أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 11/01/2008   #19
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

[quote=hanny dagher;872839]هه ؟ بالله شو ؟

هلأ بالغرب البنت يا اما بدها الولد يا اما اخدة كل الاحتياطات؟ يعني بالغرب البنت وقت بدها "تنتشي" لمجرد النشوة بتكون عاملة احتياطاتها (يعني مثلا موقتة العملية الجنسية بحيث ما يصير حمل او مثلا لابسة واقي او شريكها لابس واقي) ؟

شرف سيدي (هادا مثال عن اميركا باعتبار حضرتك ساكن باميركا وطبعا بحديثك عم تحكي عنها )

Nearly half of pregnancies among American women are unintended, and four in 10 of these are terminated by abortion. Twenty-four percent of all pregnancies (excluding miscarriages) end in abortion.

المصدر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

أول شي مرحبا معلم
تاني شي أنا إطلعت عالموقع و المقال يللي معنون بـ "حقائق عن الاجهاض المُحدث في الولايات المتحده"

الكلام يللي اقتبسته كان بدايه للمقال او الدراسه تصحيحا للتعبير...و استهجنت كلمه "Unintended" لانها قواعدياً غلط كان المفروض تكون "Unintentional " .
اي معلم هاني رح ترجملك شوي من هالدراسه

Fifty-two percent of U.S. women obtaining abortions are younger than 25: Women aged 20–24 obtain 33% of all abortions, and teenagers obtain 19%.[

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

]
Black women are almost four times as likely as white women to have an abortion, and Hispanic women are 2.5 times as likely.[

]
Forty-three percent of women obtaining abortions identify themselves as Protestant, and 27% as Catholic.[

]
Two-thirds of all abortions are among never-married women.[

]
Over 60% of abortions are among women who have had one or more children.[

25% من نساء اميركا بيحصلو على الاجهاض بيكوني أصغر من سن الـ 25 أما النساء بسن 20-24 فيكون الاجهاض عندن 33% و المراهقات بنسبه 19%.
الناء السود على الاغلب اكتر باربع مرات بالاجهاض و الاسبان يعني اميركان من اصول اسبانيع بيكون عندن نسبه الاجهاض على الارجح 2و5 مره من وجوده بالبيض.
43% من النسوان يللي بيعرفو انفسهن بانهم بروتستلنت و 27% على انهم كاثوليك.
2/3 من الاجهاض بين نساء ابدا ما تزوجو.
و أكتر من 60% اجهاض عند نساء عندهن ولد او أكتر.

On average, women give four reasons for choosing abortion. Three-fourths of women cite concern for or responsibility to other individuals; three-fourths say they cannot afford a child; three-fourths say that having a baby would interfere with work, school or the ability to care for dependents; and half say they do not want to be a single parent or are having problems with their husband or partner.[

و وسطيا او متل ما نقول بشكل عام ...النساء بيعطو اربع اسباب للاجهاض
- 3/4 بيحرصو انو بيحكو او بيضربو امثال عن المسؤوليه الكبيره للحمل و الاعتناء بالطفل
-3/4 من النساء ما بيقدرو يامنو مستلزمان البي بي أو حتى ترفيه الطفل
-3/4 بيقولو بانو لما يصير عندهن ولد رح الموضوع بيتدخل بالشغل و المدرسه و المقدره علىالاعتناء بال، " عاله"
منشان هيك المصريه سمو الولاد "عيال"
-و عندك النص بيقول ما بدهن يكونو Single Mum يعني ام وحيده من دون زوج أو كونهن بيصير عندن مشاكل مع البوي فرند او الزوج يللي بدوره يأدي للانفصار...طبعا الولد رح يكون عاله عالام بوقتها.

بظن هيك بيكفي منشان نحكي عن ليش النساء هون بيجهضو.

اي اخي رامي.. أنا لما قلت النسوان هون يا بيحتفظو بالولد يا اما بيسقطو كان هدفي و كلامي عن النساء يللي عايشين As couple يعني واحد مع مرته او مع صديقته و كتير منن عندن ولاد و مو مجوزين و عايشين كرجل و زوجته.
و متل مانك شايف المراهقات نسبتهن مو هوينه على اعتبار بأن الاحصائيه بهالمقال قديمه و نسبه 19% شغله

Fifty-four percent of women having abortions used a contraceptive method during the month they became pregnant. Among those women, 76% of pill users and 49% of condom users reported using their method inconsistently, while 13% of pill users and 14% of condom users reported correct use.[

]
Forty-six percent of women having abortions did not use a contraceptive method during the month they became pregnant. Of these women, 33% perceived themselves to be at low risk, 32% had concerns about contraceptive methods, 26% had unexpected sex and 1% were forced to have sex.[

هون الرد على تعليقك معلم رامي

بيقلك 54% من النساء يللي عملو اجهاض استخدمو طرق موانع الحمل خلال الشهر يللي صارو في حوامل
" يعني الحمل كان Accident "...من خلال هدول النساء 76% منهن كانو عالحبوب و 49% منهن بيستخدمو الواقي
بالرغم من انو كلامهم ما كان دقيق او كان "متباين" لما كانو بيحكو للباحثين عن طرق المنع...اما 13% من متناولات الحبوب و 14% من مستخدمي الواقي كانت افاداتهم صحيحه.
56% من النساء يللي عملو اجهاض ما استخدمو طرق منع الحمل بالشهر يللي صار في الحمل,33% منهن واعيين على خطوره موانع الحمل 32% منهن كان في عندهن قلق او خوف من تناول الموانع26% منهن صارت الحمل غير متوقع 1% اجبرو على الجنس.

يعني اكتر من النص كانو على موانع الحمل بس مع هالشي صار في حمل بالرغم من الاهمال الملحوض بتناول الدواء بس الفكره قائمه بشده لمنع الانجاب باستخدام الادويه.
أما بالنسبه للي ما اخدو منع للحمل فكان بسبب القلق من حبوب منع الحمل يللي الها شي 16 عرض جانبي و كل واحد أضرب من التاني بما فيها السرطان... يعني في عندك 65% منهن Concerned about the contraceptive drugs خوفا منها و الا كان ريحو بالهن من الاجهاض و غيره.

بتمنى كون وضحت كلامي أكتر يللي علقت عليه

Flush it down the Loo
قديم 12/01/2008   #20
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
هه ؟ بالله شو ؟

هلأ بالغرب البنت يا اما بدها الولد يا اما اخدة كل الاحتياطات؟ يعني بالغرب البنت وقت بدها "تنتشي" لمجرد النشوة بتكون عاملة احتياطاتها (يعني مثلا موقتة العملية الجنسية بحيث ما يصير حمل او مثلا لابسة واقي او شريكها لابس واقي) ؟

شرف سيدي (هادا مثال عن اميركا باعتبار حضرتك ساكن باميركا وطبعا بحديثك عم تحكي عنها )

Nearly half of pregnancies among American women are unintended, and four in 10 of these are terminated by abortion. Twenty-four percent of all pregnancies (excluding miscarriages) end in abortion.

المصدر

أول شي مرحبا معلم
تاني شي أنا إطلعت عالموقع و المقال يللي معنون بـ "حقائق عن الاجهاض المُحدث في الولايات المتحده"

الكلام يللي اقتبسته كان بدايه للمقال او الدراسه تصحيحا للتعبير...و استهجنت كلمه "Unintended" لانها قواعدياً غلط كان المفروض تكون "Unintentional " .
اي معلم هاني رح ترجملك شوي من هالدراسه

Fifty-two percent of U.S. women obtaining abortions are younger than 25: Women aged 20–24 obtain 33% of all abortions, and teenagers obtain 19%.[

]
Black women are almost four times as likely as white women to have an abortion, and Hispanic women are 2.5 times as likely.[

]
Forty-three percent of women obtaining abortions identify themselves as Protestant, and 27% as Catholic.[

]
Two-thirds of all abortions are among never-married women.[

]
Over 60% of abortions are among women who have had one or more children.[

25% من نساء اميركا بيحصلو على الاجهاض بيكوني أصغر من سن الـ 25 أما النساء بسن 20-24 فيكون الاجهاض عندن 33% و المراهقات بنسبه 19%.
الناء السود على الاغلب اكتر باربع مرات بالاجهاض و الاسبان يعني اميركان من اصول اسبانيع بيكون عندن نسبه الاجهاض على الارجح 2و5 مره من وجوده بالبيض.
43% من النسوان يللي بيعرفو انفسهن بانهم بروتستلنت و 27% على انهم كاثوليك.
2/3 من الاجهاض بين نساء ابدا ما تزوجو.
و أكتر من 60% اجهاض عند نساء عندهن ولد او أكتر.

On average, women give four reasons for choosing abortion. Three-fourths of women cite concern for or responsibility to other individuals; three-fourths say they cannot afford a child; three-fourths say that having a baby would interfere with work, school or the ability to care for dependents; and half say they do not want to be a single parent or are having problems with their husband or partner.[

و وسطيا او متل ما نقول بشكل عام ...النساء بيعطو اربع اسباب للاجهاض
- 3/4 بيحرصو انو بيحكو او بيضربو امثال عن المسؤوليه الكبيره للحمل و الاعتناء بالطفل
-3/4 من النساء ما بيقدرو يامنو مستلزمان البي بي أو حتى ترفيه الطفل
-3/4 بيقولو بانو لما يصير عندهن ولد رح الموضوع بيتدخل بالشغل و المدرسه و المقدره علىالاعتناء بال، " عاله"
منشان هيك المصريه سمو الولاد "عيال"
-و عندك النص بيقول ما بدهن يكونو Single Mum يعني ام وحيده من دون زوج أو كونهن بيصير عندن مشاكل مع البوي فرند او الزوج يللي بدوره يأدي للانفصار...طبعا الولد رح يكون عاله عالام بوقتها.

بظن هيك بيكفي منشان نحكي عن ليش النساء هون بيجهضو.

اي اخي رامي.. أنا لما قلت النسوان هون يا بيحتفظو بالولد يا اما بيسقطو كان هدفي و كلامي عن النساء يللي عايشين As couple يعني واحد مع مرته او مع صديقته و كتير منن عندن ولاد و مو مجوزين و عايشين كرجل و زوجته.
و متل مانك شايف المراهقات نسبتهن مو هوينه على اعتبار بأن الاحصائيه بهالمقال قديمه و نسبه 19% شغله

Fifty-four percent of women having abortions used a contraceptive method during the month they became pregnant. Among those women, 76% of pill users and 49% of condom users reported using their method inconsistently, while 13% of pill users and 14% of condom users reported correct use.[

]
Forty-six percent of women having abortions did not use a contraceptive method during the month they became pregnant. Of these women, 33% perceived themselves to be at low risk, 32% had concerns about contraceptive methods, 26% had unexpected sex and 1% were forced to have sex.[

هون الرد على تعليقك معلم رامي

بيقلك 54% من النساء يللي عملو اجهاض استخدمو طرق موانع الحمل خلال الشهر يللي صارو في حوامل
" يعني الحمل كان Accident "...من خلال هدول النساء 76% منهن كانو عالحبوب و 49% منهن بيستخدمو الواقي
بالرغم من انو كلامهم ما كان دقيق او كان "متباين" لما كانو بيحكو للباحثين عن طرق المنع...اما 13% من متناولات الحبوب و 14% من مستخدمي الواقي كانت افاداتهم صحيحه.
56% من النساء يللي عملو اجهاض ما استخدمو طرق منع الحمل بالشهر يللي صار في الحمل,33% منهن واعيين على خطوره موانع الحمل 32% منهن كان في عندهن قلق او خوف من تناول الموانع26% منهن صارت الحمل غير متوقع 1% اجبرو على الجنس.

يعني اكتر من النص كانو على موانع الحمل بس مع هالشي صار في حمل بالرغم من الاهمال الملحوض بتناول الدواء بس الفكره قائمه بشده لمنع الانجاب باستخدام الادويه.
أما بالنسبه للي ما اخدو منع للحمل فكان بسبب القلق من حبوب منع الحمل يللي الها شي 16 عرض جانبي و كل واحد أضرب من التاني بما فيها السرطان... يعني في عندك 65% منهن Concerned about the contraceptive drugs خوفا منها و الا كان ريحو بالهن من الاجهاض و غيره.

بتمنى كون وضحت كلامي أكتر يللي علقت عليه

اولا بالنسبة لكلمة Unintended صحيحة لغويا وقواعديا

ثانيا انا كان تعليقي واقتبست الحكي اللي اقتبستو من المقال تعليقا على كلامك انو حتى النساء بالغرب ما بيحملو اذا ما هني بدهن فكان قصدي وضحلك انو حتى بامريكا ونساء الغرب ممكن يصير الحمل بدون ما يكون البنت او الامرأة بدها تحمل ومعظم النساء هون ما بتاخد الاحتياطات ومعظم النساء اللي هو بيقررو انو بدهن الولد او لاء بعد ما يعرفو بقصة الحمل

اما اذا بدنا ندخل بقصة الاجهاض واسبابو فهادا مانا مختلفين علي يعني حتى بالعالم العربي وقت بيصير الاجهاض بيصير لهالاسباب هاي واسباب غيرها بس بنسب متفاوتة

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك
قديم 14/01/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا Yasmine Alcham
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Yasmine Alcham
Yasmine Alcham is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بعيدة

يعتبر الاجهاض مبررا و تتقبله النفس البشرية عندما يعاني الجنين من تشوه خلقي أو اعاقة تمنعه من ممارسة الحياة بصورة طبيعية و تسبب له معاناة و هو ما تتقبله النفس البشرية ..

و لكن انجاب طفل خارج نطاق الزواج في مجتمعنا المعقد و المريض انسانيا تلصق بالطفل عاهة نفسية أشد وطأة من التشوه الخلقي هي لقب ابن الحرام...
فالام ان اختارت الاجهاض فهي معذورة عوضا عن ان تدفن نفسها ووليدها بالحياة....
ولكن هل فعلا يحق للمجتمع فرض هده الجريمة قسرا ؟؟؟

أما الفرق بين المجتمع الغربي و مجتمعنا هو تعاملهم مع المرأة كانسان مستقل و ليس تابعا لرغبات الرجل و لها الحق بأن تقرر رغبتها بانجاب الاطفال دون الارتباط برجل ان لم ترغب.. فهي قادرة تنشئته.. كما أن الدولة تساعد الام ماديا لتربية اطفالها....

الانسان أثمن ما في الوجود
و خلق الله الانسان على صورته كمثاله ,,,,,,
قديم 14/01/2008   #22
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : التقرير الجوال عرض المشاركة
شو هوي الموضوع يللي عم نحكي عنه لكان
مشكله جنين نتيجه سفاح
مشكله غباء بنت شرقيه بحثت عن النشوه بأسلوب غير مشروع و ضربت عرض الحائط كل ما نشأت عليه من قيم و كل ما هو متوقع الحدوث , ثم حملت سفاحا..هاد الموضوع و الا لأ.

يعني شو قصدك بـ "لحقنا و صار في حمل"
مو غريب أنو هو نتيجة غباء البنت تبحث عن نشوة
يعني الشب مادخلو
برئوغري أنو القيم خاصة بالبنات
يعني هالقيم مانها رجالية
بناتية
عشكل لانجري مابيمشي حالها مع الشباب إلا اللي عندون شي عقدة نفسية
عكل حال المشكلة برأي انو نحنا عم ننحكم بالعرف
يعني لا قانون و لاشريعة
الشريعة و القانون عملناهون متل ما بدنا بالذات بالهموضوع
بعدين هالقصة بالذات بتصير ع الكل شباب و بنات
والله خلقها فيما
يعني معليش الشب يحس و البنت تنصرب عقلبها بلا أحساس

SYRIA

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

قديم 14/01/2008   #23
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

انا بشوف انو المشكلة اكبر بكتير من مجرد اجهاض.... لانو لما الشب يضحك عالبنت.... ولنفترض يا طارق انو اختطفها بتشوف شو بصير بعدين؟؟؟؟البنت بيلاحقها العار وبتصير هي المذنبة بنظر كل الدنيا ...حتى اهلها شو رح يحكوا ؟؟؟رح تكون ردة فعلهن انو بدهم يخبوا عار بنتهم البريئة واللي كانت اداة ليوصل المجرم فيها لرغبة انية وبعدين يزتها لتنهشها الكلاب.,..رح يحاولا يخبوا القصة وممكن يسوا شي حرام ويزوجوها ويضحكوا على زوجها...ممكن كمان يقتلوها مو يخلوها تجهض....
وانت يا طارق حاول شوي تفكر بالموضوع رح تلاقي انو البنت رح تضطر تجهض ابنها واااااااااااخ لو تعرف شو معنى ابنها ... وهاد الشي لانو ابنها في المستقبل لما يكبر ويكتشف انو نتج بسبب اغتصاب او زنا رح يكرهها ويكره الدنيا ويكره حالو وممكن يحاول يترك هالدنيا كلهها ...يعني رح يجهض روحو بس مو اجهاض لا انتحار...

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 14/01/2008   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

ونسيت ضيف اهم نقطة...
وهي انو نحنا عايشين بمجتمع بحتاج لعلكة تحركلو تمو....مجتمع زي.......نفسي قولها بس ممكن عيب
قديم 16/01/2008   #25
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
انا بشوف انو المشكلة اكبر بكتير من مجرد اجهاض.... لانو لما الشب يضحك عالبنت.... ولنفترض يا طارق انو اختطفها بتشوف شو بصير بعدين؟؟؟؟البنت بيلاحقها العار وبتصير هي المذنبة بنظر كل الدنيا ...حتى اهلها شو رح يحكوا ؟؟؟رح تكون ردة فعلهن انو بدهم يخبوا عار بنتهم البريئة واللي كانت اداة ليوصل المجرم فيها لرغبة انية وبعدين يزتها لتنهشها الكلاب.,..رح يحاولا يخبوا القصة وممكن يسوا شي حرام ويزوجوها ويضحكوا على زوجها...ممكن كمان يقتلوها مو يخلوها تجهض....
وانت يا طارق حاول شوي تفكر بالموضوع رح تلاقي انو البنت رح تضطر تجهض ابنها واااااااااااخ لو تعرف شو معنى ابنها ... وهاد الشي لانو ابنها في المستقبل لما يكبر ويكتشف انو نتج بسبب اغتصاب او زنا رح يكرهها ويكره الدنيا ويكره حالو وممكن يحاول يترك هالدنيا كلهها ...يعني رح يجهض روحو بس مو اجهاض لا انتحار...
صديقتي ليش دايما الشب هو المجرم يعني لو القصة اغتصاب بنقول فيها وما فيها بس القصة ممارسة جنس وممكن تكون ممارسة حب فإذا في طرفين بالعلاقة والطرفين مؤثرين ولولا هي بدها ما اجبرها .
تحياتي الحارة
ظل جيفارا

فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية
"تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ."
قديم 16/01/2008   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ظل جيفارا عرض المشاركة
صديقتي ليش دايما الشب هو المجرم يعني لو القصة اغتصاب بنقول فيها وما فيها بس القصة ممارسة جنس وممكن تكون ممارسة حب فإذا في طرفين بالعلاقة والطرفين مؤثرين ولولا هي بدها ما اجبرها .
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
بس يا عزيزي انت ما بتشوف انو الشب لما يمارس الجنس معها وبعدها بيرميها وكأنها واللي ببطنها ما بعنيه ما بيكون مجرم؟؟؟ وانت ما بتشوف كمان انو المرأة خاضعة لعواطفها بشكل ممكن يكون مدمر؟؟؟وخاصة لما تكون بتحب انسان معين بتغيب عقلها وبيصير كل شي خاضع لمنطق الحب وبس ...انا ما بدي ابرئها لانها وبكل الاحوال مذنبة وغلطت بس انت لما يكون موقف الشب مجرد نزوة او شهوة بدو يشبعها ساعتها ما فينا نحكي عنو انو اكتر من حيوان ...وبعتذر لهالوصف بس لما الغريزة الحيوانية تصير مسيطرة على تصرفاتو وينحي تماما الانسانية يللي باعماقو ساعتها ما فيني سميه اكتر من حيوان...

وكمان عجبتني ممارسة الحب...يعني هلأ ما فيه يمارس الحب بأسلوب شرعي يعني؟؟؟ولو بيحبها وبحكم انو عقلو مسيطر على مواقفو كرجل ليه ما فكر فيها ؟؟؟وما فكر بالنتائج يللي رح تصير بعد كل هالشي؟؟؟

واما اذا كان قصدو لطارق عن رجل ومرأة متزوجين وبسبب ممارسة الجنس حملت وصار بدو اياها تجهض فهاد الشي ما بحقلو عالاكيد وانا بعرف انو بالشرع الاجهاض محرم الا تحت ظروف معينة ...ولكل حالة حكمها ... اما من الباب للطاق فشي ما بحقلو

وتحياتي الك ظل جيفارا
قديم 17/01/2008   #27
شب و شيخ الشباب ظل جيفارا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ظل جيفارا
ظل جيفارا is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
من قلبي سلام لطرطوس...رغم المسافات

إرسال خطاب MSN إلى ظل جيفارا إرسال خطاب Yahoo إلى ظل جيفارا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
بس يا عزيزي انت ما بتشوف انو الشب لما يمارس الجنس معها وبعدها بيرميها وكأنها واللي ببطنها ما بعنيه ما بيكون مجرم؟؟؟ وانت ما بتشوف كمان انو المرأة خاضعة لعواطفها بشكل ممكن يكون مدمر؟؟؟وخاصة لما تكون بتحب انسان معين بتغيب عقلها وبيصير كل شي خاضع لمنطق الحب وبس ...انا ما بدي ابرئها لانها وبكل الاحوال مذنبة وغلطت بس انت لما يكون موقف الشب مجرد نزوة او شهوة بدو يشبعها ساعتها ما فينا نحكي عنو انو اكتر من حيوان ...وبعتذر لهالوصف بس لما الغريزة الحيوانية تصير مسيطرة على تصرفاتو وينحي تماما الانسانية يللي باعماقو ساعتها ما فيني سميه اكتر من حيوان...

وكمان عجبتني ممارسة الحب...يعني هلأ ما فيه يمارس الحب بأسلوب شرعي يعني؟؟؟ولو بيحبها وبحكم انو عقلو مسيطر على مواقفو كرجل ليه ما فكر فيها ؟؟؟وما فكر بالنتائج يللي رح تصير بعد كل هالشي؟؟؟

واما اذا كان قصدو لطارق عن رجل ومرأة متزوجين وبسبب ممارسة الجنس حملت وصار بدو اياها تجهض فهاد الشي ما بحقلو عالاكيد وانا بعرف انو بالشرع الاجهاض محرم الا تحت ظروف معينة ...ولكل حالة حكمها ... اما من الباب للطاق فشي ما بحقلو

وتحياتي الك ظل جيفارا
تحياتي الحارة صديقتي ما رح ناقشك بموضوع ممارسة الحب لإنو طويل وتناقش قبل بالمنتدى ....
بس دايما لما يكون في طرف متأمر بيكون في طرف غبي مرت عليه المؤامرة ولحنا ما بنلوم المتأمر .. لإننا بنعرف انو الدنيا مو بخير ... بنلوم الطرف الغبي اللي مرت عليه المؤامرة ..وهيدا الحكي فيكي تطبقيه كمان على واقعنا العربي اذا بدك وبتطبقيه كمان على قضية البنت
هلا اذا كان الشب والبنت عملوا جنس عن حب ما بتوقع حدا فيهن بينلام وما بتوقع الشب اللي بيحبها يتخلى عنها .
واما اذا كان الشب " عم يضحك " على البنت فالبنت تلام لأنها سمحت بمرور " هالمؤامرة " .
ولهيك انا بقول اي ممارسة جنس فيها طرفين والطرفين بيتحملوا مسؤولية قد بعض
تحياتي الحارة
ظل جيفارا
قديم 19/01/2008   #28
صبيّة و ست الصبايا fofo besset syria
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ fofo besset syria
fofo besset syria is offline

نورنا ب:
Apr 2007
المطرح:
هنيك...ايه هنيك...

إرسال خطاب MSN إلى fofo besset syria

هلأ ليش نحنا عم نحكي بأنو البنت مضطرة انها تجهض هالولد بناء على رغبة اب ما بدو يتحمل مسؤولية غلطة مشتركة...

اول شي القرار مو للشب بهالوضع هاد..القرار للبنت..وبفترض انو بما انها غلطت من الأساس وفاتت بعلاقة مع شخص بدون احتياطات من جميع الأنواع..ابتداء من انو تكون متأكدة من مشاعر ونوايا الشب وصولا لاحتياطات خلال علاقتن الجنسية بئا لازم تكون اد انها تتحمل المسؤولية وما تنط من غلط لغلط اكبر....

هلأ اكيد نحنا بمجتمع شرقي ماسك الدين بالمقلوب وبدو يعمل عليها شرف واخلاق..هون بنجي لدور الدولة بالموضوع..انو احسن ما هالولد ينقتل او ينلحش بشي مزبلة او شي مكان يموت فيه..ليه ما تعمل الدولة اماكن لهدول الاولاد..في حال الأم ما بدها هالولد انو تقدر بدون ما تتعرض لمسؤولية قانونية تعطيه للمؤسسة وهنة بعدين يلاقولو عيلة يتربى فيها...

انه انا بعتقد احسن ما نفكر بأنو الشب المذنب او البنت..الأحسن انو نلاقي حل لهالموضوع..بعيد عن التفكير بالحرام والحلال..المفروض نفكر بس بأنو فيه طفل ما الو ذنب راح ينقتل...

يا خسارة...عيب والله عيب

One thing you can be sure of I'll never ask for more than your love

Shine your light on this heart of mine
قديم 29/01/2008   #29
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen عرض المشاركة
مو غريب أنو هو نتيجة غباء البنت تبحث عن نشوة
يعني الشب مادخلو
برئوغري أنو القيم خاصة بالبنات
يعني هالقيم مانها رجالية
بناتية
عشكل لانجري مابيمشي حالها مع الشباب إلا اللي عندون شي عقدة نفسية
عكل حال المشكلة برأي انو نحنا عم ننحكم بالعرف
يعني لا قانون و لاشريعة
الشريعة و القانون عملناهون متل ما بدنا بالذات بالهموضوع
بعدين هالقصة بالذات بتصير ع الكل شباب و بنات
والله خلقها فيما
يعني معليش الشب يحس و البنت تنصرب عقلبها بلا أحساس

لأ ما بدنياها تنضرب عا قلبها و لا شي.!
و بما انك حكيت عن الوقوع تحت العرف و التقليد فأكيد بدك تلاحظ بأن العلاقات الغير شرعيه ما بينتج عنها إلا الخطأ
يعني عم تشوف حالات أصعب من هيك لما الشب بيتنكر لابوّه طفل يللي كان نتيجه لعلاقته مع بنت.
نحن حكينا عن العلاقه بأنها أصلاً غير شرعيه -عالقليل بالبلاد العربيه- منشان هيك..البنت لازم تكون اوعى و تفكيرها مستقبلي...خليها تعمل شو ما بدها.. بس بنفس الوقت "الحمل" خطأها يللي رح تكون مسؤوله عنو.
بس لأنها بتعرف بان علاقتها مع الشب غير شرعيه و ممكن تتكلل بالنجاح او الفشل...منشان هيك لازم تكون محتاطه .
قديم 29/01/2008   #30
صبيّة و ست الصبايا ليلى
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ليلى
ليلى is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
Kuwait

[quote=fofo besset syria;882786]هلأ ليش نحنا عم نحكي بأنو البنت مضطرة انها تجهض هالولد بناء على رغبة اب ما بدو يتحمل مسؤولية غلطة مشتركة...
اول شي القرار مو للشب بهالوضع هاد..القرار للبنت..وبفترض انو بما انها غلطت من الأساس وفاتت بعلاقة مع شخص بدون احتياطات من جميع الأنواع..ابتداء من انو تكون متأكدة من مشاعر ونوايا الشب وصولا لاحتياطات خلال علاقتن الجنسية بئا لازم تكون اد انها تتحمل المسؤولية وما تنط من غلط لغلط اكبر....

و ليش لتغلط من الاساس... الله خلق العقل للناس مشان يستخدموا صح...

هلأ اكيد نحنا بمجتمع شرقي ماسك الدين بالمقلوب وبدو يعمل عليها شرف واخلاق..هون بنجي لدور الدولة بالموضوع..انو احسن ما هالولد ينقتل او ينلحش بشي مزبلة او شي مكان يموت فيه..ليه ما تعمل الدولة اماكن لهدول الاولاد..في حال الأم ما بدها هالولد انو تقدر بدون ما تتعرض لمسؤولية قانونية تعطيه للمؤسسة وهنة بعدين يلاقولو عيلة يتربى فيها...

يعني الدين بيصير صح لو الدولة عملت اماكن لهدول الاولاد ...؟؟؟
الشرف و الاخلاق ما دخلون بالدين...
يعني اذا في هيك مؤسسات لشو الزواج الشرعي ...؟؟؟sly:
اذا صارت هيك مؤسسة بيصيروا الناس متل الحيوانات بيجيبوا ولاد و بيلحشوهون بهالمؤسسة ...

انه انا بعتقد احسن ما نفكر بأنو الشب المذنب او البنت..الأحسن انو نلاقي حل لهالموضوع..بعيد عن التفكير بالحرام والحلال..المفروض نفكر بس بأنو فيه طفل ما الو ذنب راح ينقتل...

متل ما قلت فوق ... الله خلق العقل ... مشان نستخدمه صح و لو كل واحد يستخدمه صح ما رح يغلط ...
هون بدي اسألك سؤال ...: لو عرفتي انك بنت غير شرعية... شو بكون احساسك...؟؟؟فكري منيح و بعدين قوليلي...
شو هو الحل المناسب ...؟؟؟

شكرا ... لصاحب الموضوع ...

// عندما تسمع و تشاهد أكثر مما تتكلم فأنت إنسان رائع...//
إضافة موضوع جديد  إضافة رد