أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > الفســـــــــــــــاد

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/07/2007   #1
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi
افتراضي مصادر سورية تحذر من التدهور المعيشي وتصفه بالكارثي

مصادر سورية تحذر من التدهور المعيشي وتصفه بالكارثي

دمشق (6 تموز/يوليو) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء - حذّرت مصادر حقوقية سورية كردية من التدهور المعيشي في سورية ووصفته بـ "المرعب"، وقالت إن هذا التدهور سيؤدي إلى "محو الطبقة الوسطى" في البلاد، وشددت على ضرورة "حصول كل مواطن سوري على حصته من اقتصاد بلده".

وأشارت منظمة حقوق الإنسان في سورية (ماف)، إلى أن الغلاء الفاحش طال الموظفين والفلاحين، وصغار المهنيين والحرفيين (الطبقة الوسطى)، إلى درجة وجود جوع حقيقي في شرائح واسعة من المجتمع، ما أدى برأيها إلى "انتشار التردّي الأخلاقي، وضروب الانحلال، وأعمال السرقة وغير ذلك". وناشدت الجهات المعنية العليا في الدولة "الحفاظ على كرامة المواطن، من خلال تأمين أمور المواطنين المعيشية والاقتصادية"، كذلك "القضاء على البطالة"، و"توزيع مخصّصات شهرية" للأسر الأكثر فقراً، و"إجراء إحصاءات سريعة لمعرفة أعداد المعوزين"، و"ضبط أسعار المواد التموينية، ومعاقبة التجار الجشعين، وكردياً "تنشيط الحياة الاقتصادية في المناطق الكردية"، وأخيراً "السماح لفلاحي منطقة الجزيرة بزراعة الخضار، بعد أن تم منعها". ونبّهت من وصول الأمور إلى حد "كارثي، لا يمكن السكوت عنه"، ورفضت معالجة الأحوال الاقتصادية بـ "الوصفات الخلبية الخادعة كما يتم حتى الآن".

وفي هذا الصدد تقول مصادر حكومية سورية إن قراراً برفع الدعم الحكومي على المحروقات سيصدر قريباً، الأمر الذي سيؤثر بشكل كبير جداً على المستوى المعيشي للشريحة العظمى من السوريين، خاصة وأن زيادة البنزين ستكون على الأقل بزيادة 100% عن سعره الحالي.

وكانت البلاد شهدت خلال السنوات الأربعة الماضية طفرات كبيرة في زيادة الأسعار، بحيث قاربت برأي المراقبين أسعار دول الجوار (لبنان والأردن)، فيما دخل المواطن السوري لا يتجاوز بأحسن حال 40% من رواتب دول الجوار. ويبلغ متوسط دخل الفرد في سورية نحو 2200 دولار سنوياً، فيما يبلغ في لبنان أكثر من 6000 وفي الأردن أكثر من 7000. ويرى السوريين أن الحكومة السورية تناقض نفسها، ففي الوقت الذي تقول فيه أنها لن ترفع الدعم وتنتهج اقتصاد السوق (الاجتماعي)، الذي يضمن توزيع موارد البلاد على المواطنين، تقوم برفع الدعم خلسة، وفرض ضرائب كبيرة ومتعددة على المواطنين أصبحت وفقاً لمصادر رسمية، 27 ضريبة مختلفة على كل أسرة، كما تقوم بتحرير أسعار العديد من المواد الأساسية.

آكي

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )
قديم 08/07/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

مكرررررررررررررررررررر

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 08/07/2007   #3
شب و شيخ الشباب الموسيقار
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الموسيقار
الموسيقار is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
بين الشمنتو والبحص والرمل

أزنخ من هيكـ مواضيع ولو ..

أزنخ شوي كرمال دبكة أنبيا .

أراكـــــــــــ عصي الدمع ..شيمتكـ الصبر ..
أما للهوى نهي .. لديكـ ولا أمر ..
نعم أنا مشتاق ٌ وعندي لوعة ٌ ... ولكن مثلي لا يذاع له سر ..
قديم 08/07/2007   #4
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

برافو زاهي اول مره بقرا هالمعلومات

لا تهتم بالنقد الغبي والاعمى والمتحيز

ماحد بيحكي عن الافكار بالموضوع

بعثنه بعثنه بعثنه
قديم 08/07/2007   #5
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

ياجماعة الخير :
اذا من ناحية الغلاء فالغلاء شي مو طبيعي أعطيكم مثال اجار بيت غرفتين وصالون قبل 4 سنوات كان 7500 او 8000 ليرة شهريا اما الان فمع قدوم العراقيين بشكل كبير وغير منظم الى سوريا اصبح اقل اجار تجده في المناطق الشعبية المتردية 30 الف او 25 الف ليرة سورية هذا اقل شي .... من عدا ارتفاع المواد التموينية يعني اعطيكم مثال تنكة الزيت كانت ب 1500 ليرة اصبحت الان ب 3500 ليرة !! شوال البصل كان ب 10 ليرات صار ب 100 ليرة هاد من عدا المواد الاخرى يعني تجد المواد الاستهلاكية قد ارتفعت اقل شيء 30% عما قبل سنتين والكهرباء ارتفعت اسعارها ومياه الشرب كانت تاتي 12 ساعة يوميا اصبحت تاتي 6 ساعات !!!
والله أنني شاهدت مواطنين كانوا يمولون من اجل الشتاء الان ماعندهم قدرة يمولوا ؟
والله اني شاهدت موظف قال لي ان اولادي بحاجة للتنزه ومامعي مصاري ارسلهم يوم او يومين الى طرطوس او اللاذقية باعتبار الاسعار صارت نار
يعني كل شيء ارتفع سعره بشكل رهيب ومعظم الاسباب تجدها من قدوم العراقيين الى سوريا
ماذنب المواطن السوري الذي هو من الطبقة الوسطى والطبقى الوسطى هي من معظم الشعب
ماذنب هؤلاء في أن يقاسم العراقي مصدر رزقهم وان يتاخمه عليهم ؟
ماذنب الطالب السوري الذي لايجد مكان بمدرسة حكومية بسبب ان الطلاب العراقيين قد اخذو الاماكن المتاحة باعتبار انهم ضيوف ولازم ندمر مستقبل هالطالب او انه يدخل مدرسة خاصة وانتم تعرفون اسعار المدارس الخاصة العالية لازم الطلاب السوريين يتدمرو مشان نفتح مجال للطلاب العراقيين !!!
ماذنب المرضى السوريين الذين لايقدرون ان يتعالجوا بالمستشفيات الحكومية بسبب ان الاولوية للعراقيين في هذه الامور
ماذنب المواطن السوري الذي لايمتلك منزل ويريد منزل للايجار ويجد الاجارات مرتفعة 200% بسبب مضاربة العراقيين له في الحصول على هذا السكن

اريد ان اسئلكم سؤال وجاوبوني عليه بكل صراحة
اذا شخص منكم اندلعت النار ببيته وببيت جاره وتوفرت له وسيلة الاطفاء فهل يفكر باطفاء النار ببيته اولا او ببيت جاره !!!

ماذنب المواطن السوري المسكين بارتفاع الاسعار الذي تسبب به العراقيين باعتبار ان العراقيين يدفعون بكل سخاء وبالدولار ببعض الاحيان ؟؟؟
ماذنب هذا المواطن ابن البلد في تحمل اعباء ارتفاع الاسعار الذي تسبب به العراقيين ...
لماذا لم تستقبل السعودية او تركيا او ايران او حتى الكويت هؤلاء اللاجئين
هل بلادنا اصبحت شوربة لكل من هب ودب .... وهل يتوجب علينا حمل هموم الاخرين ..ونسيان همومنا !!!

سلام

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 08/07/2007   #6
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

شيء اخر انا عم احكي حقائق كل الناس يلي عايشين بالشام بيعرفوها وحاسين فيها ... فرجاء خليك محترم ولاتقول علاك لأن ماجبت شي من تأليفي
قديم 08/07/2007   #7
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
هلق انت مابيهمك الوضع بالشام باعتبارك من سكان القرداحة والقرداحة كلها مابتجي حارة من حواري دمشق ...وباعتبارك مغترب فانت مو شايف شو صاير بالشام ولابتعرف عنها شي ولابيهمك تعرف ...انا بعرف
اذا بتلاحظ أنو الموضوع عنوانو ( سورية ) مو الشام ..

و كمان لمعلوماتك أنا مو من القرداحة ... و القرداحة كلها ما بتطلع قد أصغر حارة من حواري الشام الصغيرة
و انا مغترب ... بس أنا شايف شو عم يصير بالشام أكتر من الي قاعدين بالشام .. أما ما بيهمني .. فهي غلطان فيها كتير ...

و أخيراً ... انت شو حيكت حتى تعتبر الحديث موجه ألك ؟
الحديث لكاتب الموضوع العلاك الأكبر ( زاهي بيك )

و نهاية .. انت ليش متحامل عليي ؟ عملتلك شي أنا ؟.

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 09/07/2007   #8
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
اذا بتلاحظ أنو الموضوع عنوانو ( سورية ) مو الشام ..

و كمان لمعلوماتك أنا مو من القرداحة ... و القرداحة كلها ما بتطلع قد أصغر حارة من حواري الشام الصغيرة
و انا مغترب ... بس أنا شايف شو عم يصير بالشام أكتر من الي قاعدين بالشام .. أما ما بيهمني .. فهي غلطان فيها كتير ...

و أخيراً ... انت شو حيكت حتى تعتبر الحديث موجه ألك ؟
الحديث لكاتب الموضوع العلاك الأكبر ( زاهي بيك )

و نهاية .. انت ليش متحامل عليي ؟ عملتلك شي أنا ؟.

قلت لحالي يمكن كلامي عن الوضع بالشام يلي مكتوب اعلاه يكون بنظرك علاك
شي اخر اذا انت قصدك على زاهي فاعذرني على سوء الفهم ... وانا كمان اوافقك بالرأي من هالناحية باعتبار ان زاهي يعمل من الحبة قبة وبيضيف شغلات مو موجودة اساسا الى مواضيعه
اما موضوع تحاملي عليك فأنا لااعرفك شخصيا لكنني اصبحت اتضايق كل مرة اشوف فيها ردودك ومشاركاتك بسبب جملتك المشهورة
الله يرجع ايام سجن المزة

لعلمك السجناء يلي كانوا يعدمون بهالسجن ... جثثهم كانت تسلم لكلية الطب مشان يتعلموا عليها طلاب كلية الطب وماكانت تسلم لأهاليهم ... تصور قمة انتهاك حقوق الاموات انهم يدخلوا مشرحة كلية الطب بدون موافقتهم او موافقة اهاليهم

الحمد لله انهم اقفلو سجن المزة العسكري وعقبال السجون العسكرية الاخرى
لااريد ان اغير الموضوع لكنني وضحت وجهة نظري بارائك لااكثر
قديم 09/07/2007   #9
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

ولا يهمك ...

و بالنسبة للجملةالمشهورة .. فهي رد استفزازي .. لفعل استفزازي لا اكثر ولا أقل
قديم 09/07/2007   #10
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : صياد الطيور عرض المشاركة
ولا يهمك ...

و بالنسبة للجملةالمشهورة .. فهي رد استفزازي .. لفعل استفزازي لا اكثر ولا أقل
تحية الك ولجميع الوطنيين .... والله يوفقنا ويوفقكم لما فيه خير الوطن وابناؤه
قديم 22/07/2007   #11
شب و شيخ الشباب Zahi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Zahi
Zahi is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Zahi إرسال خطاب Yahoo إلى Zahi

شكرا عزيزي ماجد السوري على تعليقك

صحيح تعليقك ليس له علاقة بموضوعنا وهو ليس الا دفاعا عن شلّة اللصوص : حزب البعث و قائدهم الخائن بشار ورمي أحمال الفساد واللصوصية والسرسرة البعثية على الاخوة العراقيين تارة وأمور موجودة في أي بلد تارة أخرى .... الأردن عدد سكانها 5 مليون لماذا لم تتأثر بوجود العراقيين كما تتخيل أننا تأثرنا؟؟؟؟

ولكن على الأقل ردك من دون شتائم فشكرا لك

موضوعنا هو التدهور المعيشي الذي يشهدة بلدنا ، فمنذ استلام مجموعة الاجرام البعثي السلطة منذ 43 عاما وتحولت سوريا من المقدمة ( صناعيا وتجاريا وزراعيا وحضاريا وفكريا وتاريخيا ... ) الى ( الطشي )!

وتبلور هذا الاجرام البعثي على الأرض فهرب نصف سكان سوريا الى خارجا ( 15 مليونا ) ويحاول الباقون ايجاد طرق للهروب كل على ليلاه! ... طبعا هرب الجميع من جنات نعيم البعث الى جحيم الديمقراطية!!

فلنقف صفا واحدا ضد اجرام النظام البعثي الذي حكم سوريا ديكتاتوريا و تحالف مع أعدائها ضدها

.

إضافة موضوع جديد  إضافة رد