أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار > أخبار العالم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/07/2009   #37
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
الدولة بحد ذاتها مافيها اعدام
انت مو من حقك تفرض عليون يطبقو حكم الاعدام ، والا هننى من حقون يمنعو حكم الاعدام من عنا

هاد اسمو شأن داخلي (انا بدي يحاسبو القاتل بنفس العقاب اللي ممكن يحاسبوع به لو قتل المانية )
هاد بيرضيني
هلأ بدك تقلي هنيه ما بيتدخلو بشؤون داخلية لدول أخرى؟؟؟

بكفي تدخل دول الإتحاد الأوربي في مظاهرات إيران!

أو في شؤون العراق وتدميرون للنظام القائم مشان ينشرو الديموقراطية!!

أو على الأقل مشان الصحفي الأمريكي الي ضاع بسوريا الي قام مشانو العالم وما قعد

يا حبيبي الدنيا مو بهالبساطة

هنيه مانون مساكين وحالون حال نفسون ونحنا عم نتحركش فيون

ما حدا أحسن من حدا..والي بدو يعمل حالو بطل وبدو يتدخل لازم يتحمل التدخلات الخارجية الأخرى

وبعدين هادا إعتداء على مصرية مو على ألمانية
وقتلها بدون سبب!
بقومو بقولولو تعا عود بهالفندق ( السجن )مدى الحياة على حساب الحكومة وبسموه عقاب؟؟

إيه لو تركوه بالشارع كان عقاب أحسن!
قديم 09/07/2009   #38
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتنعت ...
قديم 09/07/2009   #39
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : wile عرض المشاركة
والله يا حبيب لازم الدول العربية تساوي إجتماع طارئ لمندوبي جامعة الدول العربية

ويناقشو الوضع القائم ويستدعو السفراء الألمانيين في الدول العربية على الأقل

ويساوو لجنة تحقيق عربية لمتابعة التحقيقات الألمانية بالموضوع

وينظمو عدة زيارات للوزراء خارجية عرب ليأكدو على أهمية الموضوع

ويرسلو محققين عرب ليحققو لحالون بالموضوع

ويناقشو القصة بالأمم المتحدة
ويطالبو بتسليم المتهم للمحاكم العربية

ويطالبو بتسليم الشرطي كمان للدول العربية للتحقيق معه
ويطالبو بتسليم الشهود الي كانو موجودين بالمحكمة للتحقيق معون
إذا قدرو يساوو كل هالحكي

أنا مجهزلون الجزء التاني
طب سؤال أو فلاشة ما بعرف اذا بتعنيك

هل يا ترى لازم يتداول بكل هلإجتماعات هي السؤال التالي : هل الاسلام واضح المعالم للغرب

اذا سألتك انت : " هل الأسلام حضاري أو متخلف "
ما بعتقد رح اتطول كتير لتقلي انه حضاري
بس اذا سألت أوروبي من عامة الشعب نفس السؤال .. كمان ما رح يطول كتير ليقلي انه قمة التخلف .
قبل ما تفكر تسبه للأوروبي انه هانك .. وتطلع بمظاهرات وتحرق الأعلام وتثبت هي الصورة بذهنه
مافي احتمال انه في غلط منك وحق عليك بأنك ما عم تنقله صورتك بطريقة صح ؟ تارك بن لادن وجماعته ينقلوا صورة الاسلام وصورتك بدل المنك ؟

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 09/07/2009   #40
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
طب سؤال أو فلاشة ما بعرف اذا بتعنيك

هل يا ترى لازم يتداول بكل هلإجتماعات هي السؤال التالي : هل الاسلام واضح المعالم للغرب

اذا سألتك انت : " هل الأسلام حضاري أو متخلف "
ما بعتقد رح اتطول كتير لتقلي انه حضاري
بس اذا سألت أوروبي من عامة الشعب نفس السؤال .. كمان ما رح يطول كتير ليقلي انه قمة التخلف .
قبل ما تفكر تسبه للأوروبي انه هانك .. وتطلع بمظاهرات وتحرق الأعلام وتثبت هي الصورة بذهنه
مافي احتمال انه في غلط منك وحق عليك بأنك ما عم تنقله صورتك بطريقة صح ؟ تارك بن لادن وجماعته ينقلوا صورة الاسلام وصورتك بدل المنك ؟
______________________بعيدا عن أسامة بن لادن لأنه قصته لحالها وما دخلها بالموضوع ______________
والله معك حق

المسلمين هلأ مآخر همون الدين وهون تقع المشكلة وأكيد الحل بإيدون

يعني لما تشوف أغنياء العرب والمسلمين فاتحين قنوات أغاني ورقص عربي وتاركين الإعلام المهم لتوضيح عقيدة الإسلام وتاركين الإعلام الغربي يفسر كل شي متل ما بدو فما رح يتغير شي
قديم 09/07/2009   #41
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
اقتنعت ...
ريحتني....
قديم 09/07/2009   #42
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
______________________بعيدا عن أسامة بن لادن لأنه قصته لحالها وما دخلها بالموضوع ______________
والله معك حق

المسلمين هلأ مآخر همون الدين وهون تقع المشكلة وأكيد الحل بإيدون

يعني لما تشوف أغنياء العرب والمسلمين فاتحين قنوات أغاني ورقص عربي وتاركين الإعلام المهم لتوضيح عقيدة الإسلام وتاركين الإعلام الغربي يفسر كل شي متل ما بدو فما رح يتغير شي
مو الاعلام اللي رح يخلق صورة المسلمين الصح عند الغرب
تصرفات المسلمين هية العامل الوحيد القادر يمحي لقب الإرهابي عن المسلم وصفة الإرهاب عن الاسلام

لو بقيت عم تقله للأوروبي انه الاسلام دين محبة تسامح وتوزع عليه بالمولات بروشورات بتحكي عن عظمة الاسلام والرقي اللي فيه .. ما رح يقتنع بحكيك لأنه مشكل صورة مسبقة براسه عن هاد الموضوع وعم يشوف اشياء بعينه .. مانه بحاجة لشخص يحكيله شو عم يشوف .
رح تقلي وشو الحل ؟
انا بشوف أنه في تصرفات صغيرة كتير وبسيطة كتير قادرة على خلق تغيير كتير كبير بنظرة الغرب للإسلام
كمثال بسيط : مسيرة صامتة بعيدا عن الشتائم وحرق الإعلام ممكن انها توصل فكرة الاحتجاج + بتنقل صورة حضارية عن الاسلام والمسلمين
قديم 09/07/2009   #43
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
مو الاعلام اللي رح يخلق صورة المسلمين الصح عند الغرب
تصرفات المسلمين هية العامل الوحيد القادر يمحي لقب الإرهابي عن المسلم وصفة الإرهاب عن الاسلام

لو بقيت عم تقله للأوروبي انه الاسلام دين محبة تسامح وتوزع عليه بالمولات بروشورات بتحكي عن عظمة الاسلام والرقي اللي فيه .. ما رح يقتنع بحكيك لأنه مشكل صورة مسبقة براسه عن هاد الموضوع وعم يشوف اشياء بعينه .. مانه بحاجة لشخص يحكيله شو عم يشوف .
رح تقلي وشو الحل ؟
انا بشوف أنه في تصرفات صغيرة كتير وبسيطة كتير قادرة على خلق تغيير كتير كبير بنظرة الغرب للإسلام
كمثال بسيط : مسيرة صامتة بعيدا عن الشتائم وحرق الإعلام ممكن انها توصل فكرة الاحتجاج + بتنقل صورة حضارية عن الاسلام والمسلمين
حبيب أنا معك بس في شغلة إنت مو فهمانة

الإسلام حضارة قائمة بنفسه ويبتعد عن الأخذ من حضارة الغرب

والإحتجاج والمسيرات السلمية فنة جديدة على المسلمين
ومن منظور إسلامي

بيبقى لازم نحدد إذا هالمسيرات مقبولة بالإسلام أو لاء
يعني هي أكيد مو محرمة! بس الإسلام بحب يلاقي طرق أخرى للوصول إلى هدفه

وبرأيي الشخصي المسلمين بيحسنو يغيرو كتييييييييييييييييييير بطرق متنوعة كتير

أول شي ,, لازم أول شي يرحمو المسلمين بعضون وحاجتون تقتيل ببعض ( حروب أهلية وطائفية وما إلى ذلك من نزاعات عربية عربية أو إسلامية إسلامية )

تاني شي ,, المسلمين لازم يرجعو يتمسكو بيدنون حتى يقدرو يكونو واجهة لها الدين يعني مو مسلمين بالإسم فقط

ثالث شي ,, لازم يصير في عدل , لأنه ( في المعتقد الإسلامي ) الله قد ينصر الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الطالمةوهون لب الموضوع وأهم مشاكله

رابع شي,, المسلمين لازم ينشطو الحملات الإعلامية الإسلامية ( هي مثل الهبة الإعلامية الإسلامية الي صارت بالدنمارك والنرويج بعد نشر الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم,, وأعطت نتيجة والدليل على ذلك المظاهرات الشعبية الي صارت هنيك أيام الحرب على غزة )

أعتقد أن كل ذلك سيكون كفيلا بتحسين الصورة الإسلامية العالمية
قديم 09/07/2009   #44
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

حبيب أنا معك بس في شغلة إنت مو فهمانة

الإسلام حضارة قائمة بنفسه ويبتعد عن الأخذ من حضارة الغرب
في شغلة بعقتد اننا ما كتير واضحة قدامنا
عم نحكي هون على الاسلام كدين وعقيدة ولا ككيان اجتماعي ؟

ما قربنا صوب العقيدة واذا بتلاحظ انا كنت عم احكي على صورة الاسلام الاجتماعية بنظر الغرب
من يومين طلع على قناة الـ TV5 الفرنسية شخصية قيادية لحزب العدالة والحرية ( ما بعرف بأيا دولة بالتحديد .. المذيع وقت عرف على الزلمة ما قدرت القط اسم الدولة )
الشخص هاد كان قادر وبوضوح انه يفرق بين الاسلام والمسلمين .. بين العقيدة والمجتمع
ما رح انقل الحكي اللي قاله لأن ما بعتقده رح يخدم الموضوع
بس اللي بدي وصله أنه الغرب فاصل مباشرة بين العقيدة كنصوص وآيات وبين التطبيق الاجتماعي الها
فالتحسين يفترض يكون على قاعدة المجتمع الاسلامي اللي انا وانت ما منختلف انه بأسوأ حالته وبحاجة بشكل أكيد للأخد من الحضارة العالمية ومفاهيمها الراقية .

اقتباس:

والإحتجاج والمسيرات السلمية فنة جديدة على المسلمين
ومن منظور إسلامي

بيبقى لازم نحدد إذا هالمسيرات مقبولة بالإسلام أو لاء
يعني هي أكيد مو محرمة! بس الإسلام بحب يلاقي طرق أخرى للوصول إلى هدفه

وبرأيي الشخصي المسلمين بيحسنو يغيرو كتييييييييييييييييييير بطرق متنوعة كتير

أول شي ,, لازم أول شي يرحمو المسلمين بعضون وحاجتون تقتيل ببعض ( حروب أهلية وطائفية وما إلى ذلك من نزاعات عربية عربية أو إسلامية إسلامية )

تاني شي ,, المسلمين لازم يرجعو يتمسكو بيدنون حتى يقدرو يكونو واجهة لها الدين يعني مو مسلمين بالإسم فقط

ثالث شي ,, لازم يصير في عدل , لأنه ( في المعتقد الإسلامي ) الله قد ينصر الدولة الكافرة العادلة على الدولة المسلمة الطالمةوهون لب الموضوع وأهم مشاكله

رابع شي,, المسلمين لازم ينشطو الحملات الإعلامية الإسلامية ( هي مثل الهبة الإعلامية الإسلامية الي صارت بالدنمارك والنرويج بعد نشر الصور المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم,, وأعطت نتيجة والدليل على ذلك المظاهرات الشعبية الي صارت هنيك أيام الحرب على غزة )

أعتقد أن كل ذلك سيكون كفيلا بتحسين الصورة الإسلامية العالمية
مع اني ما بتفق معك بهي تبع تسمية دولة "كافرة"
بس على القليلي وصلنا لبعض أنه التفكير بالحلول والتحركات كردة فعل على هي الحادثة لازم تتجه بهاد المنحى .. بمنحى تحسين الصورة
قديم 09/07/2009   #45
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
في شغلة بعقتد اننا ما كتير واضحة قدامنا
عم نحكي هون على الاسلام كدين وعقيدة ولا ككيان اجتماعي ؟

ما قربنا صوب العقيدة واذا بتلاحظ انا كنت عم احكي على صورة الاسلام الاجتماعية بنظر الغرب
من يومين طلع على قناة الـ TV5 الفرنسية شخصية قيادية لحزب العدالة والحرية ( ما بعرف بأيا دولة بالتحديد .. المذيع وقت عرف على الزلمة ما قدرت القط اسم الدولة )
الشخص هاد كان قادر وبوضوح انه يفرق بين الاسلام والمسلمين .. بين العقيدة والمجتمع
ما رح انقل الحكي اللي قاله لأن ما بعتقده رح يخدم الموضوع
بس اللي بدي وصله أنه الغرب فاصل مباشرة بين العقيدة كنصوص وآيات وبين التطبيق الاجتماعي الها
فالتحسين يفترض يكون على قاعدة المجتمع الاسلامي اللي انا وانت ما منختلف انه بأسوأ حالته وبحاجة بشكل أكيد للأخد من الحضارة العالمية ومفاهيمها الراقية .

مع اني ما بتفق معك بهي تبع تسمية دولة "كافرة"
بس على القليلي وصلنا لبعض أنه التفكير بالحلول والتحركات كردة فعل على هي الحادثة لازم تتجه بهاد المنحى .. بمنحى تحسين الصورة
حبيب لاء ككيان إجتماعي

بس مشان دولة كافرة أنا أصر على هذه التسمية ..بتعرف ليش؟؟؟ لأنها ليست إهانة أبدا
لأن كلمة كفر في أصل اللغة العربية تعني جحد

فالكافر هو الجاحد للإسلام أي غير معترف بصحته

فالدولة الكافرة هي الدولة الغير معترفة بالإسلام كدين صحيح لا أكثر ولا أقل إنما إستغلت هذه التسمية لأغراض أخرى

ومشان تحسين الصورة ( عالقليلة إتفقنا بشي نقطة)
قديم 09/07/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
حبيب لاء ككيان إجتماعي

بس مشان دولة كافرة أنا أصر على هذه التسمية ..بتعرف ليش؟؟؟ لأنها ليست إهانة أبدا
لأن كلمة كفر في أصل اللغة العربية تعني جحد

فالكافر هو الجاحد للإسلام أي غير معترف بصحته

فالدولة الكافرة هي الدولة الغير معترفة بالإسلام كدين صحيح لا أكثر ولا أقل إنما إستغلت هذه التسمية لأغراض أخرى

ومشان تحسين الصورة ( عالقليلة إتفقنا بشي نقطة)
بالله من وين جايب هالتحليل الرنان؟؟
يعني الاسلام ما بيعترف لا بالمسيحية كدين موحد ولا باليهودية كاول ديانة توحيد؟؟
لا اخي مانون كفار حتى بالمفهوم الاسلامي يلي عم تحكي عنو .. لانو لا بيكفرو بالرب ولا مامنين بتعدد الالهة
فمن وين كفار ؟؟؟؟ بتوقع كفار قريش كانو لا مامنين لا بالاسلام وهي اولا وكان عندون تعددالالهة تانية ولهيك هيك اسمون .....
فيعني بلا هيك الفاظ... لانو هيدا سبب اساسي للتعامل مع المسلمين بنوع من الجفاء واحيانا الكره ( متل الحادثة يلي هيي اساس الموضوع ) .. لما انت بترفضني وبترفض ديني وقناعاتي رح رد عليك بنفس الاسلوب وطالما انت بارضي فانا الي الميزة وبالتالي ممكن سيء الك اكتر ...
ما بفهم بالمرة انوبالسعودية في مناطق ممنوعة فيها دخول مسيحيين وبنفس الوقت اذا شي دولة ما عاجبها دخول اسلام بتقوم الدنيا وما بتقعد .. شو هالتناقضية ؟؟؟
باليمن اختطفو المان وقتلو المان والاعلام الماني غطى هالحدث بشكل كبير ومسع جدا .. بس ما شفت مظاهرات قامت تسب وتلعن ع العرب والاسلام... ولا هجمات معادية عم يدعي عليه حدا علنية بالشوارع وما بعرف ...
بس الشغلة انو هني عندون ثقة انو دولتون بتحترم مواطنيها وبتحاول بكل الوسائل تعيد الاعتبار الهون .. بينما نحنا الثقة عنا معدومة .. ومنزيد الطين بلة بتصرفات هوجاء ما بتقدم غير اسوا صورة عن العرب وبيصير ايا حدا عربي فيعني همجي..... لك يلي بيضحك انو هون ايا عربي هوي فورا مسلم...يعني طغت هالصورة ع كل العرب وكانو منطقتنا ما كانت تجمع لكل الاديان وفيها من جميعو اشكال الوان .. خلص عربي هيدا يعني مسلم ومسلم يعني متعصب ومتعصب يعني يا همجي يا ارهابي .... صورة رائعة فعلا... شي بيشرف كتير
يا ريت هالنزعة العصبية الفاضية تخف عنا .... لانها مسيئة اكتر بالف مرة من الفائدة .. اذا كان الها فائدة

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 09/07/2009   #47
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
والله يا حبيب لازم الدول العربية تساوي إجتماع طارئ لمندوبي جامعة الدول العربية

ويناقشو الوضع القائم ويستدعو السفراء الألمانيين في الدول العربية على الأقل

ويساوو لجنة تحقيق عربية لمتابعة التحقيقات الألمانية بالموضوع

وينظمو عدة زيارات للوزراء خارجية عرب ليأكدو على أهمية الموضوع

ويرسلو محققين عرب ليحققو لحالون بالموضوع

ويناقشو القصة بالأمم المتحدة
ويطالبو بتسليم المتهم للمحاكم العربية

ويطالبو بتسليم الشرطي كمان للدول العربية للتحقيق معه
ويطالبو بتسليم الشهود الي كانو موجودين بالمحكمة للتحقيق معون
إذا قدرو يساوو كل هالحكي

أنا مجهزلون الجزء التاني

انت عم تحكي و كانو المواطن العربي عايش بنفس الحقوق تبع المواطن الغربي, مشان هيك لازم دولتو تتحرك فورا مشانو.

ليش انت ما نك سمعان شو عم تعمل الشرطة بمصر بالشعب, ما سمعت بهدا ا للي حطولوا الشرطة عصا بمؤخرتو؟ ادخل على اليوتيوب و حط كلمة تعذيب بالعربي بتشوف شلون الدولة المصرية بتعامل المواطن وهالشي بينسحب على كل الدول العربية

يعني اذا البني ادم بدولتو ما الو اهمية بدك يعملولوا اهمية برا؟؟ بعدين ايمتى اي دولة عربية تحركت مشان مواطن عادي؟؟ اذا ما كان واصل لفوق او فاحش الثراء ما حدا بيسمع في.

اقتباس:
ألمانيا فيها تحسن صورة المسلمين من خلال وسائل الإعلام الحكومية

وفيها تنشر بين مواطنيها ترك العنف ضد المسلمين
شلون بدها تحسن صورة المسلمين؟؟؟ اذا كل يوم بيمسكولك ناس باعتن هالمجرم المتخبي بباكستان بدن يفجروا ويقتلوا؟؟ اذا كل يوم في فيديو تهديد لالمانيا من ناس عاملين حالن حماة الاسلام , وفي ناس كتار منن حضرتك مصدقين انن فعلا حماة الاسلام.

بدك المسلمين شوي يتغيرو , شوي يظهروا للناس انو في مسافة شي سنوات ضوئية بينن وبين هالمختلين عقليا لحتى تتحسن الصورة شوي.

اقتباس:

وبعدين القتل بسبب التمييز العنصري والديني والعرقي مو سبب للإعدام

قال شو؟ نتركو ينسجن بأبد
أخي اذا البلد قانونها هيك, ما في اعدام . في ناس ارتكبت جرائم اشد من هالحيوان وطالعون , في وحدة كانت عضو بمنظمة بادر ماينهوف اليسارية الشهيرة ادانوها ب 8جرائم قتل لدوافع سياسية و بالاشتراك ب شي عشرين جريمة تانية بالاخير حكموها 24 سنة وطلعت من كم شهر من السجن .

حاج هيك مشان الله مشاركاتك بترفع الضغط الله وكيلك.
قديم 09/07/2009   #48
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sona78 عرض المشاركة
بالله من وين جايب هالتحليل الرنان؟؟
يعني الاسلام ما بيعترف لا بالمسيحية كدين موحد ولا باليهودية كاول ديانة توحيد؟؟
لا اخي مانون كفار حتى بالمفهوم الاسلامي يلي عم تحكي عنو .. لانو لا بيكفرو بالرب ولا مامنين بتعدد الالهة
فمن وين كفار ؟؟؟؟ بتوقع كفار قريش كانو لا مامنين لا بالاسلام وهي اولا وكان عندون تعددالالهة تانية ولهيك هيك اسمون .....
فيعني بلا هيك الفاظ... لانو هيدا سبب اساسي للتعامل مع المسلمين بنوع من الجفاء واحيانا الكره ( متل الحادثة يلي هيي اساس الموضوع ) .. لما انت بترفضني وبترفض ديني وقناعاتي رح رد عليك بنفس الاسلوب وطالما انت بارضي فانا الي الميزة وبالتالي ممكن سيء الك اكتر ...
ما بفهم بالمرة انوبالسعودية في مناطق ممنوعة فيها دخول مسيحيين وبنفس الوقت اذا شي دولة ما عاجبها دخول اسلام بتقوم الدنيا وما بتقعد .. شو هالتناقضية ؟؟؟
باليمن اختطفو المان وقتلو المان والاعلام الماني غطى هالحدث بشكل كبير ومسع جدا .. بس ما شفت مظاهرات قامت تسب وتلعن ع العرب والاسلام... ولا هجمات معادية عم يدعي عليه حدا علنية بالشوارع وما بعرف ...
بس الشغلة انو هني عندون ثقة انو دولتون بتحترم مواطنيها وبتحاول بكل الوسائل تعيد الاعتبار الهون .. بينما نحنا الثقة عنا معدومة .. ومنزيد الطين بلة بتصرفات هوجاء ما بتقدم غير اسوا صورة عن العرب وبيصير ايا حدا عربي فيعني همجي..... لك يلي بيضحك انو هون ايا عربي هوي فورا مسلم...يعني طغت هالصورة ع كل العرب وكانو منطقتنا ما كانت تجمع لكل الاديان وفيها من جميعو اشكال الوان .. خلص عربي هيدا يعني مسلم ومسلم يعني متعصب ومتعصب يعني يا همجي يا ارهابي .... صورة رائعة فعلا... شي بيشرف كتير
يا ريت هالنزعة العصبية الفاضية تخف عنا .... لانها مسيئة اكتر بالف مرة من الفائدة .. اذا كان الها فائدة

أول شي حبيبي الإيمان بأن اليهود والنصارى كفار جزء من الإسلام بتعرف ليش؟؟؟؟؟
لأنه الله وصفون بالقرآن بالكفر والي بقول لاء عم يكذب القرآن يعني مو مسلم

تاني شي,,مين قال إنو مو محترم دينك؟؟
يا زلمة كل الي أنا قلتو عن معنى كلمة كافر كان وصف لحالة رفضه للدين الإسلامي بينما إنت قعدت تقلي إنها رفض وما رفض وعم تحمل الكلمة أكتر مما تحمله جملة من رفض وعداء ومضري شو وللعلم كان جار الرسول صلى الله عليه وسلم يهودي وكان يؤذي الرسول بس لما مرض راح الرسول زاره مع إنه كافر!

ثالث شي,,أنا جبتلك معنى الكلمة حرفيا وهادا ياللي عم ندرسه بالسعودية يعني المسلمين المتشدددين برأيك هيك الي قالو مو أنا

طيب إذا المعنى الي أنا عطيتك ياه خاطئ شو المعنى الصحيح؟؟؟

والمناطق الي عم تحكي عنها هي مدينة واحدة إسمها مكة
وبعدين شو بدون بهيك فوتة؟؟
يعني مافي شي بيقدر يستفيد منو الناس غير زيارة المسجد الحرام بس فشو بدون يجو يساوو الكفار 

أما إنه العروبة مقرنة بالإسلام فهادا شي أكيد لمليوووون سبب أولها إنه العرب الغالبية العظمى منهم مسلمين

كما أن الإسلام بدأ بالدول العربية
والعرب ما حكمو العالم إلا لما كانو متمسكين بالدين الإسلامي

كما إنه االسياسات الخارجية للدول العربية ومواقفها دائما ما تربطها بالإسلام والمسلمين

هادا عدا عنإنه المقاتلين المسلمين هنيه الي دائما ثارو ضد الإلستعمار والإحتلال

فشو بدك أكتر من هيك؟؟؟
قديم 09/07/2009   #49
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

ا
اقتباس:
انت عم تحكي و كانو المواطن العربي عايش بنفس الحقوق تبع المواطن الغربي, مشان هيك لازم دولتو تتحرك فورا مشانو.

ليش انت ما نك سمعان شو عم تعمل الشرطة بمصر بالشعب, ما سمعت بهدا ا للي حطولوا الشرطة عصا بمؤخرتو؟ ادخل على اليوتيوب و حط كلمة تعذيب بالعربي بتشوف شلون الدولة المصرية بتعامل المواطن وهالشي بينسحب على كل الدول العربية

يعني اذا البني ادم بدولتو ما الو اهمية بدك يعملولوا اهمية برا؟؟ بعدين ايمتى اي دولة عربية تحركت مشان مواطن عادي؟؟ اذا ما كان واصل لفوق او فاحش الثراء ما حدا بيسمع في.
معك حق أنا نسيت إننا عايشين هون!

يعني فكرك إني ما بعرف شو الوضع ؟؟؟؟؟

اقتباس:
شلون بدها تحسن صورة المسلمين؟؟؟ اذا كل يوم بيمسكولك ناس باعتن هالمجرم المتخبي بباكستان بدن يفجروا ويقتلوا؟؟ اذا كل يوم في فيديو تهديد لالمانيا من ناس عاملين حالن حماة الاسلام , وفي ناس كتار منن حضرتك مصدقين انن فعلا حماة الاسلام.

بدك المسلمين شوي يتغيرو , شوي يظهروا للناس انو في مسافة شي سنوات ضوئية بينن وبين هالمختلين عقليا لحتى تتحسن الصورة شوي.

طيب المشكلة أصلا بين أسامة وجماعته وبين أمريكا شو دخل ألمانيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا حبيبي والله مافي حدا رايح على باكستان مشان يقاتل الإرهاب
كلون رايحين مشان يلبو نداء جورج بوش( ستعود الحروب الصليبية من جديد)

وطبعا هنيه ما بدون يزعلو مستر جورج

يعني لا إرهاب ولا هم يحزنزن وهالحكي مجرد دعاية إعلامية لا أكثر ولا أقل

اقتباس:
أخي اذا البلد قانونها هيك, ما في اعدام . في ناس ارتكبت جرائم اشد من هالحيوان وطالعون , في وحدة كانت عضو بمنظمة بادر ماينهوف اليسارية الشهيرة ادانوها ب 8جرائم قتل لدوافع سياسية و بالاشتراك ب شي عشرين جريمة تانية بالاخير حكموها 24 سنة وطلعت من كم شهر من السجن .

في فرق......هادا شأنون الخاص

بس هي مانا ألمانية لحتى يحكمو على كيفون
وإنقتلت بدوافع تعصبية حقيرة ....يعني هالقصة ماعادت مجرد شأن داخلي ألماني

المفروض هادا الواطي يصير مطلوب لدى الدول العربية والمفروض هالدول تطالب بتسليمه لها مشان هنيه يحكمو إعدام مشان ما يحرجو ألمانيا

اقتباس:
حاج هيك مشان الله مشاركاتك بترفع الضغط الله وكيلك.

له له له حبيب روق ....
لا تعصب
أنا كل شي قلتله ما تعديت فيه عليك فليش متضايق؟؟؟؟

ولا إذا رأيي ما عجبك بتعصب وبيرتفع ضغطك؟

المفروض يكون عندك تقبل للرأي الآخر
قديم 09/07/2009   #50
صبيّة و ست الصبايا هبه الاردن
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ هبه الاردن
هبه الاردن is offline

نورنا ب:
Apr 2008
المطرح:
إربد

إرسال خطاب Yahoo إلى هبه الاردن

"لا الله الا الله انا لله وانا اليه راجعون"

الله يرحمها

لماذا يجب أن اكون فرشاة وألوان

وبيدي أن اكون أنا الفنان

هبووووووش
قديم 09/07/2009   #51
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:

يا زلمة كل الي أنا قلتو عن معنى كلمة كافر كان وصف لحالة رفضه للدين الإسلامي بينما إنت قعدت تقلي إنها رفض وما رفض وعم تحمل الكلمة أكتر مما تحمله جملة من رفض وعداء ومضري شو وللعلم كان جار الرسول صلى الله عليه وسلم يهودي وكان يؤذي الرسول بس لما مرض راح الرسول زاره مع إنه كافر!

ثالث شي,,أنا جبتلك معنى الكلمة حرفيا وهادا ياللي عم ندرسه بالسعودية يعني المسلمين المتشدددين برأيك هيك الي قالو مو أنا

يعني مافي شي بيقدر يستفيد منو الناس غير زيارة المسجد الحرام بس فشو بدون يجو يساوو الكفار

أما إنه العروبة مقرنة بالإسلام فهادا شي أكيد لمليوووون سبب أولها إنه العرب الغالبية العظمى منهم مسلمين

كما إنه االسياسات الخارجية للدول العربية ومواقفها دائما ما تربطها بالإسلام والمسلمين

فشو بدك أكتر من هيك؟؟؟
ارحمنا كرمال الله

اقتباس:
طيب المشكلة أصلا بين أسامة وجماعته وبين أمريكا شو دخل ألمانيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا حبيبي والله مافي حدا رايح على باكستان مشان يقاتل الإرهاب
كلون رايحين مشان يلبو نداء جورج بوش( ستعود الحروب الصليبية من جديد)

وطبعا هنيه ما بدون يزعلو مستر جورج

يعني لا إرهاب ولا هم يحزنزن وهالحكي مجرد دعاية إعلامية لا أكثر ولا أقل
الصراحة المشكلة بين أسامة وجماعته والمسلمين مو بينهون وبين الاميركان واوروبا والخ الخ بس المشكلة في ناس كتير ما عم تفهم هالشي

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 09/07/2009   #52
شب و شيخ الشباب wile
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ wile
wile is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
السعودية

[quote]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
ارحمنا كرمال الله

ليش؟؟؟ شو ساوتلك؟

اقتباس:
الصراحة المشكلة بين أسامة وجماعته والمسلمين مو بينهون وبين الاميركان واوروبا والخ الخ بس المشكلة في ناس كتير ما عم تفهم هالشي
وممكن تقلي مين هدول المسلمين الي عم تحكي عنون؟؟؟

أمريكا وحلفائها من الخونة

الي كانو بالأول يدعون إلى الجهاد ضد الإتحاد السوفييتي هلأ صارو يسمو هالشي إرهاب

يا زلمة حرام عليك رحام حالك بقى

بس بدي أعرف أمريكا صديق إلك ولا عدو؟
قديم 09/07/2009   #53
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

[quote=wile;1293946]
اقتباس:
وممكن تقلي مين هدول المسلمين الي عم تحكي عنون؟؟؟
كل مين بيقول لا اله الا الله محمد رسول الله

اقتباس:
أمريكا وحلفائها من الخونة
هلأ اذا شخص بيعادي اسامة صار خونة ومن حلفاء اميركا

اقتباس:
الي كانو بالأول يدعون إلى الجهاد ضد الإتحاد السوفييتي هلأ صارو يسمو هالشي إرهاب
مافهمت مين بتقصد فيهون

اقتباس:
يا زلمة حرام عليك رحام حالك بقى

بس بدي أعرف أمريكا صديق إلك ولا عدو؟
أميركا كسياسات وحكومة فهي عدو اما كشعب فهو صديق, وما بئذي بس لأنو تصرفات حكومتو مو عاجبتني

لازم تعرف انت والناس يلي بتحط اسامة ب
مكانة نبي منزل من السما انو اسامة ماعم يدافع لاعن دين ولا عن أمة لأنو يلي بدو يدافع عن قضية بتهمو مابيقتل ناس ما الهن اي ذنب
بدو يدافع عن العراق ليش بيموت ٥٠٠ عراقي كرمال جندي واحد
ليش بيفجر بأاكن عامة لندن ومدريد واميركا
فكر فيها بعقلانية اكتر وبعيد عن العواطف الجياشة واحساس الشعور بالدونية بتلاقي انو اسامة معم يخدم حدا
بعدين تعا لقلك معقولة اميركا بقوتها العسكرية والتكنولوجيا وماقدرت تجيب اسامة من ١٠ سنين لهلأ شو لابس طاقية الإخفا
قديم 09/07/2009   #54
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
والله ؟؟ بايا اية لو سمحت؟؟ بتوقع انو الله بيسميهون اهل الذمة وما سماهون كفار بالمرة .. وبتوقع انو الكافر هوي يلي بيكفر بالله ووحدانيتو .ز عجبون لشيوخ السعودية هالحكي او لا

اقتباس:
لا حبيب باعتبار انت يبدو بتحي تادي هيك الناس ... اسمحلي قلك الكافر هوي يلي محلل قتلو من دون نقاش بالاسلام .. والمسيجية واليهودية الهون قناعاتون المختلفة عن الاسم بس كانو قبل وجودو اساسا داعيين للتوحيد فبلا هالحي .. كيف انت بتتعامل مع كافر .. ما محرم عليك هالشي؟؟ يعني بكلامك صار كل مين مانو مسلم واجب قتلو وهيدا لمعلوماتك بيخالف كلام ربك يلي انت مؤمن فيه
اقتباس:

اي واسمحلي قلك انو يلي عم تتعلموه غلط .. مين ما كان معلمك .. روح انت اقرا القران وشوف مين الكافر .. لك يا زلمة بالاسلام محلل زواج مسلم بمسيحية من دون انها تغير دينها .. ومنوع الزواح بكافر او مشرك .. ولا هيدا ما بيعلموه؟

اقتباس:
والله متل ما في ناس مسلمة بس بحب تزور الفاتيكان وكنيسةالمهد بتوقع في ناس غير مسلمين بيحبو يشوفو المكان المقدس عند الاسلام .. شو الغلط يعني ؟؟

اقتباس:

فشو بدك أكتر من هيك؟؟
لا خيو في شخصيات مسيحية ودرزية ساهمو بالتحرر من الاستعمار ويعني اول مثال كان باشا الاطرش من جبل العرب .. ويلي هوي درزي..ويلي بلش بالثورة السورية الكبرى
واذا اتذكرت لسا سماء ببعتلك ياهون

اي وبالاخير بحب قلك خاطبني كبنت بيكون احسن لاني بنت مو شب
إضافة موضوع جديد  إضافة رد