أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: منح الجنسية السورية عن طريق الأم
مع 27 65.85%
ضد 14 34.15%
المشاركون بالتصويت: 41. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/03/2008   #55
شب و شيخ الشباب was616im
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ was616im
was616im is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
حــــومــــــــــــــــــص ام الدنيـــــــــا

إرسال خطاب MSN إلى was616im إرسال خطاب Yahoo إلى was616im

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GOVERMENT عرض المشاركة
هادا حكينا ..
يعني اللي عبقول ضد
عبقول هيك مو جايب الحكي من بيت ابو او انو هيك قاعد عبنظر وبتسلى
اللي عبحكي هيك عبكون معايش القصة وعبشوف بعينو توابعا
يعني مثلا بالمانيا والخليج
وهون بقطر القطريين شوي شوي عبقلو يعني عببطلو يبينو حتى من عمليات التجنيس من الطرفين او من طرف واحد .. وعن طريق الام وهالحكي هادا ..

يعني القطريين صارو عملة نادرة جدا ..
ورح يصير فينا هيك ازا رح يتبعو هالنظام
ورح تبطل تلاقي سورين اصليين
او سوريين 100% صافي دافي

ومن هلأ بلشنا نشوف هالشي ..

يعني هي فكرة اللي عبقول ضد بشكل عام ..
حسون برجع بذكرك بمثال الدكتور حسان عم انو اذا انت قاعد ببيت جدك ابو ابوك و اجى ابن عمتك وقلك انا كمان بدي نام معكن شو بتقلو؟

((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

بلا حب بلا تخريف

بيع القلب واشتري رغيف

ايامنا صارت صعبة

والدنيا منها لعبــــة
قديم 11/03/2008   #56
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
في تعقيبين الي...
الاول بما يخص السوري يللي بيحمل جنسيتين..
ما بعرف اذا حالتك خاصة او عامة كما تقول..بس اخي مولود بانكلترا ومعو حاليا جوازين سفر انكليزي وسوري..وع الجواز السوري مكتوب انو يحمل جواز اجنبي..وصرلو 8 سنين برا..وبينزل ع سوريا كل سنة وما تعرض لاي مشكلة اطلاقا ع الحدود ولاي موقف اخر...
وجوازه السوري بيتجدد من السفارة السورية بلندن بدو اي مشاكل ع الاطلاق..
أي ما بيتعرضولو أو ما بيعملولو مشاكل أكيد.. القصد انو في حالات خاصة يتم التعامل مع هالشخص اللي موجود بسجلاتو انو يحمل جنسية أجنبية كأجنبي..

يعني أنا لما انكتبت ع جوازي, صار اذا بدي أسافر لازم ادفع كرت الطيارة بالدولار, متل الأجانب....

عدا عن انو اذا بدك تتطوع بالجيش و بالشرطة ما راح يوافقولك (على الأقل حتى نهاية التسعينات ما كانو يوافقو).. و شغلات تانية هيك.. مو انو يعملولو مشاكل من نواحي أخرى

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/03/2008   #57
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : لاوديسا عرض المشاركة
ما بعرف ليش وصدقا انا ضد وكتير

يعني يمكن ما بتخيل سورية من دون سوريين ..

بدكن تقولو كيف يعني خليني اضرب مثل المانيا يعني صدقا بالمدينة اللي عايشة فيها صارو الالمان الاصليين قلال كتير والموجودين متجنسين . بتلاقي الاتراك يالطيف .. العراقيين اغلب اللي منعرفهن سنة وبياخدو اقامة دائمة غير السود اللي مليانين وهدول تبعون شرق اسيا وعلى فكرة انا عم احكي عن المتجنسين بس
يعني سنتين زمان منلاقي الالمان منقرضين لانو ما شاء الله عندكن العرب والاتراك كل سنة بيجيبو ولد

يعني ما بعرف اذا قدرت وصل الفكرة
انا معك..بس بحالات التجنيس..
بس لما بيكون احد الوالدين ابن البلد..فما عاد صار اسمو تجنيس...التجنيس لما الواحد بيحصل ع جنسية وهو بيمتلك جنسية تانية.
اما لما الطفل بيولد ببلد الام وبيعيش فيها فما اسمو تجنيس..
يعني لنفرض انتي يا لاوديسا معك جنسية المانية..واستمريتي باقامتك بالمانيا..وتجوتي سوري وانجبتوا طفل..رح تطالبي اله بجنسية المانية أو لا؟

I am quitting...
قديم 13/03/2008   #58
صبيّة و ست الصبايا موجه بحر
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ موجه بحر
موجه بحر is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
عم بتسابق اناوالموجات مين بيوصل الزبدعالشط قبل التاني

انا مع

بعشقك يا بحر
قديم 13/03/2008   #59
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
انا معك..بس بحالات التجنيس..
بس لما بيكون احد الوالدين ابن البلد..فما عاد صار اسمو تجنيس...التجنيس لما الواحد بيحصل ع جنسية وهو بيمتلك جنسية تانية.
اما لما الطفل بيولد ببلد الام وبيعيش فيها فما اسمو تجنيس..
يعني لنفرض انتي يا لاوديسا معك جنسية المانية..واستمريتي باقامتك بالمانيا..وتجوتي سوري وانجبتوا طفل..رح تطالبي اله بجنسية المانية أو لا؟
طبعا بطالب بالجنسية
بس مو كل شي عم اتقبلو هون راح اقدر اتقبلو هنيك
قديم 14/03/2008   #60
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
وأي واحد عم يحكي انو ضد...بيشق حالو ليطلع برات سوريا ويتجوز اجنبية وياخد جنسية اخرى...وبنفس الوقت لو كان اب وتجوز من اجنبية ورفضت الدولة يللي بتنتمي الها زوجته انه تنمنحه هو او ابناءه جنسيتها كان شق حالو وعرّ كالمسعور....
انا ضد .. بس لأنو السوريين عملة نادرة .. بس كمان لا بدي شق حالي .. ولا حاول شق حالي .. بـ العكس .. انا بطبعي أتجنب كل الشقوق في المجتمع ..

انا ضد

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ
قديم 15/03/2008   #61
صبيّة و ست الصبايا fofo besset syria
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ fofo besset syria
fofo besset syria is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
هنيك...ايه هنيك...

إرسال خطاب MSN إلى fofo besset syria

ممكن فكرة انه الام تعطي لولادا الجنسية السورية فكرة احسن من انه تعطي جوزها الجنسية..لأنه مثلا هالولاد خلقو بسوريا وكبرو بسوريا وتربو فيها..بقا هدول بغض النظر عن جنسية الأب ما بيعرفو بلد غير سوريا كبلد الن وانتمائن سوري مليون بالمية...بقا من حئن تكون معن جنسية سورية....

هلأ الأب ما ضروري ياخد الجنسية لأنه اصلا احتمال كبير يكون انتماؤه مو لسوريا وعايش فيها لمجرد انه لقا شغل او لانه مبسوط فيها مو اكتر...بقا مو ضروري ياخدا للجنسية...

ممكن يصير فيه ضوابط معينة للموضوع..انه مثلا يتطبق هالقانون بس لاولاد السوريات الي عايشين بسوريا...مثلا لما يصير عمرو 18 او اقل ويكون عايش طول هالمدة جوا سوريا ياخد الجنسية عن طريق امه....لأنه صفى سوري 100% مافي فرق بينو وبين اي سوري تاني وممكن يكون انتماؤه لسوريا اكتر من سوري انولد برا سوريا وممكن ما زار سوريا بحياتو بس اخد هالجواز من ابوه...

يا خسارة...عيب والله عيب

One thing you can be sure of I'll never ask for more than your love

Shine your light on this heart of mine
قديم 15/03/2008   #62
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
هنيك...ايه هنيك...

اساسا عنوان الموضوع هوة منح الجنسية عن طريق الأم...يعني من الأم لولادها مو لجوزها....

ما بعرف ليش نطينا دغري لموضوع انه جوزها الو حق او ما الو حق بالجنسية...
قديم 15/03/2008   #63
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

Exclamation موضوع مثبت

انا كتير مع .. وبشده فائقه ...

اصلا الام هيي احق الناس بانو تعطي جنسيتا لاولادها ..لانو هيي الي حملتون وتعذبت فيهون ... وربتهون ...
وبعدين في شي جدا ضروري لازم نحسبلو افرضو هالام اطلقت وعاشت بسوريا هيي واولادها وراح الرجال بحالو هداك بلى اي هم ومتاعب ومشاغل فوق راسو ..بقيت الام وولادها شو ذنبهن الي ربيو وعاشو واكلوا من خير سوريا انهن يضلو يتعذبوا بالمدارس والاقامه والشغل .... ماهنن احق البشر فيها ..بعدين نحن ما عم نقول انو نعطي الجنسيه لحد ما الو علاقة بسوريا عم نحكي عن اعطاء الجنسيه لحد نصو سوري الدم السوري عم يمشي بعروقو ..

في سؤال بيخطر ببالي ليلي عم يقولو : ضد ..

باي حق واي عدل بيقول الرجال بيعطي الجنسيه السوريه لمرتو بعد تلت سنين (وهون مرتو قد تكون اصلااااااااا مو عربيه ) يعني لا الها بسوريا لا من قريب ولا من بعيد ولا بتعنيلها الجنسيه شي اصلاااااا ...
شو الاحق الي نص دمو سوري ولا الي ما الو علاقة ؟؟؟
ع الاقل الي نص دمو سوري بس تعطيه الجنسيه قد تعنيلو الككثير معنويا .. اكثر ما ممكن تفيدو الجنسيه ذاتها ...

بالاخير : الانتماء بالقلب مو بالورقة

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 15/03/2008   #64
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
باي حق واي عدل بيقول الرجال بيعطي الجنسيه السوريه لمرتو بعد تلت سنين (وهون مرتو قد تكون اصلااااااااا مو عربيه ) يعني لا الها بسوريا لا من قريب ولا من بعيد ولا بتعنيلها الجنسيه شي اصلاااااا ...
شو الاحق الي نص دمو سوري ولا الي ما الو علاقة ؟؟؟
لانو وببساطة .. الولاد بتبعو ابون بكلشي وسلطة الاب ع الولاد اقوى من سلطة الام .. او يعني مو قصة سلطة بس انو الولاد بتبعو ابون اكتر ..
يعني مثلا ..
ازا اب سوري وام فلسطينية مثلا
فاولاد بعترفو بحالن سوريين اكتر .. بس ازا العكس فالولاد مارح يعتبروا حالن سوريين
والولد بشكل عام بيتبع جنسية ابوي وديانة ابو بمعظم الحالات واكترا ..
وهالحكي انا عبحكي يعني من شي شايفو اغلب الناس اللي بعرفن اللي بكونو من اباء وامهات مختلفين الجنسية .. يعني بعترفو لجنسية ابون ووبيتبعوا اتباع تام و100% .. ومابهتموا لجنسية الام بالمرة مع انو ممكن يكونو قاعدين ببلد الام حتى ..

ومشان حكيك عن المرا وانو الرجال بيعطي جنسيتو للمرا .. فعطي الجنسية للمرا هادا مو موضوعنا بالمرة ..
الموضوع والفكرة اللي عمنحكي فيا هي حق منح الجنسية للولاد ..
المرة هادا موضوع تاني بالمرة ..

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 15/03/2008   #65
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
.. يعني بعترفو لجنسية ابون ووبيتبعوا اتباع تام و100% .. ومابهتموا لجنسية الام بالمرة مع انو ممكن يكونو قاعدين ببلد الام حتى ..
ما بالضروره ..
الولد اجـمالا بـيتبنى الافكار اللي انـت بتمـروقلو يـاها .. و بما انو هـي الـفـكره هي اللـي مـتعارف علـيها عنا بالمـجتمع فاغلـب النـاس عم تتـبناها و تـمشي علـيها ..
هلـئ كـلامك بالاحـمر بـنوب ما بوافـقك فيـه .. الامر غـالبا بيـرجع للام و مـدى تأثيرها عالولاد .. + بيـرجع للـبلد ..
يعنـي ما بعتقد انو في ولد عايـش مع امـو و ما بـيهتم بنوب بـجنسـيه امو (( اذا امـو بتـهتم طبعا )) ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

قديم 16/03/2008   #66
شب و شيخ الشباب leoprad
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ leoprad
leoprad is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حمص

إرسال خطاب MSN إلى leoprad

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
ما بالضروره ..
الولد اجـمالا بـيتبنى الافكار اللي انـت بتمـروقلو يـاها .. و بما انو هـي الـفـكره هي اللـي مـتعارف علـيها عنا بالمـجتمع فاغلـب النـاس عم تتـبناها و تـمشي علـيها ..
هلـئ كـلامك بالاحـمر بـنوب ما بوافـقك فيـه .. الامر غـالبا بيـرجع للام و مـدى تأثيرها عالولاد .. + بيـرجع للـبلد ..
يعنـي ما بعتقد انو في ولد عايـش مع امـو و ما بـيهتم بنوب بـجنسـيه امو (( اذا امـو بتـهتم طبعا )) ..
اي و انا بعارضك كمان و نتيجة تجارب شخصية

ما لقيت و لا وحدة بتستاهلني

Only the Almighty God can judge me
قديم 16/03/2008   #67
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
ما بالضروره ..
كلامك حلو ما اختلفنا ..
بس بالواقع الكلام اللي زكرتو انا هو اللي عبيطبق وهو اللي عبصير بارض الواقع ..
ومتل ماقلتلك عبحكي من شي شايفو وكتير كمان ..
و95% بالمية من اللي بعرفن مارح بالغ وقلك اكتر بتبعو جنسيت ابهاتن .. مع انو خلقانين ببلد امن وعايشين نص عمرن ببلد امن وبعدين جاي ع قطر .. وامن يعني بتهتم ببلدا كتير مو انو مو سالة .. بس مع هيك بالنهاي بتنكرو لبلد امن بكل بساطة مع انو ربيانين نص عمرن فيا

او بالاحرى مابحبو يزكرو انو امن من جنسية تانية اصلا
قديم 16/03/2008   #68
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : leoprad عرض المشاركة
اي و انا بعارضك كمان و نتيجة تجارب شخصية
و انا بعـارضك لانو بعرف تـجارب مـشابهه ما بتتطابق مع تجربتك ..
التـجارب الشـخصيه لـيست مقـياس لانها بتـختلف
و هاد حـكيّ انو القصه بتختلف و بترجع غالبا لطبيعه البيت اللي الـشخص عم يربى فيه ..
قديم 16/03/2008   #69
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كلامك حلو ما اختلفنا ..
بس بالواقع الكلام اللي زكرتو انا هو اللي عبيطبق وهو اللي عبصير بارض الواقع ..
ومتل ماقلتلك عبحكي من شي شايفو وكتير كمان ..
و95% بالمية من اللي بعرفن مارح بالغ وقلك اكتر بتبعو جنسيت ابهاتن .. مع انو خلقانين ببلد امن وعايشين نص عمرن ببلد امن وبعدين جاي ع قطر .. وامن يعني بتهتم ببلدا كتير مو انو مو سالة .. بس مع هيك بالنهاي بتنكرو لبلد امن بكل بساطة مع انو ربيانين نص عمرن فيا

او بالاحرى مابحبو يزكرو انو امن من جنسية تانية اصلا
لانو هـاد الاكتـر شـي متـعارف عـليه بمـجتمعنا .. لـهيك نـسبتو كـبيره بـس بتـرجع للبيت و الاهل القـصه ..
و خصـا اذا كانت الام من بلد الناس ببلد لاب ما بيحبوها كتير
قديم 16/03/2008   #70
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
هنيك...ايه هنيك...

اقتباس:
بقيت الام وولادها شو ذنبهن الي ربيو وعاشو واكلوا من خير سوريا انهن يضلو يتعذبوا بالمدارس والاقامه والشغل

ريم ما بعتقد هاي النقطة مشكلة..لأنه هنة اخدين حقوقن كاملة من هالناحية حسب ما بعتقد....يعني بدرسو وبشتغلو متلن متل السوري عالتمام....(انا عم بحكي بالنسبة للفلسطيني الي بسوريا الي معن وثيقة) بس انه الشغلة معنويا بتعنيلن كتير,,لأنه اصلا هوة ماطلع من سوريا بحياتو يعني بعتبرا بلدو بقا لما هالبلد تقدرلو هالشي وتعطيه جنسيتا راح يحبا اكتر وأكتر...

اقتباس:
ازا اب سوري وام فلسطينية مثلا
فاولاد بعترفو بحالن سوريين اكتر .. بس ازا العكس فالولاد مارح يعتبروا حالن سوريين
بالعكس انا ابدا مو معك حسون...بحالة انه الب سوري والام لأ..الولاد راح ياخحدو جنسية ابوهن مو بمراقن...بقا هاد مو اسم انتماء ولا شي...بالعكس انا شفت ادامي ناس صاير فيهن هالشي وما عاجبن واصلا ما بحياتن وصلو سوريا ولا فاتوها....وبالعكس يبتمنو يكون معن جنسية تانية...

وبالمقابل شفت الحالة الي بالعكس...بتلاقي الواحد امنية حياتو انو ياخد جنسية امو السورية لأنو بكون عنجد عندو ولاء لسوريا وحاسسا متل بلدو....

انا بعتقد انو لازم لما يتطبق هالقرار في زمن من الأزمنة انو يتم دراسة كل حالة لحالا ويتقرر ازا ياخدو الجنسية او لأ...يعني كل مين يقدم طلب وبناء عوضعو وانتماؤه وشو قدم لسوريا يا بياخدا يا لأ
قديم 16/03/2008   #71
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

إرسال خطاب ICQ إلى Raw إرسال خطاب AIM إلى Raw

ضد

يعني اذا مع
بيزداد عدد السورين شي مليون واحد يعني نائصنا نحنا بطالة ؟

بعدين على شو راكدين ؟؟

يعني لو بدو واحد يطلعلو بيت أو تعويض شهري كنا ئلنا معئول بس شو الاستفادة ؟؟

®

مهندس هذا الكون العظيم قد بدأ يظهر على أنـّـه عالمٌ رياضيّ بحت.
^
^
المبادئ الرياضيـّـة هي الأبجديـّـة التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمةً واحدةً من كتاب الطبيعة.

®
قديم 19/03/2008   #72
شب و شيخ الشباب ta7bosh
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ ta7bosh
ta7bosh is offline

نورنا ب:
Mar 2008

مع و ضروري
إضافة موضوع جديد  إضافة رد