أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/09/2008   #19
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : souriana عرض المشاركة
لكن السياحة عنا مهملة بشكل قاتل
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو ريتا عرض المشاركة
والأسباب كتيرة لا داعي لذكرها .

ما أنا جاوبتك

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...
قديم 25/09/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
اوكي هاد رأيك بس انت حطيتيها طج ، يعني خبط لزق ، كان فينك مثلا تكتبي بالرموز

لأ طالما انا بعرف انو في ناس بتفهم كل نقد لفعل طائفة معينة نابع من طائفية الناقد فمن الافضل احكي هالملاحظة بوضوح..

بعدين انا حابة اوضح شغلة..انا مش ضد انو يروحوا الناس عالمقامات والقبور يطلبوا الرحمة والمغفرة لروح الميت ولكن انا ضد انو يروحوا ويتوسلوا الرب عن طريق الميت..يعني يعتبروه وكيل بينهن وبين الله.. ويآمنوا انو هو بيقدر يعمل معجزات وكرامات ..والخ من هالقصص..

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 25/09/2008   #21
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
ولكن انا ضد انو يروحوا ويتوسلوا الرب عن طريق الميت..يعني يعتبروه وكيل بينهن وبين الله.. ويآمنوا انو هوو بيقدر يعمل معجزات وكرامات ..والخ من هالقصص..

( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين )
آل عمران : 144
كلامك هون صحيح مية مية يعني من ناحية تصرف الشعب ، ودعمت كلامي بخير الكلام

قديم 25/09/2008   #22
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين )

آل عمران : 144

كلامك هون صحيح مية مية يعني من ناحية تصرف الشعب ، ودعمت كلامي بخير الكلام

اي وانا وحياتك من اول ما بلشت احكي بالقصة قصدي عن هالمشهد تحديدا مش عن أي شي تاني
قديم 25/09/2008   #23
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق

ومبسوطين بحالون؟
ليش بللاه مين نفض الست زينب ؟ مين عمل فيها مشاريع ووسعها؟
مو ايران .؟
ونحنا مو شاطرين ننفض ولا نظبط شي
قبل ما تكون القصة سياحة دينية او مش دينية خليعون يهتموا بباقي المطارح وبعدين يحكوا
بغض النظر لو كانت دينية او لا
ملحوظة: تركيا عم تنفض تكية السلطان سليم
وبكرا مدري مين رح ينفض مدري شو

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 25/09/2008   #24
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

بحب احكي شغلة .. زيارة الاماكن المقدسة .. من مراقد ومقامات ومزارات .. واضرحة .. مانو جهل ابدًا
الجهل لا يقاس حسب ادا شخص زار مقام .. او ما زار ..

1) التوسل لـ الله عز وجل بـ ذكر اسماء ائمة .. او انبياء .. هو مش جهل .. انما امر طبيعي جدًا .. قد يشفع الله لكِ بـ حق الائمة (على سبيل المثال).. مثلاً .. لما والدة الامام علي بن ابي طالب عليه السلام .. كانت جنب الكعبة ورح تولد الامام .. طلبت الشفاعة من الله قائلةً " ايا ربي و بـ (حق هذا المولود) " الخ... من الدعاء .. وتمت الشفاعة متل ما معروفة القصة .. يعني التوسل امر طبيعي جدًا ..

يعني انتِ وبلا مؤاخذة مروة .. صرتي بتحكي متل ابناء الحركة الوهابية الواهية .. يللي بتنادي بـ عدم التوسل لـ الله بالانبياء .. وبعدم القسم بغير الله .. وما شاكل ذلك ...

2) البكاء عند المقام .. لما انا بروح مقام سيدنا الحسين او ستنا زينب عليهما السلام وببكي.. وين الغلط؟ كل انسان عندو مشاعر بيبكي على قصتهما ..عن قصتهم ما بينسمح انو تقولي عنو ماضي ونقطة انتهى..وانو نحنا ابناء اليوم بيكفي نتذكر الماضي..غلط تقولي هيك.. لانو هيدا شي صار بالماضي وما زال تأثيرو قائم حتى يومنا هذا + البكاء ممكن يكون من آلام الشخص نفسو..انا لما كون حاملة هم وابكي انا وعم اتوسل لـ ربي ولاهل البيت عليهم السلام..ببكي من كتر آلامي وحزني مع ثقتي بـ استجابة الدعاء ..

البكاء بيكون هيك .. ونحنا بنبكي جنب الضريح .. ما بنكب فوقه مرميين وبنبكي.. في فرق بين الشغلتين ..الاولى طبيعية ..

3) قصة اذا لها بركة او ما لها..فـ عن تجربة بقلك انو لها .. وعفوًا منك.. انتي ادا قالولك تعي زوري ضريح النبي (المقام) صلى الله عليه وآله..بترفضي؟ لاعتقادك انو ما بيجي منو بركة ولا له فائدة؟ هذا مكان مقدس ..

يعني حسب حكيك بيطلع انو ما في فرق تصلي وتدعي بمكان مقدس او مكان مدنس..(بحكي من ناحية الفائدة والقبول)
باعتبار الـ 2 ما بيجيبو بركة وما منهم فائدة ( بحسب قولك ومنظورك )

واخيرا بحب قول..نعتك بالجهل لـ يللي بيروحو طالبين شفاعة .. لا يعتبر راي..يعتبر تمادي ومساس .. لانو طلب الشفاعة والتوسل لا يمت للجهل بـ صلة .. باعتبار القديسين..المقدسين..الاطهار .. بكرامتهم وبشفاعتهم..وبحقهم ومعزتهم عند الله .. يستجيب الله لنا الدعاء .. ببركته وبركاتهم ..

-----

عفوًا ردي ما كان ع الموضوع..انما ع الردود .. ولو اني ما كتير مزاجي بيسمح لفوت بنقاش

دائمًا في امل .
قديم 25/09/2008   #25
عضو
-- مستشــــــــــار --

*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MaTyA عرض المشاركة
بحب احكي شغلة .. زيارة الاماكن المقدسة .. من مراقد ومقامات ومزارات .. واضرحة .. مانو جهل ابدًا

1) التوسل لـ الله عز وجل بـ ذكر اسماء ائمة .. او انبياء .. هو مش جهل .. انما امر طبيعي جدًا .. قد يشفع الله لكِ بـ حق الائمة (على سبيل المثال).. مثلاً .. لما والدة الامام علي بن ابي طالب عليه السلام .. كانت جنب الكعبة ورح تولد الامام .. طلبت الشفاعة من الله قائلةً " ايا ربي و بـ (حق هذا المولود) " الخ... من الدعاء .. وتمت الشفاعة متل ما معروفة القصة .. يعني التوسل امر طبيعي جدًا ..

يعني انتِ وبلا مؤاخذة مروة .. صرتي بتحكي متل ابناء الحركة الوهابية الواهية .. يللي بتنادي بـ عدم التوسل لـ الله بالانبياء .. وبعدم القسم بغير الله .. وما شاكل ذلك ...

يا عيني ..لأ ستي انا فعلا لا أؤمن انو بنفع نتوسل بأي حد الى الله .. وهاد شي لا يتعلق بالمذهب الوهابي انا هيك ربيت وانا هيك استنتجت وآمنت من قناعة شخصية كمان.. انا عن نفسي ما بشوف انو في انسان بنفع أنصّبو بمحل اللي رح بزكاتو وبركتو رح يغفرلي ربنا (اي شو يعني ربنا بيستنى ع موافقو..وعفوا ازا كان المصطلح جارح)

معلش منك ومن كل إنسان لكن انا هاد رأيي واعتقادي..

2) البكاء عند المقام .. لما انا بروح مقام سيدنا الحسين او ستنا زينب عليهما السلام وببكي.. وين الغلط؟ كل انسان عندو مشاعر بيبكي على قصتهما ..عن قصتهم ما بينسمح انو تقولي عنو ماضي ونقطة انتهى..وانو نحنا ابناء اليوم بيكفي نتذكر الماضي..غلط تقولي هيك.. لانو هيدا شي صار بالماضي وما زال تأثيرو قائم حتى يومنا هذا + البكاء ممكن يكون من آلام الشخص نفسو..انا لما كون حاملة هم وابكي انا وعم اتوسل لـ ربي ولاهل البيت عليهم السلام..ببكي من كتر آلامي وحزني مع ثقتي بـ استجابة الدعاء ..

البكاء بيكون هيك .. ونحنا بنبكي جنب الضريح .. ما بنكب فوقه مرميين وبنبكي.. في فرق بين الشغلتين ..الاولى طبيعية ..

طالما البكاء تأثرا بالالام النفسية للانسان او ممكن لزكرى الميت فهاد شي طبيعي..وانا حكيت تحديدا ايمتا انا ضد زيارة المقامات والبكاء يندرج بتقدري تدرجيه بنفس الخانة ..

3) قصة اذا لها بركة او ما لها..فـ عن تجربة بقلك انو لها .. وعفوًا منك.. انتي ادا قالولك تعي زوري ضريح النبي (المقام) صلى الله عليه وآله..بترفضي؟ لاعتقادك انو ما بيجي منو بركة ولا له فائدة؟ هذا مكان مقدس ..

في فرق بين زيارة ضريح لرؤيته ..للتسليم على روح الميت اللي فيه..وبين اني بروح وكلي إيمانانو بهالضريح رح الاقي المعجزات والكرامات ..

يعني حسب حكيك بيطلع انو ما في فرق تصلي وتدعي بمكان مقدس او مكان مدنس..(بحكي من ناحية الفائدة والقبول)

لأ لأ أبدا حكيي ما جاب لا من بعيد ولا من قريب هالاستنتاج

واخيرا بحب قول..نعتك بالجهل لـ يللي بيروحو طالبين شفاعة .. لا يعتبر راي..يعتبر تمادي ومساس .. لانو طلب الشفاعة والتوسل لا يمت للجهل بـ صلة .. باعتبار القديسين..المقدسين..الاطهار .. بكرامتهم وبشفاعتهم..وبحقهم ومعزتهم عند الله .. يستجيب الله لنا الدعاء .. ببركته وبركاتهم ..

أنا حكيت ما كان قصدي اجرح حدا ..وبعدين انا قصدت بالجهل حالة اللي بتكون متطرفة جدا بسلوكها تجاه الاضرحة والمقامات..

ازا جينا عل التجريح والمساس فـ معلش منك انا ما قلت عن ابناء طائفة انهن ومبادئهن غلط او انهن مذهب واهي متلا..
بالنهاية الخلاف لا يفسد للود قضية..

وصدقيني لو كان الحكي ع طائفيتي متلا.(.وانا بعرف انو في من طايفتي كمان بآمنوا بهيك اشيا وفي مقامات وهيك) ..كان رح يكون حكيي متل الحكي هون وأشد..

حبي وإخلاصي دوماً
قديم 03/10/2008   #26
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

اي حلوة الخبرية
وليش استنكار القصة وين المشكلة اذا صار اهتمام بالمقامات الدينية او السياحة الدينية اذا بالنهاية بتسبب عائدات عالية لقطاع السياحة
وشو فيها بيخلي البلد بلون طائفي واحد
وهل هالحكي بينطبق على غير اماكن دينية متل الجامع الاموي مثلا يلي اهميتو ما بتقل عن اهمية الست زينب
وهل هالحكي بينطبق على كنائس منطقة دمشق (صيدنايا ومعلولا )ويلي السياح عم ينغلو فيها نغل
عجبي!!!!!

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 03/10/2008   #27
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

السياحة الدينية نوع من انواع السياحة و رافد جيد للاقتصاد الوطني .
يعني الله يكتر سياح بالبلد.
نحنا بدنا نسترزق من ورا السياح ان شا الله جايين من بنجلادش . ليش الاستنكار ؟!!
بعدين كل واحد حر باعتقاده الديني و حر بالأماكن الي بيروح عليها . ان شالله بيعبد القرود .

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 03/10/2008   #28
شب و شيخ الشباب BL@CK
مشرف

الصورة الرمزية لـ BL@CK
BL@CK is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
Aleppo-Syria

ألله بيقطع من عقول ناس و بيحط بعقول ناس ..

طيب هالغشيم اللي عم يروح ليدفع المبلغ كذا , ما يروح يشتري أكل لبيتو مانو أشرف , شي قميء المنظر هنيك عالم عم تشحد و عايفة سماها جايي لتدفع مشان مقام و يحزنون , ..

اقتباس:

التوسل امر طبيعي جدًا ..
طبيعي جدا ً قلتيلي

اقتباس:
قصة اذا لها بركة او ما لها..فـ عن تجربة بقلك انو لها
يعني مثلا ً لو بني آدم راح و قال يا ستنا زينب بعتيلي رزقة ممكن ستو زينب تبعتلو !؟

ويحَ زمَنٍ أصبَحَ فيهِ عاشِقُ الوطَنِ يُهان ..

ويُشطَبُ مِن ذاكرةِ عشقِهِ ..

ومِن قائِمَةِ بني الإنسان !!

.
قديم 03/10/2008   #29
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
يعني مثلا ً لو بني آدم راح و قال يا ستنا زينب بعتيلي رزقة ممكن ستو زينب تبعتلو !؟
هلق انت ممكن تشوفها خزعبلات غيرك ممكن يشوفها شغلات مهمة و ع كل الحالات هي حرية شخصية.
اقتباس:

طيب هالغشيم اللي عم يروح ليدفع المبلغ كذا , ما يروح يشتري أكل لبيتو مانو أشرف , شي قميء المنظر هنيك عالم عم تشحد و عايفة سماها جايي لتدفع مشان مقام و يحزنون , ..
معك حق بهالشغلة . يعني في ناس فعلاً ما معها تاكول وبتوفر من لقمة ولادها لتروح تزور وكأنو الله بعد الزيارة رح يمد حبل من السما يبعتلهون رزق.
بتصور الله بينبسط لو كانت طعمت بهالمصاري ولادها .
بس أسفي .

قديم 03/10/2008   #30
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MaTyA عرض المشاركة

-----

عفوًا ردي ما كان ع الموضوع..انما ع الردود .. ولو اني ما كتير مزاجي بيسمح لفوت بنقاش
يسلمو عيونك ياضرسانة......ربي زد وبارك بهيك زيارات وشو المشكلة بزيارة الست زينب؟كانوا في موسكو يزورو ضريح لينين ويقدمو هدايا مع عرض عسكري!

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 03/10/2008   #31
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

يعني مافي خلاف اي ضريح او اي شي تاريخي اوقديم عم يكون متل زيارة وين المشكلة

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو
قديم 03/10/2008   #32
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
يعني احكيلكراحة .. انا ليش عم جمّل بالواقع؟!..يعني هاد رأيي وانا مقتنعة فيه..انا بشوف انو اللي بروحوا و بقعدوا يجوحوا عالقبور والمقامات فش عندهن وعي وتوعية كافية (منيح هيك خففنا كلمة جهل مع انو والله انا مش شايفة انها مسبة لما بقول عن الشعب العربي والاسلامي خاصة انو عندو جهل لأنو هاد هو الواقع المؤلم)

أي نعم.. عندهن جهـل ديني قبل ما يكون جهل بمختلف مجالات الحياة (لأنو انا متل ما بعرف ومتل ما تعلمت البكاء والنوح عالمقابر والمقامات هوي شيء مكروه بل ومذموم بقى من ناحية دينية كمان الشي غلـط!)

بالنهاية هـاد رأيي وفقط رأيي..وصدقني هالرأي مش مبني لا ع اساس طائفي ولا قومي ولا اي شي! .. (يعني تحسباً مشان اي تفكير او استنتاج خاطىء)

كتير حلو علي هالحالة اتفقنا ان ال4 مليوم مسلم الي بيتوجه للحج كلهن جماعة جاهلين لان رايحين يزورو قبر وغرفة مابتطلع قد بيتكن
ثم عنجد شي غريب يعني شو وجه الاعتراض لما كتير عيل ومحلات ومساكن توجر للزوار هالمطارح وهالناس تستفاد ومصاري تفوت عالبلد
هلق بغظ النظر عن اذا كانت هالشعائر معها او ضدها فبعتقد هالشي مابيخصك لان العبادة شي بين الانسان وربو وكل عالم عندها طقوسها
وبنرجع علي السعودية الي بيدخللها قريب المليار دولار من السياحة الدينية كل سنة ....ليش مافي حدا من المنزعجين ابدا استياء ؟

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 03/10/2008   #33
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

بلادنا ارض الرسالات السماوية على اختلافها .. مو شي غريب انها تكون قبلة الباحثين عن السياحة الدينية ! وبالعكس الاهتمام بالاماكن الدينية وبناء المرافق الضرورية بيعطي صورة حسنة عن البلد وعن اهلها ..

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 03/10/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

ياعمي
في شغلة ما عم نفهمها
بندعي انو عم ندافع عن الحريات وانو نحنا يساريين بنحب الحرية وبنؤمن بحرية المعتقد والتصرف
شو دخلكون اذا الواحد راح صرف مصرياتو على زيارة قبر او حج مكة او حج للست زينب ياعمي هيدي قناعة يعني متل ما البعض مقتنع بالعلمانية وبابعاد الدين ع نالدولة ومتل ما في ناس ما بتلاقي شي غلط بروحتها عالكازينو وصرف المصاري على الخمر في ناس كمان بتلاقي انو من حقها انو تزور الاماكن يلي بتشوفها مقدسة
ليش بندعي انو نحنا ندعم الحرية وبنجي بتمسخر على يلي بيروحو عالمازارت وفق معتقدون وفكرون
عنجد انا عم حس بالبعض هون عندون ازدواجية بالطرح
وبدون الحرية الو ولغيرون لا
وبينسبو التقدم والحضارة الو غيرون متخلفين
عجبي!!!!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد