أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/04/2005   #1
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي قصة من التاريخ .. لمن يرغب ...فقط

وروي ان يزيد امر بمنبر وخطيب ليذكر للناس مساوئ للحسين وابيه علي عليه السلام فصعد الخطيب المنبر فحمد الله واثنى عليه واكثر الوقيعة في علي والحسين واطنب في تقريظ معاوية ويزيد فصاح به علي بن الحسين ويلك ايها الخاطب اشتريت رضا المخلوق بسخط الخالق فتبوأ مقعدك من النار ثم قال : يا يزيد ائذن لي حتى اصعد هذه الاعواد فاتكلم بكلمات فيهن لله رضا ولهؤلاء الجالسين اجر وثواب.

فابى يزيد فقال الناس يا امير المؤمنين ائذن له ليصعد فلعلنا نسمع منه شيئا فقال لهم: ان صعد المنبر هذا لم ينزل الا بفضيحتي وفضيحة ال ابي سفيان.

فقالوا وما قدر ما يحسن هذا؟

فقال: انه من اهل بيت قد زقوا العلم زقا.

ولم يزالوا به حتى اذن له بالصعود، فصعد المنبر، فحمد الله واثنى عليه ثم خطب خطبة ابكى منها العيون ، واوجل منها القلوب، فقال فيها:

ايها الناس، اعطينا ستا وفضلنا بسبع، اعطينا العلم والحلم والسماحة والفصاحة والشجاعة والمحبة في قلوب المؤمنين، وفضلنا بان منا النبي المختار محمدا صلى الله عليه وسلم ومنا الصدّيق ومنا الطيار ومنا اسد الرسول ومنا سيدة نساء العالمين فاطمة البتول، ومنا سبطا الامة وسيدا شباب اهل الجنة.

فمن عرفني فقد عرفني ومن لم يعرفني انباته بحسبي ونسبي.

انا ابن مكة ومنى، انا ابن زمزم والصفا، انا ابن من حمل الزكاة باطراف الرداء، انا ابن خير من ائتزر وارتدى، انا ابن خير من انتعل واحتفى، انا ابن خير من طاف وسعى، انا ابن خير من حج ولبى، انا ابن من حمل على البراق في الهواء، انا ابن من اسري به من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى، فسبحان من اسرى، انا ابن من بلغ به جبرائيل الى سدرة المنتهى، انا ابن من دنا فتدلى فكان من ربه قاب قوسين او ادنى، انا ابن من صلى بملائكة السماء، انا ابن من اوحى اليه الجليل ما اوحى، انا ابن محمد المصطفى.

انا ابن علي المرتضى، انا ابن من ضرب خراطيم الخلق حتى قالوا لا اله الا الله، انا ابن من ضرب بين يدي رسول الله بسيفين، وطعن برمحين، وهاجر الهجرتين، وبايع البيعتين، وصلى القبلتين وقاتل ببدر وحنين، ولم يكفر بالله طرفة عين. وانا ابن صالح المؤمنين، ووارث النبيين وقامع الملحدين، ويعسوب المسلمين ونور الصابرين، وافضل القائمين من ال ياسين ورسول رب العالمين، انا ابن المؤيد بجبرائيل وقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين، والمجاهد اعداءه الناصبين، وافخر من مشى من قريش اجمعين، واول من اجاب واستجاب لله من المؤمنين، واقدم السابقين وقاصم المعتدين، ومبير المشركين، وسهم من مرامي الله على المنافقين، ولسان حكمة العابدين، ناصر دين الله، وولي امر الله، وبستان حكمة الله، وعيبة علم الله، سمح سخي بهلول زكي ابطحي ،رضيّ مرضيّ، مقدام، همام، صابر صوام، شجاع قمقام، قاطع الاصلاب، ومفرق الاحزاب، اربطهم جنانا، واطبقهم عنانا، اسد باسل، وغيث هاطل يطحنهم في الحروب اذا ازدلفت ذرو الريح الهشيم، ليث الحجاز، وصاحب الاعجاز، وكبش العراق، الامام بالنص والاستحقاق مكي مدني، ابطحي تهامي خيفي عقبي، بدري احدي، وارث المشعرين، وابو السبطين الحسن والحسين، مظهر العجائب ومفرق الكتائب، والشهاب الثاقب، والنور العاقب، اسد الله الغالب، مطلوب كل طالب، غالب كل غالب، ذاك جدي علي بن ابي طالب.

انا ابن فاطمة الزهراء، انا ابن سيدة النساء، انا ابن الطهرالبتول انا ابن بضعة الرسول، انا ابن علي المرتضى، انا ابن فاطمة الزهراء انا ابن خديجة الكبرى، انا ابن المقتول ظلماً، انا ابن المحزوز الراس من القفا، انا ابن العطشان حتى قضى، انا ابن طريح كربلاء، انا ابن مسلوب العمامة والرداء، انا ابن من بكت عليه ملائكة السماء، انا ابن من ناحت عليه الجن في الارض والطير في الهواء، انا ابن من راسه على السنان يهدى، انا ابن من حرمه من العراق الى الشام تسبى، ايها الناس ان الله تعالى وله الحمد ابتلانا اهل البيت ببلاء حسن حيث جعل راية الهدى والعدل والتقى فينا، وجعل راية الضلالة والردى في غييرنا فضلنا اهل البيت بست خصال فضلنا بالعلم والحلم والشجاعة والسماحة المحبة والمحلة في قلوب المؤمنين. واتانا ما لم يؤت احدا من العالمين من قبلنا، فينا مختلف الملائكة وتنزيل الكتب.

قال: ولم يزل يقول انا انا حتى ضج الناس بالبكاء والنحيب وخشي يزيد ان تكون فتنة فامر المؤذن ان يؤذن فقطع عليه الكلام وسكت.

فلما قال المؤذن الله اكبر قال علي بن الحسين كبرت كبيراً لا يقاس ولا يدرك بالحواس لا شيء اكبر من الله، فلما قال: اشهد ان لا اله الله قال علي

شهد بها شعري وبشري ولحمي ودمي ومخي وعظمي، فلما قال: اشهد ان محمداً رسول الله التفت علي من اعلى المنبر الى يزيد.

وقال: يا يزيد محمد هذا جدي ام جدك؟ فان زعمت انه جدك فقد كذبت وان قلت انه جدي فلم قتلت عترته؟

وقال: وفرغ المؤذن من الاذان والاقامة فتقدم يزيد وصلى صلاة الظهر.
قديم 07/04/2005   #2
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

أنا أكتب بتجرد "قدر الأمكان" فقط لأشحذ همتي وهممكم يا شباب .. كان يزيد بأوج انتصاره وعقر داره .. وكان علي بن الحسين شابا مكسور الخاطر مفجوع الأهل .. و قال ما قال ..

أين منا أيام العز والشرف.
قديم 08/04/2005   #3
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die

قصة رائعة
ومعناها كبير
وأتمنى مثلك ألا تفهم هذه القصة بطريقة خاطئة
فقد تكلم بوجود الحاكم

الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH
مو غلط الواحد يسمع جاد شويري
الحياة سيجارة
ممكن أكتر
يعني تقريباً كروز
أو أكتر.......
يعني تقريباً هيك شي
بس السيجارة هي الأساس
يا أخي الحياة سيجارة
فعلاً......الحياة سيجارة
قديم 08/04/2005   #4
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : to live is to die
قصة رائعة
ومعناها كبير
وأتمنى مثلك ألا تفهم هذه القصة بطريقة خاطئة
فقد تكلم بوجود الحاكم
شكرا ياغالي .... بالظبط حكيت اللي أنا قصدت....
إضافة موضوع جديد  إضافة رد