أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 10/06/2009   #109
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة

ولك على راسي 14 آذار وجمهور 14 آذار,, بشرفي أنكن بيضتوها.
يعني بعد هالانتصار رح يفكر السيد بشار الأسد وغيرو ألف مرة قبلما يقولو عن الموالاة انها اكترية وهمية او انها منتج اسرائيلي, لأنو بالحالة رح يكونو عم يجكو عن غالبية الشعب اللبناني الحر.

مبروك للديمقراطية
مبروك للشعب اللبناني الحر
مبروك لكل نواب وقياديي 14 آذار : الشيخ سعد الحريري, الزعيم وليد بيك جنبلاط, الدكتور سمير جعجع , الشيخ أمين الجميل, الزهرة المتألقة نائلة تويني, الشاب الطموح سامي الجميل, وباقي شجعان السيادة والحرية و الاستقلال.
شو هالفكر هاد . هاد الحكي ولا بلا . لكان شلون بدو الواحد يكون معارض . كل العالم بتفكر أنو المعارض هو فكر حر واعي . مهمتو وهدفو أنو يشوف بلدو بأحسن صورة . ويفكر دائما بمصالح بلدو وين ماكانت
مو أنو المعارض بيمشي حالو يكون سطحي . وماعندو أي خلفية بالموضوع يلي بناقش فيه . لأنو مواصفاتو بسيطة يعارض أي شي . وكيف ماكان . ويكون قوي الصوت عريض المنكبين
اقتباس:
ابو شريك ...خفف شوي عالجماعة ..يعني ما شايفون بحالة عزا !!
شايف يلي بيقدر . خف شوي . بعدين مابدكمن تزورونا بخيمة العزا يلي فاتحينها ؟ . أصلا أنا عن حالي . قررت أيقاف السهر وألغاء حفلات الديسكو لمدة ثلاثة أيام بالأضافة لأول خميس ويوم أربعين خسارة الأنتخابات

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 10/06/2009   #110
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

شباب قصرولنا هالمواضيع شوي يعني والله حكيكون طوييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييييل خيرات الله

إختصرو شويو للكل

قديم 10/06/2009   #111
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

اليوم التوافق السوري السعودي قال
الاقتصاد النا: عبر الحريري
والامن لهم يعني نحنا:عبر المؤسسة العسكرية

بي اس: يعني كل اللي سبوا بعض وخونوا بعض من سياسيي لبنان بوسوا شوراب بعض بالدوحة
فيعني اي زي ما هيي مش متغير شي

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com

قديم 10/06/2009   #112
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
المحارب العتيق
اقتباس:
حبيب فيق شوي يرحم جدك . أنا من زمان ماناقشت سياسة ولا كنت حابب أرجع ناقش . بس كنت قاريلك كم رد حسيتك واعي ومنطقي . ماتخليني أندم أنك طلعت مو هيك
بتعرف شو ..عبتطني بالكام كلمة هدون ...بس ..هي كانت ارائي بالموضوع ..يعني بتبقى مجرد اراء...

اقتباس:
لسا بقلك تايخيا بتقلي مخابرات . لك أخي تاريخيا عم قلك
يا عزيزي المحارب ..اذا كان في اخطاء تاريخية من الطرفين ...عكرت صفو الجو الأخوي يلي لازم يكون بين سوريا و لبنان ...هاد ما بيعني انو الشعبين بيضمرو العداء لبعض ..كلامك هاد ,,,يعني عنجد ما بعرف ...خايف قلك انو مبالغ فيه جدا ...تروح تزعل او تغير رأيك فيي

اقتباس:
شايف يلي بيقدر . خف شوي . بعدين مابدكمن تزورونا بخيمة العزا يلي فاتحينها ؟ . أصلا أنا عن حالي . قررت أيقاف السهر وألغاء حفلات الديسكو لمدة ثلاثة أيام بالأضافة لأول خميس ويوم أربعين خسارة الأنتخابات
بفهم من كلامك لو انو انتصر حزب الله ما كنت رح تتزحزح من الديسكو

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  

قديم 11/06/2009   #113
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة
يا سيدي كان هناك حربان اهليتان في لبنان اشترك فيها جميع الأطراف والكل كان متورط فيها من الفريقين
أما هلئ الكل بدو يفتح صفحة جديدة على مبدأ عفى الله عما مضى وبدنا ما ننسى انو الدكتور سمير جعجع أمضى 11 سنة في السجن, يعني هو دفع جزء من تمن أفعالو بالحرب في حين انو غيرو من االمتورطين من الطرف الآخر ضلوا أحرار طلقاء.
هلئ خطاب الدكتور سمير جعجع وباقي رفاقه في 14 آذار خطاب عقلاني وطني قائم على مبدأ لبنان أولا , أرض واحدة سلاح واحد وجيش قوي, لذلك هو حاليا نعم رمز من رموز الحرية والاستقلال .
حلو , يعني بفهم من كلامك انو المتورطين بجرائم الحرب الاهلية من الاطراف الاخرى هني برايك مجرمين لانن حلفاء للنظام السوري بلبنان بينما سمير جعجع و وليد جنبلاط ذنبن مغفور ومن رموز الحرية لانن هلق صاروا معارضين للنظام السوري

يعني اذا هالطريقة بالتفكير ما اسمها ازدواجية معايير, شو هي ازدواجية المعايير لكن؟؟؟

بتعرف انا بتوقع قريبا وبعهد الحكومة اللبنانية اللي رح تتشكل قريبا , رح تلاقي جنبلاط و ممكن سعد الحريري رايحين على الشام ليرجعوا ايام زمان, ياترى وقتها رح يضلوا بنظرك رموز الحرية والاستقلال؟

قديم 11/06/2009   #114
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

والله يا جماعة هاللبنانيين متل اللواح
بمشيهن كل طرف متل ما بدوه وكل أقوالهن وأفعالهن هي لإرضاء الأطراف الخفية

قديم 11/06/2009   #115
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
شو هالفكر هاد . هاد الحكي ولا بلا . لكان شلون بدو الواحد يكون معارض . كل العالم بتفكر أنو المعارض هو فكر حر واعي . مهمتو وهدفو أنو يشوف بلدو بأحسن صورة . ويفكر دائما بمصالح بلدو وين ماكانت
مو أنو المعارض بيمشي حالو يكون سطحي . وماعندو أي خلفية بالموضوع يلي بناقش فيه . لأنو مواصفاتو بسيطة يعارض أي شي . وكيف ماكان . ويكون قوي الصوت عريض المنكبين

دخيل رب الفكر العظيم تبعك, القول والتعميم ان ملايين اللبنانيين جميعا يكرهون المواطن السوري ويعتبرونه ادنى مستوى منهم, يعني انت قابلت كل اللبناينين واحد واحد لحتى استنتجت هالاكتشاف يا مفكر يا عظيم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
حلو , يعني بفهم من كلامك انو المتورطين بجرائم الحرب الاهلية من الاطراف الاخرى هني برايك مجرمين لانن حلفاء للنظام السوري بلبنان بينما سمير جعجع و وليد جنبلاط ذنبن مغفور ومن رموز الحرية لانن هلق صاروا معارضين للنظام السوري

ومين قال هالحكي يا شاطر؟؟
14 آذار هن رموز حرية واستقلال لأنن بثورة الارز السلمية طردوا الاحتلال السوري من لبنان وهاهم يساهمون في بناء وتعزيز الديمقراطية والحرية في سورية, أما الطرف الآخر فهم يحاولون ارجاع السوري وادخال لبنان في صراعات وحروب لتحسين شروط تفاوض سوريا وايران مع الدول الكبرى على حساب دماء اللبنانيين الذين يرغب غالبيتهم بالأمن والاستقرار, هادا هو الفرق مو متلما فهمت حضرتك.

بتعرف انا بتوقع قريبا وبعهد الحكومة اللبنانية اللي رح تتشكل قريبا , رح تلاقي جنبلاط و ممكن سعد الحريري رايحين على الشام ليرجعوا ايام زمان, ياترى وقتها رح يضلوا بنظرك رموز الحرية والاستقلال؟

من اللحظة الاولى لاغتيال رفيق الحريري,كان سعد الحريري ووليد جنبلاط ومازالوا يرددون انهم مع علاقات مميزة مع سورية على اساس الاحترام المتبادل لسيادة كل من الدولتين وترسيم الحدود وتبادل السفراء كأي دولتين مستقلتين بالعالم.
واذا سورية قبلت بمعاملة لبنان كدولة مستقلة واحترمت سيادتها فوين المشكلة اذا اجا جنبلاط او الحريري لهون في زيارات رسمية لملاقاة مسؤولي النظام السوري او العكس ,.
وبالنسبة لموضوع الحرب الاهلية , يعني اذا الخصوم اللبنانيين عملوا على نسيان تلك المرحلة وهلئ قاعدين مع بعض وما احلاهن فما عم بعرف شو الحكمة من نبش تاريخ تلك الحقبة؟
هل هو الطعن بشرعية الاشخاص الفائزين بالانتخابات اللبنانية

قديم 11/06/2009   #116
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
بصراحة ماملكت نفسي من الضحك على "زعيم مسيحيي الشرق " اللي كزب الكزبة و صدقا و ظن نفسو عن جد زعيم مسيحيي لبنان...
بس زعيم مسيحيي المشرق! ولك يا زلمة هادا العماد عون هاد, رئيس سائر مسيحيي الارض والفضاء الخارجي

قديم 11/06/2009   #117
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
Elephant And Castle
اقتباس:
يف بتكون ضد شي و ممكن تساند طرف عم يسعى ليحقق الشي هاد يلي انتي بالأساس ضدو !! قصدي الواضح هون التدخل السوري قبل ال 2005 و محاولة حزب الله لأحياؤا من جديد ..كلامك كان صح لو انو محاولات التدخل من النظام السوري ما عادت موجودة
عفوا منك بس انت مفكر أنو المخابرات السورية أو السعودية أو اللبنانية او السي اي ايه او او او ناطرين حدا من المعارضة أو المولاة ليتدخلوا
بعدين أنا مع تكل المعارضة ككل ماني مع حزب لحالوا
وبعدين أانا ما شفت محاولات لاعادة سوريا أنا شفت محاولات لتكون العلاقات مع سورية جيدة وهوي الخيار الاستراتيجي للبنان اقتصاديا وسياسيا لانو برأي انو تكون سوريا بقلب لبنان متل ما كانت بالاول ماعاد من مصلحتها اما مخابراتيا سوريا متلها متل السعودية والاردن ومصر وامريكا كلون موجودين ع الارض بلبنان
اقتباس:
الأعتصام الأول كان مشان يطلع اجهزة امنية اجنبية من لبنان ..بس االأعتصام التاني كان هدفو تعطيل الدولة ..و انا ما كان عندي شي ضد المعارضة وقت اعتصمو لوقت سبعة ايار ..هون انا ما بقى اعتبرتو اعتصام ,,,صار فلتان امني

و يلي بيقول انو سبعة ايار كان ضروري لأرجاع الأمور لنصابها الصحيحة ..الأنتخابات هي كذبت هالمقولة و بينت انو سبعة ايار كان يوم استعراض للعضلات ( و ليس يوم غضب شعبي لتصحيح الأمور )
هلق انت فينك تعتبر 7 ايار كيف ما بدك ومع أني ما شوفها شي منيح ولا ضرورة بس بشوفها رد فعل على نزع سلاح الاشارة للحزب وهاد مع عدم مشروعيتو كان الرد الوحيد اللي متاح بس كمان مافينك تنكر انو الكل بلبنان عندو سلاح وعلى رأسهون الكتائب و المستقبل وهاد كان جدا واضح
اقتباس:
بس انا ما بأطّرها خارج اطارها الصحيح يلي هو اعتبار قتل العمال جرائم جنائية بيستاهل اصحابها عقوبات جنائية ...اما تأطّيرها بأطار سياسي فما بيتعدى كونو محاولة لأثارة نقمة الرأي العام ضد الأكترية
ماراح اعتبرك جدي بهالكلام
لانو كيف مافينك تأطرها ما فهمتها
بتقدر تقلي عن شو ناتجة هالقصص

اقتباس:
ثانيا ..ما في قيادي بلبنان وطني و صاحب فكر...معارضة او اكترية
هاد الصح

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/06/2009   #118
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
ماراح اعتبرك جدي بهالكلام
لانو كيف مافينك تأطرها ما فهمتها
بتقدر تقلي عن شو ناتجة هالقصص

بزماناتو كان في لعبة بين حطين و الكرامة بالتسعينات ..بعد المباراة جمهور حطين تربص كالعادة لباص كان عم ينقل مشجعين حمصيين ..و النتيجة كانت انو سائق الباص تصوب و فقد السيطرة و عمل حادث ..و راح ضحايا من جمهور الكرامة ....النقطة يا عزيزي زين ,,هون مين منلوم ,,نادي حطين ..الأتحاد الرياضي ..الجمهور عمل شغب بسبب مباراة كرة قدم ....القصد ..مو كل شي بيصير بسبب حالات شغب انفعالية منجي منحط اللوم على جهات ما كانت مسؤولة عن متل هيك تصرفات .....

هذا في ما يتعلق بقضية العمال السوريين يلي انقتلوا بلبنان

قديم 11/06/2009   #119
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
إذا بتريد .. أنت لا معاشرني ولا شايف شكلي يعني ما عندك فكرة لا عن جمالي الخارجي ولا الداخلي بقى ما في داعي لهالكلام يرضالي عليك ..
حلو كتير, بما أنو ما بنعرف بعض ومو آخدين وش على بعض فياريت اسلوب المسخرة والمزح اللي كاتبتي بحقي تحت بلاها وقتما تردي على مشاركاتي يرضالي عليكي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أم الجود عرض المشاركة
ليك آخر سطرين حبيتون كتير ما عندك ياهون على شريط كاسيت

و مشان المكتوب بالأحمر .. بظن لازم تراجع دكتور عيون من كل بد و بأسرع وقت

قديم 11/06/2009   #120
عضو
-- أخ لهلوب --

Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
عفوا منك بس انت مفكر أنو المخابرات السورية أو السعودية أو اللبنانية او السي اي ايه او او او ناطرين حدا من المعارضة أو المولاة ليتدخلوا

اي نعم سورية كانت ناطرة انو حزب الله وحلفائو ينتصروا بالانتخابات ويشكلوا الحكومة مشان تحقق اهدافها بشكل رسمي على اساس, يعني لو كانت الحكومة بايد حزب الله كان ممكن يوضع العراقيل بوجه المحكمة الدولية مثلا.
شغلة تانية مثلا قوات اليونيفل بالجنوب بس تخلص مدت وجودها ممكن تجدد بناء على طلب من الحكومة اللبنانية, واذا حزب الله وحلفاؤو هو المنتصر ممكن بكل بساطة ما يطلبوا التمديد لهذه القوات.
ويمكن يماطلوا ويتناسوا موضوع ترسيم الحدود مع سوريا , وكل هالشي رح يكون لمصلحة النظام السوري ولكن هذه المرة بطرق شرعية.

وبعدين أانا ما شفت محاولات لاعادة سوريا أنا شفت محاولات لتكون العلاقات مع سورية جيدة وهوي الخيار الاستراتيجي للبنان اقتصاديا وسياسيا لانو برأي انو تكون سوريا بقلب لبنان متل ما كانت بالاول ماعاد من مصلحتها اما مخابراتيا سوريا متلها متل السعودية والاردن ومصر وامريكا كلون موجودين ع الارض بلبنان

التعطيل الذي تم ممارسته خلال الاربع سنوات ماضية من استقالة الوزراء الشيعة احتجاجا على اقرار المحكمة الدولية واغلاق المجلس النيابي وتصريحات بعض رموز المعارضة متل سليمان فرنجية انو هو يفتخر بكونو جزء من المحور السوري الايراني والحروب الافتعالية مع اسرائيل كلها لخدمة مصالح النظام السوري وجعل اللبنانيين يترحمون على ايام الوصاية, اما موضوع العلاقات المميزة مع سورية فهو مطلب دائم تردده قوى 14 آذار

هلق انت فينك تعتبر 7 ايار كيف ما بدك ومع أني ما شوفها شي منيح ولا ضرورة بس بشوفها رد فعل على نزع سلاح الاشارة للحزب وهاد مع عدم مشروعيتو كان الرد الوحيد اللي متاح بس كمان مافينك تنكر انو الكل بلبنان عندو سلاح وعلى رأسهون الكتائب و المستقبل وهاد كان جدا واضح

أسلحة فردية بتفرق عن ترسانة من عشرات الاف الصواريخ , اللي عم يفتخر حزب الله بها دائما, اما الكتائب والمستقبل بحياتن ما قالوا بوجود اسلحة لديهم, بعدين ولنفرض انو عندن اسلحة طيب اذا عرضوا على حزب الله نزع سلاح جميع الاحزاب في لبنان, هل يقبل حزب الله؟
قعهعفهيالهلا
هي مشان يبعت الرد لانو النص المكتوب قليل جدا

قديم 11/06/2009   #121
شب و شيخ الشباب Paradox
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Paradox
Paradox is offline

نورنا ب:
Jun 2009

مرحبا شباب . . اسمه النقاش حامي على ودانه حول الإتنخابات اللبنانسية . . يا ريت ترحبوا فيني ترحيب حار اسمي عضو جديد تازة

نتيجة الإنتخابات تعبر إلى حد كبير عن الشعب اللبناني بشكل عام، لكن لبنان بحياته ما رح يصير وتهدا أمورو.

كل فريق مربوط كرعوبه بشي دولة تانية واللي عم يصير أشبه ما يكون بمسرح العرائس.

مبارح كانوا نازلين ببعض مسبات وتخون واليوم رح يقعدوا من جديد ويبوسوا شوارب بعض وبعد فترة رح يرجعوا يسبوا بعض عن جديد . . الإنتخابات بحياتها ما كانت فيصل خصوصا في ظل وجود حزب الله وسلاحه الغير قابل للنقاش أصلا.

قديم 11/06/2009   #122
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

على اعتبار الانتخابات اللبنانية خلصت, و كمان كم يوم رح يبدا مسلسل جديد عن تشكيل الحكومة, فراح نغلق هالموضوع لأنو مواكبة الحدث أخدت حقها

و كل لبنان و أنتم بخير

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى