أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 09/05/2005   #91
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
يا سيدي مع احترامي الكامل هذا سؤال ساذج فهناك الكثير من الاسباب أقله لكي تراه أنت و أصحابك و ليكون معجزة باقية أبد الآبدين
لا يوجد أسئلة ساذجة............. يوجد أجوبة بلا معنى

أنا لم أسأل بقصد التهكم كما تفعل أنت و يفعل غيرك يا صاحبي.... القرآن و السنة النبوية يقولان بكمال الله , و ان الله جميل يحب الجمال, أليس كذلك؟
اذن , لماذا لم يعد لحم القمر بشكل جيد و هو الكامل, لماذا ترك شرخا ؟؟
و اذا كان لكي نراه "أنا و أصحابي...." لماذا لم يجعل أول انسان على سطح القمر مسلما؟

اذا أردت و استطعت الاجابة بشكل عقلاني و موضوعي جاوب , والا وفر كلماتك

تحياتي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/05/2005   #92
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

يا شباب الهنود جيراني أكلو راسي و كل شوي عم يسألوني عن هادا الملك الهندي أو أي كتاب تاريخي مكتوب فيه و كمان انا عم استنى اسم المتحف البريطاني منشان اسئال الشباب البريطانيين عنو الله يوفقكون حدا يرد علينا و خلينا نخلص من هالقصة

RAP

قديم 09/05/2005   #93
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

إرسال خطاب ICQ إلى Spaik إرسال خطاب MSN إلى Spaik بعات رسالي عبر Skype™ ل  Spaik

يا شباب الهنود جيراني أكلو راسي و كل شوي عم يسألوني عن هادا الملك الهندي أو أي كتاب تاريخي مكتوب فيه و كمان انا عم استنى اسم المتحف البريطاني منشان اسئال الشباب البريطانيين عنو الله يوفقكون حدا يرد علينا و خلينا نخلص من هالقصة

قديم 09/05/2005   #94
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

عفوا على التكرار

قديم 09/05/2005   #95
شب و شيخ الشباب أبو هياء
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ أبو هياء
أبو هياء is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الرياض

إرسال خطاب MSN إلى أبو هياء إرسال خطاب Yahoo إلى أبو هياء

اقتباس:
معك حق ولكن ماقلتنا رايك بدليل او حمزة اللي هو مجرد صورة وبالدليل اللي نحنا قدمناه نفس الصورة والتعليق عليها والتي تظهر انه مجرى طوله فقط 120 كم
أرجو ان تقول رأيك بصراحة
شكرا على روحك الرياظية

اضن انه على ابو حمزه اثبات كلامه بترجمة الخبر من المصدر الذي اعتمد منه الخبر فالبينة على من ادعى

قديم 09/05/2005   #96
شب و شيخ الشباب أبو هياء
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو هياء is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الرياض

اذا سمح لي صاحب الموضوع اشارك

اقتباس:
أنا لم أسأل بقصد التهكم كما تفعل أنت و يفعل غيرك يا صاحبي.... القرآن و السنة النبوية يقولان بكمال الله , و ان الله جميل يحب الجمال, أليس كذلك؟
اذن , لماذا لم يعد لحم القمر بشكل جيد و هو الكامل, لماذا ترك شرخا ؟؟
في لماذا تبقى اثار الجروح في الجسم بعد شفائها ( هل لهذا علاقة بكمال الله ؟؟؟ )

اقتباس:
و اذا كان لكي نراه "أنا و أصحابي...." لماذا لم يجعل أول انسان على سطح القمر مسلما؟
جدلية لا تنتهي ........... حينها ستقولون مسلم يكذب من اجل دينه

قديم 09/05/2005   #97
شب و شيخ الشباب أبو هياء
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو هياء is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الرياض

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Spaik
سمعت بهذا الخبر من قبل

معك حق ="Spaik صحيح الموضوع يحتاج الى بحث لتأكد من صحته قبل طرحه كدليل

فاذا ثبت فعلا اضيف دليلا ماديا اخر

و اذا لم يثبت فيعتبر هذ الجزء من الدليل ساقط

قديم 09/05/2005   #98
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو هياء
اقتباس:
سمعت بهذا الخبر من قبل

قديم 09/05/2005   #99
شب و شيخ الشباب أبو هياء
عضو
-- أخ لهلوب --

أبو هياء is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
الرياض

اقتباس:
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو هياء
اقتباس:
سمعت بهذا الخبر من قبل

البحث عن الحقيقة هو الهدف المستمر لكل ذي عقل

قديم 09/05/2005   #100
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline

نورنا ب:
Apr 2005

ايه يا عم محبة فينك؟؟؟
من الواضح ان الموضوع هنا شاغلك جدا
لدرجة انك ليس لديك الوقت لترد في الموضوع الذي فتحته انت بنفسك وهو بعنوان "امية محمد بين العقل والنقل"
ورديت عليك فيه ولم اجد اي رد منك من فترة طويلة افهم من كدة انك رجعت في كلامك بخصوص الموضوع دا ولا ايه ولا انت هربت ولا تعلم ماذا تقول؟؟؟؟؟؟
وعلى العموم انا عايز منك الرد في موضوع انا عملته جديد باسم "استفسار عقالني من مسلم لمسيحي"
مستني ردك في الموضوعين

بالنسبة لموضوع انشقاق القمر
انت تقول ان الشرخ طوله 120 كم
انا اقول انه 300 كم ولا يظهر في الصورة منه سوى 120 كم
وبالنسبة لهذا الموضوع اساسا هو وسيلة اتبعها اخونا ابو حمزة ليحاول جاهدا ان يخرجكم من الظلام الذي تعيشون فيه بدليل واقعي ملموس ولكن اتضح ان هذه الطريقة مهما اتيت فيها بالادلة لن تصلح معكم فصدق الله حين قال
(وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ وَمَا أَنْتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُمْ بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذاً لَمِنَ الظَّالِمِينَ) (البقرة:145)
على العموم مستني ردك في الموضوعين الذين ذكرتهم لك سابقا

لا إله إلا الله ......... محمد رسول الله

قديم 09/05/2005   #101
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline

نورنا ب:
Apr 2005

ايه يا عم محبة فينك؟؟؟
من الواضح ان الموضوع هنا شاغلك جدا
لدرجة انك ليس لديك الوقت لترد في الموضوع الذي فتحته انت بنفسك وهو بعنوان "امية محمد بين العقل والنقل"
ورديت عليك فيه ولم اجد اي رد منك من فترة طويلة افهم من كدة انك رجعت في كلامك بخصوص الموضوع دا ولا ايه ولا انت هربت ولا تعلم ماذا تقول؟؟؟؟؟؟
وعلى العموم انا عايز منك الرد في موضوع انا عملته جديد باسم "استفسار عقالني من مسلم لمسيحي"
مستني ردك في الموضوعين

بالنسبة لموضوع انشقاق القمر
انت تقول ان الشرخ طوله 120 كم
انا اقول انه 300 كم ولا يظهر في الصورة منه سوى 120 كم
وبالنسبة لهذا الموضوع اساسا هو وسيلة اتبعها اخونا ابو حمزة ليحاول جاهدا ان يخرجكم من الظلام الذي تعيشون فيه بدليل واقعي ملموس ولكن اتضح ان هذه الطريقة مهما اتيت فيها بالادلة لن تصلح معكم فصدق الله حين قال
(وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ وَمَا أَنْتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُمْ بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذاً لَمِنَ الظَّالِمِينَ) (البقرة:145)
على العموم مستني ردك في الموضوعين الذين ذكرتهم لك سابقا

قديم 09/05/2005   #102
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر

يعني أنا بستغرب السيد محبة بيفصل و بقول الشق طوله 120 و ما بعرفشو و بعدين بقول إنه ما شق شي نيازك شب ......

خيو و مين قلك أنه الشق قسم القمر نصفين ؟ قاعد عم تحلل و تقيس و تعطينا صورة للقمر عن بعد مئات الكيلومترات ؟

يا عم ارحم عقولنا ....

إخواتي المسلمين يا ريت ما حدا يرد عليه .

قديم 09/05/2005   #103
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المسلم

على العموم مستني ردك في الموضوع الذين ذكرتهم لك سابقا
شوف حالك حبيب و بعدين نقود غيرك على العموم انا كمان مستني ردك في الموضوع ( هذه هي عبادتكم)

قديم 09/05/2005   #104
شب و شيخ الشباب Spaik
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Spaik
Spaik is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moscow, Russia

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو حمزة
يعني أنا بستغرب السيد محبة بيفصل و بقول الشق طوله 120 و ما بعرفشو و بعدين بقول إنه ما شق شي نيازك شب ......

خيو و مين قلك أنه الشق قسم القمر نصفين ؟ قاعد عم تحلل و تقيس و تعطينا صورة للقمر عن بعد مئات الكيلومترات ؟

يا عم ارحم عقولنا ....

يا أخ ابو حمزة ما توقعت منك هالرد لأني بعرفك اكتر موضوعية و انت اخدت بس قسم من يلي حكتو الأخت محبة لأنا حكت هي كتير شغلات مو بس هالجملة و على كل اذا بدك ما ترد عليا رد علي و جاوبني على يلي طلبتو ( راجع الصفحة 8 و مكرر بالصفحة السابقة )منك
انا ولا تنسى انوانت يلي سائلت عن اي شخص بيعرفلو شي حدا بريطاني

قديم 10/05/2005   #105
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر

اقتباس:
يا أخ ابو حمزة ما توقعت منك هالرد لأني بعرفك اكتر موضوعية و انت اخدت بس قسم من يلي حكتو الأخت محبة لأنا حكت هي كتير شغلات مو بس هالجملة و على كل اذا بدك ما ترد عليا رد علي و جاوبني على يلي طلبتو ( راجع الصفحة 8 و مكرر بالصفحة السابقة )منك
انا ولا تنسى انوانت يلي سائلت عن اي شخص بيعرفلو شي حدا بريطاني
يا زميلي العزيز كلامها مكرر و أنا رديت عليه سابقاً ممكن تخبرني شو حكت شي جديد ؟
يعني بدك راجع الصورة اللي حطتها عن القمر على بعد أميال و لا على صورة لجزء من القمر ما لو علاقة بالشق و لا شو ؟ أنا هالأساليب ما بحبها و من حقي إني إنهي الموضوع .

الأهم أن الست محبة إنتقائية لأبعد الحدود و لا مرة حاورتني و ردت على كلامي كاملاً .

اسم المتحف ما واثق منه بس هو المتحف البريطاني في لندن ...... اسمه بالتحديد ما بعرف و إن شاء الله رح حاول أجيبه .

قديم 16/05/2005   #106
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:

يا عم ارحم عقولنا ....

كلامك صح 300 كم معك حق
بس قطر القمر هو3476 كيلومترًا يعني بس 10 بالمية حبيب التعليق واضح على الصورة حاج تهرب ونهاية الصورة الصورة الأخرى المأخوذه للشق توضح نهاية الشق شو الشغلة عناد ولا شفت انو كلامنا صح صار هلا انو محمد ماشقوا من النص هذا كلام مضحك هو ماقدر يشقوا من النص ويضع كل نص على طرف بس قدر يطيرلوا طربوشوا ويرجعلوا ياه بربك ماضحكت على حالك قبل ماتكتب انو مانشق من النص

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 16/05/2005   #107
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

صحيح نقطة هامة اقرأ اسم الشق نهر او مجرى نهري وليس شق والتحام لأن التصادم اعود واكرر يؤدي للنفور وليس العكس

قديم 16/05/2005   #108
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

اقتباس:
الموضوع بما انه كانت آياته خاطئة فالمقال محرف وانا اعترف بأنه محرف ولكن سأورد دراسة سوف انتهي من تدقيق آياتها قريباً عن نفس الفكرة ومدعومة بأرقام الصفحات للمراجع الإسلامية المعتمدة عن نفس الموضوع