أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 20/07/2008   #181
صبيّة و ست الصبايا love_is
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ love_is
love_is is offline

نورنا ب:
Jul 2008

أول حاجة هأقولهالك انت قولت ان ده حوار حضاري منطقي بعيد عن أي تعصب وأنا ما شفتش ده منك يبقى عاوز تشوفه اذاي من اللي هيردوا على موضوعك ...
بس أنا هرد عليك بالمنطق اللي انت عاوزه ...
عمرك شفت سفينة ماشية كدة لوحدها بتحمل لوحدها وبتروح الشط التاني وتفضي الحمولة وترجع تحمل من جديد وكل ده لوحدها ...
لو شفت قولي لأنك مستحيل تشوف حاجة زي دي ..
الدنيا كدة مستحيل تمشي الأمور فيها بدون مسير لها وهو الله سبحانه وتعالى ... ومافيش حاجة خرجت عن سيطرته , الكون مسير بطريقة صعب ان حد يفهمها خصوصا لو الحد ده بشر زي حضرتك من بين ملايين البشر , لكنه سبحانه وتعالى عما تصفون بين لنا حاجات بسيطة تفهمنا اذاي الكون ماشي ... زي مثلا أنا لما كنت في الثانوية العامة السنة دي حطيت في بالي ان أنا هذاكر كويس وهدعي ربنا سبحانه وتعالى ويكون هدفي من دراستي ان أنا هنصر بالطريقة دي الاسلام والمسلمين والعالم العربي والحمد لله جبت 99,99 في المية وهكذا لو ربطنا حياتنا بربنا وعملنا بجد واتقان وبدون غش وكان هدفنا مش شخصي بحت , يكون قضية عامة مهمة للعالم هضمنلك ان احنا نكون أحسن أمة ...
ده اللي ربنا والرسول محمد عليه الصلاة والسلام والأنبياء من قبله موسى وعيسى وابراهيم وصونا بيه وكمان مذكور في القرآن ...
في امريكا الوقتي تلاقي ناس عندهم هدف سامي وقضية نبيلة وبيعملوا بكل جد واتقان وامانة لكنهم مش عندهم رب وجنة ونار بعد الموت علشان تبين لهم ان فيه ثمرة لعملهم ده فبينتهي الحال بيهم بانتحار أو موت شنيع أو أمراض مستعصية أو مصايب وبلاوي كتير ...
وده يبين لك ان ربنا ( الله )موجود في حياتنا لأي درجة ...
ولسه لكلامي بقية ..
بس انا كلمتك بالمنطق فياريت انت يكون عندك احترام وتتكلم كمان بالمنطق وبشكل حضاري وتطبق كلامك...

قديم 22/07/2008   #182
صبيّة و ست الصبايا راجية الجنان
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ راجية الجنان
راجية الجنان is offline

نورنا ب:
Jul 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
قبل أن يفاجئ البعض من العنوان و للتوضيح أريد من هذا الموضوع أن يكون نقاش فكري منطقي حضاري بعيد كل البعد عن الغوغائية و الردود الجاهزه و المتعصبه.. نقاش نصل به إلى نقطة تجمعنا لاتفرقنا.. نقاش لا علاقة له بالأديان ولا بالمعتقدات.. نقاش صريح يتخطى الخطوط الحمر دون امتهان لفكر أحد و لا استفزازاً لأحد..

من هو الله؟؟ ماهي وظائفه؟؟ و ما هو هدفه؟؟؟ و ماهي حدود علمه و معرفته؟؟؟ و ماهي حدود تدخلاته بحياتنا و متى يتدخل و كيف ؟؟؟؟

هل هو الإله العادل الذي خلق الدنيا على هذا الأساس لكن البشر خربوها؟؟ هل هذا يعني أن الأمور خرجت عن سيطرته و توقعاته؟؟
هل هو الإله الذي خلق الإنس و الجان فقط حتى يعبدوه؟؟ أوليس هذا قمة الغرور؟؟
هل هو الإله الذي يمكر لعباده و بمكرون له و هو خير الماكريين؟؟؟
هل هو الإله الذي ترك الناس على هواهم حتى يحاسبهم و يحاسب من يشاء و يحرق و يشوي من يشاء؟؟ ماهذه الوظيفة العجيبة؟؟
هل هو الإله المتكبر الرافع الخافض المذل الحارق الخارق؟؟

و ماهي وظائفه؟؟ هل إنتهى تدخله في هذه الأرض أم نساها أصلاً؟؟ أم ارتضى لنفسه موقف المتفرج على مايحصل؟؟
متى يدخل في هذه الدنيا؟؟ أهو نفس الأله الذي خسف الأرض بأقوام لم يفعلو جزءً يسيراً مما يحصل اليوم؟؟ أهو نفس الإله الذي أرسل طيوراً أبابيل لأسباب لاتقارن بما يحصل اليوم على هذه الأرض؟ أين هذه الطيور؟؟ أين هذه القدرات بخسف الأراضي و الطوفانات؟؟

و ماهدفه من خلق هذه البشرية؟؟ هل هدفه إيجاد الملايين من العابديين له و إلا يعدهم بالويل؟؟ أوليس هذا قمة الغرور؟؟
هل هو عالم بكل شيئ و بمن سيكافئ و من سيعاقب؟؟ أوليس في هذا إنتفاء لسبب وجود هذه الحياة التي لانعلم سببها أصلاً؟؟ أم هو تارك الحرية لكل شخص حتى يفعل مايشاء؟؟ ألا يكون حينها ناقص علم؟؟

أليس هو من بعث الأديان التي فرقت الناس و صنعت المشاكل؟؟ أوليس هو الذي قال لبعضهم أنه واحد أجد و قال لبلبعض الأخر أن له ولداً أو أنه تجسد عل الأرض؟؟ أوليس هو من ال لليهود أنهم أحسن الخلق بالنسبة له و قال للمسيجين أنهم الدين الصحيح و ال للإسلام أنهم خير أمة؟؟ و قال للجميع أن دينهم هو الدين الصحيح الوحيد؟؟

ألم يكن من الأجدى له أن يرسل ديناً واحداً كاملاً لايحتاج أن يطوره و يجدده حسب المستجدات.. إلا إذا كان يتابع الأخبار ختى يعرف ما يستجد و يعدل في الدين..

أين أنبيائه من هذا العصر؟؟ أتستحق مشاكل العصور الغابره ألاف الأنبياء و لاتستحق هذه الدنيا التي امتلأت بالظلم و الحروب و الكوارث تدخلاً منه؟؟ لماذا هل كاان موسم تخفيضات على الأنبياء حينها حتى كان يرسل لهم كل يوم نبياً؟؟

و ماهي حدود تدخلاته بحياتنا؟؟ الله الذي اعتدنا أن نقول في أمورنا الكبيرة و الصغيرة ( إن شاء الله) هل له حقاً مشيئة في هذه الأمور؟؟ و من له مشيئة في هذه أمورنا البسيطة أليس من الأولى له أن يتدخل في مصائب هذه الدنيا؟؟

حقي أن أفكر بموضوع بهذا الحجم في حياتنا.. كفانا أن نكون قطيع ماشية لا نتأمل و لانفكر

سؤالي كان من هو الله.. أما الأن فأصبح ماهو الله؟؟!!!

عن ماذا يسأل هذا الكاتب ؟!

أيجادل في خالقه ,ومنشأه من العدم . سبحان الله عما يشركون .

أيها الكاتب /

تأمل حجمك -يا عبد من عباد الله - في الدار التي تسكنها , ثم في البلد الذي تقطن فيه , ثم في الأرض التي تحتويك,وأنت ذرة من ذراتها, وهباءة من مكنوناتها.

ينسى الأنسان نفسه , فيتمرد على من فطره وصوره , وشق سمعه وبصره,

وهو لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا , ولا حولا ولا طولا , ولا حياة ولا نشورا ,تعصي من ملأت كل شيء عظمته ,وقهر كل شيء ملكه , واحاط بكل شيء علمه , وتصريف الأمور والأحوال بين يديه .

لاتقل لا يوجد اله ,هذا التناغم الدقيق في الكون , يدل على وجود خالق عظيم لا يغفل عن خلقه طرفة عين .

ارجو للمره الثانيه عدم حذف ردي كسابقه .

قديم 22/07/2008   #183
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

Exclamation

هوي أنا بكون مجنون إذا فتت بهيك نقاش ... بس يلااااا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : love_is عرض المشاركة
الدنيا كدة مستحيل تمشي الأمور فيها بدون مسير لها وهو الله سبحانه وتعالى ...
طيب لنفترض في شي مسير هالكون ... (فرضاً يعني)...
ليش حسمتي أنو هوي "الله" ليش مانو "فيشنو" الاه الخلق عند الهندوس...
أو مانو "زيوس" رئيس الآلهة الإغريقية....
كيف عرفتي أنو هوي الله ...

اقتباس:
زي مثلا أنا لما كنت في الثانوية العامة السنة دي حطيت في بالي ان أنا هذاكر كويس وهدعي ربنا سبحانه وتعالى ويكون هدفي من دراستي ان أنا هنصر بالطريقة دي الاسلام والمسلمين والعالم العربي والحمد لله جبت 99,99 في المية وهكذا لو ربطنا حياتنا بربنا وعملنا بجد واتقان وبدون غش وكان هدفنا مش شخصي بحت , يكون قضية عامة مهمة للعالم هضمنلك ان احنا نكون أحسن أمة ...
طيب أنا مثلا ما بعتقد أنو في خالق .... وهدفي من دراستي العلم وأنو حقق راحتي المادية وبس (هدف شخصي بحت )... وما بهمني حدا تاني... و بجيب 100 بالمية.. مو 99 ...

اقتباس:
في امريكا الوقتي تلاقي ناس عندهم هدف سامي وقضية نبيلة وبيعملوا بكل جد واتقان وامانة لكنهم مش عندهم رب وجنة ونار بعد الموت علشان تبين لهم ان فيه ثمرة لعملهم ده فبينتهي الحال بيهم بانتحار أو موت شنيع أو أمراض مستعصية أو مصايب وبلاوي كتير ...
ضحكتيني ومو جاي عبالي

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a

قديم 22/07/2008   #184
شب و شيخ الشباب tamouz76
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ tamouz76
tamouz76 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فوق

إرسال خطاب MSN إلى tamouz76 إرسال خطاب Yahoo إلى tamouz76

عمرك شفت سفينة ماشية كدة لوحدها بتحمل لوحدها وبتروح الشط التاني وتفضي الحمولة وترجع تحمل من جديد وكل ده لوحدها ...
لو شفت قولي لأنك مستحيل تشوف حاجة زي دي ..
الدنيا كدة مستحيل تمشي الأمور فيها بدون مسير لها وهو الله سبحانه وتعالى ... ومافيش حاجة خرجت عن سيطرته , الكون مسير بطريقة صعب ان حد يفهمها خصوصا لو الحد ده بشر زي حضرتك من بين ملايين البشر , لكنه سبحانه وتعالى عما تصفون بين لنا حاجات بسيطة تفهمنا اذاي الكون ماشي
انو يعني دخيلو للرب و اسمو و ملكوتوا ما بيكفي صارعينا بالسفينة يا عيوني اللي عم تحكي عليه اسمو البرهان الانطولوجي ( الوجودي ) لوجود اله و اللي صرعونا فيه الاسلاميوون و انتبهي ( حطيتلك واو التمنهج اذا يعني بتفرق معك القصة ) وانو هو البرهان الصحيح على وجود الاله و هني كل اللي عملوا انوسرقوا و حرفوا مبدأ الحتم و وهو مبدأ رياضي بحت

ان أنا هنصر بالطريقة دي الاسلام والمسلمين والعالم العربي والحمد لله جبت 99,99 في المية
دخلك انو الاسلام او المسيحية او اليهودية ( يعني شلة الاديان السماوية )ناقصون حدا ينصرون عاساس انو الاله هو اللي نزلون و انو هو اللي بيحفضون ...

في امريكا الوقتي تلاقي ناس عندهم هدف سامي وقضية نبيلة وبيعملوا بكل جد واتقان وامانة لكنهم مش عندهم رب وجنة ونار بعد الموت علشان تبين لهم ان فيه ثمرة لعملهم ده فبينتهي الحال بيهم بانتحار أو موت شنيع أو أمراض مستعصية أو مصايب وبلاوي كتير

انو يا ريت وقت اللي بدك تحكي عن حدا تحاولي تعرفي الحاضنة الفكرية و الاجتماعية تبعيتوا و ما تقيسي الامور من منظار ك انتي و لا المنظار الجمعي تبع مجتمعك لأنو انتحر هنيك ما انتحر عندك
بس انا كلمتك بالمنطق فياريت انت يكون عندك احترام وتتكلم كمان بالمنطق وبشكل حضاري وتطبق كلامك
بفهم المنطق انو المناقشة الموضوعية و ليس التمترس وراء ايديولوجية و قذف الاخرين المخالفين لافكاري

الحياة محببة والموت هادئ ولكن المشكلة هي الانتقال

حرية التعبير وحرية الفعل هما بلا معنى من غير حرية التفكير. ولا حرية في التفكير من غير شك.

قديم 22/07/2008   #185
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

الله جل جلاله محور حياتي أعمال كثيرة أقوم بها أعرف أن لاأحد يراني ولكني واثق أن الله بسابع سما يراني عندما أصيب ويراني عندما أخطأ.........أخشى الله وبخشيته أجهد في أن لاأخطىء ولا أسيء لأحد
هذا هو أنا العبد الفقير لله

قديم 23/07/2008   #186
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

موضوع جيد ... حلو ... حواري درجة أولى ...

ما قرأت التعليقات والردود .. لهيك قد تتكرر بعض الافكار ياللي طرحها بعض الاعضاء خلال ردي هذا ...

خلينا نرجع لظهور الانسان على هذه الأرض ... لم يكن همه من هو الخالق او كيفية وجوده .. بل كان التزام الانسان الاول هو تأمين حياته ... من ملجأ وغذاء وماء واستكمال الدورة البيولوجية الاساسية لاي كائن حي ... تعتبر نشأة اول ما يمكن اطلاق كلمة معتقد عليه هي انسان النياتندرال ... يعني بعض الطقوس التي هي اقرب لطقوس منها لدين كانت تقام للميت فقط ...

الحفريات بتكشف اليوم ان الانسان لم يعبد الله منذ البداية ... ولم يتخذ لنفسه اله ميتافيزيقي ... بل عبد امور من الطبيعة ذاتها ... امور لم يفهمها ... او خاف منها ... لذلك نجد ان كل الحضارات القديمة بلا استثناء ... عبدت النار او الحيوانات باختلافها ...

بدأت تتطور الحضارة الانسانية شيئا فشيئا ... اصبح مصدر القوة هو الحاكم ... فظهر الحاكم الإله ...

بعد هيك ... بدا الناس بالوعي نسبيا بحياتهم ... لان الحياة البشرية بدأت تستقر نسبيا ... وبالتالي نظرية الحاكم الاله بدات تنضب ... هنا ظهرت النظريات الميتافيزيقية ... الجميل في الميتافيزيقيات انها جميعا مبنية على بعضها البعض ... حتى الديانات التي تدعي بانها سماوية ... بها جزء كبير مما ورد في الاغريقيات والرومانيات والبابليات ...

بيطلع الله بالاخير وغيره من الالهة ... مجرد تصورات بشرية محضة ... الهدف منها ابقاء شكل او نمط معين على النظم الاجتماعية تحت سلطان الترعيب والتخويف الديني بجهنم الحمرا والجنة الخضرا ... وغيرها من الامور ...

وإذا اردت ان تحكم ... فلا بد لك من ثلاثة امور .... القوة بالسلاح ... والمال ... ودين تخدر العقول به ....

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟

قديم 23/07/2008   #187
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
لكني واثق أن الله بسابع سما يراني عندما أصيب ويراني عندما أخطأ.
انا جاري فوقي بسابغ طابق ما عبقدر اسمع صوته ولا عبيقدر يسمع صوتي فكيف اذا كان بسابع سما

على فكرة صار وكتبت رد وصار وحطيت لمستي بالموضوع وانسمى علي اني عبرد وفكرة السبع سموات انفتحت وانفتحت

بتحب ننزل لك كام موضوع بيحوي له كام اسطورة ونحط لك من فين اجت " سابع " سما ولا بتحب اتم على علاقة جيدة مع جلالته ويبقى ايمانك فيه ثابت ومبني على " حقائق" .

رايحة تزور
كوخ مسحور

قديم 23/07/2008   #188
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
انا جاري فوقي بسابغ طابق ما عبقدر اسمع صوته ولا عبيقدر يسمع صوتي فكيف اذا كان بسابع سما

على فكرة صار وكتبت رد وصار وحطيت لمستي بالموضوع وانسمى علي اني عبرد وفكرة السبع سموات انفتحت وانفتحت

بتحب ننزل لك كام موضوع بيحوي له كام اسطورة ونحط لك من فين اجت " سابع " سما ولا بتحب اتم على علاقة جيدة مع جلالته ويبقى ايمانك فيه ثابت ومبني على " حقائق" .

انا باعرف شوي بالاساطير بس مو ملم

لكن ما بيضر اني اعرف من وين اجت فكرة سابع سما ....

هات ... ما في معلومة بتضر ...

قديم 23/07/2008   #189
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

انتظر الموضوع
بس بالأول بدنا ناخد الأوكي من الادراة لأن حيصير فيه " بحسب توقعاتي " مشاكل كتير
فاذا مشيت القصة " والقصص اللي معها طبعا "
لعيونك

قديم 23/07/2008   #190
شب و شيخ الشباب Barleb
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Barleb
Barleb is offline

نورنا ب:
Nov 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة

.
ايها الكافر .. ألا تدري أن الله مركب حساسات ؟

أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا

Amarta <3

ܒܪܠܝܒ

قديم 23/07/2008   #191
شب و شيخ الشباب tamouz76
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ tamouz76
tamouz76 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
فوق

إرسال خطاب MSN إلى tamouz76 إرسال خطاب Yahoo إلى tamouz76
Thumbs up

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Barleb عرض المشاركة
ايها الكافر .. ألا تدري أن الله مركب حساسات ؟
بس ماتكون حساسات شغل الصين استعمال مرة وحدة و بعد للكب بس من مصلحتنا ازا طلعزا صينبات يعني هلئ بيكون ما عم بسمع يعني نفذنا

قديم 23/07/2008   #192
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : tamouz76 عرض المشاركة
بس ماتكون حساسات شغل الصين استعمال مرة وحدة و بعد للكب بس من مصلحتنا ازا طلعزا صينبات يعني هلئ بيكون ما عم بسمع يعني نفذنا
لك الحساسات عند الله مو شغل الصين ...لأنو الصينيات بيشتغلو .... صحي مرة وحدي ... بس المهم بيشتغلو...
بظنلكن أنو جايب حساسات من صناعتنا الوطنية ...

قديم 23/07/2008   #193
شب و شيخ الشباب GAY LOST ANGEL
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ GAY LOST ANGEL
GAY LOST ANGEL is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بالشام أخر لفة على الحفة

إرسال خطاب MSN إلى GAY LOST ANGEL إرسال خطاب Yahoo إلى GAY LOST ANGEL

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GhMe عرض المشاركة
هوي أنا بكون مجنون إذا فتت بهيك نقاش ... بس يلااااا

طيب لنفترض في شي مسير هالكون ... (فرضاً يعني)...
ليش حسمتي أنو هوي "الله" ليش مانو "فيشنو" الاه الخلق عند الهندوس...
أو مانو "زيوس" رئيس الآلهة الإغريقية....
كيف عرفتي أنو هوي الله ...

طيب أنا مثلا ما بعتقد أنو في خالق .... وهدفي من دراستي العلم وأنو حقق راحتي المادية وبس (هدف شخصي بحت )... وما بهمني حدا تاني... و بجيب 100 بالمية.. مو 99 ...

ضحكتيني ومو جاي عبالي
يا عم هي مآمنة بانه الله إلك عليها شي هي قناعتها الشخصية وهي حرية وانت ما لك عليها شي
وكمان انت حر تعبد مين ما بدك حتى لو بدك تعبد حالك هي حريتك الشخصية >>> طيب ولا تعبد حدا ليش لتعبد حدا اصلاً ما حدا إله عندك شعرة او منية
وهدفي من دراستي العلم وأنو حقق راحتي المادية وبس (هدف شخصي بحت يعني بتعترف انك اناني طيب لشو انت فرد من افراد البشرية يعني بدك تتعلم وما تفيد حدا بعلمك وبدك راحتك المادية ما بهمك وضع اهلك المادية تصطفل كمان حريتك الشحصية
وعلى فكرة بس بدك ترد اتذكر انا عم بمارس حريتي الشخصية ب ابداء الرأي

الملاك الضائع

آخر تعديل GAY LOST ANGEL يوم 23/07/2008 في 13:51.

قديم 23/07/2008   #194
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GAY LOST ANGEL عرض المشاركة
يا عم هي مآمنة بانه الله إلك عليها شي هي قناعتها الشخصية وهي حرية وانت ما لك عليها شي

ليك في اختراع جديد ما بعرف إذا سمعت فيه ..... اسمو "نقاش" ....( يعني عالم بتناقش فكرة معينة...اخد وعطي يعني)

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : GAY LOST ANGEL عرض المشاركة
يعني بتعترف انك اناني
خجلتني

قديم 25/07/2008   #195
شب و شيخ الشباب Kleiner_Dodo
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Kleiner_Dodo
Kleiner_Dodo is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
Hamburg-Germany

اخ يا جماعة شو بدي اقول لا اقول بس ما بعرف ايام بشوك انو وجود الله بتعلق بالسياسه وبلهو الشعب بالله عشان الشعب يطل نايم (ابصر بيجوز كلامي يطلع غلط) ما بعرف بيجوز

قديم 28/07/2008   #196
شب و شيخ الشباب Avalanche
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Avalanche
Avalanche is offline

نورنا ب:
Jul 2008

السلام عليكم ..

جذبني الموضوع بعد ما اداني هو واحد من الاخوة بالماسينجر..
ابدأ كلامي , الي اتوقع ان فيه كثير من الاجوبة لكاتب الموضوع,وكمان لبعض الناس الي ردوا..

الله هو الأول والآخر..لا قبله ولا بعده .. كيف ؟.؟ يكفينا ان نعلم هذا , لأن عقول البشر لا تستطيع ادراك هذا الشيء ابداً..فالبشري معتاد على ان كل شيء مخلوق..وانطبع هذا الشي في عقله ..ولن يعرف هذا الشيء بشكل مفصل الا يوم القيامة ..

الله مبدع , ومن اسمائه الحسنى ( البديع ) .. لذلك , ملأ الفراغ بالسماوات السبع , وخلق مخلوقاته البديعة , فمنها الانسان,والملائكة,والجن والدواب ... إلخ..
هدف خلق الجن والانس هي عبادة الله..لذلك , فليعش كل انسان على حسب هذا المبدأ..هذي هي وظيفتك , فلا تتمرد عليها ابداً..الدنيا حلوة وسعيدة , طالما انك ما تعقدها , وطالما انك تعبد الله ^^..

لما تعبد ربك , بتمنح راحة نفسية شديدة , وبترتاح نفسياً وهو شيء مجرب ..

تمرد نفر من الجن ( بقيادة ابليس ) على الله , وتمت تسميتهم بالشياطين..مصيرهم النار , ومصير آدم لانه اطاع ابليس( ان الله جعل آدم ينزل من الجنة الى الارض الدنيا , هو وحواء,لينجبوا نسلهم هناك ) , ومصير نسل آدم هو البعد عن الجنة , والعيشة الصعبة بالدنيا ..

تحدى ابليس رب العالمين بانه سيجعل عباده اتباعاً له..فاراه الله بان بني آدم ( سيطيعون الله ) , وسيدخلون الجنة , وابليس واتباعه في النار..هذا سبب وجودنا في الدنيا..
ما ترونه من قتل وتذبيح ومصايب,سببه الرئيسي وسوسة الشيطان للانسان , وضعف الانسان امامه ..هذا السبب المنطقي الوحيد !..لان كلنا بشر,ولكن نرى ان الانسان المؤمن بربه ( غالباً ما يكون طيب القلب ) , اما الكافر بالله ( مثل الاوروبيين بحروب الاستعمار على امريكا الشمالية ) فغالباً ما يرتكبون افظع الفظائع..
-----------

اقتباس:
ليش خلق ناس صحيحة و ناس أصحاب عاهات
الله يعلم الغيب , ويعلم ان هالانسان وهو سليم ( احتمال كبير يرتكب فظائع وبلاوي ) ..لذلك سبب له اعاقة ,هي بالنهاية تصب في مصلحته , وتصب في ميزان حسناته يوم القيامة..
-----------

لمن يشتم الله او يتهمه بالتقصير ..

الله منح البشر هبة عظيمة ,وهي العقل..ومنحهم فرصة بانهم يعيشوا في الجنة خالدين ابداً بعد الموت..ومنحهم الطعام والمعيشة في الدنيا ..

ولكن البشري عندما ينسى كلام الله,ويستمع الى كلام الشيطان..هنا يجد نفسه قد ضاع..

الدولة الاسلامية في وقت عمر بن عبد العزيز بالمناسبة,خلت من الفقراء..
حتى انهم لم يعرفوا اين يذهبون ببقايا القمح الفائضة..

انهمرت الاموال على الدولة الاسلامية وتمتع شعبها بعامين كاملين من السلام والشبع والرغد..
ما الذي خربها ؟

مجيء الخلفاء المتعصبين للعرب,والذين يرون ان العربي افضل من اي انسان..فخربت الدولة..
وكذلك الوضع بالنسبة لدول اليوم..

الله وضع اخر امل للبشر بالاستمرار بالعدل في الدين ..فمن تبعه نجا وفلح,ومن عصاه انتهى..
وطالما ان كل الدول الآن لا تطبق الدين , فقد ضاعت !..

ولا تمثلوا بالسعودية,فهي لا تطبق ديناً حقيقياً,فيكفي تزوير ابن باز وابن عثيمين في الفتاوى , واخراجهم فتاوى تعصبية ليست من الاسلام في شيْء..

واي سؤال فانا جاهز للاجابة

قديم 28/07/2008   #197
شب و شيخ الشباب Avalanche
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Avalanche
Avalanche is offline

نورنا ب:
Jul 2008

كثير من الاخوة يشككون في قدرات الله..
طيب انا اسأل سؤال..

معركة عالمية وليست اسلامية فقط..كان الطرفان فيها ( جيش المماليك الاسلامي الموحد قليل الجند بقيادة الظاهر بيبرس ) ضد ( قوات هولاكو المغولية الي مو معروف الى اليوم كم عددها,لانه مافي انسان قدر يعدها من ضخامتها )..

قال الجند كلمة ( لا اله الا الله ) قبل المعركة..
من انتصر ؟

برأيك من انتصر ؟ هل تعلم ان المغول وصلوا الى نصف اوروبا ؟ وهل تعلم انهم غلبوا كل امة بالعالم ؟
غلبوا العرب وغلبوا العباسيين ..

ولكنهم بمجرد ما واجهوا فئة قليلة تؤمن بانه لا اله الا الله ,تم سحقها..
نعم , سحقت دولة المغول

فقد كانت تمتد من منغوليا الى بغداد..ولكن اي هي الآن ؟

يا شباب ,الله لم يعبد قديماً بشكل كبير..عبدته فئة قليلة..وامة الاسلام هي كبر امة عبدت الله واحداً..وما قامت هذه الامة برفع راية كمال الله ووحدانيته ( الا وانتصرت )..

مثال : ( تغلب جيش المجاهدين الاسلامي على الاتحاد السوفييتي ) !...سحق المسلمون الاتحاد السوفييتي !

لو جا واحد يسأل : ( من دمر دولة الروم الظالمة ؟ بنقول : المسلمين
من دمر دولة الفرس الظالمة ؟ بنقول : المسلمين
من دمر دولة المغول الظالمة ؟ بنقول : المسلمين
من دمر الاتحاد السوفييتي الظالم ؟ بنقول : المسلمين
جاية بالطريق امريكا..فمافي احد غير المسلمين جالس يحاربها هالأيام

قديم 28/07/2008   #198
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اكتر شغلة عجبتني ببحثك الخنفشاري هيي:
اقتباس:
لان كلنا بشر,ولكن نرى ان الانسان المؤمن بربه ( غالباً ما يكون طيب القلب ) , اما الكافر بالله ( مثل الاوروبيين بحروب الاستعمار على امريكا الشمالية ) فغالباً ما يرتكبون افظع الفظائع..
====
اقتباس:
برأيك من انتصر ؟ هل تعلم ان المغول وصلوا الى نصف اوروبا ؟ وهل تعلم انهم غلبوا كل امة بالعالم ؟
غلبوا العرب وغلبوا العباسيين ..
اقتباس:
من دمر دولة المغول الظالمة ؟ بنقول : المسلمين
الاوربيين عملو مجازر باميركا الشمالية بحق ناس غرباء وسميتهن كفار
بينما المغول يلي دمرو بلادك وعملوا افظع المجازر بحق المسلمين واحرقوا المكتبات ما سميتهن كفار واكتفيت بكلمة "ظالمين"

ونستنتج من هازا بانك انسان شهم وكريم ومتواضع

تسااااااااااالي

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى