أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > فلسفة و علم نفس

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 17/12/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marochka عرض المشاركة
أنا ولادي بينامو بأوضة لحالهن، بس أنا ببقى جنبون لحتى يغفو، وأحيان بيعيطولي بالليل بس ليمسكو ايدي دقيقة ويرجعو ينامو، وأنا عم لاقي هالشي أحسن بكتير من أنو ينامو جنبي لأنو أصلاً صعب نام جنب تنين بنفس الوقت، وفعلاً متل ما قالت ناي الولد بحاجة أنو يحس أنو أهلو مهتمين فيه، وعم يسمعوه وهالشي ما إلو علاقة بالوقت اللي بيقضوه معو وإنما بنوعية هالوقت.
بس أنا مشكلتي أنو بنتي عنيدة كتير، وأنا بالي مانو طويل كتير، ومن أنو بعرف أنو لازم طول بالي ما عم أقدر شو بعمل؟؟
اي تماما هادا الحكي المزبوط.. هيك تماما سمعت كذا مرة من المختصين انو اذا نادى الولد منروح لعندو شوي ومنرجع بس يغفى..
قصة طولة البال كلياتنا هيك.. منعمل شغلات منعرف انو غلط ومنضل نعملها.. ومنطلع عن طورنا ومنعيط كمان ومنرجع منندم.. انا بحس انو بعمل اللي فيني عليه واذا طلعت عن طوري أحيانا.. بحس انو عادي.. وبتصير مع ايا حدا فلا تزعلي..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 18/12/2009   #38
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
ابو نجبو ولك مو ربع ساعة..
انا كتبت انو دقيقة لكل سنة من عمر الولد يعني ابنك 4 سنين بيقعد 4 دقايق ونحنا ما بدنا نخوفو انا قلت فيك
لك شو 4 دقايق ..!! اي لبين مايفهم ليش بدّو يدخل عالغرفة بدّو ربع ساعة ....
اقتباس:
تستعمل بقعة الملعونين يعني مو بغرفة على كرسي مثلا وفيك كمان انو ما تسكر الباب المهم الولد يقععد لحالو شوي... بس اذا ضل يقلل أدب وما رضي يعتذر وضل يصرخ ويعصب منكرر الفترة 4 دقائق تانيين..
انا قلت انو فترات تكرار العقوية ممكن توصل مجموعها ل 20 دقيقة وهادا عند الولاد الكتير بيكونو عصبيين شرط انك تفوت كل 4 دقائق لعند الولد وتعطيه فرصة ليعتذر..
اها ....
رح نجرب ...
اقتباس:
انتبه لازم تكون دقيق كتير .. وبعتذر اذا انا ما كنت واضحة.. بتمنى تخلي زوجتك تشوف الموضوع مشان اذا في شي مو مفهوم تسأل هيي كمان..
اي اي زوجتي عمبتابع الموضوع أكيد ...
أصلاً انا أغلب الوقت بالشغل ..هي اللي عمتنقلّي الاخبار ...
اقتباس:
بوساتي للقرود الحلوين
وصل ....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 18/12/2009   #39
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
الولد اللي بينام بغرفة لوحدو ما بيكون ناقصو حنان اطلاقا.. الحنان ما بيجي بسبب النوم جنب الام او الاب..
واليتيم بيعاني من نقص حنان بشكل عام بحياتو مو بسبب عدم نومو جنب امو...

الطفل اللي بينام لحالو بيكون مستقل ومتزن عاطفيا وقادر على انو يعمل أمورو بالمدرسة ووقت يكون بعيد عن أهلو بطريقة أفضل من الطفل اللي بينام جنب امو والللي بيعتمد عليها بكل شي..
الحنان بيجي من الضمات والبوسات والوقت النوعي اللي منعطيه لولادنا.. لو كان قليل ربع ساعة لعب.. مصارعة كركرة.. قصة صغيرة.. رسم .. حديث بينك وبينو بيوصل حنان كتير للولد...
ما بعرف شو رأيك؟
أختي الكريمة نحن هنا نتحدث عن الطفل في فترة الرضاعة الى سن الثلاث سنوات و النوم طوال الليل بجانب الطفل هو في فترة الرضاعة فقط و كلما كبر الطفل تتقلص المدة تدريجياً حتى يصل الى النوم وحيد في الغرفة و هذه المدة متفاوتة على حسب وعي الطفل و أمكانية الوالدين على منح الطفل الأستقلال و أبني الصغير يمتلك غرفة خاصة به منذو أن كان عمره الخمس سنوات أقتداء بأخيه فهو يريد أن يكون مستقل مثل أخيه و له الخصوصية في الألعاب لأن الفارق بين الأخوين كبير و هي 7 سنوات

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }
قديم 18/12/2009   #40
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
العزل شيئ و النوم شيئ أخر أنا من خلال خبرتي أنصح بأن ينام الأطفال مع الأم و الأب و خصوصاً مع الأم و حسب خبرتي من خلال عشقي للأفلام الوثائقية و الأجتماعية خاصة و من خلال مراقبتي عن كثب و بحكم أني عملت لفترى في مجال الشؤون الأجتماعية فقد كنت أتردد على دور الأيتام
من أكثر الأشياء التي لفتت أنتباهي لدى الأيتام أن لكل واحد منهم عادة يمارسها بشكل متكرر مثل ما ذكرت الأخت ناي عن قضم الأضافر و وضع الأصبع في الفم و أشياء أخرى لا تعد و لا تحصى من تصرفات ليست محمودة
صحيح كلامك ...
هلاء الولاد أول شي بينامو بغرفتون ...بس بالليل بيفيقو و بيجو لعندنا بينامو ....هالعادة يومية تقريباً ...
هلاء ابني كان ينام لحالو ...بس لما حاولنا نطبّق العزل المشار اليه بالتقنية ...صار يخاف و يرفض ينام لحالو
بعتذر ابو محمد ماانتبهت عالرد بالاول ....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حلبي عرض المشاركة
و أبني الصغير يمتلك غرفة خاصة به منذو أن كان عمره الخمس سنوات أقتداء بأخيه فهو يريد أن يكون مستقل مثل أخيه و له الخصوصية في الألعاب لأن الفارق بين الأخوين كبير و هي 7 سنوات
خزيت العين ... شأد عمرك البركة
قديم 18/12/2009   #41
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
صحيح كلامك ...
هلاء الولاد أول شي بينامو بغرفتون ...بس بالليل بيفيقو و بيجو لعندنا بينامو ....هالعادة يومية تقريباً ...
هلاء ابني كان ينام لحالو ...بس لما حاولنا نطبّق العزل المشار اليه بالتقنية ...صار يخاف و يرفض ينام لحالو
بعتذر ابو محمد ماانتبهت عالرد بالاول ....

خزيت العين ... شأد عمرك البركة
هههههههه

مو أنالكون أني ختيار و مهرهر
قديم 18/12/2009   #42
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

لأنو حضرتك .. عملتلو رعب للولد .. عم تجرب فيه ؟؟؟
العزل مشان يفكر لحالو ويعرف انو اللي عملو غلط مو مشان نخليه يفكر انو نحنا كرهانينو....
ومو لازم وقت بدك تعزلو تكون انت عم تعيط وتصرخ عليه.. عادي امسك ايدو واشراح بصوت واطي.. حتى لو هوي كان عم يصرخ وما سمع معليش انت لا تعيط..
واذا ما مشي معك حملو على الغرفة بس لا تجرو ولا تعصب خليك هادي مشان ما يخاف منك..
وبرجع بكررلك ابو نجبو لا تسكر الباب اذا عم يخاف واوعاك تطفي الضو .. والله زعلت عليه يمكن عم يسب عليي الولد ..
قديم 18/12/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

ما عم أتخيل حالي بهالمواقف

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 18/12/2009   #44
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
ما عم أتخيل حالي بهالمواقف
لا تخيلي تخيّلي....

نحن السابقون و انتم اللاحقون ....

بس اش بدّك بالحكي ....

لمّا بيكونو مروّئين ...

بيجننّو ....
قديم 18/12/2009   #45
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
لأنو حضرتك .. عملتلو رعب للولد .. عم تجرب فيه ؟؟؟
العزل مشان يفكر لحالو ويعرف انو اللي عملو غلط مو مشان نخليه يفكر انو نحنا كرهانينو....
ومو لازم وقت بدك تعزلو تكون انت عم تعيط وتصرخ عليه.. عادي امسك ايدو واشراح بصوت واطي.. حتى لو هوي كان عم يصرخ وما سمع معليش انت لا تعيط..
واذا ما مشي معك حملو على الغرفة بس لا تجرو ولا تعصب خليك هادي مشان ما يخاف منك..
وبرجع بكررلك ابو نجبو لا تسكر الباب اذا عم يخاف واوعاك تطفي الضو .. والله زعلت عليه يمكن عم يسب عليي الولد ..

لا شو يسبّ خالتو ....بس هو عمبيعبّر عن قلقو العميق من القوانين الجديدة ....

خلص خلص ...رح اعمل متل ماقلتي...
قديم 18/12/2009   #46
صبيّة و ست الصبايا marochka
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ marochka
marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:
بلبنان، مجبرٌ أخاك لا بطل

إرسال خطاب MSN إلى marochka

تقنية العزل بتجيب نتيجة، أنا مجربتا مع ابني الكبير، ومشي حالو بسرعة، بس القصة بتتعلق بطبع الولد، يعني مع بنتي الصغيرة لأنها عنيدة وتنحة ما كتير مشي الحال لأنو بدا وقت أكتر وطولة بال وقدرة على ضبط الأعصاب لحتى يمشي حالا، وأنا يوم بقدر أعمل هيك وكذا يوم بعصب وببلش عيط، يا بروح بنام وبترك أبوها يتفاهم معها .
هو أهم شي نعود الولد يحكي ويعبر عن يللي عم يحسو.
ابني هلأ صار عمرو ست سنين وبلش يشوف أحلام بتخوّف، بس لما شجعتو يحكيلي شو عم يشوف (الله يلعن برامج الmbc3) قدرت فهمو الفرق بين الأحلام والواقع وبين أفلام كرتون والواقع، صحيح الأحلام بتضل تجي بس صار تأثيرا أخف وبيكفي أنو اقتنع أنو ما بقى يشوف هالكرتون يللي عم يرعبو..

إبحث أنت عن المعرفة فالمعرفة لا تبحث عن أحد

Whether humanity will consciously follow the law of love, I do not know. But
that need not disturb me. The law will work just as the law of gravitation
works, whether we accept it or not

Ghandi
قديم 18/12/2009   #47
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
تقنية العزل بتجيب نتيجة، أنا مجربتا مع ابني الكبير، ومشي حالو بسرعة، بس القصة بتتعلق بطبع الولد، يعني مع بنتي الصغيرة لأنها عنيدة وتنحة ما كتير مشي الحال لأنو بدا وقت أكتر وطولة بال وقدرة على ضبط الأعصاب لحتى يمشي حالا، وأنا يوم بقدر أعمل هيك وكذا يوم بعصب وببلش عيط، يا بروح بنام وبترك أبوها يتفاهم معها .
هو أهم شي نعود الولد يحكي ويعبر عن يللي عم يحسو.
ابني هلأ صار عمرو ست سنين وبلش يشوف أحلام بتخوّف، بس لما شجعتو يحكيلي شو عم يشوف (الله يلعن برامج الmbc3) قدرت فهمو الفرق بين الأحلام والواقع وبين أفلام كرتون والواقع، صحيح الأحلام بتضل تجي بس صار تأثيرا أخف وبيكفي أنو اقتنع أنو ما بقى يشوف هالكرتون يللي عم يرعبو..
يحرق ديبون أفلام الكرتون .. خليه يشوف نيكولوديان.. او الجزيرة او براعم.. براعم احلى شي بس يمكن كبر عليها شوي.. قناة براعم لعمر بين ال 3 الى 5 سنين بتحط كرتون من ال bbcومن شركات اوروبية محترمة كتير.. مو متل mbc3كلو ياباني.. وتجاري..
وبلكي عم يلعب العاب كومبيوتر فيها قتل ودم كمان يمكن بيأثر..
قديم 19/12/2009   #48
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اذا بتسمحولي ناقش النوم جنب الولد:
بالنسبة الي ومن وقت ما كان رضيع وبعد اول شهر صار ينام لوحدو بتخت صغير لكن بنفس غرفتنا, بعد فترة السنة تقريبا بينتقل لغرفة تانية, يعني الا ما ندر او بوقت يون مريض وهالشي مشاننا نحنا مو مشانو يعني اريح رغم انو بيصير بعد فترة يتمارض لينام بجنبنا.
طبعا امر النوم ما دخلو بالحنان ابدا يعني مو النوم بجنبي بيعطيه الحنان, تعاملي معو طول النهار هو يلي بيعطيه الحنان. قبلة لما بيعمل شي منيح او ضمة لما بيكون زعلان , او ضمة بعد ما يعتذر هلشي كلو تاثيرو أكبر من وقت النوم .
منرجع للتقنيات انا صراحة ما بديت فيها مظبوط رغم انو منطبقها بشكل غير مباشر لكن هي لازمها تفرغ وهدوء وتنظيم بتعطي نتائج خلال اسبوع ... فشدوا همتكم وشدولي همتي معكم .

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 20/12/2009   #49
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : i m sam عرض المشاركة
اذا بتسمحولي ناقش النوم جنب الولد:
بالنسبة الي ومن وقت ما كان رضيع وبعد اول شهر صار ينام لوحدو بتخت صغير لكن بنفس غرفتنا, بعد فترة السنة تقريبا بينتقل لغرفة تانية, يعني الا ما ندر او بوقت يون مريض وهالشي مشاننا نحنا مو مشانو يعني اريح رغم انو بيصير بعد فترة يتمارض لينام بجنبنا.
طبعا امر النوم ما دخلو بالحنان ابدا يعني مو النوم بجنبي بيعطيه الحنان, تعاملي معو طول النهار هو يلي بيعطيه الحنان. قبلة لما بيعمل شي منيح او ضمة لما بيكون زعلان , او ضمة بعد ما يعتذر هلشي كلو تاثيرو أكبر من وقت النوم .
منرجع للتقنيات انا صراحة ما بديت فيها مظبوط رغم انو منطبقها بشكل غير مباشر لكن هي لازمها تفرغ وهدوء وتنظيم بتعطي نتائج خلال اسبوع ... فشدوا همتكم وشدولي همتي معكم .
بخصوص النوم جنب الطفل اانا معك تماما .. انو مو بس انا معك.. هادا هوي التصرف المثالي ..

مشان التقنيات .. هيي بدها رواق.. بس اذا انت عندك مشكلة بالتعامل مع الطفل وطبقت التقنيات ولو شوي شوي وعلى مهل بترتاح كتير على المدى الطويل متل ما صار معي ومع حلبي بخصوص الروحة على السوق.. يعني بدل ما كل مرة نتقاتل ونعمل صرعة.. متعب 3 او 4 مرات وبعدين منرتاح ..
قديم 20/12/2009   #50
عضو
-- قبضاي --

marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:

هو الموضوع بدو استمرارية ومتابعة وروتين، الروتين كتير مفيد لأنو الولد بيتعود عليه وبصير يتجاوب بسرعة أكتر، بس المشكلة أنو إلا ما يضطر الواحد يكسر هالروتين ببعض الأوقات وبيرجع يتعذب ليرجع للروتين.
موضوع أفلام كرتون والتلفزيون بشكل عام كتير مهم، أنا فعلاً لاحظت فرق لما بطل ابني يشوف أفلام الضرب والمعارك وهالشغلات، بس مو كتير سهل نلاقي أشيا يحضرا. براعم قدمتلي حل كتير منيح من وقت ما لقيتها من شي شهرين، نيكلوديون مو كل برامجا منيحة يعني متل mbc3 فيها برامج جونيور بتنحضر متل دورا وأوبي وغيرا بس فيها برامج تانية بتعلم كتير أشيا سيئة، حالياً عم اعتمد على براعم وعلى DVD لأنو بحب يحضرو أفلام بالفرنسي والانكليزي لأنو بتساعدون بالمدرسة.
قديم 20/12/2009   #51
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اي براعم حلوة كتير.. بنتي عمرا 3 سنين ونص وصايرة بتحكي بالفصحى.. صحيح حكيها مكسر بالفصحى بس حلو كتير.. والحلو كمان انو صرت بس اقرالها قصة تفهم عليي بدون ما ترجم للعامية..
واتعلمت مفاهيم الكبير والصغير والمين واليسار والبعيد والقريب والارقام واسماء الحيوانات واولادهون واصواتهون.. واتعلمت كمان تقنيات جديدة بالرسم وطرق جديدة لتستعمل ألوانها.. شغلات كتير كتير حلوة..
وحسيتها صايرة بتطبخ لحالها وبتحكي مع العابها بالفصحى.. بالمختصر براعم ضافت شي حلو كتير لبنتي..
قديم 20/12/2009   #52
عضو
-- قبضاي --

marochka is offline

نورنا ب:
Apr 2009
المطرح:

ابني وبنتي كمان صارو عم يحكو فصحى منيح، وأنا كان عندي مشكلة معون بلفظ الحروف العربية، لأنو متل ما بتعرفو بلبنان مدري ليش عندون أزمة خصوصاً مع حرف القاف اللي كتير بيقولوه كاف، بالإضافة للمشاكل تبع المؤنث والمذكر والمثنى، لأنو بيدرسو أغلب المواد بالفرنسي والعربي بيدرسوه كمادة متل هالمواد مو كلغة رئيسية، بس مع براعم صار الموضوع أسهل.
قديم 20/12/2009   #53
-- مستشــــــــــار --

ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

اقتباس:
بس مع براعم صار الموضوع أسهل.
ايه ..!!

و اللي عندو براعم صينية ..شو يساوي مثلاً...

ياترى براعم الها موقع عالانترنت شي !!

رح بحبش ...
قديم 21/12/2009   #54
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

شكرا كتير على تثبيت الموضوع..
وبشكر كتير رفقاتي الاباء والامهات على المتابعة..

رح كمل بكم تقنية لاحقا..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد