أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 10/11/2006   #19
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
الموضوع واضح بل واضح جدا
وهدفوا على ما اظن كمان واضح انو كيف نربي ولادنا بدون ما نحاول انو يكونو فوتوكوبي عنا
كيف يكونو مستقلين وغير مختلفين كيف يتعاملوا مع المجتمع بواقعية بالرغم من مثالية الافكار اللي عم نعطيها
الموضوع هيك وكمان انو كيف نحنا نقدر نعبر عن اختلافنا عن اهلنا ونحافظ كمان على احترامنا الون
يعني اكيد ضمن جيلنا مستحيل نكون فوتوكوبي عن اهلنا واكيد عنا اختلاف عنون ومن حقنا انو نعبر عنو مع العلم انو كتير ناس بيعتبرو انو مجرد اختلفنا عن اهلنا بنكون قللنا من احترامنا الون واحترامنا لتربيتون النا..... انا برأيي انو هاد كتير غلط لانو انا ماني البابا وماني الماما مع انو اكيد بحمل كتير من صفاتون بس كمان انا شخص مستقل عنون ومختلف كتير والي الحق اني اظهر هالاختلاف

واسفة ميمو حاسة اني انبحتت بالموضوع زيادة بس هي الفكرة كتير بتشغل بالي بالاضافة لانو كتير قليل يتنزل بالصالون موضوع بيستاهل النقاش متل هاد...... شكرا كتير ميمو

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب
قديم 10/11/2006   #20
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

في مشكلة كبيرة وهية لما الاهل بحاولو يحققو احلامون عن طريق ولادهون.
هاي برأيي اكبر مشكلة ممكن تواجه هالولد.

عندي تعليق صغير على ابو مزيد
اقتباس:
بس كمان نحنا عم نعيش حياة معهون يعني مافي وقت للدرس ابني عم يشوفني باستمرار شو عم ساوي
وردود افعالي وكيف عم اتصرف
معناها انا بدي ربي حالي منيح وعيد ترابايتي على ايدي من اول وجديد بعدين جيب ولد مشان ما يتأثر بأللي انا اتأثرت فيه من اهلي واللي شايفو انا سلبي
وهاد الشي صعب كتيييييييييييير او فيني قللك انو مستحيل شوي
بيكفي انا امنلو حياة كريمة لبين ما يكبر وديرس ويتثقف وهوي بينقي طريقوا طبعا بارشادات على الخطوط العريضة مني وهاد الشي على حسب ثقافتي ومستوى تفكيري
هاد شي تاني برأيي ما بكون غلط من الاهل.
لما انت كابن عم تشوف اللي عم يعملو والدك وتعمل متلو. فهاد شي تاني, هاد الشي انت اخترتو. فبالطبع ما فيك تلوم حدا عليه.
لاكن بظن متل ما فهمت من الموضوع الحكي كان عن انو لما الاهل بحاولو يخلوك انت تطلع هيك.

هالشي باغلب الاحيان بسبب ضياع عند الابن

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 10/11/2006   #21
صبيّة و ست الصبايا layla
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ layla
layla is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
USA

مابعرف موضوع اجا بوقتو

اليوم كمان كانت فاقعة معي عالأخير
يمكن هوي صار سوء فهم بس انا نرفزت

اهالينا احيانا بقلقون وخوفون الزايد وانو بدو يحمونا كتير احيان بيكونو عم يخنقو
احيانا بيجوز مايقصدو بيحسسونا بعدم ثقة مع انو انت لوقت طويل بتحس انو اديش هني واثقين فيك ومقدرين جهودك وعم يدعموك وكلو

وكنت عم احكي مع المانجر تبعيتي بالشغل وقلتلا انو كتير بخاف اتعامل مع ولادي بطريقة تعامل اهلي معي لاني انا تربيت هيك وبيجوز باللاوعي اتصرف مع ولادي نفس التصرف بحب كتير اعطيون حرية وثقة ويكون عندون قوة مواجهة
قالتلي اكيد مارح تتصرفي لانو وقتا رح يكون عندك حرية الاختيار والتصرف
مارديت عليها لاني ماكتير اقتنعت بس بنفس الوقت كتير تمنيت انو يكون حكيا صح
بيجوز لانها مارقة بنفس التجربة وقدرت تغير من تربيتا لولادا حسستني بالاحسن

ادعـــي علـــي بالموت.. ولا سمني
بس لا تفارقني دخيــل الله و تغيب
طاري السفر يا بعد عمري همني
شلون اودع في المطار اغلـــى حبيب :cry:
تعال قبل تروح عني ضمني
اقرب من انفاسي ترى حالي صعيب
ابنتثر قدام عينك لمني
وابسألك هل نلتقي عما قريب
نسيت حتي اسمي دخيلك سمني
باللى تسمينى البيلك واجيب
مجنون عاقل ما علي من لامني
انا مع نفسي واحس اني غريب

قديم 10/11/2006   #22
صبيّة و ست الصبايا لاوديسا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ لاوديسا
لاوديسا is offline

نورنا ب:
Jan 2006

والله يا ميمو معك كل الحق

كنت دائما ردد هالجملة مستحيل ربي ولادي متل ما تربيت

لاني عانيت ولساني عم عاني وخصوصي بالغربة بس حاليا بطلت اسأل اذا انا الغلط ولا الناس اللي هون

لاني وصلت لنتيجة انو الغلط بتربايتي اللي كانت تصورلي كل الناس جيدين

والابشع انو صرت برر اخطاء الغير وسامح واغفر

كنت بتمنى الغربة تقسيني كتير وتفيدني بهالموضوع
بس شكلي راح افشل والتاريخ عم يعيد نفسو معي للاسف

قديم 10/11/2006   #23
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
بس عندي تعليق صغير على اللي حكاه ابو مزيد والى حد ما تايغر
نحنا لما بنحكي عن اخطاء اهلنا ماعم نجرمون باي شكل بالعكس انا بحترم اهلي لدرجة رح توصل للتقديس شوي تانية ومقدرة اللي عملوه الي لاقصى الدرجات وعارفة تماما انو اي شي عملوه معي عملوه لقناعتون انو هالشي لمصلحتي (ومن ملاحظاتي لميمو مثلا انها نفس الشي ) بس مع ذلك وقعو باخطاء بالتقدير هاد
والقصد من الموضوع لفت الانتباه الى حد ما لهي الاخطاء عسى انو فينا نتلافاها مع ولادنا ونطلعون احسن منا وانو من خلال نقدنا للاهل نحاول نفهم حالنا اكتر بركي فينا نتلافى هالاخطاء ونصحح ناتجها بشخصيتنا

وبالنهاية انا بعتبر انو اهلي نجحو بتربيتي لحد كتير كبير...... يعني اكيد ماني الانسانة المثالية (واللي مستحيل تنوجد بالكون كلو) بس انسانة كتير مقبولة وناجحة بنظري وبنظر المجتمع كمان

اما لما بتحكو شباب عن انو اهلنا حرقو حالون كرمالنا.... هلأ هالحكي حلو وصحيح بالنسبة لكل الاهل الطبيعين وانتو عم تعتبروه شي ايجابي وانا معكن انو ايجابي بس احيانا المبالغة بهالشي ولما بنحسس الابن او الابنة فيه رح يعطي نتائج سلبية عالولد يعني لما الولد بيحس انو هوي كلشي بالنسبة لاهلو رح يحس انو هوي مركز الكون ورح يتوقع انو كل الناس من المدرس لزملاء المدرسة والعمل لمدير العمل والكل لازم يعاملوه على هاد الاساس..... يعني حتى الشي الايجابي بالتربية اذا زاد بيصير سلبي
مابعرف اذا توضح الموضوع واهدافه
امراة من ورق ....
انا ياللي قصدته بكلامي ( ما بعرف اذا قدرت وضح منيح ) انه اهالينا ربونا بناء على تجربتهم الخاصة بالحياة ......
في كتير اهل واعيين و مثقفين وحاولوا انهم يعملوا مننا كائن اجتماعي قادر على الحياة بهالزمن ....
لكن المشكلة انهم كانوا عايشين بزمن غير زمننا ......
يعني الانسان كل تجاربه بتتكون على اساس الواقع ياللي عايش فيه .......
و عليه اهالينا ( برأيي ) وضعوا كل خبرتهم بالحياة في تربيتنا ....
لكن المشكلة بالزمن ياللي تغير بسرعة ( المجتمع ) مو بتربايتهم ( طبعا انا لا أنفي وجود عالم تربت غلط بس اكيد كلامي مو عنهم ) ....
و لهيك انا راهنت اننا رح نوقع كمان مرة بنفس المشكلة مع اولادنا .....
رح احكي بشكل شخصي ......
انا لما بلشت أوعيى و بلشت اكبر صرت حس بالفرق بين الشغلات ياللي تعلمتها بالبيت و بين الحياة العملية ....

انا تعلمت بالبيت بان لا ارد على اساءة احد لي , بس هالقانون ما مشي معي بالمدرسة ( مثلا ) و عليه صرت ( tiger ) ......
بس ما بقدر قول انو الاساس ياللي تعلمته بالبيت غلط ( لانو فعلا مو غلط ) ......
وهيك صرت قارن بين الشغلات ياللي تعلمتها بالبيت و الامور ياللي بشوفها بحياتي العملية ......
و اكيد صار المئات اذا مو الالاف من النقاشات بيني و بين اهلي عن هالامور و مرات انا كنت اربح و مرات هم ......
و هون صارت مشكلتي و التحدي الخاص فيني بانو اطلع من قوقعة البيت الى الدنيا ( الحقيقية ) , و لكن مو بشكل كامل , بحيث اني ضلني ماسك الشغلات المنيحة الموجودة بالمكانين....
و متل ما قلتي انا ما صرت الانسان المثالي , لكن بالنهاية صار في عندي تجربتي الخاصة بالحياة .....
هالشي برأيي اعطاني قوة كتير كبيرة , صرت بعرف انه انا اساسي صح و قوي , و صرت ادخل بمرحلة نقاش مع نفسي كل ما اتعرض لموقف (من هدول ) ياللي بتعاكس مبادئي......
و عليه نظرتي للحياة اختلفت كتير و صرت فعلا عم اعرف شو عم ساوي .....
أكان غلط او صح .......

انا هاللا كتير مختلف عن الشخص ياللي حاول اهلي تربيته .....
اكيد مو بكل شي لكن بقدر قول نسخة معدلة , واقعية شوي اكتر .....
لكن كل الشكر لهم للاساس اللي اسسوني عليه .....
أنا برأيي انو هادا كان شي كتير ايجابي بحياتي ......

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 10/11/2006   #24
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tiger عرض المشاركة
امراة من ورق ....
انا ياللي قصدته بكلامي ( ما بعرف اذا قدرت وضح منيح ) انه اهالينا ربونا بناء على تجربتهم الخاصة بالحياة ......
في كتير اهل واعيين و مثقفين وحاولوا انهم يعملوا مننا كائن اجتماعي قادر على الحياة بهالزمن ....
لكن المشكلة بالزمن ياللي تغير بسرعة ( المجتمع ) مو بتربايتهم ( طبعا انا لا أنفي وجود عالم تربت غلط بس اكيد كلامي مو عنهم ) ....
و لهيك انا راهنت اننا رح نوقع كمان مرة بنفس المشكلة مع اولادنا .....
رح احكي بشكل شخصي ......
انا لما بلشت أوعيى و بلشت اكبر صرت حس بالفرق بين الشغلات ياللي تعلمتها بالبيت و بين الحياة العملية ....

انا تعلمت بالبيت بان لا ارد على اساءة احد لي , بس هالقانون ما مشي معي بالمدرسة ( مثلا ) و عليه صرت ( tiger ) ......
بس ما بقدر قول انو الاساس ياللي تعلمته بالبيت غلط ( لانو فعلا مو غلط ) ......
وهيك صرت قارن بين الشغلات ياللي تعلمتها بالبيت و الامور ياللي بشوفها بحياتي العملية ......
و اكيد صار المئات اذا مو الالاف من النقاشات بيني و بين اهلي عن هالامور و مرات انا كنت اربح و مرات هم ......
و هون صارت مشكلتي و التحدي الخاص فيني بانو اطلع من قوقعة البيت الى الدنيا ( الحقيقية ) , و لكن مو بشكل كامل , بحيث اني ضلني ماسك الشغلات المنيحة الموجودة بالمكانين....
و متل ما قلتي انا ما صرت الانسان المثالي , لكن بالنهاية صار في عندي تجربتي الخاصة بالحياة .....
هالشي برأيي اعطاني قوة كتير كبيرة , صرت بعرف انه انا اساسي صح و قوي , و صرت ادخل بمرحلة نقاش مع نفسي كل ما اتعرض لموقف (من هدول ) ياللي بتعاكس مبادئي......
و عليه نظرتي للحياة اختلفت كتير و صرت فعلا عم اعرف شو عم ساوي .....
أكان غلط او صح .......

انا هاللا كتير مختلف عن الشخص ياللي حاول اهلي تربيته .....
اكيد مو بكل شي لكن بقدر قول نسخة معدلة , واقعية شوي اكتر .....
لكن كل الشكر لهم للاساس اللي اسسوني عليه .....
أنا برأيي انو هادا كان شي كتير ايجابي بحياتي ......
هادا الكلام اللي بيطعمي خبز واللي بيجي منو بالفحص

عبرت عن كل شي كنت بدي قولو وما عرفت عبر عنو باسلوب سلس متل اسلوبك

تحياتي معلم وتحياتي للجميع

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 10/11/2006   #25
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
ميرسي مرسيل ع فكرة الموضوع
هلق انا عم اتعذب لاكتب بالعربي بس راح حاول اعطي بعض النقاط يللي بحب انو احكي فيها بدون ما استفيض بالحكي عن اخطاء اهلي...بس بيهمني نحكي عن كم نقطة...
ـاختلاف اسلوب التربية باختلاف جنس الطفل..الاهل دايما بيعززو النزعة الذكورية عند الذكر وبالمقابل بيخنقوا الحس الانثوي عند الانثى وحتى الانساني عندها..واحيانا بشغلات كتير بسيطة مو مقصودة.يعني بتطالع الام الصبي من الحمام من هون وبيبلش الدلال من هون عقولة..دخيل هالزيزي ما احلاها ومن هالحكي..ـطبعا عفوا عالاسلوب
ـ التربية باستخدام العنف الجسدي ولو بأبسط اشكالو يلي بيشوه مفهوم الثواب والعقاب عند الطفل وبيزرع بلاوعيه فكرة الاقناع بالاكراه...ومع الايام بيصير مصدر لاضطرابات نفسية واجتماعية كبيرة..
في حكي لسى بس صارت الساعة 9 ولازم بلش شغل..
هالحكي أنا بشوفو دقيق وبصراحة كتير بفكر فيو ... يعني لو كان عندي أخ .. شو كانو أهلي رح يربوه ؟
وكمان أنا بحس وما تكرهوني أني ممكن أضرب ولادي شوي
ميرسي حسان نورت الموضوع

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 10/11/2006   #26
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Lotus عرض المشاركة
بالفعل ... ترباية الأهل كتير بتصنع جوانب بحياة الإنسان...

بين بابا العملي وماما العاطفية.. طلعت أنا خليط ضايع بنئطة معينة!!!
بس من النواحي التانية... طلعت استقلالية... بحب الحرية.. بعرف لوين رايحة... وبعرف شو بدي.. يعني نحنا كمان لازم نفكر كيف رح يطلعو ولادنا يلي رح نربيون!! يمكن ما يطلع معنا شي كتير مثالي وأحسن من يلي تربينا عليه!!!!

ميرسي كتير على الموضوع الحلو...
تمام أنا هي الفكرة اللي بدي كمان وصلا .. نحنا كمان رح نغلط بس يمكن نغلط أغلاط تانية من باب أنو نحنا وعينا أنو هيك صار ... ميرسي لوعيك وصراحتك وردك اللي بصلب الموضوع
قديم 10/11/2006   #27
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ري مي عرض المشاركة
بيضلو أهالينا يزرعو فينا بهالمثاليات لحتى نطلع ونستقل بالسكن عنن و وقتا
وأبشع شي أنك تكون الصغير بالبيت بالرغم من كل المكاسب اللي بتحصل عليها ولكن بتضل صغير ولو صار عمرك 100 سنة أنا هيك ولك لسا صار عمري 24 وبيعاملوني كأنو عمري 14 بعدين شي بيفقع ولو....
والانكى انو الصغير بيصير الكل بدو يتدخل بتربايتو وكل واحد بدو يطبق عليه نظرياتو
هلا هلا ...
الصغير .. بتعرفي المشكلة متل ما بتقول ماجدة ( لا تنسى يا صغيري بعينيا ما صرتي كبيرة ) مهما كبرنا منضل بالنسبة ألون أننا صغار
قديم 10/11/2006   #28
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد عرض المشاركة
بشو غلطو اهالينا ؟ سؤال برأيي ولا حدا يزعل مني انو اناني كتير اذا كان المقصود منو هو حط اللوم على الاهل,
لي ما بنتطللع على اهالينا كيف بيفكروا ونسألون بشو غلطو اهلون معون
بشو غلطو اهالينا؟ اهالينا عملوا اللي شايفينو صح ضمن امكاناتون الفكرية و ثقافتون وتأثرهون بالمجتمع,
واذا حدا غلطان فهو نحنا , لانو ما عم نقدر نصحح الغلط او اللي شايفينو غلط.
اقتباس:
هاللا لكل ياللي عم يعترض على ترباية الاهل انا عندي رأي مخالف شوي ( مع الاحترام لكل الآراء ) .....
طيب انا بدي اسأل سؤال هون .....
هل والدينا بينتموا لنفس جيلنا ؟؟!!!!!
اكيد لأ ......
أنا بيكفيني اعرف ان والدي حرق نفسه بالشغل من اجل تأمين حاجاتي الاساسية من طعام و شراب و دراسة و غيره .....
بيكفيني اتذكر كيف والدتي سهرت الليالي جنبي ايام دراستي بالبكلوريا , حرقت نفسها الف مرة من اجل انو اوصل .....
انا بالنسبة الي هذا شي كتير كتير كبير ( ممكن انا نفسي ما اعملو مع اولادي ) , بيمحي كل شي ممكن يكون صار غلط بتربايتي ......
تحياتي butterfly .......
هلق أنو رد أبو مزيد ورد تايغر للأسف بعاد شوي عن صلب الموضوع .. الموضوع بيقول شو غلطو ؟ وليس معاتبة ولا حقد ؟ اعتراف بأغلاطون ...
هلق أبو مزيد معو حق شوي بس تايغر .. لك يا زلمي كنت معي أنا وعم اكتب الموضوع المفروض تكون وضحت ببالك فكرتي .. .بتجي بتقلي تعبو وشقيو ... بصراحة ما بحب حدا يزاود عليي بمحبتي لأهلي وكأني البنت العاق اللي ما عم تقدر المجهود ... وكون تعبون بيمحي أخطائون لأ اعذرني ما بيمحيا وما المفروض يمحيا ... ألا إذا كانو أهالينا ألهة .. أهلي بعشقون عشق .. أبوي مستحيل حب حدا بحياتي قدو .. بس بقدر قول أنو غلط مانا مشكلة .. ولا نا أنانية
يا جماعة من أول بالموضوع ذكرت مانا هون لنذكر أعذار الأعذار موجودة ومبررة .. نحنا هون جلسة نفكر شو غلطو ويا ترى نحنا شو منغلط ..؟ ؟
و
قديم 10/11/2006   #29
مشرف

butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : امرأة من ورق عرض المشاركة
بس عندي تعليق صغير على اللي حكاه ابو مزيد والى حد ما تايغر

نحنا لما بنحكي عن اخطاء اهلنا ماعم نجرمون باي شكل بالعكس انا بحترم اهلي لدرجة رح توصل للتقديس شوي تانية ومقدرة اللي عملوه الي لاقصى الدرجات وعارفة تماما انو اي شي عملوه معي عملوه لقناعتون انو هالشي لمصلحتي (ومن ملاحظاتي لميمو مثلا انها نفس الشي ) بس مع ذلك وقعو باخطاء بالتقدير هاد
والقصد من الموضوع لفت الانتباه الى حد ما لهي الاخطاء عسى انو فينا نتلافاها مع ولادنا ونطلعون احسن منا وانو من خلال نقدنا للاهل نحاول نفهم حالنا اكتر بركي فينا نتلافى هالاخطاء ونصحح ناتجها بشخصيتنا

وبالنهاية انا بعتبر انو اهلي نجحو بتربيتي لحد كتير كبير...... يعني اكيد ماني الانسانة المثالية (واللي مستحيل تنوجد بالكون كلو) بس انسانة كتير مقبولة وناجحة بنظري وبنظر المجتمع كمان
يسلمو وضحتي فكرتي بانفعالية أقل من انفعاليتي
قديم 10/11/2006   #30
صبيّة و ست الصبايا Lotus
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Lotus
Lotus is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Utopia... يعني وين التّلة اللي آعد عليها أفلاطون... تماااام...هييييي هيّة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : butterfly عرض المشاركة
تمام أنا هي الفكرة اللي بدي كمان وصلا .. نحنا كمان رح نغلط بس يمكن نغلط أغلاط تانية من باب أنو نحنا وعينا أنو هيك صار ... ميرسي لوعيك وصراحتك وردك اللي بصلب الموضوع
وشكرا إلك لطرح الموضوع الحلو... بحب النقاشات الجدية والمفيدة لإنه!!! 100 وردة إلك butterfly

Let the rain come down and wash away my tears
Let it fill my soul and drown my fears
Let it shatter the walls for a new sun
قديم 10/11/2006   #31
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

اقتباس:
هلأ اهلنا ربيو بمجتمع غير مجتمعنا لانو المجتمع تغير بسرعة هاد كلام صحيح مية بالمية..... بس مافيك تقول انو اهلنا كانو عايشين بزمن غير زمنا بالعكس يفترض يكونو واعيين لمجتمعنا اكتر مننا نحنا اللي ولدنا وربينا فيه لانهم عاصرو التغيير..... يعني عاشو القديم وعاشو فترات التغير وعاشو المجتمع اللي نحنا عايشين فيه كمان... وبرأيي يفترض يكون الاهل نفسهم قادرين يطلعو من قوقعة التربية اللي تربوها لحتى فيهم يعاصرو المجتمع اللي نحنا فيه ويربونا على اساسه...... وبظن الموضوع هون كتير مهم لهي النقطة يعني نفهم الفرق بينا وبين اهلنا والاغلاط اللي ارتكبوها بتربيتنا لحتى فينا نربي ولادنا تربية تناسب مجتمعهم اللي بشكل طبيعي رح يكون تغير عن المجتمع اللي عايشينو نحنا حاليا

واضافة صغيرة انو لما اهلك واهلي ربونا على القيم الصحيحة متل انو ماتقابل الاساءة بمثلها كان شي صح منهم بس كمان يفترض يعطونا شوية وعي انو هالشي مع انو كتير صحيح واخلاقي بس بالتعامل مع بعض الناس مابيمشي هيك مو لانو الغلط بالفكرة الاخلاقية بحد ذاتها بس لانو بعض الناس مابتستاهل..... بكلمة تانية يزرعو فينا الاشياء اللي بيشوفها اخلاقية وبنفس الوقت يعطونا شوية ديناميكية وواقعية تناسب المجمتع..... وطبعا شغلة عدم مقابلة الاساءة بمثلها كان بس مثل بينطبق على كل او اغلب الاشياء اللي ربونا عليها

قديم 10/11/2006   #32
صبيّة و ست الصبايا Gazita
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Gazita
Gazita is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
Casablanca ma ville et ma vie

تربية اهالينا بتتركز على المبادئ والعادات اللي عاشوها بزمانهم.لما بخرج للشارع عن جد بحس انو في كتير اشيا من تربيتي اللي اخدتها من اهلي ما بتلائم بعض الناس.متلا كون اهلي ربوني على التعامل بطيبة وباحترام لغيري فوقت بصادف حدا مو مربي على هيك مبادئ.بقول لحالي ما بينفع معو مبدأ التعامل باحترام وبنفس الوقت ما فيي غير اسلوبي لاني هيك اتربيت عليه.*ما عندي مشكل في هيك لانو تربية الاهل هي اللي بتكون شخصية الانسان*بس المشكل بيكمن في التربية STABLEما بتتطور مع تغير الاجيال.في هيك لازم الاهل بين قوسين*يعملو ميزا اجوغ*ونترجم بدورنا ما تربينا عليه وفق المجتمع اللي عايشين فيه.مع الاحتفاظ باخلاقياتنا
ميرسي كتير ميمو اشتقنا لمواضيعك بالصالون

(¯`v´¯)غزلان زهرة نيسان(¯`v´¯)

(¯`v´¯)Le souvenir du bonheur n'est plus du bonheur ; le souvenir de la douleur est de la douleur encore.(¯`v´¯)

(¯`v´¯)اخوية صبية وست الصبايا(¯`v´¯)
قديم 10/11/2006   #33
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

كنت بدي اقتبس من امرأة وجاد وميمو بس ما عرفت شو بدي اقتبس لاقتبس الموضوع صار كتير كمبلوكيتد
بس على العموم نورتونا بافكاركون
امرأة كأنك قاعدة بعقلي
ويلي قصدي جاد, ويلي عليك شلون بتفسر الحكي
انا موافقكون على اللي عم تقولوه تماما بس يمكن انو انا نطيت على كيفية التصحيح وعلى صعوبة التصحيح وعلى مدى نجاعة اللي رح نقوم فيه على اساس انو تصحيح

القرية رح تعمر بسواعد الاحرار

انسان بلا حدود
قديم 10/11/2006   #34
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

بتسمحيلي يا باترفلاي انو استعير عبارتك
(ما بحب حدا يزاودني على حب اهلي)
يعني ما رح ضيف على اللي قلتيه انتي وامرأة من ورق بالرد على ابو مزيد وتايغر لحتى ما نشعب الموضوع
غير أني بضم صوتي لالكن

أمام المواقف غير المتوقعة التي تضعنا فيها الحياة.
أحب أن يتبع المرء مزاجه السري,ويستسلم لأول فكرة تخطر بذهنه دون مفاضلتها أو مقارنتها بأخرى.
فالفكرة الأولى دائما على حق مهما كانت شاذة وغريبة لأنها وحدها تشبهنا.
.......
خلي حبنا يمشي ع المي وما يغرق
قديم 10/11/2006   #35
صبيّة و ست الصبايا ري مي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ري مي
ري مي is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
على اساس انو تصحيح