

السوري موالي كان أو معارض . بعتقد بتهمو مصلحة بلدو . مو اذا كانت السلطة مع البرازيل بكأس العالم لازم يكون هو مع الأرجنتين مشان يبين معارض

بكل الأحوال أنت من بداية موضوعك . هاجمت حزب الله أنو صنيعة أيرانية . بس ماذكرت أنو الحريري صنيعة سعودية . وأنو كل تيار وكل شخصية لبنانية اذا بدك الها تبعية ودعم خارجي من جهة معينة
وحتى لما سورية كانت تعين الحكومة بلبنان . كانت تراعي أنو هاد زلمة فرنسا . وهاد زلمة أميركا . وهاد زلمة السعودية . وهاد زلمة الفاتيكان الخ الخ

قديم 07/06/2009   #31
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
مابعرف كيف أستنتجت أني مع المعارضة . وليش رح تتغير ؟ . ممكن ياخدو مني السيارة يلي مسلميني ياها ؟ . بعدين تقسيم موالاة ومعارضة . أنطفى بعد خروج سوريا من لبنان . وصار معارضة وأكثرية

هلأ خلينا نحكي شغلة بوضوح . أنا مومع لا حزب الله ولا تيار المستقبل ولا جنبلاط . واذا أستنتاج أني مع المعارضة من فرضية أنو كل سوري هو مع المعارضة . لأنو المعارضة مع سوريا . فشي طبيعي أني كون مع حليف بلدي . بيكون حزب الله بيكون الحريري بيكون جنبلاط بيكون الجن الأزرق . مابيهم . بيهمني منهم مصلحة بلدي . بالنتيجة هنن زعماء طوائف لا أكثر . ومين ماربح فيهم . لا حيحرك الأقتصاد السوري . ولا رح يفتح جامعات . الفرق واحد ممكن يساعد سوريا . وواحد ممكن يتأمر عليها . واذا بتقرا التاريخ . بتلاقي أنو النفوذ السوري بلبنان كان من قبل حكم حزب البعث ( أتفقنا معو أو أختلفنا ) لأنو لبنان هو خاصرة لسوريا . وكتير من السياسيين اللبنانيين ومنهم الحريري بيفكر أنو يطعن سوريا من هالخاصرة

السوري موالي كان أو معارض . بعتقد بتهمو مصلحة بلدو . مو اذا كانت السلطة مع البرازيل بكأس العالم لازم يكون هو مع الأرجنتين مشان يبين معارض

بكل الأحوال أنت من بداية موضوعك . هاجمت حزب الله أنو صنيعة أيرانية . بس ماذكرت أنو الحريري صنيعة سعودية . وأنو كل تيار وكل شخصية لبنانية اذا بدك الها تبعية ودعم خارجي من جهة معينة
وحتى لما سورية كانت تعين الحكومة بلبنان . كانت تراعي أنو هاد زلمة فرنسا . وهاد زلمة أميركا . وهاد زلمة السعودية . وهاد زلمة الفاتيكان الخ الخ
مساك ورد صديقي

انا افترضت انك مع المعارضة اللبنانية من خلال ردك التهكمي على سعد الحريري ..مو من خلال كونك سوري ..لأنو انا كمان سوري و متل قلت حضترتك انو واضح من تقديمي للموضوع اني مع الموالاة اللبنانية ..فما معقول ناقد حالي و قلك انك انت مع المعارضة اللبنانية فقد كونك سوري .....و متل ما انا قدمت وجهة نظر ,,بحق للكل يقدم وجهة نظر و لازم كلنا نحترم الشي هاد ,,يعني الموضوعية ما حدا مطالب يلتزم فيها ..انت بتقول رأيك بصراحة و انا كمان بقول رأيي ...

صح السوري شو ماكان لازم تهمو مصيلحة بلدو ,,,بس انا بميز بين مصلحة النظام و مصلحة بلدي ...انا كسوري بشوف انو دولة لبنانية قوية الجيش فيها قوي و بيحترم القوانين المدنية هو مصلحة لسوريا اكتر من انو يكون لبنان ميليشيات تدار من الخارج حسب ما الشي يلي بدو ياه حزب الله متل ما عم افهمو ..

المحكمة قصة قديمة و صارت برا ايد السوريين و اللبنانيين ,,,مشان هيك ,,اتهام الأكثرية اللبنانية بالتآامر على سوريا ...ورقة قديمة سقطت من ايد النظام السوري ..

على الهامش ...اسف اذا ردي السابق كان غير مفهوم ...ما بعرف ليش ظهر بالشكل هاد !

قديم 07/06/2009   #32
عضو
-- مستشــــــــــار --

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:

صح السوري شو ماكان لازم تهمو مصيلحة بلدو ,,,بس انا بميز بين مصلحة النظام و مصلحة بلدي ...انا كسوري بشوف انو دولة لبنانية قوية الجيش فيها قوي و بيحترم القوانين المدنية هو مصلحة لسوريا اكتر من انو يكون لبنان ميليشيات تدار من الخارج حسب ما الشي يلي بدو ياه حزب الله متل ما عم افهمو ..

!
هي النقطة مو واضحة لألي شوي . ممكن تشرحلي بالتفصيل

قديم 07/06/2009   #33
عضو
-- قبضاي --

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
هي النقطة مو واضحة لألي شوي . ممكن تشرحلي بالتفصيل
النقطة الأولى هي اعتبار النظام السوري غير ممثل للشعب ..اسمحلي احكي عنها بمقاربة مع الشي يلي حصل بلبنان اربع سنيين ..

المعارضة اللبنانية اعتبرت الحكومة اللبنانية غير شرعية بعد ال بحجة انو الشيعة و العونيين غير ممثلين بالحكم بلبنان و النظام السوري مشي مع الطرح هاد ...خليني انا اسحب الشي هاد و حاول من خلالو اتكلم عن وضعنا بسوريا لأوصل بالنهاية معك انو الحكومة السورية غير شرعية و غير ممثلة للشعب حسب المبادئ نفسها يلي الحكومة لسورية اعتمدتها وقت انشأت موقفها من حكومة السنيورة ..بسوريا العائلة الواحدة صرلها عم تحكم اكتر من اربعين سنة ..اي تعيين بيصير بأي مؤسّسة لازم يصدر من العائلة الكريمة ,,اي قرارا بالسلم و الحرب بيصدر عنها ..يعني احتكار كامل للسياسة بسوريا مع احتكار كامل للأقتصاد ..طيب يا ترى ,,رأيك انت كام نسبة المهمشين بسوريا لكن ,,,مو اكتر بكتير من نسبة الشيعة و العونيين بلبنان يلي بيدعوا انو حكومة السنيورة مو شرعية بسبب تهميشون...بنفس المقاربة صديقي ..فينا نقول انو الحكومة السورية كمان غير شرعية بسبب تهميش نسبة كبيرة من السوريين ,,اذا مو السوريين كلون !!...

النقطة التانية مصلحة سوريا بلبنان وين !!

انا هون بعد ما ميزت بين النظام و الشعب ,,بدي قول انا برأيي وين النظام بشوف مصلحتو بلبنان ,,و ,,وين الشعب السوري يشوف مصلحتو بلبنان ,,,

وقت بتنجح الموالاة و بينجح مشروعها ببناء دولة لبنانية اعتمادا على جيش لبناني قوي بيضم بالأضافة لأفرادو كل الميليشات بلبنان و بيتسلح من المجتمع الدولي و العرب و ايران (اذا رغبت ايران بتسليح الجيش)...سوريا كشعب بتضمن انو خاصرتها الرخوة (لبنان) رح تحميها من اسرائيل ( حجة النظام السوري يلي شرعنت دخولو للبنان )

لكن نجاح المعارضة فهو مصلحة للنظام بسوريا (برأيي الشخصي) ..و شوف النظام كيف رح يبني سياساتو بالتعامل بلبنان بوقتها بس لخدمة موقفو بالتهرب من اي نتائج ممكن المحكمة توصلها ...عن طريق اثارة الهيجان بلبنان ..و لكن المرة هي بتحريض السلطة الحاكمة بلبنان و تحويل لبنان لقنبلة النظام السوري بيهدد انو يفجرها بوجه المجتمع الدولي اذا ما بيتم التغاضي عن نتائج المحكمة ....و انا هون ما بشوف اي فائدة للشعب السوري من ورا هيك سياسات ..

مشان هيك ...بتمنى الموالات تنتصر و على فكرى انتصارها هو فائدة لسوريا بما انو رح يخلي النظام يوقف (الى حد ما ) من التدخل بلبنان ..و بالتالي ارتكاب المزيد من الحماقات ,,,و بالتالي جر الشعب السوري لأزمات لا ناقة له بها و لا جمل ...

قديم 07/06/2009   #34
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

ابشع شي بالبشرية انك تحضر مسرحية سخيفة بتعرف مسبقا شو نهايتها

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 07/06/2009   #35
شب و شيخ الشباب abo aljoud
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abo aljoud
abo aljoud is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
ما بئا عم بعرف وين

بلشو اللبنانية بالاقتراع لك ايييييييييييييه ايمتى بيجي اليوم اللي نحنا كمان بصير عنا هالحملات وهالمنافسة الانتخابية .

قديم 07/06/2009   #36
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abo aljoud عرض المشاركة
بلشو اللبنانية بالاقتراع لك ايييييييييييييه ايمتى بيجي اليوم اللي نحنا كمان بصير عنا هالحملات وهالمنافسة الانتخابية .
شفتلي هالنهفة تبع القوائم المطبوعة بحبر سري يلعن رب الديموقراطية شو حلوة

هاموش:
عامل حالك مو شايف المشاركة يلي كتبتلك ياها بالصفحة يلي قبل ما هيك؟

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى