أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > الخواطر و الخربشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/05/2005   #1
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

افتراضي ماذا فعلتي بآدم..... ياااااااااااااحواء

ماذا فعلتي بآدم ..... يا حواء

أخرجتيه من فردوسه الأبدي .....الفردوس حيث كان يعيش حياة أبدية من اللاوعي.... اللافكر.... اللامتعة.... اللالذة

أخرجتيه من فردوسه الأبدي ....ليعي للمرة الأولى أنه بشر.....ليعي للمرة الأولى أنه لديه جسد .....ليعي أنه مخلوق جنسي

أخرجتيه من فردوسه الأبدي.... ليعرف لذة الألم..... لذة التفكير.... لذة الجنس

نعم أخرجتيه من فردوسه الأبدي..... حولتيه إلى بشر يفكر ويعي ويستلذ بعد أن كان مجرد مخلوق يطيع ولايعصي .....يحيا ولايفكر .....يمارس كل ما تهبه اياه الحياة حتى الجنس دون أن يعيه

أخرجتيه من حياته التي لاتفنى ولكنها فارغة من أي معنى ...... إلى حياة تفنى ولكنها مليئة بالمعاني

شكراً حواء لانقاذ آدم والبشرية

ليس المهم أن تصرع التنين
بل أن تصارعه
قديم 15/05/2005   #2
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

لك ليك الأخت شو بدها ...
حوا خربت بيتنا ... وبتقلي شكرا يا حوا لأنك أنقذت البشرية ...

شو هالحكي !!!!!!!!
قديم 15/05/2005   #3
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

انا عتبي على هل الموضوع انو المتعة الجنسية عم بتصير كانو نحنا شي حيوانات و عم نشتغل على الغريزة اما غير هيك بالموضوع حلو و بيستاهل 1000

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
قديم 15/05/2005   #4
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

عيوني توت توت توت انا برأيي انه الحياة اللي عايشينها حاليا نعمة عن عيشة بلا عقل لذلك انا بعتبر الخروج من الجنة كان انقاذ....وبالنهاية لكل شخص رأيه

واطرميز زيتون ....انا اللي حكيته عن الجنس هو عكس اللي انت فهمته يعني قبل ما يخرج آدم من الجنة كان "يمارس كل ما تهبه اياه الحياة حتى الجنس دون أن يعيه " وهدا اللي كان برأيي مجرد غرائز حيوانية واللي انا حكيته انه حواء انقذتنا من هالشي بمعنى انها عطتنا الوعي لحتى نمارس الجنس بطريقة اكتر بشرية....يعني اللي انا عم احكيه هو الترفع عن الجنس الغريزي

وشكرا كتير لمروركم اللطيف
قديم 15/05/2005   #5
مشرف متقاعد

توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
يمارس كل ما تهبه اياه الحياة حتى الجنس دون أن يعيه "
من وينلك هالحكي ؟؟؟؟؟؟
شكلك رايحة عالجنة برحلة يوم الجمعة ؟؟؟؟؟؟؟؟ :P

ومني إلك أحلى وردة
قديم 15/05/2005   #6
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

لاطلعت عالجنة ولانزلت عجهنم
بس النصوص اللي بتحكي هالاسطورة بتحكي انه اول شي عملوه آدم وحواء بعد الخروج من الجنة هو انهم غطوا الاعضاء التناسلية باجسامهم الشي اللي بيدل على انهم بالجنة ما كان عندهم اي وعي لموضوع الجنس وحصلوا على هدا الوعي الجنسي بس بعد الخروج من الجنة
وبتمنى كون فسرتها صح
ومني الك الف وردة
قديم 16/05/2005   #7
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو عبسي
أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
ما عندي أي فكرة وين رح أصفى...

حلو كتير الحكي..و على فكرة لازم نتذكر أنو الشيطان أيضا له دخل بالقصة..و الحلو أنو الشيطان ما كذب وقت قلن أنو بهذه الثمرة التي سيأكلانها سيعرفان الخير من الشر..
و لكن هل الوعي و العقل نعمة....
أم لعنة ....
و سلام..!

الفرح ليس مهنتي....
قديم 16/05/2005   #8
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

اقتباس:
و لكن هل الوعي و العقل نعمة....
أم لعنة ....
هادا الشي بيعتمد على كيف توظف هل الوعي
الوعي مقياس بيختلف من شخص لاخر متل ميزان الحرارة
قديم 16/05/2005   #9
شب و شيخ الشباب باسل
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ باسل
باسل is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
UAE

إرسال خطاب MSN إلى باسل إرسال خطاب Yahoo إلى باسل
افتراضي حواء والجنة

في هذه الأسطورة التي ورثناها من أجدادنا اليونايين والرومان الكثير من التناقض ولا بد لنا أن نعترف بهذه التناقضات

هذه الأسطورة مبنية أصلا على اختلاف وتمييز بين الجنسين وهذا ما يرفضه المجتمع الحي والقابل للتطور
وفيها أيضاً تصوير للرجل بأنه منزه في الأصل عن الخطاً وأن حواء المرأة هي التي زلقته نحو الخطيئة وهي التي استمعت للشيطان الآتي على هيئة أفعى وهذا ما يصبغ هذه الإسطورة بصبغة الظلم ويجردها تماماً من المعاني الروحية الطيبة
فاللاوعي عند الإنسان سيتأثر بطريقة أو بأخرى بهذا التمييز البارز في القصة
ونحن نعلم جميعاً أن أول سؤال يتردد في عقلنا الواعي عند بداية تفتحه هو كيف جئنا ومن أين أتينا وليأتيك الرد بطريقته الإسطورية التي يبتناها وبشدة علماء اللاهوت ورجال الدين وللأسف أقول ذلك. يأتينا الرد بهذه الإسطورة المحقونة بهذه العنصرية المجحفة
باعتقادي ولإطلاعي على كثير من الأساطير اليونانية التي كانت تحتوي معان مختلفة تماماً عن هذه الإسطورة
وقد حوت الكثير من أسطاير اليونان أفكاراً بعيدة كل البعد عن التميز البشري الجنسي. فقد كان التمييز الوحيد هو بين الآلهة والبشر بغض النظر عن الجنس. وكثيراً ما كانت الألهة هي أنثى لديهم.
لكن طغيان المجتمغ الذكوري في الفترة ما بعد موجة الإغريق واليونان أدت إلى اندحار تلك الأساطير وبقاء فقط الأساطير التي تمجد الذكورة وتخفف من شأن المرأة حتى وصلت بنا الحال إلى أديان ذكرية فقط فصارت الأديرة المسيحة تحتوي على رهبان ذكور ومنعتهم من الزواج حيث ربطت الخطيئة بالأنثى فقط وربطت متع الحياة الدنيوية بالزواج والجنس والأنثى
وكذلك الأمر في كثير من الأديان الأخرى كالبوذية والسيخية وكذلك في الإسلام

يبقى السؤال
هل نقبل نحن بهذا الإحتكار المجحف في الأساطير وبقاءنا مجتمع ذكوري إلى هذه الدرجة ؟؟؟

قديم 16/05/2005   #10
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

أبو عيسى ....انا برأيي العقل ممكن احيانا يكون مصيبة لما الشخص ما بيشغله بشكل صح ..... بس بيضل احسن من شخص بلا عقل... ومتل ما قال اطرميز زيتون انه هالشي بيعتمد بالنهاية عالشخص بذاته

اما حبيبي باسل تسلم لقلبي عالملاحظة الحلوة .... انا كتبت اللي كتبته الى حد ما من غيظي من هالتمميز....
وبعدين ببعض الاساطير متل ملحمة جلجامش .... بيعطوا للمرأة دور رائع باخراج الرجل من حالة الوحشية واللاعقل اللي بيكون عايشها وبتدخله بالحضارة او مرحلة العقل والانسانية اذا بدك تسميها بس بدون اعطائها دور الخطيئة والعصيان وبدون فكرة حرمانه من الفردوس.....وهدا بالضبط اللي صار مع انكيدو....يعني امرأة هي اللي حولته مما يشبه وحش غابات إلى انسان
قديم 16/05/2005   #11
شب و شيخ الشباب باسل
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ باسل
باسل is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
UAE

إرسال خطاب MSN إلى باسل إرسال خطاب Yahoo إلى باسل
افتراضي أساطير اليونانيين كانت محرمة لفترة طويلة

وتأكيداً على الكلام أن أساطير اليونانيين الرائعة كانت محرمة على الناس لفترة طويلة خلال الحكم الذكوري

بالمناسبة أنا حولت الرد تبعي هوي لموضوع جديد عشان ما لقيت حدا عم يرد عليه
بس مبين في متابعة
شكراً
قديم 16/05/2005   #12
مشرف متقاعد

توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
انا كتبت اللي كتبته الى حد ما من غيظي من هالتمميز....
انو شو تمييز ما تمييز ... بهالوقت الحاضر صار الرجال لازم يطالبو بحق المساواة مع النسوان .....
آآآآآآآآآآآآآآخ على هالزمن آآآآآآآآآآآخ
قديم 16/05/2005   #13
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:

الفكرة يللي ما وصلتكن من قصة حواء و آدم..أنو يللي اعتبرتوه سطحية كان هو بساطة..الإنسان الحكيم هو إنسان بسيط و كل إنسان معقد ما بيكون وصل للحكمة..و آدم و حواء قصتهن رمزية و أكيد ما صارت على أرض الواقع بس هيي كتير مهمة ..
نحنا هدفنا أنو نوصل للكمال فكل إنسان يسعى للأحسن أي للكمال..و الإنسان الكامل سيكون بسيطا..الدائرة مثلا فيها كمال فهي من كل الجهات التي تنظر إليها ستراها بسيطة..
فالرمزية تبع القصة أنو آدم وحواء كانو كاملين بس وقعوا بالغلط و نحنا هلأ عم نحاول استرجاع مكان الإنسان بأن نعود كاملين..
بالنسبة لموضوع التفرقة الجنسية الغلط ما بالقصة بل بتفسير القصة
و تذكرو أنو القصة عملت آدم غبي و خلتو يتأثر بكل بساطة بحواء..يللي هيي كمان كان عندها غباء لأنها تأثرت بالشيطان يللي هوي سبب الخطايا..
و المجتمع الذكوري حلل القصة لمصلحتو و فهما متل ما بدو.. أنتو غلطوا و فهمتوا متل ما بدو..
و العقل فعلا لعنة لأنو إذا لاحظنا انو الكرة الأرضية رح تكون منسجمة و متناغمة بدون وجود الغنسان أو عقله فعقلنا رح يقودنا للهلاك..
و سلام..!
قديم 17/05/2005   #14
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

أبو عبسي انت برأيك البساطة هي الكمال!!!! انا بوافقك بهالرأي بس بحب ضيف عليه شغلة انه البساطة عند الانسان بتكون كمال بس لما بيكون مصاحبها العقل ....وعلى هالاساس آدم وحواء ما كانو كاملين ابدا لانه البساطة اللي كانت عندهم كان سببها عدم استخدام العقل يعني بكلمة تانية كانو سذج مو بسيطين ....وانا برأيي قربو من الكمال بس بعد ما اكلو من الفاكهة المحرمة لانه لاول مرة استخدمو العقل
وشكرا للكل عالمشاركة
قديم 17/05/2005   #15
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:

أنا ما عم قول أنو آدم و حواء كانو كتير كتير صح ..آدم وحواء كان لازم أنو ينزلو من الجنة..
الإنسان لو ما عرف أنو في جنة ما كان سعى إليها لو ما عرف جمال البساطة ما كان سعى إليه و العقل يللي اكتسبناه هوي الي بيساعدنا منشان نوصل للكمال
يعني الله ورجانا أنو في جنة..نزلنا منها و عطانا القدرات لنرجعلها ..ووقت نقدر نرجعلها رح تكون وقتها فهمانينها و مستحقينها..
و لكن نحنا عم نستعمل العقل لأشياء أخرى...عم يحولو للعنة...و عم يبعدنا عن السعادة و الحكمة..لأنو الحكيم دائما سعيد..زياد الرحباني أنا بلاقيه كتير حكيم..يللي بيسمع شغلو بيلاقيه دائما سعيد و دائما بسيط..و دائما حكيم..
و سلام..!
قديم 18/05/2005   #16
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

مشكورة كتير عالخاطرة
بس المشكلي أنيك إنتي طارحة فكرة مساواة المرأة مع الرجل من قصة آدم و حواء يلي نوضع لتنقص من قيمة المرأة أمام الرجل إذ يقول الله فيها و هو عليكي يسود

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
قديم 25/05/2005   #17
صبيّة و ست الصبايا ألف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ألف
ألف is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
شي محل بهالعالم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حسون
مشكورة كتير عالخاطرة
بس المشكلي أنيك إنتي طارحة فكرة مساواة المرأة مع الرجل من قصة آدم و حواء يلي نوضع لتنقص من قيمة المرأة أمام الرجل إذ يقول الله فيها و هو عليكي يسود
عيوني حسون بظن الي الحق افهم اسطورة آدم وحواء بالشكل اللي بيناسب تفكيري وبصراحة مابيناسبني ابدا افهمها بشكل ذكوري ..... انا كتير ضد الذكورية والسلطة الذكورية..... واذا بدي بلش فكر بالرجل كسلطة وسيادة رح اكره كل الرجال فخلوني افهمها باسلوب لاذكوري وضل احترم الرجل اللاسلطوي
وشكرا كتير عالمشاركة والرد
قديم 25/05/2005   #18
شب و شيخ الشباب hacker
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hacker
hacker is offline

نورنا ب:
Nov 2004

اقتباس:
ماذا فعلتي بآدم ..... يا حواء

أخرجتيه من فردوسه الأبدي .....الفردوس حيث كان يعيش حياة أبدية من اللاوعي.... اللافكر.... اللامتعة.... اللالذة

أخرجتيه من فردوسه الأبدي ....ليعي للمرة الأولى أنه بشر.....ليعي للمرة الأولى أنه لديه جسد .....ليعي أنه مخلوق جنسي

أخرجتيه من فردوسه الأبدي.... ليعرف لذة الألم..... لذة التفكير.... لذة الجنس

نعم أخرجتيه من فردوسه الأبدي..... حولتيه إلى بشر يفكر ويعي ويستلذ بعد أن كان مجرد مخلوق يطيع ولايعصي .....يحيا ولايفكر .....يمارس كل ما تهبه اياه الحياة حتى الجنس دون أن يعيه

أخرجتيه من حياته التي لاتفنى ولكنها فارغة من أي معنى ...... إلى حياة تفنى ولكنها مليئة بالمعاني

شكراً حواء لانقاذ آدم والبشرية
اي ما عملت شي حوا هي بس طبختلو لادم تفاح محشي و لعن السرتفيك تبعو بهالطبخة
لك اخ من حوا ما بيجي منها الا وجع الراس

نحن شعب اذا ضرب الحذاء به قال الحذاء باي ذنب اضربا
روح و القلب داعيلك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد